PDA

View Full Version : مكونات سوق المال

simba
10-18-2015, 14:54

المكون الاول
سوق رأس المال:
و هو السوق الذي يتم فيه تداول الأوراق المالية التي تصدرها منتجات الأعمال, و يتكون من الأسواق الحاضرة و الأسواق الآجلة.

المكون الثاني
سوق النقد:
ويتم فيه تداول الأوراق المالية قصيرة الأجل, و ذلك من خلال السماسرة و البنوك التجارية و بعض الجهات الحكومية

seifhd
10-20-2015, 22:43
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

yassineleo
10-21-2015, 15:45
يقول الخبراء العالميين ان نسبة نجاح المتداول المبتدا باستراتيجية بسيطة اكبر من الدي درس علوم الفوركس

mody555
10-21-2015, 15:46
لنجري تشابه أساسي من أجل معرفة كيفية تأثّر اليابان يالين القويّ من خلال إلقاء نظرة معمّقة أكثر على واحدة من الصناعات اليابانية الرئيسية: صناعة السيارات.

nadjatalgeria23
10-21-2015, 15:49
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر

aboubakr el ayach
10-21-2015, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا وقبل كل شيئ نحن نشكرك على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح المتميز والمفيد والمختصر في الحقيقة كلا السوقين يتميز عن الآخر ولكن يكاد لا يرى هذا التميز مطلقا

med1985
10-24-2015, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا وقبل كل شيئ نحن نشكرك على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح المتميز والمفيد والمختصر في الحقيقة كلا السوقين يتميز عن الآخر ولكن يكاد لا يرى هذا التميز مطلقا

hamooo2006
10-24-2015, 23:10
الله ينور بجد هى دروس قصيرة فى دقائق بس بصراحة خلاصة وبعدين كلامك صح جدا لابد من اتقان المهنة بكل السبل ومهما كانت الصعوبات لان كرير الفوركس ده لو اتفهم صح يبقى احسن من اى مؤهل

amr001
01-15-2016, 21:58
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

latraaa
01-15-2016, 22:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان يستفيد منه الإخوة الكرام إ نشءا الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير من النتائج القيمة و مشكور أخي الكريم على الموضوع

zead ahmad
01-15-2016, 22:22
سوق المال له مكونات منها البورصات العالمية والبنوك والهيئات الرقابية تلك كلها تعتبر من احسن الاشياء التى يجب على التاجر ان يعرفها حت يقدر يعرف تلك الاشياء المهمة والكل يعرف ان تلك المكونات للسوق

antr
01-15-2016, 22:45
اخى المكونات كثير للاسواق المهم ان تعلم اى يفيدك فى المضاربة والربح من السوق وليس كثرة المعلومات التى لا فايده منها وهو شىء مهم جدا ان تحدد مسارك فى الاسواق

WASEM DALLOUL
01-15-2016, 22:53
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول مكونات سوق الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

justsmile
01-15-2016, 23:37
معلومات مفيدة ..
اشكرك اخي الكريم لافادتنا بها هنا بمنتدى فوريكس العرب ..
اتمنى منكان تفيدنا بالمعلومات الجديدة دائما

shahinda
01-16-2016, 00:29
اخي الكريم مشكور على كل هذه المعلومات المفيدة والقيمة والتي تحول السوق وتقسمه الى قسمين سوق راس المال وسوق النقد الذي يكون لكل منهما الطريقة المناسبة التي يتم التداول فيها كل على طريقته
بالتوفيق لكل الاعضاء

zekraoui08
01-16-2016, 00:32
البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يتم تداولها بها ...
مكوناته. سوق رأس المال: و هو السوق الذي يتم فيه تداول الأوراق المالية التي تصدرها منتجات الأعمال, و يتكون من الأسواق الحاضرة و الأسواق الآجلة. سوق النقد: ويتم فيه تداول ...

never3
01-21-2016, 12:18
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

aym
01-21-2016, 12:20
مكونات سوق المال اخى الكريم مهم جدا ان يكون المتاجر عارف لكل التفاصيل للسوق وللفوركس والتى تفيدة فىالدخول
فى عالم الفوركس ونشكرك على هذة التفاصيل ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة

YMTMAX2
01-25-2016, 05:09
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز
وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء الكرام في هذا المنتدى الحبيب ..
عموما ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

MOHAMED2701
01-27-2016, 22:59
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على المجهود
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

jooebouguezzi
01-29-2016, 22:13
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع و القيم من طرفك و ان شاء الله من حسن الى احسن ونرتقي بالامة العربية نحو الافضل::;

starnew
01-29-2016, 22:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقجدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب في عديد المواضيع إ نشاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

valencia
01-29-2016, 22:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المعلومة التي قدمتها لنا بخصوص معرفة مكونة سوق المال
بالفعل جديدة علي و لا استطيع التعليق عليها وكل ما قوله شكرا لك

mokran
01-29-2016, 22:48
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
الله تعالى وبركاته اولا وقبل كل شيئ نحن نشكرك على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح المتميز والمفيد والمختصر في الحقيقة كلا السوقين يتميز عن الآخر ولكن يكاد لا يرى هذا التميز مطلقا

mmaty
01-29-2016, 22:49
التجارة والتداول فى البورصات والاسواق العالمية تنقسم الى قسمين قسم التداول عن طريق التبادل المباشر اما
القسم الاخر فيتم بنظام ال oct او نظام التبادل الاليكترونى عبر شبكات الانترنت وهذا هو النظام الذى يعتمد عليه سوق الفوركس

heroo252
01-29-2016, 23:50
الفوركرس بيكتسب شرته اصلا من راس المال السوقى
الناس والاموال الى فسوق الفوركس ضخمه جدا وحجم التداول
بيكون بترليونات الدولارات يوميا

AHMED91
01-29-2016, 23:59
الية التعامل مع سوق الفوركس سهلة ولكن الاهم من هذا ان
تعرف كيف تتعامل مع الاسواق من التحليل الجيد للسوق والتعامل الجيد معه ايضا

MahmoudNofal
01-30-2016, 02:56
السلام عليكم و رحمة الله ياريت بس توضيح اكتر للموضوع و الهدف من هذه المصطلحات شرح اسهل و شكرا

ebn masr
01-30-2016, 03:13
معلومة مهمة جدا بشكرك جدا عليها واطلب منك المزيد دايما من المعلومات حتى نتعلم اكتر ونفهم اكتر لانه المنتدى والاعضاء بداخله يحتاجون الى معلومات كثيرة ومتنوعة

snnaky
02-09-2016, 22:55
انت لية كل موضوعاتك بغض النظر عن انها منقولة ومنسوخة لكن انها دايما بعيدة عن مضمون واهداف الفوركس
وكمان انت مش شايف ان مافيش اى اقبال على موضوعاتك ولا شايف انها بتهم حد يعنى انا بصراحة برد على موضوعك عشان حاجتين اولا انى ارد على موضوعك واعرفك انة غير مهم كنوع من التنفيس النفسى وحاجة تانية يمكن تبطل وتكتب حاجة مهمة

nonam
02-13-2016, 16:10
السلام عليكم .... شكرا علي التعريف بالموضوع اللي انت عاملة عن سوق المال ومن المهم ان يكون التعامل مع سوق المال
من المووضوعات اللي من الممكن ان تكون افضلهم
بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-14-2016, 20:33
السلام عليكم .... شكرا علي التعريف بالموضوع اللي انت عاملة عن سوق المال ومن المهم ان يكون التعامل مع سوق المال
من المووضوعات اللي من الممكن ان تكون افضلهم
بالتوفيق ان شاء الله

في بدايه مرحله التعلم اكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

global
02-14-2016, 20:50
يا اخي الكريم شكرا لك على المعلومة الجيدة واتمنى من الله لك كل التوفيق والنجاح والسداد
والله الموفق والمعين

best1
02-14-2016, 21:36
لى الرغم من المكاسب القوية في جلسة الجمعة إلا أن أسعار النفط تنهي الاسبوع على خسائر.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس بعد انتهاء جلسة التداول في سوق عقود النفط في الولايات المتحدة إن منظمة البلدان المصدرة للبترول مستعدة للتعاون بشأن خفض للانتاج.

dhmo
02-16-2016, 00:41
يا اخي الكريم شكرا لك على المعلومة الجيدة واتمنى من الله لك كل التوفيق والنجاح والسداد
والله الموفق والمعين

لازم نفهم المجال الي بنعمل به جيدا واكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

eslamm
02-17-2016, 10:46
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وفى مجهوداتك
ونفع الله بك دوما
وننتظر جديدك اخى
لاحرمك الله الاجر
=====

تقبل مرورى
وشكرااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا

dhmo
02-17-2016, 15:49
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وفى مجهوداتك
ونفع الله بك دوما
وننتظر جديدك اخى
لاحرمك الله الاجر
=====

تقبل مرورى
وشكرااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا

اهم حاجه نعرفها هنا انه لازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

mohamedforex4
04-25-2016, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا وقبل كل شيئ نحن نشكرك على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح المتميز
والمفيد والمختصر في الحقيقة كلا السوقين يتميز عن الآخر ولكن يكاد لا يرى هذا التميز مطلقا وشكرا .

emma91
04-26-2016, 13:11
سوق رأس المال:
و هو السوق الذي يتم فيه تداول الأوراق المالية التي تصدرها منتجات الأعمال, و يتكون من الأسواق الحاضرة و الأسواق الآجلة.

المكون الثاني
سوق النقد:
ويتم فيه تداول الأوراق المالية قصيرة الأجل

youbixx
04-26-2016, 13:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم
بارك الله فيك على الموضوع الجميل نادرا ما يتم طرح متل هته المواضيع
شكرا جزيلا اخي و تقبل مروري

ebn masr
04-26-2016, 13:54
معلومات مهمة جدا ودقيقة جدا انا متفق معاك جدا فيها اخى وبطلب منك مزيدا من المعلومات حتى اتعلم واعرف منك مزيدا

jaouad ouaiss
04-26-2016, 13:55
ممتاز اخي انه فرق كبير بين هده الاسواق كل واحد ومميزاته التي يختص بها عن غيره انا اعشق سوق الفوركس ولن اتركه مهما كان الحال لانه سهل التعامل معه

aminetns
04-26-2016, 14:20
لسوق المال مكونات كثير اخي شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع نتمنى التوفيق لجميع الاعضاء في المنتدى ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

latraaa
04-26-2016, 14:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم، و أتمنى أن تقوم في المرة القادمة إن اشء الله بالعمل على تقديم الموضوع بالتفصيل الدي يجب أن يكون، لأن الموضوع جد مختصر و يحتاج إلى الكثير

ابوفؤاد
04-26-2016, 14:48
معلواتك لابد ان تقدمه بشكل مفيد و حتى ان كنت تقوم بنسخها و الا ان الهدف من هنا ليس البونص و حسب ولان لمال دون علم ليس من اهميه له و لا افاده و بالتالى تصبح انت تضر و تفيد لنكن وقعيا و مفيدنا قدر المستطاع

mhmd.hmdy
04-26-2016, 14:57
سوق الفوركس سوق كبير وضخم وكل يوم بيزيد انتشار وتوسع وضخامه
ونتمنى مع الوقت ان الامور تمششى معانا بشكل افضل ونكسب من المجال ده قدر ما نستطيع

mohamedforex4
04-27-2016, 00:05
الله ينور بجد هى دروس قصيرة فى دقائق بس بصراحة خلاصة وبعدين كلامك صح جدا لابد من اتقان المهنة
بكل السبل ومهما كانت الصعوبات لان كرير الفوركس ده لو اتفهم صح يبقى احسن من اى مؤهل وشكرا لك .

Zezobebo3
04-30-2016, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا وقبل كل شيئ نحن نشكرك على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح المتميز والمفيد والمختصر في الحقيقة كلا السوقين يتميز عن الآخر...ارجو تقبل مرورى

ynwa1892
04-30-2016, 22:32
السلام اخي شكرا على المعلومات المفيدة والتي استفدت بها نعم سوق النقد هو الفوركس اضن هذا لان جميع العملات متواجدة
وفقك الله

mohcine amari
04-30-2016, 22:49
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السوق المالي هو عبارت عن مستتمرين
السلام اخواني الاعزاء تقبلو مروري العزيز

kheireddine
05-01-2016, 00:02
♣♣♣♣♣الثقة الزائدة: فهم التداول هو أساس التداول الناجح وقد يظن بعض المتداولين من مجرد فهمهم لهذا الأساس☼☼♣ سيقودهم إلى طريق الاحتراف ولكن هذا اعتقاد خاطئ تماماً، فسوق الفوركس هو سوق ضخم جداً ويمتلك سيولة عالية وهذا يجعله ينطوي على الكثير من الجوانب من نشاط♣♣ تحركاته _____☼و الأخبار المؤثرة فيه والتحليلات المختلفة بالإضافة إلى جميع أدوات التداول والمؤشرات المساعدة، وهذا بالطبع يتطلب جهداً ودراسة كبيرين، قد يفشل غالبية المتداولين المبتدئين في صفقاتهم بسبب الثقة الزائدة بأنهم سيحققون♣♣♣ أرباحاً بمجرد فهمهم العام وعدم تركهم لجميع النصائح والدروس التي تعلموها مسبقاً------------.♣______♣☻♣

fares2alex
01-21-2017, 23:08
اخي الغالي بارك الله فيك لانك اوضحت امر لبي كنت قد سالت فيه في الكثير من الاوقات

وانا ارى اخي الكريمن ان سوق النقد اهم بكثير من سوق راس المال خصوصا في سوق الفوركس

Mony Ezzat
01-25-2017, 00:22
بسم الله الرحمن الرحيم
مكونات سوق المال هي ان الاموال اللى حضرتك بتداول بها هي اموال وسيوله يضخها المستثمرون

123Hasnaa123
01-25-2017, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مكونات اسواق المال كتيره وهي بتكون عباره عن طريقه للتداول او لتنفيذ ا لصفقات و بنوك وشركات لتمرير الصفقات للبنوك و كمان دورنا احنا بقي المضاربين وموظفين الشركات

فوريكسي
01-25-2017, 23:21
مكونات سوق المال موضوع خطير فعلا شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

emin14
01-25-2017, 23:52

nourhan medhat
01-26-2017, 00:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى الكريم
موضوعك متميز و مختصر و مفيد و يعطى المضمون على طول و اهما سوقين فعلا زى ما حضرتك وضحت

capoeira
01-26-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان مكونات الاسواق المالية هى راس المال
والمتداولين وهم الباعة و المشترين و القانون الذى يحكم السوق و الجهة المشرفة

abdallah.2017
01-26-2017, 00:09
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر لك على الاخبار والممعلومات التى يحتويها المقال فانا سعيد بك اخى الكريم لتنشر لنا الخبرة بالفوركس وتحقق النجاح

magdyezzat
01-26-2017, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
حلوه المعلومات السريعه بردو شغال
اكمل اخي
تقبل مروري
" لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يُحيي ويُميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شئ قدير

فوريكسي
01-28-2017, 00:55
سوق المال بها عدة فاعلين اهمهاالبنوك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولاعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

جمال صادق
01-28-2017, 01:21
من الممكن ان نعمل على تعلم الكثير من المفاهيم الممكنة التى نثق فى ترتيبها و لابد من ان نجد ان العمل فى الاليات الموجودة فى السوق تتناسب مع الكثير من احجام التداول ومدى تاثير مكونات السوق لها

skylol
01-28-2017, 01:24

معلومات في غاية الاهمية ومفيد لي انا لاني مازلت مبتدئ واتعلم التداول في سوق الفوركس والله يعينا وبالتوفيق للجميع

محمدفؤاد
01-28-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الغالى لابد من اتقان المهنة بكل السبل ومهما كانت
الصعوبات لان كرير الفوركس ده لو اتفهم صح يبقى احسن من اى مؤهل

alonsoo
01-28-2017, 09:12
شكرا على طرحك المميز انا عمرى الصراحة ما اشتغلت على القسم التانى ولا على السندات من قبل لكن معلومات مفيدة نستفيد منها فى المستقبل بالتاكيد

zizoo99
01-28-2017, 09:59
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالاسواق المالية تنقسم الى الاسواق الاوليه و هى التى يتم اصدار الاسهم و السندات الخاصة بالشركات التى تدخل داخل البورصة المحليه و اواق مالية عبر الانترنت و التى تتمثل بالفوركس

aboeluosr
01-28-2017, 10:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بارك الله فية اخى وجزاك الله خير
ا لهذة المعلومة الرئيسية والتى تفيد المبتدئين فى مجال الفوركس

latraaa
01-28-2017, 13:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد من العمل على التعلم الحقيقي لكي نصل إلى المستوى القيم و الراقي أخي الكيرم، مشكور اأخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن اء الله

ahmadhamad
01-30-2017, 17:37
شكرا لك على شرح مكونات سوق المال ستفيد الكثير من المبتدئين بهاذا المجال
واتمنى ان نراك في مواضيع اخرى بالايام القادمة باذن الله تعالى وبالتوفيق

midouknight
01-30-2017, 17:40
هو أكيد أخي الحبيب سوق كبيرة
وفيها الكثير من المكونات والكثير من المتدخلين ونحن
ق صغر المتاجرين علينا بأخذ الحيطة والحذر أثناء المتاجرة

ebn masr
02-16-2017, 06:24
معلومات غاية فى الاهمية وتعريفات كويسة جدا انا بشكرك جدا عليها واتمنا من الجميع المزيد من المعلومات الهامة والهادفة والتى تفيدنا وتعطينا المعلومات

waelmma
02-16-2017, 06:33
:)):(:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ودى معلومات هامة اشكرك عليها
ومنتظر منك المزيد من المعلومات ان شاء الله والله الموفق اخى الفاضل

hosam2020
02-16-2017, 06:38
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذا التوضيح و الشرح لهذا الموضوع الهام فى مجال الفوركس
و كل الشكر و التقدير للاخوه الاعضاء لما يقدموه من مجهود فى المنتدى
تقبلو مرورى ....

kariim18
02-16-2017, 20:30
اهم حاجه نعرفها هنا انه لازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

ashmawey
02-21-2017, 17:09
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , و لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال تجنب المخاطر المترتبة على عملية التداول
مع خالص الاحترام و التقدير

Mr Fathy
02-21-2017, 17:11
بسم الله الرحمن الرحيم هو هنا سوق الفوركس يعتبر من اسواق المال لاننا طبعا بنشتغل عليه معاملات فورية مش اجلة

romioromio
02-23-2017, 17:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي شرحك لمكونات السوق ومثل هذه الشروحات هي التي تفيدنا بشكل كبير اثناء العمل ........

Abdiaziz
02-23-2017, 17:51

المكون الاول
سوق رأس المال:

المكون الثاني
سوق النقد:
ويتم فيه تداول الأوراق المالية قصيرة الأجل, و ذلك من خلال السماسرة و البنوك التجارية و بعض الجهات الحكومية

[CENTER][/QUOTE/]

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق

لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

muhammad ismail
02-23-2017, 19:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا اخى الكري راس المال هو اهم شئ فى التجارة ومتقدرش تبدا شغل فى الفوركس من غير راس مال لانها تجارة ايضا والشركه
هنا بتوفرلك راس مال كبير تقدر انك تبدا تشتغب بيهم فى الفوركس

midouknight
02-23-2017, 19:07
من المهم أخي الغالي ومن الجيد
لكل متاجر مبتدئ أو محترف
أن يكون على بينة ومعرفة لمثل هاته المصطلحات

ilyestoumi
02-23-2017, 19:42
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح
أتمنى أن نراك في المستقبل القريب
تحقق الكثير من النتائج القيمة
والله الموفق
اتمني لك التوفيق

mr.khalled
02-23-2017, 20:24
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بارك الله فيك اخى على موضوعك الممتاز الذى افاد الاعضاء

افدتنى هذه المعلومه عرفتنى مكونات سوق المال بشكل سليم

zaheralwan
02-23-2017, 20:29
اعتقد انك تتكلك عن سوق البوصة لكن مكونات سوق الفوركس او ما يؤثر فيها هي الاحداث السياسية والاقتصايدة والمتاجرين والبنوك المركزية والمستثمرين وغيرهم من المؤسسات المالية الضخمة

MOHAMED SAID ELSAYED
02-23-2017, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ........مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان يستفيد منه الإخوة الكرام

ebn masr
03-07-2017, 20:08
بالظبط كدة والسوقان مهمان جدا ومهم علينا اننا نتعرف على السوقان ونتعرف اكتر على كل مايخصهم لانهم مهمين اوى وضروريان جدا والله المستعان

mohamedhammouda
03-07-2017, 21:08
خلال السوق التنازلي القوي الطويل بداية الـ 2000، كنت أعمل لدى بنك. العوائد كانت تعاني على جانب الوساطة من الأعمال التجارية، حيث أن المتعاملين كانوا حريصين على النقود. إحدى التعويذات التي كانت تستخدم من قبل فرق البيع لتشجيع مبيعات الأسهم وسط هذه البيئة الصعبة كانت "لا يمكنك توقيت السوق"، ما يعني بأنك إن كنت تؤمي بشركة معينة، عليك أن تقوم بشراء سهمها و أن لا تقلق بشأن ما يقوم به السوق بشكل عام.

yousseff
03-07-2017, 21:13
سلام عليكم ورحمه الله وبركااته
خبراء فوركس يقولون ان ربح المتداول الجديد يكون افضل من المتداول القديم بالموقع
بالتوفيق للجميع إن شاء الله
سلاام

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-07-2017, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق الفوركس سوق رائع يمكن خلاله كسب العديد من الأموال عبر كتابة الردود والمواضيع ضمن المنتدى فوركس العرب

doaa sary
03-16-2017, 17:25
يعنى احنا ف اى سوق دلوقتى
السوق الاجالة ولا النقدى ولا الاتنين!
مشكور ع المعلومة اخى الكريم
والسوق مكون من افراد وبنوك وصناع السوق
بالتوفيق للكل

minamon
03-16-2017, 17:50

..........

Ahmed youssef elgareb
03-16-2017, 18:52
معلومات مهمه جدا ومبسطه عن سوق المال ربنا يكرم الجميع بأذن الله تعالي

stethoscope
03-16-2017, 23:33
مشاركتك جيدة لان من المهم ان تعلم مع من تتعامل وما مكوناته وكل المعلومات عنه وحجمه لتعرف ان تقدر امكانياتك وكيف توظفها فى هذا السوق وتستفاد منه باكبر. قدر من المكاسب شكر

مروه عصر
03-17-2017, 02:06
السلام عليكم
مكونات سوق المال
سوق راس المال
سوق النقد هم اهم الاشياء التى تكون السوق الذى نعمل به حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العل بالفوركس...

ابوعلى
03-17-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم والله انك انت تبقى عندك اسلوب وتفهم السوق ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرو لخىالكريم

adamarwan
03-17-2017, 02:33
لبد من ان تتغول فى السوق لكى تتمكن
من ان تهر لك كل الامور التى بها ممكنا ن تعلم وان تحاول ان تفهم السوق على العديد
من الاتجاهات التى بها ممكن ان تختار افضل الصفقات لك
وحظ موفق اخى الغالى

ahmedmahmoud2017
03-17-2017, 02:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحية والتقدير على هذه المشاركه المفيدة ولاؤرجو النمزيد فى القادم

kalimiro0
04-27-2017, 17:13
سوق الفوركس سوق كبير وضخم وكل يوم بيزيد انتشار وتوسع وضخامه
ونتمنى مع الوقت ان الامور تمششى معانا بشكل افضل ونكسب من المجال ده قدر ما نستطيع

fouadar
05-02-2017, 20:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
يتكون سوق الأوراق المالية من سوق الإصدار الأولى وسوق التداول الثانوي، وهما الذين يحدث فيهما طرح وشراء الأسهم والسندات المالية
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zunebha
05-03-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي مكونات السوق المالية موضوع جد مهم.
لقد استفدت كثيرا بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

fayadansakr
05-03-2017, 00:20
السلام عليكم و رحمه اللله تعالي و بركاته اخي الكريم
تلك المكونات الاساسيه فقط يا صديقي ولكن هناك مكوان اخري هي المفاتيح السريه

A.mustafa
05-03-2017, 00:29
المعلومة التي قدمتها لنا بخصوص معرفة مكونة سوق المال
بالفعل جديدة علي و لا استطيع التعليق عليها وكل ما قوله شكرا لك....

m7med
05-03-2017, 00:49
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع الرائع اللذي عرفت منه مكونات راس المال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abutalia
05-05-2017, 16:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المنشور الرائع عن مكونات اسواق راس المال والله يوفقنا ونتداول بشكل سليم في سوق الفوركس ..................

dias40
05-05-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
سوق المال له مكونات منها البورصات العالمية والبنوك والهيئات الرقابية تلك كلها تعتبر من احسن الاشياء التى يجب على التاجر ان يعرفها حت يقدر يعرف تلك الاشياء المهمة والكل يعرف ان تلك المكونات للسوق

Mhd nour
05-05-2017, 18:21

nour3iny
05-05-2017, 19:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الموضوع مكرر بنفس الاسلوب والكلام منقول بالحرف الواحد اتمنى اضافه مواضيع مفيده تقبل مرورى

ebn masr
05-09-2017, 02:48
انا بشكرك على تقديمك الهام والهايل بخصوص تلك المعلومات والمكونات والله يوفقنا لما فيه الخير والله ولى الوفيق وهو ارحم الراحمين

mid0killer
05-10-2017, 17:33
بارك الله فيك يا غالي ومشكور على الموضوع الممتاز مكونات اسوق المال هو راس المال المتواجد مع المؤساسات الكبري والبنوك المركزيه فهما محورا ارتكاز السوله وبالتوفيق للجميع بالمنتدي ومزيد من الارابح

michael1
05-10-2017, 20:12
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى الجميل فى المنتدى انا فعلا احببت هذا
الموضوع كثيرا لانى تعلمت منه الكثير فى مكونات الاسواق

AMR ELSISY
05-10-2017, 20:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل الخير اخى على المعلومات هذه مشكور على الموضوع يا عزيزى ووفقك الله الى الخير الكثير ان شاء الله

عبد الرحيم رافا
05-10-2017, 21:29
السلام عليكم و رحمة الله
يتكون سوق المال من مجموعة من العمبلات الاجنبية التي يقوم مجموعة من المتاجرين لكي يتحرك السوق

Mohamed Youssef
05-10-2017, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع بصراحة رائع
عايزين شرح باستفاضة أكثر من ذلك
ربنا يوفقك يارب فى التداول

Mohamed Alsaeed
05-10-2017, 22:52

Mhd nour
05-10-2017, 22:56
سوق المال له مكونات منها البورصات العالمية والبنوك والهيئات الرقابية تلك كلها تعتبر من احسن الاشياء التى يجب على التاجر ان يعرفها حت يقدر يعرف تلك الاشياء المهمة والكل يعرف ان تلك المكونات
تحياتي

elmister
05-26-2017, 08:29
اخي الفاضل كل الشكر والتقدير والاحترام لحضرتك وبعد اعتقد ان اهم مكون في سوق الفوركس هو راس المال والقدره علي الحفاظ عليه وتنميته

abo.tali.wtalin
05-29-2017, 18:23
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب والمميز والمناصب انا كمان استفدت كتير من تلك المعلومات والله الموفق والمستعان لك و للجميع و برجاء تقبل مروري على موضوعك هذا

medben
05-29-2017, 18:28
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري

anaboda
05-29-2017, 21:21
ماهى مكونات سوق المال اخونا الفاضل شرحها لينا بالتفصيل ومشكور له طبعا انه شرحها علشان كلنا نعرف ما هى مكوناته وتفاصيله حتى نرتقى بالفوركس ونفهم كل كبيرة وصغيرة من خلاله

hooda
07-10-2017, 10:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سوق النقد:
ويتم فيه تداول الأوراق المالية قصيرة الأجل, و ذلك من خلال السماسرة و البنوك التجارية و بعض الجهات الحكومية. تقبل مروري

btareq
07-10-2017, 11:21
السلام عليكم و رحمة الله
هذه اول مرة اسمع بهذا، سوف ابحث في الموضوع و اعود اليكم
تقبل مروري

M0hsenalawady
07-10-2017, 12:01
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
كلام سليم حيث ان مكونات سوق المال تشمل راس المال وسوق النقد وتمنياتي لك بالتوفيق

fouadar
07-10-2017, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يتكون سوق الأوراق المالية من سوق الإصدار الأولى وسوق التداول الثانوي، وهما الذين يحدث فيهما طرح وشراء الأسهم والسندات المالية
تقبل مروري جزاك الله خير

adamo92
07-10-2017, 12:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد و المميز لقد استفدت كثيرا من موضوعك
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

Mhd nour
07-10-2017, 13:02
تحياتي اخي الكريم ان سوق المال له مكونات منها البورصات العالمية والبنوك والهيئات الرقابية تلك كلها تعتبر من احسن الاشياء التى يجب على التاجر ان يعرفها حت يقدر يعرف تلك الاشياء المهمة والكل يعرف ان تلك المكونات