PDA

View Full Version : الشريعة الاسلامية حول الفوركس مهم للغاية 2

simba
10-19-2015, 22:08
القرار الناني و التالت
2.

إن العقود العاجلة والآجلة على سندات القروض بفائدة بمختلف أنواعها غير جائز شرعاً.
3.

إن العقود الآجلة بأنواعها التي تجري على المكشوف غير جائزة شرعاً، لأنها تشتمل على بيع الشخص ما لا يملك.

sharshabil
10-27-2015, 19:15
نفس الموضوع يتكرر يااخي لازم تعرف ان النسخ من الانتؤنت غير مسموح
و لهذا انت تعؤرض نفسم الى الحظر في اي وقت , تحياتي لك .

salak
10-29-2015, 23:16
البعض ايضا يا اخي اشار الى ان الرافعة المالية ايضا فيها من الحرام ما فيها وادلى بفتاوي
انما الفتاوي هذه اصلا تلاقيها تتكلم عن امور اخرى غير الرافعة او حتى غير واضحة الخط الخ

houssemmidou4
12-25-2015, 14:27
فعلا اخي هذا صحيح و هذا ما اتفق عليه العلماء حيث ان العقود الاجلة محرمة في الاسلام لانها عبارة
عن بيع جهالة اي ان يبيع الانسان ما لا يملك و هذا محرم رغم ان هناك عدة اقوال

badide
12-26-2015, 15:54
الســــــــــــلام عــــــلــــــــيـــــــك ـــــــم ورحــــــــمـــــــــة الــــــــــلــــــــــــ ـه تـــــــــــــــــــعــــ ــــــــــالى وبــــــــــــــــــــركـ ـــــــــــــــــــاتــــ ـــــــــــه
مشكور اخي على الموضوع
سؤال وجيه يتمنى الكثير تلقي اجابة عنه
شكرا

one god
01-07-2016, 20:05
الموضوع يا اخي غير مكتمل واصلا لا بداية ولا شيء احس انك عملت نسخ لقطعة من موضوع ما ووضعتها هنا للاسف
لازم يا طيب تناولك لموضوع ما يكون على الاقل مكتمل حتى يفهم الناس القارؤون له ولو فكرته على الاقل

harimeche
01-07-2016, 20:27
الســــــــــــــلام عليكم ورحمة الله

يا اخـــي الكريم إنتهينــــا من هدا الامر من زمان

واحد يحلل والآخر يحرم أضن أن هناك اهل علم

هم الدين يحرمو ولهم الحق في هدا

مع التحية وبالتوفيق

latraaa
01-07-2016, 21:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

zizoooo
01-07-2016, 21:42
السلامعليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد ان الشريعة الاسلامية رايها فى هذا الموضوع مهم جدا ويجب ان نستمع له وبدقة وارجو التوفيق للجميع
وشكرا

douerapark
01-07-2016, 21:46
الموضوع يا اخي غير مكتمل واصلا لا بداية ولا شيء احس انك عملت نسخ لقطعة من موضوع ما ووضعتها هنا للاسف
لازم يا طيب تناولك لموضوع ما يكون على الاقل مكتمل حتى يفهم الناس القارؤون له ولو فكرته على الاقل.......................:happy::happy::ha ppy:

latraaa
01-07-2016, 22:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومتين اللتين قدمتهما و لكن أتمنى من الجميع و منك أيضا أن تقوم بالتفسير و التحليل لكي نستطيع أن نتعلم و نعلم ما تريد أن تصل إليه، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

عاشق الفوركس
01-09-2016, 14:05
والله يا ايخي الموضوع ليس مفهوم ب المرة اتمنى ان تقدمه بحلي احسن في المستقبل لكي يتم فهمه , بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

dhmo
01-09-2016, 15:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومتين اللتين قدمتهما و لكن أتمنى من الجميع و منك أيضا أن تقوم بالتفسير و التحليل لكي نستطيع أن نتعلم و نعلم ما تريد أن تصل إليه، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

والتطبيق العملي واهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

douerapark
01-09-2016, 15:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومتين اللتين قدمتهما و لكن أتمنى من الجميع و منك أيضا أن تقوم بالتفسير و التحليل لكي نستطيع أن نتعلم و نعلم ما تريد أن تصل إليه، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله.................................

Sami1985
01-09-2016, 19:34
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلا عزيزي,,, مشكور على هذه المعلومات القيمة
تقبلوا شكري...

dhmo
01-09-2016, 20:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومتين اللتين قدمتهما و لكن أتمنى من الجميع و منك أيضا أن تقوم بالتفسير و التحليل لكي نستطيع أن نتعلم و نعلم ما تريد أن تصل إليه، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله.................................

والتركيز على تحليل وهو التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

amr001
01-16-2016, 21:32
هي البنوك الكبرى في العالم، وتقوم بعمليات شراء وبيع العملات على مدار 24 ساعة يوميًا وبكميات تداول ضخمة جدًا، وتمثل هذه البنوك نسبة 38.7% من حجم التداول في سوقالعملات(الفوركس)، وفيم يلي قائمة بأكبر البنوك الاستثمارية في العالم مرتبة تبعًا لحجم التداول الخاص بها طبقًا لإحصائية مصرف التسويات الدولية لعام 2013

WASEM DALLOUL
01-16-2016, 22:31
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول رأي الشريعة الإسلامية في العقود الآجلة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

sofien81
01-16-2016, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم شكرا لك على هذة النصائح الجميلة والمفيدة واتمنى الاستفادة منها من كل قارء بالتوفيق للجميع
و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

mmaty
01-16-2016, 22:46
هل تقصد عقود الفوركس ام عقود السلع بالنسبة لعقود الفوركس سمعنا فيها اقوالا كثيرا منها ما يحلل لان سبب التحريم وهو عدم
حدوث البيع والشراء يد بيد وهذا الامر قد تغير بسبب التكنولوجيا الحديثة اى انك يمكن ان تبيع او تشترى من خلال الانترنت

YMTMAX2
01-25-2016, 05:43
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس ذلك العالم المجنون ..

aissahd
01-25-2016, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

nonam
02-13-2016, 01:08
السلام عليكم ... انا لا اتعامل الحقيقة الا علي العملات من المهم ان تتعرف علي السوق الفوركسي بس الاهم ان انت تتعامل
مع الكتير من التداول ومن الموضوعات المهمة
بالتوفيق ان شاء الله

Zezobebo3
02-13-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل الدين الاسلامى لم يحرم تجاره العملات على مااعتقد وكما سمعت من مشايخ افاضل فهذا الموضوع قتل بحثا ويمكنك ان تراجع جميع الاراء المختلفه وتقتنع بما شئت منهم

starearth2020
02-13-2016, 02:31
انا صراحة شفت عدة فيديوهات عن تحريم وتحليل الفوركس لكن حسب رأيي الشخصي انه حلال 100 بالمائه لمادا لاننا نستخدم عقولنا وتحليلاتنا في التداول ونبقى منتظرين فرصة او فرصتين كل يوم مثل ما يفعل التجار تماما
بالتوفيق للجميع وشكرا

zizo199
03-22-2016, 17:46
البعض ايضا يا اخي اشار الى ان الرافعة المالية ايضا فيها من الحرام ما فيها وادلى بفتاوي
انما الفتاوي هذه اصلا تلاقيها تتكلم عن امور اخرى غير الرافعة او حتى غير واضحة الخط الخ

faresn95
03-22-2016, 18:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفوركس فيه الحلال و فيه الحرام
و اغلب شركات الوساطة تقدم حسابات اسلامية
خالية من الفوائد الربوية
للهم ارزقنا الحلال امين يا رب العالمين

Ahmed fathi hassaan
03-22-2016, 19:00
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجدت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

ملاك الروح
03-22-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم انا افضل العمل على العملات بحساب اسلامي خالي من الفوائد وعمولات التبييت
اتمنى لك التوفيق

drsafaseefo
03-22-2016, 20:00
حقيقة الموضوع غير مفهوم أخي الكريم
الرجاء التوضيح باستفاضة أكثر من ذلك أوتعديل الموضوع كليا
على العموم ننتظر منك الرد أو التوضيح على الموضوع
تقبل مروري

ahmadinho100
03-22-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم هناك من يقول هادا حلال و اخر من يقول العكس يجب اشخاص الشريعة منتتكلم في هادا المجال

darkinc30
03-22-2016, 22:35
الدين الاسلامى لم يحرم تجاره العملات على مااعتقد وكما سمعت من مشايخ افاضل فهذا الموضوع قتل بحثا ويمكنك ان تراجع جميع الاراء المختلفه وتقتنع بما شئت منهم

lebouziramzinio
03-24-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل هذا صحيح و هذا ما اتفق عليه العلماء حيث ان العقود الاجلة محرمة في الاسلام

zakaraya22
03-24-2016, 02:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد الصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اخي لقد كنت ابحث عن اجابة عن هذا السؤال ولقد وجدتها من خلال موضوعك
هذا واصل اخي

zakaraya22
03-24-2016, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد الصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اخي لقد كنت ابحث عن اجابة عن هذا السؤال ولقد وجدتها من خلال موضوعك
هذا واصل اخي[COLOR="Silver"]

---------- Post added at 11:53 PM ---------- Previous post was at 11:52 PM ----------

ahmed elsawaf
03-24-2016, 02:55
تالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم موضوعك غير مكتمل ولكن الشريعه الاسلاميه بالتاكيد لها رأى تقبل مرورى

mohamedelfiky
03-24-2016, 03:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة شكرا جدا لك اخى على انشاء هذا الموضوع المهم جدا الذى افادنى جدا كل التحية لك اخى

mhamadfor
03-24-2016, 18:45
والتطبيق العملي واهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

ynwa1892
03-25-2016, 17:14
السلام اخي
اين ما تتواجد الفائدة فهذا يعني حرام فارجو ان تفتح حساب اسلامي وتتاجر به وتبتعد عن كل المحرمات والمشبوهات
وفقك الله

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بكم ايها الاخوة المشتركون بالمنتدى و مساء الفل للناس الكل
اعطينا الدليل من القرآن اخي او سنة النبي صلى الله عليه و سلم

azizjab
04-10-2016, 08:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع ومشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و ربي يجعلو في ميزان حسناتك.
بالتوفيق للجميع دوما في هذا المجال.

mohammedjehah
04-10-2016, 08:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لازم يا طيب تناولك لموضوع ما يكون على الاقل مكتمل حتى يفهم الناس القارؤون له ولو فكرته على الاقل.............

doaa sary
04-10-2016, 21:54
اكيد
الفوركس الاسلامى
مهم جدا
الحساب الاسلامى حلال
وخالى من الفوايد الربوية
لازم عشان الحساب العادى بيكون فى كوميشن وسواب
ربنا يغنينا بالحلال

latraaa
04-10-2016, 21:59
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله

mohamedelfiky
04-10-2016, 22:07
فعلا هناك نوعين من اسواق الصرف هناك السوق الرسمي و الذي هو عبارة عن لبنوك و محلات اعتقد اخى ان الموضوع دا فية شك كبير من الناس من يحلل ومنهم من يحرم اعتقد عليك الاستفاء لقلبك

mohamedforex4
04-12-2016, 21:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومتين اللتين قدمتهما و لكن أتمنى من الجميع و منك أيضا أن تقوم بالتفسير
و التحليل لكي نستطيع أن نتعلم و نعلم ما تريد أن تصل إليه، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله وشكرا

hamed mohamed
04-12-2016, 21:53
مشكور اخي الكريم على الموضوع ..و.. على الطرح
و على الراي و على المعلومات ....
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ....
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق.......///*///.....

mmf1978
04-12-2016, 23:02
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي بارك الله فيك موضوع مفيده جدا
ومجهود رائع منك واحنا في اتنظار المزيد منك
والله الموفق

عمرو77
04-12-2016, 23:05
بسم الله ممكن اسال سؤال أول من بنى السجون في الإسلام هو

MohamedBZDK
04-12-2016, 23:06
التجارة بالعملات جائزة شرعا يسمح بها الدين الاسلامي و شركات الفوريكس تدعم فتح حساب اسلامي خالي من الفائدة

neverlit6
04-14-2016, 20:23
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

bahoma310
04-14-2016, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
بالنسبة للعملات فهو حلال اما السلع اعتقد انه حرام
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

moodyloveelromansy
04-14-2016, 21:28
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

adamarwan
04-14-2016, 21:45
اخى السوق فيه العديد من الاقوال لدى لبد من ان تسال اهل العلم
الدى لهم المعرفة الكافية والتى ممكن ان يكون قرارهم مبين على احاديت
وبتوفيق

moodyloveelromansy
04-14-2016, 22:09
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

متداول خسران
04-14-2016, 23:01
مشكور اخي الكريم لطرحك هدا الموضوع فالحكم الشرعي للتداول في الفوركس موضوع كبير بعض الشئ نطلب من باقي الاخوة التفاعل معنا و مشركتنا كل ما توصلو اليه بخصوص الحكم الشرعي للتداول في سوق الفوركس واسبوع موفق للجميع

jaouad ouaiss
04-14-2016, 23:57
لم اتاجر من قبل في العقود لاجلة و لا اعرفق ميف
لي ان اتاجر في عملة في المستقبل يعي بالعربي مش داخلة راسي و ارى انها غير منطقية هاته المسالة

HaMaDa99
04-18-2016, 11:37
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

ahmed5
04-30-2016, 08:38
اخي هذا صحيح و هذا ما اتفق عليه العلماء حيث ان العقود الاجلة محرمة في الاسلام لانها عبارة
عن بيع جهالة اي ان يبيع الانسان ما لا يملك و هذا محرم رغم ان هناك عدة اقوال

alasfarahmad
04-30-2016, 08:47
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا الفاضل اعتقد أن مشكلة رجال الدين مازالت قائمة منذ زمن طويل، وتتمثل في أن الأحكام المستنبطة مبنية على اجتهادات شخصية،متعلقة الشخص نفسه، وبالموقع الاجتماعي الذي يشغله في المجتمع، وفي السلطة السياسية لهذا اللد أو ذاك، مما يجعل الأحكام دائما في تغير وتبدل، ولا ترتط بالشريعة قدر ارتباطها الشروط التي انتجتها، مما يجعل الأحكام متناقضة، فما يحلله قوم، يحرمه آخرون ولاحول ولاقوة إلا بالله.

dali riadh
04-30-2016, 08:51
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

never
05-05-2016, 13:47
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جداوالفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

seifhd
05-06-2016, 11:41
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

INFOGAIN
05-06-2016, 11:46
جزاكم الله خيرا اخي الفاضل ..
حبدا لو توضح اكثر وتأتي بالادلة من اصحاب العلم
موفق..

seifhd
05-08-2016, 12:30
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

aissaalg
05-27-2016, 13:43
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

MOHAMED2701
06-21-2016, 02:23
الصلاة على اشرف المرسلين, السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هــــــــــلا بــــــــــيـــــك اخــــــــــي
شكرا لك اخي على المجهود
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

bahoma310
06-22-2016, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لمدا كثرت هده المواضيع لم تكن بهدا القدر في السابق
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

hossam123
06-23-2016, 18:05
الدين الاسلامى لم يحرم تجاره العملات على مااعتقد وكما سمعت من مشايخ افاضل فهذا الموضوع قتل بحثا ويمكنك ان تراجع جميع الاراء المختلفه وتقتنع بما شئت

LAMIA1976
03-07-2017, 12:53
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل الفوركس حلال بشهادة كبار المفتين الا التداول بالمعادن فهو حرام لانها لابد ان تكون اليد باليد و فوق هدا الكلام اريد اثباتات لانه مش اي حد يجي يقول دا حرام و دا حلال و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

drahmedmagdy
03-07-2017, 13:26
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا ان الرافعة المالية ايضا فيها من الحرام ما فيها وادلى بفتاوي انما الفتاوي هذه اصلا تلاقيها تتكلم عن امور اخرى غير الرافعة او حتى غير واضحة الخط الخ تقبل مرورى شكرااااااااااااا

ayman samy
03-07-2017, 13:44
بسم الله اخي الكريم انا لا اقول اني اتفق اوختلف معك ولكن قمت بوضع فتوي او ماشبه بدون شرح او سند اومرجع او اتفاق فيجب احترام عقل المتلقي في الطرح لأننا نمتلك عقول تستطيع ان تتحاور معك لو انك ارفقت سند اوحديث او رأي مفصل

aki
03-07-2017, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
التداول في الفوركس بحساب اسلامي وبعيدا عن الفوائد حلال طالما انك تشتغل صح وبعيد عن الشبهات .
حظ موفق

mostafa1995
03-07-2017, 13:47
يجب علينا ان لا نحلل ولا نحرف بأمور لا نفهمها فنحن لم نتعلم الافتاء لسنوات اجعلوا اهل الافتاء يحكموا بذلك لاننا لا نعرف اصلا اذا احدكم سأل مفتي موثوق وقيل له الاستراتيجية وكان له بعلم الاقتصاد ويعرف في هذا المجال يصوره ويعرضه على المنتدى ليستفيد الجميع
وشكراااااااااا :bravo:

MONNAS
03-07-2017, 13:48
السلامعليكم ورحمة الله وبركاته
موضووووع قيم و مهم و موفق و مفيد...
بوركت جهودك، و جزاك الله خير الجزاء

romioromio
03-07-2017, 14:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان الشريعه الاسلاميه اهم شئ لدينا في عالم الفوركس والله يوفقنا دائما يا اخي الكريم للر بح من سوق الفوركس

matrixm5
03-07-2017, 14:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ******* لقد اختلف الكثر من رجال الدين على المزضوع ولكن اللى اعرفه ان المعادن حرام

مروه عصر
03-07-2017, 14:20
السلام عليكم
الكثير من المواضيع تتكلم عن فتاوى تحريم الفوركس هناك من حرمه وهناك من اجازه ولكنه من المعلوم عدم حرمنيته لاننا عندما تقوم بعمل الحساب نختار حساب اسلامى خالى من الربا ...

freetrade
03-07-2017, 15:23
كما انه التداول علي المعادن والسلع فيه مخالفة شرعية لانه بيشترط لتداولهم انهم يكونو تحت حيازة المتداول حيازة فعلية وده اللي مش بيتحقق علي منصة التداول

latraaa
03-07-2017, 19:39
مشكور اخي الكريم على الموضوع بالرغم من أنه ليس موضحا كما ينبغي و عليه أقول لك و للجميع انه لابد من العمل على التعلم لكي نصل إلى ما نريد إ نشاء الله من نتائج راقية و قيمة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع

hosam2020
03-07-2017, 19:42
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
ميرسي كتير اخى فانا لم أكن اعرف حكم الاسلام بالنسبه
للفوركس .. تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبلو مرورى

big.pharaoh
03-08-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الموضوع منسوخ نسخ ومفيهوش اي تنظيم عموما العلماء اختلفوا واختلاف العلماء فيه رحمه

alonsoo
03-08-2017, 07:21
هو فى الاصل لو احنا جميعا حكمنا الشريعة الاسلامية والاقتصاد الاسلامى فى العالم او حتى فى دولة من الدول ستجد الشعوب فى افضل رفاهية

waelmma
03-08-2017, 08:39
:(:)):)) اخى الفاضل تعددت الفتاوى والحقيقة ان اهم شىء هو البعد عن
المحرم الواضح زى التجارة فى المعادن وان يكون حسابك اسلامى وشكرا

محمدفؤاد
03-08-2017, 10:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى هذا صحيح و هذا ما اتفق عليه العلماء حيث
ان العقود الاجلة محرمة في الاسلام لانها عبارة عن بيع جهالة اي ان يبيع الانسان ما لا يملك و هذا محرم

tamermosa
03-08-2017, 11:10
بعيد عن الموضوع نفسه ، فالموضوع منسوخ و ده ممنوع أخى الفاضل
حتى لا تعرض نفسك لأي مشاكل او عقوبات انت في غنى عنها ، تقبل تحياتي

zizoo99
03-08-2017, 12:48
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكن هناك من يسيئون للاسلام فانت لم تشرح ماهى العقود الاجلة اساسا و ماهى الشبهات فى التعامل بها و آراء بعض العلماء فانت قد حرمتها الى الابد و خلاص و انتهت القصة

Abdouemad
03-08-2017, 13:19
لا ي اخى لانك اثناء التسجيل تجعل حسابك اسلامى
والمعلومة التى تنص بيع وشراء ما لا تملك غير صحيحة بالمرة وفتوى

drahmedmagdy
03-08-2017, 13:37
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا البعض ايضا يا اخي اشار الى ان الرافعة المالية ايضا فيها من الحرام ما فيها وادلى بفتاوي
انما الفتاوي هذه اصلا تلاقيها تتكلم عن امور اخرى غير الرافعة او حتى غير واضحة الخط الخ اعتقد ان الشريعة الاسلامية رايها فى هذا الموضوع مهم جدا ويجب ان نستمع له وبدقة وارجو التوفيق للجميع

muhammad ismail
03-08-2017, 13:40
اذا كنت تتكلم عن الفوركس هل هو حرامولا حلال الشركه بتوفر ليك حساب اسلامى وفيه بيتم خصم الربا
على تبييت الصفقات او اى ربح مخالف للاسلام

Forex-eg
03-08-2017, 16:50
اانا لا اظن ان هذه الفتاوى سليمة اتمنى ان تراجع الشرع والازهر فى تلك الفتاوى شكرا

zakariacr07
03-08-2017, 17:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

للأسف يا أخي من أجل الحصول على 10 سنت تأتي لنا بجملة لا أعرف أين وجدتها و وضعتها كأنها موضوع ربي يهدي

ashmawey
03-22-2017, 20:51
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Mr Fathy
04-04-2017, 00:53
بسم الله الرحمن الرحيم انا قريت فعلا قبل كدا يا زعيم ان الشغل على السندات والعقود الاجلة حرام فعلا عشان كدا محاولتش اتابعها اصلا

mid0killer
04-04-2017, 02:25
والله انا بقيت بحس ان الشريعه الاسلاميه الشيوخ بقت بتحرف فيها على مزاجها ولكن لو لاقيت موضوع فيه جدل كتير بين كتير من اولي الامر فا استفتي قلبك لو مش قتنع باللى انت بتعمله اخرج على طول

ahmedmahmoud2017
04-04-2017, 02:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التداول داخل الفوركس مبدئيا غير محرم ولكن التبييت والتداول بالمعادن مثل اذهب والفضة به شكوك كبيره

yousee
04-04-2017, 09:38
الفركس الكتيرمن الناس يفتون بسهكل دائم ولكن لا يوجد أحد يعطي براهين قوية لهدا من الأفضل عدم التكلم على هده المواضع مرة أخرى لكي لا نتكلم لمجرد الكلام

midobols
04-04-2017, 11:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hoho13
04-04-2017, 11:20
السلام عليكم اخي
لقد بحثت في الموظوع ولاكني لم اتوصل الى جواب صريح عن شرعية الفوركس فهناك من العلماء من يجيز التعامل بالفوركس وهناك من يقول انه لايجوز

forexguid
04-04-2017, 12:44
اخي ربما ما نقلته لنا فيه الكثير من الصحة ربما الرافعة المالية فيها شبهة من
الناحية الشرعيه ولا بد لعلماء الدين ان يفتحو نقاش مع المتداولون ليفهم كل
طرف الامر جيدا ليخرجو لنا فتوى فيها قول الفصل

ahmedyassen
04-04-2017, 12:47

اخي الكريم برجاء مراجعة اسلوب الفوركس قبل التحليل والتحريم

اصل المخالفة او التحريم ان الشخص لا يعلم ماذا يبيع او ليس ملكه

هذا فكر خاطي كيف لا يعلم وهو محدد مسبقا

وكيف ليس ملكه وهو لديه القدرة على التحكم الكامل فيه والمكسب والخسارة ايضا

وكيف ليس ملكه وله حق البيع او الشراء فيه

برجاء مراجعة اسلوب الفوركس ثم اصدار الفتاوي

ebn masr
04-04-2017, 23:28
بخصوص تحديد مسالة الشريعة الاسلامية فى كافة امور التداولات نجد ان الشريع. الاسلامية بتتدخل فى كافة الاشياء الخاصة بالفوركس وتقبل مرورى

ابوفؤاد
04-04-2017, 23:32
اؤكد معك على حرمه التعامل بتلك العقود العمل عليها هو بمثابه القمار و يقاس بها على كل ما لا تملك او تملك الشركه و كما يعلم الجميع ان الكثير من تلك الشركات هى شركات عمله و بالتالى فان الامر بالنسبه لهم عمل

sinaa
04-05-2017, 00:39
اعتقد ان الشريعة الاسلامية رايها فى هذا الموضوع مهم جدا ويجب ان نستمع له وبدقة وارجو التوفيق للجميع
وشكرا

Ibrahim galal
04-05-2017, 00:43
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم جزاك الله كل خير اتفقنا ام اختلفنا
فلابد من التمسك بالشريعه الاسلاميه
لتجنب الشبوهات وجزاكم الله عنا خيرا

ghost mastar
04-05-2017, 00:51
اخي هذا صحيح و هذا ما اتفق عليه العلماء حيث ان العقود الاجلة محرمة في الاسلام لانها عبارة عن بيع جهالة اي ان يبيع الانسان ما لا يملك و هذا محرم رغم ان هناك عدة اقوال

nour3iny
04-05-2017, 02:16
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الموضوع مكرر ويرجى التاكد من المعلومات الدقيقه خاصه فى الامور التشريعيه تقبل مرورى

waelmma
04-05-2017, 07:16
:(:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد
ان شاء الله والله الموفق اخى الفاضل :(:)):))

marwa94
04-05-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.عظبم هذا الكلام وانا استخدمت هذا
ووضعت حد للخساره والمكسب وفعلا تحققت الارباح والحمد لله

baker31
04-11-2017, 18:38
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين حول التداول
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

idris48
04-11-2017, 18:44
شكرا على هذه المعلومة ولكن هل هذ الحكم الشرعي هو من إجتهادك وهل أنت مؤهل لتقدم أحكام شرعية

Bastof
04-11-2017, 18:57
شكرا لصاحب الموضوع على هذه المعلومات الجيدة وخصوصا انني جديد في عالم الفوركس واتمنى الربح لجميع الاعضاء لكن اهم شيء هو التعلم قبل البدئ في التداول لتجنب الوقوع في الخسائر

capoeira
04-11-2017, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طالما ترى ان الامور كلها حرام ارجو منك ان تقوم بايقاف عضويتك
فى المنتدى وتتجنب اى حرمانية فى هذا العمل و شكرا عل المجهود

rayzigar
04-12-2017, 12:10
لا يوجد للاسف في الموضوع اشارة واضحة الى الحكم الشرعي الشامل للفوركس فالامر يتكلم حول جزء من الفوركس لا غير على ما يبدو
انما عموما يا طيب الفوركس حكمه الشرعي يكون سليما ان شاء الله مادام الحساب اسلامي خال من الفوائد والواحد يعمل صلاة استخارة في رايي في الاول

zunebha
04-12-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم هده مؤشرات جيدة احسنت اختيار الموضوع.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

Lante
04-12-2017, 12:36

magdylotfy2
04-12-2017, 14:32
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ما اتفق عليه العلماء حيث ان العقود الاجلة محرمة في الاسلام لانها عبارة عن بيع جهالة اي ان يبيع الانسان ما لا يملك و هذا محرم رغم ان هناك عدة اقوال واعتقد ان الشريعة الاسلامية رايها فى هذا الموضوع مهم جدا ويجب ان نستمع له وبدقة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

M0hsenalawady
04-19-2017, 00:40
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا العلماء والدعاة اختلفوا على مشروعية الفوركس

elmister
04-20-2017, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله
اعتقد حبيبي ان موضوعك غير مكتمل
ارجو ان تقوم بتزويده بالأدله حتي نفهم جيدا
تقبل مروري

Hamza El36
04-22-2017, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
من الموضوعات المكررة بكثرة التي مررت بها العديد من المرات.....
عموما مشكور على مجهوداتك..
مع متمنياتي للجميع بالربح والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

Gory Anwar
07-05-2017, 14:03
ممكن لما تبقالا تنسخ حاجة تبقا تجيب شرح وافي ده لو عاوز تكسب ثواب
لكن انت اصلا بتنقل من غير اي هدف

الا البونص اللي بيتم في التداول اللي انا مش عارفة موضوعك بيحلله ولا بيحرمه

sonson
07-05-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المووضع الهام جدا عن اشلريعه الاسلاميه حول سوق الفوركس وبالفعل هي من اهم الاشياء التي نسعي لفهمها

settouti
07-05-2017, 14:32
موضوع يستحق القراءة يا اخي فمجال التداول يستلزم الغوص في كل المواضيع مهما ضهرت غير مهمة في البداية و لاكن
بمرور الوقت تتراكم المعرارف و الخبرات و يتم النضج في التداول و النجاح للجميع ان شاء الله

KARIM2017
07-05-2017, 15:23
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاض علي مشاركتك الرائعه التى
نستفاد منها كثيرا تحياتي لك

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-05-2017, 15:32
السلام وعليكم ورحمة الله. أظن أن الشريعة الإسلامية واضحة في هذا هذا المجال .وبعض أنواع التجارة في الفوركس وتجارة العملات للمبتدئين

A.mustafa
08-05-2018, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...
الفوركس فيه الحلال و فيه الحرام
و اغلب شركات الوساطة تقدم حسابات اسلامية
خالية من الفوائد الربوية ...

benmezroua1
08-06-2018, 14:55
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
حتى الحساب الاسلامي حرام حسب موضوع
قراته في موقع عن الفتاوى و الله اعلم ... تقبل مروري

riadhweb
08-06-2018, 17:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
حسابات الفوركس و تداول العملات الإسلامية هي تلك الخالية من الفوائد الربوية بكل أشكالها ومهما طالت مدة فتح العقد .
بالتوفيق للجميع.

MENDJA
08-06-2018, 18:09
السلام عليكم اخي يمكنك تفعيل خاصية free swap
ة تجنب اي تعقيدات ديية او ما شابه
يمكنك تفعيلها عن طريق و الولوج الى الاعدادات في حساب انستافوركس

MENDJA
08-06-2018, 18:11
في الدين الإسلامي، فإن الهدف من التشريعات الدينية أو "الشريعة" هو سعادة ورضى الناس في هذه الحياة، وفي الحياة الآخرى. هذه القوانين تحكم جميع أوجه حياة المسلمين، بما في ذلك بالطبع، النواحي المالية. أسس القوانين الخاصة بالأعمال التجارية والمال هو العدالة المتساوية والهدف لتحسين حياة جميع أفراد المجتمع الإسلامي. فكرة الأعمال التجارية تهدف إلى المنفعة المشتركة بين جميع الأطراف، وهي واضحة بشكل خاص في القوانين التي تمنع الربى.

تعمل الفوائد الربوية على وضع عبئ كبير على المقترض، وبالتالي فهي غير مقبولة في الدين. المقرض يجب أن يقدم المال بناءاً على رغبته الخاصة بالخير، لمساعدة فرد آخر في المجتمع. وهذا اعتبار عملي جداً في تداولات فوركس، عند الأخذ بالإعتبار أن أغلبية حسابات وسطاء فوركس تعتمد على الفوائد أو على رسوم التبادل لدعم الوسطاء. من الواضح بأن شركة الوساطة التي تقدم حسابات فوركس الإسلامية ما تزال تهدف إلى تحقيق الربح، وبالتالي سوف تجد طرق أخرى لتحقيق ذلك، مع الإلتزام بقانون الشريعة الإسلامية.

تعرف حسابات فوركس الإسلامية كذلك بإسم "الحسابات الخالية من التبادل". هذه الحسابات الخاصة تقدم من قبل العديد من شركات الوساطة، بحيث تحدد بعض الشركات هذه الحسابات للمسلمين فقط، وغيرها يوفرها لكل من يرغب بها. الحسابات الخالية من التبادل لا تفرض أي رسوم على التبادل أو على تمديد الوضعيات حتى صباح اليوم الآخر. أغلبية الشركات التي تقدم حسابات خالية من التداول تعوض هذه الرسوم بطرق أخرى، وقد يشير البعض إلى هذه الحسابات على أنها حسابات خالية من التداول بشكل مخفي.

mohamed kamal fadel
08-06-2018, 23:20
اولا استفت قلبك قبل عمل اى شئ صل صلاة استخارة قبل الدخول فى مجال الفوركس خصوصا ان فيه اقولا كثيرة تقول ان المجال حرام
واقول تقول ان المجال ليس فيه حرام لا نعرف حتى الان الحقيقة