PDA

View Full Version : لماذا نتاجر فى عملات دول اخرة غير عربية؟؟

osama147
10-18-2015, 12:19
عندما يقوم تاجر من مصر مثلاا بشراء سلع من اليابان فلابد له أن يدفع قيمة هذه السلع بعملة يقبلها البائع الياباني فغالبا فإن البائع الياباني لن يقبل أن يحصل على ثمن سلعته بالجنية المصري بل هو يريد أن يتسلم ثمن سلعته إما بعملة بلدة ( الين ) أو بعملة مقبولة في أغلب دول العالم مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنية الإسترليني هنا ليس أمام التاجر المصري إلا أن يستبدل ما لدية من جنيهات ليقوم بشراء دولار أمريكي ليرسلها إلى البائع الياباني مقابل السلع التي اشتراها منه . إذا على التاجر المصري أن يشتري الدولار ويدفع مقابلة جنية مصري . وكذلك لو أراد شخص عربي أن يسافر إلى أحد الدول الأوروبية بغرض السياحة مثلاً فلابد أن يشتري بعملته المحلية العملة الأوروبية الموحد ( يورو ) ليتمكن من دفع ما يشتريه من سلع وخدمات في الدول الأوروبية التي سيزورها وكذلك لو كان هناك شخص عربي يرغب بالاستثمار في بريطانيا بشراء عقار أو أسهم مثلاً فلكي يدفع قيمة هذه الاستثمارات فلابد أن يدفع قيمتها بالجنية الإسترليني أو بعملة يقبلها البائع الإنجليزي كالدولار مثلا فعلية إذاً أن يستبدل عملته المحلية ويشتري جنية إسترليني . هذه أهم الأسباب التي تدفع جهة ما لشراء عملة دولة أخرى.

omerhomsy
10-26-2015, 18:19
***** ^-^ *****

في اغلب الاحيان نر المواضيع تتكرر
ولكن يختلف الشرح وموضوع جيد
ولكن اخي العزيز نحن نتاجر من اجل تحقيق الربح في الفروكس
تقبل مروري سلام

heroo252
10-26-2015, 18:36
لان عملاتنا العربيه ملهاش وجود ولا اقبال على سوق الفوركس العالمى
مين الى هيشترى عمله عربيه وهو يقدر ينزل البلد دى يستور منها بالدولار

harimeche
10-26-2015, 18:40
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

شكراااا لك اخي على الطرح المفيد نضرة منطقية

لكل الامثلة الدي دكرت

------

تحيااااتي وبالتوفيق

tareq sleem
11-25-2015, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

AHMED91
11-25-2015, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
لقوة هذه العملات وايضا الاقتصاد لها قوي جدا عن اي عملة اخري

bahoma310
11-26-2015, 21:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
العرب ليس لديهم الحرأة لدخول بعملاتها اما الدولار و الاورو
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

inshaallah
11-26-2015, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

FOREX22
11-26-2015, 23:05
لان عملاتنا العربيه ملهاش وجود ولا اقبال على سوق الفوركس العالمى
مين الى هيشترى عمله عربيه وهو يقدر ينزل البلد دى يستور منها بالدولار

hossam122
12-26-2015, 21:04
العملات العربية لات توجد فى المنصة اساسا لانها عملات ضعيقة اين تذهب هذه العملات امام الدولار او الين او اليورو
هى عملات ضعيفة عكس هذه العملات العالمية

kacembouden2
01-18-2016, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

WASEM DALLOUL
01-18-2016, 19:21
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيدة والمفيده حول المتاجرة بالعملات عبر العربية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Ramyam
01-18-2016, 19:27
شكرا لك اخي ولدك جزيل الشكر
فنحن نعلم أنا هنا عملات تسيطر عاى السوق العالمي مثل الدولار واليورو والين والجنيه الاسترليني الخ
كل هدا العملات تتداول على مستوى العالم يعني انك قد تشتري شئ من بلاد اخرى لكن لن تدفع بعملة بلادك لانها ليست عملت دولية كالدولار واليورو

نادر صباح الدين
01-18-2016, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اعتقد أن كل من يحتاج لدولة من الدولة في الأعمال التجارية، أو لأغراض السياحة، فإنه يجد نفسه مضطرا لاستخدام عملتها، والدول الاقتصادي الأقوى غالبا ما تكون عملتها قابلة للتداول في الدول الأضعف والعكس غير صحيح، ولما كانت الدول العربية هي الأضعف اقتصاديا على مستوى العالم فمن الطبيعي أن تكون عملتها الأقل في الطلب عليها.

عادل كامل
04-17-2016, 13:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع
لابد من التداول بعملات عربيه والدولار الامريكي وعملات مفهومه ولو للبدايه بها والاكتمال بها ايضا
وتقبل مروري

moura
04-17-2016, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

leila56
04-22-2016, 03:29
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد حول السبب الذي يجعلنا نتاجر فى عملات دول اخرى
غير عربية اتمنى ان يفيد جميع التجار و خاصتا التجار المبتدئين
وفقكم الله

yousse
04-22-2016, 08:52
الكل يتجر في العملات أجنب وغرب وعرب الفوركس ليس حكرا علنا معينين الكل بإمكانه أن يتجر ويحقق المال ولكن يربح الشاطر

Ibrahim gad
04-22-2016, 09:49
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية ... فبالإضافة إلي سوق العملات يوجد أنواعا أخرى من البورصات مثل: بورصات المعادن ...