PDA

View Full Version : الشريعة الاسلامية حول الفوركس مهم للغاية 1

simba
10-19-2015, 22:07
قرار مجلس المجمع الفقهي الإسلامي1:

القرار الاول

إن العقود العاجلة على أسهم الشركات والمؤسسات حين تكون تلك الأسهم هي ملك البائع جائزة شرعاً ما لم تكن تلك الشركات موضوع تعاملها محرم كالبنوك الربوية وشركات الخمور، فحينئذ يحرم التعاقد في أسهمها.

xfdhtg
10-22-2015, 00:09
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

---------- Post added at 10:09 PM ---------- Previous post was at 10:08 PM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من بعض . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

Ami abdou
10-22-2015, 02:55
اصلا المتاجرة في الفوركس على العملات حرام شرعا الحلال فيها هو التداول على النفظ غير هذا لابد ان تكون المقايضة يد بيد ..تقبل تحياتى ....

mohmed1214
10-22-2015, 02:58
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

mohaamr1982
10-22-2015, 03:01
ما قلت صحيح و رد الشيخ المفتي العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي :" الأصل الشرعي في بيع النقود وشرائها بعضها ببعض: أن تكون يدًا بيد، كما صح ذلك في الحديث، عن رسول الله -صلي الله عليه وسلم- في بيع الأصناف الستة المعروفة بعضها ببعض. ومن هنا لا يصح التأجيل في عقود بيع النقود، بل لابد من التقابض في المجلس، كما في حديث ابن عمر: "أن تنصرفا وليس بينكما شيء ".

ayoub321
10-22-2015, 18:15
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحةيجد الكثراً من الفتاوي حول هذا الموضوع أخي ولا يجيد فتوى صحيحة في حهد الأمجل إلى أن الذهب والفضة والبضائع كما هو معلوم اللجميع حر المتاجرة فيها
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح

xfdhtg
10-23-2015, 23:14
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

alaa1
10-23-2015, 23:15
هلا
الشريعة الاسلامية حول الفوركس الدرس رائع .. وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين .. اتمنى لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

xfdhtg
10-23-2015, 23:15
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

voxaln
10-23-2015, 23:18
السلام عليكم
معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية حول الفوركس الدرس رائع .. وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين .. اتمنى لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
جزاك الله خيرا

xfdhtg
10-25-2015, 15:56

---------- Post added at 12:56 PM ---------- Previous post was at 12:54 PM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

sharshabil
10-27-2015, 19:16
راين نفس الموضزع كذا مرة لك ياخي الافضل ان تجمع الاجزاء لانها
تحدث في نف الموضوع عوض التشتييت و لا تنقل من الانترنت , تحياتي

salak
10-29-2015, 23:15
اجد يا اخي ان الكثير من الاعضاء ممكن لا يفهمون امور الدين ايضا يحكمون على السوق شرعيا بالتالي صار الامر كانه موضوع علمي الكل يعطي احكامه الخاصة فلازم ناس لها وزن في الفقه الاسلامي

houssemmidou4
12-25-2015, 14:28
مشكوور على التنبيه فعلا اي شركة تعمل في مجال محرم فهي محرم التعامل معها اطلاقا
فيجب على المسلم ان يأكل الحلال و يسعى اليه مهما كانتا المصاعب و المـــخاطر

hazzouti
12-25-2015, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على هده النصيحة المهمة ما كنت اعرف هدا من قبل
اما الان سأدرس كل شركة قبل المتجارة فيها
شكرا اخي الكريم

aminetns
12-25-2015, 18:22
شكرا لك على طرح الموضوع
انا شخصيا درست هذا الموضوع ووجدت بحث خاص يشرح هذه المسألة والخلاصة ان الفوركس يحل بشرط ان لا تكون هناك ضريبة تبييت والحمد لله هناك شركات كثيرة توفر هذه الميزة وشكرا لك

one god
12-30-2015, 15:54
الفوركس سوق مالي فعلا تدور حول حكمه الشرعي العديد من الامور والاراء والفتاوي والواحد تاه وسطها
بالتالي اتمنى فعلا ان الفتوى حول المضووع هذا تكون قوية وبالاجماع حتى الواحد يعرف يقرر مصيره

islamhd
12-30-2015, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

amr001
01-16-2016, 21:32
هي البنوك الكبرى في العالم، وتقوم بعمليات شراء وبيع العملات على مدار 24 ساعة يوميًا وبكميات تداول ضخمة جدًا، وتمثل هذه البنوك نسبة 38.7% من حجم التداول في سوقالعملات(الفوركس)، وفيم يلي قائمة بأكبر البنوك الاستثمارية في العالم مرتبة تبعًا لحجم التداول الخاص بها طبقًا لإحصائية مصرف التسويات الدولية لعام 2013

WASEM DALLOUL
01-16-2016, 22:09
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول رأي الشريعة الإسلامية في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ابوفؤاد
01-16-2016, 22:25
اللخ يفيح عليك هو ده الكلام اللمضبوط و اللى ممكن تكون صورته واضحه
و طبعا انت بتشترى و تبع اى حاجه مش مهم هى ايه و طبعا يدخل الحرم على اااااالحلال فيفسده و ربنا الرحمن

heroo252
01-17-2016, 21:40
الفوركس من الناحيه الدينيه حير ناس كتير فى كونه مشروع وحلال ولا لا وحرام
وانا نفسى احتارت لكن اقتنعت ان الفوركس مش رب لان الرافعه الماليه لا تجر نفع وانه مش قمار ولا بيتنافى مش تحقيق شرط القبض فى المجلس

latraaa
01-17-2016, 22:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثر إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

نادر صباح الدين
01-17-2016, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، جميل أن تصدر المجاميع الإسلامية فتاويها بشأن القضايا الاجتماعية والاقتصادية للناس، ولكن الأجمل أن تكون هذه المجاميع متفقة بين بعضها على هذه القضايا، وأن لا يكون المجمع الإسلامي في بلد ما هو بحد ذاته موضع شكل وريبة من قبل مجاميع أخرى في بلدان أخرى، وإلا فما هي الغاية من المجاميع إذا كان تؤدي من حيث النتيجة إلى المزيد من التناقضات في المجتمع الإسلامي، وينطبق ذلك على اعمال التداول والفوركس، اعتقد أننا لسنا بحاجة إلى فتوى من هذا المجمع أو ذاك إنما بحاجة إلى فتوى توحد المسلمين بهذا الشأن ولا تفرق بينهم.

YMTMAX2
01-25-2016, 23:49
تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي
تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس
وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو جديد ومفيد ..

nonam
02-13-2016, 01:05
السلام عليكم ... شكرا اخي الكريم علي التعامل الجيد مع التعاملات اللي موجودة في الشريعه الاسلامية من المهم جدا ان يكون التعامل مع الموضوع
افضل من اللي جاي ان شاء الله والناس تتطمن انة الفوركس حلال
بالتوفيق ان شاء الله

forez
02-14-2016, 12:30
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .....
و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ............
معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية حول الفوركس الدرس رائع .. وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين .. ..

dhmo
02-14-2016, 12:35
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .....
و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ............
معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية حول الفوركس الدرس رائع .. وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين .. ..

وايضا معرفه ان الحساب الاسلامي هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل
وهو مطمن انه مش بيعمل حاجه غلط

soad labib sadek
02-14-2016, 12:40
اخي الفاضل الفتوة التي ذكرتها تخص الاسهم و ليس الفوركس يجب عليك ان تفرق جيدا بين الاثنين خصوصا في المواضيع التي تخص الشريعة حتي لا تضل بكلامك احدا لذلك اتمني ان تقوم برفع فتوة معتمدة عن الفوركس

بالتوفيق

zizo199
03-22-2016, 17:50
السلام عليكم
معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية حول الفوركس الدرس رائع .. وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين .. اتمنى لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
جزاك الله خيرا

karinho91
03-27-2016, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على هده النصيحة المهمة ما كنت اعرف هدا من قبل
اما الان سأدرس كل شركة قبل المتجارة فيها
شكرا اخي الكريم

kymslye
03-27-2016, 17:42
بارك الله فيك على النصيحة و المساعدة اكيد نحن مانريد دخول في صفقات اصلها حرام ولا نريد دخول في ما لا يرضي الله لهدا يجب أن نطلع وناخد متل هيك معلومات قبل تداول وتقبل مروري

aminetns
03-27-2016, 17:47
معك حق من المهم معرفة رأي الشرع في الفوركس شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاك الروح
03-29-2016, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح الشريعه الاسلامية من ناحية الاسواق انا افضل العمل على العملات فضلا عن غيرها وافضل الحساب الاسلامي الخالي من فؤائد التبييت
اتمنى لك التوفيق

bahoma310
03-29-2016, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
اعتقد ان تجارة الفوركس هي كسائر التجارات الفرق بينها هي انها عن بعد
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

mohamedforex4
03-31-2016, 20:40
الشريعه الاسلاميه . يا جمااااعه . محلله التعاملات الماليه الالتكرونيه . عاااادي جدا . ولكن هي الفكره كلها
بس في ان لحد الان في ناااس لسه مش عارفه حلال ولا حرااام . :) !! ؟

belabied
04-11-2016, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

doaa sary
04-12-2016, 05:04
اكيد مهم جدا
يكون حسابنها اسلامى
خالى من السواب والكوميشن
الفوايد الربوية
دة حرام
ونتمنا يكون فلوسنا وحسابنا حلال
بالتوفي ق للكل

yansane
04-12-2016, 15:17
جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية حول الفوركس الدرس رائع

emma91
04-29-2016, 04:30
المرجو الابتعاد عن الشبهات اللهم ارزقنا حلالا طيبا
اسال الله ان يوفقني واياكم كما اشكرا كل القائمين على هذا المنتدى الرائع
تقبل مروري المتواضع

latraaa
04-29-2016, 20:38
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله في المستقبل القريبن لقد تم تقديم الكثير من المواضيع التي تتحدث عن الفوركس في الإسلام

hussein.nu
04-29-2016, 20:44
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اصدقائي الاعزاء
الموضوع مختلف فيه بين المذاهب
و تحياتي لجميع الاخوة و تمنياتي بالنجاح و الربح و الوفير

mohamed2610
04-29-2016, 20:50
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

harimeche
04-29-2016, 20:53
قرار مجلس المجمع الفقهي الإسلامي1:

القرار الاول

إن العقود العاجلة على أسهم الشركات والمؤسسات حين تكون تلك الأسهم هي ملك البائع جائزة شرعاً ما لم تكن تلك الشركات موضوع تعاملها محرم كالبنوك الربوية وشركات الخمور، فحينئذ يحرم التعاقد في أسهمها.

------------------------------------------

الســـــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أشكرك اخــــي سمبـــــا على الموضوع وعلى وضعك

لقرار المجلس المجمع الفقهي الإسلامـــــي

مع التحية وبالتوفيق

akram bahnsawi
05-28-2016, 08:30
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

ramzi77
05-28-2016, 12:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

magik999
05-28-2016, 12:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

alisafaabd
05-28-2016, 12:33
السلام عليكم
اشكرك اخي على هذه الموضوع
وهذا التذكير لاننا نريد الرزق
الاحلال ولا نريد الرزق الحرام
وانت الان رمزت على هذا الموضوع
لذلك فانا اشكرك من كل قلب
ولك كل الاحترام والتقدير اخي الكريم

ahmadinho100
05-28-2016, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الكتير يتحدت عن هادا الموضوع هل افوركس شرعي ام لا انا عن نفسي سمعت شيخ يشجع الشباب لقتحام هادا المجال

ghost.mastar
05-28-2016, 17:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا

zineb01
05-28-2016, 17:06
وانا نفسى احتارت لكن اقتنعت ان الفوركس مش رب لان الرافعه الماليه لا تجر نفع وانه مش قمار ولا بيتنافى مش تحقيق شرط القبض فى المجلس

neverlityou
06-09-2016, 04:02
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

موفينج افريج
06-09-2016, 14:43
مرة واحدة التاجر التقديرية يكتشف المؤشرات الفنية، وقال انه أو انها
يشتمل بعض منها بدائية في التداول، وعادة إضافية حسب
مبرر لجعل التجارة. "ليس فقط لم رالف (وسيط بلدي) قل لي لشراء
الأداة كورب ولكن الأداة لديه القوة النسبية كبيرة

tenon
06-09-2016, 17:41

اساسا هو في المجمل هو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

Hanaasnaa
01-24-2017, 08:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واخي الفاضل انالسه مبتدءة وربنا يوفق أن شاء الله انا انصحك بالتواصل مع الدعم واهل الخبرة والله ةالمستعان

latraaa
01-24-2017, 12:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و ل'قد تم التطرق للموضوع م نقبل في العديد من الماوضيع و على اية حال الدي ينقصنا نحن العرب هو مفتين مختصين في المجال و اللدي يمكنهم الفصل في الأمر بالطريقة الصحيحة و الترعيف الصحيح إن شاء الله، بالتوفيق لك

123Hasnaa123
01-24-2017, 12:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الموضوع ده بنسبالي محسوم والفوركس حلال بنسبالي بشروط معينه ، الشيوخ اللي بتحلل و تحرم معندهمش عقل زياده عن عقلنا ادرس انت و دور وادمج الاراء وشوف اقتناعك بأيه

Manoush
01-24-2017, 13:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفيد .. وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين بجد جميل

amine bajjou
01-24-2017, 13:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الربى من اكبر الكبائر و الذي ياكل الربى فانه متوعد بحرب من الله و رسوله و لا يجوز التجارة بالربى

Mr Fathy
01-24-2017, 14:23
بسم الله الرحمن الرحيم. طيب الاول شكرا يا زعيم على الموضوع ده تانى حاجة دا كان بخصوص الاسهم ايه اخبار العملات ؟

Ahmedhumeda
01-24-2017, 16:51

Rozeta
01-24-2017, 20:48
اخي يوجد فتاوي كثيره حول الفوركس ولكن لا احد متاكد من شئ فااتمني ان نوصل لمعلومه اكيده في هذا الموضوع

ahmedmahmoud2017
01-24-2017, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختلفت الاراء فى الحرام والحلال داخل الفوركس فمنهم من يقول حلال واخر يقول حرام ولم نعرف اين الحقيقي واين الباطل

Khaled metwally
01-24-2017, 22:02
نحن لا يمكننا أن نحدد في هدا الموضوع هل الفوركس حلال أو حرام لأن الإفتاء يكون من فقهاء يجيدون الإفتاء وليس من أي شخص يفتي بطريقته

vipx25
01-24-2017, 23:02
أخي الكريم بصراحةيجد الكثراً من الفتاوي حول هذا الموضوع أخي ولا يجيد فتوى صحيحة في هذا المجال إلى أن الذهب والفضة والبضائع كما هو معلوم للجميع حر المتاجرة فيها عن غبرها والله اعلم

shehab90
01-24-2017, 23:11
بسم الله الرحمن الرحيم
في ناس بتقول الفوركس حرام
وناس بتقول حلال
الواحد مش عارف يعمل ايه

HadeerKamal1
01-24-2017, 23:14
هذا صحيح فلابد من معرفه هل هذا السوق حلال شرعا ام لا حتي لا تقع في بحر المحرمات من تلقاء نفسك لذلك فإن انيستا بتقوم علي حساب إسلامي شرعيا وهذا يحقق لك الربح المضمون.

Mastafa
01-24-2017, 23:14
في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من بعض . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

tazi larbi
01-24-2017, 23:18
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع وتجارة العملات الاجنبيه تم الفتوى في انها حلال وليست حرام ونحن نفتح حسابات اسلاميه خاليه من الفوائد الربويه ابتعادا عن اي شبهات وربنا لا يوقعنا في الحرام انشاء الله اتمنى لكم النجاح والله الموفق

emin14
01-24-2017, 23:40
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

Mony Ezzat
01-24-2017, 23:57
بسم الله الرحمن الرحيم
انا مش فاهمه ايه المضووع الخاص بالاسهم انا اعرف ان التداول في الفوركس بيكون على العملات الدولارات واليوروهات وكده

skylol
01-25-2017, 00:03

اخي الغالي اي شيء يدخل فيه الربى يصبح حرام وهذا الشي الكل يعرفه وان شاء الله يكون كل متاجرتنا حلال وما يكون فيها شي يغضب الله

fares2alex
01-25-2017, 14:29
اخي الغالي لقد قرات من قبل في هذه المواضيع من قبل ووجدت ان التعامل على الذهب والفضة والمعادن يشترط التقابض

وان العمل ايضا بالرافعة االمالية يعتبر حرام شرعا لانه يعتبر اقتراض

hamadasalama
01-25-2017, 14:43
بارك الله فيك اخي الكريم علي الموضوع الرائع ولكن هناك بعض الفتاوي حللت التعامل بالعملات والبعض الاخر حرمها ونحن
في حيرة من امرنا اكرمنا اللله بالرزق من الحلال

ahmadhamad
01-25-2017, 14:55
شكرا لك اخي الكريم على تبين حكم الفوركس بالاسلام ستفيد الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

Hanaasnaa
01-25-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ،هناك كلام كتير جدا لكن هذا يتوقف علي مدى تداولك علي حسابك انت الشخصي يعني امنع الربا وتأجيل بيع العملات اي بينك وبين الشاري او البائع في وقتها لا تؤجلها

big.pharaoh
01-25-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الفوركس غير سوق الاسهم. هو اه فيه اسهم شركات بس احنا اغلب تعاملنا على العملات .. كمان السلع مثل الذهب والفضه عليهم شبهات

tamermosa
01-25-2017, 16:10
شكرا لكي اخى الفاضل على تلك المعلومة الشرعية
نحن طبعا مهتمين بأن تكون تداولاتنا شرعيه و حلال و تمسها اي شبهة
فشكرا لك مرة اخرى على تلك المعلومة المفيدة

فوريكسي
01-25-2017, 21:52
الشريعة الاسلامية تسمعح بالفوركس بشروط طبعا شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

alonsoo
03-16-2017, 15:16
هو كدا معناه ان الاسهم والعمل عليه حلال شرعا وليس فيه اى مشاكل ايضا العمل فى البورصات المحلية التى تكون فى كل دولة وخاصة باسهمها

M0hsenalawady
03-16-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق

---------- Post added at 02:24 PM ---------- Previous post was at 02:19 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور على هذا التحليل وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح

---------- Post added at 02:25 PM ---------- Previous post was at 02:24 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق

muhammad ismail
03-16-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المشكله فى الفوركس من الناحيه لااسلاميه اخى الكريم هى التبييت على الصفقات عشان كدة الشركه بتوفر لك
حساب تجريبى تقدر انك تفتحه وخالى من فوائد التبييت

مروه عصر
03-17-2017, 02:21
السلام عليكم
معلومات مفيده وجيده عن الشريعه الاسلاميه حول الفوركس والذى تعرفنا الكثي والكثير عن الحسابات الاسلاميه واهميتها وما يجب ان نتعلم منها ...

mostafa1995
03-17-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعة مباركة :)
موضوع رائع حول الشريعة الاسلامية ..... اتمنى ان تنشر مثل هذه المواضيع التي تعطينا الدعم

fat7ee
03-17-2017, 02:26
شكرا جزيلا ي اخى على هذا الموضوع القيم والمعلومات المفيده والهامه ننتظر منك المزيد

adamarwan
03-17-2017, 02:27
من الافضل اخى الغالى
ان تقهم هدا السؤال الى اهل الاختصاص
لكى تتمكن من ان تظهر لك الاجابت العلمية عليه
وحظ موفق اخى الغالى

ابوعلى
03-17-2017, 02:28
السلام عليكم ورحمه الل اخى الكريم انا بقول انى الواحد لازم يعرف راى الشريعه فى اى حاجخه ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور

zeze2017
03-17-2017, 03:00
https://www.youtube.com/watch?v=g_dpMht5P2s
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -------------أقوى وأفضل استراتيجية فوركس وصفقات لايف علي حساب حقيقى صفقة بيع وصفقة شراء

latraaa
03-17-2017, 13:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و لكن أخي الكريم ارى انه بالسنبة لمثل هده الماوضيع لابد من العمل على التعلم أولا لكي نصل إلى ما نريد إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخ يالكريم

hunter_world
03-18-2017, 01:15
مشكور جدا علي المعلومات دي واكيد الناس الي متابعه التحليلات الدينيه عن الفوركس يهمها الامر ولكن انا عن نفسي مش شايف انه حرام التعامل مع الفوركس

smartawi
03-18-2017, 13:58
طبعا يا اخي المشكل في مسالة الشركات انك لا تعرف اصلا نوع التجارة والمعاملات التي تقوم بها
لازم العمل في رايي بالعملات الي واضحة انما اسهم الشركات مرتبطة بالشركات التي لا نعرف عن نوع فممكن تكون تتاجر حتى في اعلانات المواقع الاباحية

fouadd19
03-19-2017, 14:09
السلام عليكم
معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية حول الفوركس الدرس رائع وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين اتمنى لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
جزاك الله خيرا

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الكرام اصبحنا ضمن متاهة حول الفتاوي المتناقصه حول شرعية الفوركس واسال الله ان يهلمنا الطريق الصحيح

عبد الرحيم رافا
03-19-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله
اخي هذا امر معروف نحن نريد تفصيل دقيق في الموضوع بشكل عام و يغطي كل الجوانب في هذا المجال

abdeu2016
03-19-2017, 16:03
السلام عليكم
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدي لحضرتكم تقبل مروري

nour3iny
03-19-2017, 19:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
بصراحه الموضوع به تداخلات كثيره البعض يحرمها والبعض الاخرى لا يحرمها والاصح هو الرجوع الى علماء الدين

mabrouk
03-19-2017, 21:04
اخى العزيز اعتقد انه من الافضل انا شخصيا درست هذا الموضوع ووجدت بحث خاص يشرح هذه المسألة والخلاصة ان الفوركس يحل بشرط ان لا تكون هناك ضريبة تبييت والحمد لله هناك شركات كثيرة توفر هذه تقبلو جميعا مروري والسلام عليكم

alatn123
03-20-2017, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اضن ان الفوركس تجارة مثله مثل اي نوع اخر من الحجارة وهو ليس مخرم شرعا و العديد من العلماء لم يحرموه
بالتوفيق يا غالي

m7med
03-20-2017, 01:37
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لتوضيحك لنا الشريعة الاسلامية اتجاه الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

fifi ghonem
03-20-2017, 02:04
نشكرك علي هذه المعلوماتىالقيمه حول راي الشريعه الاسلاميه في الفوركس واستفدنا منها كثيرا ولك جزيل الشكر والتقدير وبالتوفيق للجميع

bakup28
03-20-2017, 06:14
معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية حول الفوركس
الدرس رائع وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
جزاك الله خيرا

waelmma
03-20-2017, 08:39
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه هناك تضارب بين العلماء على
هذا الموضوع ولكن الاهم ان يكون حسابتنا اسلامية وربنا يوفق الجميع

abdallah.2017
03-20-2017, 09:02
الشريعه اﻻسﻻمية اخذت العمل بالفوركس جاز فىى حاله عدم اخذ الفوائد او العمل بها ولذلك يوجد الحساب اﻻسﻻمى .

mostafa1995
03-20-2017, 09:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..................... مشكووووووووووور على هذا الموضوع الرائع
ولكن من صاحب الفتوة اي دكتور لكي اقرا عنه

remon2010
03-20-2017, 10:09
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز هناك الكثير من المواضيع
التى تحدثت عن مدى شرعيه العمل فى سوق الفوركس
تقبل تحياتى

ebn masr
03-20-2017, 10:59
من الناحية الاسلامية انا ارى انهةلو دخل الحظ والمقامرات فى عمل التداولات او البورصة بشكل عام ظة غلط جدا ومش كويس وتقبل مرورى

Zinou0008
03-20-2017, 11:04
اساسا هو في المجمل هو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

محمدفؤاد
03-20-2017, 12:38
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخى الغالى معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية
حول الفوركس وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين اتمنى لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

ashmawey
04-25-2017, 13:56
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

omarsh81
04-25-2017, 13:57
نعم فالمال ليس ياتي بسهوله كنضيعه هباءا ولكن يجب التريث مرة واثنين وثلاثة
قبل البدء في التداول وان استعين باهل الخبرة في ذلك تحياتي

zunebha
04-25-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي انا شخصيا سمعت ان الفوركس حلال لان مبدءه المقايضة العرض والطلب.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

mid0killer
04-25-2017, 15:12
الشريعه تقول ان تجاة العملات ليست من المحرمات طلما هناك حسابات اسلاميه لا تاخذ عموله تبييت على الصفقه وايضا حتي لو لم تكن حسابات اسلاميه ولكن انت تغلق صفقتك اينما كانت قبل اليوم دون عموله يبقي تمام

ali gamal
04-25-2017, 15:17
معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية حول الفوركس الدرس رائع
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح

zakija
06-27-2017, 07:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة بارك الله فيك وجزك الله خير

waelmma
06-27-2017, 08:05
:)):p:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انت عندك حق
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله والله الموفق اخى :)):(:o

Mhd nour
06-27-2017, 10:34
تحياتي اخي الشريعه تقول ان تجاة العملات ليست من المحرمات طلما هناك حسابات اسلاميه لا تاخذ عموله تبييت على الصفقه وايضا حتي لو لم تكن حسابات اسلاميه ولكن انت تغلق صفقتك اينما كانت قبل اليوم دون عموله بالتوفيق

waelmma
06-27-2017, 10:43
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان
الكلام فى هذا الموضوع كبثر ولكن الاهم ان يكون حسابك اسلامى وبارك الله فيك اخى

M0hsenalawady
06-27-2017, 11:12
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
نعم يا اخي الكريم الشريعة الاسلامية حرمت الربا وتجارة الخمور و البغاء ولذلك الاقتصاد الإسلامي يقوم على العدالة والتنمية وشركة انستا فوركس بتوفرلك الحساب الإسلامي خالي من فوائد التبييت اي الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية

bassoumy
06-28-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي المحترم علي الموضوع الهام جدا عن الشريعه السالاميه في سوق الفوركس واحتلفت الفتاوي في مدي حرمانيه او شرعيته الفوركس

kkk
06-28-2017, 22:39
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب كل الشكر والاحترام لحضرتك وبعد اخي الحبيب معلومات مفيدة وجيدة في الشريعة الاسلامية حول الفوركس الدرس رائع .. وقد استفيدت منه كثير انا والكثير من المبتدئين

amir anwar
06-29-2017, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... علي حسب علمي ان المحرم في الفوركس هو العمولة فقط ولا يوجد اي شيئ محرم غير ذلك طالما حسابك اسلامي والله اعلم

A.mustafa
08-10-2018, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الحساب الاسلامي هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل
وهو مطمن انه مش بيعمل حاجه غلط...