PDA

View Full Version : انواع اوامر البورصة

simba
10-14-2015, 19:52
السلام عليكم
الامر الول هو
*

الأمر بالسعر الأفضل
:
هو أمر شراء ، أو بيع للأوراق المالية بسعر السوق المالي ، ويتم تنفيذ الأمر
بأول سعر محدد في البورصة عند افتتاح الجلسة ، أو بأفضل سعر سائد أذا استلم الوسيط الأمر أثناء
الجلسة ، وفي كل الحالات يحرص الوسيط على اختيار السعر الأنسب والتنفيذ دفعة واحدة

seifhd
10-16-2015, 00:13
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

abdelhakamel
10-16-2015, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار انا جديد في التجارة الفوركسية وانا لحد الساعة اتاجر في سوق العملات الاجنبية وليس لي اي دراية عن التجارة في سوق البورصة
بالتوفيق للجميع

mohaamr1982
10-16-2015, 01:09
أود توضيح ما معنى أوامر البورصة :
يراد بأمر البورصة التعليمات المقدمة من طرف الزبون إلى وديعه أو وسيطه المالي من أجل شراء أو بيع قيم منقولة لفائدته
من بين الاوامر نذكر مثلا : أمر السوق (Market order): وهو ببساطة أوامر شراء أو بيع ينبغي تنفيذها على الفور بأسعار السوق الحالية ويعطي المستثمر الأمر
ويشتري السمسار الورقة المالية بسعر السوق السائد في حينه.

tareq sleem
10-27-2015, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمة الله*

salak
10-29-2015, 17:52
الموضوع مفيد ياا خي وفعلا هناك الاوامر في السوق تنقسم الى امرين الشراء والبيع طبعا
انما طريقة ابرام الاوامر في المنصة هناك الطريقة الفورية وهناك الطريقة بالتعليق للاوامر

houssemmidou4
12-30-2015, 17:05
شرح رائع جدا عن امر من اوامر البورصة الا و هو الامر بالسعر الافضل و بصراحة انا اول
مرة اسمع بهذا الامر ربما لانها يستعمل في بورصة الاسهم و ليس في بورصة العملات

one god
12-31-2015, 13:32
المهم يا اخي في اي بورصة كانت ان المتاجر لا يتاجر الا بناء على الفرصة القوية اي الدخول صح في الوقت الصح
من جهة اخرى لا يجب التهاون في الالتزام بالاستراتيجية المتبعة تقنيا وماليا لان الامر جد مهم من ارذنا النجاح

heroo252
12-31-2015, 14:11
فى انواع كتير من الاوامر فى سوق الفوركس
منها اوامر بيع وشراء ومنها اوامر معلقه
فيها استوب لوز وتيك بروفت وفيها باقى البننج اردر

yahiahd
12-31-2015, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

amr001
01-14-2016, 13:45
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

yahiahd
01-14-2016, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

magedman
01-14-2016, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
الاوامر كثيرة لكن لا اعرف اوامر البورصات كل الاوامر الاعرفها اومر فوركس

aissahd
01-14-2016, 16:56

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

Bassem Hassani
01-14-2016, 17:15
ونفس الاوامر موجودة فى الفوركس زى امر البيع وهو امر انك بتبيع علمة الاساس مقابل لشرائك للعملة المقابله لها . . . والامر الاخر هو امر الشراء ودا من خلاله تقدر تشترى العملة الاساسى فى مقابل انك بتبيع العمله المقابله ودا لان نظام العمل فى سوق الفوركس بيكون مبنى على ازاوج من العملات وكمان تقدر تتداول على الذهب والفضه والنفط وبعض المعادن والسلع الاخرى

Sami1985
01-14-2016, 17:21
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي ،، وشكراً على هذا الطرح الجميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

zakaria604
01-14-2016, 17:54
شكرا أخي الكريم على المعلومات أنا جديد في عالم الفوركس ليست لدي خبرة كافية في مجال البورصة أو شئ من هذا القبيل فكل ما قلته يعتبر مجهول بالنسبة لي هههه كالأطرش في زفة ... وهذا من نقض الخبرة لكن منكم نستفيد نتمنى من الأعضاء القدماء أن لا يبخلوا علينا بشئ في هذا المجال تقبل مروري شكرا

latraaa
01-14-2016, 18:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة الت يتقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ءالله، كما أتمنى ا ننراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

dhmo
01-17-2016, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
الاوامر كثيرة لكن لا اعرف اوامر البورصات كل الاوامر الاعرفها اومر فوركس

لكل سوق هنا قواعد ونظام وهو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال
اخر ايضا وعلشان كده لازم الواحد يعمل به بنظام

latraaa
01-22-2016, 19:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بهان و لكن ي اأخي الكريم يجب أن نفرق بين بورصة المال و بورصة الأسهم و بينهما فرق كبير في تنفيد الأوامر و طريقة التداولن بالتوفيق إن شاء الله

harimeche
01-22-2016, 20:06
المرجووو التوضيح اكثر موضوعك غير منضم والمعلومات التي بداخله

غير كــــافية من حسيت انواع الأوامر

المرجووو عدم نسخ ولصق المواضيع

mody555
01-22-2016, 20:16
ثمّة نمط صعودي/شراء ونمط هبوطي/بيع. هنالك الكثير من أوجه الشبه بين نمط الرأس والكتفين حيث تعمد الى الشراء أو البيع استنادًا الى كيفية تبلور النهج واكتماله.

mahmoud massry
01-22-2016, 23:04
اعتقد انك تقصد انه بيكون امر معلق بتديه للوسيط بتاعك انه اما يوصل سعر معين يبيع او يشترى

snnaky
02-09-2016, 19:58
باباشا الموضوع مش مستحق ومتهياتلى الكل بيعرف الأوامر وعموما اشكرك على الموضوع بسياسلام لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

soad labib sadek
02-09-2016, 20:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك مع اني لا اراه يفيد الي شكل كبير في التداول و لكن مجهودك يستحق كل احترام و تقدير بكل تاكيد و اتمني لك و للجميع التوفيق باذن الله

تحياتي

never11
02-11-2016, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

aznag
02-11-2016, 12:19
شكرا لطرحك القيم الذي يشمل على شرح جد مهم في الاسواق المالية الذي يمكت الاغتماد عليه
مبدئيا بجانب الامور الاخرى التي تكون دعامة اساسية للتداول

never11
02-13-2016, 16:07
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ibrahem91
02-13-2016, 16:39
هناك العديد من الاوامر التي علينا تعلمها جيدا لسهولة التعامل مع السوق
والتعامل مع كل ما يخص تلك الامور للتحكم الجيد في الحساب وتحقيق الربح الواجي علينا

nonam
02-13-2016, 18:57
السلام عليكم .... انواع الاوامر في البورصة لا يكون زي الاوامر اللي موجودة في الفوركس انا شايف ان
الاوامر اللي موجودة في الفوركس افضل بكتير
بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
02-13-2016, 21:04
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

jallou
02-14-2016, 00:49
ستمرت سوق العمل الامريكية بإظهار مرونتها مع ارتفاع الوظائف الجديدة وفقا لتقرير(jolts)، حيث ارتفعت الى اعلى قيمة لها منذ يوليو 2015. ذكر هذا المؤشر الذي يتابع الأوضاع الاقتصادية التي تقيس الوظائف الشاغرة ارتفاع الفرص في القطاع الخاص، بينما تبقى الوظائف الحكومية دون تغير الى حد كبير.
الوظائف الجديدة تزداد بشكل أكبر في الولايات المتحدة

أ

aminetns
02-14-2016, 02:24
عناك انواع للاوامر منها المباشرة ومنها المعلقة شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

latraaa
02-14-2016, 14:00
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

dhmo
02-14-2016, 14:28
عناك انواع للاوامر منها المباشرة ومنها المعلقة شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يفضل هنا في تحديد الاوامر ان عدد الصفقات هنا بيكون على حسب وقت فراغ المتاجر وايضا طريقه متابعته للجال وايضا طريقه العمل وتوافر ايضا الفرص القويه الي يدخل
منها كل دي عوامل بتحدد عدد الصفقات

kamalmahdidz
02-14-2016, 14:35
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك مع اني لا اراه يفيد الي شكل كبير في التداول و لكن مجهودك يستحق كل احترام و تقدير بكل تاكيد و اتمني لك و للجميع التوفيق باذن الله

never10
02-15-2016, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never11
02-16-2016, 20:44
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yacrao
02-16-2016, 20:49
اربعة اوامل ررصفقات القبلية لااحب الدخول في التتفاصيل لكن من الافضل التجارة على المباشر لان الاوامر اثبتت عدم نجاحها اطلاقا

ali_hima007
02-16-2016, 21:01
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــو

Arzt
02-16-2016, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع اكثر من رائع اخى
بارك الله فيك
فعلا فعلا مفيده جداً
......
وفيه بعض الخطوات تنفيذها سهلاً:)

ali_hima007
02-16-2016, 21:04

---------- Post added at 08:04 PM ---------- Previous post was at 08:03 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع اكثر من رائع اخى
بارك الله فيك
فعلا فعلا مفيده جداً
......
وفيه بعض الخطوات تنفيذها سهلاً

best1
02-16-2016, 21:07
قال بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك أن مؤشر الظروف التجارية العامة تحسن الى -16.7 هذا الشهر من قراءة -19.4 في كانون الثاني/يناير، وكان المحللون يتوقعون أن يرتفع المؤشر إلى -10.0 في شباط/فبراير.

mohammed control
02-16-2016, 22:33
اخى الكريم شرح رائع جدا عن امر من اوامر البورصة الا و هو الامر بالسعر الافضل و بصراحة انا اول
مرة اسمع بهذا الامر ربما لانها يستعمل في بورصة الاسهم و ليس في بورصة العملات

جمال صادق
02-16-2016, 22:42
الكثير من الاوامر التى قد تتميز من وقت لاخر فى البيانات التى ترتبط بالعمل على التوسع فى الاسواق المالة قد تكون معدة للعمل بها من وقت لاخر فى الاسواق

ahmadhamad
02-17-2016, 23:47
مشكور اخي الكريم على هاذه المعلومات القمية واتمنى ان يستفيد منها الاعضاء وبالتوفيق للجميع

zizo199
03-21-2016, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار انا جديد في التجارة الفوركسية وانا لحد الساعة اتاجر في سوق العملات الاجنبية وليس لي اي دراية عن التجارة في سوق البورصة
بالتوفيق للجميع

neversi3
03-22-2016, 22:54
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ملاك الروح
03-23-2016, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي الكريم لتوضيح اوامر البورصة حيث انها تحتوي على اوامر البيع والشراء والاوامر المعلقة
اتمنى لك التوفيق

ali20
03-23-2016, 03:18
بيكون فية اومار كثيرة جدا كل تاجر اكدي بستخدم ا اكر له التاجر كدة سوف يصل على الخبرة الكافية فى السوق
التاجر لما يعرف ازاى يتتداول اكيد يتتدالو على الحساب الحقيقى بل ثقة وبكدة لن يخسر فى السوق بكل سهولة بسوف يحقق ربح كبير

aissahd
03-23-2016, 11:19

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

dhmo
03-23-2016, 13:09
بيكون فية اومار كثيرة جدا كل تاجر اكدي بستخدم ا اكر له التاجر كدة سوف يصل على الخبرة الكافية فى السوق
التاجر لما يعرف ازاى يتتداول اكيد يتتدالو على الحساب الحقيقى بل ثقة وبكدة لن يخسر فى السوق بكل سهولة بسوف يحقق ربح كبير

المهم تكون مبنيه على تحليل جيد و فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

mohamedforex4
04-24-2016, 22:09
الموضوع مفيد ياا خي وفعلا هناك الاوامر في السوق تنقسم الى امرين الشراء والبيع طبعا
انما طريقة ابرام الاوامر في المنصة هناك الطريقة الفورية وهناك الطريقة بالتعليق للاوامر وشكرا .

mohamedhamed
05-11-2016, 21:29
بسم الله الحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

drissou45
05-11-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساء النور
فعلا مصطلح جيد ويهمنا لتنميه التقافه الماليه بارك الله فيك
تقبلو مروري ,تحياتي لكم

never
05-13-2016, 14:32
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

abdelmadjid41
05-13-2016, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الاسواق المالية اكبر اسواق في العالم منها البورصة والفوركس فعلا اسواق كبيرة

ao2715326
05-13-2016, 18:46
اخى العزيز
.
من بين الاوامر نذكر مثلا : أمر السوق (Market order): وهو ببساطة أوامر شراء أو بيع ينبغي تنفيذها على الفور بأسعار السوق الحالية
.
وبالله التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

best39
05-14-2016, 12:36
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
لكل سوق هنا قواعد ونظام وهو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال

latraaa
05-14-2016, 12:43
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة إن اشء الله، كما أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

forex all arabes
05-15-2016, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بالاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبعد انواع الاوامر في البورصة لا يكون زي الاوامر اللي موجودة في الفوركس انا شايف ان الاوامر اللي موجودة في الفوركس افضل بكتير شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع.

never
05-15-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

احمد عبد الباسط
05-27-2016, 05:11
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى على المعلومة الرائعة
والموضوع الجميل
ننتظر منك مواضيع اخرى جيدة
بالتوفيق وتقبل مرورى

akram bahnsawi
05-27-2016, 05:35
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

masr16
05-29-2016, 02:48
بالتوفيق للجميع

عرآقي
05-31-2016, 16:10

Maroelshamy
05-31-2016, 18:26
اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومة الهامة والمفيدة للجميع
بارك الله فيك تقبل مرورى

---------- Post added at 03:26 PM ---------- Previous post was at 03:24 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
إنّ امر السوق هو عبارة عن تعليمات القيام بالصفقة سواءاً كانت الصفقة بيع او شراء و ذلك حسب سعر السوق الجاري . يتمّ تنفيذ الصفقة فوراً عن طريق برنامج التداول وفقا للسعر المبيّن داخل نافذة القيام بالصفقة أو بواسطة الهاتف ، وفقا للسعر الذي يعرضه الديلير (التاجر ) .

abdomj
05-31-2016, 20:31
بسم الله الرحمن الرحيم اعتقد اخى ان يوجد اوامر اكثر من ذلك فى البورصه ليس امر واحد
فقط ويوجد هدة اومر لا اتذكرها حاليا وعذرا لذلك وارجو منك اخى التوضيح اكثر مشكور لك

bakup28
05-31-2016, 20:34
السلام عليكم ورحمه الله
اخى الكريم اشكرك على هاذه المشاركه
الهامه بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
شكرا على الافاده.

derar hamza
05-31-2016, 21:00
strategy
احتراف الفوركس: 10 نصائح تداول تجعلك متداول فوركس محترف

---------- Post added at 05:39 PM ---------- Previous post was at 05:38 PM ----------

اولا: تعلم الأساسيات

صحيح انها نصيحة واضحة ولكن يجب ذكرها. لاحظت خلال تجربتي في سوق الفوركس بأن المتداولون الجدد يخضعون للتدريب الأساسي ثم يقفزون مباشرة للتداول الفعلي وهذا خطأ قاتل. يجب أن تتعلم الأساسيات اولا, وكيف تتعلم الأساسيات؟ تابع القسم التعليمي لمدونتنا.

---------- Post added at 05:39 PM ---------- Previous post was at 05:39 PM ----------

ثانيا: لن تصبح غنيا فورا, الخبرة هي ما يجعلك غنيا

اذا اردت ان تصبح غنيا فورا فانت مجرد سائح تائه. لا تكن ساذجا. التداول خبرة. وكما هي الحالة في اي مهنة اخرى, كلما زادت المدة التي تمارسها كلما زادت فعاليتك. ويسألني الكثير عادة” كيف حصلت على 90 نقطة في حين اني لم استطع الحصول الا على 70 نقطة من نفس الصفقة؟” في الحقيقة, انا اتداول الفوركس منذ 8 سنوات الآن وأرى اشياء لا يراها المبتدؤون لأن لدى الخبرة.

---------- Post added at 05:40 PM ---------- Previous post was at 05:39 PM ----------

رحلة التداول رحلة طويلة وتحتاج لأن تهيء نفسك لمدة ثلاث سنوات على الأقل قبل ان تتمكن من تحقيق الأرباح. الفوركس رحلة طويلة ولكنها تستحق التعب. وتذكر ان تداول الفوركس هو مهنة وليس خطة ثراء سريعة.

---------- Post added at 05:40 PM ---------- Previous post was at 05:40 PM ----------

ثالثا: الخبراء هم مجرد اضحوكة

السماع للخبراء هو امر جيد صحيح؟ بالطبع هو كذلك

ولكن المشكلة في الأسواق المالية هي في كل متداول مبتدىء يربح صفقة ويطلق على نفسه خبير. او هناك نوع اخر يؤلف كتب في كيفية التداول وهو في الحقيقة متداول فاشل اتجه للكتابة بعد ان فشل في التداول نفسه. فهو في الحقيقة يعلم الناس كيف يفشلوا ايضا. واليك بعض التصرفات التي تجعلك تتعرف على مثل هؤلاء الناس:

---------- Post added at 05:41 PM ---------- Previous post was at 05:40 PM ----------

يفيضون عليك بمعلومات قديمة لا تنفع
يقولون بأنهم متداولون بدوام كامل ومع هذا يحاولون بيعك كتب
يدعون بأنهم كسبوا صفقات هائلة وحولوا حساب من 100 دولار إلى مليون دولار او ما شابه
يحاولون اثبات انهم متداولون خبراء عن طريق وضع صور فوتوشوب بكشف الحساب
اذن فالكثير من “المتداولون الخبراء” هم ليسوا كذلك فلا تأخذهم على محمل الجد

---------- Post added at 05:42 PM ---------- Previous post was at 05:41 PM ----------

رابعا: قم بتحليلك الخاص

الاتباع الأعمى للآخرين يجعلك أعمى. هدفك يجب ان يكون أن تصبح متداول ناجح. وليس مجرد تابع للمعلومات التي يزودها الآخرين. وكمتداول عليك أن تختار طريقة وتتعلم تحليل السوق. ان تبدء القيام بتحليلك الخاص يجعلك تقترب من كونك متداول خبير, فقيامك بتحليلك الخاص يسمح لك بأن:

---------- Post added at 05:42 PM ---------- Previous post was at 05:42 PM ----------

خامسا: اقتل التسريبات الخاسرة باكرا

هذا افضل قانون طبقته واستفدت منه في تداولي. لو لم التزم بهذا القانون لما كنت نجحت في مجال التداول واصبحت ما انا عليه الآن. فمثلا, اذا خسرت 3 صفقات متتالية ابتعد قليلا عن جداولك. ابتعد لأيام عن التداول وصفي افكارك. خسارة الصفقات خطر جدا وقد يؤدي إلى خسائر كبرى.

---------- Post added at 05:43 PM ---------- Previous post was at 05:42 PM ----------

سادسا: اتباع القطيع

هل سمعت بالإحصائية التي تفيد بأن 90% من المتداولون الجدد يفشلون في التداول؟ انا اعتقد أن سر النجاح هو الانفصال عن القطيع وتنفيذ خطتك الخاصة. هذا لا يعني ان تفصل نفسك عن بيئة التداول, ولكن احصل على ا لمعلومات الكافية التي تجعلك مستقلا وقادر على اتخاذ قرارات مستقلة. فكر بهذا بطريقة منطقية:

---------- Post added at 05:44 PM ---------- Previous post was at 05:43 PM ----------

سابعا: التزم بإسلوبك

كل اسلوب تداول له حسناته وسلبياته. لا يوجد هناك نظام تداول. على سبيل المثال, نسبة الربح للأسلوب الذي اتبعه 80%, هذا يعني اني سأربح خلال السنة 6 من 10 صفقات(60%) وسأربح صفقات بنسبة 100% خلال شهر او اثنين. فأنا اتقبل حقيقة انه سيكون هناك فترات سيئة اخسر فيها صفقات اكثر من العادة. فلا افقد حماسي عند حصول هذا, فألتزم بخطتي. ومشكلة المتداولين الجدد هي انهم يستسلمون بعد اول اسبوع سيء.

---------- Post added at 05:45 PM ---------- Previous post was at 05:44 PM ----------

ثامنا: ابقيها بسيطة

لا داعي لتعقيد التداول. على سبيل المثال, خطة تداولي بسيطة جدا ولكنها فعالة في نفس الوقت. فأنا اقضي من 2-5 ساعات في الاسبوع على التداول وفي باقي الوقت استمتع بحياتي. ابقاء الموضوع بسيطا يسمح لك:

---------- Post added at 05:45 PM ---------- Previous post was at 05:45 PM ----------

تاسعا: تداول بزوج عملات واحد

احد الطرق لإبقاء التداول بسيطا هي التداول بزوج عملات واحد في الوقت الواحد. هذا شيء واضح جدا واتفاجأ عندما لا يطبقه بعض الناس. التداول بزوج واحد مفيد لأنه يسمح لك بالتركيز على ذلك الزوج ومعرفة كل شيء عنه وبالتالي فهم كيف يتحرك. اذا اردت التداول ب5 ازواج عملات مرة واحدة, تعلم التداول يصبح اصعب بكثير. عليك تعلم الصفات المميزة لكل زوج منها. وكل زوج عملات:

---------- Post added at 05:46 PM ---------- Previous post was at 05:45 PM ----------

يتفاعل بطريقة مختلفة مع الأخبار
يتحرك بمعدلات مختلفة, بعض العملات سريع والاخر بطيء
يتحرك بسرعة في فترات اليوم المختلفة
يجب ان تتم ادراته بطريقة مختلفة في حالة الصفقات المفتوحة
وكمتداول جديد القفز مباشرة للتداول بأزواج عملات عديدة يزيد الضغط عليهم ويبطيء عملية التعلم. لذا فابدأ بزوج عملات واحد, وعندما تحقق الأرباح بإمكانك اضافة ازواج بقدر ما بإمكانك تحمله

---------- Post added at 05:55 PM ---------- Previous post was at 05:46 PM ----------

عاشرا: تداول في اطار زمني واحد

اختيار اطار زمني واحد يبقي الأمور بسيطة. وله فوائد عديدة:
يسمح لك بالتركيز على تعلم اطار زمني واحد, وبالتالي ازالة الالتباس الذي يأتي مع تعلم العديد من الاطر الزمنية.
يعطيك جداول اقل لمتابعتها ويسمح لك بالتركيز على تحليل جدول واحد وبالتالي تحسين الفعالية ونوعية التحليل.
يمنعك من المبالغة في تحليل زوج العملات الذي تتداول به. فالنظر إلى اطر زمنية مختلفة يعطيك مؤشرات متناقضة

---------- Post added at 05:56 PM ---------- Previous post was at 05:55 PM ----------

تجعل حياتك اسهل
وتذكر كل شيء متعلق بإبقاء الأمور بسيطة. اذا كان لديك زوج عملات واحد واطار زمني واحد هذا يعني انك ستتابع جدول واحد. وكمتداول جديد فانت لا تريد ان تشتت نفسك بأكثر من جدول. التزم بجدول واحد حتى يصبح مربحا.

---------- Post added at 05:57 PM ---------- Previous post was at 05:56 PM ----------

مقدمة عن الفوركس
التحليل الاساسي:
مقدمة
النظام الاحتياطي الامريكي
اهم المؤشرات لارباح اكثر
تعليمات ونصائح
التحليل الفني:
مقدمة في التحليل الفني
برنامج المتا تريد
الشموع اليابانية بتشعباتها
الاطارات الزمنية
تراجعات فيبوناتشي
الدعم و المقاومة
خط الاتجاه
المؤشرات الفنية
الفجوات السعرية
فلسفة التحليل الفني
موجات اليوت بتشعباتها
التحليل النفسي للسوق
شركات وساطة:
(هناك مفاجاة في القريب العاجل ستنشر في الموقع)
اسباب الخساره في تجاره البورصة
مصطلحات فوركسية
نوافذ تعليمية
دورة في الفوركس
المكتبة

---------- Post added at 05:58 PM ---------- Previous post was at 05:57 PM ----------

ما هو الفوركس ؟
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة "Foreign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) العملة الأساسية واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

---------- Post added at 05:59 PM ---------- Previous post was at 05:58 PM ----------

و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد إلي الاتجاه الهابط أو بالعكس. بالإضافة إلي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الإخباري و سرعة الحصول علي الأرباح .

---------- Post added at 06:00 PM ---------- Previous post was at 05:59 PM ----------

إن سوق الفوركس ليس سوقاُ بالمعني الحرفي للكلمة، إذ أنه ليس لديه مركزاُ و ليس لديه مكانا معينا تمارس فيه المتاجرة. إن المتاجرة تمارس عن طريق الاتصال التلفوني و الإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. مئات المليونات من الدولارات تباع و تشتري كل بضع ثوان، و هذا هو ما يسمي المتاجرة بالعملات.
يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية و الآسيوية و الأوربية و الأمريكية. و تستمر عمليات المتاجرة فيه كل أيام العمل، و يعمل السوق علي مدار الساعة أي 24 ساعة في اليوم. و يلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 و حتى 01:00 بتوقيت غرينتش، و يعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءاُ و بدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ.
إن سوق العملات لا يتعلق بساعات عمل البورصات لان المتجارة تتم بين البنوك التي تقع في أنحاء العالم المختلفة. و تقوم أسعار العملات بتغيرات كبيرة متعددة مما يساعد علي القيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف أن للإنخفاضات تأثير كبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر عملة أخري و لا يوجد أي انهيار مثل أسوق الأسهم أو السندات.
تأسس سوق الفوركس (forex ) للمعاملات المالية بين البنوك عام 1971 عندما تحولت المعاملات في التجارة العالمية من استخدام قيم ثابتة للعملات لقيم التحويل. ويكون هذا ناتج مجموعة صفقات مالية يقوم بها وكلاء الأسواق المالية لتحويل كمية معينة من المال بعملة احدي البلدان لعملة بلد آخر بقيمة متفق عليها مسبقا لتاريخ معين. و يحدد سعر تحويل العملة المعينة بالنسبة لعملة أخري ببساطة: العرض والطلب للتحويل الذي يوافق عليه الطرفان.

derar hamza
05-31-2016, 21:03
إن حجم العمليات في سوق المال العالمي في نمو مطرد. يرتبط هذا بالتطور الكبير في التجارة العالمية و رفع الحظر علي العملات في كثير من البلدان. إن %80 من كل المعاملات هو عبارة عن مضاربات في سوق العملة الهدف منها الحصول علي أرباح من فروقات أسعار العملات. وتجتذب هذه المضاربة العديد من المشاركين سواء من المنظمات المالية أو المستثمرين الأفراد.

---------- Post added at 06:01 PM ---------- Previous post was at 06:01 PM ----------

نتيجة للتطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات في العقدين الأخيرين تغير هذا السوق في حد ذاته لدرجة كبيرة. أن مهنة تاجر العملات التي كانت تحاط بهالة من السرية أصبحت جماعية تقريبا. إن الاتجار في العملات الذي كان إلى وقت قريب مقصورا علي البنوك الاحتكارية الكبرى أصبح في متناول الجميع نتيجة للتجارة الالكترونية. وحتي اكبر البنوك تحبذ تلك المتاجرة الالكترونية علي المعاملات الشخصية بين طرفين.

---------- Post added at 06:02 PM ---------- Previous post was at 06:01 PM ----------

أن الهدف من سوق الفوركس كمجال لاستخدام إمكانيات الشخص المالية والعقلية والنفسية ليس هو ضربة حظ. إن البعض قد ينجح في ذلك ولكن ليس لأمد طويل. أن الميزة الأساسية لسوق العملات هي انه مكان للنجاح مستخدما الإمكانيات الفكرية.

---------- Post added at 06:03 PM ---------- Previous post was at 06:02 PM ----------

ومن الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من أن هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم أن الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق الفوركس يختلف عن سوق الأسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما إذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط أن عملة أخرى صارت اقوي- مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة

hamada alex
05-31-2016, 21:03
فى انواع كتير من الاوامر فى سوق الفوركس
منها اوامر بيع وشراء ومنها اوامر معلقه
فيها استوب لوز وتيك بروفت وفيها باقى البننج اردر

derar hamza
05-31-2016, 21:04
اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة، في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل، العملة هي بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها أو بيعها في كل الأوقات.

---------- Post added at 06:04 PM ---------- Previous post was at 06:03 PM ----------

يعمل سوق العملة كل الوقت من غير توقف ولا يرتبط بساعات العمل المعينة للبورصة، فالمعاملات تكون بين بنوك تقع في أجزاء مختلفة من الكرة الأرضية، إن تغيرات أسعار العملة تكون بدرجة ملحوظة ولمرات عدة تكون كافية للقيام بعدة عمليات في كل يوم، فإذا كان لديك تكنولوجيا متاجرة مجربة و مضمونة يمكنك جعلها مجال عمل لا تقارن بفعاليته فعالية أي مجال آخر، ولذلك نجد

---------- Post added at 06:04 PM ---------- Previous post was at 06:04 PM ----------

ن الشئ الأساسي للنجاح في هذا السوق ليس حجم المال الذي تدخل به السوق بقدر ما هو التركيز الدائم عل دراسة السوق، وفهم ميكانيكياته ورغبات المشاركين، ينتج عن ذلك تحسين متواصل لطريقة عملك وتنظيم متاجرتك، هذا ولم يحدث أن نجح شخص في سوق العملات اعتمد علي رأس المال فقط.

derar hamza
05-31-2016, 21:14
ن الشئ الأساسي للنجاح في هذا السوق ليس حجم المال الذي تدخل به السوق بقدر ما هو التركيز الدائم عل دراسة السوق، وفهم ميكانيكياته ورغبات المشاركين، ينتج عن ذلك تحسين متواصل لطريقة عملك وتنظيم متاجرتك، هذا ولم يحدث أن نجح شخص في سوق العملات اعتمد علي رأس المال فقط.

---------- Post added at 06:06 PM ---------- Previous post was at 06:05 PM ----------

• إن النقد ينفصل انفصالاً تاما الآن عن أي حامل مادي.
• لقد مكنت تكنولوجيا الاتصالات وتبادل المعلومات القوية من جمع النظم المالية للبلدان المختلفة في نظام
مالي عالمي واحد.

---------- Post added at 06:07 PM ---------- Previous post was at 06:06 PM ----------

الخصائص الجذابة لسوق الفوركس
• السيولة: يستند السوق علي أموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح وإغلاق أي صفقة بالأسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة، لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة و بأي حجم.

---------- Post added at 06:08 PM ---------- Previous post was at 06:07 PM ----------

• الفعالية: نسبة لعمل السوق علي مدار الساعة فإنه ليس علي المتاجرين في السوق الانتظار للتفاعل مع حدث معين كما يكون الحال في البورصات و الأسواق الأخرى.
• مرونة المعاملات: يتميز نظام المتاجرة في السوق بالمرونة إذ انه يمكن فتح الصفقة لوقت محدد سابقا حسب رغبة المستثمر الشئ الذي يمكنه من أن يخطط مسبقا نشاطاته القادمة.
• التكلفة: ليس لسوق الفوركس تقليدياً أي مصروفات عمولة أو أي مصروفات اخري عدا مصروفات - أو أرباح - الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب(bid/ask ).

---------- Post added at 06:10 PM ---------- Previous post was at 06:08 PM ----------

• الأسعار الموحدة: نسبة للدرجة العالية من السيولة في السوق نجد أن الغالبية العظمي من عمليات البيع يمكن أن تنفذ بسعر موحد، الشيء الذي يجنب المستثمر مشكلة التذبذب التي تقابله في سوق البيع المستقبلي أو البورصات و أسواق النقد الاخري حيث تباع في وقت معين وبسعر محدد فقط كمية محدودة من العملة.

---------- Post added at 06:11 PM ---------- Previous post was at 06:10 PM ----------

• اتجاهية السوق: إن لدي حركة أي من عملات السوق اتجاه معين يمكن تتبعه لأي فترة ليست بالقصيرة، وتعطي كل عملة محددة تغير لسعرها مع الزمن خاص بها فقط، الشئ الذي يعطي المستثمر إمكانية التعامل في السوق بحنكة.

---------- Post added at 06:12 PM ---------- Previous post was at 06:11 PM ----------

• حجم الهامش: يحدد في سوق الفوركس حجم القرض المسمي بالهامش أو الكتف فقط الاتفاق بين المتعامل وذاك البنك أو مكتب السمسرة الذي يعطيه المخرج للسوق ويكون عادة 1:100 أي بدفع الزبون تأميناً قدره 1000 دولاراً يمكنه عقد صفقة تساوي100 ألف دولاراً، أن استخدام هذا الهامش الكبير مع تقلبات أسعار العملات يجعل هذا السوق مربحاً و لكنه كبير المجازفة كذلك.
مفهومان خاطئان:

---------- Post added at 06:13 PM ---------- Previous post was at 06:12 PM ----------

هناك مفهومان خاطئان عن سوق الفوركس أولهما أن العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون، ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة، ولكن الفوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير أسعار العملات تلعب قوانين معينة، أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق،

---------- Post added at 06:14 PM ---------- Previous post was at 06:13 PM ----------

وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة، أن العمل في سوق الفوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات أكثر من مصادفات.
إننا اليوم نجد أن المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في ظروف السوق، أي ببساطة يمكن القول أن القدر الحقيقي لنجاح أي مشروع أو صفقة يمكن أن يختلف عما كان متوقعاً عند اتخاذ القرار، ولكن المضاربة في سوق المال تعتبر الأكثر مجازفة وخطورة لأنه يمكن الخسارة نسبة لتعقد وصعوبة التنبؤ بسلوكيات السوق ولا يمكن أبدا ضمان نتيجة إيجابية، أن هذه الحقيقة تنفر الكثيرين من العمل في سوق المال بالرغم من انه أصبح في متناول الجميع بفضل تكنولوجيا الاتصالات الإلكترونية والقاعدة الضخمة لتحليل المعلومات.

SALAMA22
05-31-2016, 21:14
إن بعد التعمق في تجارة الفوركس يتضح أنه نوع المختلف عن التجارات الأخرى و لعل أبرز الإختلافات يكمن في بتجارها و الذي يتمثلون في البنوك التجارية و الشركات التي تقوم بعمليات التجارة الخارجية و أخري تقوم بالإستثمار الخارجية بالإضافة إلي البنوك المركزية شركات السمسرة في العملات دون الإغفال عن المشتركون الأفراد حيث سنخصص مقالة اليوم إلي الشركات التي تقوم بعمليات التجارة الخارجية و كذا الخارجية مقدم من dwedrfw

derar hamza
05-31-2016, 21:18
المفهوم الثاني الخاطئ هو أن ربح شخص ما يجب أن تعادله بالضرورة خسارة آخرين. ولكن المضاربة في سوق الفوركس ليست هي في حالات كثيرة علي حساب تغير أسعار العملة، لأنة توجد مجموعة كبيرة من المشاركين يستخدمون عمليات تغيير العملات لأغراض أخرى (الاستيراد والتصدير، الاستثمار والسياحة) لا تلعب تذبذبات الأسعار لأوقات قصيرة دوراًٌ هاماً بالنسبة لهم، وبفضل

---------- Post added at 06:16 PM ---------- Previous post was at 06:15 PM ----------

حرية تغيير العملات العالمية الأساسية الحرة بسعر عائم يحدده العرض والطلب تصبح عملية تغيير العملة في حد ذاتها مصدر دخل، أي أن العملة هي بضاعة مثلها مثل أي بضاعة اخري.
إن سوق العملات حقيقة مثله مثل أسواق النقد الأخرى لا يكون أبداً في حالة توازن، إن حالته يمكن وصفها بأنها حالة بحث دائم عن توازن منزلق.

---------- Post added at 06:17 PM ---------- Previous post was at 06:16 PM ----------

حرية تغيير العملات العالمية الأساسية الحرة بسعر عائم يحدده العرض والطلب تصبح عملية تغيير العملة في حد ذاتها مصدر دخل، أي أن العملة هي بضاعة مثلها مثل أي بضاعة اخري.
إن سوق العملات حقيقة مثله مثل أسواق النقد الأخرى لا يكون أبداً في حالة توازن، إن حالته يمكن وصفها بأنها حالة بحث دائم عن توازن منزلق.

---------- Post added at 06:18 PM ---------- Previous post was at 06:17 PM ----------

ما هو المطلوب للنجاح في سوق العملة؟ أن المركبات الأساسية للوصول لذلك يمكن تشكيلها كالآتي:
• التنبؤ الصحيح باتجاه تغير أسعار العملات.
• تحقيق الحد الادني من الخسارة عندما تكون حالة السوق غير سارة.
• التعامل المدروس مع الأموال المستخدمة في المتاجرة.

ali gamal ali
05-31-2016, 21:18
تسمية كل أنواع طلبات بيع أو شراء سلع أو عملات أو أوراق ماليّة يوجهها عميل إلى سمسار في البورصة.
الف شكر على المعلومات القيمة
اتمنى لك التوفيق و للجميع

derar hamza
05-31-2016, 21:26
إن التنبؤ الصحيح بالأسعار يعتمد علي الدراسة العميقة للسوق، عادة تعين ثلاثة أشكال تحليلية للسوق: تحليل إخباري وتحليل فني وتحليل نفسي. ويكون الجمع المدروس والصحيح لهذه التحليلات الثلاثة هو الضمان للتنبؤ الصحيح في سوق العملة.

---------- Post added at 06:20 PM ---------- Previous post was at 06:19 PM ----------

التحليل الإخباري يتضمن دراسة العوامل الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر علي سوق العملات، مثال لذلك تقارير سياسات بنك الاحتياطي المركزي الأمريكي، ومعاملات الاقتصاد الأساسية، وتصريحات رجال الدولة المهمين والأحداث المهمة الأخرى، والهدف الرئيسي للتحليل الأساسي هو تحليل العوامل الرئيسية وتأثيرها علي ديناميكية الأسعار في سوق العملة، أن المتاجر في سوق الفوركس يكون دائما علي إلمام بالوضع الراهن عالمياًٌ.

---------- Post added at 06:21 PM ---------- Previous post was at 06:20 PM ----------

التحليل الفني وهو تحليل لحالة السوق ترتكز علي التغيرات السابقة للأسعار، وتستخدم في هذا التحليل الرسومات البيانية التي تعكس تغيرات الأسعار لفترة زمنية معينة، ويمكننا التحليل الفني كذلك من فهم حالة السوق العامة في الوقت الحالي، وبمؤشرات عدة يمكن التنبؤ بتغيرات الأسعار في المستقبل القريب، إن التحليل الفني يرتكز علي حقيقة أن حركة الأسعار تأخذ في الاعتبار كل العوامل

---------- Post added at 06:21 PM ---------- Previous post was at 06:21 PM ----------

هائل من المشاركين اتخذوها بعد تحليلاتهم لقدر هائل من المعلومات عند قيامهم بعقد الصفقات، إن سلوك الأسعار هو نتيجة هذه القرارات، وبمراقبته يكون لديك مدخلاًً لكل المعلومات في هذا السوق، إن ما يلزم المتاجر حقيقة هو قليل - أن يعرف اتجاه حركة الأسعار- والتحليل الفني يعطي كماً هائلاً من الأدوات تمكننا من استخلاص تنبؤات مفيدة من الرسومات البيانية للأسعار.
التحليل النفسي هو تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق وحالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم وتخوفاتهم. وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب أن لا ننسي أن خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الأسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف أسعار العملات.

---------- Post added at 06:24 PM ---------- Previous post was at 06:21 PM ----------

اولا شمعة الانسايد بار
او كما تعرف في بعض المواقع rejection candle
شمعة
تعريفها بكل بساطة ...

هي شمعة يكون لها ذيل طويل اما الي اعلي او الي اسفل
وتعبر عن رفض السعر ان يكمل في اتجاة معين مما يجعلها شمعة انعكاسية اي تعكس الاتجاة السابق
الذي تاتي وراءة .

---------- Post added at 06:25 PM ---------- Previous post was at 06:24 PM ----------

هذة الشمعة شبية بلشمعة الهامر الشهيرة او شمعة المطرقة التي تحول الاتجاة الي صاعد
اي انها تاتي في اتجاة هابط
كما نري في الشارت بالاسفل
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

---------- Post added at 06:26 PM ---------- Previous post was at 06:25 PM ----------

هناك نوعان من هذة الشمعة :-

الاولي وهي الشمعة الصاعدة وتاتي في نهاية اتجاة هابط ثم تصعد بالسعر مرة اخري
ومعانها ان السعر رفض ان يكمل هبوط الي الاسفل بعد ما صطدم بمستويات دعم مهمة
رفعت الاسعار الي الاعلي مرة اخري

seyyid ali
05-31-2016, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخي الفاضل علي طرح الموضوع مفيد جدا ننتضر منك المزيد :)
بالتوفيق للجميع

derar hamza
05-31-2016, 21:32
اما الهابطة فهي تاني في نهاية اتجاة صاعد وتعرف باسم الرجل المشنوق ومعانها ان الاسعار

لمست مقاومة رفضت اكمال صعود السعر بعدها .

---------- Post added at 06:28 PM ---------- Previous post was at 06:26 PM ----------

كيف نتاجر عليها ...؟

بمنتهي البساطة هذة الشمعة الافضل ان نتاجر علي اشاراتها علي فريمات كبيرة اعلي من 4 ساعات
الدخول بيكون مع اغلاق الشمعة
في حال الشراء
الاستوب لوز اسفل لو الشمعة 10 نقاط
والعكس في حال البيع كما نري بالشارت بالاسفل

---------- Post added at 06:28 PM ---------- Previous post was at 06:28 PM ----------

nside bar

هذا النوع من اهم ايضا شموع البرايس اكشن التي غالبا اما تظهر في نهاية اتجاة عام وبتودي الي عكس هذا الاتجاة فور ظهورها
خصائص النموذج انة يكون هناك شمعتان شمعة طكبيرة والشمعة الاخري تكون صغيرة وتغلق داخل حدود الشمعة الكبيرة الاولي

---------- Post added at 06:29 PM ---------- Previous post was at 06:28 PM ----------

الدخول بيكون مع اغلاق او اختراق الحد العلوي او اسلفلي للشمعة الثانية او شمعة الانسايد بار
هذة هي الفكرة العامة لتداول هلي هذة الشمعة

اي ا ننا ندخل شراء مع كسر الهاي لهذة الشمعة
البيع مع كسر اللو لتلك الشمعة
كما نري في المثال التالي

---------- Post added at 06:30 PM ---------- Previous post was at 06:29 PM ----------

faky setup
وهذا النوع هو الاقوي علي الاطلاق والافضل دون منازع
وهو يعتمد علي تكوين نموذج انسايد بار علي سبيل المثال
ومن ثم يقوم السعر بعمل كسر وهمي لاي من حدود النموج سواء كان الهاي
او اللو الا انة السعر لم يستطيع ان يكمل في اتجاة الكسر ومن ثم

---------- Post added at 06:31 PM ---------- Previous post was at 06:30 PM ----------

كما نري السعر عمل كسر وهمي للحد السفلي لنموذج الانسايد بار
الا انة لم يتنكن من اكمال الهبوط وقام بالارتفاع مرة اخري الي الحد العلوي
وبعد ان كون بين بار وهي نموذج انعكاسي يدفع الاسعار الي الارتفاع الي الاعلي ط

---------- Post added at 06:32 PM ---------- Previous post was at 06:31 PM ----------

تحذير المخاطرة:

التداول في الاسواق المالية وسوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية الخسارة. لذلك تحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات عن الأسواق المتداولة المختلفة. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة أو الرأي العام, مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. منتديات محترفي الفوركس لا تتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار

mohamedali91
05-31-2016, 21:35
اولا التنفيذ الفورى
ثم السيل ليمت
ثم الباي ستوب
ثم السيل ستوب
ثم الباي ليمت

ma2250
05-31-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته البورصات لها انواع عديده تقريبا كل كيان
اقتصادى كبير له بورصه خاصه بيه وكل بورصه ليها مواعيدها وخصائص
ومميزات لكل بورصه

derar hamza
05-31-2016, 21:45
طبعاً الفوركس ده اغلب الناس بتدخله للربح فقط ولا تهتم بفهمه
وغالبيت الناس دي بتخسر اموالها

حتى لو كانت بتتبع توصيات قويه ومربحه

---------- Post added at 06:40 PM ---------- Previous post was at 06:39 PM ----------

وافضل واجمل شيء في الفوركس هو التحليل الفني

والتحليل الفني كأنك بترسم على لوحه

وفي التحليل الفني تستخدم المؤشرات والتيرند والدعوم والمقاومه

ولاكن من اهم ادوات التحليل الفني هو مؤشر الفيبوناتشي

---------- Post added at 06:43 PM ---------- Previous post was at 06:40 PM ----------

هو مؤشر جميل جداً ويجعلك تحقق ارباح جميله جداً اذا فقهت طريقة تعامله وكيف تستخدمه على الشارت مع باقي المؤشرات
وما هي طريقة عمله

لذلك احضرت لكم اليوم كتاب جميل جداً يجعلك تقريباً تحترف الفيبوناتشي ان شاء الله

الكتاب باللغة العربية وبه الشروحات بالصور والتفصيل وبطرق بسيطه وغير معقده

لتحميل الكتاب من الرابط التالي او المرفقات

---------- Post added at 06:45 PM ---------- Previous post was at 06:43 PM ----------

الفيبوناتشي من اعظم الادوات البسيطة للربح
سواء اعتمادا على مستوياته القوية او الاعتماد عليه في الاسكالبينج

بالتوفيق ياغالي

faycel12
05-31-2016, 22:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك يا اخي على التوضيحات و المعلومات التي تناولها موضوعك الشيق حول انواع اوامر البورصة
مزيد من التألق و النجاح اشاء الله و بالتوفيقخالص التقدير و الإحترام و السلام عليكم

hossam123
05-31-2016, 22:41
كل سوق هنا قواعد ونظام وهو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال

masr16
06-04-2016, 11:58

cladiator2007
04-22-2017, 17:58
شكرا لك على الموضوع
وعلى المعلومات جزاك الله كل خير
بالتوفيق لك وتقبل مرورى

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-07-2017, 20:42
السلام الله عليكم. الاومر في سوق الأسهم و العملات الأجنبية في سوق الفوركس متعددة أهمها الاومر المتعلقة بها مش الربح او اومر الخسارة او اومر البيع او للشراء..... الخ شكرآ

magic10
10-07-2017, 21:00
بسم الله الرحمن الرحيم

معروف ان الأوامر اما ان تكون معلقة او مباشرة فى الوقت نفسه لعمليات البيع او الشراء تقبل مرورى

algendy
10-07-2017, 23:14
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم لم يعد تنفيذ الاوامر فى سوق الفوركس و لا بورصة الاسهم مثلما كان يحدث قبل دخول التكنولوجيا و البرامج الالكترونية التى تقوم بتنفيذ الاوامر فى السوق حاليا و بالتالى تم تقليل حجم التغير فى السعر بين وقت طلب تنفيذ امر التداول و وقت تنفيذ الامر فعليا

mohamed el haoussi
10-20-2017, 01:39
سلام الله عليكم
شكرا صديقي على هذا التميز والفرادة، حاول أن تقوم بتنظيم موضوعك أكثر ... وبارك الله في جميع الاعضاء الكرام . وإلى مزيد من الرقي والتقدم لمنتدانا الجميل إن شاء الله.
شكرا و الى اللقاء.

hamadasalama
10-20-2017, 01:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي الموضوع المحترم عن اوامر البورصات وانا بصراحه بحب الاوامر المعلقه اكثر لانها لا تتطلب متابعه السوق علي مدار اليوم فانت بتحدد نقاط معينه للعمل عليها والله ولي التوفيق

ehabbob
10-30-2017, 01:39
جزاك الله خيرا اخى العضو الكريم على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله المستعان

A.mustafa
03-17-2018, 14:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اوامر البورصة الا و هو الامر بالسعر الافضل و بصراحة انا اول
مرة اسمع بهذا الامر ربما لانها يستعمل في بورصة الاسهم و ليس في بورصة العملات...

amine saddiki
03-25-2018, 19:55
اخي الكريم مشكور على كل هده المعلومات و هدا المواضيع الجميلة حول انواع البورصة و بالتوفيق للجميع

emadomda
04-16-2018, 00:47
فالدينار في الأصل كلمة يونانية مشتقة من دينوريوس وتعني (وحدة ذهبية) استعملت قديما في بلاد الأغريق .. وفي الامبراطورية الرومانية تحول الاسم الى (داينار) حين تعرف عليها العرب وحوروها الى دينار .. وكان الدينار البيزنطي بالذات قد أدى دورا اقتصاديا مهما في جزيرة العرب قبل وبعد الإسلام وكان يحمل على أحد وجهيه صورة الامبراطور هرقل يحيط به ولداه وقد حمل كل منهما صليبا..

ولم نحظ بأول دينار (عربي) إلا عام 74 ه حين أمر بسكه الخليفة الأموي عبدالملك بن مروان ونقش صورته عليه .. ومنذ ذلك الحين ظهرت دنانير عربية مختلفة في الشام والعراق والأندلس وشمال أفريقيا ولدى الفاطميين في مصر !!

وفي حين لا تطلق مسمى "دينار" إلا على الوحدة الذهبية ؛ يطلق اسم "درهم" على الوحدة الفضية ..

والدرهم بدوره مشتق من كلمة "دراخما" اليونانية وعرفها العرب من خلال تعاملهم مع الجزر اليونانية منذ زمن يوسف عليه السلام ودليل ذلك قوله تعالى (وشروه بثمن بخس دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين) !

l هذا أيها السادة بخصوص الدينار ...

أما بخصوص الدولار فقد أخطأت باعتقادي أنه مشتق من كلمة دينار كما يخطئ معظم القراء في الاعتقاد بأنه اسم خاص بالعملة الأمريكية فقط