PDA

View Full Version : الخوف من الخسارة

ESS19s
10-17-2015, 23:55
الخوف من الخسارة :
سوق الفوركس مليء بالمخاطر , لذلك ان كنت من النوع الذي يخاف ويقلق فالأفضل لك الابتعاد عن هذا النوع من التجارة , أو التجارة بشكل عام (فالتجارة ربح وخسارة ) ,فإن سيطرة عليك المخاوف من الخسارة , فأنت ستخسر وربما تفقد محفظتك

bahoma310
12-20-2015, 17:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ادا و ضعت ستوب لوز في مكان يستحيل الوصول اليه و دخلت الصفقة بادارة راس مال فلا داعي للخوف
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

walidabou
12-20-2015, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الخوف أخي الكري كما قلت يسبب الخسائر فقط
لذا فعلى المتداول أن يتغلب على خوفه ويتوكل على الله وعلى تحليله لتحقيق مكاسب طيبة بإذن الله

heroo252
12-20-2015, 20:24
الخوق فى الفوركس شىء مطلوب حتى لا تغامر وتجازف لكم
لازم يكون بقدر معقول انتا لازم تعف امتى تخاف وامتى تغامر وامتى تقرر تنطلق

forexforex
12-20-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و السلام على اشرف المرسلين
الاخ الكريم الخوف من الخسارة ليس سببا للابتعاد عن سوق الفوركس
تقبل مروري

Ghizlan
12-21-2015, 10:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز مشكور على طرحك لهذا الموضوع حول الخوف من الخسارة و الخسارة شئ بديهي في هذا السوق و المهم ان تكون الارباح في
النهاية اكثر من الخسارة

yousse
01-05-2016, 01:42
الفوركس خاسرة وربح والناجح تكون ٩٠ في المئة من صفقته ناجحة والعكس صحيح وفي بداية المشوار لابد من الخسارة فمن الخسارة ستتعلم اخطائك

aymansaleh
01-05-2016, 08:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, التجاره تحتاج الى قلب قوي ومغامر, اذا سيطر الخوف على المتداول وخصوصا اثناء سير الصفقه فأن ذلك الخوف من الممكن ان يدفعه لتغيير بعض المعطيات في الصفقه او اغلاقها تماما في توقيت غير مناسب
تقبل مروري

OsamaNasser
01-05-2016, 13:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز ... العامل النفسي لتاجر الفوركس هو من اهم العوامل التي تؤثر بالسلب اذا كان التاجر خائف
فخوفه من ان يذيد ارتداد السعر ويخسر اكتر ممكن ان يودي به لاغلاق صفقه كانت ستربح لو صبر عليها القليل

Buthainah
01-05-2016, 13:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
قد تكون الخساره في اغلب الاحيان دافع قوي للاستمرار والنجاح لتعويض ماتم خسارته..
لذلك الخوف من الخساره وارد ولكن يجب ان تكون اقوي وتتعلم من اخطاءك حتئ تصل لطريق النجاح..

mmaty
01-05-2016, 16:15
لكى تستطيع الاستمرار فى السوق لابد ان تضع اعصابك فى ثلاجة ولا تجعل الخسارة تفقدك صوابك فهذا السوق مكسب وخسارة
عليك فقط ان تجعلك ارباحك اكثر من خسارتك فاتباع ادارة رأس مال متوازنه والحفاظ على اتباع شروط الصفقات الناجحة

harimeche
01-05-2016, 20:56
الخوف من الخسارة :
سوق الفوركس مليء بالمخاطر , لذلك ان كنت من النوع الذي يخاف ويقلق فالأفضل لك الابتعاد عن هذا النوع من التجارة , أو التجارة بشكل عام (فالتجارة ربح وخسارة ) ,فإن سيطرة عليك المخاوف من الخسارة , فأنت ستخسر وربما تفقد محفظتك

---------------

هده الرسالة التي تقدمهـــا لإخوانك هنا في المنتدى ان يبتعدو من السوق

حرام عليك يا صديقي على الأقل قل خير او إصمت والصمت ليس عيب

الخوف يأتي من عدم التقة في تحليلك أو أنك تدخل بعقود ضخمة يعني تبقــى رحمة الحساب

الحل :

يجب ان نتعلم التحليل وهدا يأخد وقت كبير قد يتعدى الثلاثة سنوات

الشيء التاني تبت حجم الصفقة الواحدة بحيت وإن خسلرتها لن تاتر فيك

وهدا ستعرفه وحدك

تحيااااتي الكبيرة وبالتوفيق

justsmile
01-12-2016, 21:56
وانا ضد ما تقول ..
الذي يخاف يجبان يتغلب على خوفه و الذي يخسر يجب عليه ان يتغلب على خسارته ..
وهذا لا يأتي الا عندما يصبح لديك خبرة جيدة بالفوريكس ..

Loart1956
01-13-2016, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
المتعلم الجيد لا يخاف من الخسارة ابدا

نادر صباح الدين
01-13-2016, 18:15
الخوف من الخسارة المحتملة إلى الدرجة التي يمتنع فيه لمتداول عن تنفيذ الصفقات التجارية يعني باحتصار توقف العمل في الفوركس، فلا يجتمع الخوف المطلق مع احتمالات الربح، ولكن القليل من الخوف يمكن أن يكون مفيدا، ويحد من احتمالات الخسارة من خلال الحذر من تنفيذ صفقات لا تناسب حجم رصيده المالي.

ebn masr
01-14-2016, 05:15
انا عارف ومتاكد انه الكثيرين لا يحبون الخسارة ولا يحبون ان يقعون فيها ولكن انا عن نفسي بشوف انه احيانا الخسارة قد تنفع اذا انعكس السوق عكس المطلوب فالخسارة البسيطة افضل من الخسرة الكبيرة

yasshalamadrid
01-14-2016, 11:06
تسلم على الطرح المفيد
هذا الموضوع مميز حقا . ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس . نقص المعرفة مشكلة كبيرة . لدلك مثل هده المواضيع لها اهمية كبيرة جدا
نتمنى للجميع الافضل

BALBOL2016
01-14-2016, 14:02
الخوف مطلوب يااخي في عالم الفوركس , لو لا وجوده لوجدت كل خاسر
الطمع هو الذي ينصح بتركه , هو من اهم اسباب خسارة
بالتوفيق للجميع

Bassem Hassani
01-14-2016, 14:44
دا مفهوم مهم جدا لازم كل متداول يكون عارف ان السوق عبارة عن ربح وخسارة واى مجال فى الدنيا فيه الربح والخسارة ولكن المخاطرة فى سوق الفوركس تعتبر مخاطرة من نوع خاص لانها بتكون مبنيه على راى التاجر نفسه وهو الى بيبقى مسؤل اذا كان عايز يخاطر بماله فى التجارة دى ولا لا ولكن الافضل هو البعد عن العاطفة فى سوق كبيرة زى الفوركس كدا

yahiahd
01-14-2016, 14:53

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

nhd95
01-21-2016, 14:22
الخوف من الخسارة :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم ان الخوف من الفوركس في الحقيقة هو خوف مشروع ذلك لما يتميز به
هذا السوق من تقلب و لكن الخطئ ان ترك المجال لهذا الخوف ليكون هو المتحكم بالصفقات

alizert2015
02-17-2016, 15:01
الخوف من الخسارة يعتبر من بين اهم اسباب الخساره في سوق الفوركس خاصة وان
هده الاخيره تؤتر على الجانب النفسي للمتاجر مما يؤتر على قراراته في المتاجره

topomarouan
02-17-2016, 15:05
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

Abdoooxdd
02-17-2016, 15:42

لخوف أخي الكريم يسبب الخسائر فقط

ebn masr
02-18-2016, 15:35
الخوف مطلوب ولكن بخدود لانه الخوف لزائد بيؤثر بالسلب وبيعمل مشاكل قد تضر بالحساب الخاص بالمتداول وبتداولات فعلى المتداول انه يتعامل بنوع خفيف من الخوف

Rabah2
02-18-2016, 16:41
ادارة راس المال هي الشيء الاول والاخير التي تحميك من الخساره وتجعلك تثق بنفسك اكثر لذلك تحديد اللوت والستوب لوز المناسبين
سيكونان الحل الامثل للتغلب على هذا الخوف وعدم المخاطره وبالتجربه ان شاء الله ستكون الامور افضل

fanta
05-01-2016, 00:47

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

drsafaseefo
05-10-2016, 22:16
نعم الخوف من الخسارة هو امر هام للغاية ويعتبر نعمة ونقمة في نفس الوقت
فهو نعمة لأنه يحميك من الخسارة الفادخة ونقمة في حالة الخوف الزائد والي يؤدي إلى توقف الرصيد في الفوركس عند حد معين
شكرا لك واتمنى لك التوفيق

x-legend
05-10-2016, 22:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت غليها و لكن يا أخي الكيرم، اسمح لي أن أقول لك أنها غير منظمة ، ياريت لو تقدم لنا تفاصيل أكثر عنها، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

INFOGAIN
05-10-2016, 22:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
شكرا اخي الفاضل علي هدا الموضوع الطيب فعلا الفوركس مليئ بالمخاطر وسمي دالك بالمخاطرة وهو اكثر من اي تجارة اخرى ..
نتمني لك مزيد من النجاح تحياتى لك والى كل رواد منتدنا الغالي..
تقبل مروري المتواضع

snnaky
06-24-2016, 17:55
امتلاك خطة للتداول: يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

salim77
06-24-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح ممتازومبسط فمزبد من تبادل الاراء والاستراتجات لنعم الفائدة لمن تراد ان يطور من مهراته واسلوبه في التداول فالانسان كل بوم يتعلم شىء جديد فالفوركس كمسار دراسي فالخوف من الخسارة اكبر عامل يؤدي للخسارة

bassem star
06-25-2016, 02:43
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز.
...

متداول خسران
06-25-2016, 03:33
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود ,
بــارك الله فيــك على موضـــوع الخوف من الخسارة
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ..
تحياتي..

zakiki51
06-25-2016, 05:15
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

Moha1993
06-25-2016, 05:25

نعم كما قلت لنا صديقي الكل يخاف من المخاظر والسوق صعب جدا وخطير

شكرا لك صديقي وبالتوفيق لك وللجميع في عالم الفوركس

backtrack
06-25-2016, 05:54
السلام عليكم ورحمه الله اعضاء المنتدى
بارك الله فيك علـى المـوضوع القيم أفـدتنا بمـعلومات رائعة بخصوص الخوف من الخسارة نحـن دائما ننتظر مواضيـعك المفيدة و الجميلة
تحياتي ودمـت فـي أمـان الله و رعايته

MohaNew1
06-25-2016, 06:51

ادارة راس المال هي الشيء الاول والاخير التي تحميك من الخساره وتجعلك تثق بنفسك اكثر لذلك تحديد اللوت والستوب لوز المناسبين

zndo910
06-25-2016, 07:15
اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومة الرائعة واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
جزاك الله خيرا
وبالله التوفيق

karis
12-23-2016, 13:56
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع الخوف من الخسارة وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

sob81
12-23-2016, 14:02
الخوف من الخسارة اخى لازم التتدريب الجيد على الحساب التجريبي فترة كبيرة واختيار الدخول فى الوقت عندما يكون السوق فى وضع
استقرار غير متذبذب حتى تقدر ان تعرف الاتجاة

adamarwan
12-23-2016, 14:09
نعم لكن اخى فى امر فى غاية الاهمية
هو ان تتمكن من ان تحسن ادارة راس المال
فى الحساب لكى تبتعد عن هدا الخوف فى السوق
وحظ موفق

zizoo99
12-26-2016, 08:01
شكرا لك اخى على مشاركتك فسوق الفوركس يلزمه عدم الخوف و ايضا عدم الغرور فالخوف من المشاعر السلبية التى تؤثر على سلوك المتداول مما يجعله اكثر عرضه للخسارة

osama147
12-26-2016, 09:27
خي اي مشرروع فى العالم ممكن ان يأثر اخي بشكل كبير على ان يكون نسبة الخوف منه قوية جداا
عن الربح وكذالك الفوركس يكون هناك نسبة الخسارة والخوف منهاا اعلي بكثير من الربح فى السوق..

bakdz
12-26-2016, 12:58
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الخوف واحد من الاسبا التي تأدي بالمتداولالى الخساة في سووق الفوركس اخس الفاضل لذا على المتداول ان يقتنع بتجارة و يبعد الخوف من قلبه.

ahmedeepo
12-26-2016, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الخوف أخي الكري كما قلت يسبب الخسائر فقط
لذا فعلى المتداول أن يتغلب على خوفه ويتوكل على الله وعلى تحليله لتحقيق مكاسب طيبة بإذن الله

doaa sary
12-26-2016, 15:39
الخسارة طبيعية وكلنا ف بدايتنا جربنا مرارة الخسارة
مرة واتنين لحد ماقلت وابتدينا نكسب ونكتسب خبرة
بلاش خوف السوق مش بيعض بس نلتزم ونفهم
بالتوفيق للكل وربنا بعد عنا الخسارة

samehsaeed13
12-26-2016, 16:51
بالفعل هى مقوله شهيره جدا ويعترف بها العديد من المتداولين وهى ان الترند صديق المتاجر
والمهم هو تحديد الاتجاه لتكون الصفقات جيده ولا تخسر
تحياتى لك
بارك الله فيك كلام جميل وموضوع شيق
اتمنى انك تتابع معانا بكل جديد ومشكور جدا
هدا المضع م المواضيع النادرة وانا اشكرك جزير الشكر
على هدا الوضوع تمنا ان يكون الجميع قد استفاد وتعلم وانشء الله مزيدا من التقدم ونجاح
لجميع والله المستعان والسلام عليكم رحمة الله بركاته

snnaky
05-16-2017, 22:56
إدارة رأس المال هي جزء لا يتجزأ من أية إستراتيجية للتداول . بجانب معرفة أي العملات التي ستقوم بتجارتها وتحديد نقاط الدخول والخروج , فان المتداول الناجح يجب عليه ايضا إدارة مصادره ودمج قواعد إدارة رأس المال ضمن خطة تداوله . حجم مركز التداول والهامش والأرباح والخسائر الحالية وخطط الطوارئ جميعها بحاجة إلي النظر إليها قبل دخول السوق .

rashford
05-16-2017, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وببركاته
على المتداول ان يبعد الخوف من قلبه و يتعلم اسلوب المجازفة و لكن بالحكمة و الخبرة الكافية و التي تسمح له بتحقيق الربح في الفوركس .

Salah eimeniawy
05-16-2017, 23:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

raxid
05-16-2017, 23:33
الخسائر المتوالية في السوق يا اخواني بعض المرات تجعلني اخاف من الدخول في صفقة و عيش مرارة الخسارة مرة اخرى و لاكن عندما اذكر نفسي بان ليس هناك نجاح بدون متابرة دخلت السوق مرة اخرى

xmenflis1
05-20-2017, 00:28
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم, التجاره تحتاج الى قلب قوي ومغامر, اذا سيطر الخوف على المتداول وخصوصا اثناء سير الصفقه فأن ذلك الخوف من الممكن ان يدفعه لتغيير بعض المعطيات في الصفقه او اغلاقها تماما في توقيت غير مناسب
بتوفيق للجميع

fouadd19
05-26-2017, 20:47
نعم لكن اخى فى امر فى غاية الاهمية
هو ان تتمكن من ان تحسن ادارة راس المال
فى الحساب لكى تبتعد عن هدا الخوف فى السوق
وحظ موفق

xmenflis1
05-26-2017, 21:02
مرحباً
شكراً على إضافة
ادا و ضعت ستوب لوز في مكان يستحيل الوصول اليه و دخلت الصفقة بادارة راس مال فلا داعي للخوف
بتوفيق للجميع