PDA

View Full Version : الــبورصـــة

simba
10-13-2015, 22:25
*
البورصة أو سوق التداول " هي سوق ثانوية تقوم بأداء دور مزدوج ، فهي تعمل على التقاء العرض
بالطلب ، حيث أن أداتها ممثلة في قيم منقولة

البورصة "هي سوق منظمة ، تنعقد في مكان معين ، وفي أوقات دورية بين المتعاملين في بيع
وشراء الأوراق المالية التي تصدرها الشركات و الدول
من جملة التعاريف السابقة نستخلص تعريفا شاملا للبورصة على أنها :
سوق منظمة ، يلتقي فيها دوريا أعوان مختصون معتمدون – السماسرة – لإبرام صفقات بيع أو
شراء لقيم منقولة : الأسهم ، السندات ، المشتقات المالية
فالبورصة إذن تختص بالتمويل طويل الأجل ، تقوم بتعبئة المدخرات و توجيهها نحو الاستثمار في
مختلف الأدوات ،مما يحقق حركية و سيولة أكثر في السوق

ahmedhelmy1
05-19-2016, 11:30
فوركس تعرف بأنها المناطق التي تسببت في الماضي بدخول عدد كبير من المتداولين إلى السوق. في الغالب هذه المناطق تحتوي على أرقام كبيرة جداً من المتداولين الآليين و الطلبات التي بدأت فور وصول الأسعار إلى تلك المستوى

saleh05
05-19-2016, 12:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

ahmedhelmy1
05-19-2016, 13:44
فوركس تعرف بأنها المناطق التي تسببت في الماضي بدخول عدد كبير من المتداولين إلى السوق. في الغالب هذه المناطق تحتوي على أرقام كبيرة جداً من المتداولين الآليين و الطلبات التي بدأت فور وصول الأسعار إلى تلك المستوى

mohamedhamed
05-19-2016, 14:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

emma91
05-19-2016, 14:04
شكرا على معلوماتك القيمة حول البورصة
اتمنى من الاعضاء الكرام الاستمرار والاجتهاد معنا بالمعلومات والمواضيع المهمة
والتي قد تفيد المبتدئين والمحترفين
تقبل مروري المتواضع اخي الكريم واسال الله التوفيق لي ولكم

sabahnamous
05-20-2016, 15:02
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

akram bahnsawi
05-20-2016, 17:17
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

احمد عبد الباسط
05-24-2016, 20:43
كان المقصود اصلا بتجارة الفوركس
هو استخدامها من قبل البنوك والمؤسسات الكبري ,
وليس نحن المتاجرين الصغار او كما يسمي “retail traders” "يعني بذلك تجار التجزئه في الفوركس او الأفراد"
ومع ذلك بسبب انتشار الأنترنت و شركات تجارة العملات الاجنبيه عبر الانترنت اصبحت الأن قادرة علي تقديم حسابات التداول لتجار التجزئه مثلنا.

aissaalg
05-25-2016, 19:50
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

masr16
05-28-2016, 04:12
*
البورصة أو سوق التداول " هي سوق ثانوية تقوم بأداء دور مزدوج ، فهي تعمل على التقاء العرض

البورصة "هي سوق منظمة ، تنعقد في مكان معين ، وفي أوقات دورية بين المتعاملين في بيع
سوق منظمة ، يلتقي فيها دوريا أعوان مختصون معتمدون – السماسرة – لإبرام صفقات بيع أو
فالبورصة إذن تختص بالتمويل طويل الأجل ، تقوم بتعبئة المدخرات و توجيهها نحو الاستثمار في

masr16
05-29-2016, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

latraaahr
06-12-2016, 20:37
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئح الراقية إن شاء الله

هاوي
06-15-2016, 01:05
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

emad1995
06-15-2016, 01:32
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا تقبل مروري..

harimeche
06-15-2016, 02:06
الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بــــارك الله فيك أخـــي سمبــــا على الموضوع

وعلى هده المعلومـــــات القيمة بخصوص البورصة

مع التحية وبالتوفيق

Bilel daraji
06-15-2016, 03:22
بسم الله الرحمان الرحيم
اشكرك كثيرا اخي الكريم على هذا الموضوع القيم من جانبك و ادعو كل من له الخبرة و المعرفة الى مساعدتنا نحن المبتدئين حتى نتعلم منهم و ننجح في عالم الفوركس
ننتظر جديدك
جازاكم الله خيرا
بالتوفيق للجميع

iheb777
06-19-2016, 18:12
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

امل الحياه
06-19-2016, 18:29
هل الفوركس من مشتقات البورصه

DadreamChaser
06-19-2016, 18:42
إلسلام عليكم و رحمت الله تعالى و بركاته اخواني اخواتي الكرام اعضاء المنتدى الرائع
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته الى فرصة اخرى

skylol
02-18-2017, 00:58

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من هذا الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

forexaly5
02-18-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
شكرا لك على هذا الموضوع و التعريف الشامل على البورصة، يعد الفوركس أم و يحتظن بشكل كبير جميع البورصات بالوتفيق للجميع

ahmed abdelmomen
02-18-2017, 01:44
شكرا اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة عن سوق البورصة وانا شخصيا
بفضل التداول في الفوركس عن البورصة لسهولته وامكانية التداول براس مال صغير

ابوعلى
02-18-2017, 01:52
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا الصراحه استفدت من المنتدى واكيد هاربح ان شاء الله وربنا يوفق الجميع ان شاء الله اخى الكريم تقبل المرور

ahmedmahmoud2017
02-18-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك اخي الحبيب على مثل هذه المعلومات الهامة التى تفيد الجميع تحياتي لك

ashmawey
02-23-2017, 15:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , ومعلومة مفيدة و اكثر من رائعة , حيث انها تعطي تعريفا شاملا بمعنى البورصة وادوارها و مجالاتها المتعددة
مع خالص الاحترام و التقدير

Rozeta
02-26-2017, 01:27
شكرا لك اخي علي هذه المعلومات القيمه واتمني من الاعضاء المزيد من المشاركات والمواضيع المهمه

abdelrazek elshafaay
02-26-2017, 12:20
مشكور اخي العزيز عش مشاكرتك ف شرح دور البورصه لكن ف بدايه الامر انا كنت بعتقد ان الفوركس هي هي البورصه لكن واضح ا نف اختلاف حتي لو كان طفيف

tamermosa
02-26-2017, 12:46
بس عيب البورصة انك بتشتري اسهم و بالتالي لو السعر قل حتخسر. يعني البورصه بتكسب بس في اتجاه واحد و هو الصعود. و لو هبطت فالكل خسران. علي عكس الفوركس ممكن تكسب في الاتجاهيين سواء صاعد او هابط. المهم تحدد الاتجاه صح

abumazen
02-26-2017, 13:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الفاضل علي شرحك لمفهوم البورصه بشكل عام وياريت تنشر مثل هذه المواضيع المفيده بشكل دائم

مروه عصر
02-26-2017, 13:36
السلام عليكم
موضوع مفيد جدا ومهم عن تعريف البورصه فهناك اشخاص كثيره لا تعرف هذا المصلح وما اهميته فى العمل وكيفيه العمل بها وتحقيق المكاسب منها ...

nasro benz
02-26-2017, 14:09
السلام اخي الفوركس والبورصة خطين لا يلتقيان فكل واحد له عمله الخاص والفوركس افضل بكثير من البورصة
وفقك الله

YOUNESS EL-BAKKIOUI
02-26-2017, 14:19
فهو بيع وشراء العملات واستبدالها بعضها ببعض فيما يسمى بسوق الفوركس السوق النقدي الذي لا يتوقف، ويتم فيه تبادل العملات الأجنبية بعضها ببعض، وهو بورصة العملات حيث يتم تبادل العملات أجنبية عن طريق البيع والشراء، ظهر منذ أمد بعيد، فقد كان التجار يتبادلون بضائعهم مقابل مواد أخرى، تمدد وانتشر مجال الفوركس بشكل كبير واشتركت فيه الحكومات بسبب عدم وجود مقر مركزي، مما أدي إلى

doaa sary
02-26-2017, 18:02
البورصة العادية اسهم شركات زى شرلاكة ححديد اسمن بسكويت وهكذا ودى ممكن ترجع كل راس مالك بعد10سنين !
اما ف الفوركس ممكن ف شهر واحد وبسهولة والفوركس عملات اجنبية

MOHAMED SAID ELSAYED
02-26-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.......فعلا البورصه مهم جدا ان الكل يعرف معناها بارك الله فيك على ماتقدمه لنا من نصائح

mid0killer
02-26-2017, 18:28
البورصه هيا سوق ضخم فعلا وايضا محرقه لفلوس المبتدئين اللى مش عاوزين يعرفو انهم لازم يتعلموا اكثر فاكثر ويتدربو على الديمو اكونت قبل ان يتداولو لايف

DR.MJH.JO
02-26-2017, 18:32
السلام عليكم
تحياتي للجميع
انا احييك على طرح هذا الموضوع
ماهذا العهوان الواسع الغريب
المحتوى لا علاقة له بالعنوان
على كلن احترم محاولتك المتواضعة

magic777
02-26-2017, 21:10
مفهوم العمل في المجالين واحد ولكن لكل مجال انظمه وقواعد ده الفرق بين البورصات اخي وبين الفوركس كمان عادي بس المهم
تعرف القواعد الي تعمل بها

بدر اشطيبي
02-26-2017, 21:24
البورصة هي السوق المالي المفتوح للجميع و الذي يمنحك امكانية
للربح و المتاجرة بشكل يومي لكنه ايضا يتضمن مخاطرة كبيرة

عبد الرحيم رافا
02-27-2017, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله
البورصة هي سوق التداول الذي يلجه الكثير من الدولارات يوميا ما يقارب 5 تريلون دولار امريكي و تقبل مروري

grow
02-27-2017, 00:58
سوق الفوركس يا اخي هو سوق للعملات
ام البورصه هي سوق اسهم وطبعا دا يفرق
مشكوور لطرحك ذلك الموضوع بارك الله فيك انتظر منك المزيد تقبل مروري

HANAN59
03-01-2017, 01:59
افضل مثل هذه المقالات لانها تفيدني كا مبتدئه واكيد تفيد كل الاعضاء المبتدئين او الذي ليس لهم خبره كافيه في مجال الفوركس فانشكرك جدا علي مجهودك واتمني كثير من المقالات التعليمية

Anis Aliouachene
05-10-2017, 13:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى الكرام
ألف شكر على المجهودات المبذولة من من اجل مشاركة هذه المعلومات المفيدة معنا
تقبل مروري و تحياتي لك

rayzigar
05-11-2017, 09:26
ما اعرفه يا اخي انه بورصة الاسهم العادية فيها فعلا نوع من السمسرة وامور اخرى ككبر التكلفة وحجم الراس مال لا تساعد على النجاح
انما بالعكس في السوق الفوكسي البورصة فيه لا احد يتحكم فيها ولا سمسة بل شفافية كبيرة وايضا فلة التكلفة بالسبريد فقط والتداول بالهامش الخ

elmister
05-22-2017, 14:08
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب كل الشكر والتقدير لحضرتك وبعد اولا انا اذكرك علي هذه المعلومات المفيده جدا واتمني الافاده للجميع ان شاء الله وثانيا هناك اختلاف بين سوق الفوركس والبورصه ..تقبل مروري وشكرا

ahmed 17
05-22-2017, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الكريم شكراً علي الموضوع المحترم دا وطريقة عرضك لة
واتمني من جميع الاعضاء انهم يفيدونا حول هذا الامر

abutalia
05-22-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الكريم علي الموضوع المحترم والله يوفقنا دائما ويكرمنا ونحقق ارباح كبيره من التداول عبر حساب البونص والله الموفق لكل خير

عبد الرحيم رافا
05-22-2017, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله
انا افضل التداول في بورصة العملات الاجنبية اخي نظرا للسيولة المتاحة في كل يوم و من اي خبر قوي
. . .

nore
05-22-2017, 15:08
السلام عليكم السلام ورحمه الله وبركاته اشكرك اخي الكريم لطرحك هذا الموضوع الجميل الشيق وهو البورصه ونتمني امزيد من المعلومات الجديدة .

moha-star
05-22-2017, 15:37
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

شرح رائع و مختصر للبورصة اخي الكريم مشكوور على هذه المعلومة القيمة بارك الله فيك والمزيد

من الشروحات الممتازة بالتوفيق للجميع .

تقبل مروري

yassmiina
05-22-2017, 16:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شرح كافي ووافي في انتظار شرح اخر في موضوع ثاني
اتمنى لك التوفيق و النجاح

ahmedmahmoud2017
05-27-2017, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه مميزة اود ان احييك اخي على مجهودك الكبير تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم ارجو المزيد

M0hsenalawady
05-30-2017, 17:16
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
اخي العزيز طبعا معلومه جيدة جدا وفعلا البورصه سوق منظمه يلتقي فيها السماسرة لابرام صفقات بيع وشراء الاسهم والاوراق الماليه

nour3iny
05-31-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الفوركس والبورصه لكل منهما طريقه فى العمل تختلف الى حد ما عن الاخرى تقبل مرورى

m7med
06-04-2017, 20:56
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول في سوق العملات لانه الافضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

tahar2015
06-09-2017, 07:07
ما فهمت يا اخي كيف انت واضع تعريفين للبورصه
تقبل مروري وبالتوفيقك لجميع اعضاء المنتدى ان شاء الله

elsaied
06-09-2017, 07:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا الموضوع من اهم المواضيع الذي يجب ان يركز عليه المنتدي
تحياتي للجميع تقبلوا مروري مع خالص الشكر.

waelmma
06-09-2017, 07:45
:(:(:( اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان سوق العملات من الاسواق التى حتاج
منك الى حرص شديد والى تعلم طول فترة ممكنة والله الموفق

hooda
06-10-2017, 13:45
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
سوق منظمة ، تنعقد في مكان معين ، وفي أوقات دورية بين المتعاملين في بيع
وشراء الأوراق المالية التي تصدرها الشركات و الدول ,تقبل مروري

abo.tali.wtalin
06-12-2017, 00:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المراقب المميز انا مبتدى ام استفاد منك كتير والله الموفق والمستعان وبيرجع تقبل مروري على مواضيعك

hooda
06-19-2017, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هي سوق منظمة ، تنعقد في مكان معين ، وفي أوقات دورية بين المتعاملين في بيع. وشراء الأوراق المالية التي تصدرها الشركات و الدول. تقبل مروري

hooda
07-13-2017, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
"هي سوق منظمة ، تنعقد في مكان معين ، وفي أوقات دورية بين المتعاملين في بيع
وشراء الأوراق المالية التي تصدرها الشركات و الدول. تقبل مروري

waelmma
07-13-2017, 08:15
:)):(:o تمام اخى الفاضل بارك اله فيك والحقيقة انه
البورصة اخى الفاضل هى سوق خطر بتحتاج الى دراسة كبيرة والله الموفق

capoeira
07-13-2017, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البورصة هى عبارة عن سوق للأوراق المالية متمثلة فى
الأسهم حيث تقوم شركات عاملة فى مجالات وقطاعات اقتصادية مختلفة بتحويل جزء من
الملكية الى اسهم من اجل التمويل

zunebha
07-19-2017, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته عناك العديد من البورصات العاليمة المشهورة والتي تعتمد على سيولة عالية وعملاء وخبراء يتحكمون بها كما يوجد انواع للبورصات بورصة العملات وبورصة الاسهم.

محمد حافظ 120
07-19-2017, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...مشكور اخي علي توضيحك لمفهوم البورصة باكثر من طريقه... فهو مفهوم يجب علي الجميع معرفته وادراكه تماما... وارجو منك ان تظل تمدنا بهذه المعلومات القيمة والمواضيع الهامه

cladiator2007
07-20-2017, 00:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئح الراقية إن شاء الله

sonson
07-20-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي التعريف القوي للبورصه والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق العملات ونسحب ارباحنا من سوق الفوركس

hooda
08-16-2017, 17:43
بسم الله الرحمن الرحيم
تعريف بسيط وهي البورصة "هي سوق منظمة ، تنعقد في مكان معين ، وفي أوقات دورية بين المتعاملين في بيع.. تقبل مروري

ابوفؤاد
08-16-2017, 17:46
على كلمن يريد ان يضم الى سوق الفوركس ان يقرا بالموضوع جيدا و لا يترك الامر يمر د لا بعد ان يعرف مل التفاصيل الخاصه بالموضوع و البورصه و طريقه عملها ما هى الا بدايه لتعرف على الفوركس

hassansalwanagy
08-16-2017, 18:55
اتمني من الأعضاء الكرام الاستمرار والاجتهاد معنا بالمواضيع المهمه التي تفيد المبتدئين والمحترفين أخي الكريم بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

A.mustafa
05-05-2018, 12:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
البورصة انك بتشتري اسهم و بالتالي لو السعر قل حتخسر. يعني البورصه بتكسب بس في اتجاه واحد و هو الصعود. و لو هبطت فالكل خسران. علي عكس الفوركس ممكن تكسب في الاتجاهيين ..

Najmi
05-05-2018, 13:29
مرحبا أخي الكريم
في يوم من الأيام كانت البورصة مفتوحة فقط في وجه القلة من الناس الذين يعتبرون أنفسهم أصحاب الأموال والذكاء القادر على النجاح لكن اليوم صار الجميع بإمكانه الدخول إلى هذا المجال
تقبل مروري

JISI90
06-14-2018, 17:49
السلام عليكم موضوع مفيد جدا ومهم عن تعريف البورصه فهناك اشخاص كثيره لا تعرف هذا المصلح وما اهميته فى العمل وكيفيه العمل بها وتحقيق المكاسب منها
بالتوفيق للجميع

muhammdmr
06-24-2018, 15:06
*

بالتاكيد تعريف البورصه يختلف عن تعريف الفوركس اولا الفوركس يجمع جميع العملات في التداول ويعمل اربعه وعشرون ساعه خلال خمس ايام عمل كما ان بعد ظهور الغملات الرقميه اصبح العمل غي هذه العملات يتم التداول عليها طول الوقت لكن البورصه تختلف فهي محدده بجلسات تداول من الساعه الثامنه الي اخر الرابعه ويتم التداول فيها بعدد محدود من اسهم وسندات بعض الشركات لكن الفوركس يجمع معظم الشركات سواء صناعيه او خدميه او تكنولوجيا او زراعيه او غيره

salijiji0
08-25-2018, 18:52
العيب في البورصة انك بتشتري اسهم و بالتالي لو السعر قل حتخسر. يعني البورصه بتكسب بس في اتجاه واحد و هو الصعود.
و لو هبطت فالكل خسران. علي عكس الفوركس ممكن تكسب في الاتجاهيين سواء صاعد او هابط. المهم تحدد الاتجاه صح