PDA

View Full Version : هذا أصل علامة الدولار "$"

ihabito1991
10-17-2015, 16:03
22645
رغم أن حرف “S” لا يرد في كلمة دولار “Dollar”، لكن هذا الحرف مع خط عمودي في منتصفه ($) هو علامة الدولار الأميركي المتعارف عليها في العالم حتى اليوم، لماذا هذا الحرف، وماذا يرمز؟ ولماذا لم يكن الرمز “D” مثلاً؟ هناك قصة وراء ذلك!

تبدأ تلك القصة في القرن السادس عشر في بوهيميا، (مملكة أوروبا الوسطى التي تغطي معظم جمهورية التشيك اليوم)، عندما أصبح وسط أوروبا غنياً بالفضة، بعد اكتشاف مصادر جديدة للفضة الخام في ولاية سكسونيا تيرول الألمانية وبوهيميا.

فبدأت تيرول باستبدال قطعها النقدية الذهبية الصغيرة، بأخرى كبيرة من الفضة الخالصة، وفي 1519 أصبحت بوهيميا جاهزة لبدء صك عملة نقدية جديدة من الفضة “Joachimsthaler”، والتي أصبحت بسرعة العملة الأوروربية الأولى، لمنافستها المعايير الأوروبية في ذلك الوقت، وكانت اللاحقة ثالر “thaler” من اسم العملة “Joachimsthaler” تشير إلى أن جميع هذه القطع النقدية الفضية متماثلة في الوزن، وعلى مدى العقود اللاحقة، ترجم اسم القطع النقدية “ثالر” إلى عدة لغات، وكانت ترجمتها بالانكليزية “دولار”.

وبحلول 1530 تباطأ إنتاج المناجم في أوروبا الوسطى، وبينما كانت الدول قد بدأت تقلل نسبة الفضة في عملتها (ثالر/ دولار)، كانت اسبانيا أصبحت تملك الكثير من الفضة، ما جعل عملتها المعروفة باسم “بيزو دي اوتشو”، تنافس عملة “ثالر” في كونها عملة التجارة الدولية، وأصبح (الدولار الإسباني- بيزو) يستخدم في كل مكان من جزر الهند الغربية إلى الشرق الأقصى.

وبما أن الكتابة في ذلك الوقت كانت كلها يدوية، ما كان مضجراً وبطيئاً، فلتسريع الكتابة، ابتكر التجار رموزاً بسيطة للاختزال، فكان الرمز “P” لـ”البيزو”، وفي حال الجمع “Ps”، وظن البعض أنه من الجيد أن يكتب الحرفان فوق بعضهما البعض، وبالفعل بحلول عام 1770 أسقط حرف “P” تماماً من الرمز المختزل، واستعيض عنه بخط عمودي على الحرف “S”، وهكذا ولد الرمز التجاري الجديد للبيزو “$” والذي لا يزال يرمز للبيزو حتى اليوم.

وعندما تشكلت الولايات المتحدة الأميركية، وحان الوقت لصك عملة خاصة بهم، اختاروا تسميتها بـ”دولار”، على اسم البيزو (الدولار الاسباني، العملة الأكثر تداولاً في البلاد في ذلك الوقت)، ولأن الدولار الأميركي كان اسمه على اسم العملة الاسبانية، فقد استخدم نفس الرمز الذي يرمز للبيزو، وهذا هو السبب أننا نرمز للدولار بالرمز “$” حتى اليوم.

abdougagi33
10-31-2015, 01:03
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص اصل كلمة دولار
موفق باذن الله

snnaky
11-19-2015, 22:32
بصراحة على الرغم من ان الموضوع والمحتوى ليس لة علاقة من قريب بالتداولات والفوركس او اضافة استراتيجيات او معلومات خاصة بالفوركس بشكل مباشر الا انة اثرى معلوماتى بخصوص تسمية الدولبار والرمز لة بالرمز الحالى واشكرك على اتاحة المعلومة حتى لو كانت منقولة فشكرا لنقلك هذة المعلومة

ghiles
11-19-2015, 22:37
السلام عليكم زرحمة الله وتعالى و بركاته يا اخي الكىيم انا شخصيا اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومة الجديدة واتمنى ان تقبل مروري

مريم ميري
11-21-2015, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته علامات العملات تسهل التعامل بين الدول
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس وشكرا لاعضاء المنتدى العربي

Bendehiba
11-21-2015, 20:58
شكرا لك أخي على الموضوع المفيد والذي يشرح تاريخ نشأة الدولار الأمريكي العملة الأقوى و الأكثر شيوعا في العالم
بارك الله فيك و جعله الله في ميزانك الحسنات تقبل مروري

habiba lfrawi
11-21-2015, 21:06
اشكرك على المعلومي االتي قمت بتقولديمها ونرجو من الاعضأء ان يقومون بنشر معلومات مفيددة وشكرا

csebai11
11-21-2015, 22:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
صراحة انا اول مرة اعلم هذه المعلومة و لم يخطر ببالي السؤال عن السبب

WRZ
11-25-2015, 10:41
ال Moving average هي من اشهر لطرق لتوقع الاسعار في المستقبل
عن طريق حساب متوسط لفتره محدده
و يتناسب رد فعل مع السعر مع مدة المتوسط المحسوب بطريقه عكسيه
كلما زادت المده كلما قل و بطئ رد فعل المتوسط و الخط
شكراااا

mamitta
11-25-2015, 11:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكل الاعضاء كيف اخباركم
هو عباره عن مكافاه تعطيها لك الفوركس نتيجه الردود والمشاركات وعلي كل مشاركه تعطي لك 0.10 سنت اي كل 10 مشاركات تعطيك دولار
وبالتوفيق للجميع في المنتدي

baite
11-25-2015, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

asx
11-29-2015, 16:35
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

---------- Post added at 01:35 PM ---------- Previous post was at 01:32 PM ----------

خلصتالفاضل

doaa sary
11-29-2015, 17:20
مش شرط يكون الرمز لية علاقة يعنى مثلا الجنية المصرى رمزة
1ف قلب رسمة كدا الرسمة ملهاش اى دلالة والدولار برضة بيتكتب مثلا 1$ او 100 عموما شكرا ع المعلومة

nadjatalgeria23
11-29-2015, 17:41
بالتوفيق وشكرا

---------- Post added at 03:41 PM ---------- Previous post was at 03:24 PM ----------

onelove
11-29-2015, 18:00
س لة علاقة من قريب بالتداولات والفوركس او اضافة استراتيجيات او معلومات خاصة بالفوركس بشكل مباشر الا انة اثرى معلوماتى بخصوص تسمية الدولبار والرمز لة بالرمز الحالى واشكرك على اتاحة المعلومة ح

عاشق الفوركس
12-06-2015, 12:22
اولا مشكور علىالمضووع وعلى المقال لكن نحن نبحث على مواضيع هادفة في العلم و كسب الخبرة في الفوركس بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

WASEM DALLOUL
12-06-2015, 12:32
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول أصل رمز الدولار وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

latraaa
12-06-2015, 13:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومة، و لكن ترى ما الفائدة من هده المعلومات التي قدمتها، ياريت لو نقدم مواضيع أكثر قوة و لها علاقة مباشرة بما يحدث في المنتدى و خصوصيته، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

yahiahd
12-06-2015, 14:18
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

amr001
01-14-2016, 14:05
فهذا ما فعلته في لحظة تجلّ فبدا لي وجود علاقة لغوية أقنعتني بأن الأمريكان سرقوا من العرب كلمة "ديناااار" وحولوها الى "دولاااار" .. وعمل كهذا يعني أننا الأحق بالدولار كونه مشتقا من الدينار العملة الاسلامية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم (ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك) !!

... وفي الحقيقة ؛ هذا ما ظننته في البداية وتمنيت تأكيده في النهاية قبل أن أكتشف أنني أخطأت مرتين ..

المرة الأولى حين اعتقدت أن كلمة دولار مشتقة من دينار ، والثانية حين افترضت أن الدينار عملة إسلامية وأن الكلمة عربية !!

فالدينار في الأصل كلمة يونانية مشتقة من دينوريوس وتعني (وحدة ذهبية) استعملت قديما في بلاد الأغريق .. وفي الامبراطورية الرومانية تحول الاسم الى (داينار) حين تعرف عليها العرب وحوروها الى دينار .. وكان الدينار البيزنطي بالذات قد أدى دورا اقتصاديا مهما في جزيرة العرب قبل وبعد الإسلام وكان يحمل على أحد وجهيه صورة الامبراطور هرقل يحيط به ولداه وقد حمل كل منهما صليبا..

forexdz
01-14-2016, 14:18
ولا مرة فكرت لماذا يرمز للدولار بتلك العلامة
ولم افكر من اين اتت بالفعل
وها انت بموضوعك الشيق قدمت لنا خدمة معرفية تماما
حتى انك قدمت لنا معرفة لمائا واين
بسبب الفضة ودول مصدرة مثل اسبانيا
شكرا لك والله يجازيك بالخير

aym
01-14-2016, 14:28
هذا اصل علامة الدولار اخى المواضيع التاريخية كون مواضيع جميلة وشيقة علشان الواحد يقدر
يعرف التاريخ للفوركس وللعملات ونشكرك على هذا الموضع المهم

yahiahd
01-14-2016, 14:47

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

magedman
01-14-2016, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
معلومة جميلة جدا ومفيدة
شكرا علي هذا الموضوع
وتحياتي لك

dhmo
01-17-2016, 21:47
ولا مرة فكرت لماذا يرمز للدولار بتلك العلامة
ولم افكر من اين اتت بالفعل
وها انت بموضوعك الشيق قدمت لنا خدمة معرفية تماما
حتى انك قدمت لنا معرفة لمائا واين
بسبب الفضة ودول مصدرة مثل اسبانيا
شكرا لك والله يجازيك بالخير

وكمان حاجه مهم جدا التركيز على ان المتاجر هنا لا يطمع ده محتاج وقت وجهد والاهم اداره سليمه وخطه جيده علشان المتاجر مش يلجأ بعد كده للطمع وكده
وده بيكون صعب كتير للأسف

ابوفؤاد
01-17-2016, 21:54
الله هذا حدوته جميله ياريت تجيب واحده كل يوم علشان انت طريقه رائعه بالسرد للحكايات و لاول مره بعمرى اعرف معنى هذا المصطلح
و اسال سؤالك ما علاقه العلامه بالدولار و كلامى الاول من باب الترويح و الممزحه لك شكرا لك على المعلومه

justsmile
01-17-2016, 21:54
اها .. صدقا لم اكن اعلم بهذي المعلومة من قبل ..
ولم يخطر ببالي اصلا ان افكر لماذا اختاروا هذا الرمز للدولار ..

mokran
01-17-2016, 21:57
بسم الله الرحمان الرحيم
مرحبا بك وبكل زوار منتدى فوركس العرب
اشكرك على المعلومي االتي قمت بتقولديمها ونرجو من الاعضأء ان يقومون بنشر معلومات مفيددة وشكرا

latraaa
01-17-2016, 22:30
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mody555
01-21-2016, 15:37
فعلى الأرجح، ستتريّث وسط تباطؤ الاقتصادات الى حين استهلال المصرف المركزي من جديد عملية تخفيض معدّلات الفائدة، ما يشجّع هذه المرّة النمو الاقتصادي والتوسّع. يحرص المصرف المركزي على تعزيز النمو مع إبقاء التضخّم عند مستويات متدنّية في الوقت عينه.

heroo252
01-21-2016, 15:44
رغم طول الموضوع الا انى قرأته كله لناه شيق فعلا
وكان مهم اننا نفسهم سبب رمز الادولار بهذا الشكل رغم ان مش بيبدا بحرف اس فعلا

Sami1985
01-21-2016, 19:14
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

Zezobebo3
01-21-2016, 20:45
موفق باذن الله

islamhd
01-21-2016, 22:22

alatn123
01-31-2016, 23:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
معلومة مهمة , الحقيقة علينا ان نطلع على تاريخ الفوركس و تاريخ العملات كي نحسن من مستوانا في المستقبل
بالتوفيق يا غالي ..

talel babchia
01-31-2016, 23:31

AHMED91
01-31-2016, 23:39
فعلا ولذلك نجد ايضا في سوق الفوركس الكثير
من العملات التي يكون لها رموز ويجب معرفة كل رمز خاص بعملة لكي نعرف ايضا كيف يمكننا التعامل معها علي المنصه

nonam
02-13-2016, 18:27
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوع اللي انت عاملة وشكرا علي المعلومة بس كان ممكن تقول اية السبب
علي طول من غير الموضوع دة كلة
بالتوفيق ان شاء الله

forez
02-17-2016, 12:06
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ............
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
هو عباره عن مكافاه تعطيها لك الفوركس نتيجه الردود والمشاركات وعلي كل مشاركه تعطي لك 0.10 سنت اي كل 10 مشاركات تعطيك دولار.......

نادر صباح الدين
02-17-2016, 12:13
مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة القيمة، واعتقد أن تححليلك صحيح لأن نسبة الأسبان الذي غزوا القارة الأمريكية أنذاك كانت عالية جدا، مما قد يكون سببا في أن التجار الأسبان كانوا على معرفة بتاريخ عملاتهم، وقد دفعهم ذلك لجعل عملتهم التي كانوا يفخرون بها، هي عملة الولايات المتحدة الأمريكية نفسها.

dhmo
02-17-2016, 14:41

وهنا فعلا النصائح وايضا القواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها

محمد صلاح
02-17-2016, 15:39
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومات القيمة وجزاك الله خيرا اما بخصوص الدولار اعتقد انه هو العملة الوحيدة اللى ممكن الواحد يثق فيها لانها مهما هبطت ارتفعت

soad labib sadek
02-27-2016, 21:40
سبحان الله اخي الفاضل انا فعلا كنت علي طول باتسائل لماذا الدولار رمزه حرف اس و كنت باستغرب و انت فيعلا موضوعك غاية في الاهمية و جديد من نوعه و انتقيت موضوع ما في احد طرحه قبل كدة اتمني لك التوفيق

Mohamedbonna
02-27-2016, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , جزاك الله كل خير علي هذه المعلومه الرائعه , انا شخصيا فعل مكنتش اعرفها
ولا حتي شغلت بالي اني اعرفها , معلومه كويسه يعني للاضافه عشان تبقي عارف بس جات منين
وبالتوفيق

messaoud43
02-27-2016, 22:38
الســــــــــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركـاته
شخص متميز .....فكر راقي ..... وحضور رائع
لك منا كل الشكر والاحترام على مجهودك وتواجدك الدائم المتميز بالأفكار النيرة والمواضيع المشوقة والهادفة دمت بكل خير

ِِAhmed Nader
03-05-2016, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني واخواتي اعضاء المنتدي
مشكور اخي الكريم علي معلومه الدولار ننتظر منك المزيد

elnagar
03-05-2016, 20:54
السلام عليكم اخى الكريم مشكور على مجهودك الرائع وشرحك الوافى عن اصل علامة الدولار والكثير من المعلومات عن الفوركس

moodyloveelromansy
03-05-2016, 21:28
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

Elgohary1024
03-05-2016, 21:33

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

akram mohamed obaid
03-11-2016, 18:49
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومه الجديده والتي اضفتها الى مجموعه المعلومات الجديده والتي اقرئها او اسمعها لاول مره موضوع بالفعل يستحق القراءه والمتابعه

hamza215rix
03-11-2016, 18:51
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية

رغم أن حرف “S” لا يرد في كلمة دولار “Dollar”، لكن هذا الحرف مع خط عمودي في منتصفه ($) هو علامة الدولار الأميركي المتعارف عليها في العالم حتى اليوم، لماذا هذا الحرف، وماذا يرمز؟ ولماذا لم يكن الرمز “D” مثلاً؟ هناك قصة وراء ذلك!
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
5

Bassem Hassani
03-11-2016, 19:07
تمام شكرا على المعلومات انا اول مرة اعرفها وان شاء الله احاول اعمل بحث عن اصل العملة فعلا . . . وايه علاقة الحرف الاس بالدولار الامريكى وعلى العموم العملات بيكون ليها مدولالات اخرى من الممكن انها ترمز الى حضارة معينة او شخصية معينة تمجيدا لها وتقديسا لها .

latraaa
03-11-2016, 19:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

yahiahd
03-11-2016, 21:44

zezo.
03-11-2016, 22:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بصراحة على الرغم من ان الموضوع والمحتوى ليس لة علاقة من قريب بالتداولات والفوركس او اضافة استراتيجيات او معلومات خاصة بالفوركس بشكل مباشر الا انة اثرى معلوماتى بخصوص تسمية الدولبار والرمز لة بالرمز الحالى واشكرك على اتاحة المعلومة حتى لو كانت منقولة فشكرا لنقلك هذة المعلومة

nemo2014
03-11-2016, 23:14
اهلا وسهلا بك أخي العزيز
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده
حول أصل رمز الدولار وبارك الله فيك وجزاك كل خير
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

GhadeerMalla
03-11-2016, 23:24
مشاركة رائعة ومفيدة شكرا لصاحب الموضوع ولكن ما قصة اشارة المستقيم بوسط اليورو ؟؟ اتمنى الاجابة ومشكوورين

talel babchia
03-12-2016, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ال Moving average هي من اشهر لطرق لتوقع الاسعار في المستقبل
كلما زادت المده كلما قل و بطئ رد فعل المتوسط و الخط ...................................و بالتوفيق للجميع

Civil Engineer
03-12-2016, 10:05
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي علي تلك المعلومات التي لم اكن اعلم بها من قبل

mourada
03-12-2016, 13:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود و على شرحك الوافي لمصدر رمز الدولار و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستم رمعنا بنفس المنوال

aissahd
03-12-2016, 16:59

newlookmostafa
03-13-2016, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
معلومات اول مرة اعرفها مشاركة جيدة استفدت منها عن الدولار
تقبل مرووورروى
تحيااااااتى

mrdhia
03-13-2016, 11:45

ahmadinho100
03-14-2016, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جميل يا اخي معلومة جميلة يجب ان نعرف كل من العملات من اين اتو برمزهم يا اخي و شكرا لك

neverlit3
03-15-2016, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mouad bassim
03-15-2016, 17:24
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

Sinan Tareq
03-15-2016, 21:08
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

مشكوراخي الكريم وهناك الكثير من العملات التي يكون لها رموز ويجب معرفة كل رمز خاص بعملة لكي نعرف ايضا كيف يمكننا التعامل معها علي المنصه وتقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق لك ولجميع الاخوة الاعضاء

ملاك الروح
03-15-2016, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع في غاية الروعة حول اصل صورة عملة الدولار ويا ترى ما اصل صورة عملة اليورو
اتمنى لك التوفيق

simo1
03-16-2016, 01:22
تغيرت معالم صفحتي ..
بمرور فاق الوصف ..
وطربت كلماتي فرحا ..
بثناء فاق الثناء ..
شكرا لتعطيرك متصفحي ..
و اشراقك أرجاءه..
تحياتى ..
واحترامي

22645

تبدأ تلك القصة في القرن السادس عشر في بوهيميا، (مملكة أوروبا الوسطى التي تغطي معظم جمهورية التشيك اليوم)، عندما أصبح وسط أوروبا غنياً بالفضة، بعد اكتشاف مصادر جديدة للفضة الخام في ولاية سكسونيا تيرول الألمانية وبوهيميا.

فبدأت تيرول باستبدال قطعها النقدية الذهبية الصغيرة، بأخرى كبيرة من الفضة الخالصة، وفي 1519 أصبحت بوهيميا جاهزة لبدء صك عملة نقدية جديدة من الفضة “Joachimsthaler”، والتي أصبحت بسرعة العملة الأوروربية الأولى، لمنافستها المعايير الأوروبية في ذلك الوقت، وكانت اللاحقة ثالر “thaler” من اسم العملة “Joachimsthaler” تشير إلى أن جميع هذه القطع النقدية الفضية متماثلة في الوزن، وعلى مدى العقود اللاحقة، ترجم اسم القطع النقدية “ثالر” إلى عدة لغات، وكانت ترجمتها بالانكليزية “دولار”.

وبحلول 1530 تباطأ إنتاج المناجم في أوروبا الوسطى، وبينما كانت الدول قد بدأت تقلل نسبة الفضة في عملتها (ثالر/ دولار)، كانت اسبانيا أصبحت تملك الكثير من الفضة، ما جعل عملتها المعروفة باسم “بيزو دي اوتشو”، تنافس عملة “ثالر” في كونها عملة التجارة الدولية، وأصبح (الدولار الإسباني- بيزو) يستخدم في كل مكان من جزر الهند الغربية إلى الشرق الأقصى.

وبما أن الكتابة في ذلك الوقت كانت كلها يدوية، ما كان مضجراً وبطيئاً، فلتسريع الكتابة، ابتكر التجار رموزاً بسيطة للاختزال، فكان الرمز “P” لـ”البيزو”، وفي حال الجمع “Ps”، وظن البعض أنه من الجيد أن يكتب الحرفان فوق بعضهما البعض، وبالفعل بحلول عام 1770 أسقط حرف “P” تماماً من الرمز المختزل، واستعيض عنه بخط عمودي على الحرف “S”، وهكذا ولد الرمز التجاري الجديد للبيزو “$” والذي لا يزال يرمز للبيزو حتى اليوم.

وعندما تشكلت الولايات المتحدة الأميركية، وحان الوقت لصك عملة خاصة بهم، اختاروا تسميتها بـ”دولار”، على اسم البيزو (الدولار الاسباني، العملة الأكثر تداولاً في البلاد في ذلك الوقت)، ولأن الدولار الأميركي كان اسمه على اسم العملة الاسبانية، فقد استخدم نفس الرمز الذي يرمز للبيزو، وهذا هو السبب أننا نرمز للدولار بالرمز “$” حتى اليوم.

mohd5ash
03-16-2016, 01:24
اول مرة اعرف المعلومة الحلوة دي
شكرا لجهدك الطيب لتعريفنا بها
وهي العملة العالمية حالياً واللتي تمتلك الاقتصاد العالمي كله

youssef salieb
03-16-2016, 02:26
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
اهلا ومرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اللهمم وفققكم وفقا كثيرا ابشركم بأنكم اخترتو مكانا صحيحا وهو تجاره الفوركس وهى تعد من احدى واوقى التجاره فى العالم وهى مربحه جداااا واتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق
حياكم الله اخوانى واخواتى واتمنى لكم ربح وفير
مع كامل احترامى لكم جميعا وشكرا لكم والسلام عليكم

فوزي
04-11-2016, 17:47
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول هذا أصل علامة الدولار "$"
اصل كلمة دولار على ما اظن هى كلمة دينار واللة اعلم وشكرا

dhmo
04-11-2016, 19:29
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
اهلا ومرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اللهمم وفققكم وفقا كثيرا ابشركم بأنكم اخترتو مكانا صحيحا وهو تجاره الفوركس وهى تعد من احدى واوقى التجاره فى العالم وهى مربحه جداااا واتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق
حياكم الله اخوانى واخواتى واتمنى لكم ربح وفير
مع كامل احترامى لكم جميعا وشكرا لكم والسلام عليكم

لابد من التجربه وطبعا الحساب التجريبي اخي خطوه مهمه جدا للمتاجر انه لازم يدي الوقت الكافي له للتعلم وانه يكون قادر بالفعل على انه يتعلم كويس على الحساب ده
فتره كافيه علشان يقلل من اخطاؤه

neversi5
04-12-2016, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlit5
04-13-2016, 20:58
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Nourmea
04-13-2016, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى منك مزيد منها جزاك الله خيرا والسلام

emma91
04-29-2016, 03:58
هه مشكوووور لم يطرح ببالي هذا السؤال حقا استفدت معك
اسال الله ان يوفقني واياكم كما اشكرا كل القائمين على هذا المنتدى الرائع
تقبل مروري المتواضع

احمد عبد الباسط
05-03-2016, 08:25
بسم الله الرحمن الرحيم
رغم ان الموضوع مش مفيد ولا لية علاقة بموضوع الفوركس او التداول
بس عجبتى فكرة معرفة اصل الدولار ونشاتة
وبصراحة انا اول مرة اقراء المعلومة دى .. اشكرك على موضوعك

Slimane.80
05-04-2016, 22:53
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الغالي على المجهود الرائد
و الموضوع المميز .:bravo:

nassim126
05-05-2016, 03:25
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك كثيرا لانني لم اعرف يوما ما هو سبب تسمسة الدولار وكدالك الرمز المتعارف به للدولار بالتوفيق للجميع

yousse
05-09-2016, 15:43
علامة الدولار لا توهم المهم هوربح الدولار لأن الدولار هو الدي يدر عليه الفوركس أي اربح الكبير الدي يمكنك أن تحقيقه من الفركس kyfyt

ahmed humedat
05-09-2016, 16:17

never
05-11-2016, 21:27

NINA
05-11-2016, 21:44
شكرا لك أخي على هذا الموضوع القيم الرمز مؤكد في أعمل المراسلات التجارية بين بريطانيا والولايات المتحدة وكندا والمكسيك في 1770 ويشير إلى البيزو المكسيكي والبيزو الأسباني المعروف باسم الدولار الأسباني، حيث تم اعتماده كعملة لأمريكا جنبا إلى جنب مع الدولار في 1780 وإشارة $. كما يتم استخدامه سخرية للإشارة إلى الجشع أو المال الزائد مثل :
Micro$oft (مايكروسوفت) George W. Bu$h (جورج بوش) Lar$ Ulrich (لارس اولرش) Ke$ha (كيشا)

drissou45
05-11-2016, 21:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساء النور
فعلا شكرا لك على تنميه التقافه الماليه بارك الله فيك
تقبلو مروري ,تحياتي لكم

SALAMA22
05-11-2016, 21:51
إدارة رأس المال هي النقطة الحرجة التي تظهر الفرق بين الرابحين والخاسرين لقد ثبت أنه إذا كان هناك (100) متاجر ابتدءوا متاجرتهم مستخدمين نظاماً ناجحا بنسبة (60%) فإنه فقط (5) متاجرين رابحين في نهاية العام وبصرف النظر عن (60%) نسبة نجاح نظام المتاجرة فإن (95%) من المتاجرين سوف يخسرون بسبب سوء إدارة رأس المال
إن إدارة رأس المال هي أبلغ جزء في أي نظام متاجرة، ومعظم المتاجرين لا يدركون مدى أهميته مقدم من dsffdsffsdfs

magik99
05-11-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمه الله
اخى موضوعك رائع ومميز وانا شخصيا استفدت منه الكثير
اتمنى ان يستفاد منه جميع الاخوة المبتدئين والمحترفين
واتمنى ان لا تحرمنا من مواضيعك واخبارك المستمره شكرا لك ياغالى

harimeche
05-11-2016, 22:01
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

بـــــــــارك الله فيك اخــــــي على الطرح المفيد

في مـــــــا يخص أصل علامة الدولار الامريكي

مع التحية وبالتوفيق

abdelmadjid41
05-11-2016, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته الافادة فعالم الفوركس هو عالم واسع جدا

ahmadnigm
05-11-2016, 22:31
السلام عليكم ورحمة الآه وبركاته اخى الكريم جميل اوى انك تكون عارف الكلمه جان منين واصلها وفصلها وكدا
بس ازاى كلمه ترجمتها دولار يعني ،؟

ahmedshata
05-11-2016, 22:33
شكرا اخي الكريم علي الشرح
فانني استفد من هدا الشرح الكثير

mohamedforex4
05-11-2016, 22:34
بصراحة على الرغم من ان الموضوع والمحتوى ليس لة علاقة من قريب بالتداولات والفوركس او اضافة استراتيجيات او معلومات خاصة بالفوركس بشكل مباشر الا انة اثرى معلوماتى بخصوص تسمية الدولبار والرمز لة بالرمز الحالى واشكرك على اتاحة المعلومة حتى لو كانت منقولة فشكرا لنقلك هذة المعلومة وشكرا .

abderrahmenanis
05-11-2016, 23:12
اهلا بكل الاعضاء كيف اخباركم
هو عباره عن مكافاه تعطيها لك الفوركس نتيجه الردود والمشاركات وعلي كل مشاركه تعطي لك 0.10 سنت اي كل 10 مشاركات تعطيك دولار

never1
05-13-2016, 14:23
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

best39
05-15-2016, 01:50
السلام عليكم رحمة الله و بركاته.....
و بعد بسم الله الرحمان الرحيم .......
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومة، و لكن ترى ما الفائدة من هده المعلومات التي قدمتها، ياريت لو نقدم مواضيع أكثر قوة و لها علاقة مباشرة بما يحدث في المنتدى و خصوصيته

zaza0519
05-17-2016, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

sabahnamous
05-20-2016, 18:51
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

xrif01
05-20-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم حقا موضوعك رائع وجميل خاصة عن رمز الدولار اللذي تجاهلت اصله ولكن
الحمد لله استفدت منك كثيرا واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

golden1985
05-20-2016, 19:31
:happy:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موفق باذن الله وشكرا لك تقبل مرورى..

dhmo
05-20-2016, 23:38
:happy:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موفق باذن الله وشكرا لك تقبل مرورى..

وهيا نصائح وايضا هيا القواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها

nuclear2010
05-20-2016, 23:40
السلام عليكم جميعا
هذا اصل علامة الدولار اخى المواضيع التاريخية كون مواضيع جميلة وشيقة علشان الواحد يقدر
يعرف التاريخ للفوركس وللعملات ونشكرك على هذا الموضع المهم
تقبل مرورى

mohcine amari
05-21-2016, 00:04
بسم الله الرحمن الرحيم
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
اخي الرد لتشجيعك على المتابعة الفعالة
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

ayman kamal
05-21-2016, 08:34
كلام رائع ولكن العين اللامعة أعلى الهرم
، فهي في تحليل بات روبرتسون ، عين الإله المصري القديم " أوزيريس " .
الذي يعودون إليه خلال الإحتفالات السرية البارزة التي يقيمها الماسونيون

messaoud43
05-27-2016, 19:05
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

latraaa
05-27-2016, 19:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثري من النتائج الراقية إن اشء الله

ramzi77
05-27-2016, 21:29
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه الخاصه باساس الخساره والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التداول على المال الحقيقي

ebrahim mounir
05-27-2016, 21:31
غاية الروعة والتميز وبانتظار الافضل هذا أصل علامة الدولار "$"
تحياتى الى جميع اعضاء المنتدى

FOREXEXPRESS
05-27-2016, 21:44
مع ان المعلومة ليس لها دور واضح على سوق الفوركس او المتاجرة بشكل عام الا اننا نشكرك على المجهود المبدول في كتابة الموضوع والمعلومات مذكورة به مشكور اخي

ghost.mastar
05-28-2016, 00:10
كلامك سليم بما أن الكتابة في ذلك الوقت كانت كلها يدوية، ما كان مضجراً وبطيئاً، فلتسريع الكتابة، ابتكر التجار رموزاً بسيطة للاختزال، فكان الرمز “P” لـ”البيزو”، وفي حال الجمع “Ps”، وظن البعض أنه من الجيد أن يكتب الحرفان فوق بعضهما البعض

007ali
05-28-2016, 00:10
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا كلام سليم ورائع وهو اساس التداول ويسهل على الحميع الدقة في التداول وهذا من اهم المبادئ التي يجب ان يتبعها خاصة المبتدئين في الدخول الى هذا المجال

masr16
05-29-2016, 11:17

bakup28
05-29-2016, 12:07
ان الموضوع والمحتوى ليس لة علاقة من قريب بالتداولات والفوركس
او اضافة استراتيجيات او معلومات خاصة بالفوركس بشكل مباشر الا
انة اثرى معلوماتى بخصوص تسمية الدولبار والرمز لة بالرمز
الحالى واشكرك على اتاحة المعلومة حتى لو كانت منقولة فشكرا لنقلك هذة المعلومة

nhd95
06-09-2016, 03:06
22645

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم هل تعني ان الدولار
الامركي و الذي يعتبر من اقوى العملات على الاقل من حيث الانتشار

saddiki05
06-09-2016, 03:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
نشكرك كثيرا على هذه المشاركة الجميلة
فقد اعطيتنا لمحة عن اصل رمز الدولار الامريكي
اتمنى ان يستفيد الجميع.

monji125
06-09-2016, 04:19
ﺗﺘﺤﺮﻙ ﻛﻞ ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺷﻜﻞ ﻣﻮﺟﺔ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﻣﺤﺼﻠﺘﻬﺎ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ ﻣﺘﺼﺎﻋﺪﺓ، ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﺘﻌﺮﺽ ﻻﻧﺨﻔﺎﺿﺎﺕ ﻣﺘﻔﺎﻭﺗﺔ ﺍﻟﻤﺪﺓ ﻭﺍﻟﺸﺪﺓ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺰﻣﻦ . ﻭﺗﺘﺤﻮﻝ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﺇﻟﻰ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﻣﻌﻨﻴﺔ، ﻣﻤﺎ ﻳﻌﻨﻲ ﺿﺦ ﺳﻴﻮﻟﺔ ﺇﺿﺎﻓﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ، ﻭﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻷﺳﻬﻢ ﻓﻮﻕ ﻛﻞ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﻴﺔ، ﻭﺗﺘﺤﻮﻝ ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺑﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺍﻟﺸﺎﻏﻞ ﻟﻠﻨﺎﺱ، ﻭﺃﻣﺎﻡ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺭﺑﺎﺡ ﺍﻟﺨﻴﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺸﻌﺮ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺘﻨﺎﻭﻝ ﻳﺪﻳﻪ، ﺃﻭ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﺍﻵﺧﺮ ﻗﺪ ﺣﻘﻘﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ، ﻳﺒﺎﺩﺭ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻭﻥ ﺇﻟﻰ ﺿﺦ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﺃﻳﻀﺎً ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ، ﻣﻤﺎ ﻳﺰﻳﺪ ﻓﻲ ﺗﺼﺎﻋﺪ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺣﺪﻭﺩﻫﺎ ﺍﻟﻘﺼﻮﻯ ﻭﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ، ﺣﻴﻦ ﻳﺘﻢ ﺿﺦ ﻛﻞ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﺍﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ، ﻭﻋﻨﺪ ﺫﻟﻚ

nehad
06-09-2016, 04:39
ال Moving average هي من اشهر لطرق لتوقع الاسعار في المستقبل
كلما زادت المده كلما قل و بطئ رد فعل المتوسط و الخط
شكراااا
تقبل مروري....

islam bahnsawi
06-09-2016, 05:09
نتمنى المزيد اخى العزيز و نتطلع الى الكثير و المشاركات بة بناءة الى مدى بعيد والسلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة

golden1992
06-09-2016, 05:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

emad1995
06-09-2016, 16:35
موفق باذن الله تقبل مروري

موفينج افريج
06-09-2016, 16:55
مرة واحدة التاجر التقديرية يكتشف المؤشرات الفنية، وقال انه أو انها
يشتمل بعض منها بدائية في التداول، وعادة إضافية حسب
مبرر لجعل التجارة. "ليس فقط لم رالف (وسيط بلدي) قل لي لشراء
الأداة كورب ولكن الأداة لديه القوة النسبية كبيرة

sife100
06-09-2016, 18:55
علامات العملات تسهل التعامل بين الدول
شكرا....

elhussein.m
06-09-2016, 19:03
اخي بالفعل كلام مهم جدا في مجال البنك نوت وغيرها من العملات الاخري بمكان وعلينا الحظر الشديد
من هذا السوق والتعلم الكثير والكثير من الكتب وقراءه وجمع المعلومات الكثير والكثيره عن هذا العالم

hosam1982
06-09-2016, 20:47
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة في الحقيقة لم يخطر في بالي ان اسأل لماذا علامة الدولار $ و ليست d مثلا . ومع ان الموضوع ليس له علاقة بتداول الفوركس الا انها معلومات عامه غاية في الاهمية لمن يعمل في هذا المجال بشكل عام

bahoma310
06-09-2016, 21:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
شكرا من المفيج معرفة القضض التارخية للعملات
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء

latraaahr
06-09-2016, 21:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع وعلى الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرالم إ نشاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الثك ريمن الناتئج الراقية القمية

yansane
06-09-2016, 21:53
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس هو عباره عن مكافاه تعطيها لك الفوركس نتيجه الردود والمشاركات وعلي كل مشاركه تعطي لك 0.10 سنت اي كل 10 مشاركات تعطيك دولار

aminovdz
06-09-2016, 22:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على الطرح الجميل والمعلومه الجيده والمفيده حول أصل رمز الدولار......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام.......

smart vision
06-09-2016, 22:07
صراحة لم يسبق لي ان تساءلت او قررت البحت عن سبب هذا الرمز
لكنك أتحت الفرصة
فقط كتعقيب حبذا لو تدرج المصدر لهذه المعلومات

mohcine amari
06-10-2016, 02:21
****بسم الله الرحمن الرحيم ****
رمضان كريم
شكرا لك اخي الفاضل لتعريفنا اصل علامة الدولارر
**السلام اخواني تقبلو مروري الكريم***

ahmed5
06-19-2016, 17:21
ليس لة علاقة من قريب بالتداولات والفوركس او اضافة استراتيجيات او معلومات خاصة بالفوركس بشكل مباشر الا انة اثرى معلوماتى بخصوص تسمية الدولبار والرمز لة بالرمز الحالى واشكرك على اتاحة المعلومة حتى لو كانت منقولة فشكرا لنقلك هذة المعلومة

analyst
06-19-2016, 18:08
مشكور اخي على الموضوع وعلى المعلومات المطروحة فيه وطبعا كل هذه المعلومات هي تدخل في باب الثقافة العامة ولكن لن يكون لها دور في اسلوب الخاص بالمتاجر او تحقيق الربح والخسارة

iheb777
06-19-2016, 18:09
والله يا اخي الكريم نشكرك على هذا الموضوع الرائع وانا احب اكد على حضرتك انك ان شاء الله من الناجحين والله الموفق والمعي

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

skylol
02-18-2017, 01:01

اخي الغالي اول مرة اعرف هذه المعلومة اتمنى الجميع يكون استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

1477aa
02-18-2017, 12:25
في تجاره العملات يوجد رموز في العملات لان كل عمله ولها رمز معين لذلم علي كل تاجر معرفه تلك الرموز كلها لان هذا سي اساسي

latraaa
02-18-2017, 12:47
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومة القيمة التي لم أكن اعلم بها من قبل اخي الكريم و على اية حال أتمنى ان تكون هانك مواضيع قيمة و مفيدة إن شاء الله في المستقبل القرسب إن شاء الله،ب التفويق لك

مروه عصر
02-18-2017, 14:18
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الشرح المفيد جدا لعلامه الدولار الذى لا يعرفها الكثير ولا يعرف عنه معلومات كافيه حتى نتمكن من معرفه كل شئ عن العمل حتى نستطيع تحقيق الارباح التى نريدها...

ali gamal
02-18-2017, 14:42
انا شخصيا اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومة الجديدة واتمنى ان تقبل مروري

---------- Post added at 02:42 PM ---------- Previous post was at 02:33 PM ----------

يا اخي الكىيم انا شخصيا اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومة الجديدة واتمنى ان تقبل مروري

mirinda
02-26-2017, 01:03
معلومات جيدة فعلا جزيل الشكر لك على مجهودك
فانتظار المزيد من المواضيع الجديدة وتقبل مروري

muhammad ismail
02-26-2017, 01:15
مشكور اخى الكريم على المعلومه دى لكن افضل انك تنزل المواضيع يستفيد منها الناس مثلا كيفيه التداول وكيفيه توقع
اسعار العملات لان الموضوع ده ملوش اهميه فى الفوركس

Mr Fathy
02-27-2017, 17:43
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده يعنى اصلا كانت عملة البيزو هى الاصل فى الوقت ده او هى اشهر عملة تمام كدا وصلت

tamermosa
02-27-2017, 17:47
حقيقة انا برضه كنت اجهل سر تسمية الدولار و الرمز له بتلك العلامه $ . فشكرا لك علي تلك المعلومه التاريخيه التي استفدت بها انا شخصيا. يا ريت تبقي كده كل المشاركات بمعلومه مفيده

m7md97
02-27-2017, 17:50
السلام عليكم اذا بدأت بمبلغ عشرة دولار عندما تكون لك خبرة سيظل المبلغ صغيرا الافضل الانتظار حتى الوصول ل 50$ دولار

mid0killer
02-27-2017, 17:52
عموما الدولار هو ليس عمله فقط ولكن هو وثيقه بين الدول وبعضها وايضا هو ميثاق للوثنيين اللى هما اصلا المتحكمين بامريكا والدول الاروبيه تماا وبالتوفيق

HANAN59
02-27-2017, 18:00
انا اول مره اعرف هذه المعلومة ولم يخطر علي بالي هذه الفكره فانشكرك علي المشاركه في المنتدي واضافه مثل هذه المعلومات

nader12
02-27-2017, 18:05
معلومات جيدة جدا انا اول مرة اسمع شرح لعلامة الدولار وفهم كل شيء يخص هذة العملة والفضل في ذلك يعود لحضرتك طبعا
ولدي تعليق كيف اتشر الاسم في كل مكان بسهولة

zakariacr07
02-27-2017, 18:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

معلومات مفيدة أخي الكريم و شرح مميز و هذه معلومة جديدة لم أكن أعرفها من قبل

ayoubfc
02-27-2017, 20:16
على الرغم من ان الموضوع والمحتوى ليس لة علاقة من قريب بالتداولات والفوركس او اضافة
استراتيجيات او معلومات خاصة بالفوركس بشكل مباشر الا انة اثرى معلوماتى بخصوص تسمية
الدولبار والرمز لة بالرمز الحالى واشكرك على اتاحة المعلومة حتى لو كانت منقولة فشكرا لنقلك
هذة المعلومة.

salimo6754
02-27-2017, 20:18
موفق باذن الله

ebn masr
03-03-2017, 14:56
معلومات غاية فى الاهمية علشان كدة انا اشكرك عليها وعلى مجهودك لانه الدولار ورمزه فعلا لا يكن احد يعرف بالظبط ماهو سر تلك العلامة بالظبط

isloislam
03-03-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله بصراحة على الرغم من ان الموضوع والمحتوى ليس لة علاقة من قريب بالتداولات والفوركس او اضافة استراتيجيات او معلومات خاصة بالفوركس بشكل مباشر الا انة اثرى معلوماتى بخصوص تسمية الدولبار والرمز لة بالرمز الحالى واشكرك على اتاحة المعلومة حتى لو كانت منقولة فشكرا لنقلك هذة المعلومة

---------- Post added at 11:38 PM ---------- Previous post was at 11:35 PM ----------

Rozeta
03-12-2017, 23:27
فعلا اخي شي غريب ولكن اعتقد انه لم يخطر ببال الكثير ولكن معلومه مفيده بالتاكيد وجديده

ahmedmahmoud2017
03-12-2017, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل انا اول مره اعرف هذه المعبلومه العهامة جدا بالطبع اود ان احييك عليها

ahmed megahed
03-13-2017, 00:51
معلومات قيمة صدقا لم اسمع او اقرا عنها الا في هذا الموضوع فشكرا جزيلا

m7med
03-13-2017, 00:58
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اصل علامة الدولار الامريكي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

midobols
03-17-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

أنس أبوعودة
03-17-2017, 16:40
طبعا اخي الكريم بارك الله فيك على هدا الشرح الرائع والجميل واكيد هيك شي بتستفيد منه ويجب معرفة متل هيك رموز لانها تهم الشخص المتداول في حياته طبعا ويعطيك العافية والصحة اخي واكيد نريد المزيد منك لتعلم متل هيك شي اخي الكريم
ويتمنى لك التوفيق والنجاح
وشكرا

antr
03-17-2017, 17:29
بصراحة ا
طلالة تاريخية جميلة جدا شكرا اخى على تعرفنا هذا بشكل واضح ولول تقدر نعرف تاريخ العملات حيكون شىء جيد كمعلوزمات عامة

medosytara
03-17-2017, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

موضوع مفيد جدا وقصه اكثر من ممتازه وفكره الموضوع جديده على المنتدى

بالتوفيق

Mohamed Youssef
03-25-2017, 16:03
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه
معلومة جديدة أول مرة اعرفها الصراحة
شكرا لك نتمني المزيد منك
دمتم في رعـــــــــــاية الــله

alonsoo
04-12-2017, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اخى الفاضل سمعت انها يرجع الامر الى البيزو الايطالى تقريبا فى البداية ثم تم عمله على الدولار بعدها

zunebha
04-12-2017, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي والله اول مرة اسمع عن مصدر الدولار.
لقد استفدت كثيرا من شرحك بالتوفيق تقبل مروري.

Lante
04-12-2017, 12:31

magdylotfy2
04-12-2017, 14:30
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا مشكور على توضيح تاريخ نشأة الدولار الأمريكي العملة الأقوى و الأكثر شيوعا في العالم تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

yousee
04-12-2017, 14:49
كل عملة عندها إختصار أنا لا أعرف لمادا كل عملة عندها حرف يختصر إسم العملة ولكن المهم هو أنه يجب أن تكون عارف كل هده الإختصارات

Hamza El36
04-12-2017, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور يا لاأخي على معلوماتك التاريخية القيمة..
التي وإن دلت فإنما تدل على حرصكم الكبير لتعلمنا...
عموما أتمنى للجميع التوفيق والنجاح والربح الحلال الوفير بإذن الله.
وتقبلوا مروري..
تحياتي

dias40
04-12-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
علامة الدولار لا توهم المهم هوربح الدولار لأن الدولار هو الدي يدر عليه الفوركس أي اربح الكبير الدي يمكنك أن تحقيقه من الفركس kyfyt

yousee
06-14-2017, 13:23
إن تلك هي عملة الدولار فأنا أعرفها مند زمان كما تعرف هناك الكتير من العملات لديهم العلمات الخاصة بهم ولكن علامة الدولار هي الأشهر

KARIM2017
06-14-2017, 14:08
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مجهودك المبذول في مساعده الاعضاء الافاضل
ونتمني دائما مد يد العون للاعضاء

fouadar
06-14-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الدولار الأميركي يرمز له بعلامة تميزه عن بقية عملات العالم وهي "$"، وكلمة "دولار" بالإنجليزية ليس بها أي حرف "إس"
تقبل مروري جزاك الله خير

faycel baghdadi
06-14-2017, 14:46
الاختصارات مهم لتميز كل العملات بين الاخرى وحتى يتم اختلاط بينهم فهذا الامر يسهل عملية التدول بعملات وكذلك معرفة البلاد بمجرد ذكر العملة

hunter_world
06-14-2017, 15:13
مشكور علي معلومتك المفيد دي عن الدولار واشكال رسم العمله اتمنا ان الكل يستفاد من الموضع اتمنالك اخي الكريم مزيد من الربح

nore
06-14-2017, 15:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه وهي عبارة عن مكافاه تعطيها الفوركس علي الرود تسمي البونص

fathi22
06-14-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مقال رائع فهذه معلومة اول مرة اصادفها لك كل الشكر على الافادة

Bastof
06-14-2017, 16:43
شكرا لك اخي الغالي على هذا الطرح الجيد مميز والرائع الذي شاركت فيه معلومات جد مهمة كما الاعضاء الذين شاركوا بمعلوماتهم في هذا المنتدى والذين لم يبخلو باي معلومة واتمنى الربح الوفير للجميع

amir anwar
06-14-2017, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... شكرآ علي الموضوع صراحة انا كنت مستغرب برده ازاي عملة الدولار يرمزها بحرف واحد فقط وليس له علاقة بأسمها صراحة اول مرة اعرف المعلومة دي

hoos
06-18-2017, 01:01
معلومات قيمة عن اصل المسمي الخاص بالدولار والعلامة الخاصة
به ويا رب يوفقنا ونقدر نكسب من الفوركس ونحقق احلامنا بما يرضي الله

بروفسير العرب
06-23-2017, 19:17
موضوع جيسد لزيادة المعرفه وزيادة المعرفه حول انشاء العمولات
وسبب تسميه الدولار بهذا الاسم موضوع جيد

zezo3
06-23-2017, 19:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... فعلا انا شفت الصوره او الشكل دا كتير وهو يرمز الى عمله ادولار من فتره كبيره جدا واعتقد ان للموضوع اصل بالفعل اتمنى لك التوفيق .

forexman11
06-23-2017, 19:53
العلوم الاقوى الان في سوق الفلوس علينا جميعا ان افعل هذا جيدا هي العمله الان في عالم الاقتصاد العالمي لانها من اكبر دول العالم في دوله امريكا وهي التي تظهر عمله الدولار الامريكي

عبد الرحيم رافا
06-23-2017, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله
يا اخي اصل علامة الدولار لا اعتقد انها تنفع الناس في التداول او المنصة و ايضا في الربح من الفوركس

ilyess
06-23-2017, 20:25
بصراحة على الرغم من ان الموضوع والمحتوى ليس لة علاقة من قريب بالتداولات والفوركس او اضافة استراتيجيات او معلومات خاصة بالفوركس بشكل مباشر الا انة اثرى معلوماتى بخصوص تسمية الدولبار والرمز لة بالرمز الحالى واشكرك على اتاحة المعلومة

emadomda
03-20-2018, 20:06
في بعض الأحيان، يحدث أمور في السوق تؤدي إلى تحركات كبيرة وحادة في السعر بحيث حتى ان كنت تستخدم نقطة توقف خسائر، فإن وسيطك لن يكون قادرة (أو سوف يدعي ذلك) على تنفيذها. هذا يعني بأنه عندما يبدأ التوقف فعلاً، قد تجد نفسك قد تعرضت لخسائر أكبر مما كنت تحسب. عملية فك ارتباط الفرنك السويسري عام 2015 تعد مثالاً جيداً لهذا الأمر. و تصويت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعد مثالاً أقل حدة.

يمكنك تجنب هذه المشكلة من خلال عدم التداول بالعملات التي لدى بنوكها المركزية سياسات تسير عكس تيار السوق من خلال ربط القيم بعملات أخرى، و من خلال أن لا تكون في وضعيات قبل حدث رئيسي معين مجدول مثل الاستفتاء.

راحة البال سوف تساعدك على التحمل
عندما تقوم باتباع الإجراءات المذكورة أعلاه، سوف تكون لديك الثقة للمخاطرة بالمال على التداولات ضمن الحدود التي تحددها أنت. سوف تعلم تقريباً ما هي نسبة التداولات التي يمكن خسارتها، و مدى طول فترة الخسائر، و الأهم من ذلك، بأنها في النهاية سوف تظهر مسبقاً. عند هذه المرحلة، سوف يكون عليك تقبل بأن الخسائر في التداول أمر طبيعي، و هو عبارة عن تضحيات ضرورية من أجل تحقيق الأرباح: "تكاليف الأعمال