PDA

View Full Version : الدولار والدينار .. الكلمة والتاريخ

ihabito1991
10-17-2015, 16:07
كرّر كلمة (دينار) و(دولار) عشر مرات لتفهم الفكرة ..

فهذا ما فعلته في لحظة تجلّ فبدا لي وجود علاقة لغوية أقنعتني بأن الأمريكان سرقوا من العرب كلمة "ديناااار" وحولوها الى "دولاااار" .. وعمل كهذا يعني أننا الأحق بالدولار كونه مشتقا من الدينار العملة الاسلامية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم (ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك) !!

... وفي الحقيقة ؛ هذا ما ظننته في البداية وتمنيت تأكيده في النهاية قبل أن أكتشف أنني أخطأت مرتين ..

المرة الأولى حين اعتقدت أن كلمة دولار مشتقة من دينار ، والثانية حين افترضت أن الدينار عملة إسلامية وأن الكلمة عربية !!

فالدينار في الأصل كلمة يونانية مشتقة من دينوريوس وتعني (وحدة ذهبية) استعملت قديما في بلاد الأغريق .. وفي الامبراطورية الرومانية تحول الاسم الى (داينار) حين تعرف عليها العرب وحوروها الى دينار .. وكان الدينار البيزنطي بالذات قد أدى دورا اقتصاديا مهما في جزيرة العرب قبل وبعد الإسلام وكان يحمل على أحد وجهيه صورة الامبراطور هرقل يحيط به ولداه وقد حمل كل منهما صليبا..

ولم نحظ بأول دينار (عربي) إلا عام 74 ه حين أمر بسكه الخليفة الأموي عبدالملك بن مروان ونقش صورته عليه .. ومنذ ذلك الحين ظهرت دنانير عربية مختلفة في الشام والعراق والأندلس وشمال أفريقيا ولدى الفاطميين في مصر !!

وفي حين لا تطلق مسمى "دينار" إلا على الوحدة الذهبية ؛ يطلق اسم "درهم" على الوحدة الفضية ..

والدرهم بدوره مشتق من كلمة "دراخما" اليونانية وعرفها العرب من خلال تعاملهم مع الجزر اليونانية منذ زمن يوسف عليه السلام ودليل ذلك قوله تعالى (وشروه بثمن بخس دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين) !

l هذا أيها السادة بخصوص الدينار ...

أما بخصوص الدولار فقد أخطأت باعتقادي أنه مشتق من كلمة دينار كما يخطئ معظم القراء في الاعتقاد بأنه اسم خاص بالعملة الأمريكية فقط ..

فرغم ان الدولار ارتبط بامريكا إلا أنها في الحقيقة لم تتبنّه رسميا إلا عام 1792 .. وهو في الأصل مشتق من عمله فضية قديمه تدعى تالار Thaler سكت لأول مرة عام 1516 في مقاطعة بوهيميا (وهي جزء من جمهورية تشيكيا الحالية).. وكانت شديدة النقاء لدرجة انتشرت في كامل اوربا ثم أطلق اسمها لاحقا على كل عملة فضية بما فيها العملة الاسبانية .. ومن اسبانيا انتشر الدولار في المستعمرات الامريكية في القرن السادس عشر ، واصبح في الثلاثمئة عام التالية مرتبطا بالعديد من العملات العالمية.. فبعد الولايات المتحده تبنت كندا الدولار عام 1858! ، تلتها هونج كونج عام 1860 ثم استراليا عام 1966 ثم نيوزلندا عام 1967، كما تبنت جزر الكاريبى مسمى الدولار في ستينيات وسبعينيات القرن العشرين !

......

على أي حال ؛ رُب خطأين بدينارين (وهذا بالمناسبة مثل جديد) وأفكر جديا بالكتابة مستقبلا عن قصة الريال ... وريال مدريد ليس عنه ببعيد ..

sharshabil
10-27-2015, 18:28
الى الان لم افهم مشتق كلكة الدولارلان الكلوة التي ذكرتها بعيدة كل البعد
على كل هيا معلومة عامة و اشكرك عليها , تحياتي لك ,

kacembouden1
10-28-2015, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

samir33
10-28-2015, 20:30
شكرا على المعلومات العامة عن العملات الدولار و الدينار
المهم نحن هنا يهمنا الدولار و العملات الاخرى الموجودة في سوق الفوركس
و حركة اسعارها و خاصة العملات الرئيسية

amr001
01-14-2016, 14:04
فهذا ما فعلته في لحظة تجلّ فبدا لي وجود علاقة لغوية أقنعتني بأن الأمريكان سرقوا من العرب كلمة "ديناااار" وحولوها الى "دولاااار" .. وعمل كهذا يعني أننا الأحق بالدولار كونه مشتقا من الدينار العملة الاسلامية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم (ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك) !!

... وفي الحقيقة ؛ هذا ما ظننته في البداية وتمنيت تأكيده في النهاية قبل أن أكتشف أنني أخطأت مرتين ..

المرة الأولى حين اعتقدت أن كلمة دولار مشتقة من دينار ، والثانية حين افترضت أن الدينار عملة إسلامية وأن الكلمة عربية !!

فالدينار في الأصل كلمة يونانية مشتقة من دينوريوس وتعني (وحدة ذهبية) استعملت قديما في بلاد الأغريق .. وفي الامبراطورية الرومانية تحول الاسم الى (داينار) حين تعرف عليها العرب وحوروها الى دينار .. وكان الدينار البيزنطي بالذات قد أدى دورا اقتصاديا مهما في جزيرة العرب قبل وبعد الإسلام وكان يحمل على أحد وجهيه صورة الامبراطور هرقل يحيط به ولداه وقد حمل كل منهما صليبا..

metnaoui
01-14-2016, 14:13
السلام عليكم
موضوع نادر ورائع وجديد وجيدحبارك الله فبك علي الطرح
المميز لا تبخل علينا بمواضيعك الجميلة
بالتةفيق لك تحياتي

forexdz
01-14-2016, 14:23
لقد قرات موضوعك كاملا
فلدولار قراتةموضوع سابقا من اين تكون وكيف بسبب الفضة واسبانيا ووو
اما الدينار ومن القران الكريم والله نفتخر بعملتنا كثرا
ولله الحمد ان الجزائر دولة مازالت تحافظ على الدينار عملة اساسبة
رغم انه سعره قليل في السوق
شكرا لمعلوماتك القيمة وبارك الله فيك

yahiahd
01-14-2016, 14:41

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Sami1985
01-14-2016, 20:53
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

YMTMAX2
01-24-2016, 03:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

nonam
02-13-2016, 18:29
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوع بتاعك من الممكن ام نتعرف علي كل التاريخ دة بس الحقيقة ان الموضوع مش هيفيد
اي حاجة لو انت عرفت اللغويات
بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
02-13-2016, 19:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و المناقشة القيمة التي تتقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

kadermc
02-13-2016, 19:23
العرب كانو في قديم الزمان اسياد في مجال التجارة لتخمينهم الجيد و استفاد الغرب من أفكارهم وحولوها في ارض الواقع الى نجاحات بعد تخادل العرب و غفوتهم الطويلة وهاهو الغرب يجني ما زرع
نسأل الله الاتحاد و المضي قدما بيننا

MahmoudNofal
02-13-2016, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى مشكور على المعلومات الشيقة حقيقة استفدت و ما كنتش اعرف اى منها

jallou
02-13-2016, 23:00
حذرت يلين من القفز إلى الإستنتاجات فيما يتعلق بالتهديدات المالية القادمة من الخارج لكنها واجهت مشهدا ماليا مختلفا قبل يوم فقط عندما أدلت بشهادتها أمام لجنة لمجلس النواب.
فقد إرتفعت أسعار سندات الخزانة الأمريكية التي تعتبر ملاذا آمنا في المعاملات المبكرة في حين تراجع عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاث سنوات وهوت الأسهم في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

Zezobebo3
02-16-2016, 22:25
بسم الله الرحمن الرحيم ههه والله موضوع جيد فعلا انا بحييك و بشكرك جدا على هذا المقال فعلا استفدت منو كتييييييير وفى انتظار قصه اصل الريال و وربطها بريال مدريد تقبل تحياتى ومرورى .

PMPO
02-16-2016, 22:55
أحييك اخى الكريم على نشرك لهذا الموضوع الرائع لما له اهمية كبيرة فى مجال الفوركس .. واتمنى لك دوام التفوق والعافية
تقبل مرورى ** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .,’

Ibrahim gad
02-23-2016, 11:48
الدولار والدينار .. الكلمة والتاريخ
الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية ويساوي مئة سنت، ويرمز له ... لتطور الحروف المكسيكية أو الإسبانية Ps والتي هي تقصير لكلمة بيزو Peso، هذه ... من 2 دولار وهبط الدولار دون الفرنك السويسري لأول مرة في التاريخ ووصل الدولار إلى .... أبصار أبخازي (غير معترف به) · درام أرميني (قرة باغ) · مانات أذربيجاني

neverlit2
02-24-2016, 13:03
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zizo199
03-21-2016, 17:44

mohamed naga
03-25-2016, 07:21
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

---------- Post added at 06:21 AM ---------- Previous post was at 06:20 AM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

aissaalg
03-25-2016, 21:40
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

neverlit4
03-26-2016, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

tarek2016
03-26-2016, 15:55
لقد قرات موضوعك كاملا
فلدولار قراتةموضوع سابقا من اين تكون وكيف بسبب الفضة واسبانيا ووو
اما الدينار ومن القران الكريم والله نفتخر بعملتنا كثرا
ولله الحمد ان الجزائر دولة مازالت تحافظ على الدينار عملة اساسبة
رغم انه سعره قليل في السوق
شكرا لمعلوماتك القيمة وبارك الله فيك

engibrahim.hd
03-26-2016, 16:05
شكرا على المعلومات العامةعن العملات الدولار و الدينارالمهم نحن هنا يهمنا الدولار و العملات الاخرى الموجودة في سوق الفوركسو حركة اسعارها وخاصة العملات الرئيسية

Hamidoo
03-26-2016, 16:11
الى انه في اعتقادى انه لايوجد فارق كبيير بينهم في التعامل
الى ان هذا الموضوع مهم جددا و مفيد بدرجه كبيره
و شكرا على هذه المعلومات المفيده

raouf41
03-26-2016, 16:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذه المعلومات المفيدة و الرائعة و نرجو المزيد من المعرفة

hussein.nu
03-26-2016, 16:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أصدقائي الأعزاء.
لكثير من الدول اليوم عملتها الدينار و منها العراق و الأردن و البحرين و الكويت و الجزائر
و اتوماتيك عملة موحدة للدول الإسلامية مثل اليورو لى ان يعكس قوة اقتصادها لا ضعفهم الحالية تمنياتي بالتوفيق للجميع الاعضاء

عبد الرحيم رافا
03-26-2016, 16:29
مرحبا باخواننا الكرام اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله لا شريك له واليه النشور
ما شاء الله رجعتبنا لأيام الرسول صلى الله عليه و سلم انذاك كانوا يتداولون عملة الدينار

mhmd.hmdy
03-26-2016, 16:32
موضوع سورى ملوش قيمه كبيره اوى ايه اكرر الكلمه
اصلا اصل كلمه دينار عربى اما دولار اجنلى وما بينهم مجرد تشابه
فى الحروف

ali20
03-26-2016, 17:07
عملات لها تاريخ كبير جا فى السوق والدولر من اكبر العملات فى السوق
اصب الاقتصاد الامريكى قوى جدا واصباح الدورل يلق فى السماء وبكدة سوف كيون الطلب على الدولار كثيرا جدا

فوزي
03-26-2016, 17:39
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الفاضل الدولار والدينار من حيث الكلمة فالدينار في الأصل كلمة يونانية مشتقة من دينوريوس
وتعني (وحدة ذهبية) استعملت قديما في بلاد الأغريق .. وفي الامبراطورية الرومانية تحول الاسم الى (داينار)
حين تعرف عليها العرب وحوروها الى دينار .. وكان الدينار البيزنطي بالذات قد أدى دورا اقتصاديا مهما
في جزيرة العرب قبل وبعد الإسلام وكان يحمل على أحد وجهيه صورة الامبراطور هرقل يحيط به ولداه وقد حمل كل منهما صليبا.
.المرة الأولى حين اعتقدت أن كلمة دولار مشتقة من دينار ، والثانية حين افترضت أن الدينار عملة إسلامية وأن الكلمة عربية
وشكرا

samadux
03-26-2016, 20:42
بارك الله فيك اخي الكريم على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعله في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك وبتوفيق

ملاك الروح
03-28-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح مشاركة الدولار والدينار بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق

mohamedforex4
03-29-2016, 21:52
فعلا اخي انت قولت شئ مهم جدا وهو انتشر الدولار في المستعمرات الامريكية في القرن السادس عشر
واصبح في الثلاثمئة عام التالية مرتبطا بالعديد من العملات العالمية.. فبعد الولايات المتحده :) وشكرا

doaa sary
03-31-2016, 06:00
موضوع لذيذ ومهم
اول مرة اقراة ومعلومات قيمة
طب هل الدينار الكويتى او العملات العربية
موجوده ف سوق الفوركس
ولو موجوده
اية رمزها
نرجو الافاده

harimeche
03-31-2016, 06:09
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

جميل اخـــــــــي بارك الله فيك على المقــــــال

الثري والممتع في مـــــا يخص هده الكلمة التاريخية

بين الدينار والدولار

مع التحية ...

mourada
03-31-2016, 11:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على توضيحك لنا لتاريخ ظهور كلمة دينار و كلمة دولار و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

tarek2016
03-31-2016, 11:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

عيسى
03-31-2016, 17:57
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

ahmed humedat
03-31-2016, 18:05

ebn masr
04-08-2016, 03:01
ومين قالك انه امريكا ممكن تبص للعرب اصلا فى حاجة العرب اقل على جميع المستويات من انه امريكا تاخد منهم حاجة او تبص لهم اصلا دى فى سابع سما

samasimo
04-08-2016, 04:09
شكرا جدا علي مرورك الرائع ومعلوماتك القيمه وفعلا تعس عبد الدرهم وعبد الدينار
وعرفت اصل كللمات وعملات كتيره واكيد استفدت
شكرا

yahia1
04-08-2016, 11:09

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdelmadjid41
04-08-2016, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا لك على هذا الدرس فعلا الفوركس عالم كبير وكل شيء مرتبط به

hamed mohamed
04-13-2016, 01:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات .......
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ///
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله،...... بالتوفيق ..
*****////////******///////********

adamarwan
04-13-2016, 02:05
لكى شيئ فى هدا المجال من العمملات وله ماضى يمشى به
وعليه الدى الفكرة فى ان تحاول ان تجلب هدا الماضى الى الحاضر وان تخضعه لدارة
لكى تفهم الامر

ebn masr
04-14-2016, 05:07
ممكن يكون كلامك بنسبة كبيرة صحيح ولكن اخى الكريم المهم مش ف المسمى المهم فى الاهمية والقيمة الدولار هو كبير العملات

mohamed naga
04-16-2016, 02:53

mohamedelfiky
04-16-2016, 02:55

احمد عبد الباسط
04-29-2016, 19:40
اخى الكريم انا صراحتا لم افهم وجهه نظرك من الموصوع
وماهى استفادتى كمتداول فى مجال الفوركس من موضوعك
صراحة انا لم استفد من موضوعك سوى بالبونص ال 10 سنت

hossam123
04-29-2016, 20:26
انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير

akram bahnsawi
05-28-2016, 08:36
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

helmi nsir
05-30-2016, 09:25
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته

HaMaDa99
05-30-2016, 09:27
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

abogoda
05-30-2016, 11:32
مشكور حبيبي على المعلومات المهمة عن العملات الدولار و الدينار
مثل البوند والين وغيرها الكثير وشكرا علي مجهودك

عرآقي
06-02-2016, 13:34

masr16
06-03-2016, 19:58
الى الان لم افهم مشتق كلكة الدولارلان الكلوة التي ذكرتها بعيدة كل البعد
على كل هيا معلومة عامة و اشكرك عليها , تحياتي لك ,

never
06-04-2016, 04:18
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

ahmed5
06-23-2016, 02:35
عن العملات الدولار و الدينار

Forex-eg
03-17-2017, 17:21
تصدق انا اول مرة اعرف المعلومات المهمة تلك ولم اكن اتوقع انهم بذالك الذكاء فعلا نحن العرب محرفون كبيرون شكرا على معلوماتك القيمة التى استفاد منها الكثيرون

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-17-2017, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدولار الدولار من أهم العوامل التي تؤثر على سوق العملات الأجنبية الفوركس نظرا لقوة هذه هذه العمولات

ابوعلى
03-17-2017, 18:48
السلام عليكم ورحمه الله شكرا على االمعلومات دى ربنا يووفق الجميع ان شاء اللهع تقبل المروراخىالكريم

ahmedm
03-17-2017, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايه الجمال ده بصراحة مقال عالمي فصل موضوع الدولار بشكل مميز جدا يبقي أفهم من كدة بقي ان اول من استخدموا العملات هما القدماء اليونانيين كنت فاكره قدماء مصر لانهم كانوا متطورين في كل حاجة

Mr Brahim
03-17-2017, 23:36

asmaamagdy
03-17-2017, 23:38
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك على هذا الموضوع المميز كتير زبارك الله فى علمك وعقلك

مروه عصر
03-18-2017, 01:45
السلام عليكم
موضوع مهم ومفيد عن الفرق بين الدولار والدينار بين الكلمه والتاريخ فهو موضوع يعرفنا الثير عن تاريخ هؤلاء العملات المهم والمميزه ..

menooo
03-18-2017, 01:54
فرغم ان الدولار ارتبط بامريكا إلا أنها في الحقيقة لم تتبنّه رسميا إلا عام 1792 .. وهو في الأصل مشتق من عمله فضية قديمه تدعى تالار Thaler سكت لأول مرة عام 1516 في مقاطعة بوهيميا (وهي جزء من جمهورية تشيكيا الحالية)

mostafa1995
03-18-2017, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............. اشكرك على هذه المعلومات ما بين الدينار والدزولار استمر يا مبدع

m7med
03-18-2017, 01:55
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الملئ بالمعلومات الرائعة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

fat7ee
03-18-2017, 01:56
شكرا جزيلا ي اخى على هذه المعلومات القيمه والمفيده الهامه للغايه ننتظر منك الكثير والكثير وتقبل مرورى يا عزيزى

khaled212
03-18-2017, 18:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
ما شاء الله مشكور علي هذه المعلومات الجميلة التي تفيد الجميع ننتظر منك المزيد .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

Lante
03-24-2017, 14:06

alonsoo
03-24-2017, 14:12
سبحان الله العظيم لا وايه الدينار الكويتى انتوتا عارفين يساوى كام مصر حاليا ؟؟ يانهار ابيض دا عدى 65 جنيه الله يرحم ايام ما كان ب20 جنيه وكنت هشتريه
عشان اتاجر فيه وابيعه لما يعلى ياله الحمد لله على كل حال

alatn123
03-24-2017, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
انا ايضا فكرت في الامر من قبل و شككت في اشتقاق الدولار من الدينار لكن بحثت و عرفت ان لا علاقة بينهما
بالتوفيق يا غالي

hamadasalama
03-29-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي المحترم علي الموضوع المميز الذ ي افادنا كثيرا وانشاء الله دائما تقدم افضل الموضيع علي الاطلاق في افضل منتدي

ashmawey
04-19-2017, 23:20
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Mohamed Youssef
04-24-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز جدا
موضوع جيد ومشيق وجميل
تسلم ايدك على الشرح الممتاز
وان شاء الله يكون الكل استفاد من الشرح علشان المبتدئين يتعلمو

michael1
04-24-2017, 20:15
اخى الكريم انا اشكرك على الموضوع ولكن
فى ماذا يفيدنا هذا الموضوع على التداول فى الفوركس من الممكن ان توضح لنا

Khalid123
04-28-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك يا اخي علي الموضوع الجميل
وجزاك الله خيرا علي مجهودك
تقبل مروري
شكرا

ladharimohamed
05-07-2017, 20:25
بسم الله الرحمان الرحيم
أسف أخي و لكن لو التزمنا بتطوير أنفسنا و تجنب وضعية الضحية لتمكنا فعلا من التقدم
و مع الشكر أخي الكريم

hamadasalama
05-07-2017, 20:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع غايه في الروعه كنت اظن سابقا ان دينار نسبه لاسم شخص قد توصل للعمله وصححت معلوماتي اشكرك كثيرا اخي الغالي منتظرين العديد من الموضوعات الشيقه بالتوفيق ..........

capoeira
05-07-2017, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان القصة التى ذكرتها مسلية جدا لدرجة اننى لم اتسائل عن علاقتها بموضوعات المنتدى
ولكن على اى حال الف مبروك على البونص الذى حصلت عليه من الموضوع الشيق الذى كنت تتحدث عنه منذ قليل

AMR ELSISY
05-07-2017, 21:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لدينار الكويتي هو العملة الرسمية لدولة الكويت يصدرها بنك الكويت المركزي حالياً

hamadasalama
05-10-2017, 01:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع الائع ومزيد من المنشورات القويه التي تقدمها لنا علي المنتدس المحترم وتفيدنا بشكل كبير في التداول..................

ahmedmahmoud2017
05-10-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومه هامة جدا يجب ان تكون كلنا على دراية جيدة بها ارجو منك الكزيد من النشاركات الفعالة بالطبع

elmister
05-20-2017, 08:33
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تحياتي لحضرتك وبعد
انا اشكرك علي هذه المعلومات وهذا الطرح المميز جدا وقد فهمنا جيدا واستفدنا من هذا الموضوع واتمني ان يستفيد الجميع من هذا الموضوع ان شاء الله . تقبل مروري وشكرا

Jordan forexyy
05-20-2017, 09:20
السلام عليكم:
موضوع مهم ليس الكثير على علم ودرايه به منكم نستفيد ب ان الافرنج والامريكان قد حاولوا العبث بتاريخنا وهو سرقه المشتقات(الكلام)ونسبها لهم

cladiator2007
05-22-2017, 13:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

zakija
07-09-2017, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير

fathi22
07-09-2017, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع فالدينار اقدم واعرق من الدولار

waelmma
07-09-2017, 12:12
:p:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر الدولار هو اقوى
عملة موجودة فى سوق العملات وبارك الله فيك اخى :)):)):))

AMR2020
07-09-2017, 12:14
شكرا على هذا الموضوع الرائع الدولار والدينار واتمنى انا نربح جميعا هنا فى الفوركس بملاين الدولاارات واتمنى التوفيق لكم فى الفوركس وشكرا

KARIM2017
07-09-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تحياتي وتقديري علي مجهودك الوافر الذي
يفييدنا كثيرا في التداول

fouadar
07-09-2017, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Abu_Yassin
07-09-2017, 23:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مشكور على المعلومة التاريخية الرائعة عن أصل كلمة دينار وكلمة دولار على مر التاريخ

hamadasalama
07-12-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي العزيز علي التحليل المميز للدولار والدينار وان شاء الله تعالي نكون موفقين في تداولتنا

ahmedmahmoud2017
07-12-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح وافي جدا لعملتين من اكبر العملات على الاطلاق لكن الاهم الوصول الى ما هو اهم من ذلك من معلومات

zunebha
07-17-2017, 02:26
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اكيد انو الدينار مش حيوصل للدولار ولو صعد الى اعلى القمم اكيد هناك اضعاف مضاعفة من الدينار لكي تشتري القليل من الدولار وهدا ما يعاني منو اغلب الدول لي تعتمد عليه

2017wydadi
07-17-2017, 14:37
المهم نحن هنا يهمنا الدولار ;)و العملات الاخرى الموجودة في سوق الفوركس
و حركة اسعارها و خاصة العملات الرئيسية:accute:

yousee
07-17-2017, 19:59
إن كل عملة لديها خصائصها وتريخخها خاصة الدينار الدي أعتقد أنه أقدم عملة وجدت في التاريخ أنا لست متأكد من هده المعلومة اتمنى أن تصححها ادا كانت خاطئة

hooda
08-20-2017, 18:52
الدولار في النازل بقاله فتره والناس بتبعد عنه في التداول امال الدينار الكويتي انا بصراحة عمري ما دخلت بيه في السوق بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

magic10
09-24-2017, 00:48
شكرا لك على الموضوع الرائع والمعلومة الجميلة عن قصة الدولار والدينار اتمنى لك النجاح وبارك الله فيك

mohamed el haoussi
10-17-2017, 00:20
سلام الله
ماشاء الله عليك اخي عزيز وعلى الاخوة الاعضاء...
دائما الافدة في منتدى فوركس العرب.
شكرا لك رغم أن الموضوع غير مفهوم 100%
جل التوفيق لك ان شاء الله
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا...:ok:

ehabbob
11-21-2017, 00:49
اخى العصو الكريم موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى وان لم نحتاجها في التداول اليومى فالذى يعلم اكثر افضل من الذى يعلم اقل وتنمنى منك المزيد
التوفيق من عند الله

A.mustafa
03-17-2018, 15:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
ممكن يكون كلامك بنسبة كبيرة صحيح ولكن اخى الكريم المهم مش ف المسمى المهم فى الاهمية والقيمة الدولار هو كبير العملات..

amine saddiki
03-25-2018, 19:42
اخي الكتيم لمادا كل هده المقارنة فحرام ان تقارن الدولار قوته العالمية مع الدينار فالتاريخ كما قلت شاهد على كل ماقلت و بالتوفيق لجميع

emadomda
04-16-2018, 00:50
شيئا أخر يجب ان تضعه في اعتبارك هو انه ليس لمجرد تداولك بنسبة هامش بسيطة لا يعني ان تتداول عند مستويات اعلي من قدراتك محفظتك المالية . فخرافة انه يمكنك الاستفادة من هذا الأمر بشكل مستمر هو أمر غير صحيح علي الإطلاق . لا يجب ان تستخدم مستوى كبير للرافعة المالية يزيد عن قدراتك . فالتداول باستخدام كميات محسوبة من رأس المال سيمكنك من حماية استثماراتك أو علي الأقل سيحميك من تكبد خسائر ضخمة . ستربح في بعض الأحيان فيما ستخسر في أحيان أخرى خصوصا إذا كنت مبتدئ في هذا المجال