PDA

View Full Version : الشروط الشرعية السوق المالية الإسلامية 4

simba
10-20-2015, 18:59
خلو التعاملات من الربا الذي حرمته الشريعة
: إذ لم يبلغ من تغليظ أمر أراد الإسلام إبطاله ما بلغ من تغليظ الربا لما فيه من أكل لأموال الناس بالباطل وما يسببه من أضرار جسيمة ومدمرة للمجتمع اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وهو سبب رئيسي لحدوث الأزمات والفساد المالي والإداري على مستوى محلي ودولي وأحد الأسباب الرئيسية لظاهرة التضخم، ويعرف الربا في الشرع على أنه "الزيادة في أشياء مخصوصة"( )، ومحرم بالكتاب والسنة والإجماع

xfdhtg
10-22-2015, 14:52
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

---------- Post added at 12:52 PM ---------- Previous post was at 12:50 PM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

ayoub321
10-22-2015, 16:41
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة أن من الأشخص الذين يتابعون موذعك الرائع أخي الكريم مشكور ووسيل على هذا النسق الرائع
مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

aboubakr el ayach
10-22-2015, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته طبعا اخي الربا في التعاملات المصرفية والاقتصادية لا تكاد تكون معدومة فكل البنوك في العالم تتعامل بالربا الا القليل منها والربا قد تكون سببا في الربح الفاحش أو الخسارة الفاحشة

الخليل
10-22-2015, 16:57
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال.....

sharshabil
10-22-2015, 22:13
ليس هناك بنوك لاتتعامل مع الربا يااخي حتلا ما تسمى بالبنوك الالسلامية
لهذا يكفي اننا تحاول مال امكن ان نتخلص من تلك الفوائد الربوية . تحياتي

med1985
10-25-2015, 18:20
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة أن من الأشخص الذين يتابعون موذعك الرائع أخي الكريم مشكور ووسيل على هذا النسق الرائع

queen_yasmeen
10-25-2015, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الربا في التعاملات المصرفية والاقتصادية لا تكاد تكون معدومة فكل البنوك في العالم
تتعامل بالربا الا القليل منها والربا قد تكون سببا في الربح الفاحش أو الخسارة الفاحشة
واتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

sharshabil
10-27-2015, 19:56
احس انني اقرا نفس المواضيع كل موضوع مكرر على الاقل مرتين يا اخي
على كل شكرا و اتمنى ان تكون المواضبع ذات افادة على اجميع هنا

seifhd
10-30-2015, 18:12
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

YMTMAX2
01-24-2016, 04:01
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

zekraoui08
01-24-2016, 04:44
تشهد الساحة المصرفية المحلية والإقليمية والدولية تطوراً هائلاً في الصناعة المصرفية الإسلامية سواء في شكل إنشاء مصارف إسلامية جديدة مثل بنك بوبيان بالكويت وبنك البلاد بالسعودية والبنك الإسلامي البريطاني بانجلترا خلال عام 2005 ، أوفى شكل تحول بعض البنوك إلى العمل المصرفي الإسلامي مثل بنك الشارقة بالإمارات عام 2004 والبنك العقاري الكويتي عام 2005، بالإضافة إلى تقديم العديد من البنوك المحلية والدولية للخدمات المصرفية الإسلامية إلى جانب خدمات المصرف التقليدي مثل City Bankو HSBC و Barclays و UBS، HSBC و التي قامت بفتح نوافذ ودوائر مُتخصصة للاستثمار والعمل المصرفي الإسلامي.

never5
01-25-2016, 14:11
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mourada
01-25-2016, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا للشروط الشرعية للمتاجرة في سوق الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

Sami1985
01-25-2016, 19:41
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

latraaa
01-25-2016, 21:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما تمنى ان نراك في المستقبل لاقريب توسع من الموضوع ، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

forez
01-26-2016, 14:02
الســــلام عليكــــم و رحمــــــة الله و بركاتــــــــه ......
احس انني اقرا نفس المواضيع كل موضوع مكرر على الاقل مرتين يا اخي على كل شكرا و اتمنى ان تكون المواضبع ذات افادة على اجميع هنا ...........

abdelsamed47
01-26-2016, 14:02
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد فعلا الطمع يقتل صاحبه.. مقاله رائعه وتسلم ايدك عليها يا غالي وان شاء الله المبتدئين ياخدوا من النقطه دي لان اغلب المبتدئين وانا كنت من ضمن بندخل السوق عايزين نربح اكبر قدر

heroo252
01-26-2016, 18:27
الشروط الاسلاميه فى الفوركس كتير عشان تكون العمليات مشروعه
اهمها ان يكون حساب اسلامى خالى من الربا والفوايد والسواب
والتانى يحقق شرط القبض فى المجلس

zizo199
03-22-2016, 20:35
ليس هناك بنوك لاتتعامل مع الربا يااخي حتلا ما تسمى بالبنوك الالسلامية
لهذا يكفي اننا تحاول مال امكن ان نتخلص من تلك الفوائد الربوية . تحياتي

abdelmadjid41
03-22-2016, 20:42
السلام عليكم وحمة الله تعالى اخي الكريم شكرا على هذه المعلومة الاسلامية الرائعة التي يجب على الكل الاهتماما بها لانها تخص ديننا الحنيف الاسلام

mounir trader
03-22-2016, 21:20
مبادئ الأسواق المالية الإسلامية

لسوق المالية إحدى أجهزة الوساطة المالية الهامة في الاقتصاديات المعاصرة , لأن هذا الجهاز يوفر للمستثمر الضمان والسيولة والربحية , والتوازن بين هذه الأهداف هي طموح أي مستثمر, ولهذا السبب اهتم الباحثين في الاقتصاد الإسلامي بهذه الأسواق وذلك من خلال استحداث أدوات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية , لكي يتسنى لجمهور المتعاملين المسلمين التعامل بهذه السوق بدلاً من حرمانهم من فوائدها ومميزاتها.

و فيما يلي أهم مبادئ هذه الأسواق

الالتزام بالضوابط الأخلاقية والشرعية : بشكل عام تدخل الإسلام بهيكل السوق حيث حرم كل عقد يؤدي إلى الربا والظلم والغرر والغبن والتدليس ,وفلسفة الإسلام في ذلك أنها شروط أساسية للمنافسة الكفؤة الشريفة , وبطبيعة الحال ينطبق هذا المبدأ على السوق المالية الإسلامية , أي السوق المنضبطة بالضوابط الشرعية , ولم يتدخل الإسلام بآلية السوق ( العرض والطلب ) لأنها من الحريات الطبيعية التي أقرتها الشريعة الإسلامية كشرط مكمل وكافي لأداء السوق بكفاءة

الاستثمار الحقيقي وليس الوهمي : في الأسواق المالية المعاصرة تكثر المضاربات غير الأخلاقية من بعض المتعاملين بالسوق المالي فيقومون بشراء الأوراق المالية وبيعها ليس بغرض الاستثمار أو الإسترباح ولكن بغرض التأثير على الأسعار لصالحهم و هذا ما يؤدي إلى ظهور ميول احتكارية في هذه الأسواق , لكن في السوق الإسلامية لاتوجد مثل هذه المضاربات لان الناظر في العقود الإسلامية يرى أنها عقود تهدف إلى الاستثمار الحقيقي وليس الوهمي مثل المشاركات والبيوع والاجارات وغيرها من العقود, بالإضافة إلى ذلك فإن الإسلام قد حرم الاحتكار فقال عليه الصلاة والسلام " المحتكر ملعون والجالب مرزوق " .

- المساهمة الحقيقية في التنمية الاقتصادية : إن من شروط تحقيق قيمة مضافة في الاقتصاد أن تكون الاستثمارات فيه حقيقية , وهذا ماتتميز به الأسواق المالية الإسلامية كما ذكرنا آنفاً , وهذا مبدأ مهم من مبادئ الاقتصاد الإسلامي , حيث انه لايوجد تناقض بين الأهداف الكلية للمجتمع في التنمية الاقتصادية وآلية تعامل الأفراد في السوق الإسلامية

ملاك الروح
03-31-2016, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهلك جزيل الشكر لتوضيح وطرح الشروط الشرعية للاسواق المالية حيث يجب ان تخلو من الفوائد
اتمنى لك التوفيق

hamza215rix
03-31-2016, 02:07
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
خلو التعاملات من الربا الذي حرمته الشريعة
: إذ لم يبلغ من تغليظ أمر أراد الإسلام إبطاله ما بلغ من تغليظ الربا لما فيه من أكل لأموال الناس بالباطل وما يسببه من أضرار جسيمة ومدمرة للمجتمع اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وهو سبب رئيسي لحدوث الأزمات والفساد المالي والإداري على مستوى محلي ودولي وأحد الأسباب الرئيسية لظاهرة التضخم، ويعرف الربا في الشرع على أنه "الزيادة في أشياء مخصوصة"( )، ومحرم بالكتاب والسنة والإجماع
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
16

ali20
03-31-2016, 04:13
انه يكون الحساب خالى من الفائة وهى فائة تبيت الصفقات
ويجب معرفة الااسىى التى تسير بها الصفقات على اساسى انه ل تتم فرض فائدة وهى فائدة موجب او سالب

harimeche
03-31-2016, 04:41
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

اهلا أخــــي وشكرااا لك على هده المعلومة المفيدة

في مــــا يتعلق بشروط الشرعية للسوق المالية

مع التحية ...

hamed mohamed
04-07-2016, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات :happy::)):woo::bravo:
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك************

محمد مسعد
04-07-2016, 23:36
اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع

الذي يفيد الجميع وننتظر منك المزيد ان شاء الله وافادني ايضا
(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ));)

فوزي
04-12-2016, 16:43
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول الشروط الشرعية السوق المالية الإسلامية
اخى الكريم ان من الشروط الشرعية للسوق المالية هو الاتى ان يكون متفق مع الشرع
وغير معارض للقونين الالهية وشكرا

neversi5
04-13-2016, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neversi6
04-14-2016, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

HaMaDa99
04-18-2016, 09:48
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

tarek2016
04-18-2016, 10:28
الربا في التعاملات المصرفية والاقتصادية لا تكاد تكون معدومة فكل البنوك في العالم
تتعامل بالربا الا القليل منها والربا قد تكون سببا في الربح الفاحش أو الخسارة الفاحشة

sob81
04-18-2016, 10:31
الشرود الشرعية لسوق التداول بالعملات يعتبر من المواضيع الجيدة التى تساعد الكثير فى الحيى التى يكونون فيها حيث البعض
يقول ان الفوركس حرام والبعض يقول ان الفوركس حلال

zead ahmad
04-18-2016, 11:20
من الشروط الشرعية للتاجر فى الفوركس هو ان يكون حسابة حساب اسلامى بعيد عن اى اشياء خاصة بالربا وفوائد التبييت يجب ان تفه وتعرف تلك الاشياء كلها ابتعد عنها

yahia1
04-18-2016, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mama de
04-18-2016, 13:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وببركاته اخى الكريم كما نعلم ان البنوك اوغالبيتها تتعامل بالفوائد الربويه ولكن هل البورصه ايضا على نفس الوتير ارجو تقبل مرورى

nasseralkhbeer
04-18-2016, 13:17

forexdz
04-18-2016, 13:19
بالفعل الفوركس ان تعاملنا معه بمفهوم خاطا او اننا دخلنا من دون معرفة فهو قمار
وان وجدنا شركة تقدم لك سواب فهو ربى وحرام شرعا
لذلك يجب المشاركة في حسابات اسلامية والله اعلم

ahmed humedat
04-18-2016, 13:21
بسم الله الرحمن الرحيم

nasseralkhbeer
04-18-2016, 13:23
~~~~~~~~~~~~~

latraaa
04-18-2016, 14:31
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله

Slimane.80
04-18-2016, 14:51
بسم الله الرحمان الرحيم
الشروط الشرعية للتداولات الفوركسية
مشكور اخي على الموضوع.:bravo:

youbixx
04-18-2016, 15:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم
مشكور جدا على الموضوع اخي فعلا الربا في التعاملات المصرفية والاقتصادية لا تكاد تكون معدومة
بارك الله فيك و تقبل مروري

عبد الرحيم رافا
04-18-2016, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اصبحنا و اصبح الملك لله . لا إله إلا الله . صباح الخير احبتي الاعضاء و المشرفين
التداول بدون فوائد ربوية ان شاء الله

ahmed5
04-30-2016, 07:52

never
05-05-2016, 13:39
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جداوالفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

doaa sary
05-07-2016, 23:16
موضوع هام ومميز وبيكتر الكلام فية
ف حتة الحسابات الاسلامية
عموما لازم نخلى بالنا من الفايددة والسواب والكوميشن ونختار حسابنا اسلامى
بالتوفيق والربح الحلال للكل

messaoud43
05-27-2016, 21:05
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

aissaalg
05-27-2016, 22:21
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

nizar hidouri
05-27-2016, 23:26
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا
شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر منها جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

masr16
05-29-2016, 10:21
بسم الله الرحمن الرحيم

dora1
06-11-2016, 20:22
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

latraaahr
06-11-2016, 20:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من الناتئج الرقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك

dora1
06-14-2016, 21:56
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

mohcine amari
06-14-2016, 22:28
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
شكرا لمعلوماتك الاسلامية افدتنا
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

golgman
06-14-2016, 22:33
مبادئ الأسواق المالية الإسلامية
لسوق المالية إحدى أجهزة الوساطة المالية الهامة في الاقتصاديات المعاصرة , لأن هذا الجهاز يوفر للمستثمر الضمان والسيولة والربحية , والتوازن بين هذه الأهداف هي طموح أي مستثمر, ولهذا السبب اهتم الباحثين في الاقتصاد الإسلامي بهذه الأسواق وذلك من خلال استحداث أدوات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية , لكي يتسنى لجمهور المتعاملين المسلمين التعامل بهذه السوق بدلاً من حرمانهم من فوائدها ومميزاتها.

و فيما يلي أهم مبادئ هذه الأسواق

الالتزام بالضوابط الأخلاقية والشرعية : بشكل عام تدخل الإسلام بهيكل السوق حيث حرم كل عقد يؤدي إلى الربا والظلم والغرر والغبن والتدليس ,وفلسفة الإسلام في ذلك أنها شروط أساسية للمنافسة الكفؤة الشريفة , وبطبيعة الحال ينطبق هذا المبدأ على السوق المالية الإسلامية , أي السوق المنضبطة بالضوابط الشرعية , ولم يتدخل الإسلام بآلية السوق ( العرض والطلب ) لأنها من الحريات الطبيعية التي أقرتها الشريعة الإسلامية كشرط مكمل وكافي لأداء السوق بكفاءة

الاستثمار الحقيقي وليس الوهمي : في الأسواق المالية المعاصرة تكثر المضاربات غير الأخلاقية من بعض المتعاملين بالسوق المالي فيقومون بشراء الأوراق المالية وبيعها ليس بغرض الاستثمار أو الإسترباح ولكن بغرض التأثير على الأسعار لصالحهم و هذا ما يؤدي إلى ظهور ميول احتكارية في هذه الأسواق , لكن في السوق الإسلامية لاتوجد مثل هذه المضاربات لان الناظر في العقود الإسلامية يرى أنها عقود تهدف إلى الاستثمار الحقيقي وليس الوهمي مثل المشاركات والبيوع والاجارات وغيرها من العقود, بالإضافة إلى ذلك فإن الإسلام قد حرم الاحتكار فقال عليه الصلاة والسلام " المحتكر ملعون والجالب مرزوق " .

- المساهمة الحقيقية في التنمية الاقتصادية : إن من شروط تحقيق قيمة مضافة في الاقتصاد أن تكون الاستثمارات فيه حقيقية , وهذا ماتتميز به الأسواق المالية الإسلامية كما ذكرنا آنفاً , وهذا مبدأ مهم من مبادئ الاقتصاد الإسلامي , حيث انه لايوجد تناقض بين الأهداف الكلية للمجتمع في التنمية الاقتصادية وآلية تعامل الأفراد في السوق الإسلامية

mohcine amari
06-14-2016, 22:42
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
شكرا على الجزء الرابع من المعلومات الاسلامية

iheb777
06-14-2016, 22:48
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

---------- Post added at 08:48 PM ---------- Previous post was at 08:43 PM ----------

شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام

AHMEDMONIEM
06-14-2016, 23:40
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&30

iheb777
06-14-2016, 23:41

رشا محمد الهوارى
06-14-2016, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

ahmedhamdyy
06-14-2016, 23:48
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة
هذا التحديث ايجابي جدا حيث انه يعطي صورة اولية لاتجاه الميل العام

---------- Post added at 10:48 PM ---------- Previous post was at 10:48 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
شكر اخى الكريم علي
الموضوعات
والمعلومات الجميله منك اخى

iheb777
06-14-2016, 23:49

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 02:25
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&248

rehaiem2305
06-15-2016, 03:05
أخي الكريم أشكرك على الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح القيم والمعلومات المفيدة التي تقدمت بها ،لقد استفدنا كثيرا. بالتوفيق لك ولجميع الأعضاء في انتظار المزيد من المواضيع التي نستفيد منها نحن المبتدئين لكي نتعلم كيفية التداول
تحياتي لك تقبل مروري

---------- Post added at 12:55 AM ---------- Previous post was at 12:48 AM ----------

أخي الكريم أشكرك على الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح القيم والمعلومات المفيدة التي تقدمت بها ،لقد استفدنا كثيرا. بالتوفيق لك ولجميع الأعضاء في انتظار المزيد من المواضيع التي نستفيد منها نحن المبتدئين لكي نتعلم كيفية التداول
تحياتي لك تقبل مروري

---------- Post added at 01:05 AM ---------- Previous post was at 12:55 AM ----------

تحياتي لك تقبل مروري

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 03:31
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<482

---------- Post added at 12:31 AM ---------- Previous post was at 12:11 AM ----------

##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############411

nehad
06-15-2016, 03:46
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال وشكرا لك تقبل مرورى..

Kuzaki
06-15-2016, 04:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي فهي تخلو من الربا خبيب
بوركت حبيبي الغالي غلى الموضوع المميز
اسال الله العلي القدير ان يوفك لما تحبه و ترضاه

bahoma310
06-15-2016, 04:25
انا اعرف انه اعضم شرط ان لا تكون هناك فوائد التبيت
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

time
06-19-2016, 04:16
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و مساء الخير اما بعد

اعتقد ان هناك ما يسما بالحساب الاسلامي

---------- Post added at 01:16 AM ---------- Previous post was at 01:15 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و مساء الخير اما بعد

نعم كل البنوك تتعامل بالربى

haoundz
06-19-2016, 14:31
بسم الله الرحمن الرحيم

ebnmasr
06-19-2016, 14:44
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************989

abderrahmenanis
06-19-2016, 14:55
بسم الله الرحمن الرحيم

hossam123
06-19-2016, 15:02
الحساب خالى من الفائة وهى فائة تبيت الصفقات
ويجب معرفة الااسىى التى تسير بها الصفقات على اساسى انه ل تتم فرض فائدة وهى فائدة موجب

ebnmasr
06-19-2016, 15:05
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************868

houssem bhh
06-19-2016, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
مشكور اخي الكريم على الموضوع الأكثر من رااائع
أتمني للجميع الاستفااده منه والتركيز على اهم النقاااط
تحياتي لك وللجميع
تقبل مروري ♥♠♠..

zarour soufyane
06-19-2016, 15:46
اخي الكريم من اهم الامور التي يجب ان يعمل التاجر المبتدا على معرفتها هو التعامل الاسلامي في المتاجرة او الحسابات الاسلامية التي تعطي المتاجر الحرية الدينية و الثقة التي يحتاجها للعمل في سوق الفوركس

بالتوفيق

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 15:48
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

جمال صادق
06-19-2016, 16:50
اعتقد ان العمل فى سوق الفورك قدج لا يتطلب فية اى من الفتوى و التحليل و التحريم لانة عمل مثلة مثل اى عمل اخر ليس بل ظلم لاحد لكى يكون حرما

medizem
06-19-2016, 19:48
ليس هناك بنوك لاتتعامل مع الربا يااخي حتلا ما تسمى بالبنوك الالسلامية :)
لهذا يكفي اننا تحاول مال امكن ان نتخلص من تلك الفوائد الربوية !!

azooz almhsiri
06-19-2016, 21:18
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

cherkaoui AAOUIQA
06-19-2016, 23:53
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته ورمضان مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير
‏تحية احترام وتقدير لكل الأعضاء على المعلومات القيمة و المهمة التي يشاطرونها معنا. ‏أسأل الله تعالى أن يحتسبها في ميزان حسناتكم
لانني صراحة مبتدأ وأستفيد الكثير من هذا المنتدى.
تحياتي

yansane
06-20-2016, 00:12
إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال احس انني اقرا نفس المواضيع كل موضوع مكرر على الاقل مرتين يا اخي

رشا محمد الهوارى
06-20-2016, 19:47
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

hossam123
06-21-2016, 13:02
لربا في التعاملات المصرفية والاقتصادية لا تكاد تكون معدومة فكل البنوك في العالم
تتعامل بالربا الا القليل منها والربا قد تكون سببا في الربح الفاحش

bahoma310
06-22-2016, 17:12
اكثر شيئ السلع مثل الدهب و التبييت انا هدا ما اعرف
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

Forex-eg
03-16-2017, 18:31
كلام سليم اخى لذالك يعتقد البعض ان الفوائد حرام ويتطيعون ان يغيروه عن طريق ارسال رسالة للدعم لتحويل حساباتهم لاسلامية حتى لا يقعو فى اى محرمات مشكور اخى على الموضوع الجميل

Ahmedhumeda
03-16-2017, 18:40
بسم الله الرحمن الرحيم

muhammad ismail
03-16-2017, 23:06
شركه انستا فوركس اخى الكيرم بتوفر لك حساب اسلامى والمعروف عنه انه خالى من الفوائد الناتجه عن تبييت
الصفقات والمحرمه فى الشريعه الاسلاميه

stethoscope
03-16-2017, 23:16
نتمنى ان يكون العمل حلال مائة فى المائة وان يرضى عنا الله ويرزقنا كلنا ويفتح لنا ابواب الرزق كلنا وانا اشكرك لتحريك شرعية هذا العمل لنا ويجب على الجميع ان يفعل مثلك

menooo
03-16-2017, 23:37
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

M0hsenalawady
03-16-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور على هذا التحليل وتمنياتي لك بالتوفيق

---------- Post added at 10:40 PM ---------- Previous post was at 10:39 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

adamarwan
03-17-2017, 00:49
فى العديد من الاقةال فى هدا الجانب
اخى لكن الرئ الاخير يبقى للعالم
الشريع لدى من الافضل ان تقدم هدا السؤال لهم لكى تتمكن من ان تحصل على افضل الاجابات
وحظ موفق اخى الغالى

m7med
03-17-2017, 01:03
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا الشروط الشرعية لاسواق المالية الاسلامية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

skylol
03-17-2017, 01:03

اخي الغالي يوجد حسابات اسلامية في الفوركس لا يوجد فيها ربا اتمنى التوفيق للجميع

مروه عصر
03-17-2017, 01:20
السلام عليكم
الشروط الشرعيه للسوق الماليه هى ان يكون السوق خالى من الفوائد الربويه حتى نحقق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس..

AIMAD HAMEL
03-17-2017, 01:43
شرعية التداول امر يهم الجميع لذا وجب البحث و التاكد منها وذالك لسلامة الجميع
تقبل مروري

ابوعلى
03-17-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اهن الحاجه ان الواحد يبعد عن الحرام ربنا يوفق الجميع ان شاء الله

kalimiro0
04-27-2017, 17:21
ف حتة الحسابات الاسلامية
عموما لازم نخلى بالنا من الفايددة والسواب والكوميشن ونختار حسابنا اسلامى
بالتوفيق والربح الحلال للكل

azzedine
04-27-2017, 20:06
اخي العزيز اشكرك على المشاركة واضن ان الرفعة المالية تعد من الربا و الله اعلم هدا مقرءت في بعض المواقع لدالك لا اعرف اين الجواب

almajek22
04-27-2017, 20:17
السلام عليكم لقد قرات كثير من الفتاوي التي تبيح تجاره العملات وقد حرمت تجاره الذهب والفضه والبترول فقط ولكنهم اباحو تحاره العملات جميعا نسال الله السلامه وان يجنبنا الحرم اللهم امين تقبلوو مروري

Mohamed Youssef
04-27-2017, 23:54
حياك الله اخى الكريم
لو ترفق بيها الفتاوى يبقى افضل
واتمنى انى ربنا يوفقك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون

ebn masr
04-28-2017, 06:48
دى افضل حاجة بالنسبة للحسابات الاسلامية والتى قد تفيدنا فى للتعامل مع متل التعاملات متل تلك الحسابات والله ولى التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله عز وجل وبركاته

waelmma
04-28-2017, 06:50
:)):)):)) اكيد اخى الفاضل بارك الله فيك ان الربا من محرمات الاسلام
وربنا يبعدنا عن الربا ويجب فتح الحساب من الاول اسلامى وجزاك الله خيرا اخى

nour3iny
04-28-2017, 07:13
من الأفضل الابتعاد عن كل ماهو به ربا أو شبه تحريم جزاك الله خيرا تقبل مروري

number1
04-28-2017, 07:15
طبعا يجب علينا ان نهتم بالتعليم الاسلاميه الشروط المرابحه والمتاجر الاسلاميه البعد عن الربا ويجب ان يكون الحساب في شركه الفوركس حساب اسلامي وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

khalidtrader
04-29-2017, 21:34
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الربا في التعاملات المصرفية والاقتصادية لا تكاد تكون معدومة فكل البنوك في العالم تتعامل بالربا الا القليل منها ..

tahar2015
05-07-2017, 15:20
انه يكون الحساب خالى من الفائة وهى فائة تبيت الصفقات
ويجب معرفة الااسىى التى تسير بها الصفقات على اساسى انه ل تتم فرض فائدة وهى فائدة موجب او سالب
بالتوفيق

rayzigar
05-11-2017, 09:54
طبعا يا اخي لا يختلف اثنان على كون الربا امر حرام في الحكم الشرعي الاسلامي لانها لا تنفع بل تضر بالاقتصاد والشعب
انما للاسف لا يوجد اي افتاء واجماع فيه بخصوص التعامل في الفوركس بالحسابات الاسلامية هل فيه ربا ام لا ؟

zunebha
05-11-2017, 10:24
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
مل واحد منا يبحث عن مكسب حلال ولا يوجد به شبهة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

Mohamed Alnagar
05-11-2017, 11:15
سم الله الرحمن الرحيم

mostafa1995
05-11-2017, 11:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....................
تعوذ بالله ان اتعامل بالربا
ولكن يا محترم اتمنى ان تنزل الموضوع كامل مش ناقص لانه يتعلق بالدين من فضلك

Mohamed Alsaeed
05-11-2017, 12:31
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من .
إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

dias40
05-11-2017, 12:44
السلام عليكم اخوتي الكرام
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

elmister
05-24-2017, 09:44
بسم الله اللرحمن الرحيم اخي الحبيب تحياتي لحضرتك وبعد انا اشكرك علي هذه المعلومات وهذا الموضوع المفيد جدا جدا واتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله .. تقبل مروري وشكرا

Biba
05-24-2017, 09:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي الكريم لو رجعنا واحتكمنا الى الشريعة الاسلامية لن نجد اي صعوبات في تحقيق اقتصاد قوي مزدهر المشكل انه الجميع يعرف هذه الحقائق ولا يعملون بها فبقينا نراوح اماكننا

oussama94
05-24-2017, 09:52
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لا اعمل بحساب بدون تفعيل اسلامي و اضن ان هذا امر اساسي لكل متداول ان يعرفه
اشكرك على ما تقدمه يا اخ و اتمنى لك مزيد من التالق
سلام

abutalia
05-25-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الشروط الشرعيه للسوق الاسلاميه التي ذكرتها لنا واي موضوع يخص الشريعه والتداول بالطرق الاسلاميه يكون له قبول كبير بيننا

magdy mahmud
05-27-2017, 11:06
جزاكم الله خيرا اخي الحبيب
طبعا الربا في مجال الفوركس منتشر جدا وهو محرم لذلك لابد علي كل الاخوة ان يفتحوا حسابات اسلامية
بالتوفيق للجميع

Mhd nour
05-27-2017, 11:08
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
ما بلغ من تغليظ الربا لما فيه من أكل لأموال الناس بالباطل وما يسببه من أضرار جسيمة ومدمرة للمجتمع اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا ,تقبل مروري

amir anwar
05-27-2017, 12:55
السلام عليكم اخي . انت علي حق تمامآ اخي لذلك هناك ما يدعي بالحسابات الأسلامي التي لا تعطي عمولة للشريك علي الصفقات بمعني انها تخلو من الربا و ربنا يحفظنا ويبعدنا عن الربا

Hamza El36
05-27-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفائدة محرمة شرعا ولا نقاش فيها.................
والفائدة عي الزيادة الغير مشروعة فوق رأس المال...
أتمنى لي وللجميع التوفبق والنجاح والسداد بإذن الله.
وتقبل مروري.......
تحياتي.

joseph2
05-27-2017, 14:01
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم

yousee
05-27-2017, 14:55
إن الشروط الشرعية في الأسواق المالية قد تكون صارمة ولكن علينا أن نتبعها لكي لانقع في الحرام فالمال الدي سيجعلك تغرق في جهنم لانريده

KARIM2017
05-27-2017, 15:08
تحيه طيبه وببعد
بارك الله فيك اخي الفاضل علي مجهودك المبذول في مساعده الزملاء
ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهميه كبيره لنا ولك الاعضاء

mohamed ashmawey
05-27-2017, 15:51
المساهمة الحقيقية في التنمية الاقتصادية : إن من شروط تحقيق قيمة مضافة في الاقتصاد أن تكون الاستثمارات فيه حقيقية , وهذا ماتتميز به الأسواق المالية الإسلامية , وهذا مبدأ مهم من مبادئ الاقتصاد الإسلامي , حيث انه لايوجد تناقض بين الأهداف الكلية للمجتمع في التنمية الاقتصادية وآلية تعامل الأفراد في السوق الإسلامية
ولكم جزيل الشكر

noobir
05-27-2017, 15:51
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

amir anwar
05-27-2017, 15:55
نعم اخي فأن الربا حرام شرعآ و الحمد لله ان شركات الوساطة عندها خاصية تسمي بالحساب الأسلامي الذي هو عبارة عن عدم اعطاء عمولة للشريك
و العمولة تعطي عادة اذا فتحت صفقة و هذه الصفقة تعدت اليوم تحسب عمولة للشريك لكن في الحساب الأسلامي هذه العمولة لا تعطي ابدآ

nore
05-27-2017, 16:27
مشكور اخي الكريم الغالي على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات وربنا يجعله في ميزان حسناتك.

THEKINGALLHBI
05-27-2017, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني....
.. شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات
المفيدة والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر...
... وشكرا.........

noobir
05-27-2017, 16:28
السلام عليكم اخى الكريم اتمنى لك التوفيق لكنى لسة مبتدئة فى هذا المجال و لا اعرف فيه الكثير و اتمنى من اخواتى فى المنتدى ان يفيدونا و تقبل مرورى و بالتوفيق للجميع وتحياتى لكم جميعا

cladiator2007
05-28-2017, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

bassoumy
05-29-2017, 14:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكا جزيلا علي الموضوع الهام عن الشروط الشرعيه للسوق الاسلاميه وهوموضوع افادنا كثيرا والله الموق لكل خير ............

noobir
05-29-2017, 14:40
اشكرك ع هذه الاستراتيجية
ولكن لبدان تكون ع حذر فاعتقد انك لو كملت الي 200 دولار ادخل ع 30 سنت يعني امشيها بخطوات ثابته
وليس كل شوية اذود 10 سنت بالتالي ع 500 دولار ممكن اكون بلعب بي 2 دولار وبالتالي تهلك راس مالك

mid0killer
05-29-2017, 16:25
اخي الفاضل انت حقق الشروط فى حسابك ولا تشغل بالك باي شئ اخر يعني الدنيا فيه االحلال ولالحرام وبين الاثنين شعره وانت ونيتك وطريقتك وتوفيق من الله بيختارلك الطريق السليم طلما انت توكلت عليه

M0hsenalawady
06-04-2017, 05:55
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
طبعا اخي الكريم الربا والمقامره محرم في الاسلام والحمد لله ان شركة انستا فوركس بتوفر الحساب الإسلامي خالي من فوائد التبييت اي الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية

سليم الحمادي
06-04-2017, 05:57
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي على المعفومه المهمة والتي ركزت على الربا ونسال من الله ان بجنبنا الربا والحرام
تقبل ودي

amir anwar
06-07-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله اخي الحساب الأسلامي يكون علي حسب الشريعة الأسلامية ولا يتم اضافة عمولة للشريك اذا كان حسابك اسلامي

hooda
06-11-2017, 04:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
إذ لم يبلغ من تغليظ أمر أراد الإسلام إبطاله ما بلغ من تغليظ الربا لما فيه من أكل لأموال الناس بالباطل وما يسببه من أضرار جسيمة ومدمرة للمجتمع اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وهو سبب رئيسي لحدوث الأزمات والفساد المالي والإداري على مستوى محلي ودولي ,تقبل مروري

hussien_naguib
06-11-2017, 07:02
اخي الذي حرام فقد هو عموله التميت على في الصفقات التي هي بالانجليزيه تجدوها كلمه سواق انا وهي كنا من الممكن ان توقف بسهوله في منتدى فوركس فقط اتصل بالدعم وفي اي باتشات تي في الدم وفي يخبرونك طريقه سهله جدا لكي لا تغلقها بكل سهوله

waelmma
06-11-2017, 07:26
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك واهم شىء ان تكون حساباتنا اسلامية
حتى نبعد اخى عن الربا وربنا يبعدنا عنه ان شاء الله وتقبل تحياتى

hooda
06-17-2017, 19:00
إذ لم يبلغ من تغليظ أمر أراد الإسلام إبطاله ما بلغ من تغليظ الربا لما فيه من أكل لأموال الناس بالباطل وما يسببه من أضرار جسيمة ومدمرة للمجتمع اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، تقبل مروري

kkk
06-18-2017, 11:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديروبعد اشكرك علي هذه المعلومه المهمه جدا والمفيده جدا واتمني لك التوفيق ان شاء الله

a7med 2almasry
03-15-2018, 17:45

Abd Errahim
03-15-2018, 18:41
في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة أن من الأشخص الذين يتابعون موذعك الرائع أخي الكريم مشكور ووسيل على هذا النسق الرائع مروري لشخصك الكريم أخي

A.mustafa
09-10-2018, 19:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
طبعا يجب علينا ان نهتم بالتعليم الاسلاميه الشروط المرابحه والمتاجر الاسلاميه البعد عن الربا ويجب ان يكون الحساب في شركه الفوركس حساب اسلامي...

A.mustafa
09-10-2018, 19:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
ف حتة الحسابات الاسلامية
عموما لازم نخلى بالنا من الفايددة والسواب والكوميشن ونختار حسابنا اسلامى...