PDA

View Full Version : : المنتوجات المتداولة بالبورصة *****1 الأسهم

simba
10-14-2015, 13:16
السلام عليكم
تمثل الأسهم مقدار الاشتراك أو الاكتتاب في رأسمال الشركة ، و بالتالي فاءن كل من رأس المال الفعلي
و رأس المال المساهم فيه، ورأس المال المعلن( ) هي مصطلحات تعبر عن القيمة الكلية للأسهم
المكتتب فيها ، ونميز بين نوعين من الأسهم :

الأسهم العادية

الأسهم الممتازة
و سنتطرق في المواضيع المقبلة الى شرح كل من المفهومين

dfghfgh
10-15-2015, 14:13
أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة وفجأة

osama147
10-15-2015, 14:47
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي ان سوق الفوركس عكس سوق الاسهم حيث ان الفوركس يكون التداول مباشرة فقط بالعملات
عكس الاسهم والفوركس ممكن ان تبيع وان تشتري وقت ماشأت عكس الاسهم اوقات معينة للبيع والشراء
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

tareq sleem
10-30-2015, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا** الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمه الله*

razgallah
11-21-2015, 08:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
طبعا الاسهم الممتاز تمنح صاحبها امتيازات كثيرة جدا عن الاسهم العادية
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

مريم ميري
11-25-2015, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لم اتداول بصفة نهائية على اسهم الشركات واعمل فقط على العملات
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس وشكرا لاعضاء المنتدى العربي

ELkot4
11-25-2015, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مرورى

asx1
11-29-2015, 12:34
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

عاشق الفوركس
12-02-2015, 23:54
شكرا لك عل المووضوعل على الطرح القيم امل ان نرك في شروحجات اخرى ان شاء الله في القريب العاتجل ....بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

Hamza KHACHII
12-03-2015, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على كل ماتقدمه من من مجهودات من اجل مساعدة المتداولين على العمل الجيد والوصول الى الاهداف المحققة ويكون ذلك من خلال العمل على اختيار التحليل الجيد سواءا كان فنيا او اخباريا او كلاسيكيا وذلك من خلال استعمال هذه المؤشرات في اختيار الاستراتيجية المناسبة والفعالة التي تساعد التاجر على تحقيق الربح الوفير

neverlityougo2
12-11-2015, 14:00
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

ياسر30
12-12-2015, 21:23
الأخ الفاضل
ما علاقة التجارة فى الأسهم التى تتناولها فى موضوعك هذا بموضوع تجارة الفوركس (تجارة العملات)

heroo252
12-13-2015, 00:40
ايه هى الاسهم العاديه اصلا والاسهم الممتاه عشان تبقى تشرحها فى مواضيع قادمه
احنا مفهمناش الى تقصده من الموضوع ده اصلا هنفهم شرح لحاجه احنا مش فاهمينها بعد كده ازاى

neverlityougo3
12-16-2015, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

yahiahd
12-16-2015, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

majdifdf1
12-16-2015, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بصراحة لا يوجد لدي معلومات كافية في مجال الاسهم ولست من الاشخاص الملمين او المتمين في هذا المجال, ولكن اشكرك على هذا التوضيح الرائع والمميز واتمنى لك النجاح .
مع تحياتي ...

neverlityouco1
12-19-2015, 17:16
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

chlor
12-19-2015, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
شكرا على الموضوع اخي الكريم. سؤالي هو: هل تصبح هاته الاسهم ملكك عندما تشتريها وتربح الفوائد اولا؟
في انتظار الرد

walidabou
12-19-2015, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، أنا شخصيا ليست لدي فكرة واضحة عن الأسهم وطرق التداول عليها
أتمنى المزيد من التوضيح لكي نفهم جيدا
موفق

الاصيل
12-19-2015, 17:43
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاسهم جزء من راس المال هذه اقل المعولمات التى يجب ان يعرفها المتداولين فى الفوركس او حتى من ليس لهم ايه خبره بالتجاره
والاسهم تختلف كثيرا عن الفوركس هذا نشاط له مميزاته وهذا له مميزاته
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

one god
12-30-2015, 19:52
لا املك خبرات حول بورصات الاسهم لاني بصراحة لا افهم في الامر ولم اتعلم الاسهم في خلال مرحلة التعلم
بالتالي لا اجيد الا العملات لا غير وعموما ارى انها كافية من اجل الربح من خلالها بلا اي اسواق اخرى

Abdelhedi
12-30-2015, 22:23
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين مرحبا بكم في منتداني الغالي و انشاء الله تعجبكو تعليقاتي علي مختلف المواضبع و نستفيد من بعضضنا البعض
الله مستعان اخواني الاعزاء و شكرا علي التداول الجيد للسوق و الله علي ما اقول شهيد سلام

Sami1985
12-31-2015, 01:26
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً عزيزي،، كلامك على العين والراس..
تقبلوا شكري...

Federerista
12-31-2015, 01:43
حسب راى الاسهم العادية تكون من نصيب ناس العادية التي تود استتمار اموالها اما الممتازة فهي في الاساس
تهم الشركات الكبرى التي تود الاسستمار في راس مال شركة اخرى بهدف التوسع

neverlityougo3
01-03-2016, 20:06
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

ابوفؤاد
01-03-2016, 20:22
ان البورصه التى تتحدث عنها انما هى من البورصات التى لا اتعامل معها لعده اسباب منها انه ليس من الاكيد ان الشفافيه فيها مثل ما بالفوركس ز ان العمل يتوفق مع عملى الاخر نظرا للتعارض بالوقت

latraaa
01-03-2016, 20:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقجمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى أكثر قوة و أكثر تفصيلا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

bazokadz
01-03-2016, 20:50
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

عاشق الفوركس
01-03-2016, 22:00
شكرا لك على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان نرك في مواضيع اخرى مفيدة في المستقبل ان شاء االله /..........

zead ahmad
01-08-2016, 15:26
تلك المنتجات تعتبر شيء اساسى منها ما هو العملات وغير العملات يجب ان تعر بتلك الاشياء كلها حتى تقدر تعرف بتلك الاشياء يجب معرفتها حتى يعرف الكل بان هذا شيءيجب معرفته لان هذا الشيء هو الاساسى والكل يعرف هذا

ahmed humedat
01-08-2016, 17:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
طبعا الاسهم الممتاز تمنح صاحبها امتيازات كثيرة جدا عن الاسهم العادية
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

neverlityougo2
01-11-2016, 12:27
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zizo199
03-23-2016, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لم اتداول بصفة نهائية على اسهم الشركات واعمل فقط على العملات
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس وشكرا لاعضاء المنتدى العربي

mounir trader
03-23-2016, 17:44
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز وفي انتظار جديدك الأروع والمميز لك مني أجمل التحيات وكل التوفيق لك يا رب

harimeche
03-23-2016, 18:19
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

أشكرك اخــــــ] على هده التعريفات وهده المعلومـــات

حول الأسهم رغم ان الكثير ها في المنتدى مهتمين

بالعملات

مع التحية وبالتوفيق

lebouziramzinio
03-25-2016, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل لم اتداول بصفة نهائية على اسهم الشركات واعمل فقط على العملات
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس

aissaalg
03-25-2016, 13:38
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

neversi3
03-25-2016, 23:27
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ملاك الروح
03-26-2016, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم ويمكن ان نقول ان البورصة لا تنحصر على الاسهم بل العملات والاسهم والاوراق المالية والسلع
اتمنى لك التوفيق

ashmawey
05-29-2017, 23:13
معلومات قيمة عن سوق الاسهم ولكن كنت اتمنى لو كانت عن سوق الفوركس وكانت تحليل معين لعملة ما او استراتيجية للربح

nore
05-29-2017, 23:15
مشكور اخي الكريم لطرحك هذا الموضوع الشيق الممتع واكيد الاسهم الممتاز تمنح صاحبها امتيازات كثيرة جدا عن الاسهم العادية وتقبل مروري

hooda
07-05-2017, 18:16
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الأسهم مقدار الاشتراك أو الاكتتاب في رأسمال الشركة ، و بالتالي فاءن كل من رأس المال الفعلي
و رأس المال المساهم فيه، بالتوفيق للجميع ياااااااارب في منتدا الفوركس. تقبل مروري

skylol
07-06-2017, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الموضوع مفيد ولكن كان المفروض يكون في شرح افضل من هذا اتمنى لك التوفيق في الشروحات القادمة