PDA

View Full Version : فيما تتجلى أهمية السوق المالية الإسلامية 4

simba
10-20-2015, 18:53
وفي الجزء الاخير نشير الى كون السوق المالية الاسلامية تقوم ب

جذب الاستثمارات والمدخرات المحلية والأجنبية وإعادة توطين الأموال المهاجرة إلى الغرب، حيث تشير الأرقام إلى تناقضات صارخة واختلالات رهيبة في هذا المجال

sharshabil
10-27-2015, 20:01
لكن ماذا تقصد بالسزق الماليو تجذب الاستثمارا هل تقصد اقتصاد الدول الاسلاميى
و ا الفرق من ناحية الاقتصاد بينها و بين دول اخرى ؟؟ يا ريت توضح الامر

kacembouden1
10-29-2015, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zekraoui08
10-29-2015, 13:36
وتتجلّى أهمية سوق رأس المال الإسلامي في ما يمكن أن تقدمه من خدماتٍ للبنوك الإسلامية وتتجلّى أهمية سوق رأس المال الإسلامي في ما يمكن أن تقدمه من خدماتٍ للبنوك الإسلامية

YMTMAX2
01-24-2016, 02:07
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز
وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء الكرام في هذا المنتدى الحبيب ..
عموما ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

nonam
02-13-2016, 01:00
السلام عليكم ... انا الحقيقة مليت من تعاملاتك اللي موجودة في نفس الموضوع ... انا لو كنت مرتب الموضوع بتاعك
علي حسب الردود او اخر مشاكرة مش كنت هعرف اية اصل الموضوع اصلا
بالتوفيق ان شاء الله

never10
02-14-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

messaoud43
02-15-2016, 15:51
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

talel babchia
02-15-2016, 16:28
لكن ماذا تقصد بالسزق الماليو تجذب الاستثمارا هل تقصد اقتصاد الدول الاسلاميى
و ا الفرق من ناحية الاقتصاد بينها و بين دول اخرى ؟؟ يا ريت توضح الامر........................................ .......بالتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
02-15-2016, 17:11
بصراحة اخي موضوع غير واضح لا علاقة للموضوع بالعنوان ارجو التوضيح
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

latraaa
02-15-2016, 19:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

never10
02-16-2016, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

جمال صادق
02-16-2016, 22:40
اعتقد ان التداول فى الكثير من الاسواق قد يميل الى العمل بة من خلال الكثير من الاستراتيجيات التى تتناسب مع الاحجام المحتلفة من مستويات العمل الرئيسية فى الاوقات الاخرى

take-profit
02-18-2016, 22:40
اي شيئ فيه اسلامي اكيد بيكون ذا اهمية لنا كمسلمين لاننا لا نبحث عن الاموال
التي تكون محرمة ففيها تذهب البركة من حياتنا

zizo199
03-21-2016, 20:55
السلام عليكم ... انا الحقيقة مليت من تعاملاتك اللي موجودة في نفس الموضوع ... انا لو كنت مرتب الموضوع بتاعك
بالتوفيق ان شاء الله

mourada
03-23-2016, 16:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمت هلنا من معلومات مهمة حول اهمية الاسواق المالية الاسلامية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس اؤربرر لمنوال

harimeche
03-23-2016, 16:44

جذب الاستثمارات والمدخرات المحلية والأجنبية وإعادة توطين الأموال المهاجرة إلى الغرب، حيث تشير الأرقام إلى تناقضات صارخة واختلالات رهيبة في هذا المجال

---------------------

الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

اهلا اخــــي كان عليك ان تضع روابط المواضيع

السابقة لكي يتم فهم هدا الموضوع

على أي مشكور على الطرح

مع التحية وبالتوفيق

Mohamed Mounir Mahmoud
03-23-2016, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه اخى الكريــم.....
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيــق.....
جزاك الله كل خير و تقبل مروري :) :) :)

ملاك الروح
03-23-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالفعل ان الاسوا المالية ذات اهمية كبيرة حيث انها خالية من الفوائد الربوية والعمولات وعمولات التبييت وانا انصح بحساب اسلامي والعمل على العملات
اتمنى لك التوفيق

lebouziramzinio
03-25-2016, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل بصراحة اخي موضوع غير واضح لا علاقة للموضوع بالعنوان

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع صغارا و كبارا و مساؤكم سعيد ان شاء الله نستفيد جميعا
لم افهم قصدك صراحة من العنوان

aissaalg
03-25-2016, 15:03
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

soltan
03-25-2016, 15:10

mohamed naga
03-27-2016, 21:34
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 08:34 PM ---------- Previous post was at 08:34 PM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي ?",lالموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

hussein.nu
03-27-2016, 21:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أصدقائي الأعزاء
اهم قاعده في الاقتصاد الإسلامي هي عدم وجود فوائد اي بدون تعامل ربوي
تحياتي للجميع وتمنياتي بالتوفيق والنجاح للجميع الاعضاء

tfkamal
03-28-2016, 00:41
جميل من الإنسان أن يكون شمعة ينير درب الحائرين
ويأخذ بأيديهم ليقودهم إلى بر الأمان متجاوزاً بهم أمواج الفشل والقصور
:ok::ok::ok:

mhmd.hmdy
03-28-2016, 01:02
يكفى انك بتبعد عن المعاملات الربويه وان كانت الفوركس وفلوسه تبقى فى موضع شبه
لكن شبهه حاجه وربا صريح وواضح ده حاجه تانى خالص ربنا يبعدنا عن الحرام

aminetns
03-28-2016, 01:24
السوق اللمالية الاسشلامية لا بد منها في جميع بلداننا الاسلامية لانها مطابقة للشرع شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع،،، بالتوفيق إن شاء الله،، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته،،

عبد الرحيم رافا
03-28-2016, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اوجه تحيتي لكل الاعضاء المسؤولين هنا و ايضا للمشتركين و مساء الفل للناس الكل
السوق المالية الاسلامية هي كباقي الاسواق و فيها ربح ايضا

ali20
03-28-2016, 01:57
الفورك بيكون فية حسابا حسابا ت بيكون يها اسواب وايضا حسابات لن يكونة فيها سواب
وه حسابات اسلامية ويجب انه يكون الحساب اسلامى لكى لا يكون ى الفروكس ىى حرامنية او اى شبه

lebouziramzinio
03-28-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل بصراحة اخي موضوع غير واضح لا علاقة للموضوع بالعنوان

nan6jh1980
03-28-2016, 18:56
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع موضوع مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة
اتمنى التوفيق للجميع

rawan shaban
03-28-2016, 20:12
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة مشكور اخي علي هذا الموضوع الرائع وفي انتظار المزيد ان شالله
تقبلو مروري

badr el asri
04-03-2016, 19:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك على موضوعك
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله **

hamed mohamed
04-03-2016, 23:15
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق ..........

نادر صباح الدين
04-03-2016, 23:20
اعتقد أن الاقتصاد الإسلامي يمكن أن يسهم في تحقيق تططور اقتصادي كبير في المجتمع العربي إذا ما تمت اعتماده، ولكنه على تقوم الإجراءات العملية على مبدأ الأخلاق الاقتصادية لأن ما يميز الاقتصاد الإسلامي هو السمة الأخلاقية المبنية على الايثار والتسامح، ففي ذلك ما يساعد الأطراف الضعيفة في المجتمع على تحقيق مستويات عالية من المشاركة وبالتالي من الحياة الاقتصادية الأفضل.

مبتدئ و لكن...
04-03-2016, 23:30
من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit5
04-06-2016, 17:59
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neversi5
04-08-2016, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

doaa sary
04-08-2016, 17:55
بالنسبالى انا الفوركس عموما مهم جداا
وبالنسبة للحساب الاسلامى
هو مهم طبعا
ان الحساب يكون اسلامى وخالى من الفوايد الربوية
بالتوفيق والارباح للجمييع

sci ahmed ezzat
04-08-2016, 18:26
سوالك مهم وخطير ولكنى اريد ايضا معرفته لانى جديد هنا ارجو التضويخ من الاعضاء
مشكور اخى

FOREX7
04-08-2016, 20:45
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

belabied
04-09-2016, 01:55
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

neversi5
04-10-2016, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamedforex4
04-12-2016, 22:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى
أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب وبالتوفيق .

emma91
04-27-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الحمد لله على نعمة الاسلام
مشكورين جميع الاعضاء الكرام على هاته المجهودات التي تساعد كثيرا المبتدئين
اتمنى ان لا تبخلوا علينا دائما
بالتوفيق للجميع

Zezobebo3
04-28-2016, 03:25
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري................

kheireddine
04-28-2016, 03:45
☺☺☺☺☺♦•☺☺☺_☺☺♦☻♦☻ ☺☺☺مااريده منك هو .. ___☺☺
1- الالتزام بشارت الاربع ساعات فقط في الدخول والخروج من الصفقات _☺_
2- الالتزام بإدارة راس المال حتى في الديمو وتبني نفسية المتاجر الواثق من نفسه هذا يعني إن يكون مبلغ الديمو نفس المبلغ الذي سوف تتاجر به على حسابك الحقيقي وهذا يفيدك بان تعرف النقاط المناسبة لوقف الخسارة والهدف.

شروط الدخول .. في حالة الشراء

1- الدخول يكون من الشمعة الزرقة الثانية بعد شمعة♥ الزرقة الاولى التي يتم تقاطع موشر ☻☼_☻Tdi الاخضر للاحمر متجها للاعلى.☺. ♫__☺__
2- ان يكون السعر عند دعم أو قريب من الدعم _____☺_☼_☻_☺
3- وقف الخسارة تحت الدعم ) عدد النقاط تحت الدعم تقديري )○
.................................................. ..........
4- الهدف أول مقاومة )وتعتمد على سلوك السعر ولاتجاه العام .....................♣

FOREX7
04-28-2016, 12:49
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

ابوفؤاد
04-28-2016, 13:35
ابتعنا عن الاسلام و قواعده و اساسها و بالتالى اصبحت كل التعاملت التى تتم اعمال ربويه فى باطنها بالتالى التناقص يتم الى جانب م نمر به من الاومات و التخبط الاقتصادى من اجل حفنه من البشر لا يمكنهم من تسير الامور بالنصاب الصحيح لها

mohcine amari
04-28-2016, 13:38
سلام عليكم ورحمة الله و بركاته
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
الاسواق الماليو الاسلامية اخي التي تناولت في الموضوع جد مفيدة
السلام اخواني تقبلو مروري الكريم

Zakariaa
04-28-2016, 13:48
اتمنى لك التوفيق

dhiahh
04-28-2016, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير

nonam
08-06-2016, 18:59
بالتوفيق ان شاء الله

mohamed shabana 26
08-06-2016, 19:43
السلام عليكم
معذرة لم أفهم معنى المشاركه تلك ومن الواضح انه اقتباس وجزء من النص مفقود
لكن على كل حال اشكرك على المشاركه تلك وعلى المعلومات
بالتوفيق ان شاء الله لنا ولك وللجميع

adamarwan
08-07-2016, 00:55
ممكن اخى لكن لبد من ان تفهم كل لامور التىف ى السوق
وان تختار انت الانسب لك ولك
المعملات التى تريد اخى لغالى
هدا هو الهدف بتاعك من هدا المجال
وحظ موفق

michael1
08-07-2016, 01:41
اعتقد ايضا ان هناك الكثير من المتداولون يعتبرون الفوركس عملهم الاول
فلذلك يتم ايداع الاموال من كل دولة طبعا يتم خسارة على هذه الدول

dellos
08-07-2016, 23:52
مرحبا اخي الغالي للاسف لم افهم قصدك مادا تقصد بالاستثمار المالي الاسلامي نعم اي حساب يجب ان يكون اسلامي
تحياتي لك

parq
08-08-2016, 01:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أصدقائي الأعزاء
اهم قاعده في الاقتصاد الإسلامي هي عدم وجود فوائد اي بدون تعامل ربوي والاقتصاد الإسلامي يمكن أن يسهم في تحقيق تطور اقتصادي كبير في المجتمع العربي إذا ما تم اعتماده
تحياتي للجميع وتمنياتي بالتوفيق والنجاح للجميع الاعضاء

Forex-eg
04-02-2017, 19:12
السوق المالية الاسلامية تخصص لك حد من الربح والخسارة وتمنعك من معاملات غير اسلامية قد تسبب لك الخسارة فى يوم من الايام مشكور على المقالة

Mazek
04-08-2017, 18:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا علي هذا التوضيح و الايجاز لنقل المعلومة التي استفدت منها انا شخصيا و ارجو ان تضعو لنا المزيد من المعلومات ليستفيد جميع اعضاء المنتدي

nour3iny
04-08-2017, 19:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لم افهم ما المقصود من اهميه السوق الماليه الاسلاميه ارجو التوضيح للاستفاده تقبل مرورى

alonsoo
04-26-2017, 10:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اصلا ربنا كرمنا فى الارض وما ترك لنا شئ فى الاسلام الا لاسعادنا ولو اتبعنا النظام الاسلامى فى كل شئ سننجح بفضل الله وكرمه

latraaa
04-26-2017, 11:09
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم أخي الكريم اقول لك و للجميع أنه بإمكاننك أن تحقق الكحثير من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله أخي الكيرم و هدا الأمر معروف للجميع غن شاء الله أخي الكيرم، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكريم

Lante
04-26-2017, 12:44
وتتجلّى أهمية سوق رأس المال الإسلامي في ما يمكن أن تقدمه من خدماتٍ للبنوك الإسلامية وتتجلّى أهمية سوق رأس المال الإسلامي في ما يمكن أن تقدمه من خدماتٍ للبنوك الإسلامية...,,,

skylol
04-30-2017, 00:29

اخي الغالي اعتقد ان الموضوع غير كامل يا ريت لو تكمل الموضوع وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

ali gamal
04-30-2017, 15:53
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

mid0killer
04-30-2017, 16:40
بارك الله فيك يا اخي الغلي على الشرح الممتاز وان شاء الله الكل يتسفاد من مقالاتك الاسواق الماليه الاسلاميه بالدول الخليجيه والدول العربيه هيا ايضا ذات موضوع مهم للمستثمرين بها وبالتوفيق للجميع بامر الله

mahmoud552
04-30-2017, 17:09
اهمية الحسابات الاسلامية بالنسبة لنا انها تمنع السواب اى فائدة تبيت الصفقة لانها تعتبر ربا
نتمنى التوفيق للجميع
تقبلو مرورى

black2015
04-30-2017, 21:51
اشكرك اخي علي موضوعك الممتاز فيما يخص موضوع أهمية السوق المالية الإسلامية
في انتظار المزيد . شكرا لك

فوريكسي
04-30-2017, 23:11
مموضوع مميز جدا بارك الله فيك المالية الاسلامية لها مستقبل زاهر ان شاء الله شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على مشاركتنا هذا الموضوع أتمنى لك التوفيق ان شاء الله ولجميع الاخوة والأخوات أعضاء المنتدى تقبل تحيات ياخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hamadasalama
05-03-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي المنشور المتميز عن الاحسابات الاسلاميه التي تهمنا في مجتمعنا الاسلامي والله يوفقنا ونربح بطرق شرعيه ................ز

m7med
05-03-2017, 02:38
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم الفوركس يوفر ميزة وهي وجود حسابات اسلامية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

شبه منحرف
05-03-2017, 07:51
حقيقة اخى الفاضل لم افهم المقصود بالاموال المهاجرة ولكن افهم الاموال الاتية للاستثمار ورفع قوة الاقتصاد عن طريق جلب استثمارات اخرى وهكذا ارجو منك عمل موضوع تفصيلي يشرح لنا ماهى الاموال المهاجرة واهميتها في الاستثمار

tamermosa
05-03-2017, 08:05
عموما انا اللي يهمني الجانب الشرعي في الموضوع و تجنب حرمانية الفوائد الربوية كما في الحسابات الاسلامية ‘ تقبل تحياتي اخي الفاضل

yousee
05-03-2017, 09:05
أي سوق مالي كان إسلامي أو غربي لديه أهمية في الاقتصاد الوطني والدولي للأنه يتم فيه تداول الكتير من المال وهو بحد داته يعتبر كدلك جيد للإقتصاد من ما يجعل الناس يستتمرون أكتر في هذه الأسواق

Hamza El36
05-03-2017, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
السوق الإسلامي أو الحساب الإسلامي يكون خاليا من الفوائد.......
أيضا أظن أنه تتجلّى أهمية سوق رأس المال الإسلامي في ما يمكن أن تقدمه من خدماتٍ للبنوك الإسلامية......
زتقبل مروري...
تحياتي لك..

Mhd nour
05-03-2017, 15:53
فعلا اخي الكريم الفوركس يوفر ميزة وهي وجود حسابات اسلامية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

fayadansakr
05-03-2017, 16:06
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
انا لم اري اي جزء من الاجزاء الثلاثه الماضيه لوكن هذا الجزء اكثر من رائع

cladiator2007
05-03-2017, 16:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
موضوع مهم مشكور على طرحه . و الاخوة الاعضاء مشكورين على تفاعلهم الايجابي المفيد .
تقبل مروري و احترامي

waelmma
05-03-2017, 16:39
:(:)):)) تمام اخىى الفاضل بارك الله فيك وبتعتبر الدولة اللى اقتصادها قوى هى الدولة
الت تستطيع جذب الاستثمارات بكل سهولة وبرك الله فيك اخى

alaa50
05-03-2017, 16:43
اعتقد انه موضوع ملوش اى علاقه بالتداول فى سوق الفوركس
فقط يلزمنا نفهم الحسابات الاسلاميه فى الفوركس وهى الحسابات بدون فائدة تبييت للصفقات

M0hsenalawady
05-03-2017, 17:09
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم بصراحة لم افهم الموضوع جيدا ومطلوب منك التوضيح اكتر من ذلك حتي نتمكن من الرد بصوره جيدة ولكن علي حسب معلوماتي السوق المالية الاسلامية خاليه من الفوائد الربوية ولذلك بفضل الله تصمد كثيرا

murad11
05-27-2017, 00:06
يكفى انك بتبعد عن المعاملات الربويه وان كانت الفوركس وفلوسه تبقى فى موضع شبه لكن شبهه حاجه وربا صريح وواضح ده حاجه تانى خالص ربنا يبعدنا عن الحرام

Foreexx
05-27-2017, 01:31
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
فقط بمجرد ذكر كلمة سوق اسلامية فالله سيبارك في هذه االسوق وهذي هي اهم ميزة اخي العزيز

ahmedmahmoud2017
05-27-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاسواق الاسلامية والتعامل السليم للحساب الاسيلامي بالطبع من اهم الحسابات التي يفضل التداول بها تقبل تحياتي ومرورى

abutalia
05-28-2017, 00:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الهام عن اهميه السوق الاسلاميه وبالفعل اي موضوع يخص الشريعه الاسلاميه يشغلنا بكل تاكيد

mohamedklib18
05-28-2017, 00:47
___بسم____الله____الرحمن_____الرح يم___

والصلات ___والسلام____على ((رسول الله)) صلى الله ____عليه (((وسلم)))

سيدنا محمد+++++ خاتم الانبياء+++++ والمرسلين
اخى العزيز الله يبارك فى الاسواق الاسلاميه
وشكرا تقبل تحياتى

هدير البدري نور
05-28-2017, 00:55
اهم شئ هو اختيار الحساب الاسلامي لانه خالي من الفوائد
موضوع اكثر من رائع بارك الله فيك تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق

عاطف محمد
05-28-2017, 01:00
لكن ماذا تقصد بالسزق الماليو تجذب الاستثمارا هل تقصد اقتصاد الدول الاسلاميى و ا الفرق من ناحية الاقتصاد بينها و بين دول اخرى ؟؟ يا ريت توضح الامر

M0hsenalawady
05-28-2017, 01:28
الاخ الفاضل بصراحة كلامك مضبوط جدا والحمد لله ان شركة انستا فوركس بتوفر الحساب الإسلامي خالي من فوائد التبييت اي الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية

hooda
07-09-2017, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً لك أخي الكريم على هذا الموضوع المهم جدآ انا شخصيا استفدت منه كتير بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

abutalia
07-11-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمه ىالله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الهام عن اهعميه السوق الاسلاميه واي موضوع يخص الشريعه الاسلاميه في سوق الفوركس يهمنا جدا

zunebha
07-12-2017, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اصلا النظام الاسلامي في ناحية المتاجرة منذ القدم قائم على اسس تعتمد على القرآن والسنة وهذا ما يسمح بتقديم عمل وارباح نزيهة خالية من الشبهات وهذا شيء ايجابي.

drissou45
07-12-2017, 20:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مسائكم سعيد,
اخي الغالي لم افهم ما تريد ان تقصد اتمنى ان تشرح لنا لكي نقوم بمناقشه وشكرا
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم,

khalidtrader
07-12-2017, 20:55
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك..
تحياتي

محمد حافظ 120
07-12-2017, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد...اود ان اشكرك اخي العزيز علي هذه المعلومات القيمة جدا.... واتمني ان يستفيد الجميع في المنتدي من هذه المعلومات... مشكور اخي وبالتوفيق للجميع

احمد زيكو333
07-12-2017, 21:36
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك نتمنى لك التقدم فى المجال وتحقيق مزيدا من الارباح

sondes_ai
07-13-2017, 01:31
أهمية السوق المالية الإسلامية تتجلى فيما يمكن أن تقدمه لتنمية الاقتصاد والتي تتمثل خاصة فيما يلي:
1. تمثل الوعاء الذي يستوعب السيولة المتوافرة في البلاد الإسلامية، ويحقق الأهداف التنموية، والتوازن، والتكامل للدول الإسلامية.
2. تعد آلية استثمارية لإدارة الفائض نحو تشغيل الأصول المالية، وللمؤسسات المالية الإسلامية، ولاحتضان الأدوات المالية الإسلامية.
3. تعد السوق المالية الإسلامية عموما، وبورصة الأوراق المالية الإسلامية خاصة آلية هامة لكل مستثمر مسلم، تحقق له أهداف التحوط والتنويع ؛ حيث يتمكن من تقليل خسائره، ومخاطره، وزيادة عائداته، وذلك بتنويع محفظته المالية، واختيار الأدوات الأكثر نجاحاً ومشروعية.
4. تمثل محطة هامة لإعادة تنقية وضخ الأموال الحلال، وتمويل المشروعات المنتجة والناجحة، مما يؤدي إلى زيادة معدل النمو الاقتصادي عن طريق زيادة الإنتاج الفعال في المجتمع.

M0hsenalawady
07-13-2017, 15:03
من اهم مميزات السوق المالية الاسلامية انها خاليه من الفوائد الربوية والمقامره وده اللي موجود في الحساب الاسلامي في شركة انستا فوركس

A.mustafa
08-24-2018, 18:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
معذرة لم أفهم معنى المشاركه تلك ومن الواضح انه اقتباس وجزء من النص مفقود
لكن على كل حال اشكرك على المشاركه تلك وعلى المعلومات ...

tazi larbi
08-24-2018, 19:35
السلام عليكم مع ان العنوان مغري الا ان الموضوع غير مفهوم ربما لانه ناقص اتمنى ان تضع مواضيع اكثر افادة لنا ولك لينتفع منها الجميع اتمنى لكم النجاح والله الموفق