PDA

View Full Version : ومن أشكال العمليات الآجلة بشرط

simba
10-14-2015, 16:30
السلام عليكم
الاشكال هي الاتية

عمليات آجلة بشرط التعويض : و هي العمليات التي تمكن المتعاقدين من تنفيذ الصفقة في موعد
التسوية أو الامتناع عن التنفيذ في مقابل دفع مكافأة (تعويض) .

عمليات آجلة بشرط الزيادة (عقود الخيار) : تمكن هذه الصيغة المتعاقدين من تنفيذ الصفقة في موعد
التسوية ، أو إلغاء العقد من احد الطرفين على أن يدفع تعويضا للطرف الآخر كحق اختيار.

عمليات آجلة بشرط الانتقاء : (عقد خيار مزدوج) : يتضمن التعويض سعر خيارين (خيار شراء،وخيار بيع) وللطرف المتعاقد حق الخيار في تنفيذ الصفقة في موعد التصفية على حسب تحركات الأسعار.

المرابحة و الوضيعة : وهي تلك العمليات التي تتضمن نوعا من التسهيلات في التعامل ،حيث تخول
أنظمة البورصة للمتعاملين تأجيل موعد تسوية صفقاتهم إلى المواعيد المقبلة في مقابل دفع عمولة من المشتري تسمى "المرابحة "، وعمولة من البائع تسمى "الوضيعة

razgallah
11-21-2015, 10:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
المرابحة هي الوحيدة الذي يستطيع المسلم المشاركة فيها و هي حلال
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

ppttss
11-21-2015, 13:00
ممكن تكون لك صفقة او اومر اجلة تعترف بامر المتعلق هذا الامر المتعلق ااو المعلق يعتبر هذا الامر شيء مؤجل يمكنك من خلالة ان يكون السعر ياتى اليه فى اى وقت

baite
11-21-2015, 13:21
السلام عليكم اخى موضوع مهم لكل الاعضاء ونشكرك على هذا الموضوع نتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الأخبار
والتى تساعدهم على التجارة فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

alaa1
11-21-2015, 13:28
هلا
موضوع العمليات الآجلة المعلومة مفيده وقد استفدت انا شخصيا منها واتمنى استفادة كل المبتدئين وجميع اعضاء المنتدى

star4ssa
11-21-2015, 13:37
بسم الله والدوام له دائما وابدا
من دواعى سرورى مشاركة هذه المعلومات عن احد أشكال-العمليات-الآجلة
نشكرك فلا على الطرح الراقى بجد وبشكل شخصى استفدت نتمنالك
المزيد من الاطروحات القيمه وننتظر كل جديدك على الدوام دمت بالف خير

engaym
11-21-2015, 14:33
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضو عالجيد والمهم فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد
الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال ان شاء الله

marwanadam
11-21-2015, 15:08
موفق اخى لعى لاموضوع لكن بصراحة الامر فى الكتير من الصعبو
وكداالك المصظلاحات شوى صعبة على العامة لكى من الافضل ان تقتنى افضل الكلامات السهل فى هدا المجال
وبتوفيق

asx
11-24-2015, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

asx1
11-27-2015, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

otmani
11-27-2015, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على تعريفنا هده المصطلحات الجديدة وبالتوفيق في مواضيع اخرى .

عاشق الفوركس
12-07-2015, 13:15
والله يا اخي الكريم كل هده الانواع من التدولات فيها شبهة كبيرة ولا تدخل في المضاربة الحلال والله اعلم ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

brahim123
12-07-2015, 13:23
التسرع أثناء التداول: كُن صبوراً واثقاً هادئاً فسوق الفوركس هو سوق متقلبٌ باستمرار يحتاج إلى التركيز في كل خطوة وعند اتخاذ أي قرار، فكل قرار أو أمر تقوم به هو أمر حاسم لا مجال للتراجع فيه، ادرس استراتيجيتك الخاصة بدقة واتبع جميع النصائح الخاصة بكيفية ووقت الدخول والخروج من السوق ومعرفة كيفية استخدام الأوامر المتعلقة بالصفقات خاصة أمر وقف الخسارة وأمر جني الأرباح،

latraaa
12-07-2015, 13:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها، و ياريت لو قدمت الموضوع بالكثير من الشرح لكي يستفيد الجميع إن شاء الله منه، أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عاشق الفوركس
12-10-2015, 23:05
شكرا لك على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان تقدم لنا المزيد في القريب العاجل ان شاء الله ومع شرح ب الصصور ان امكن ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

neverlityougo3
12-15-2015, 18:13

neverlityouco1
12-18-2015, 15:20
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

ياسر30
12-18-2015, 15:32
وعليكم السلام ورحمة الله
الأخ سيمبا
الحقيقة موضوع غنى بالمعلومات ولكن يحتاج لشىء من الشرح وكيفية تطبيقه للاستفادة منه فى الفوركس

yansane
12-18-2015, 17:51
ممكن تكون لك صفقة او اومر اجلة تعترف بامر المتعلق هذا الامر المتعلق ااو المعلق يعتبر هذا الامر شيء مؤجل يمكنك من خلالة ان يكون السعر ياتى اليه فى اى وقت المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

zarour soufyane
12-18-2015, 18:31
اخي الكريم انت تتكلم عن بورصة الاسهم و السندات و انا الحقيقة لم اتطرق اليها بالدراسة المفصلة
المهم ان تكون في المستوى بالنسبة لتطلعاتنا
بالتوفيق

majdifdf1
12-18-2015, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على هذا التوضيح الرائع لتعريفات العقود الاجلة وانواعها وطريقتها والفائدة منها وتعتبر هذه المعلومات مهمة جدا في سوق التداول المالي الفوركس.
اتمنى من جميع الاعضاء الاستفادة من هذا الموضوع وخاصة الاعضاء المبتدئين ليزيدوا من معلوماتهم وخبراتهم .
مع تحياتي لك ....

heroo252
12-18-2015, 19:19
طيب ما البندنج اوردر والتيك بروفت والاستوب لوز عمليات اجله مشروطه برده
مشروطه بوصول السعر لمكان معين اول ام يوصل عنده الامر يتنفذ اتوماتيك
حتى لو انتا مش موجود

malak558
12-19-2015, 00:40
الفوركس فيه اكتر من نوع للصفقات حسب تحليلك للسوق
فيه اللى بتدخله مباشرة بسعر السوق الحالى او الصفقات المعلقه والمؤجله لحد وصول السعر لرقم معين انت محدده

messaoud43
12-25-2015, 19:15
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

عبد الرحيم رافا
12-25-2015, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا ومرحبا بك اخي معنا في المنتدى الرائع
نعم هذه هي اشكال العمليات الاجلية ان شاء الله تفيد الجميع

neverlityougo3
12-28-2015, 19:55
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

neverlityougo2
12-30-2015, 13:15
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

YMTMAX2
01-25-2016, 23:45
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال

وأتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك بإذن الله تعالى ..

nonam
02-13-2016, 19:06
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوعات اللي انت عاملها بس كان من المممكن ان تضم كل المعلومات اللي انت عاملها دي
في موضوع واحد ومن المهم ان تتعلم الموضوع دة
بالتوفيق ان شاء الله

محمد شعبان عبدالقادر
02-13-2016, 19:08
والله مفاهم حاجه من اللى انا بعمله بس يلا

joker7diaa
02-13-2016, 19:17
اعتقد هذا الكلام ليس في سوق الفوركس
هناك الكثير من الاسواق التي ظهرت مؤخرا والتي تعمل بطريقة تختلف تمام عن الاسواق في الماضي

jallou
02-13-2016, 23:28
لانخفاض مقابل العملات الاخرى. مع ذلك، هذا ليس من المرجح أن يثبت الإجراء الأخير الصادر من البنك المركزي على خلفية تدهور الأوضاع العالمية بشكل أكبر. تهدف السياسات النقدية التوسعية إلى إضعاف العملات، حيث قد يساعد ذلك في تحفيز التضخم المتواضع، ولكنها ليست سوى محاولة جزئية لحل المشكلة والتي تنبع من ضعف الاستهلاك والنمو. علاوة على ذلك، يبقى تأثير هذه الاجراءات مؤقتا، حيث تطابق بعض البنوك المركزي الاخرى اجراءات السياسة. في حين يتواصل السباق على أشده، حيث ان هناك طريق طويل ليقطع قبل أن يجبر محافظي البنوك المركزية على ايقاف الاجراءات الأكثر تشددا لسياسة الحس السليم.
الدولار مقابل الين الياباني

forez
02-17-2016, 11:08
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ............
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
وكداالك المصظلاحات شوى صعبة على العامة لكى من الافضل ان تقتنى افضل الكلامات السهل فى هدا المجال..........

midouknight
02-17-2016, 11:41
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مجهود أخي الغالي يذكر فيشكر لكن هاته
المصطلحات صعبة شوية خاصةً على المتاجر المبتدئ

Moh_dz
02-17-2016, 11:51
شكرا اخى الكريم على مجهودك ومشاركتنا هذا الموضوع الجميل
بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء
تقبل مرورى

Hawas_Dz
02-17-2016, 12:02
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه
أخى الكريم اظن انه من الصعب ان يمهار الدولار لانه عملة أمريكا اقوى دولة فى العالم اقتصاديا وعسكريا لذلك سيظل الدولار يحلق عاليا ولكن لابد من بعض التصحيحات فى الاوقات الاخيرة :)

abdelrhmanhashish
02-17-2016, 12:05

---------- Post added at 09:04 AM ---------- Previous post was at 09:03 AM ----------

ممكن تكون لك صفقة او اومر اجلة تعترف بامر المتعلق هذا الامر المتعلق ااو المعلق يعتبر هذا الامر شيء مؤجل يمكنك من خلالة ان يكون السعر ياتى اليه فى اى وقت

---------- Post added at 09:04 AM ---------- Previous post was at 09:04 AM ----------

السلام عليكم اخى موضوع مهم لكل الاعضاء ونشكرك على هذا الموضوع نتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الأخبار

---------- Post added at 09:05 AM ---------- Previous post was at 09:04 AM ----------

بسم الله والدوام له دائما وابدا
من دواعى سرورى مشاركة هذه المعلومات عن احد أشكال-العمليات-الآجلة
نشكرك فلا على الطرح الراقى بجد وبشكل شخصى استفدت نتمنالك
المزيد من الاطروحات القيمه وننتظر كل جديدك على الدوام دمت بالف خير

نادر صباح الدين
02-17-2016, 12:05
مشكور صديقنا العزيز على هذه الشروح والتوضيحات، بالفعل توجد أنواع من االصفقات التي تساعد المتداول في ممارسة عمليات التداول بحسب توقعاته للسوق، وبحسب خبرته في إدارة الأموال، واعتقد أن المتداول النناحج هو من يملك الخبرة الكافية التي تتيح له إمكانية الاستادة من أنواع الأوامر بالشكل الذي يجعله يحقق المزيد من الأرباح.

aminetns
02-17-2016, 12:09
بالفعل هو شكل من الاشكالة الآجلة في الفوركس ،، شكرا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

take-profit
02-18-2016, 22:54
مفهمتش حاجه ولكن موضوع التعويض ده امر معقد يسبب المزيد من الخسائر
لذلك لا يجب البحث عن التعويض بهذه الطريقة

forez
02-21-2016, 12:28
وكداالك المصظلاحات شوى صعبة على العامة لكى من الافضل ان تقتنى افضل الكلامات السهل فى هدا المجال..........

latraaa
02-21-2016, 13:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

mohammed control
02-21-2016, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها
و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

mip868677
03-01-2016, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

Ahmedgomaa
03-01-2016, 13:55

forez
03-14-2016, 12:15

جمال صادق
03-14-2016, 13:38
لابد من فهم طريقة العمل باسلوب محترف و لاي مكن فصل الامور عن بعضها لان فى كل انظمة التداول لابد من تعلم الكثير من الافتراضات فى العمل و توقع اى النتائج

karinho1991
03-17-2016, 21:18

mhmd.hmdy
03-17-2016, 21:23
العمليات الاجله او الابندج اوردر انا بحب اشتغل بيها فى اضيق الاوقات
لما بكون منتظر السعر يوصصل مكان ما وادخل بس ممكن مش هكون موجود وجالس امام الشارت

ملاك الروح
03-18-2016, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي الكريم لطرح وتوضيح هذه المشاركة التي تخص اشكال عمليات البيع والشراء والشروط الرائعه
اتمنى لك التوفيق

messaoud43
03-18-2016, 12:08
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

dhmo
03-18-2016, 14:29

وهناك المزيد منها وفعلا لازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

neversi4
03-19-2016, 10:50
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

dhmo
03-19-2016, 16:31
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

اهم حاجه التركيز في التعلم و مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

karim ben el maati
03-19-2016, 18:09

موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

nour83
03-19-2016, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته والله الموضوع جيد و المعلومه بسيطه كانت تبفى اكتر تميز مع وجود مثال عملى

zizo199
03-28-2016, 17:07
وعليكم السلام ورحمة الله
الأخ سيمبا
الحقيقة موضوع غنى بالمعلومات ولكن يحتاج لشىء من الشرح وكيفية تطبيقه للاستفادة منه فى الفوركس

emma91
04-27-2016, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
شكرا على هاته المعلومات هذا الشرح المبسط
(عقد خيار مزدوج) : يتضمن التعويض سعر خيارين (خيار شراء،وخيار بيع) وللطرف المتعاقد حق الخيار في تنفيذ الصفقة في موعد التصفية على حسب تحركات الأسعار

HaMaDa99
04-30-2016, 17:21
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

الاصيل
04-30-2016, 17:28
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على هذه المشاركه
ولكن العمليات الاجله فى عالم الفوركس اسهل عن طريق برنامج الميتاتريد
هو عمل امر معلق شراء او بيع عند سعر معين
اذا وصل السعر نفذت العمليه
تمنياتى بالتوفيق

FOREX7
04-30-2016, 19:58

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

aminetns
04-30-2016, 20:10
شرح مميز اخي الفاضل ،،،، اهلا بك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedahmed1
05-24-2016, 15:41
شكرا لاثارة الموضوع حتى تتحق الاستفادة للجميع ونحقيق المكاسب وشكرا للمعلومة وتقبل مرورى ولك جزيل الشكر على الموضوع

messaoud43
05-27-2016, 19:04
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

khaled-frank
05-27-2016, 19:05
شكرا ع الكلام المهم صديقي ,
انا عم ادور على بحث عن السكريبتات و هل هي مسموحة ام لآ :\
لهلا ما عم اقدر افهم شي بخصوص السكربتات ولا 1%
لو تقدر حضرتك تشرح كمان

latraaa
05-27-2016, 19:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكيرم

gh3020
05-27-2016, 19:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الشرح الرائع والمنظم جزاك اللة كل خير
وفى انتظار المزيد من موضوعاتك الرائعة واللة الموفق

dhiahh
05-27-2016, 19:47
الصورة الرمزية messaoud43 تاريخ التسجيل
Nov 2015
Accumulated bonus
324.40 USD
شكراً
10
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

harimeche
05-27-2016, 23:27
السلام عليكم
الاشكال هي الاتية

عمليات آجلة بشرط التعويض : و هي العمليات التي تمكن المتعاقدين من تنفيذ الصفقة في موعد
التسوية أو الامتناع عن التنفيذ في مقابل دفع مكافأة (تعويض) .

عمليات آجلة بشرط الزيادة (عقود الخيار) : تمكن هذه الصيغة المتعاقدين من تنفيذ الصفقة في موعد
التسوية ، أو إلغاء العقد من احد الطرفين على أن يدفع تعويضا للطرف الآخر كحق اختيار.

عمليات آجلة بشرط الانتقاء : (عقد خيار مزدوج) : يتضمن التعويض سعر خيارين (خيار شراء،وخيار بيع) وللطرف المتعاقد حق الخيار في تنفيذ الصفقة في موعد التصفية على حسب تحركات الأسعار.

المرابحة و الوضيعة : وهي تلك العمليات التي تتضمن نوعا من التسهيلات في التعامل ،حيث تخول
أنظمة البورصة للمتعاملين تأجيل موعد تسوية صفقاتهم إلى المواعيد المقبلة في مقابل دفع عمولة من المشتري تسمى "المرابحة "، وعمولة من البائع تسمى "الوضيعة

---------

الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أشكرك اخــــي سمبــــا على التعريفات الجميلة

لكن لم أفهم ولا مصطلح من هده المصطلحات

أضن انها لا تخص الفوركس

أليس كدلك ؟

hamada alex
05-28-2016, 08:48
موضوع مهم لكل الاعضاء ونشكرك على هذا الموضوع نتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس

الصبر
06-12-2016, 20:02
انا مازلت من المبتدئين في سوق الفوركس
وفي الوقت الحالي مازلت اعمل في سوق الفوركس باستخدام التوصيات فقط
ولا اعرف اي شيء عن التحليل الفني ولا عن الشموع اليابانية

abderrahmenanis
06-12-2016, 20:30

mohcine amari
06-12-2016, 20:41
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساء الفل لكل السادة الكرام ورمضان كريم
موضوع مميز كالعادة اخي الكريم
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

latraaahr
06-12-2016, 20:59
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرخ الراقي القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير من الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك

bahoma310
06-13-2016, 17:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكراا لموضوووع و لكني لم افهم العمليات الاجلة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

هاوي
06-13-2016, 17:15
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

ahmed humedat
06-13-2016, 17:40

skylol
03-06-2017, 01:40

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت منها اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

nasro benz
03-06-2017, 02:01
السلام اخي الفوركس بدون تعقيد بيع وشراء ولا ثالث لهما ارجو ان تكون فهمت المقصود لاني لم افهم موضوعك
وفقك الله

m7med
03-06-2017, 02:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

alonsoo
03-09-2017, 08:45
لا نتعامل مع العمليات الاجلة من قبل كل اللى اشتغلت عليه هو الفوركس ومتاجرة العملات فقط لكن اهو تذكرة ومعلومة ربما تفيد فى المستقبل جزاك الله خيرا

مروه عصر
03-09-2017, 12:43
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضع المفيد والمهم عن اشكال العملايات الاجله بشرط فالكثير من المبتدئين لا يعرفون شئ عن هذا العمل ولا اساسياته ومؤشراته .....

MOHAMED SAID ELSAYED
03-09-2017, 13:08
الــــســــلام عـــــلـــيـــكم ورحــــمـــــه الله وبـــركـــــاتـــه ........مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات

ashmawey
03-27-2017, 21:08
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

mohamed97
04-27-2017, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله
مساء الفل عليكم اجمعين
مشكوووور اخى الحبيب على موضوعك الكريم وفى انتظار المزيد منك
مشكووور وتقبل مرورى/////////////////

KARIM2017
04-27-2017, 17:55
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تحياتي لك علي معلوماتك القيمه التي استفيد منها لان كل كلمه انا اتعلمها من اصحاب الخبره
لان هذا المجال يحتاج الي المعرفه علي قدر الامكان

Mazek
05-28-2017, 11:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بسم لله الرحمن الرحيم و الصلاة علي خير الانبياء و المرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة و افضل التسليم.. ياخي اكتبو مواضيع نستفيدو منها في مجال الفوركس.. انا كا متداول لم استفد منك اي شي في هذا الموضوع

Mhd nour
05-28-2017, 11:49
تحية طيبة شكرا لك على هذا الموضع المفيد والمهم عن اشكال العملايات الاجله بشرط فالكثير من المبتدئين لا يعرفون شئ عن هذا العمل ولا اساسياته ومؤشراته بالتوفيق

sinaa
05-28-2017, 14:35
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضو عالجيد والمهم فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد

magic777
05-28-2017, 16:22
هو كله اصلا متوقف هنا على الخبره الجيده الي بها المتاجر قدر يوصل لما يريد وهنا ممكن يحدد لنفسه العقود
وطريقه العمل والاختيارات كلها

Mhd nour
05-28-2017, 16:56
شكرا لك على هذا الموضو عالجيد والمهم فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد

KARIM2017
05-28-2017, 17:54
تحيه طيبه وبعد
تحياتي علي مجهودك المبذول الذي يفيدنا كثيرا ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهميه كبيره لنا
ولكل الاعضاء

mohamed shams
05-28-2017, 19:23
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع نشكرك اخى الكريم على هذا الشرح الوافى
للمصطلحات الهامه كتلك وانا انتظرمنك المزيد
بالتوفيق

nour3iny
05-28-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اتمنى ان يكون الموضوع به توضيح اكثر لان غير واضح بالنسبه لى واعتقد انه كذلك للاعضاء الجدد تقبل مرورى

ahmedmahmoud2017
05-28-2017, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العمليات الاجلة يعتبر اقوي شرط منها او او غرض منها الوصول للدخول من اقوي نقطة داخل الفوركس تحياتي

michael1
05-28-2017, 20:46
وعليكم السلام ورحمه اللة وبركاته
اخى الغالى فى المنتدى انا اعرف ان هناك الكثير
من الاشكال فى التداول على الفوركس فى التداول كل يوم فى الاسواق

black2015
05-28-2017, 20:58
اشكرك اخي علي موضوعك الممتازو اشكركم على هذه الاجابات فيما يخص موضوع أشكال العمليات الآجلة
في انتظار المزيد . شكرا لك

khalidtrader
05-28-2017, 21:25
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم موضوع العمليات الآجلة المعلومة مفيده جدا وقد استفدت انا شخصيا منها واتمنى استفادة كل المبتدئين وجميع اعضاء المنتدى....
تحياتي لك ولجميع الأعضاء.

hooda
07-06-2017, 04:45
بسم الله الرحمن الرحيم
عمليات آجلة بشرط الزيادة (عقود الخيار) : تمكن هذه الصيغة المتعاقدين من تنفيذ الصفقة في موعد التسوية بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

A.mustafa
08-05-2018, 14:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الفوركس فيه اكتر من نوع للصفقات حسب تحليلك للسوق
فيه اللى بتدخله مباشرة بسعر السوق الحالى او الصفقات المعلقه والمؤجله لحد وصول السعر لرقم معين انت محدده...

migoo
08-05-2018, 14:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
شكرك ع هذا المجهود في موضوع أشكال العمليات الآجلة بتلك الشروط
ولكن يجب التوضيح التفصيلي لتك الشروط لو امكن

ehabbob
08-05-2018, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع (اشكال العمليات الاجلة بشرط) لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات قيمة و منسق والله ولى التوفيق

dalo3a
08-05-2018, 19:17
لا يوجد في الفوركس عمليات اجيله لكن كل العمليات بتكون مباشره
واضحه وعند فتح اي صفقه نرى ان العمليه تتم بكل وضوح

zaghlol79
08-31-2018, 20:02
شكرا لك على هذا التوضيح الرائع لتعريفات العقود الاجلة وانواعها وطريقتها والفائدة منها
وتعتبر هذه المعلومات مهمة جدا في سوق التداول المالي الفوركس اتمنى من جميع الاعضاء الاستفادة من هذا الموضوع
وخاصة الاعضاء المبتدئين ليزيدوا من معلوماتهم وخبراتهم .

مع الرد للعضو العزيز عن موضوع اشكال العمليات الاجله بشرط

tazi larbi
08-31-2018, 21:54
السلام عليكم اخي اظنا انها نفسها الاوامر المعلقة التي نقوم بها ونتك للشركة التنفيد او المنصة لكن نحن لان ناخد اي تعويض عن اي تاخر او عدم تنفيد وتبقى الامور المعلقة تفيد من لا يستطيع التداول المباشر بسبب عمل او دراسة اتمنى لكم النجاح والله الموفق