PDA

View Full Version : التحليل الأساسي

simba
10-19-2015, 20:35
يتضمن التحليل الأساسي" " القيام بالتحليل على ثلاثة مستويات
الأول
مستوى ا
لاقتصاد العام وذلك بتحليل المؤشرات الاقتصادية مثل الناتج المحلي الإجمالي وأسعار الفائدة ومعدلات البطالة.... إلخ، و
المستوى
الثاني
يتضمن تحليل الصناعة أو القطاع التي تنتمي إليه المنشأة بهدف معرفة مدى ربحية وجاذبية هذه الصناعة و
المستوى
الثالث
يشمل تحليل المنشأة من حيث الأصول والربحية وكفاءة الإدارة ومعرفة حقيقة الموقف المادي للشركة من حيث نقاط القوة والضعف والتجانس، هذا ويتطلب القيام بالتحليل الأساسي خبرة بالصناعة التي تنتمي إليها المنشأة المراد الاستثمار فيها.

firas19
10-23-2015, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً جزيلاً أخي الكريم على هذا الشرح والمعلومات المفيدة والقيمة
بارك الله فيك
حض سعيد للجميع انشالله

med1985
10-25-2015, 19:08
شكراً جزيلاً أخي الكريم على هذا الشرح والمعلومات المفيدة والقيمة
بارك الله فيك
حض سعيد للجميع انشالله

snnaky
10-25-2015, 21:17
بصراحة اسمع كتير متداولين افراد يتحدثون عن التحليل الأساسى وهما للأسف مش فاهمين يعنى اية تحليل اساسى
يا اخوانى التحليل الاساسى مش للافراد التحليل الاساسى دة للمؤسسات واصحاب الملايين والمليارات التى تتاجحر بالسوق
متعملش نفسك فيلسوف وانت مش فاهم
انت يادوبك بتاخد النتيجة اللى بتعملها المؤسسات وتصدرهالك فى صورة خبر انما المؤسسات دى هى اللى بتحلل المعلومات وتطل منها الخبر اللى اصلة تحليل اساسى

sharshabil
10-27-2015, 19:17
كل ما يتعلق بالاخبار التي نشاهدها و المتعلقة في الفوركس
اضافة الى الاخبار هناك التصلايحات كل هذا يتعلق بالتحليل لاساسي ,

asxqwzdc4
10-28-2015, 14:15
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

seifhd
10-28-2015, 14:28
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

عمار ملكاوي
10-28-2015, 14:36
صديقي الكريم مشكوررررررررر على هذه المعلومات المفيدة والاساية في طرق التداول بالعملات
تقبلوا مروري

ynwa1892
10-30-2015, 16:59
السلام اخي
التحليل الاساسي من الصعب التجارة عليه وهو يحتاج الى خرة كبيرة للمتاجر حى يفهم ماذا يحدث للسوق انا افضل التحليل الفني
وفقك الله

ridhamadrid
10-30-2015, 17:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة.لا تحرمنا من جديدك. تقبل مروري بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 02:48 PM ---------- Previous post was at 02:01 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة . لا تحرمنا من جديدك. تقبل مروري بالتوفيق للجميع

mida2014
10-30-2015, 18:15
مشكور اخي الكريم على الموضوع لاكن افوركس يحتاج الى الصبر والتعلم الجيد للوصول الى الهدف الان اصبح من السهل التداول من طرف الجميع
وفهم الفوركس لم يعد حكرا على احد

جابر1979
10-30-2015, 18:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
يتم التداول من خلال التحليل في سوق الفوركس و هذا يؤثر في تحركات الأسعار و دراسة تغيرات السعر حسب الخبر الصادر ،

basim
10-30-2015, 19:28
السلام عليكم جميعا
اخب الكريم شكرا على هذه المعلومات المفيدة والموضوع الرائع والذي
يفيد المبتدئين خاصة وهو التحليل الاساسي وما المقصود منه وانواعه
نتمنى عليك المزيد من المشاركات الفاعلة في المنتدى

one god
11-02-2015, 22:29
يا سلام يا اخي لو الواحد اتقن التحليل الاساسي فممكن يربح ارباح بالمئات من النقاط
بالتالي افكر في الاتجاه الى التحليل الاساسي واجتهد واقاوم من اجل اتقانه بكل دقة

ahmed bakry
11-08-2015, 09:30
الف تحية وشكر وتقدير ليك على ماتقدمت به من لتحليل الاساسي لانه مهم جدا وانا عن نفسي بهتم بالتحليلات كلها وشكرا

ppttss
11-08-2015, 09:50
التحليل الاساسى هو شيء مهم جدا لكل تاجر لان له تحاليلة

منهم من يحب هذا ومنهم لا يحب الا الاعتماد على الاكسبرتات

creatorman1978
11-08-2015, 13:54
اعتقد انه لا يوجد متداول يعتمد على التحليل الاساسى بشكل مطلق .... معظم المتداولين يلقون علية نظرة فقط ولكن يحتاج النجاح فى الفوركس الى الكثير من العوامل ...

ahmedhathout
11-08-2015, 13:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلام جميل انا بشوف ناس بتعتمد بس على التحليل دا وبتخش صفقات طويله نتيجه
لتوقعها بقوه عمله هذه الدوله في الفتره القادمه

manoo
11-08-2015, 14:01
أخي الكريم التحليل الاساسي أمر مهم ولازم في تجارة الفوركس بالاضافه إلى التحليل الفني
بالتوفيق للجمييييييع إن شاءالله

حسام بيه
11-08-2015, 14:03
موضوع مهم ودقيق فتحرك سوق السلع ايا كان نوعها لايكون بطريقة عبثية بل هناك مؤشرات عديدة يجب تحليلها وتجميعها عندها فقط نقرر البيع أو الشراء

dalia elsayed
11-08-2015, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ......... معلومات غاية فى الروعه عن التحليل
الاساسى وكيفية التعامل مع خلاله يا اخى عموما تتحياااااتلا

Saadqnet
11-08-2015, 14:55
بعد قراءة هذه المعلومات الهامة عن التحليل الأساسي اعتقد ان هذا التحليل
ضروري جدا بالنسبة لمتداولي الفوركس و بالطبع سيساهم و يمكن المتاجرين من اختيار صفقات موفقة

asxqwzdc5
11-08-2015, 15:01
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداول من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت ذلك

asxqwzdc5
11-08-2015, 15:18
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداول من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت ذلك

حسام بيه
11-08-2015, 15:25
تفسير ممتاز ولكنه يبقى مجرد بوابة لمزيد البحث والاطلاع وخاصة تلك التي في كتب التحليل الفني على العموم بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الطيب

ahmed bakry
11-09-2015, 06:58
التحليل الاساسي مهم جدا زيه زى بقيت التحليلات الاخرى ولابد منه وشكرا جزيلا اخى الكريم على موضوعك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

osama147
11-09-2015, 09:09
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
ان التمكن من التحليل الجيد للفوركس هوى من يجعلك اخي تتمكن من تحديد اتجاة
السوق بشكل عام وتحديد مناطق الدخول والخروج من سوق الفوركس وسوق تداول العملات
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

waleed shaaban
11-09-2015, 09:31
بعد مارايت من تقلبات السوق و ان الاخبار تون بشكل معاكس تمما الى نتائج الاخبار تيقنت تمام ان من امؤكد ان التحليل الاساسى هو اساس كل لتحليلات وعليه لابد ان تدرس ا اقتصاد اى بلد قبل ان تتاجر بالعمله التى تعمل عليه ليكون تحليلك سايم

ghadeer
11-09-2015, 12:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
مشكور لطرجك المعلومة التي صدقا استفدت منها جدا
بالتوفييييق دائما..:)