PDA

View Full Version : انواع الاسهم---ا• الأسهم العادية

simba
10-14-2015, 13:17
السلام عليكم
ماهي الاسهم العادية يا ترى

الأسهم العادية:
هي وثيقة مالية تطرحها الشركة بقيمة اسمية ثابتة للاكتتاب العام في السوق الأولية ،
وتداولها في السوق الثانوية لآجال طويلة ليس لها تاريخ استحقاق محدد طالما الشركة قائمة ، وتمنح الأسهم العادية لحامليها حق الاشتراك في مجلس إدارة الشركة ، و أولوية الاكتتاب باسهم جديدة ، و الحق في نقل الملكية ، و تصنف في المرتبة الثالثة من حيث الحصول على التوزيعات .

asxqwzdc2
10-15-2015, 13:40
هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال

---------- Post added at 11:40 AM ---------- Previous post was at 11:38 AM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب متى ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين دولار أو اقل فبهذا سوف تتخلص من بعض مخاوفك. إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على الديمو استخدمها نفسها على الحساب .ا لم تبني

zesrt
10-26-2015, 18:35
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

waleed shaaban
10-26-2015, 18:58
ارى ان الامر هنا تطرق لى بورصه الاوراق الماليه و المنتدى قائم على الفوركس و كذلك من هم به يبحثون عن ما يفيدهم فى المنتدى للعمل و فهم الفوركس ممكن ان يكون الموضوعمم لمن هم يتعاملون بالبورصات لكن لا اجد الموضوع مفيد لى بشكل شخصى

sohayla
10-26-2015, 19:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا اخي الكريم انا جد اشكرك يا صديقي الحميم على كل هده المجهودات المبدولات والله الموفق و المعين

kacembouden1
10-27-2015, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

sharshabil
10-27-2015, 23:05
يار ريت حتى لا يكون هناك تشتت ان تعل الانوع في موضو واح هكذا
يا اخي لن نستفيد اتن ل نوع ممكن ان يروح لصفحة بعيدة , تحياتي

عمار ملكاوي
10-27-2015, 23:18
اخي الكريم مشكور على هذه النعلومات الرائعة والمفيه بالتوفيق لك وللجميع
تقبلوا مروري

seifhd
10-27-2015, 23:24
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

sohayla
10-28-2015, 01:09
يا اخي الكريم انا والله مازلت مبتدئ في الفوركس يا حبيبي واتمنى التوفيق والربح

kacembouden1
10-29-2015, 19:51

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

abdougagi33
10-30-2015, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن انواع الاسهم
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري

ridhamadrid
10-30-2015, 17:17
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع المفيد و المعلومات القيمة . لا تحرمنا من جديدك. تقبل مروري بالتوفيق للجميع

sohayla
10-30-2015, 18:18
يا اخي الكريم والله انا لا اعرف اي شيء عن هادا الموضوع واتمنى من الاخوة ان يجيبوك
والله الموفق والمعين

snnaky
11-19-2015, 21:28
ارى ان الامر هنا تطرق لى بورصه الاوراق الماليه و المنتدى قائم على الفوركس و كذلك من هم به يبحثون عن ما يفيدهم فى المنتدى للعمل و فهم الفوركس ممكن ان يكون الموضوعمم لمن هم يتعاملون بالبورصات لكن لا اجد الموضوع مفيد لى بشكل شخصى
للأسف اخى الكريم الأخ سيبما كل كتاتباتة وموضوعاتة يعتمد فيها على مخاطبة نفسة ويكتب لنفسة وحاولت اكتر من مرة ان الفت انتباهة الى ان الكتابة والموضوعات التى تكتب ان لم تكن تهم الأعضاء فلا فائدة منها وليس المقصود ان تكتب فقط ولكن ان تكتب ليستفيد غيرك وتستفيد انت بالبونص بس الحقيقة اللى انا شايفة انك بتكتب عشان البونص واى كلام واى موضوعات مهمة مش مهمة المهم تاخد بونص فهل دة ينفع وهل تعتبر انك كدة عضو مفيد للمنتدى رغم ان معظم بل كل موضوعاتك غير مفيدة وليس لها علاقة من قريب او بعيد بالفوركس

habiba lfrawi
11-19-2015, 21:31
انا لازلت مبتدئ في الفوركس لدى ليست لدي ادنى فكرة على العموم اشكرك على المجهود الدي قمت به لنشاهد هده المعلومات المفيدة وشكرااااااااااا

marwanadam
11-19-2015, 22:06
مشكور اخى على المموضع وحتى لو انهم لا ينفع العمل الدى نقوم به الان الفوركس
يختلف كل الاختلاف على السهم من الامو التجارية الى الاخبار وغيرها
وبتوفيق

M.gamal9463
11-19-2015, 22:52
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

Bassem Hassani
11-19-2015, 23:00
التداول على الاسهم او التداول فى البورصة شئ كويس جدا وانا كمتداول فى الفوركس وبحب الفوركس جدا بهتم جدا بمجال البورصه والعمل فيها والاسهم وخاصه البوصات الاجنبيه ودا ولكن للفوركس مميزات اكتر من البورصه وهى ان الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة يوميا خلال 5 ايام عمل اسبوع وكمان بيتميز بسيوله عاليه جدا وتصل الى 5.3 تريليون دولار يوميا

houssemmidou4
12-31-2015, 17:39
موضوع صغير و جميل و مفهوم عبارة عن شرح مفهوم الاسهم العادية و التي تعبر قيمة
مالية و لجزء من راس مال الشركة يتم طرحها للتداول في الاسواق العالمية لشركة ما

heroo252
12-31-2015, 18:55
الاسهم دى اساس شغل البورصات انتا ببتشتغل
تشترى سهم على امل ان سعر يرتفع ولما يرتفع تبيعه
فا تحقق ربح او انك تحتفظ بيه وتاخد ارباح سنويه عليه

messaoud43
12-31-2015, 21:36
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

neverlityougo2
01-06-2016, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
01-06-2016, 18:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك في المستقبل تحقق الكثير إن شاء الله، مشكور أخي الكريم، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى

yousse
01-06-2016, 20:16
حاليا لا يهمنا الأسهم فشغلنا الحالي هو الفوريكس ولكن لا بأس بمعرفة معومات عامة عن البورصة أضن أن هناك من يتداول في الفوريكس وايضا في الأسهم

bazokadz
01-06-2016, 21:10
السلام عليكم الف شكر يا اخي علي هذه المعلومات الرائعه عن الفوركس للمبتدئين في مجال الفوركس واريد التعلم ولقد علمت من مقالتك المختصره عن الفوركس اشياء لم افهمها ولم اسمع بها من قبل في عالم الفوركس وشكرا لك اخي علي هذا المقال الرائع

latraaa
01-06-2016, 21:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن يا أخي الكيرم، الموضوع أنه أن سوق الفوركس ليست كسوق الأسهم و لدا لابد من العمل على التفريق بينهما، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

douerapark
01-06-2016, 21:55
حاليا لا يهمنا الأسهم فشغلنا الحالي هو الفوريكس ولكن لا بأس بمعرفة معومات عامة عن البورصة أضن أن هناك من يتداول في الفوريكس وايضا في الأسهم...................................... ...

neverlityougo2
01-10-2016, 17:47
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

take-profit
01-10-2016, 18:35
الاعضاء يهتمون بالعملات اكثر بسوق الاسهم لان سوق الاسهم مقارنة بالفوركس فهو صغير جدا و هذا يجعل سوق العملات اقوي و اكبر
و له اقبال اكثر من سوق الاسهم

mahmoud massry
01-24-2016, 07:16
الاسهم هى انك بيكون ليك حصه فى اسهم الشركه وبتاخد ارباحها او تقدر تبيعه بعد فتره ولكن الاسهم مشكلته انه استثمار على مدى كبير شويه

YMTMAX2
01-26-2016, 00:13
مجهود كبير وأداء متميز ..
مشكور أخي الفاضل ولك مني فائق الأحترام والتقدير ..
أرجو أن تستمر في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب
لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

zizo199
03-22-2016, 20:51
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

mohamedforex4
04-24-2016, 22:25
ارى ان الامر هنا تطرق لى بورصه الاوراق الماليه و المنتدى قائم على الفوركس و كذلك من هم به يبحثون عن ما يفيدهم فى المنتدى
للعمل و فهم الفوركس ممكن ان يكون الموضوعمم لمن هم يتعاملون بالبورصات لكن لا اجد الموضوع مفيد لى بشكل شخصى وبالتوفيق للجيمع .

elamir84
04-24-2016, 22:49
سلام الله عليكم اخوتي اخواتي اولا اشكرك اخي الفاضل على المجهودات الجباره التي قمت بها بخصوص المؤشر
تمنياتي للجميع ان يتعاملون بمثل هذه المؤشرات التي تساعد الكثيرين في تداولهم
اتمنى حظ طيب ومزيدا من هذه المؤشرات جزاك الله كل خير.

drissou45
04-24-2016, 22:52
بارك الله فيك ؛زياده عن دالك ان السهم هو جزء من راس المال ؛ اما السنه فقط جزء من القرض وتآحد عليه ارباح

emma91
04-26-2016, 14:38
شكرا على المعلومات ايها الاخ الشركة ليس لها تاريخ استحقاق محدد طالما الشركة قائمة
استفدت من هذا التعريف وااااااصل معنا اخي بارك الله فيك
بالتوفيييييييييييق للجمييييييييع

emma91
04-28-2016, 17:12
مشكور لشرحك انواع الاسهم
اتمنى المزيد من المواضيع التي تفيد المبتدئين ونستفيد منها جميعا
وتقبل مروري المتواضع اخي الكريم

Abughali
04-28-2016, 18:01
يار ريت حتى لا يكون هناك تشتت ان تعل الانوع في موضو واح هكذا
يا اخي لن نستفيد اتن ل نوع ممكن ان يروح لصفحة بعيدة , تحياتي
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

rabaoui mounir
04-28-2016, 18:08
أنواع الأسهم والسندات [/size]يوجد العديد من أنواع الأسهم في البورصة، مثل (الأسهم العادية، والمجانية، والممتازة، وأسهم الخزينة، والمقيدة، وغير المقيدة)، ويمكن التمييز بين كل هذه الأنواع في البورصة كما يلي: - الأسهم العادية: هي صكوك ملكية تعد بمثابة حق في ملكية الشركة، وتعطي لحاملها الحق في حضور الجمعية العامة السنوية للشركة، والحصول على توزيعات إذا ما حققت الشركة أرباحا.

---------- Post added at 03:05 PM ---------- Previous post was at 03:04 PM ----------

الأسهم المجانية: وهي التي توزع على المساهمين بنسبة امتلاكهم للأسهم العادية، وتعد الأسهم المجانية بمثابة زيادة في رأس مال الشركة، والمتولدة عن احتجاز أجزاء من أرباح الشركة؛ وبالتالي يكون للمساهمين الحق في هذه الزيادة في رأس المال

---------- Post added at 03:05 PM ---------- Previous post was at 03:05 PM ----------

الأسهم الممتازة: وهي التي تمنح لمالكها حقوقا إضافية لا يتمتع بها صاحب السهم العادي، مثل أن يحصل مالكها على أسبقية عن حملة الأسهم العادية في الحصول على نسبة من أرباح الشركة، كما أن مالكها يتمتع بأولوية في الحصول على حقوقه عند تصفية الشركة قبل حامل الأسهم العادية، وبعد حملة السندات.

---------- Post added at 03:06 PM ---------- Previous post was at 03:05 PM ----------

أسهم الخزينة: هي الأسهم التي تقوم الشركة المصدّرة بإعادة شرائها من السوق عن طريق بورصة الأوراق المالية، وأسهم الخزينة لا يحق لها توزيعات أو حق التصويت خلال فترة ملكية الشركة لها

---------- Post added at 03:06 PM ---------- Previous post was at 03:06 PM ----------

الأسهم المقيدة: والقيد عبارة عن تسجيل وتصنيف السهم في البورصات سواء المحلية أو العالمية، وذلك من خلال إجراءات خاصة بعملية القيد، وذلك حتى يتسنى للبورصة إعطاء ذوي الحقوق حقوقهم من عملية القيد هذه

---------- Post added at 03:07 PM ---------- Previous post was at 03:06 PM ----------

الأسهم غير المقيدة: هي التي تكون غير مسجلة سواء بالبورصة المحلية أو بالبورصات العالمية. -كوبون السهم: وهو الذي يمثل العائد على السهم، وهذا يعد بمثابة الربح الذي جناه السهم من استثماره في الشركة. وعلى العكس من هذا لا يوجد عدد كبير بالعديد من أنواع السندات، ويجب هنا التفرقة بين السندات التي يصدرها القطاع الخاص وشركاته والسندات الحكومية؛ حيث يعد الأول بمثابة قرض للاستثمار يضمنه المركز المالي للشركة، والثاني يعد قرضا بهدف الإنفاق العام وتضمنه الحكومة.

---------- Post added at 03:08 PM ---------- Previous post was at 03:07 PM ----------

سندات تصدرها منشآت الأعمال: تعد السندات التي تصدرها منشآت الأعمال بمثابة عقد أو اتفاق بين المنشأة (المقترض) والمستثمر (المقرض). وبمقتضى هذا الاتفاق يقرض الطرف الثاني مبلغا معينا إلى الطرف الأول الذي يتعهد بدوره برد أصل المبلغ وفوائد متفق عليها في تواريخ محددة. وقد ينطوي العقد على شروط أخرى لصالح المقرض، مثل رهن بعض الأصول الثابتة ضمانا للسداد أو وضع قيود على إصدار سندات أخرى في تاريخ لاحق. كما قد يتضمن العقد شروطا لصالح المقترض، مثل حق استدعاء السندات قبل تاريخ الاستحقاق

wayss
04-28-2016, 18:08
مشكور اخي علي تلك المعلومات
تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق,,
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

rabaoui mounir
04-28-2016, 18:09
سندات حكومية: يقصد بالسندات الحكومية صكوك المديونية متوسطة وطويلة الأجل التي تصدرها الحكومة بهدف الحصول على موارد إضافية لتغطية العجز في موازنتها أو بهدف مواجهة التضخم. وينظر المستثمر إلى الأوراق المالية التي تصدرها الحكومة على أنها أكثر جاذبية؛ إذ عادة ما يتمتع عائدها بالإعفاء الضريبي، وهو ما يندر أن يتحقق للأوراق المالية الأخرى. يضاف إلى ذلك تضاؤل مخاطر التوقف عن السداد أو مخاطر تأجيله. فالحكومة المركزية يمكنها زيادة مواردها المالية لمواجهة خدمة الدين عن طريق إصدار المزيد من أوراق البنكنوت أو عن طريق فرض ضرائب جديدة إذا ما اضطرت لذلك. وعادة ما تنشر الصحف في الدولة المعنية معلومات عن تلك الأوراق، مثل تاريخ الاستحقاق، ومعدل الكوبون، والتغير في سعر الشراء عما كانت عليه في اليوم السابق، والعائد الذي يمكن أن يحققه المستثمر

midouknight
04-28-2016, 18:18
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مشكور أخي الغالي ومجهود جبار كذلك وجب
التنويه بأن سوق الأسهم مرتبط أساساً بسوق الفوركس والعكس صحيح

kamelamin
04-28-2016, 19:10
مرحبا يار ريت حتى لا يكون هناك تشتت ان تعل الانوع في موضو واح هكذا
يا اخي لن نستفيد اتن ل نوع ممكن ان يروح لصفحة بعيدة , تحياتي.وبالتوفيق للجميع

متداول خسران
04-28-2016, 19:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام

مشكور اخي الكريم علي الموضوع الشيقو المتعلق ب انواع الاسهم
تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

akram bahnsawi
05-28-2016, 10:12
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

dora1
06-11-2016, 18:15
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

nasr39
06-12-2016, 01:35

islam bahnsawi
06-12-2016, 01:44
لاسهم من السواق البطيئة على عكس سوق العملات ونشكر كل من ساهم بمعلومة هامة و السلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة وشكرا

latraaahr
06-12-2016, 01:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من الناتئج القيمة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

csebai12
06-12-2016, 01:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي على الموضوع
اخي هذا المنتدى يتحدث عن سوق الفوركس و لا يمكن الاستفادة من المواضيع المتعلقة بغيره كسوق الاسهم

bakup28
06-12-2016, 03:23
المنتدى قائم على الفوركس و كذلك من هم به يبحثون عن ما يفيدهم فى
المنتدى للعمل و فهم الفوركس ممكن ان يكون الموضوعمم لمن هم يتعاملون
بالبورصات لكن لا اجد الموضوع مفيد لى بشكل شخصى
بالتوفيق.

cladiator2007
04-23-2017, 16:09
شكرا لك على الموضوع
وعلى المعلومات جزاك الله كل خير
بالتوفيق لك وتقبل مرورى

fouadar
04-23-2017, 16:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
يقصد بالأسهم العادية تلك الأسهم التي تمنح لأصحابها حقوقا متساوية، فالسهم العادي يمثل مستند ملكية له قيمة اسمية، وقيمة دفترية، وقيمة سوقية
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

nizar hidouri
04-23-2017, 16:37
و عليكم السلام رحمة الله
مشكور اخي و لكن يا حبذا لويكون الشرح
مفصل لاني حقا للاسف لم افهم الفكرة تماما
بالتوفيق ان شاء الله

mahmoudtaha33
04-23-2017, 17:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكور اخي الكريم علي موضوعك
ولابد من شرح كثير من الاسهم
والسلع وشرح موفق ومميز جدا
بالتوفيق اخي

el7agga
04-23-2017, 19:47
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع المميز عن انواع الاسهم العاديه واله يكرمك وتقدملنا افضل المواضيع التي تساعدنا علي تعلم الفوركس

ebn masr
04-25-2017, 08:20
للاسهم اهمية كبيرة فى السوق علشان كدة بورصة الاسهم التى تستخدم فى كافة انواع البورصات والسلام عليكم ورحمة الله عز وجل وبركاته

elmister
04-28-2017, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ..تقبل مروري وشكرا

midouknight
04-28-2017, 18:50
أخي الحبيب من المهم التذكير
أن هذا المنتدى هو خاص بالمتاجرة
بالعملات يعني سوق الفوركس وليس سوق الأسهم

AMR ELSISY
04-28-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخى ولكل من اخواتنا العزاز على قلوبنا ممن قامو بالرد على هذا الموضوع للاستفاده من ردودهم ويقراها شكرا لك ولهم

yacine7
04-28-2017, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
شكرا على الشرخ لكن أظن أن مكانه ليس هنا فهذا منتدى خاص بالفوركس

m7med
04-29-2017, 01:29
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي العملات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ahmedmahmoud2017
04-29-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة انا ليس من متداولين الاسهم والدخول فى مجال البورصات تداول العملات من الطرق الجيدة جدا والمربحة جدا بالطبع

Lante
04-29-2017, 02:17
ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام....,,,

alonsoo
05-06-2017, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لم اتعامل مع الاسهم من قبل اخى الفاضل وشكرا لك على شرحك لكننى افضل العمل على العملات بكثير عن الاسهم طبعا

Hamza El36
05-06-2017, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نعم, فهي تلك الوثيقة المالية التي تطرحها الشركة بقيمة اسمية ثابتة للاكتتاب العام في السوق الأولية.......
بالتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

ahmedaldressi
05-06-2017, 16:09
شكرا لك اخي العزيز علي طرحك للموضوع
من الظروري لك الدراسة اكتر واكتر في هدا الموضوع للافادة.
تقبل مروري

abutalia
05-06-2017, 16:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الرائع عن انواع الاسهم وانا لا افهم اي شئ في الحقيقه عن سوق الاسهم لان كل خبراتي مكرسها في العمل بالفوركس

mohamed ebrahim khatab 1
05-06-2017, 17:23
نعم, فهي تلك الوثيقة المالية التي تطرحها الشركة بقيمة اسمية ثابتة للاكتتاب العام في السوق الأولية.......
بالتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

fayadansakr
05-06-2017, 18:00
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
انا لا اعرف سيو الاسهم العاديه ولم اكن اعلم ان هناك اسمهم اخري

Mr Fathy
05-06-2017, 18:05
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم شكرا جدا ليك على الشرح لانواع الاسهم بس انت شايف ان الشغل فى الاسهم حلو زى العملات ؟

hamadasalama
05-06-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي تعريف جيد وبسيط للاسهم جزاك الله عنا خيرا تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله .................

nour3iny
05-07-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اعتقد ان الامر يختص ببورصه الاسهم والشركات وليس مفيد بتدوال العملات تقبل مرورى

fouadar
05-07-2017, 01:55
الأسهم العادية : وهى صك ملكية تعد بمثابه حق فى ملكية الشركة وتعطى لمالكها الحق فى حضور الجمعية العامة السنوية للشركة ، والحصول على توزيعات اذا ما حققت الشركة على ارباح
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

forexaly5
05-07-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي المتداول العزيز ولكل المتداولين رمضان مبارك سعيد إنشاء الله
شكرا لك على هذه المعلومات جد القيمة أتمنى لابد أن نعرف كل بسيطة و كبيرة عن الفوركس لكي نتعلم بالتوفيق للجميع

جمال صادق
05-07-2017, 02:12
هناك الكثير من الاسهم التى يمكن ان نتعلم كيفية التداول عليها بحرية و العمل الافتراضى لابد من ان يراعى الكثير من الاستراتيجيات التى تهتم بتحركات السوق

murad11
05-09-2017, 13:30
الاسهم دى اساس شغل البورصات انتا ببتشتغل , تشترى سهم على امل ان سعر يرتفع ولما يرتفع تبيعه , فا تحقق ربح او انك تحتفظ بيه وتاخد ارباح سنويه عليه

MONNAS
05-09-2017, 13:50
ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ،

hamadasalama
05-11-2017, 00:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي انواع الاسهم والله يوفقنا ويكرمنا ونصير من لرابحين والمميزين في سوق الفوركس ....................

Mohamed Youssef
05-12-2017, 18:21
شكرا على توضيح معنى الاسهم العادية
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الجميل و ربي يجعلوا في ميزان حسناتك

murad11
05-17-2017, 17:17
الاسهم دى اساس شغل البورصات انتا ببتشتغل تشترى سهم على امل ان سعر يرتفع ولما يرتفع تبيعه فتحقق ربح او انك تحتفظ بيه وتاخد ارباح سنويه عليه

michael1
05-17-2017, 17:23
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ا
اخى العزيز انا احب ان اشكرك على شرح هذه الاسهم فى
التداول على الفوركس ونريد منك كل جديد فى التداول

KARIM2017
05-17-2017, 17:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تحياتي لك علي مجهودك المبذول في شرح
المعلومات لاصحيحه ونتمني دائما الافاده ومشاركات فعاله

sinaa
05-17-2017, 23:55
يا اخي الكريم انا جد اشكرك يا صديقي الحميم على كل هده المجهودات المبدولات والله الموفق و المعين

Mony Ezzat
05-18-2017, 00:04
بسم الله الرحمن الرحيم
اعتقد ان حضرتك بتتكلم على البورصه العادي مش الفوركس لكن الكلام دا متهيالي مش موجود بالفوركس

cladiator2007
05-18-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا اخى على الموضوع استفدت كثيرا منه. كما اشكر تفاعل الاخوة الايجابي مع الموضوع . الذي يضيف افادة اكثر .
تقبل مرورى مشكور اخى الفاضل

mohamed97
05-18-2017, 14:05
السلام عليكم ورحمه الله وركاته باعضاء المنتدى الكرام
اهلا وسهلا بالجميع يجب الاهتام بالموضوع
والاهتمام اكثر واكثر ويجب الاهتمام بالردود:o//

mid0killer
05-18-2017, 15:26
بارك الله فيك على توضيح انواع الاسهم فى البورصه لان في ناس بتحب التداول على الاسهم وشراءها ومن ثم بيعها عند سعر افضل ولكن الحمد الله انا برا الموضوع عشا ن الاسهم دي شمال وبالتوفيق

joseph2
05-18-2017, 15:51
نواع الاسهم---ا• الأسهم العادية
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل ف
ي وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع ل

bassoumy
05-20-2017, 18:38
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي انواع الاسهم وهذا الموقع محترم دا في تقديم المعلومات العاه عن البورصات بصفه عامه والفوركس بصفه خاصه

LAIRB
05-20-2017, 18:40
هناك العدي من الاسعم ولالعملات والسله في سوق الفوركس لاكن اغلب المتداولين يتداولون على العملات الرئيسية لانها اكتر وضوحا وامانا

drahmedmagdy2
05-21-2017, 01:21
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ارى ان الامر هنا تطرق لى بورصه الاوراق الماليه و المنتدى قائم على الفوركس و كذلك من هم به يبحثون عن ما يفيدهم فى المنتدى للعمل و فهم الفوركس ممكن ان يكون الموضوعمم لمن هم يتعاملون بالبورصات لكن لا اجد الموضوع مفيد لى بشكل شخصى يار ريت حتى لا يكون هناك تشتت ان تعل الانوع في موضو واح هكذا تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

zakija
07-08-2017, 08:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

Abu_Yassin
07-08-2017, 22:56
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى هناك أنواع مكختلفة من الأسهم ممكن التداول عليها ومن أهمها الأسهم العادية يفضلها كثير من المستثمرين

A.mustafa
08-25-2018, 12:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
حاليا لا يهمنا الأسهم فشغلنا الحالي هو الفوركس ولكن لا بأس بمعرفة معومات عامة عن البورصة أضن أن هناك من يتداول في الفوريكس وايضا في الأسهم

MENDJA
08-25-2018, 12:50
تعتبر الاسهم العادية مخزنا للقيمة:إن قيمة الأوراق المالية تتزايد مع زيادة نجاح المشروع المصدر لهذه الأسهم وذلك فضلا عما تدر على حائزها من دخل سنوي مع إمكانية استرداد هذه الأموال بأقل خسارة ممكنة و في أسرع وقت .