PDA

View Full Version : انواع الاسواق

simba
10-19-2015, 22:12
أ*- سوق نظامي:
يتم فيه تداول سهم الشركات التي تحكمها شروط إدراج خاصة.

ب*- سوق موازي:
وهي التي يتم من خلالها تداول أسهم شركات تحكمها شروط تتماشى مع طبيعة عمل هذه السوق إلى حين توفر الشروط الخاصة بإدراجها في السوق النظامية.
ت*-

سوق السندات:
يتم في هذه السوق تداول:

السندات الحكومية.

أسناد القرض للشركات المساهمة الخاصة

seifhd
10-21-2015, 00:04
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

sharshabil
10-27-2015, 18:42
و الله لم افهم الفرق كتيرا من الانواع الذي ذكرت و لا استطيع الفهم في هذا الميدان
تتالخاص بسق المال و السندات و الاسهم و الاصولو غيرها , تحياتي

kacembouden1
10-28-2015, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdougagi33
10-30-2015, 18:41
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص انواع الاسواق
موفق باذن الله

ynwa1892
10-30-2015, 22:00
السلام اخي الفوركس ليس ملك لاي دولة لانه لايملك مقر وهو يصل الى جميع انحاء العالم المهم انك تفهم مضمونه ولا تخلط مع البوصة
وفقك الله

abdougagi33
11-04-2015, 15:00
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص انواع الاسواق
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

ahmed bakry
11-05-2015, 14:34
انا بصراحة عن نفسي اول مرة اعرف انه السوق له اكتر من نوع ودة موضوع جديد عليا جدا واتمنا منك مزيد من الموضوعات

osama147
11-05-2015, 14:49
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
شرح جيد اخي فى موضوع الاسواق التى تم شرحهاا ويجب اخي ان نكون
اكتر علما فى مجال الاقتصاد حتى نعرف كيف نحصل الارباح منهاا بشكل جيد
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

مريم ميري
11-05-2015, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهلم اكن اعرف هده المعلومات شكرا جزيلا معلومات قيمة استفدت منها كثيرا
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

asxqwzdc1
11-05-2015, 15:39
السلام عليكم اخي العزي اعتقد ان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداول من خلالها دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت ذلك الموقف كثيرا

dfghfgh
11-05-2015, 15:43
فعلا اخى العزيز انا اعتقد انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتكالسلام انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت

snnaky
11-05-2015, 16:21
و الله لم افهم الفرق كتيرا من الانواع الذي ذكرت و لا استطيع الفهم في هذا الميدان

بصراحة مشاركات او موضوعات ليس لها اى قيمة من الناحية العملية او العمق المعلوماتى فى التداول بشكل مباشر
فلايعنينى ان كان السوق موازظى او متوازى اضلاع انما يهمنى انا كتاجر ازاى اتعلم وازاى اربح واية الطريقة اللى تكون مناسبة اكتر واية افضل مهارات التداول المطلوبة

dfghfgh
11-05-2015, 16:26
فعلا اخى العزيز انا اعتقد انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتكالسلام انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت

mohamedelmaghrapy
11-05-2015, 19:05
انزاع الاسواق كثره جدا فعلا كما تقوووول ولكن اهمم هو سوق الفوركس اي سوق تداول العلملات الاجنبيه :)
لذلك فان تقاااااسم الاسواق الداخليه يعد من اهم الاطرف التي يبنا عليها الاقتصاد لاي دوله بالعالم ! :) وتقبلوا مروري :)

basim
11-05-2015, 19:20
اسلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة بخصوص انواع الاسواق في العالم
منها بالطبع وهو المهم بالنسبة لنا سوق تبادل العملات الفوركس في البورصات العالمية
نتمنى منك المزيد من المواضيع الفاعلة والاكثر تخصصا في الفوركس

asxqwzdc1
11-05-2015, 19:24
السلام عليكم اخي العزي اعتقد ان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداول من خلالها دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت ذلك الموقف كثيرا

dhmo
11-12-2015, 18:37
اسلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة بخصوص انواع الاسواق في العالم
منها بالطبع وهو المهم بالنسبة لنا سوق تبادل العملات الفوركس في البورصات العالمية
نتمنى منك المزيد من المواضيع الفاعلة والاكثر تخصصا في الفوركس

وللنجاح في السوق ده لازم نتعلم لان مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

msalman1987
11-12-2015, 19:02
انا اول مرة اعرف ان السوق له اكثر من نمط لكن اذا كان هذا صحيح فا انا اتعلم شئ جديد لم اكن على علم به

kachchaoui
11-12-2015, 19:04
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك أخي على هذا الطرح معلومات قيمة ومهمة أتمنى لك النجاح ولجميع أعضاء منتدانا الغالي

tareq sleem
11-12-2015, 19:22
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك عليكم ورحمة الله** بتوفيق

---------- Post added at 04:22 PM ---------- Previous post was at 04:10 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته****
مشكور اخي الفاضل علي الموضوع انمواع الاسواق وعلي التفصيل
وطرح الموضوع جزاك الله كل خير***

Wassa04
11-12-2015, 19:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

snnaky
11-12-2015, 21:11
والله العظيم الكلام دة هايل هايل بس من الناحية التعريفية وليس من ناحية العلاقات المباشرة بالتداول
يعنى انا كمتداول فوركس ولا فارق معايا سوق موازى ولا سوق نظامى
انا متداول فوركس يفرق معايا انى اعرف الأتجاة وازاى احكم علية
يفرق معايا الدعم والامقاومة وازاى اتعلمهم واعرف احددهم
هى دى الحاجات اللى انا وغير كمتداول فوركس محتاج ليها
لية حضرتك مصر انك تنقل موضوعات كلها تضييع للوقت بدون اى داعى وزلا فائدة
الحكاية مش موضوعات وخلاص

dhmo
11-12-2015, 21:13
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك أخي على هذا الطرح معلومات قيمة ومهمة أتمنى لك النجاح ولجميع أعضاء منتدانا الغالي

الناجح هو المتاجر الخبير وااكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

marwanadam
11-12-2015, 22:41
مشكور اخى على المعلومة اتمنا من الاخوى وعلى المقدمة الى اكتر من هائل اتمنا
من الاخوى ان يستفيد من المووضع ومن كل هدا المعلومات
وبتوفيق

dhmo
11-13-2015, 19:11
مشكور اخى على المعلومة اتمنا من الاخوى وعلى المقدمة الى اكتر من هائل اتمنا
من الاخوى ان يستفيد من المووضع ومن كل هدا المعلومات
وبتوفيق

والي بيدور بيلاقي واكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

waleed shaaban
11-13-2015, 19:18
ليس لدى فكره عن المزضزع و لم استفد من الموضوع فغالبا انت تظن ان كل م السوق هو محترف او ذو عقليه اقتصاديه ليتمكن من ان يفهم الكلام بدون توضيح ز الله المستعان على امثال تلك المشاركات التى تحتاج ى مجهود فى الفهم

samyalkenawi
11-13-2015, 19:25
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

houssemmidou4
12-11-2015, 23:41
بارك الله فيك على المعلومات الرائعة حول انواق الاسواق اضافة الى انواع السندات و لكننا هنا في المنتدى
نتداول بشكل اكبر في سوق العملات لان لا يتطلب راس مال كبير كما انه سهل التحليل

Bassem Hassani
12-11-2015, 23:57
سوق الفوركس هو افضل سوق مالى فى العالم حيث ان حجم التدوال فى السوق بيوصل يوميا الى 5 تريليون دولار من خلال خمسة ايام عمل فى الاسبوع ودا مبلغ كبير جدا وههو يمثله الرقم دا 5000000000000 دولار فى اليوم وطبعا انت متاح تكسب من المبلغ دا بس لازم الاول تتعلم ازاى تعوم فى البحر الكبير دا وتاخد سمك على قدك على تقدر تطلع على الشط

عبد الرحيم رافا
12-12-2015, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته الاسواق عدة انواع التجارة في سوق المعادن ك النحاس و الزنكو الحديد و المعادن النفيسة كالدهب و الفضة و اسواق العملات و اسواق السلع كالحبوب مثلا . . . الخ الخ

otmani
12-14-2015, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على توضيح وتعريفنا على هده المصطلحات وبالتوفيق بمواضيع جديدة .

عاشق الفوركس
12-14-2015, 19:36
شكرا لك على الموضوع وعلى التطرق الى انواع لااسواق وانا فضل العمل سوق الفوركس اي السوق المباشر نضرا للخبرة فيه بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

neverlityouco1
12-17-2015, 14:45
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zarour soufyane
12-17-2015, 16:05
اخي الكريم الاسواق التي ذكرتها من المهم ان يكون التاجر المحترف بالاطلاع عليها لكي ياخذ فكرة على كيفية عمل الاسواق
بانواعها
بالتوفيق

heroo252
12-17-2015, 16:08
الاسواق فى الفوركس كتير جدا سوق اوروبى واسيوى وامريكى
وسوق محلى وسوق عالمى حاجات كتير من انواع الازاج
مصطلح شائع يعنى

amr001
01-16-2016, 21:30
bhsoft44@gmail.com

Ous7
01-16-2016, 21:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي العزيز الله ينصر و يقويك ان شاء الله على هذه المعلومات القيمة
و ارجو ان كل من قرأ هذه المعلومات قد استفاد

ابوفؤاد
01-16-2016, 22:29
اليك عنى و ما شائنى بسوق كله عيوب و شائعات قد تذهب بمالى و عمرى فى محه بصر و انا انظر الى مالى و هو يضيع و اخسره
ما انا بتارك سوق العملات و ذاههب الى البورصات و السندات

mmaty
01-16-2016, 22:52
اخى انا لا اعلم ان كانت شركتنا هذه تعمل فى مجال البورصة ام لا لكنى لا افهم كثيرا فى هذا المجال واظن ان غالبية
متداولى الفوركس من المتداولين الصغار الذين لجأوو الى سوق الفوركس لعدم توفر رأس المال الكبير للتداول فى البورصة

dhmo
01-20-2016, 21:35
اخى انا لا اعلم ان كانت شركتنا هذه تعمل فى مجال البورصة ام لا لكنى لا افهم كثيرا فى هذا المجال واظن ان غالبية
متداولى الفوركس من المتداولين الصغار الذين لجأوو الى سوق الفوركس لعدم توفر رأس المال الكبير للتداول فى البورصة

البورصه حاجه مختلفه عن هنا والافضل ان يكون المجال ده اخي مجال فرعي يعني مايكونش هنا مصدر رزق اساسي للمتاجر علشان مايكونش مضطر هنا انه يضغط على نفسه في المجال ده
او انه يدخل في صفقات خطأ او يتسرع وكده

3arbi
01-20-2016, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا اخي كتيرا على هده المعلومات القيمة ومزيد من النجاح والتالق ان ساء الله

عامر البرماوي
01-20-2016, 21:44
لم افهم شيئا
نرجو التوظيح
شرح جيد اخي فى موضوع الاسواق التى تم شرحهاا ويجب اخي ان نكون
اكتر علما فى مجال الاقتصاد حتى نعرف كيف نحصل الارباح منهاا بشكل جيد
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.
شكرا...
اتمنى الافادة

محمد صلاح
01-20-2016, 22:55
من وجهة نظرى ومن وجهة نظر معظم الخبراء الماليين افضل الاسواق هو سوق الفوركس اللى حجم التداول اليومى فيه قد يتعدى ميزانية دول كثيرة

islamhd
01-20-2016, 23:13

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

monira salah
01-20-2016, 23:13
أنا قرأت الموضوع وبصراحة مكنش عندي حلفية عن هذه المعلومات
وأتمني معرفة المزيد

latraaa
01-20-2016, 23:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و عى المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

zizo199
03-23-2016, 16:49

abderrahmenanis
03-26-2016, 13:22
السلام الله عليك اخي الكريم
موفق باذن الله

عبد الرحيم رافا
03-26-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مرحبا بكم جميعا ايها الاعضاء امسينا و امسى الملك لله عز وجل . مساء الخيرات على الجميع و عطلة سعيدة ان شاء الله
الاسواق على ما اعتقد هما 3 انواع السوق المال من بين هذه الانواع

ملاك الروح
03-29-2016, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيلالشكر اخي الكريم لتوضيح انواع الاسواق بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق

mounir trader
03-29-2016, 18:53
:bravo:السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكووووووووور يا اخي الفاضل على الموضوع
واتمنى ان يكون هناك مواضع اخرى ومشكور والله واتمنى لك التوفيق
والسلام عليكم

ahmadinho100
03-29-2016, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك جزيل الشكر لفهيمك لنا الفرق بين سوق موازي و السوق العملات اتمنى ان ننجح في هاده التجارة

aminetns
03-29-2016, 19:16
هناك انواع عدة من الاسواق منها البورصات واسواق الاسهم شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mediapro
03-29-2016, 19:21
الله لم افهم الفرق كتيرا من الانواع الذي ذكرت و لا استطيع الفهم في هذا الميدان

bahoma310
03-31-2016, 21:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
احب الفوركس سق العملات الاجنبية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

mhmd.hmdy
03-31-2016, 22:06
فى اسواق كتيرسوق العملات سوق الاسهم او سوق السندات
بس فى فورارق كل سوق ممكن يتم فيه تلاعب الا سوق الفوركس
لانه كبير جدا وعملاق

belabied
04-10-2016, 21:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

neversi5
04-11-2016, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamedali91
04-11-2016, 18:48
أخى الكريم و الحبيب
مشكور على هذا الموضوع
لقد اعجبني كثيرا موضوعك

latraaa
04-11-2016, 19:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج المبهرة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

lionardodicaprio940
04-11-2016, 19:44
اولا شكرا لك على الطرح لكن
هده المعلومات غير مفيدة لنا كمتعلمين للفوركس
تقبل مروري
بالتوفيق ان شاء الله.

samasimo
04-11-2016, 20:10
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم علي المعلومه الجيده ونتمني للجميع التوفيق لما يحب الله ويرضي والربح الوفير ايضا
وفق الله الجميع

faresn95
04-11-2016, 22:34
مساء الخير احبائي اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا بخير و عافية شكرا على معلوماتك القيمة و لكن انا افضل سوق الفوركس
الممتع و المليئ بالاثارة

hossam123
04-11-2016, 23:01
الاسواق كثره جدا فعلا كما تقوووول ولكن اهمم هو سوق الفوركس اي سوق تداول العلملات الاجنبيه
لذلك فان تقاااااسم الاسواق الداخليه يعد من اهم الاطرف التي يبنا عليها الاقتصاد لاي دوله بالعالم

saleh1991
04-11-2016, 23:34
ليس لدى فكره عن المزضزع و لم استفد من الموضوع فغالبا انت تظن ان كل م السوق هو محترف او ذو عقليه اقتصاديه ليتمكن من ان يفهم الكلام بدون توضيح ز الله المستعان على امثال تلك المشاركات التى تحتاج ى مجهود فى الفهم

islam bahnsawi
04-13-2016, 05:37
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

neverlit6
04-14-2016, 23:54
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

azizjab
04-15-2016, 08:50
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
شرح جيد اخي فى موضوع الاسواق التى تم شرحهاا ويجب اخي ان نكون اكتر علما فى مجال الاقتصاد حتى نعرف كيف نحصل الارباح منهاا بشكل جيد تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

ramezdan
04-15-2016, 09:47

ahmed humedat
04-15-2016, 12:08
موفق باذن الله

dhmo
04-15-2016, 17:41
موفق باذن الله
كل المعلومات دي تساعد على بناء الخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

wentwor
04-15-2016, 17:44
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع رائع اخي فانا شخصيا لم اكن اعرف هده الانواع من الاسواق و كل ما كنت اعرفه هو انه توجد
اسواق العملات المالية و ايواق المعادن و اسواق السندات و الاسهم

hossam123
04-15-2016, 22:00
انا كمتداول فوركس ولا فارق معايا سوق موازى ولا سوق نظامى
انا متداول فوركس يفرق معايا انى اعرف الأتجاة وازاى احكم علية
يفرق معايا الدعم والامقاومة وازاى اتعلمهم

doaa sary
04-17-2016, 00:45
سوق موازاى
وسندات
الكلام كبير
وتجارى
اول مرة اسمعو
بس معتقدش لية علاقه بالفوركس
عموما مشكور
بالتوفيق للكل

youssf
04-17-2016, 01:25
يأخي بعد قرأتي لموضعك الجيد والمهم الذي سيفيد كل من يقرأه نظرا للمعلومات الكبيرة التي قدمتها في تحليلك هذا أضن أنه سيكون من المنطقي أن نشكرك عليه
لما استفدناه منه من معلومات عن أنواع الأسواق فهاته المعلومات ستكون ان شاء الله معينا للكثير ممن تنقصهم التجربة في هذا المجال في المعاملات المالية والأسواق المالية

Zezobebo3
04-17-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخى الفاضل الحبيب اود ان اشكرك واحييك على هذه المقاله الرائعه والممتازه انا فعلا استفدت منها كتير واتمنى ان تستمر فى امدادنا بهذه المعلومات واتمنى لك كل التقدم

salmane95
04-17-2016, 21:26
موضوع جميل ويستحق الشكر والثناء لبذلك مجهود في استنباط هذا الشرح الجميل وشكرا

Ibrahim gad
04-17-2016, 21:30
تتميز أسواق النقد بإصدار وتداول واسترداد الادوات المالية قصيرة الأجل والقابلة ... أن العائد المحقق من الاستثمار فى هذه الادوات أقل بكثير من باقى أنواع الاصول وذلك على ..

mama de
04-17-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم فعلا لك جزيل الشكر لهذا الموضوع والكلام الرائع بارك الله فيك

جمال صادق
04-17-2016, 22:06
من السهل ان نعرف العديد من الشروط المستخدمة للاسواق من وقت لاخر و لابد من الاستفادة من كيفية تطبيق العمل على كل انواع السوق

latraaa
04-17-2016, 22:16
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله من النتائج المفيدة و القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

بروفسير العرب
04-17-2016, 23:16
موضوع جيد ولاكن اعتقد انه مش مهم جدا لكل المبتدين الذين يهمهم
اكثر معرفه طريقه سهله واستراتجيه سهله للربح من الفوركس وتقدر تربحهك كل يوم افضل
من معرفه انواع الاسواق وافيد ليهم فى المجال

moodyloveelromansy
04-17-2016, 23:27
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

emma91
04-27-2016, 17:25
موضوع ممتاز شكرا على هاته المعلومات
يتم من خلالها تداول أسهم شركات تحكمها شروط تتماشى مع طبيعة عمل هذه السوق إلى حين توفر الشروط الخاصة بإدراجها في السوق النظامية.

Zezobebo3
05-01-2016, 04:14
سلام الله عليك اخي الكريم لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص انواع الاسواق اتمنى تقبل مرورى اخى

nonam
07-21-2016, 01:08
السلام عليكم .... من المهم ان يكون التعامل مع الاسواق اللي بيكون من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها والكتير من الادوات اللي من الممكن التعامل معاها
اتمني التعامل مع الادوات ومع الاسواق وكمان التعامل مع التحليلات
بالتوفيق ان شاء الله

golden19920
07-21-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخي الحبيب وصديقي المتداول من السهل ان نعرف العديد من الشروط المستخدمة للاسواق من وقت لاخر و لابد من الاستفادة من كيفية تطبيق العمل على كل انواع السوق تقبل مروري

maryam1
12-29-2016, 23:31
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

ahmedahmed1
01-02-2017, 10:23
انا كمتداول فوركس ولا فارق معايا سوق موازى ولا سوق نظامى فانا متداول فوركس يفرق معايا انى اعرف الأتجاة واعتقد ان الموضوع ليس له اى قيمه فى السوق الفوركس

xforexxm2
01-02-2017, 12:09
للاسواق 3 انواع
سوق موازي
سوق نظامي
سوق سندات

tamermosa
01-02-2017, 12:39
انا احتمال علشان مش متخصص فمش قادر افهم ما معنى ما كتبت
عموما انا اللى يهمنى في المجال ده اني اقدر احقق مكاسب معقوله بتبني طريقة ناجحة للتداول

Mustafa gamal
01-02-2017, 13:29
سوق الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم بحجم تداول يومي يبلغ ا ل 5 تلريون دولار يوميا و هو يعمل به ملايين المتاجرين من كافة أنحاء العالم

---------- Post added at 12:29 PM ---------- Previous post was at 12:12 PM ----------

سوق الفوركس هو السوق المالي الأكبر في العالم بحجم تداول يومي يبلغ ال 5 تلريون دولار و يعمل به ملايين المتاجرين من كافة انحاء العالم تحياتي

fares2alex
01-02-2017, 13:57
اخي الغالي لماذا لا تتكلم عن سوق الفوركس لان سوق الفوركس افضل بكثير من سوق البورصة وله العديد من المميزات

وسوق الفوركس ايضا يعمل اربعة وعشرين ساعة في اليوم وليس كسوق البورصة يعمل اربعة ساعات فقط

محمدفؤاد
01-02-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على المعلومات التى قدمتها عن نفسي اول مرة
اعرف انه السوق له اكتر من نوع ودة موضوع جديد عليا جدا بالتوفيق

csebai12
01-02-2017, 18:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من افضل الاسواق حسب رائي هي سوق العملات كونها تعتبر من اكثرها سيولة

zezo3
01-14-2017, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى ... بدايه احب ان اوجه لك كل الشكر والتحيه على هذا الموضوع الجميل والمثير لانه ملئ بمعلومات مهمه جدا وغزيره لاى متداول مبتدئ او حتى محترف .

ibr08
01-14-2017, 01:44

123Hasnaa123
01-14-2017, 02:26
تمام شكراً ليك علي شرح اكتر من نوع من انواع السوق 3 تقريباً
بس انا مهتمه بسوق العملات الفوركس فقط لكن موضوع هيفيد بعض الناس اللي مهتمه بباقي الاسواق
بالتوفيق

Sofien
01-14-2017, 02:53
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فعلاً لم تكن لي فكرة فيما يخص أنواع السوق

كل ماعرفه هو سوق العملات الرئسية لا غير . مشكور على المعلومة ...

ebn masr
01-14-2017, 07:27
بالظبط انواع الاسواق التى تتحكم كثيرا فى عملية التداولات كثيرة جدا ومتعددة علشان كدة انا عن نفسي احب ان اشوف تلك الاسواق واقرا عنها

alonsoo
01-14-2017, 07:27
السلام عليكم اخى الفاضل شكرا ليك على موضوعك القيم انا الصراحة لم اتعامل مع السندات والحاجات دى لكن اهى من باب العلم بالشئ برضه

waelmma
01-14-2017, 07:35
:o:yahoo::o بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا والحقيقة انه
سوق العملات يظل هو الافضل دائما وبارك الله فيك ومنتظرين المزيد ان شاء الله

bakup28
01-14-2017, 12:13
اعرف هده المعلومات شكرا جزيلا معلومات قيمة استفدت منها كثيرا
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى
التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

creatorman1978
01-14-2017, 13:15
اخى الكريم ... هذا الموضوع يخص تجارة الاسهم والمنتدى هنا خاص بتجارة العملات او الفوركس ... لذلك لن تجد هنا من يهتم بمثل هذة المواضيع ... تقبل مرورى

wwwfox12348
01-14-2017, 13:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم مشكور علي الموضوع الرائع ومع ان هناك الكثير من الناس يعرفون هذه المعلومات ولكنها مهما كان تفيد وخصوصا للمبتدئين

monji125
01-14-2017, 14:42
مرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.[3]
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملا

amine bajjou
01-14-2017, 14:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي الكريم لتعريفنا على انواع السوق لكن اريد طرح السؤال مين الاحسب فيهم و ارجوا الاجابة

جمال صادق
01-14-2017, 15:04
اعتقد ان هناك الكثير من انواع الاسواق تبعا لعمليات التداول التى تتم من وقت لاخر و فهم العديد من الاليات ف السوق و تعلم استراتيجيات جديدة

Samirghatas
01-15-2017, 19:49
السلام عليكم سوق الفوركس هو اكبر سوق فى العالم لانة يضم مليارات الدولارات فهو سوق
عظيم ولابد من تعلمة جيدا ولا يمكن الاستخاف بة وبالتوفيق لك وللجميع ياغالى

Mony Ezzat
01-19-2017, 00:46
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لحضرتك على تعريف انواع السوق وانا حقيقي معرفشي غير سوق الفوركس بس الفوركس افضل اكييد

big.pharaoh
01-22-2017, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... عن نفسي لا افضل سوى التعامل غير مع سوق الفوركس. لا بحب اتداول على السندات ولا اسهم الشركات ولا الكلام ده.

capoeira
01-22-2017, 17:50
الاسواق المالية متعددة ولها انواع كثيرة وهى اسواق الاسهم و اسواق السندات
سواء كانت سندات شركات او سندات تصدرها الدول او الصناديق السيادية
و سوق العملات و سوق السلع وكل نوع له طريقة فى الهمل و التقييم و التداول

acc-hossam
01-23-2017, 23:47
اشركك على تلك المعلومه الجيد والتى اول مره اعرفها ومن الاكيد ان لها استفاده لنا كمتاجرين ولذلك لابد من البحث عن كل معلومه مفيده فى هذا العالم الكبير واتمنى التوفيق للجميع باذن الله

bakup28
01-24-2017, 00:29
اعرف هده المعلومات شكرا جزيلا معلومات قيمة استفدت منها كثيرا
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى

samehsaeed13
01-30-2017, 20:19
اخر ثانية في الشهر يا اخي هي وقت انتهاء عد البونص على حسب ذلك الشهر المنتهي طبعا
الاهم انك يا اخي تحاول تجمع ما تقدر عليه في الشهر وتستفيد منه فلا تضيعه هباء

larbi khirfa
01-30-2017, 20:23
تعدد أنواع الأسواق وفقا لمعايير وعوامل مختلفة فقد يتم تحديدها وفقا للتقسيم الاقتصادي لها، أو وفقا للتقسيم الجغرافي أو وفقا لطبيعة السلعة أو وفقا لطبيعة وتركيب السوق، وفيما يلي عرضا لكل منها.

أولا: التقسيم الاقتصادى للأسواق:
ويعتمد هذا التقسيم على وصف الأسواق وتحديد الهيكل وتركيب السوق من وجهه النظر الاقتصادية، وتعددت أنواع الأسواق وفقا لهذا التقسيم منها:

1- أسواق المنافسة الكاملة:
وتتسم تلك الأسواق بتوافر الشروط التالية:

أن تكون السلع والمنتجات متجانسة ومتماثلة تماما.
حرية الدخول والخروج من الأسواق وسهولة حركة السلع والمنتجات من وإلى الأسواق دون أى عوائق.
توافر الأنباء والمعلومات والبيانات التسويقية لكافة المتعاملين في الأسواق.
أن تكون معاملات أى بائع أو مشتري صغيرة بالنسبة لحجم السوق الكلي ولا تؤثر تلك المعاملات على التوازن السوقي.
الحرية الكاملة للأسعار في الارتفاع أو الانخفاض محدثة التوازن السعري للسلع والمنتجات دون أى تدخل من أى طرف.
2- أسواق الاحتكار الكامل:
وهذه الأسواق عكس أسواق المنافسة الكاملة حيث تتسم اسواق الاحتكار الكامل بوجود بائع وحيد للسلعة وتتسم السلعة بافتقارها إلى بدائل جيدة أو مماثلة لها، ولا يتأثر المحتكر بتقلبات الأسعار أو الإنتاج وهو ما يطلق عليه أحيانا "ملك السوق" أى المحتكر والمتحكم الوحيد في السلعة، والسعر، والتوزيع، وزمن البيع ومن أمثالها مؤسسة الكهرباء أو المواصلات السلكية واللاسلكية.

3- أسواق احتكار القلة:
تتسم هذه الأسواق بقلة عدد البائعين لسلعة ما بحيث أن غياب الفرد منهم يعتبر ذو تأثير كبير على السوق حيث يؤثر غيابه على السعر والكميات المباعة للقلة الأخرى من البائعين وهم ليسوا بمعزل عن بعض ولكن على دراية وعلاقة بالأسواق ومن هذه الأسواق مثلا أسواق أجهزة التليفزيون مثل توشيبا العربي وجولدى والمستورد أى الشركات التي تعمل في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية أو تلك التي تعمل في مجال إنتاج السيارات.

ثانيا: التوزيع الجغرافي للأسواق:
ويعتمد هذا التقسيم على التوزيع الجغرافي للأسواق وأماكن تواجدها، وأحيانا ما يسمي السوق باسم المنطقة أو القرية التي تتواجد فيها ومن أنواع تلك الأسواق:

1- أسواق القرية:
وغالبا ما تكون تلك الأسواق في قرية معينة وفي يوم محدد يوم الخميس أو السبت أو الجمعة ويكون معروفا للقرى المجاورة ويتم البيع والشراء في تلك الأسواق بكميات محدودة مقارنة بالأسواق الأخرى.

2- أسواق المركز:

ويكون في المركز أو المدينة عاصمة المركز وتكون أكبر حجما من أسواق القرية وأكثر نشاطا وقد يحدد لها يوم معين أو تكون على مدار الأسبوع وتقام في مكان معين وقد يوجد أكثر من سوق داخل كل منطقة كما تتعامل مع سلع ومنتجات مختلفة.

3- أسواق المدن:
حيث تتواجد تلك الأسواق داخل مدينة ما وتتعامل في سلع مختلفة وقد تتركز داخل عاصمة الدولة ومنها سوق العبور بالقاهرة، وسوق المنتزة بالإسكندرية وغيرها من الأسواق داخل عواصم المحافظات وعادة ما تكون تلك الأسواق هى أسواق الجملة.

4- أسواق دولية:
وعادة ما تعكس أو تمثل مجموعة من الدول على المستوى العالمي ومنها السوق الأوربية المشتركة أو الكوميسا أو اسيان أو غيرها من التكتلات التي تعكس شكل التجارة والأسواق في منطقة معينة من العالم أو السوق العربية المزمع قيامها.

ثالثا: توزيع الأسواق وفقا لطبيعة السلع:
حيث تقسم الأسواق وفقا لطبيعة السلع أو القطاع الإنتاجي لها إلى:

1- أسواق السلع الزراعية:
وتتخصص تلك الأسواق لتسويق السلع والمنتجات والحاصلات الزراعية وغالبا ما يتعامل فيها العاملين في القطاع الزراعي ومنها مثلا سوق العبور، وأسواق الجملة ونصف الجملة للسلع الزراعية.

2- أسواق السلع الاستهلاكية:
وهى الأسواق المتخصصة في السلع والمنتجات التي تسهم في الإشباع المباشر للمستهلك النهائي، أى الاستهلاك الشخصي المباشر وتتصف تلك الأسواق بكبر حجمها وتعدد السلع والمنتجات فيها ومنها على سبيل المثال سوق العتبة بالقاهرة.

3- أسواق السلع الصناعية:
وعادة تكون تلك الأسواق متخصصة لتغذية صناعات بذاتها حيث يتم الشراء من تلك الأسواق للاستخدام في إنتاج سلع نهائية ومنها وكالة البلح بالقاهرة وأسواق الغزل والخيوط وكافة الأسواق المتخصصة في تسويق السلع نصف المصنعة أو المكملة لبعض الصناعات.

رابعا: التوزيع التسويقي للأسواق:
وهو ما يقصد به توزيع الأسواق وفقا لطبيعة وتركيب السوق ومنها:

1- الأسواق المحلية:
وهى قريبة من مناطق الإنتاج وتكون صغيرة الحجم وعددها كبير، وتباع فيها السلع والحاصلات لأول مرة حيث يتم تجميعها في تلك الأسواق حسب حجم السوق ويتم البيع مباشرة للمستهلك أو عن طريق الوسطاء المحليين بالمنطقة، وتتميز تلك الأسواق بــ :

تيسير عملية البيع بسرعة وبأقل مجهود نظرا لتقابل المنتج والمستهلك مباشرة.
سهولة تعرف المشترين على السلع ودرجة جودتها ونوعيتها نظرا لقلة الكمية.
تجميع السلع والمنتجات في أقرب مناطق إنتاجها.
2- الأسواق المركزية:
وهى بمثابة مراكز تجميع وتخزين للسلع والحاصلات ومن ثم فهى حلقة الوصل بين الأسواق المحلية والمنتجين وبين أسواق الجملة والمستهلكين وقد تكون موجودة بالمدن الكبيرة، وقد يتم فيها بعض الوظائف التسويقية مثل التخزين، وإعادة التعبئة، والتجهيز وغالبا تكون تلك الأسواق كبيرة الحجم.

3- أسواق الجملة:
وهى أسواق كبيرة الحجم ومعدة لتوفير كافة التسهيلات، ومعدات الاتصال ووسائل التخزين ووسائل النقل وتوفير العبوات، وكافة المعلومات والبيانات التسويقية من خلال دفاتر الصادر والوارد بتلك الأسواق لكافة السلع والحاصلات وسهولة التعرف على عدد كبير من التجار وكبار الموردين والوسطاء والموزعون بتلك الأسواق وتلك الأسواق تتواجد في المدن الكبيرة مثل القاهرة والإسكندرية والمنصورة وفي هذه الأسواق تضاف العديد من المنافع للسلع وذلك عن طريق المنافع الزمنية عن طريق التخزين أو المنافع المكانية عن طريق التجميع والنقل أو المنافع الشكلية عن طريق تغيير العبوات والتجهيز لبعض السلع ومن ثم تقترب أسواق الجملة من أسواق المنافسة الكاملة.

4- أسواق التوزيع:
وظيفة تلك الأسواق تجميع السلع سواء من المنتجين أو أسواق الجملة ثم توزيعها على تجار التجزئة ومحلات البيع، وأسواق التجزئة الموجودة في المنطقة ومن ثم فيمكن اعتبار تلك الأسواق كأنها وسيط تسويقي يساهم ويساعد في سرعة وسهولة توزيع السلع.

5- أسواق التصدير:
تتركز تلك الأسواق في المدن الساحلية مثل الإسكندرية وبورسعيد والسويس ودمياط حيث يتم من خلالها تصدير السلع والحاصلات إلى الأقطار الخارجية كما يتم استيراد السلع والخدمات من الدول الخارجية للاستهلاك والتصنيع المحلي. وتركز تلك الأسواق على الأسعار العالمية (سيف – فوب) وفي تلك السواق يتم إعادة تجهيز وتعبئة وفرز وتدريج السلع والخدمات وفقا لمواصفات وشروط كل دولة أو مستورد خارجي وتتوافر في تلك الأسواق وسائل الاتصالات والمراسلات الحديثة وكافة التسهيلات الائتمانية والبنكية ووسائل النقل والشحن وتتصف تلك الأسواق بسهولة ويسر التعرف على المعلومات والإنباء التسويقية العالمية.

6- الأسواق المختلطة:
يصعب أحيانا توصيف السوق ومن ثم يكون السوق خليطا ما بين الجملة والتجزئة والتصدير والتوزيع وبالتالي يطلق على مثل تلك الأسواق بالأسواق المختلطة (المتعددة أو المتنوعة) حيث تتعدد وتتنوع وظائف السوق.

7- الأسواق التجزيئية:
وهى أسواق تمثل الحلقة الأخيرة في العمليات التسويقية، وفي هذه الأسواق يتم تجهيز وتعبئة وتغليف السلع والحاصلات في شكلها النهائي وتباع مباشرة للمستهلك النهائي وعادة توجد مثل هذه الأسواق بالقرب من المدن الرئيسية أو القرى وقرب أماكن الاستهلاك ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

skylol
01-30-2017, 20:32

موضوع مهم جدا خاصة للمبتدئين في مجال سوف الفوركس اتمنى الجميع يستفيد من هذا السوق وبالتوفيق للجميع

forex23
01-30-2017, 20:39
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي شاركتها معنا في هذا المنتدى منتدى فوركس مصر واتمنى من الجميع ان يستفيد من هذا المنتدى وان ينجح في تداول الفوركس

alatn123
01-30-2017, 20:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الاسوق معددة لكن حسب خبرتي مع الفوركس اضن انه الافضل لانه لا يتطلب راس مال كبير بفضل الرافعة المالية التي تخول لاي انسان عادي يتاجر بأريحية
بالتوفيق يا غالي

hamadasalama
01-30-2017, 21:56
شكرا اخي الفاضل علي المعلومات القيمة التي تقوم بدورها علي زيادة كل اركان المعرفه لدينا
وهذا المنتدي كفيل علي اثراءنا بمعلومات ومواضيع واستراتيجيات عن اي منتدي تاني

aki
01-30-2017, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك اخي الفاضل على هذه المعلومات المفيدة اتمنى ان يستفيد منها المبتدئين ويتعرفوا على انواع الاسواق.
حظ موفق

ahmedhassan.forex
01-30-2017, 22:24
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم وبجميع اعضاء منتدانا الغالي
شكرا لك اخي علي موضوعك المتميز لقد استفدت الكثير من معلوماتك

MohamedMoamen
01-30-2017, 22:30
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومة عن أنواع الأسواق وفي الحقيقة
فهي معلومة جديدة بالنسبة لي وأرجو أن يفيدنا الأعضاء دائماً بمثل هذه المعلومات الجديدة

ahmedm
01-30-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك علي سرد انواع الاسواق ولكن أتمني لو يكون الشرح مفصل وميسر مع كلمة ولو بسيطة من عدة سطور عن كل نوع منهم لكي نستفيد تحياتي لك وتقبل مروري

LAMIA1976
01-30-2017, 22:55
بسم الله الرحمن الرحيم شكرااخي الفاصل على الموصوع المهم و الثري و تنمنى مزيد من المواصيع القيمه لنستفيد اكثر و السلام عليكمو رحمة الله و بركاته

zunebha
01-30-2017, 22:56
السلام عليمم
شكرا لك اخي الفاضل لتوضيح لنا لهادين السوقين المهمين في التداول .
احسنت ودائما نورنا باضافاتك الحلوة طاب مساءك

muhammad ismail
02-23-2017, 01:19
انا مبفهمش فى تجارة الاسهم سوق الفوركس هو سوق لتجارة العملات الاجنبيه فقط ولي سوق لتجارة الاسهم حاول انك تنزل
مواضيع ليها علاقه بالمنتدى وبالتخصص اللى بيهتم بيه المتداولين

magic777
02-23-2017, 14:36
كل بورصات وبيكون ليها تجارتها واخبارها وغيره وانت الي مركز عليه ابحث واتعلم عنه اكتر علشان تقدر تعرف ايه الي انت عاوزه
وايه المناسب لتنجح

abumazen
02-23-2017, 15:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي المحترم لشرحك انواع الاسواق وباذن الله مزيد من واضيعك الرائعه في المستقبل

A.mustafa
09-08-2018, 09:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بارك الله فيك على المعلومات الرائعة حول انواق الاسواق اضافة الى انواع السندات و لكننا هنا في المنتدى
نتداول بشكل اكبر في سوق العملات لان لا يتطلب راس مال كبير كما انه سهل التحليل...

SANDIRO
09-08-2018, 13:09
ولله الفضل على الناس جميعا وهو الغني عن العالمين
مشكور الاخ الكريم عن المعلومة
انا كمبتدئ يصعبعلي فهم هده المعلومة لكن بالبحث و العمل ساتمكن منها انشالله لذا الشكر لك كل الشكر على طرح المعلومة
و السلام

JISI90
09-08-2018, 17:27
من وجهة نظرى ومن وجهة نظر معظم الخبراء الماليين افضل الاسواق هو سوق الفوركس اللى حجم التداول اليومى فيه قد يتعدى ميزانية دول كثيرة