PDA

View Full Version : تاريخ التداول السيطرة على الفوضى

abelba
10-16-2015, 05:58
نتذكر جميعًا بأن القرن العشرين هو قرن الثورة والفوضى، وهذا ينطبق أيضاً على التداول المالي.
chaos streetlights
إنه القرن الذي شهد تأسيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، والاستثمار في الأسهم أصبح ثقافة يسعى إليها التجار، وظهور الأزمة الاقتصادية العظمى، وإدخال نظام بريتون وودز، ووصول المشتقات، وبالطبع التداول الإلكتروني.
وكما ذكرت في الجزء الأول من هذه السلسلة، فإن تاريخ التداول تأثر بشكل كبير بتشكل الفقاعات. وبحلول أواخر القرن التاسع عشر، أصبحت هذه الفقاعات نوعًا من الوباء. لا تزال طبقة المستثمرين إلى حدٍ بعيد مكونة من النخب، والذين من المرجح أن ينتقلوا إلى نفس الأوساط الاجماعية، وبالتالي مالوا إلى الإستثمار في نفس الاتجاه اعتمادًا على الإتفاق وكلمة الشرف. وبهكذا، انفجرت الفقاعات وانتشرت منقسمة في كل مكان، وتلاشى رأس المال الاستثماري في الهواء.
بوصول القرن العشرين، كان أمرًا واضحًا للجميع أن شيئًا ما قد تغير.
دخول مجلس الإحتياطي الاتحادي:
في عام 1912، قال الكونغرس الأمريكي “لا” للفوضى المالية السائدة، وشكَل لجنة “Pujo ” للتحقيق في الممارسات المصرفية والأوراق المالية للتعرف على وسيلة تحقق الإستقرار في القطاع المالي.
Federal-Reserve-building-Small-500x330
بعد تقديم تقرير يُبين أن غالبية التمويل الأمريكي مُسيطر عليه من قبل امبراطوريات مالية ثلاثة فقط، من ضمنها جي بي مورغان (حتى يومنا هذا!)، تمت الموافقة على مشروع طرحته “Pujo “ لإنشاء لجنة مجلس النواب حول الخدمات المصرفية والعملات، والمعروفة الآن باسم بيت لجنة الخدمات المالية.
في عام1913، هذة اللجنة أسست نظام الاحتياطي الفيدرالي كوسيلة لتوفير السيولة والائتمان في أوقات الذعر والأزمة المالية.

يُمكن للجميع امتلاك الأسهم الآن:
دخلت أمريكا القرن العشرين باقتصاد مُزدهر بعد الحرب العظمى، وسهلت التقنيات الحديثة نقل المعلومات المالية العاجلة أكثر من أي وقت مضى. هذا عندما بدأت الشركات المالية الدعاية والاستثمار في الأسهم، ليس فقط لأصحاب الملايين، ولكن لعامة الناس أيضًا. ما يقدر بنحو 500,000 إلى 2 مليون أمريكي امتلكوا الأسهم قبل الحرب العالمية الأولي. وقفز هذا العدد إلى ما يقرب من 10 إلى 20 مليون بحلول عام 1929.
wall-street-1920-500x342
ومع ذلك، وقع هؤلاء المستثمرين الجدد فريسة سهلة للوسطاء ذوي الخبرة، الذين يدبرون لهم مكائد الوساطة المالية، والتي كانت لا تزال قانونية في ذلك الوقت. في بركة الوساطة المالية هذه، تعاونت شركات الوساطة واشترت جزءاً كبيرًا من أسهم شركة واحدة. ثم قامت ببيع الأسهم لشركة أخرى، ما زاد من حجم التداول وجعل السهم يبدو وكأنه مثيراً للاهتمام للتجار الغافلين. ومن ثم انهار سعر السهم نظرًا لكونه سُعِر بمبلغ مبالغ فيه إلى حد كبير.
وكانت برك الوساطة هذه احدى العوامل التي زعزعت استقرار السوق، وأدت في النهاية إلى الإنهيار الشهير في وول ستريت في أكتوبر1929: تلاه الخميس الأسود، ثم الاثنين الأسود ومن بعدهما الثلاثاء الأسود.
أزمة عام 1929 كانت بمثابة درس رهيب ولكنه درس قيم لخبراء الاقتصاد في القرن العشرين، الذين انصبت جهودهم طوال العقود السابقة على جعل سوق الأسهم والسلع أكثر أمانًا وأكثر توحدًا، وذلك من أجل تجنب تكرار هذة الأزمة الكبرى. فقد أنشأت الولايات المتحدة لجنة الأوراق المالية والبورصات في 1 أكتوبر1934، لغرض تنظيم الأسهم والسندات، والأدوات الاستثمارية الأخرى.

amr001
01-14-2016, 13:42
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

yahiahd
01-14-2016, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Sami1985
01-14-2016, 20:53
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

YMTMAX2
01-24-2016, 02:56
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

Zezobebo3
01-24-2016, 03:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد على التغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين

latraaa
01-30-2016, 21:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة و الرائعة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن تكون في المرة القادمة إن شاء الله مصحوبة بالصور و التحليلات، مشكور مرة أخرى إن شاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

nonam
02-13-2016, 19:08
السلام عليكم .... شكرا علي المعلومات التاريخية وشكرا كمان علي التعامل مع الموضوع الماضي لان من المهم ان يكون التعامل
لة خلفية تاريخية لان التاريخ من الممكن ان يتكرر
بالتوفيق ان شاء الله

joker7diaa
02-13-2016, 19:10
بارك الله فيك يا اخي الكريم على هذه المعلومات ان تغيرات كثيرة حدثت في السوق من حيث تأسيسه الى الان
تقريباً قد انقرض التحليل الاساسي الذي كان يعتمد عليه في الماضي

never11
02-15-2016, 01:43
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

starearth2020
02-15-2016, 02:29
مشكور اخي على الموضوع الرائع والدي تطرقت فيه الى التحول الدي عرفته امريكا في بورصاتها ودلك بداية من القرن ال20 الى يومنا هدا
وبالتوفيق للجميع وشكرا

messaoud43
02-15-2016, 13:48
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

yacrao
02-15-2016, 14:02
اي تخصص في اي شيء يهم فيه التاريخ لاخذ العبرة وبهذا فمن البديهي ان تعرف تاريخ الفوركس وهذا لكي تحسن التداول

dhmo
02-15-2016, 18:27
اي تخصص في اي شيء يهم فيه التاريخ لاخذ العبرة وبهذا فمن البديهي ان تعرف تاريخ الفوركس وهذا لكي تحسن التداول

المهم ندرس المجال نفسه لان اخي لازم علشان اي متاجر هنا يكون قادر على تحقيق ربح جيد من المجال الي احنا فيه ده انه يكون بالفعل عنده الخبره الكافيه ايل يقدر يحقق بها النجاح
وده هيحتاج منه لوقت طويل

el batoul
02-15-2016, 18:28
لمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

soad labib sadek
02-15-2016, 20:46
اخي الفاضل انا عن نفسي اعتقد ان اي قرن مليء بالاحداث التاريخية التي حدثت فيه و لكن لان القرن العشرين كان هناك العديد من المؤرخين و العديد من وسائل النقل بعد الثورة التكنولوجية مما ادي الي اننا نعرف ما حدث به بشكل اكثر وضوح فاسميتها انت في موضوعك الفوضي

تحياتي

alizert2015
02-15-2016, 21:17
تاريخ التداول كبير و عريق و لقد غرف هدا التخير تطورا كبيرا في الآونة الاخيره ويرجع
دلك إلى النمو الدي عرفه المجال التكنولوجي و المالي العالمي وهدا أمر ابجابي

HamadaRonaldo
02-15-2016, 21:37
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم الشكر للك ع الموضوع وارجو يكون حد فادك

Zezobebo3
02-15-2016, 22:47
السلام عليكم ورحمه الله
منك المزيد ..تقبل مرورى

forez
02-20-2016, 16:52
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة ...........

never100
02-21-2016, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ahmadhamad
02-21-2016, 16:51
شكرا لك على هاذا الموضوع الجميل الذي افادني وسيفيد الكثير من الاعضاء وبالتوفيق لك وللجميع في امان الله

topomarouan
02-21-2016, 16:53
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

dhmo
02-22-2016, 19:02
شكرا لك على هاذا الموضوع الجميل الذي افادني وسيفيد الكثير من الاعضاء وبالتوفيق لك وللجميع في امان الله

وهتلاق ياكتر من حاجه هنا تتعلمها وانت علشان تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد

take-profit
02-23-2016, 15:46
غالبا نعود الي الماضي لنعرف الكثير عن السوق لانه من الممكن تجميع المعلومات قد يفيدنا
لكن في الفترة الحالية ليس من المهم اطلاقا معرفة تاريخ الفوركس

big.pharaoh
02-23-2016, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....مشكور يا غالي على الطرح الرائع ده وننتظر جديدك ان شاء الله تحياتي ليك يا صديقي

forez
03-15-2016, 12:57
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة ...........

forexdz
03-15-2016, 13:00
شركات الوساطة واشترت جزءاً كبيرًا متوحدًا، وذلك من أجل تجنب تكرار هذة الأزمة
وأسهم شركة واحدة، وأدت في النهاية إلى الإنهيار فقد أنشأت الولايات المتحدة لجنة الأوراق المالية والبورصات

yousse
03-15-2016, 13:12
أضن أن تاريخ التدول قديم جدا فلقد ضهر التدول مندو زمن طايل ولكن لم يكون متلما نراه الأن فالأن الأمور أصبحت سهلا على مكنت عليه من قبل

mohamedforex4
04-25-2016, 16:38
بارك الله فيك يا اخي الكريم على هذه المعلومات ان تغيرات كثيرة حدثت في السوق من حيث تأسيسه الى الان
تقريباً قد انقرض التحليل الاساسي الذي كان يعتمد عليه في الماضي وشكرا . ....

yahia1
04-25-2016, 19:37

عبد الرحيم رافا
04-25-2016, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
حي الله من لفانا ويا هلا به عدد ما غردت الطيور وعدد نجوم مساء الخير احبتي الكرام
صراحة اخي من العنوان ما فهمت عليك شيئ

AhmedSami2016
04-26-2016, 17:48
السلام عليكم .... شكرا علي المعلومات التاريخية وشكرا كمان علي التعامل مع الموضوع الماضي لان من المهم ان يكون التعامل
لة خلفية تاريخية لان التاريخ من الممكن ان يتكرر
بالتوفيق ان شاء الله

faresn95
04-29-2016, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جمعة مباركة احبائي اعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك على موضوعك الجميل و مزيدا من العطاء و الرقي بالمنتدى

hussein.nu
04-29-2016, 19:54
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اصدقائي الاعزاء
شكرا على هذه المعلومات المفيدة و القيمة و التحليلات
و تحياتي لجميع الاخوة و تمنياتي بالنجاح و الربح

bachir123
05-11-2016, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بارك الله فيك
لطرحك موضع مثل هذا في غالية الاهمة
ولكن مع الأسف لم أبدء في التداول حتي الان
شكر اخي جزالك الله ألف خير

sob81
05-11-2016, 16:00
تاريخ التداول السيطرة على الفوسي مش فاهم قوى تقصد اية ولكن ان اعتقد من اهم الاشياء التى يجب ان يتعلمها المتاجر هو
اختيار طريقة للتداول بحيث تتناسب معه فى الصفقات

kary
05-11-2016, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي على هذه المعلوما القيمة الله لا يحرمنا منك
واكيد حيستفيد منها الكثير من اعضاء المنتى
و بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 01:49 PM ---------- Previous post was at 01:14 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد واتمنى ان كل اعضاء المنتدى يستفيدوا منه
شكرا على الموضوع والشرح يا اخى بارك الله فيك وجزاك
الله الخير كله وتقبل مرورى ومستنى منك كل جديد ومفيد

never
05-12-2016, 21:44
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

abdelmadjid41
05-12-2016, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته المعلومات القيمة والمفيدة سوق الفوركس كبير

never1
05-14-2016, 11:54
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

doaa sary
05-14-2016, 18:56
هههه
فوضى لية بقا
دى حاجه كويسة
ان الفوركس اتعرف وانتشر وبقا ناس كتير بتداوال وبدون ايداع كمان من عروض المنتديات والبونص المقدم
عموما مشكور لموضوعك

never1
05-16-2016, 12:06

---------- Post added 05-16-2016 at 10:06 AM ---------- Previous post was 05-15-2016 at 03:09 PM ----------

forex all arabes
05-16-2016, 12:16
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
ان تغيرات كثيرة حدثت في السوق من حيث تأسيسه الى الان
تقريباً قد انقرض التحليل الاساسي الذي كان يعتمد عليه في الماضي و الله مستعان شباب

gh3020
05-16-2016, 13:15
بارك الله فيك علي هذا المشور اخي العزيز وتمني ان يستفيد احد من هذا الشرح الخالص

zaza0519
05-16-2016, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

golden1985
05-16-2016, 13:21
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على وشكرا لك تقبل مرورى...

gh3020
05-16-2016, 14:10
بارك الله فيك اخي العزيز علي هذا المنشور
وانا اتمني ان يتعلم الكثير بهذا الشرح الوافي
يلا بالتوفيق

dhmo
05-16-2016, 14:32
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على وشكرا لك تقبل مرورى...

وطبيعي جدا والمفروض اي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح

never
05-17-2016, 08:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

xrif01
05-17-2016, 08:24
طرح رائع اخي الكريم طبعا موضوعك جميل على تاريخ التداول خاصة قرن العشرين واللذي
على حد قولك وقول الاحصائيات على انه فوضوي اتمنى لك التوفيق وتقبل مروري

الاصيل
05-17-2016, 08:38
شكرا لك على هذه المشاركه ولكن للعلم كل دوله تحاول ان تحمى مصالحها هى دون المراعة لمصالح الدول الاخرى
وامريكا عندما تتخذ قرارات ماليه معينه انما تقصد بها حماية نفسها و مواطنيها من المخاطر
فى انتظار المزيد من المشاركات المفيده وتمنياتى لك بالتوفيق

best39
05-19-2016, 11:02
الســـلام عليكـــم و رحمــــــة الله ....
بســــــم الله الرحمــــــان الرحيــــــم .....

esraa33
05-19-2016, 12:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل اى حاجه بتكون لسه فى الاول بيكون بيها الكتير من الفوضي
وعدم النظام والفوركس لسه انه مجال جديد على الكثير من الدول نامل انه فى السنوات القامه يكون هناك الكثير من التنظيم
فى هذه المجال

naroto
05-19-2016, 12:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.......موضوع روعة ومعلومات وتواريخ اقتصادية مفيدة
شكرا جزيلا وبالتوفيق للجميع
تحياتي

dhmo
05-19-2016, 13:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل اى حاجه بتكون لسه فى الاول بيكون بيها الكتير من الفوضي
وعدم النظام والفوركس لسه انه مجال جديد على الكثير من الدول نامل انه فى السنوات القامه يكون هناك الكثير من التنظيم
فى هذه المجال

لابد اولا من بناء الخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

FOREXEXPRESS
05-19-2016, 14:31
حقيقة مسيرة تطور الاسواق المالية العاليمة شهدة الكثيرمن التطورات ونحن في حاجة لهذه الموضوعات لفهم الكيفية التي تتطور بها اقتصاديات الدول والتاثير التي تسببه هذه السياسات على عملات البلدان

ahmed humedat
05-19-2016, 16:08
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

harimeche
05-19-2016, 18:56
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل اخـــــي شكرالك وتسلم

على المعلومــــات القيمة في ما يتعلق

بتاريخ التداول

مع التحة وبالتوفيق

مبتدئ و لكن...
05-19-2016, 22:24
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام و المجهود الجبار الذي قمت به و قد استفدنا منه في بعض الاشياء
و ذلك من خلال الموضوع و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

sabahnamous
05-20-2016, 13:07
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

saleh05
05-20-2016, 13:40

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

akram bahnsawi
05-20-2016, 19:05
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

nuclear2010
05-20-2016, 23:33
السلام عليكم جميعا
تقبل مرورى

kamelamin
05-21-2016, 17:37
مرحبا و بارك الله فيك يا اخي الكريم على هذه المعلومات ان تغيرات كثيرة حدثت في السوق من حيث تأسيسه الى الان
تقريباً قد انقرض التحليل الاساسي الذي كان يعتمد عليه في الماضي.وبالتوفيق للجميع

بروفسير العرب
05-21-2016, 17:48
اخبار لا تفيد متداول الفوركس بشى المهم ان لا تشسغل عقل بتلك الاخبار التى لا تنفع فى الفوركس يوجد اخبار
اخرى يجب ان تقراءها فى عالم الفوركس حتى تستطيع ان تتغلب على السوق وتقدر تعرف اتجاة السوق ازاى كان صعود او نزول او هبوط
واذا كان هيحصل ارتداد فى السعر من نقطه معينه

احمد عبد الباسط
05-23-2016, 15:12
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك
واتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مرورى وننتظر منك مواضيع اخرى مميزة
اشكرك

midouknight
05-23-2016, 15:21
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
تاريخ المبادلات التجارية أخي الغالي إضافة إلى تبادل العملات
والاتجار بها يعود إلى زمن بعيد وهذا ما يجعل سوق الفوركس مميز

hossam123
05-25-2016, 16:45
نعود الي الماضي لنعرف الكثير عن السوق لانه من الممكن تجميع المعلومات قد يفيدنا
لكن في الفترة الحالية ليس من المهم اطلاقا معرفة تاريخ الفوركس

masr16
05-28-2016, 01:03
مشكور اخي على الموضوع الرائع والدي تطرقت فيه الى التحول الدي عرفته امريكا في بورصاتها ودلك بداية من القرن ال20 الى يومنا هدا
وبالتوفيق للجميع وشكرا

drissou45
05-28-2016, 01:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , نتمنى تكونو بافضل الاحوال
بارك الله فيك اخي على تاريح وشكرا لكم انتم
تقبلو مروري , تحياتي لكم

dora1
06-11-2016, 06:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

hichemlamine
06-11-2016, 12:46
بسم الله الرحمن الرحيم صلاة وسلم على أشرف المرسلين.. سلام عليكم مشكور أخي الكريم جزيل اشكر على هذه المعلومات القيمة والمفيدة وعلى هذا الموضوع الوافي والكافي !!!
موضوعك هم جداً ومفيد برك الله فيك نحن في إنتظار مواضيع أخرى وفقك الله

رشا محمد الهوارى
06-11-2016, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

hossam123
06-11-2016, 14:57
ندرس المجال نفسه لان اخي لازم علشان اي متاجر هنا يكون قادر على تحقيق ربح جيد من المجال الي احنا فيه ده انه يكون بالفعل عنده الخبره الكافيه ايل يقدر يحقق بها النجاح

nasr39
06-11-2016, 22:35

abidal5883
06-11-2016, 22:40
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااص

islam bahnsawi
06-13-2016, 08:05
متناول بة شرح و معلومات وافية ونامل اكثر و نتمنى من اللة ان يجزيكم خيرا ا و شكرا السلام عليكم و شكرا

AHMEDMONIEM
06-13-2016, 09:27
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<55

0o0KaRiM0o0
06-13-2016, 12:54
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
و في الثلاثنيات فترة الكساد الاقتصادي
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

tenon
06-13-2016, 18:16
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
و في الثلاثنيات فترة الكساد الاقتصادي
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

لابد نعرف معلومات اكتر عن السوق وكمان هو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال
اخر ايضا وعلشان كده لازم الواحد يعمل به بنظام

DadreamChaser
06-13-2016, 18:38
سم الله الرحمن الرحيم
مساء الخير احبتي الكرام
موضوع جدددد جدددد جميل
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

emad1995
06-13-2016, 21:23
منك المزيد ..وتقبل مروري

alonsoo
03-05-2017, 10:51
بارك الله فيك اخى الفاضل لابد فعلا ان يكون هناك تنظيم لعمل البورصة وهذا ما حدث بالفعل ومن ضمن الشروط الان ان العملة لا تنخفض
اكثر من 10 % من قيمتها فى مرة واحدة

smartawi
03-05-2017, 11:31
بصراحة يا اخي اظن انه لا يجب التركيز على تاريخ الفوركس بقدر ما التركيز على اليوم والغد والنجاح
بالتالي الماضي راح يا طيب والواحد لابذ انه يجتهد من اجل النجاح في السوق حاليا ومستقبلا فالوقت يجري كالقطار السريع والقليل فقط للاسف من يستفيد منه دنيويا واخرويا

remon2010
03-05-2017, 11:54
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذه المعلومات القيمه
وفى انتظار المزيد من الموضوعات التى تحتوى على معلومات جديده
تقبل تحياتى

Abdiaziz
03-05-2017, 12:42
كلمات اجبرتني علي مشاركتكـ لاحساسي بصدقها وايمانا مني بقلم يختار اجود المفردات
ماذا أقول لكـ يا سيد الحرف ومنبع المعاني
وبحور الكلام ..
كيف وأنا دائما أقف أمامكـ .. صامت
من جمال ما أراه
ومن حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنة
فأنا لست ألا نقطة من بحور أبداعاتـكـ
وبوووح قلمكـ نثر ما قد يجول في الأنفس دون استشعااار

magic777
03-05-2017, 14:15
لازم المتاجر لكي يسيطر على طرق عمله انه يتعلم كيفيه عمل الخطط الجيده الي يقدر ينتظم من خلالها دي هتساعده على المواصل
بطريق صحيح في المجال

MOHAMED SAID ELSAYED
03-05-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة

tamermosa
03-05-2017, 14:47
معلومة تاريخيه لها درجة كبيرة من الاهمية بتعرفنا ازاي و ليه و كيف تولدت فكرة انشاء سوق الفوركس و القوانين و الهيئات المنظمة له. فشكرا لك اخي الفاضل علي تلك المعلومة المهمة

stethoscope
03-05-2017, 16:48
حلو موضوعك وفعلا هو الفوركس هيخلى السوق والتداول منظم بشكل افضل مما كان عليه فى العهود القديمة وده بيدى فرصة لكل الفئات انها تقدر تستفاد من هذا السوق العملاق ولا يقتصر فقط على الحيتان

ashmawey
03-21-2017, 20:26
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

grow
03-21-2017, 21:10
تغيررات كثيررره جدا يا اخي الفاضل
تمت مذ ان بدء تااريخ الفوركس لا شئ يبقا ع حاله
دواام الحال من المحاال موضوع اكثر من رائع يا اخي الفاضل
بارك الله فيك انتظر منك المزيد تقبل مروري

muhammad ismail
03-21-2017, 23:52
حاليا اخى الكريم لاشك ان سوق الفوركس هو اقوى الاسواق حاليا بسبب انه يتمتع بمزايا عاليه جدا
ومن اهمها قيمه التداول اليومى التى تساوى المليارات

michael1
03-22-2017, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم انا اشكرك على هذه المضاركة الطيبة منك هنا
معانا فى المنتدى ونريد منك المزيد فى
المستقبل انشاء الله

abdallah.2017
03-22-2017, 06:06
ذكربات تمر علينا لنتعلم منها وناخذ منها الخبرة والتعلم للامور المشابه وكيفيه التعامل معها وبالتوفيق للجميع ...

waelmma
03-22-2017, 08:18
:(:)):o اخى الفاضل بارك الله فيك ومتشكرين جدا على ذه المعلومات التاريخية
ومنتظرين منك المزيد من المعلومات ان شاء الله والله الموفق

محمدفؤاد
03-22-2017, 11:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى تغيرات كثيرة حدثت في السوق من حيث تأسيسه الى الان

nour3iny
03-22-2017, 13:31
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يمكن ان نسمى هذا التاريخ هو تاريخ الانفتاح وليست الفوضه كما ذكرت تقبل مرورى

ashmawey
04-11-2017, 13:54
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

rayzigar
04-11-2017, 17:52
التداول في الفوركس لا اعلم بالضبط كيف كان في الاول يعني لا نت لوا امور مستحدثة كالمنصات والسيرفر وامور اراها جد مهمة
انما حاليا ارى ان الفوركس مناسب للعمل المريح فيه عمليا ولكن ممكن مستقبلا نرى وركس اخر اكثر تطورا ومريح بنسب جد عالية

latraaa
04-11-2017, 18:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومة التي تقدمت بها أخي الكريم و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و بالشكل الدي يجب أ يكون إن شاء الله أخي الكيرم، بالتوفيق لك

kalimiro0
04-20-2017, 20:33
طرح رائع اخي الكريم طبعا موضوعك جميل على تاريخ التداول خاصة قرن العشرين واللذي
على حد قولك وقول الاحصائيات على انه فوضوي اتمنى لك التوفيق وتقبل مروري

sinaa
04-22-2017, 00:48
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

asmaamagdy
04-22-2017, 00:49
السلام عاليكم ورحمة الله ونرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذا الموضوع المهم الذى اثار افادتنا حقا يا اخى بارك الله فى علمك

hamadasalama
04-22-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المحترم وباذن الله تقدم لنا افضل مواضيع التعليم والتداول في سوق الفوكس

m7med
04-22-2017, 01:36
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا تريخ بداية الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ابوعلى
04-22-2017, 02:14
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريموالله شكرا ليك جدا والواحد بيتعلم من الكلام ده ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخىالكريم

ebn masr
04-22-2017, 02:34
التداولات وتاريخها سواء اكانت انتعشت وكبرت بسرعة او لا فهى بالتاكيد قد مرت بمراحل كثيرة قد يكون شابها بعض الفوضى وشكرا اخى

mahmoud552
04-22-2017, 16:42
فعلا السوق الان اصبح متاح للجميع لاكن لابد من التعلم الجيد قبل الدخول فى السوق
مواضيع فى منتهى الروعة فعلا استفدت كثيرا
ونتمنى التوفيق للجميع

yousee
04-22-2017, 17:37
إن التداول لدي تاريخ عميق فالفوركس لم يصل إلى هده المرحلة التي فيها بالسهولة التي يضن الجميع فلقد مر بالكتير من المشاكل حتى أصبح من أقوا الأسواق العالمية

Amine adidou
04-23-2017, 21:26
موضوع مهم و
منك المزيد ..

ahmedmahmoud2017
04-23-2017, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالرغم من المشساركه الطويلة جدا والموضوع الكبير جدا ولكن معلومات فى غاية الاهمية اخي الحبيب تحياتي لك

zunebha
04-25-2017, 13:14
يجب التركيز على العمل بالفوركس لانه عميق.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

ahmedabed
04-25-2017, 13:15

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-25-2017, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله. بعد الفوضى التى شهدتها البورصة في في الخمسينات التي أثرت بشكل سلبي على التداول في العملات والنقد.

mid0killer
04-25-2017, 14:32
تاريخ الفوركس واسع وقديم اووي يعني قبل ما انا اتولد او قبل ناس كتير كمان ولكن المهم انه مستمر وسيستمر الى ان نموت وياتي اجيال اخري بعدنا لذالك لا نتسرع فىالدخول ايه قبل ان نتعلم طبيعته بالاول

zakija
06-27-2017, 08:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

ilyess
06-30-2017, 01:37
موضوع مهم و
منك المزيد ..

emadomda
04-13-2018, 14:41
يُمكن للجميع امتلاك الأسهم الآن:
دخلت أمريكا القرن العشرين باقتصاد مُزدهر بعد الحرب العظمى، وسهلت التقنيات الحديثة نقل المعلومات المالية العاجلة أكثر من أي وقت مضى. هذا عندما بدأت الشركات المالية الدعاية والاستثمار في الأسهم، ليس فقط لأصحاب الملايين، ولكن لعامة الناس أيضًا. ما يقدر بنحو 500,000 إلى 2 مليون أمريكي امتلكوا الأسهم قبل الحرب العالمية الأولي. وقفز هذا العدد إلى ما يقرب من 10 إلى 20 مليون بحلول عام 1929.
wall-street-1920-500x342
ومع ذلك، وقع هؤلاء المستثمرين الجدد فريسة سهلة للوسطاء ذوي الخبرة، الذين يدبرون لهم مكائد الوساطة المالية، والتي كانت لا تزال قانونية في ذلك الوقت. في بركة الوساطة المالية هذه، تعاونت شركات الوساطة واشترت جزءاً كبيرًا من أسهم شركة واحدة. ثم قامت ببيع الأسهم لشركة أخرى، ما زاد من حجم التداول وجعل السهم يبدو وكأنه مثيراً للاهتمام للتجار الغافلين. ومن ثم انهار سعر السهم نظرًا لكونه سُعِر بمبلغ مبالغ فيه إلى حد كبير.
وكانت برك الوساطة هذه احدى العوامل التي زعزعت استقرار السوق، وأدت في النهاية إلى الإنهيار الشهير في وول ستريت في أكتوبر1929: تلاه الخميس الأسود، ثم الاثنين الأسود ومن بعدهما الثلاثاء الأسود.
أزمة عام 1929 كانت بمثابة درس رهيب ولكنه درس قيم لخبراء الاقتصاد في القرن العشرين، الذين انصبت جهودهم طوال العقود السابقة على جعل سوق الأسهم والسلع أكثر أمانًا وأكثر توحدًا، وذلك من أجل تجنب تكرار هذة الأزمة الكبرى. فقد أنشأت الولايات المتحدة لجنة الأوراق المالية والبورصات في 1 أكتوبر1934، لغرض تنظيم الأسهم والسندات، والأدوات الاستثمارية الأخرى

ehabbob
04-15-2018, 23:46
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات قيمة و منسق ومنظم كتير وجزاك الله كل خير
والله ولى التوفيق

forone
04-15-2018, 23:51
اولا شكرا جزيلا على المعلومات ثانيا الفقاعات مهما حاولت البنوك المركزيه سواء كان الاحتياطى الفيدرالى او غيره فى اى مكان فى العالم صعب يتم السيطره عليها مع ضخ السيوله حتى وان كانت قيمة السلعه او السهم او حتى العمله لاتمثل اى شىء للقيمه الى قدمتها الناس ليها ولنا فى الداو جونز والى حصل من مده بسيطه عبره رغم ان الناس تنبأت انه هاتحصل مشكله لو فضل فى نفس المعدلات الى ان حصل الانهيار

A.mustafa
04-22-2018, 03:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
تاريخ التدول قديم جدا فلقد ضهر التدول مندو زمن طايل ولكن لم يكون متلما نراه الأن فالأن الأمور أصبحت سهلا على مكنت عليه من قبل..

abdogamal
01-04-2020, 23:52
شكرررا لك اخي المحترم وبارك الله فيك على جهدك المتواصل ومجهودك الرائع وعلى هذه المعلومات والتحليلات القيمة وتقبل تحياتي ومروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبد الحميد1969
01-05-2020, 16:40
دخلت أمريكا القرن العشرين باقتصاد مُزدهر بعد الحرب العظمى، وسهلت التقنيات الحديثة نقل المعلومات المالية العاجلة أكثر من أي وقت مضى. هذا عندما بدأت الشركات المالية الدعاية والاستثمار في الأسهم، ليس فقط لأصحاب الملايين، ولكن لعامة الناس أيضًا. ما يقدر بنحو 500,000 إلى 2 مليون أمريكي امتلكوا الأسهم قبل الحرب العالمية الأولي.

Sofien
01-06-2020, 01:36
سلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، موضوع جميل وأريد أن أسأل سؤال : هنالك دائماً طرف رابح في كل حالة السوق وعند أعود إلا سنوات الماضية أجد أن هنالك إنهيار إقتصادي عالمي حدث في سنة

2008 تقريباً كل الأسواق والأسعار شهدت نزول مازال لم يتم تعودعو إلا يومنا هذا ، فماهية الأطراف الرابحة في تلك الحالة ؟

abdelawal abdelrahman
01-06-2020, 08:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله اخي الكريم:
مما لا شك فيه ان اسواق الاسهم مكان خطير وملئ بالفوضى كما قلت سابقاً لانك بتتعامل مع احط جانب في الجوانب الانسانية الا وهو الجانب المادي الذي يحكمه الكثير من المشاعر مثل الطمع والخوف والجبن وهناك حكمة تقول راس المال جبان وده السبب الرئيسي في تقلبات السوق لكن هذا هو المتاح.
تقبل مروري