PDA

View Full Version : السوق السعودية

simba
10-17-2015, 15:52
السلام عليكم
السوق المالية السعودية ناشئة مقارنة بالأسواق المالية في الدول الصناعية مثل سوق طوكيو؛ حيث أسست أول شركة مساهمة في المملكة عام 1954م، ولتصبح 48 شركة في نهاية عام 1982م. وقد كان تداول أسهم الشركات يتم بشكل غير منظم إلى أن قامت الحكومة، مباشرة بعد أزمة سوق المناخ بالكويت، بالتدخل لتنظيم السوق عام 1984م. حيث تم تحويل دور السمسرة بشكل رئيس من المكاتب غير المرخصة إلى البنوك المحلية التجارية. وفي عام 1990م تمت ميكنة عملية تداول الأسهم عن طريق النظام الآلي لتداول الأسهم المعروف باسم إيسس (ESIS). وقد تم تحديث النظام منذ تطبيقه تسع مرات، إلى أن استبدل في نهاية عام 2001م بنظام تداول جديد أطلق عليه اسم (تداولtadawul ) (موقع شركة تداول، 2007). ومن الناحية التنظيمية، تعد هيئة السوق المالية، التي أنشئت في عام 2003م، الجهة المشرفة على السوق

abdougagi33
10-31-2015, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو السوق السعودية
اتمنى لك تداولا موفقا

houssemmidou4
12-24-2015, 14:31
مشكوور على الشرح المميز لمراحل نشأة سوق الاقتصاد السعودية بما فيها اسواق الاسهم و العملات
و السلع حيث تعتبر سو فتية مقارنة بأسواق اوربية او امريكية و لكنها تعتبر الاقدم عربيا

عبد الرحيم رافا
12-24-2015, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله ة بركاته
مساء الفل مرحبا بك اخب معنا في هذا المنتدى العظيم
شكرا لك على المعلومة احنا باغيين اسواق عربية تقارع الكبار

heroo252
12-24-2015, 23:41
طبيعى ان السوق السعودى يكون سوق ناشىء مش ممكن ملا نقارنه
بسوق اقتصادى ضخم وقديم وتاريخى زىالسوق الالمانى مثلا
فارق كبير اوى

brahim123
12-24-2015, 23:52
سوق العملات الأجنبية أحد الأسواق الأكثر شعبية بسبب حجمِه الهائل وسيولتِه وميل العملات للتحرك في الاتجاهات القوية صعودا وهبوطا و النجاح في استغلال فرص التجارة تكون خاصة بالمتعلمين أو التاجر المتعلم .

yansane
12-25-2015, 11:00
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات سوق العملات الأجنبية أحد الأسواق الأكثر شعبية بسبب حجمِه الهائل وسيولتِه وميل العملات للتحرك في الاتجاهات القوية صعودا وهبوطا و النجاح في استغلال فرص التجارة تكون خاصة بالمتعلمين الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو السوق السعودية

messaoud43
12-25-2015, 13:52
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

one god
12-26-2015, 02:32
موضوع جيد واسمع ان السعودية من الدول الغنية وليس المتقدمة لا اعرف ما الفرق بين الاثنين للاسف طبعا
انما عموما احس ان السعودية بلد كل المسلمين لانها تضم بيت الله ولازمنا دوما ندعو لها بالخير والرفاهية

ahmed humedat
12-26-2015, 02:38
موضوع جيد واسمع ان السعودية من الدول الغنية وليس المتقدمة لا اعرف ما الفرق بين الاثنين للاسف طبعا
انما عموما احس ان السعودية بلد كل المسلمين لانها تضم بيت الله ولازمنا دوما ندعو لها بالخير والرفاهية

ahmed humedat
12-26-2015, 02:39

akrimbahloul
12-26-2015, 03:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع متناسق و منظم و مفيد يلزمه فقط بعض المقارنات
مع البورصات الاجنبية و العربية و تاريخ تأسيس كل بورصة خصوصا البورصات العربية

yossry
12-26-2015, 03:25
السلام عليكم ورحمة الله ة بركاته
مساء الفل مرحبا بك اخب معنا في هذا المنتدى العظيم
شكرا لك على المعلومة احنا باغيين اسواق عربية تقارع الكبار

badide
12-28-2015, 01:48
الســــــــــــلام عــــــلــــــــيـــــــك ـــــــم ورحــــــــمـــــــــة الــــــــــلــــــــــــ ـه تـــــــــــــــــــعــــ ــــــــــالى وبــــــــــــــــــــركـ ـــــــــــــــــــاتــــ ـــــــــــه
اولا مشكور اخي على الموضوع
لكل سوق بداية ان شاء الله تتقدم وتصير في مستوى الاسواق الاخرى
موفق ان شاء الله

ahmed arrar
12-28-2015, 01:52
السلام اخي والله احلم بايجاد عملة عربية موحدة وتكون متواجدة في السوق الفوركس وعلى الميتاتريدر المهم حلم ههههه
وفقك الله

nawfalmotya
12-28-2015, 02:00
------------السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس--------------
شكرا لك اخي على توضيحك لنا المحطات التاريخية التي مر منها سوق السعودية
تقبل مروري

hunter_world
12-28-2015, 03:06
انا مش فاهم بس اتمنا اخي ان حد يستفاد من كلامك ومشكور علي موضعك وتعبك اتمنالك مزيد من االربح اخي مشكور

marem20007
12-28-2015, 03:35
انا اعتقد ان السوق السعودية من افضل الاسواق الي الواحد ممكن يتاجر بيها ويحقق ارباح منها كثيرة جدا لانها سوق واسع للتجارة

hunter_world
12-28-2015, 17:19
انا مش فاهم بس اتمنا اخي ان حد يستفاد من كلامك ومشكور علي موضعك وتعبك اتمنالك مزيد من االربح اخي مشكور

snnaky
02-09-2016, 19:26
مكان مش مناسب
موضوعك جميل وجميل جدا كمان بل وممتاز بس ياحبيبى دة ملوش اى علاقة بالفوركس ولا منتدى بيتكلم عن الفوركس يعنى حضرتك مهما كان موضوعك دة موضوع عام وكان الافضل انة يكون فى المكان المناسب زى المواضيع العامة انما مش فى منتدى للفوركس وقسم تعليمى خلى بالك المرة الجاية

soad labib sadek
02-09-2016, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز فعلا انا اري ان السوق السعودية من الاسواق العالمية القوية ومن يعلم ربما نجد في يوم ما قريبا السوق السعودية مدرجة ضمن اقوي ثلاث بورصات في العالم و تحية لك و للجميع

nonam
02-13-2016, 16:48
السلام عليكم .... انا شايف ان انت مهتم بالتعاملات مع السوق السعودي والاسواق بتاعه الاسهم المحلية والحقيقة التداول عليها
بيكون ضعيف جدا ومن المهم ان يكون التعامل سهل زي الفوركس
بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-14-2016, 21:15
السلام عليكم .... انا شايف ان انت مهتم بالتعاملات مع السوق السعودي والاسواق بتاعه الاسهم المحلية والحقيقة التداول عليها
بيكون ضعيف جدا ومن المهم ان يكون التعامل سهل زي الفوركس
بالتوفيق ان شاء الله

بس لا تخاطر وحاسب من الطمع وبالتأكيد اخي الخساره هنا للأسف مؤلمه بس هيا بتكون عباره عن دروس مدفوعه التمن بيتعلم منها المتاجر الاساس ويتعلم ازاي يتجنب الوقوع فيها بعد
كده في المستقبل علشان يكون افضل

never11
02-16-2016, 00:37
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

forez
02-20-2016, 17:12
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
سوق العملات الأجنبية أحد الأسواق الأكثر شعبية بسبب حجمِه الهائل وسيولتِه وميل العملات للتحرك في الاتجاهات القوية صعودا وهبوطا و النجاح في استغلال فرص التجارة تكون خاصة بالمتعلمين أو التاجر المتعلم ......

latraaa
02-20-2016, 17:29
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح الدي قدمته و لكن يا اخي الكريم اتمنى ان تقدم لنا العلاقة بين السوق السعودية و الريال و الفوركس لكي نستفيد اكثر ان شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله يا اخي

forez
03-15-2016, 11:06
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
سوق العملات الأجنبية أحد الأسواق الأكثر شعبية بسبب حجمِه الهائل وسيولتِه وميل العملات للتحرك في الاتجاهات القوية صعودا وهبوطا و النجاح في استغلال فرص التجارة تكون خاصة بالمتعلمين أو التاجر المتعلم ......

tarek2016
03-15-2016, 11:25
كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه، لم يكن له وقت ينام فيه،
فكان ينعس وهو جالس، فقيل له: يا أمير المؤمنين، ألا تنام؟
فقال: كيف أنام؟! إن نمت بالنهار، ضيّعت حقوق الناس، وإن نمت
بالليل ضيّعت حظي من الله

ملاك الروح
03-29-2016, 03:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح السوق السعودي لكن هل له اثر على سوق العملات
اتمنى التوفيق

tfkamal
04-01-2016, 00:08
انما عموما احس ان السعودية بلد كل المسلمين لانها تضم بيت الله

" يا من لا يشغله سمع عن سمع ، يا من لا يغلّطه السائلون ، يا من لا يبرمه الحاح الملحين ، اذقني برد عفوك وحلاوة مغفرتك ". عن امير المؤمنين عليه السلام : فوالله ما يدعو به احد من المؤمنين في ادبار الصلوات الا غفر الله ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء وقطرها وحص_باء الارض وثراها .

ynwa1892
04-01-2016, 01:01
ألسلام اخي
انا اركز على الجلسات الاوروبية اي الدولار واليورو والباوند واضن ان الموضوع رائع ويساعدني عن فهم السوق الاسبوعية
وفقك الله

mhmd.hmdy
04-01-2016, 01:04
السوق السعودى اعتقد انه بدا يععانى فى كل المجالات بسبب نقص
او انخفاض اسعار النفط لمستويات اتريخيه مع ان المملكه هى الى رافضه تخفض الانتاج

neverlit5
04-05-2016, 13:36
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

hamed mohamed
04-05-2016, 13:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، ........بالتوفيق لك.

MASTER TRADER
10-22-2016, 20:37
مشكور على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان نرك في طروحات اخرى ان تطرح لنا مواضيع عاليمية تخص سوق الفوركس وليس السوق العربيه ،بالتفةيق لك اخي

بروفسير العرب
10-22-2016, 20:50
الافضل ان تتكلم عن الاسواق الاجنبيه لان الفوركس هنا لا يعمل الى فى
مجال الاسواق الاوربيه ولا نعمل مع اى اسواق عربيه لذالك خلى تركيزك على الاسواق الاجنبيه فقط

mourada
10-23-2016, 11:25
اخي الفاضل تشطر على مجهودك رغم انني لا اتاجر في اي سوق من غير سوق العملات العالمية الا انه اي معلومة جدا نستفيد منها ممهما كانت و جزاك الله كل خير

zizoo99
10-23-2016, 11:58
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فمجال الاستثمار فى السعوديه ممتاز جدا كما ان تداول الاوراق المالية و الاسهم السعوديه اصبح الان فى المتناول عن طريق الميتاتريدر و لكن مش اى وسيط هناك شركات فوركس معينه تقوم بتداول الاسهم السعوديه

ahmedahmed1
12-08-2016, 07:45
لموضوع متناسق و منظم و مفيد يلزمه فقط بعض المقارنات مع البورصات الاجنبية و العربية و تاريخ تأسيس كل بورصة خصوصا البورصات العربية وطبعا السعودية لها اقتصاد عملاق

ebn masr
12-08-2016, 13:28
لا يمكن مقارنة بسوق زى بتاع السعودية باى سوق اخر البورصات بكل معناها فى الاسواق الكبرى والضخمة وعلشان مدة لازم معرفتها ومتابعتها غربيا

hesham33
12-08-2016, 14:50
موضوع شيق ومفيد اخى الكريم ولكن على حسب علمى وجهة نظرى ان السعودية هى دولة غنية بمصادرها واموالها
وليست متقدمة لان ليس هناك صناعات متطورة فيها مثل السيارات او الطائرات او اى صناعة غيرهاا

محمدفؤاد
12-08-2016, 15:19
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته اول مره اعرف ان فى شركات وساطه فى السعوديه
واتمنى يكون تراخيصها قويه وجزاك الله خيرا يا اخى على المعلوات فانا بحاجه لكل جديد فى العلم دا

basma.seif
12-08-2016, 17:43
مرحبا
موضوع مهم و مع ان دولة السعودية دولة عربية والا ان السوق الخاص بها يؤثر و يتأثر بالاسواق العالمية و بالاخص تجارة العملات لانها تحتوى على مضخات للبترول و هذا يؤثر على سعر البرميل و ما يطرح منه في سوق العملات

لخضر
01-25-2017, 21:26
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراا لك اخـــي على الموضوع

في مـــا يخص الوسطاء الماليون لكن الموضوع

يحتاج لشوية تنضيم

مع التحية وبالتوفيق

فوريكسي
01-28-2017, 16:01
السوق السعودية للمهتمين بالاسهم بارك الله فيك اخي الكريم وشكرا جزيلا لك على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مروه عصر
01-28-2017, 17:51
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومه المفيده والافاده بها واتمنى المزيد من الموضوعات الشيقه والمهمه حتى يتفيد منه الجميع ونتعلم منها ونستطيع التعلم منها وتحقيق الارباح التى نسعة الى تحقيها

doaa sary
01-30-2017, 20:07
معلومة قيمة عن الاسهم السعودية
مشكور ع التحليل اخى الكريم
لكن هل انستا فيها اسهم لشركة سعوديبة او عملات سعودية ولا ده موضوع مالوش علاقفة اصلا بالفوركس
بالتوفيق للكل

Hanaasnaa
02-02-2017, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي اول مرة اقرأه الموضوع واستفدت الله يجزيك خير والله المستعان ويارب كل المبتدئين يقرأوا جيدا

yacine7
02-02-2017, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
صحيح أن السوق السعودية ناشئة ولكنها السوق الوحيدة المتطورة في الوطن العربي

emin14
02-02-2017, 23:36
سوق العملات الأجنبية أحد الأسواق الأكثر شعبية بسبب حجمِه الهائل وسيولتِه وميل العملات للتحرك في الاتجاهات القوية صعودا وهبوطا و النجاح في استغلال فرص التجارة تكون خاصة بالمتعلمين أو التاجر المتعلم .

amine bajjou
02-02-2017, 23:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مشكور على الموضوع الممتاز و السوق السعودية هو سوق واعد و اتمنى له التوفيق لانه سوق عربي منا و الينا و العربب اخوة

sirhe4am
02-02-2017, 23:52
بسم الله الرحمن الرحيم
مضوع جميل ومنسق ومختصر لقد احببته والسعودية من الدول العربيه ليس بها مسلمين فقط بل تضم جميع الطوائف
بالتوفيق للجمبع

بدر اشطيبي
02-02-2017, 23:57
يمكن للمتداولين الانفتاح ايضا على الاسهم السعودية فهي تتضمن
كذلك حركية لا باس بها قد تعود بالربح على المتداول شكرا لكم

forex23
02-03-2017, 17:34
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد حيث استفدت من بعض المعلومات الخاصة بتداول الفوركس،في الحقيقة الفوركس مجال جد مربح لكن يجب الاحتياط حيث من الممكن ان يخسر الشخص الكثير من الاموال في الفوركس

moneer
02-03-2017, 18:38
الاسواق السعودية من افضل الاسواق العالمية ولكن في الفوركس في كثير من الشركات الوسيطة لا تري شيء يمد صلة بالاسواق السعودية مع اني بحثت عن اسواقها لكي اتداول بها ولم اجد عنها شيء .
تحياتي لك

bassem forex
02-16-2017, 20:32
اضافة الى ذالك تعتبر السوق السوعودية من اكبر الاسواق العربية في قوت مالها وذالك يعود الى عديد الاسباب منها الانتاج النفطي القوي الذي تتميز به

alonsoo
02-19-2017, 12:23
السوق السعودية وسوق دمشق واسواق اخرى كثيرة اعتقد ان كل هذه الاسواق تعتمد على الاسهم . اما نحن هنا فى سوق الفوركس نتعامل مع المال فقط

zaheralwan
02-19-2017, 12:43
مشكور اخي على هذه المشاركة والمعلومات التي ذكرتها عن السوق السعودية وهي بالفعل سوق ناشئة ولا تذكر امام الاسواق القوية كالسوق الامريكية والسوق الاوروبية

mid0killer
02-19-2017, 12:55
مشكور على الشرح ولكن انا لا اتداول بسوق السعوديه ولا اي سوق من دول الخليج الا الفوركس سوق العملات الاجنبيه وبالتوفيق للجميع

saroonah
02-19-2017, 13:00
السعودية تعتبر من الدول الغنية والأسواق السعودية تزيد يوما بعد يوم وسيكون لها شان كبير في المستقبل والفوركس هو سوق عالمي يضم شعوب العالم اجمع

latraaa
02-19-2017, 13:39
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و ارى أنه يمكننا أن نحقق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله أخي الكيرم،

drahmedmagdy
02-19-2017, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى بالفعلا كلامك مظبوط واود ان اضيف لمراحل نشأة سوق الاقتصاد السعودية بما فيها اسواق الاسهم و العملات
و السلع حيث تعتبر سو فتية مقارنة بأسواق اوربية او امريكية و لكنها تعتبر الاقدم عربيا واسمع ان السعودية من الدول الغنية وليس المتقدمة لا اعرف ما الفرق بين الاثنين للاسف طبعا انما عموما احس ان السعودية بلد كل المسلمين لانها تضم بيت الله ولازمنا دوما ندعو لها بالخير والرفاهية

skylol
03-13-2017, 00:39

اخي الغالي معلومة في غاية الاهمية والاقتصاد السعودي هذه الايام يعاني من انخفاض اتمنى التوفيق للجميع

m7med
03-13-2017, 00:47
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومة الاكثر من رائعة التي سوف تفيدوني في تداولي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

asmaamagdy
03-13-2017, 00:48
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته ونرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذا الموضوع الرائع ولما له اهمية رائعة حقا وبارك الله فيك يا اخى وفى علمك وزاد من معرفتك

ابوعلى
03-13-2017, 02:31
السلام علييكم ورحمه الله اخى الكريم السوق السعودى سوق محترم وربنا يوفق ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

smartawi
03-13-2017, 20:25
بصراحة السوق السعودي من بين الاقوى ضمن دول الخليج انما لا اظن ذلك لو قارناه باليابان الخ
لا اعرف ما النقص الي في السعودية ودول الخليج حتى لا يكونوا هم الدول الرائدة في اسيا ككل فعندهم كل ما يلزم للريادة قاريا

ebn masr
03-20-2017, 14:15
اليوق فى السعودية ليس لها وجود بالمقارنة بالدول الضخمة والمتقدمة زى اوروبا او طوكيو لانهاةسوق كبيرةوضخمة وقديمة والله الموفق

عبد الرحيم رافا
03-20-2017, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله
اخي نصيح و خلينا نكون منطقيين شوف لك الاسواق العالمية اما الاسواق العربية اصلا سيولتها ما تفيدك

tahar2015
03-25-2017, 19:12
السلام عليكم و رحمة الله اخي فعلا انا اري ان السوق السعودية من الاسواق العالمية القوية
ومن يعلم ربما نجد في يوم ما قريبا السوق السعودية مدرجة ضمن اقوي ثلاث بورصات في العالم و تحية لك و للجميع

michael1
03-25-2017, 19:46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة اخواتى الكرام انا اعتقد
انه من الافضل ان تسال احد ما متابع البورصة فى السعودية
لانى للاسف لا اتاجر عليه وشكرا

عبد الرحيم رافا
03-25-2017, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله
عمري في حياتي ما تداولت على عملة عربية او عملة من العملات التابعة للسوق العربي المهم شكرا لك

mostafa1995
03-25-2017, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته >................. رائع الموضوع اخي معلومات قيمة والجدير بالذكر ان هذه المدينة غنية يكفي مواسم تأتي عليها تدر المليارات من الدولارات

midobols
03-25-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

فوريكسي
03-26-2017, 00:05
سوق مهم جدا للمهتمين باسواق العربية شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الأعضاء تقبل تحياتي الخالصة والســــــلام عليـــــكـــم ورحمـــة الله وبركــــــاتـــــه

zeze2017
03-26-2017, 00:05
https://www.youtube.com/watch?v=pdpjRw8-w6U

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ------------------------استراتيجية عام 2017 وهي من اقوى الاستراتيجيات التي تساعدك على تحديد الاتجاه في سوق الفوركس(ADX) ج1

M0hsenalawady
03-26-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح

---------- Post added at 11:25 PM ---------- Previous post was at 11:23 PM ----------

اخي العزيز الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا الطرح

ayoubfc
03-26-2017, 00:27
سوق العملات الأجنبية أحد الأسواق الأكثر شعبية بسبب حجمِه الهائل وسيولتِه وميل العملات للتحرك
في الاتجاهات القوية صعودا وهبوطا و النجاح في استغلال فرص التجارة تكون خاصة بالمتعلمين أو
التاجر.

abo.tali.wtalin
04-03-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعجبنى موضوعك كتير
انة مرتب ومنسق ومرتب انا كمبتدا استفد منة كتير
جزاك الله كل خير
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

M0hsenalawady
04-04-2017, 01:02
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق واكيد طبعا ان السوق السعودي يعتبر ناشئ مقارنه بالأسواق الأخرى

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-17-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله. سوق السعودية يتأثر في الأسواق العالمية وعلاقتها المباشرة. . . بتقلبات البترول الدي يخضع لقانون خاص بقيمة النفط ........

.

mrramy
04-30-2017, 11:08
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد بصراحه انا مش متابع للسوق السعودية نهائيا اخى الكريم لانى من مصر تقبل مرووورى

zakija
06-30-2017, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

forexman11
07-01-2017, 15:06
بالنسبه للموضوع في السوق السعوديه عليك ان تعرف ان هو جاي الكلام من على الفوركس وهو يقول السعوديه فقط علينا ان التساقط على السوق المصري الفرنسي انه من اهم الاسواق العالميه

zunebha
07-25-2017, 22:21
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته رغم ذالك اخي ال5اضل فالسوق السعودية تحاول موامبة الاسواق العالمية والتألق مثلها نحن نلاحظ مؤخرا تطور كبير في الاقتصاد السعودي اما من ناحية التجارة فهذا طبيعي لان التجارة عالمية بالسعودية منذ القدم .كما ان للسعودية مصدر ثمين من اجل نموها وهو النفط الذي تعمل على استغلاله بشكل واضح .

hooda
08-07-2017, 14:41
كان تداول أسهم الشركات يتم بشكل غير منظم إلى أن قامت الحكومة، مباشرة بعد أزمة سوق المناخ بالكويت، بالتدخل لتنظيم السوق عام 1984م.

shr
08-07-2017, 16:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تعريف جيد للسوق السعودي وعن نشأته وكل دوله لها اقتصاد وسوق ...تقبل مروري وشكرا

عمر عبدالرحمن
08-20-2017, 21:09
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو ممنهج و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن ساحة فاخر بشكل كبير الا و هو مكان البيع والشراء المملكة العربية السعودية
اتمنى لك تعاملا موفقا

Mahaahmed
09-09-2017, 20:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك اخي العزيز
مشكور علي طرحك هذا الموضوع الرائع بهذه الطريقة المبسطة
وعلي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن السوق السعودية
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق للجميع
تقبل مروري وتحياتي

ehabbob
09-09-2017, 22:56
اخى العضو الكريم اتمنى لكم ربحا كثيرا وحظا موفقا باذن الله واستفادة الجميع من الموضوع وتقبل مرورى
التوفيق من عند الله

zam_bozo
09-11-2017, 18:38
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..هذه معلومات بخصوص السوق السعودية جيدة فعلا
و كنا نجهلها .. نرجو منك مواصلة تقديم هذه المعلومات لأجل إخوانك المبتدئين ..

احمد نصر 22
09-11-2017, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والسلام والصلاه على رسول اللة اما بعد اخى الفاضل احب اقول لحضرتك ان سوق السعوديه زى اى سوق به مكسب وخسارة

mohamed el haoussi
09-27-2017, 01:39
[CENTER][B][COLOR="#333333"]
سلام الله
ماشاء الله عليك اخي عزيز وعلى الاخوة الاعضاء...
دائما الافدة في منتدى فوركس العرب.
جل التوفيق لك ان شاء الله
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا...:ok:

Ayoub nait
09-27-2017, 02:05
شكرا على المعلومات التي تقاسمتها معنا نتمنى أن تفيدنا بمعلومات أخرى نظرا لتوضيحك الممتاز أطيب المتمنيات بالعطاء

om joudy
09-27-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع متميز نتمني منك المزيد من التمييز في المواضيع المطروحة كما نتمني المزيد من التوفيق في مجال العمل في الفوركس
تقبل مروري

moh007
09-27-2017, 14:42
موضوع مفيد حقا شكرا لك اخي الكريم على
المعلومات الطيبة لقد استفدة حقا منها
بيتوفيق لك وللجميع باذن الله

A.mustafa
04-30-2018, 13:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
سوق العملات الأجنبية أحد الأسواق الأكثر شعبية بسبب حجمِه الهائل وسيولتِه وميل العملات للتحرك في الاتجاهات القوية صعودا وهبوطا و النجاح في استغلال فرص التجارة تكون خاصة بالمتعلمين..

emadomda
04-30-2018, 16:05
اليورو (EUR)إلى حد بعيد يعتبر أحدث العملات دخولا لعالم التداول بين العملات الرئيسية في أسواق الفوركس. يتم استخدامه من قبل 17 عضوا في الاتحاد الأوروبي. العوامل الأساسية التي تحرك اليورو في كثير من الأحيان تستند على أقوى الاقتصادات التي تستخدم العملة الجديدة المشتركة ، مثل: فرنسا، إيطاليا، وبصورة رئيسية، ألمانيا. العوامل الرئيسية لأداء اليورو تكمن في تضخم أسعار المستهلك ومعدل الإقراض الذي وضعه البنك المركزي الأوروبي. .فتؤثر مؤشرات البلدان الخاصة بالتصدير التجاري ومعدل البطالة على إداء العملة المشتركة، حيث أن دولا مثل ألمانيا تعد من أكبر الدول المصدرة للسلع المصنعة والتكنولوجيا. ولاتزال أوروبا تعتمد بشكل أساسي على الغاز الروسي ونفط الشرق الأوسط كمصدر للطاقة، ويؤدي ارتفاع الطلب على هذه السلع إلى التأثير سلبا على العملة الأوروبية. فضلا عن الفرق بين اقتصادات منطقة اليورو مما يجسد مشكله حقيقية ، والتي ظهرت بوضوح عقب أزمة الديون في عام 2011. كما أنه من الصعب على قادة الاتحاد الأوروبي في أوقات الاضطرابات إيجاد الحلول التي تستفيد منها الاقتصادات الكبرى والصغرى بنفس القدر. كان اليورو بمثابة عملة احتياطية بديلة للدولار حتى أزمة الديون السيادية. وللأسف، فإن المشاكل مع الاقتصادات الطرفية في الاتحاد الأوروبي تقوض الثقة في اليورو