PDA

View Full Version : ما هو سوق المال

simba
10-18-2015, 14:53
السلام عليكم

اليكم هدا التعريف الاكاديمي الدقيق
السوق المالي هو سوق الأوراق المالية الذي حقق في القرون الأخيرة عصرنة قوية لمختلف التعاملات الإقتصادية, و هذه العصرنة و الحداثة تمثلت في الأوراق القابلة للتداول و التي تمثل حقوق شراكة أو حقوق قرض, و التي تحول لحاملها مداخيل دورية.
غير أن هذا المفهوم المقبول لسوق المال هو الذي يتضمن جميع الوسطاء و المؤسسات المالية المختلفة بالإضافة إلى سوق النقد

tareq sleem
10-27-2015, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمة الله*

بشير حمدان
10-27-2015, 17:27
السلام عليكم
ان سوق الاوراق الماليه او الفوركس هو السوق الاكبر فى العالم فى الوقت الحالى بعد اهيار السوق العقارى ويتمتع بسيوله عاليه قد تصل الى 4 تريليون دولار يوميا

mohaamr1982
10-27-2015, 17:30
السوق المالية، مثل أي سوق، هي مكان للتبادل بين البائعين و المشترين. زيادة على ذلك و كما هو الحال في أي سوق،
تحدد أثمنة البيع و الشراء حسب مستوى العرض و الطلب. و يتعلق هذا التبادل بمنتوجات أو بأدوات مالية.

seifhd
10-30-2015, 17:54
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

asxqwzdc1
10-31-2015, 14:13
سيدى الفاضل الف مبروك انك خلصت ثانوية عامة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلى فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك ة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض الشهرين اللى فاتوك دول وربنا يوفقك

eslam11
10-31-2015, 14:48
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي العزيز احب ان اشكرك علي هذه المعلومه الجميله واتمني لك النجاح و التوفييق دائما

midouknight
10-31-2015, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
وأكيد أخي الحبيب هو سوق مليء بالمبادلات المالية
على مستوى كبير ما يضمن وجود سيولة كبيرة وحجم مبادلات ضخم

Abdelhedi
10-31-2015, 15:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :
هو اكبر سوق علي وجه الارض و فيه يمكنك تحقيق ارباح مهما تشاء و الله مستعان و شكرا لكم علي كل شي.

amr001
01-15-2016, 21:59
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

zead ahmad
01-15-2016, 22:02
سوق المال هو التداول على الاوراق المالية العملات تلك العمت جميعها يمكن للتاجر ان يتداول عليها ويفضل ان يتداول التاجر على عملة واحدة فقط لو تداول عليها يوف يربح من خلالها يجب معرفة هذا

latraaa
01-15-2016, 22:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منه الإخوة الكرام و التي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شا الله، مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mmaty
01-16-2016, 00:55
سوق المال هو التداول على الاوراق المالية العملات تلك العمت جميعها يمكن للتاجر ان يتداول عليها ويفضل ان يتداول التاجر على عملة واحدة فقط لو تداول عليها يوف يربح من خلالها يجب معرفة هذا

سوق المال هو سوق العملات او تبادل العملات بحيث تكون السلعة المباعة هى المال والسلعة المشتراه هى المال فانت
عندما تقوم ببيع عملة ما فانت تدفع مقابلها عملة اخرى لهذا سمى بسوق المال حيث ان المال هو السلعة والثمن فى نفس الوقت

WASEM DALLOUL
01-16-2016, 01:09
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول سوق المال وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Ous7
01-16-2016, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي مشكور علي هذا الموضوع
القيم و المفيد و ارجون ان كل قرأ هذا الموضوع قد استفاد
*والسلام عليكم ورحمة الله*

ebn masr
01-16-2016, 02:30
معلومة مفيدة جدا وهمهة واكيد الكثير من المتاجرين لديه رغبة فى معرفة سوق للمال نظرا لاهمية ذلك السوق بالنسبة لكل متاجر ومتداول

antonioforex
01-16-2016, 03:07
السلام عايكم
مشكور اخي على تعريفك للسوق المالي وطريقة العمل به لانه يءثر كويرا في سوق العملات لدلك يجب ان نعرف كيف نستفيد منه جيدا و بالتوغيق لك اخي الغالي سلام.

arkantos
01-16-2016, 03:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم لطرحك هذا التفسير المتكامل حول سوق المال ، واصل علي هذا النحو .

antr
01-16-2016, 04:11
معلومات جيدة اخى لكن كلمة سوق المال كلمة واسعة اووى عشات تكون فاهم وهو يشمل كل المضاربت من اول القمح والقطن حتى الاسهم مرور بالفوركس والذهب والنفط

heroo252
01-16-2016, 16:14
اسواق المال كتيره منها اسواق الاوراق الماليه الى هو الفوركس
ومنها اسواق الاسهم ومنها البورصات وما بها من سندات واسهم واوراق ماليه مجتمعين

yacrao
01-16-2016, 16:24
بالفعل تستطيع ان تفرق بين سوق الفوركس وسوق المال اذا تكلمت بصفة دقيقة ولكن اذا كان الكلام بصفة عادية فهذا فيه شك والحمد لله رب العالمين

عبدالفتاح الدسوقى اﻹتكاوى
01-16-2016, 16:48
السلام عليكم الف مبروك اخي بالنجاح عندك حق الفوركس مش هيطير خلص امتحاناتك وكل حاجة تخصك اولا وبعدين دور ع الفوركس بالتوفيق للجميع اتمني من شباب الوطن العربي بالتوفيق والنجاح.

latraaa
01-16-2016, 16:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Sami1985
01-16-2016, 17:37
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

zakaria604
01-16-2016, 17:41
سلام عليكم نعم أخي الكريم لقد كفيت ووفيت في شرحك لمصطلح سوق المال نعم فهو الأن يعتبر رقم واحد في العالم بدون منازع بعد انهيار سوق العقار والنفط ..شرحك مبسط و أكاديمي نوعا قد يصعب على المبتدئين شكرا لك أخي الكريم علة طرحك الجميل شكرا

never3
01-21-2016, 18:53
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mody555
01-22-2016, 13:29
في حال كان الإتّجاه صعودي، تأكّد إذًا من الإتّجاه من خلال النظر الى سلسلة من القمم الأعلى والقيع الأعلى على الرسم البياني. سيكون الإتّجاه الصعودي الصحيح يشبه ذلك الظاهر في الرسم أدناه.

never5
01-23-2016, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

justsmile
01-24-2016, 00:02
شكرا على المعلومة عن السوق المالي الذي كما ذكرت هو سوق الأوراق المالية الذي حقق في القرون الأخيرة عصرنة قوية لمختلف التعاملات الإقتصادية .. //

monira salah
01-24-2016, 00:13
في الحقيقة أشكرك علي هذه المعلومات القيمه
وأعتقد أنه أكبر سوق عملات علي وجه الأرض

ahmed2017
01-24-2016, 00:13
تحيه طيبه وبعد اود ان اشكر جميع
اعضاء المنتدى الكرام لما يقدمونه من
استفاده للجميع لتعريف سوق المال
وتاثيراته

hunter_world
01-24-2016, 00:33
سوق المال دا هو اكبر سوق عالمي وهو اكبر بورصه وامن بورصه اذ اشتغلت فيها بشكل صحيح يفيدك مش يضرك اتمنالك التوفيق اخي

snapping
01-24-2016, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير

YMTMAX2
01-25-2016, 15:27
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

AHMED91
01-25-2016, 15:32
سوق المال ايضا من الاسواق التي يكون لها شان كبير
جدا الان وخصوصا ان سوق الفوركس فيه الكثير من السيولة الموجوده يويميا والكبيرة ايضا

harimeche
01-25-2016, 18:38
السلام عليكم

اليكم هدا التعريف الاكاديمي الدقيق
السوق المالي هو سوق الأوراق المالية الذي حقق في القرون الأخيرة عصرنة قوية لمختلف التعاملات الإقتصادية, و هذه العصرنة و الحداثة تمثلت في الأوراق القابلة للتداول و التي تمثل حقوق شراكة أو حقوق قرض, و التي تحول لحاملها مداخيل دورية.
غير أن هذا المفهوم المقبول لسوق المال هو الذي يتضمن جميع الوسطاء و المؤسسات المالية المختلفة بالإضافة إلى سوق النقد

-------------------

الســــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا اخــــــــي سمبــــا وشكرااا لك على الطرح المفيد

لتعريفك لماهية السوق المـــــالي

تحياااتي وبالتوفيق

mahmoud massry
01-27-2016, 08:23
ممتاز جدا معلومه جديديه بضيفها عندى واستفيد بيها هى مش مفيده فى سوق الفوركس لكن هى دى الحلاوه انك تزود معلومات عامه

never5
01-28-2016, 19:50
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

عبدالقادر مطر
01-29-2016, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
ن سوق الاوراق الماليه او الفوركس هو السوق الاكبر فى العالم فى الوقت الحالى بعد اهيار السوق العقارى ويتمتع بسيوله عاليه قد تصل الى 4 تريليون دولار يوميا

ahmedmomenali
01-29-2016, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي على هذا التعريف الموجز والمختصر لسوق المال
وهو طبعا من اكبر الاسواق على مستوى العالم وبيدخل فيه العديد من الاطراف

Bassem Hassani
01-30-2016, 17:10
السوق المالى فى الغالب بيكون عبارة عن سوق هادف للربح من خلال تداولا الاموال والعقود المستقبله او الخيارات او من الممكن تكون اسهم فى بعض المنشات مثل البورصة وطبعا يتفوق سوق الفوركس على جميع الاسواق فى نسبة الربح الى ممكن تحققها منه لان سيوله الفوركس بتصل يوميا الى اكتر من 5 ترليون دولار فى خلال خمسية ايام فى الاسبوع ويعمل من اى مكان فى العالم والعديد من المميزات الاخرى ..

jooebouguezzi
01-30-2016, 17:33
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعــــــــن

شكرا أخي على هذه المعلومات القيمة و الجيدة^p

never10
02-10-2016, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nonam
02-13-2016, 16:09
السلام عليكم .... شكرا علي التعريف اللي انت قلتة الحقيقة ان التعامل مع الموضوع بتاع التداول من المهم ان تتعرف علي المصطلحات
التانية اللي من الممكن ان تتعلم منها
بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-14-2016, 19:14
السلام عليكم .... شكرا علي التعريف اللي انت قلتة الحقيقة ان التعامل مع الموضوع بتاع التداول من المهم ان تتعرف علي المصطلحات
بالتوفيق ان شاء الله

المصطلحات اول حاجه بنعرفها هنا واكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

nuclear2010
02-15-2016, 00:12
السلام عليكم جميعا
شكرا على المعلومة عن السوق المالي الذي كما ذكرت هو سوق الأوراق
المالية الذي حقق في القرون الأخيرة عصرنة قوية لمختلف التعاملات الإقتصادية
تقبل تحياتى

MEDOOO1989
02-15-2016, 00:31
تعريف جيد لسوق المال بس كان ممكن انك تضيف على
الموضوع مثلا ما هي المميزات او العيوب لكي يكون
الموضوع اشمل وليس تعريف فقط لمصطلح او مسمى
وارجو ان تقبل النصيحه وتحياتي ليك على مجهودك

zizo199
03-22-2016, 17:11
السلام عليكم
ان سوق الاوراق الماليه او الفوركس هو السوق الاكبر فى العالم فى الوقت الحالى بعد اهيار السوق العقارى ويتمتع بسيوله عاليه قد تصل الى 4 تريليون دولار يوميا

mhamadfor
03-24-2016, 21:06
سوق المال هو سوق العملات او تبادل العملات بحيث تكون السلعة المباعة هى المال والسلعة المشتراه هى المال فانت
عندما تقوم ببيع عملة ما فانت تدفع مقابلها عملة اخرى لهذا سمى بسوق المال حيث ان المال هو السلعة والثمن فى نفس الوقت

عبد الرحيم رافا
03-24-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أمسينا و أمسى الملك لله عز وج مرحبا بكم اخواني الاعضاء و مساء الفل للناس الكل
سوق المال هو يتم تداول فيه العملات الاجنبية وهو ما يدعى الفوركس

aminmatter
03-24-2016, 22:19
سيدى الفاضل الف مبروك انك خلصت ثانوية عامة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلى فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك ة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض الشهرين اللى فاتوك دول وربنا يوفقك

latraaa
03-24-2016, 22:26
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القوية الت يقدمتها و التي أرى انها مفيدة و قيمة للجميع و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و أكثر لكي يحققوا الكثير إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 00:49
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع صغارا و كبارا و مساؤكم سعيد ان شاء الله نستفيد جميعا
هو تداول العملات الاجنبية اي بيع و شراء فيها

aissaalg
03-25-2016, 15:22
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

ynwa1892
03-25-2016, 16:57
السلام اخي والله توضيح جيد وممتاز لكن الطرح سيئ للغاية ههه ارجو التعديل عليه وارجو من الادارة ان تضع مواضيع تقوم بشرح المسطلحات الاقتصادية مثل هذه
وفقك الله

abderrahmenanis
03-25-2016, 17:09

ghiles
03-25-2016, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذه المعلومة التي قدمتها لنا .اتمنى النجاح للجميع.سلام

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 23:21
اهلا و مرحبا بكم ايها الاخوة المشتركون بالمنتدى و مساء الفل للناس الكل
هو سوق الاوراق المالية و من مختلف العملات العالمية

ملاك الروح
03-26-2016, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح مفهوم سوق المال بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق

raouf41
03-26-2016, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك بالتوفيق ان شاء الله

karim ben el maati
03-26-2016, 01:44
السلام عليكم

السلام عليـكم ورحمة الله وبركـاتــه اخـى الكـريــم................
اشكرك علي هذا الموضوع الشيّـق واتمني لك النجـاح والتوفيــق...................
جزاك الله خــيـراً وتقـبل مُروري....................

ghiles
03-26-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذه المعلومات التي قدمتها لنا .تقبل مروري

---------- Post added at 11:53 PM ---------- Previous post was at 11:48 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذه المعلومة واتمنى الاستفادة للجميع .سلام

zakaraya22
03-26-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد الصلاة والسلام على اشرف المرسلين ..اسواق المال هي عبارة عن تلك السوق التي تجمع وتركز عرض وطلب الاموال لاجل طويل
وهذا ما يميزها عن السوق النقدية التي تتعامل بالاتمان لاجل قصير كما تتميز الاسواق المالية بكونها تتعامل بالاوراق المالية سواء كانت اوراق الحكومية او المشاريع الخاصة بالشركات

ghiles
03-26-2016, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذه المعلومات التي قدمتها لنا .تقبل مروري.سلام

mounir trader
03-26-2016, 02:46
السلام عليكمو رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل
:bravo:

mmaty
03-26-2016, 03:55
اسمع كثيرا عن اسواق المال لكنى لا اعلم ماذا تعنى فهل هى تعنى اسواق العملات ام انها تعنى اسواق السندات والاوراق
المالية لكنى اعتقد انه ليس لها علاقة بسوق الفوركس وهى تتعلق بسوق السندات المالية والاوراق

joker7diaa
03-26-2016, 04:41
اسمع كثيرا عن اسواق المال لكنى لا اعلم ماذا تعنى فهل هى تعنى اسواق العملات ام انها تعنى اسواق السندات والاوراق
المالية لكنى اعتقد انه ليس لها علاقة بسوق الفوركس وهى تتعلق بسوق السندات المالية والاوراق
سلام عليكم
اخي الكريم اسواق المال هو اسم يمكنك ان تطلقه على كل الاسواق التي انت ذكرتها بمن فيهم سوق الفوركس ايضاً

ebn masr
03-26-2016, 04:50
كل الشكر ليك على تك المعلومات الهامة جدا والتى تفضلت بها وشرحتها لاننا فى غاية الاحتياج لمعرفة للكثير من المعلومات والمصطلحات والسلام عليكن

neverlit4
03-26-2016, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Hicham0202
03-26-2016, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويؤسفنى عدم افادتك لانى جديده فى هذا المجال
واتمنى التوفيق للجميع تقبل مرورى :) :)

mhmd.hmdy
03-26-2016, 22:25
اى سوق بيبسمى وفقا للمنتج بتاعه وبما اننا فى الفوركس
بنبيع ونشترى اموال وعملات فا بيسمى بسوق المال
وهو اكبر سوق فى العالم بالنسبه لحجم التدول

aminetns
03-26-2016, 22:51
سوق المال هو سوق الفوركس اي تجارة العملات ةالربح من الفروقات شكرا جزيلا لك أخي الكريم على المنوضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohammed saad
03-26-2016, 22:58
السلام عليكم سوق المال هو سوق تبادل العملات الأجنبية للدول ذات الإقتصاد القوى التى قامت بتعويم عملتها ، ويعد هذا السوق أكبر سوق مالى فى العالم دون منافس . ويمكن اجراء التداول في العملات على مدار 24 ساعة . كما يتميز بسيولة عالية جدا فى التداول تصل الى 3 ترليون دولار امريكي يوميا . ويتم التداول فيه عبر الانترنت حيث لا يوجد مبنى محدد لهذه السوق .

neverlit4
03-28-2016, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ali20
03-28-2016, 01:25
هو سوق الفورسك التاجر يجب انه قبل ا ن يبدا فى السوق يجب انه يعرف الطرق الاسهل والامثل للبدء فى الفوركس
ليس الفوركس سهل للدء في بس الخبر بيكون لها معايير قوى جدا

ebn masr
03-28-2016, 01:48
بس انا كان عندى استفسار بسيط ياريتك انت تقدر تعمل موضوع علشان اقدر اعرف هل سوق المال هو نفسه له علاقة بالسوق المالى

asmaa mahmod
03-28-2016, 01:57
سوق المال هو مصطلح يتم اطلاقه على جميع الاسواق التى تتعامل بالاموال او التجاره عن طريق الاموال كما ذكرت فى موضوعك

lebouziramzinio
03-28-2016, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل هو اكبر سوق علي وجه الارض و فيه يمكنك تحقيق ارباح مهما تشاء

rawan shaban
03-28-2016, 20:21
وعليكم السلام ورحمة لله وبركاتة مشكور اخي الفاضل علي هذة المعلومة المفيدة وفي انتظار المزيد
تقبلو مروري

ebn masr
03-30-2016, 09:46
السوق المالى هو اى يوق اضافى يقبل التداولات بكافة اشكالها وانواعها وتطرح من خلاله اهم وسندات. غيره للتداول والئلام عليكم

عيسى
03-30-2016, 12:26

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mourada
03-30-2016, 16:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى السوق المالي و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

mounir trader
03-30-2016, 16:53
كم آنتِم دآئمين ..
بجمال عذوبة احساسكِم
واختيااااااااركم وذوووقكم
آتووق دومآ لِ مصآفحكم و جديدكم العطر
دمتِم بِ أحسن حال
سرني حضوركم في صفحتي اشكركم على إطرائكم
فرائحة حضوركم البهيه طغت على المكان
مني لـ روحكم تحية ود
كل الشكرمودتيالف شكر لكِم على الروعة وجمال الانتقاء
سلمت يداكم على طرحكم الاكثر من رائع
و الله يعطيكم الف عافيه...
وفي انتظاااار جديدكم...
.*. دمتِم بسعاده لاتغادر روحكم.*.

mohamedforex4
03-31-2016, 23:51
شوف يا عزيزي . اسواق المال بشكل عااام هي اسواااق بتقيم علي املال نفسه وتباددله بين الناس . وبعضها
وبتالي يتك صنع دائره العرض والطلب . ومن هنا . يكون هناااك سوق فعلا . :)

neverlit5
04-05-2016, 13:11
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

sofiane159
04-05-2016, 14:10

neversi5
04-07-2016, 13:59

mabb
04-07-2016, 14:09
اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

hamed mohamed
04-07-2016, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .************
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ..
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك.....**

doaa sary
04-07-2016, 18:03
الفوركس هو اكبر سوق مالى
الفوركس سوق يضخ الاموال يوميا
سوق كبير
تقدر السيولة ب4 تريليون دولار يوميا
موضوع مميز ومعلومات قيمة
بالتوفيق للجمييع

رومانى
04-07-2016, 18:10
نعم سوق المال حاليا تطور واصبح هو الفوركس فالفوركس هو سوق لصرف العملات الاجنبية
وحاليا الفوركس يضم العديد من اكبر البنوك على مستوى العالم والمستثمرين والمضاربين
وصغار المتداولين ويبلغ مبلغ التداول الاكبر على مستوى العالم

الماجيك
04-07-2016, 18:24
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا با اخوانى الكرماء هو سوق مليء بالمبادلات المالية
على مستوى كبير ما يضمن وجود سيولة كبيرة وحجم مبادلات ضخم وشكرا

zead ahmad
04-07-2016, 18:26
سوق المال هو سوق العملات والبورصات العالمية بهذا البورصات يممنك ان تربح منها لو تعلمتها سوق المال او العملات حو حول العالم والكل يتاجر من خلاله لذلك به سيولة كبيرة جدا

belabied
04-07-2016, 21:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

abdelmadjid41
04-07-2016, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم يعتبر السوق المالي من اكبر الاسواق العاملية الاقتصادية خاصة البورصات العالمية الكبرى

اشرف البرنس
04-07-2016, 22:32
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله خيرا اخى الكريم على موضوعك وارجو منك تقديم المزيد من موضعاتك الهامه المفيده للجميع هو سوق مليء بالمبادلات المالية
على مستوى كبير ما يضمن وجود سيولة كبيرة وشكرا اخى على شرحك الجميل

يحيى
04-07-2016, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

نادر صباح الدين
04-07-2016, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله، مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة، اعتقد أن سوق الأوراق المالية يمكن بالفعل أن يكون قديم نسبيا، ولكنه اليوم بفضل تطور تقانات الاتصال أصبح أكثر اتشارا بين المتداولين، ويم فئات شعبية من شرائح مختلفة، ومستويات متعددة، مشكور على مشاركتك ونتمنى لك التوفيق بإذن الله.

neverlit5
04-09-2016, 19:21
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

raouf41
04-09-2016, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس

latraaa
04-09-2016, 19:40
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام غن اشء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

HaMaDa99
04-09-2016, 19:42
تتميز السوق المالية بكونها تتعامل فيما يسمى بالأوراق المالية سواء كانت أوراقا حكومية أو أوراقا لمشروعات خاصة، بخلاف السوق النقدية التي تتعامل أساسا فيما يسمى بالأوراق التجارية، وتتواجد مؤسسات السوق المالية عادة في البلدان التي يكون فيها النظام المصرفي (البنوك) متكاملاً، وهي تشتمل على مصارف الأستثمار، ومصارف الأعمال، والمصارف العقارية والبورصات وشركات التأمين.

رومانى
04-09-2016, 21:50
فوركس هى اكبر سوق لصرف العملات الاجنبية فى العالم حيث يبلغ مبلغ التدوال فيه
اكثر من خمسة مليار دولار وهو يتخطى اكبر بورصة فى العالم وحتى من بورصة
نيويورك وفيها يتم التدوال على العملات لان العملات ضرورية لعمليات الاستيراد
والتصدير .

mohamed ahmed mohamed 1
04-09-2016, 22:02
السوق يتحرك للأعلى وللأسفل بفارق نقاط كبير جداً خلال ثوان، ونحن نتحدث هنا عن مدى بعشرات النقاط خاصة عند صدور خبر هام جداً كسعر الفائدة مثلاُ، فرق النقاط الكبير هو فرصة ذهبية لتحقيق أرباح في فترة زمنية قصيرة.

yahia1
04-09-2016, 22:24

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mustaphakermad
04-09-2016, 22:24
شكر اخي .......
بصراحه أستفدت منه كتير وعرفت ماهو سوق المال
بما اني مبتدئ
شكراَ لكل من يساعد المبتدئين ولو بالقليل.............

neverlit5
04-11-2016, 11:23

lionardodicaprio940
04-11-2016, 11:26
احسنت اخي كلامك مضبوط ويمكن ايضا ان نطلق على سوق الفوركس ايضا اسم سوق
المال رغم انه يتم تداول فيه بعص الامور الاخرى الى جانب العملات النقكية كالمعادن و ....

mohamedforex4
04-12-2016, 20:04
سوق المال هو التداول على الاوراق المالية العملات تلك العمت جميعها يمكن للتاجر ان يتداول عليها
ويفضل ان يتداول التاجر على عملة واحدة فقط لو تداول عليها يوف يربح من خلالها يجب معرفة هذا وشكرا

islam bahnsawi
04-14-2016, 12:07
شكرا اخى و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

adamarwan
04-14-2016, 19:10
عرف بالفوريك وهو ن بين الاسواق العريق التى لها
تاريح فى الحيات البشرية كامل اى ان فى الاول كان يتم تداول السلع والارز وغيرها
وتم تحويل الامر الى ما نراه الان

Ibtisam Khalaf 1200
04-14-2016, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور يا اخي علي ههدا الموضوع بس هدا السوق كبير جدا جدا مثل سورق الاسهم ويجب احترامه لانه مخيف جدا

FOREX7
04-14-2016, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

dhmo
04-14-2016, 23:57
عرف بالفوريك وهو ن بين الاسواق العريق التى لها
تاريح فى الحيات البشرية كامل اى ان فى الاول كان يتم تداول السلع والارز وغيرها
وتم تحويل الامر الى ما نراه الان

هنا نفس الموضوع وهو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

احمد عبد الباسط
04-30-2016, 06:31
اصل اسواق المال ومعنى كلمة بورصة
معنى كلمة بورصة
يعود أصل كلمة "بورصة" إلى اسم عائلة ڤان در بورصن (Van der Bürsen) البلجيكية التي كانت تعمل في مجال البنوك، واتفق على أن يكون الفندق الذي تملكه هذه العائلة بمدينة بروج (Bruges) مكاناً لالتقاء التجار في القرن الخامس عشر، فأصبح بمرور الزمن رمزا لسوق رؤوس الأموال وبورصة للسلع .

ahmedgamall
04-30-2016, 07:04
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم
وآصل لا تفاصل بانتظار جديدك آلقادم بحول الله تعالى
تحياتي لك شكراا :)

ebn masr
04-30-2016, 07:32
بالتاكيد سوق المال هو سوق كبير جداومهم جدا وملىء مابين الاوراق المالية والسندات والاسهم وكمان العملات الاجنبية وغيرها

dali riadh
04-30-2016, 09:35
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
,,موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

Fiercewill
04-30-2016, 09:47
سوق صرف العملات
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد

tarek2016
04-30-2016, 10:50

rabaoui mounir
04-30-2016, 11:32
هى سوق يتجمع فيه قوى العرض و الطلب على المال . و تشمل بورصة الأسهم و السندات Stock Exchange و بورصة العملات الأجنبية Forex و بورصة المشتقات المالية Derivatives و أيضا بورصة السلع Commodities و المعادن Metals . و هى تختلف عن اسواق النقد Money Market و التى تتعامل فقط بالاوراق التجارية , مثل الشيك و الكمبيالة و الاعتماد المستندي .

---------- Post added at 08:32 AM ---------- Previous post was at 08:32 AM ----------

دور أسواق المال في الإقتصاد
جمع السيولة النقدية لنمو الشركات الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى توجيه المدخرات نحو الاستثمار الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى توفير فرص استثمارية لصغار المستثمرين الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى مساعدة الحكومة والشركات على جمع النقود للمشاريع الإنمائية الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى إعادة توزيع الثروة الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى تعد مؤشرات الأسهم مقياس للأداء الإقتصاد

ahmadfool
04-30-2016, 11:32
اسواق المال ومعنى كلمة بورصة
معنى كلمة بورصة
يعود أصل كلمة "بورصة" إلى اسم عائلة ڤان در بورصن (Van der Bürsen) البلجيكية التي كانت تعمل في مجال البنوك، واتفق على أن يكون الفندق الذي تملكه هذه العائلة بمدينة بروج (Bruges) مكاناً لالتقاء التجار في القرن الخامس عشر، فأصبح بمرور الزمن رمزا لسوق رؤوس الأموال وبورصة للسلع .

rabaoui mounir
04-30-2016, 11:36
نواع أسواق المال
بورصة الاوراق المالية " الأسهم و السندات" Stock Exchange
هى سوق و لكنها تختلف عن باقى الاسواق فى ان البضائع المعروضة فيها هى اصول مالية و ليست اصول عينية .

أنواع الأوراق المالية
الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى الأسهم وهي تمثل حصة ملكية فى الشركة.

---------- Post added at 08:33 AM ---------- Previous post was at 08:33 AM ----------

السندات وهي تمثل اوراق مديونية على الشركات وتدر عائداً منتظماً للمستثمرين بها حتى مواعيد استحقاقها.

الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى أذون الخزانة وهي تمثل اوراق مديونية على الحكومات وتدر عائداً منتظماً للمستثمرين بها حتى مواعيد استحقاقها. ويشار إليها في بعض الأحيان باعتبارها أدوات " ذات كوبون صفرى"

---------- Post added at 08:34 AM ---------- Previous post was at 08:33 AM ----------

شهادات الإيداع الدولية GDR GDR Global depositary receipts هي أداة مالية تصدرها البنوك العالمية بالعملات الحرة مثل الدولار , مقابل الإحتفاظ بغطاء يقابلها من أسهم محلية - يتم التعامل بها فى البورصات العالمية - وذلك بناء على اتفاق مع شركة المصدرة محلياً. ويتم إيداع الأوراق المالية لتلك الشركة لدى وكيل بنك الإيداع أو بنك الإصدار (فى المعتاد يكون بنك محلى) ومن ثم فإن الشهادات يتم تداولها كبديل عن الأوراق المالية الأصلية فى أسواق المال الدولية مثل بورصة لندن ولأن مالك شهادات الإيداع هو فى حقيقة الحال مالك الأسهم المحلية المقابلة لها (حسب نسبة تحويل متفق عليها ) فإن له الحقوق المترتبة لمالك السهم المحلى من حيث التوزيعات النقدية والعينية وبيع الأسهم

---------- Post added at 08:35 AM ---------- Previous post was at 08:34 AM ----------

بورصة المعادن Metals و السلع Commoditie
هى سوق يتم فيه تداول المعادن مثل الذهب و الفضة . و الطاقة مثل البترول . و ايضا السلع مثل القمح و السكر

---------- Post added at 08:35 AM ---------- Previous post was at 08:35 AM ----------

بورصة العملات Forex

هى سوق تبادل العملات الأجنبية للدول ذات الإقتصاد القوى التى قامت بتعويم عملتها ، ويعد هذا السوق أكبر سوق مالى فى العالم دون منافس . ويمكن اجراء التداول في العملات على مدار 24 ساعة . كما يتميز بسيولة عالية جدا فى التداول تصل الى 3 ترليون دولار امريكي يوميا . ويتم التداول فيه عبر الانترنت حيث لا يوجد مبنى محدد لهذه السوق .

---------- Post added at 08:36 AM ---------- Previous post was at 08:35 AM ----------

أنواع أسواق الفوركس
الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى سوق السعر الحاضر Spot Price : يتمثل السعر الحاضر فى السعر الذي يعرضه أي بنك لتبادل إحدى العملات مقابل عملة أخرى بصورة فورية.

ahmadfool
04-30-2016, 11:36
جمع السيولة النقدية لنمو الشركات الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى توجيه المدخرات نحو الاستثمار الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى توفير فرص استثمارية لصغار المستثمرين الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى مساعدة الحكومة والشركات على جمع النقود للمشاريع الإنمائية الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى إعادة توزيع الثروة الصورة مصغرة أضغط عليها لترى الصورة بالحجم الطبيعى تعد مؤشرات الأسهم مقياس للأداء الإقتصاد

rabaoui mounir
04-30-2016, 11:39
سوق المعاملة الآجلة Forwards : بالنسبة لهذا النوع من المعاملات، لا يتم تحويل الأموال بين طرفى المعاملة حتى تاريخ مستقبلى متفق عليه. ويتفق البائع و المشترى على سعر تبادل العملة فى موعد محدد فى المستقبل مقابل مبلغ محدد، وتتم تسوية المعاملة في ذلك الموعد طبقآ للسعر المتفق عليه بصرف النظر عن أسعار السوق في ذلك الحين. ويمكن أن تبلغ مدة المعاملة الاجلة بضعه أيام أوقد تصل إلى شهور أوإلى سنوات .

---------- Post added at 08:37 AM ---------- Previous post was at 08:37 AM ----------

سوق العقود المستقبلية Futures : تعد العقود المستقبلية للعملات الأجنبية بمثابة معاملات آجلة مع الاختلاف أن حجم العقود وتواريخ الاستحقاق موحدة. ويصل متوسط المدة الزمنية للعقد نحو ثلاثة شهور.

---------- Post added at 08:38 AM ---------- Previous post was at 08:37 AM ----------

سوق المبادلة Swaps : يتمثل النمط الأكثر شيوعا للمعاملة الآجلة في عقود مبادلة العملات. وتشمل هذه العقود اتفاق طرفيين على تبادل العملات لمدة زمنية محددة، على أن يتم إعادة استبدال العملات مرة أخرى بين الطرفين فى وقت لاحق ولا تعد هذه العقود قابلة للتداول فى البورصات .

---------- Post added at 08:39 AM ---------- Previous post was at 08:38 AM ----------

بورصة المشتقات المالية Derivatives
هى سوق لتداول منتجات مالية مشتقة من أصل مالى , و يتم التداول على المشتقة و ليس الاصل .

nizar hidouri
04-30-2016, 12:02
نعم سوق المال حاليا تطور واصبح هو الفوركس فالفوركس هو سوق لصرف العملات الاجنبية
وحاليا الفوركس يضم العديد من اكبر البنوك على مستوى العالم والمستثمرين والمضاربين
وصغار المتداولين ويبلغ مبلغ التداول الاكبر على مستوى العالم

mohamed elsayid
04-30-2016, 23:11
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع المفيد استمر اخى
و اتمنى ان نرى اخرى لك
و بالتوفيق اخى الكريم استمر الله معك ويوفقك:accute::ok:

akram bahnsawi
05-28-2016, 07:34
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

ramzi77
05-28-2016, 10:52
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

helmi nsir
05-29-2016, 14:43
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
ان سوق الاوراق الماليه او الفوركس هو السوق الاكبر فى العالم فى الوقت الحالى
تحدد أثمنة البيع و الشراء حسب مستوى العرض و الطلب.

drissou45
05-29-2016, 14:50
السلام عليكم ورحمه الله , صباحكم مبروك ,
بارك الله فيك اخي الكريم على تعريف سوق المال
تقبلو مروري . تحياتي لكم

Developer_Gamer
05-29-2016, 14:59
اخي الكريم اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على موضوعك الجميل والمتقن وشكرا عل هذه لالمعلومات المفيده

عرآقي
05-31-2016, 03:43
السلام عليكم

eyad ghanem
05-31-2016, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله
السوق المالية، مثل أي سوق، هي مكان للتبادل بين البائعين و المشترين. زيادة على ذلك و كما هو الحال في أي سوق
تحدد أثمنة البيع و الشراء حسب مستوى العرض و الطلب و يتعلق هذا التبادل بمنتوجات أو بأدوات مالية وشكرا

basma.seif
05-31-2016, 23:42
مرحبا
موضوع بسيط و مختصر و لكن يذكر الجميع و المبتدئين بالاخص يحثهم على معرفة ما هو سوق المال سوق المال هو المجال العالمى الذى لا يفرق بين التجار كله يقدر ان يقوم بعمل صفقات من خلال سوق المال و يعتبر العملات سلع مقابل بعضها البعض

hhhhh
06-01-2016, 00:42
لمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك ة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض الشهرين اللى فاتوك دول وربنا يوفقك

ali gamal ali
06-01-2016, 00:53
هى سوق يتجمع فيه قوى العرض و الطلب على المال . و تشمل بورصة الأسهم و السندات Stock Exchange و بورصة العملات الأجنبية Forex و بورصة المشتقات المالية Derivatives و أيضا بورصة السلع Commodities و المعادن Metals . و هى تختلف عن اسواق النقد Money Market و التى تتعامل فقط بالاوراق التجارية , مثل الشيك و الكمبيالة و الاعتماد المستندي .

masr16
06-03-2016, 14:04
السلام عليكم

bobo43
06-03-2016, 15:30
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

never
06-04-2016, 03:05
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

Kamalsafi
06-05-2016, 19:50
البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يتم تداولها بها ليست أصول حقيقية بل أوراق مالية أو أصول مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات

bakup28
06-05-2016, 20:29
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى
سوق الاوراق الماليه او الفوركس هو السوق الاكبر فى العالم فى الوقت
الحالى بعد اهيار السوق العقارى ويتمتع بسيوله عاليه قد تصل الى 4 تريليون دولار يوميا

tenon
06-05-2016, 22:04
البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يتم تداولها بها ليست أصول حقيقية بل أوراق مالية أو أصول مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات

هو مجال منفصل والفعل اخي مافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس

yousse
06-06-2016, 03:21
سوق اى؛لملة هو سو الدي يتم فيه التدول أو يمكننا أن لخص هاد بأن نقول أن ساو المال هو البورصات الوعود في العالم وحدة كله لديه طريقة أفهم

nasr39
06-06-2016, 12:53
السوق المالية، مثل أي سوق، هي مكان للتبادل بين البائعين و المشترين. زيادة على ذلك و كما هو الحال في أي سوق،
تحدد أثمنة البيع و الشراء حسب مستوى العرض و الطلب. و يتعلق هذا التبادل بمنتوجات أو بأدوات مالية.

behindtu
06-06-2016, 13:39
شكرا أخى الكريم على المعلومة المفيدة التى قدمتها
وأستمر فى طرح المزيد والمزيد من المعلومات القيمية التى تقدمها
لكى يستفاد منها اعضاء المنتدى

FOREXEXPRESS
06-06-2016, 14:26
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح لسوق المال اتمنى ان يكون الاخوة قد استفادوا من هذا الشرح وسوف يحولوه مستقبلا لصالحهم اثناء المتاجرة حتى يحققوا ارباح من خلال فهم السوق

موفينج افريج
06-06-2016, 17:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و مغفرته و بركاته
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على المرسلين
هكذا يكون الربح اخي
اما بخصوص الرافعة فهي خاصية تمكنك من مضاعفة راس مالك
و المرجن كول هو نقطة الصفر التي يتجمد بها الحساب عند وصولها
و اللوت هو العقد او حجم النقطة التي تريد دخول الصفقة بها

shadea1991
06-08-2016, 09:48
كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :
هو اكبر سوق علي وجه الارض و فيه يمكنك تحقيق ارباح مهما تشاء و الله مستعان و شكرا لكم علي كل شي. وشكرا تقبل رورى

موفينج افريج
06-08-2016, 17:23
الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

Ahmedr200
06-08-2016, 17:24
السلام عليكم
ان سوق الاوراق الماليه او الفوركس هو السوق الاكبر فى العالم فى الوقت الحالى بعد اهيار السوق العقارى ويتمتع بسيوله عاليه قد تصل الى 6 تريليون دولار يوميا

emad1995
06-08-2016, 19:43
السلام عليكم
ان سوق الاوراق الماليه او الفوركس هو السوق الاكبر فى العالم فى الوقت الحالى بعد اهيار السوق العقارى ويتمتع بسيوله عاليه قد تصل الى 4 تريليون دولار يوميا..

golden1992
06-08-2016, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي العزيز احب ان اشكرك علي هذه المعلومه الجميله واتمني لك النجاح و التوفييق دائما

badr achkaif
06-08-2016, 20:16
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته جميعا أعضاء منتدى الفركس العرب
جزاك الله خيرا على هته الأسطر المفيدة لنا و أتمنى لك توفيق و نجاح إنشأ الله

SALAMA22
06-08-2016, 20:42
يعرف كل تاجر من تجار الفوركس سواء كان تاجر مبتدئ أو تاجر فوركس عادي أن النجاح في تجارة الفوركس بحاجة إلى الانضباط فإن الوقت لحرية التحرك وارجاع الأمور إلى مسارها الصحيح يعتبر نوع من التفكير الذي يجب أن يكون في ذهنك عند السفر إلى لاس فيجاس لكن عليك إدراك جيدا أن تجارة الفوركس ليست قمار ولا ينبغي على تاجر الفوركس المقامرة بها ممكن إلى حد ما أن اعتبارها مغامرة ولكن يجب أن تعتبر كأي مغامرة في أي مشروع تجاري آخر هناك بعض المخاطر وهناك بعض المكافآت وهناك نسبة مغامرة أساسية التي توجد في جميع المشاريع الأعمال التجارية أو غير ذلك مقدم من srreEREWtd

aminovdz
06-08-2016, 22:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على الطرح و الشرح الجميل ......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام.......

kaka25
06-09-2016, 22:38

mahmoud552
07-06-2016, 16:59
السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة
تحليل للمفهوم جميل جدل له مغزى قوى جدا السوق المالى فى القرون الاخيرة فعلا
بقى قوى جدا ودخول الفوركس ايضا اعطاها اكثر قوة
مجهود رائع و مشكور اخى الفاضل

maryam1
01-10-2017, 23:58
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

alonsoo
03-04-2017, 10:48
لكن اخى الفاضل اولا بارك الله فيك ثانيا ليس لنا اهمية بمعرفة التعريفات الاكاديمية فى سوق الفوركس لانه لن يفيدنا فى تجارتنا ابدا

مروه عصر
03-04-2017, 11:52
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده عن تعريف سوق المال فى سوق كبير يجمع فيه جميع العملات الاجنبيه التى يمكن ان نتعامل بيها من خلال التداول بالفوركس....

ayman samy
03-04-2017, 12:08
بسم الله اخي الكريم سوق تداول الاوراق الماليه يعتبر من اكبر الاسواق العالميه وتتعدد فيه شركات الوساطه وتتنافس لجذب العملاء ويتميز بوجود سيوله رهيبه يوميا ويعذذ قدراته الرافعه الماليه ويتميز بالمرونه والسلام عليكم

Bouabdallah youssef
03-04-2017, 12:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام غن اشء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

bakup28
03-04-2017, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هو اكبر سوق علي وجه الارض و فيه يمكنك تحقيق ارباح
مهما تشاء و الله مستعان و شكرا لكم علي كل شي.

latraaa
03-04-2017, 13:24
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على اية حال أخي الكريم لقد تم تقديم الكثير من الناتئج القيمة إن شاء الله و على اية حال أخي الكريم ارى أنه لابد من العمل على التعلم لحقيقي أخي الكريم، بالتفويق لك

Abu_Yassin
03-04-2017, 14:34
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم فى كتير من الاسواق المالية البورصات اسواق مالية بس التطور هو سوق الفوركس فهو اكبر سوق بالعالم لتداول الاوراق المالية من حيت عدد التجار فهو الاكبر ورأس المال المستثمر فية فهو الاضخم وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

سيد2017
03-04-2017, 15:41
من اكبر الاسواق الماليه فى العالم هو سوق الفوركس حيث يتم التداول به بحوالي 3تريليون دولار يوميا وهذا ما يجعله من اكبر الاسواق الماليه واكبر من اى بورصة موجودة حول العالم وايضا من الصعب التحكم فى هذا السوق

لخضر
03-11-2017, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد *المفيد *وشكرا *الاخوة الاعضاء الكرام *والسلام عليكم ورحمة الله*

waelmma
03-11-2017, 07:43
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان سوقق الفوركس الان
بيعتبر اهم وافضل الاسواق المالية والاكثر سهولة فى الدخول من الاسواق الاوراق المالية

latraaa
03-11-2017, 15:34
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن ارى ان مثل هده الماوضيع اخي الكريم لا فائدة منها و عليه انصحك بالعمل على تقديم ماوضيع يمكنها أن تقدم لنا الكثير من الناتئج الراقية القيمة

amer123
03-11-2017, 15:38
ســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم اعضاء منتدانا فوركس العرب
شكرا لك اخي الغالـــــــــــــــــــي
يجب علينا الا ننسى هؤلاء الاشخاص ونعطيهم
مما اعطانا الله حتى يبارك لنا الله
فى رزقه ويزيده لنا

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

nour3iny
03-11-2017, 17:05
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هو ليس تعريف دقيق كما ذكر ولكنه مقبول نوعا ما لتعريف سوق الاوراق الماليه تقبل مرورى

khaled212
03-11-2017, 17:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يتم التداول في الفوركس بناء عن التداول في أكبر 5 بورصات عالمية يتم فيها التداول علي كافة الاسهم .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

hosam2020
03-11-2017, 17:54
سوق المال او سوق العملات او سوق الفوركس هو سوق
يختص بتجاره العملات فقط و يمكنك من خلاله باقل مجهود
تحقيق ارباح جيده تساعدك كمصدر للدخل

yaseranwer
03-11-2017, 18:25
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز أشكر حضرتك علي هذا الكلام الرائع والمفيد للجميع وبأذن الله يلقي الاستفادة للجميع وجعله الله في ميزان حسناتك
وأحب أضيف أن التحليل الفني يعتبر ربع النجاح والتحليل الاساسي الربع وادارة رأس المال الربع والعامل النفسي الربع ووجود أي خلل في هذة النسبة
يؤثر حتما في تحقيق أفضل النتائج والتعليم ثم التعليم فلابد من اكتساب الخبرات والتعلم حيث أن هذا المجال وهو مجال الفوركس يعتبر دائما في حاجة للمزيد من العلم

skylol
03-11-2017, 18:37

اخي الغالي بالفعل هذا التعريف رائع ويصف سوق المال بدقة اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

ghost mastar
03-11-2017, 18:44
هذه العصرنة و الحداثة تمثلت في الأوراق القابلة للتداول و التي تمثل حقوق شراكة أو حقوق قرض, و التي تحول لحاملها مداخيل دورية.
غير أن هذا المفهوم المقبول لسوق المال هو الذي يتضمن جميع الوسطاء

muhammad ismail
03-11-2017, 19:25
سوق المال عبارة عن التجارة فى المال مثل سوق الفوركي بتبيع وتشترى عملات مختلفه مقابل عملات
اخرى يعنى الشراء والبيع هما نفس السلعه وهى المال

menooo
03-11-2017, 21:04
الـــســــــــــلام عـــــلـيـــكـــم ورحــــــــمــــــــه الله وبـــــــركــــاتـــه........ سوق الفوركس هو سوق للتجاره العملات من خلال الانترنت

bakup28
03-12-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى
من امتحاناتك ة شهرين او اقل قليلا لانى
كنت مشغول بامتحانات السنة

ابوعلى
03-12-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم سوق المال ده هو شوق الفوركس الكبير جدا وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

waelmma
03-12-2017, 08:52
:)):woo::( بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة ان سوق المال يعتبر هو الافضل
من سوق الاوراق المالية وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد ان شاء الله

ابوفؤاد
03-12-2017, 09:47
المعلومه مفيده لكى تتعلم تعرف ام السوق المالى ليس متحصر بالعملات فقط انا هناك انواع اخرى م المال و هى التى بالاكيد تخصص كل واحد عل ى حسب اهتمامته مما يتيح لنا افضل الطرق بالتدوال عليها

yaseranwer
03-12-2017, 09:50
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ashmawey
03-27-2017, 19:55
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

medosytara
03-27-2017, 19:57
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

موضوع رائع وقيم جدا ومفيد للمستخدمين قارئين او اعضاء في منتدانا المتتاز

بالتوفيق للجميع

ayoubfc
03-27-2017, 20:10
ان سوق الاوراق الماليه او الفوركس هو السوق الاكبر فى العالم فى الوقت الحالى
بعد اهيار السوق العقارى ويتمتع بسيوله عاليه قد تصل الى 4 تريليون دولار يوميا.

فهمى لاشين
03-28-2017, 19:34
بسم الله
اضيف الى ما قلت
ان سوق الفوركس من اسواق المال تتميز باللا مركزية والاتساع
كما تتميز بغزارة التعاملات وسهولة التداول عن طريق شبكات الاتصال الحديثو

ahmed abdelmomen
03-28-2017, 22:59
اعتقد اخي الكريم ان سوق المال يشمل سوق الاسهم وسوق العملات معا
وهم الاتنين يعتبروا نوع من البورصات في تشابه مابينهم لكن برضه في اختلاف

stethoscope
03-28-2017, 23:15
السوق المالى هنا الذى يهمنا هو العملات ومتاجرة وبيع وشراء العملات حتى نحقق ارباح وبعد صورة أخرى من صور سوق المال الكبير الذى يتعامل فيه دول ومؤسسات ولكن هنا التعامل بواسطه افراد

Mohamed Alsaeed
03-28-2017, 23:21
شكرا على المعلومه الجميله
ولكن يفضل مع السلوب الاكاديمى توضيح المعلومه باسلوب اكثر سلاسه للعامه
تقبل مرورى <3

Saeed EL Sayed
03-28-2017, 23:28
سوق متاح لجميع اي حد يقدر يتداول فيه دلوقتي عن طريق الانترنت فقط وتحقيق ارباح طائله عن الاول كانت عمليه التداول صعبه وغير متاحه للجميع بالتوفيق

kalimiro0
03-29-2017, 15:43
شكرا علي التعريف اللي انت قلتة الحقيقة ان التعامل مع الموضوع بتاع التداول من المهم ان تتعرف علي المصطلحات
بالتوفيق ان شاء الله

ashmawey
04-20-2017, 23:02
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

M0hsenalawady
04-20-2017, 23:03
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا سوق المال هو سوق الأوراق المالية وله تأثير كبير على الاقتصاد العالمي

abutalia
06-21-2017, 13:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي التعريف الوافي للسوق المالي والله يوفقنا في تعلم كل شئ عن الاسواق الماليه بصفه عامه وسوق الفوركس بصفه خاصه

Mohammed Darwish
06-21-2017, 14:07
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا الموضوع الذي أفادني ومن المؤكد أفاد الاخوة الاعضاء ارجو الاستمرار في كتابة مثل هذة المواضيع المفيدة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق
24ل

yousee
06-21-2017, 14:31
ان السوق المال سوق الدي يتم تداول فيه العملات الأجنبية أو العوملات الخاصة وتعتبر أسواق المال مكانا للربح الملايين من الدولارات

fathi22
06-21-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع وغالبا يقصد بسوق المال سوق الاسهم والبضائع

number1
06-21-2017, 14:44
بالنسبه للسؤال عن اسواق المال فيجب علينا ان نعرف لماذا يجب علينا مثل اسواق البورصات العالميه مثل اسواق الفوركس العالميه و يقوم بها سيوله كبيره جدا و يتداول بها الكثير من الشركات و السندات و الكثير من الافراد والبنوك العالميه الكبري التي تكون هي المحرك الاساسي لهذا السوق لانها تملك سيوله ماليه كبيره جدا وهي التي تكون عندها القدرة الوحيدة لتتحرك في سوق الفوركس صعودا ونزولا

fouadar
06-21-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
هي عبارة عن تلك السوق التي تجمع وتركز عرض وطلب الأموال لأجل طويل
تقبل مروري جزاك الله خير

cairodevil
06-21-2017, 15:49
يستغرق نشاط الفوركس الذي يقوم به المتداول من 5 دقائق إلى 9 أشهر في المتوسط. ليس كل المتداولين يتداولون بغرض كسب المال وحده، بل إن كثيرين يريدون الاستماع بإثارة السوق. فكِّر في الأمر مليًا: هل تريد حقًا أن تتداول كل يوم أم أن لديك ما يكفي من الصبر للانتظار حتى إن كان ذلك يعني الانتظار خارج السوق لأسابيع؟

ahmedmca
06-22-2017, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل سوق المال هو تجارة الراسمالة العالمية من بينها الفوركس

shr
06-22-2017, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...السوق المالي مش سوق الفوركس بدا سنه 1971 تقريبا...تقبل مروري وشكرا

Ahmed Khater
06-23-2017, 00:10
سلام الله عليكم
اخى الكريم, انا لا اعترف بالتعريفات الاكاديمية انها مملة ولا تفيد المبتدئين الذين يرريدون البدئ بالفوركس لذلك انصحك بالمفاهيم البسيطة

بدرال
06-23-2017, 00:16
السوق هو تبادل الافادة قديما كان الناس يتعاملون بطرق كالمقايضة الى ان المشاكل التي لقتها ادت الى ابتكار الاوراق النقدية التي تعتمد في قيمتها الذهب ،الذي نراه اليوم يتراس العملات و يؤثر فيها بشكل مدهش،

m7med
06-23-2017, 00:45
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك مفهوم سوق الفوركس للمبتدئين في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

A.mustafa
06-23-2017, 01:01
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة
التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام غن اشء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله،

alaa50
06-23-2017, 01:20
فى السنوات الاخيره اصبح السوق المالى هو افضل الاستثمارات
هتقدر تحصل على نسبة ارباح هى الاعلى فى كل الاسواق ومجالات الاستثمار لكن محتاج دراسه واتقان للتداول الاول

one12
06-30-2017, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور اخي الكريم علي موضوعك الهام ولكن للأسف اخي انا لازال في مرحلتي الأولي ولا استطع الاجابه عليك مع تقبل مروري اخي الفاضل

emadomda
04-05-2018, 15:50
8. الفرض المنزلي آخر الأسبوع: إذا لم تكن لاحظت حتى الآن, فإن العديد من القواعد الأساسية للحياة تنطبق على المتاجرة بالفوركس وهذه إحداها. أي شيء تريد إنجازه في الحياة وفي سوق الفوركس يتطلب تحضيرا.في نهاية الأسبوع, عندما تغلق الأسواق, من المهم أن تقوم بتحليلاتك. اقرأ الأخبار وشاهد حركة الأسواق في الأسبوع الفائت واتخذ قرارت هامة بالأسبوع القادم. هذا أسلوب فعال جدا لأسباب عدة, أهمها هو أنه يمكنك العمل خلال نهاية الأسبوع بكثير من الموضوعية. فلا وجود لضغوطات السوق ولست بحاجة إلى اتخاذ قرارات, خذ من الوقت ما تشاء واسترخ واتخذ قرارات مبنية على معلومات عن كيفية وتوقيت المتاجرة.

مع أهمية هذا الأمر, فليس من الضروري الإلتزام بهذا. إذا قررت دخول السوق عند نقطة معينة, انتظر هذه النقطة. لا تتعجل الأمر بسبب التوتر, إذا لم يصل السوق إلى نقطتك, مارس ضبط النفس واصبر, سوف يأتي وقتك وإذا لم يأتي, فلن تخسر شيئا, هناك دائما فرصة أخرى. هدفك الأساسي هنا هو محاولة الحفاظ على المنهج العلمي وإتخاذ قرارات مبنية على التجربة والإختبار بقدر الإمكان

amine saddiki
04-05-2018, 17:27
اخي الفاضل مشكور على هده المقالة الجميلة و المفيدة حول سوق المال و كل ما يتعلق به و اتمنى ان تفيدنا بمزيد من المواضيع و شكرا

ehabbob
04-17-2018, 00:56
اخى الكريم معلومة جميلة ومجهود رائع لتعريف سوق المال واتمنى ان يستفيد الجميع منها و تقبل مروري
والله ولى التوفيق

forexone1
04-17-2018, 03:46
ما هو سوق المال سوق المال والسوق الذي يقوم به مختلف التعاملات الاقتصاديه ومن هذه الاشياء و سوق البورصه في سوق الاسهم او اسواق المال و جميع الاصدقاء المؤسسات الماليه تتعامل في هذا السوق الذي يكون متاح للجميع للتداول