PDA

View Full Version : انواع الربا في السوق المالية الفوركس

simba
10-20-2015, 19:01
السلام عليكم
اما بعد فللربا أنواع، فمنه ما هو بيع ومنه ما هو ليس ببيع، فالذي ليس ببيع هو ربا أهل الجاهلية أو ربا الديون -وهو الأكثر انتشارا في عصرنا هذا- ويعرف بأنه القرض المشروط فيه الأجل وزيادة مال على المستقرض. أما ربا البيوع أو ربا المعاملات هو الذي يكون في الأعيان الربوية وقد اختلف الفقهاء في عدد أصنافه ويشمل ربا الفضل وعرفه الحنفية بأنه: "زيادة عين مال شرطت في عقد البيع على المعيار الشرعي"، وربا النسيئة وهو "فضل الحلول على الأجل، وربا فضل العين على الدين في المكلين أو الموزونين عند اختلاف الجنس أو في غير المكيلين أو الموزونين عند اتحاد الجنس

zesrt
10-22-2015, 15:48
تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك

---------- Post added at 01:48 PM ---------- Previous post was at 01:47 PM ----------

الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

ayoub321
10-22-2015, 16:13
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم أخي بصراحة هذا الموضوع كثيراً ما ارهاصة الأعضاء الذين يحملون حسابات إسلامية لكثرة الفتاوي التي تصدر على سوق الفركس
مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

aboubakr el ayach
10-22-2015, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب بالنسبة للربا فهي انواع كما صنفها الفقهاء وهي كلها تبنى على جوهر موحد يتجلى في أن كل قرض جرى نفعا فهو ربا فمهما اختلفت الصور فالقاعدة واحدة

الخليل
10-22-2015, 18:24
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال.....

ashraf mamdouh
10-22-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم علينا الابتعاد عن الربا عن طريق العمل فى النظام الاسلامى الذى توفره شركة انستا
بالتوفيق ان شاء الله

houarisat9
10-22-2015, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
فعلا يا أخي ما دركته صحيح أزيد على دلك الشبهات لو كان لك شك أن دلك حرام أو حلال فأتركه أحسن لك

otmani
10-24-2015, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
لهدا تم احداث حسابات اسلامية لتجنب الوقوع
في المحضور ولتشجيع المسلمين على التداول

sharshabil
10-27-2015, 19:55
لم اعلاف ربا النسيئة و البيوع و الذي ذكرته غي الاحبير عل كل لا يهم
المهم هو الربا المتعرف عليه و هو حرام قطعا و لي يفيه خلاف ابدا ,

seifhd
10-30-2015, 18:20
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

asxqwzdc3
10-31-2015, 15:51
في نجاحك علي مستوي كلية طب بيطري وعلي مستوي متاجرتك في الفوركس ، مجال الفوركس مجال كبير مناسب لجميع المتعلمين كيفية المتاجرة ، انا في والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك كلية هندسة واري ان الفوركس ليس للذين لديهم خبرة اقتصادية او للذين يدرسون في كليات اقتصادية لان الفوركس هو استثمار حقيقي لاي حد يريد ان يستثمر

ahmed bakry
11-02-2015, 10:37
كلام كصحيح الربا بقوا يسموه مفهومية وحق وشغل دلوقتى وبيحللوا الحرام وانت اخترت موضوع مهم جدا واتمنا منك مزيد من المووضوعات النادرة زى دى

asxqwzdc6
11-12-2015, 23:50
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

dhmo
11-13-2015, 17:12
كلام كصحيح الربا بقوا يسموه مفهومية وحق وشغل دلوقتى وبيحللوا الحرام وانت اخترت موضوع مهم جدا واتمنا منك مزيد من المووضوعات النادرة زى دى

كل سوق بيكون فيه حرام وحلال وهو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال
اخر ايضا وعلشان كده لازم الواحد يعمل به بنظام

snnaky
11-22-2015, 22:19
على الرغم من ان موضوعك موضوع مهم جدا وذا فائدة قصوى الا ان لى عليك ماخذين لا يمكن اغفالهم
اولا ان الموضوع ليس هنا مكانة لأننا بالأساس لسنا منتدى دينى وهذا ليس بموضوع خاص بالفوركس وكان يمكن ان يكون مكانة المناسب هو الركن العام
ثانيا انة وبرغم اهمية وجمال الموضوع من حيث المحتوى الأساسى الا انك وضعتة فى قالب جامد اصم بدون اى فائدة لأنك لم تذكر اى مصدر وثانيا لأنك نقلت الكلام نقل بدون اى تفسير او اجتهاد منك فافدت الموضوع اهميتة

عاشق الفوركس
12-06-2015, 11:36
مشكور على المضووع وعلى الطرق الى الربا في الاسلام لكن من الاراجح وضع الموضوع في قسمه الخاص وهو الاسلامي بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

latraaa
12-06-2015, 13:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، على اية حال أنت مشكور، و أقول أنه قد تم التطرق للموضوع في العديد من المرات

adamarwan
12-06-2015, 15:54
اللهمم ابعدنى عنه الربا يا رب هده المهم
يجب ان تعمل وان تحاول ان تبتعد عن الامور التى بها ممكن ان تسيئ الى العمل بتاعك
لدى من الامور الاحترازية ان تفتح حساب اسلامى لكى تبتعد هن الشبهات

neverlityouco1
12-11-2015, 17:17
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yansane
12-11-2015, 17:31
اخي الحبيب بالنسبة للربا فهي انواع كما صنفها الفقهاء وهي كلها تبنى على جوهر موحد يتجلى في أن كل قرض جرى نفعا فهو ربا فمهما اختلفت الصور فالقاعدة واحدة لم اعلاف ربا النسيئة و البيوع و الذي ذكرته غي الاحبير عل كل لا يهم المهم هو الربا المتعرف عليه و هو حرام قطعا و لي يفيه خلاف ابدا

onelove
12-11-2015, 17:35
اخي الحبيب بالنسبة للربا فهي انواع كما صنفها الفقهاء وهي كلها تبنى على جوهر موحد يتجلى في أن كل قرض جرى نفعا فهو ربا فمهما اختلفت الصور فالقاعدة واحد

Zezobebo3
01-24-2016, 21:16
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم أخي بصراحة هذا الموضوع كثيراً ما ارهاصة الأعضاء الذين يحملون حسابات إسلامية لكثرة الفتاوي التي تصدر على سوق الفركس
مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق.................

AHMED91
01-24-2016, 21:37
فعلا الربا في سوق الفوركس امر يجب ان تحترس منه جيدا
لان السوق من الممكن ان يتسبب لك في خسائر كبيرة بدون ان تشعر ايضا ويجب التأكد من الناحيه الدينيه

3arbi
01-24-2016, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك يا اخي على هده المعلومات المقدمة من طرفكم ونحن ننتضرك في مديد من الشروحات ومقالات ال شاء الله وبالتوفيق لك ولباقي اعضاء

نادر صباح الدين
01-24-2016, 21:47
لا شك في موضوع الربا هو من المواضيع الأكثر حساسية في الوقت الراهن بالنسبة للمسلمين، واعتقد أن هناك مشكلات كثير لم يتمكن رجال الدين من معالجتها، أو قدموا لها معالجات من حيث الشكل شاملة ولكنها في المضمون التفاف حول الشريعة، وخارجة عن مضمونها، كما هو حال بعض البنوك التي تعتمد الشريعة الاسلامية، فتقدم قروضا لاتتضمن ربا أو فوائد، ولكنها تقيم هذه القروض على أشكال وهمية من البيع والشراء لتبرير الفائدة بطريقة ملتوية، وهو أمر يخالف أحكام الشريعة.

never6
01-25-2016, 22:15
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

MahmoudNofal
01-26-2016, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله موضوع قوى و لكن السؤال هل الفوركس فيه ربا و هل الرافعة فيها حرمانية ولا

mahmoud massry
01-28-2016, 07:23
السلام عليكم و رحمــة الله و بركاته
اخى الكريم لذلك اغلب شركات الفوركس الى بتعمل فى الوطن العربى بتعمل حساب اسلامى لتجنب هذه الشبهه

abdelsamed.uk
01-28-2016, 07:24
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد فعلا الطمع يقتل صاحبه.. مقاله رائعه وتسلم ايدك عليها يا غالي وان شاء الله المبتدئين ياخدوا من النقطه دي لان اغلب المبتدئين وانا كنت من ضمن بندخل السوق عايزين نربح اكبر قدر

islamhd
01-28-2016, 12:33
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

csebai12
01-28-2016, 16:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ارجو منك مزيد تفسير حول ربى البيع لاني صراحتا لم افهم منه الكثير

heroo252
01-28-2016, 16:49
انتا لو تاجرت بدون حساب اسلامى واتعاملت بالسواب والعمولات والفوايد
انتا كده فى نوع من انواع الربا ولازم تتخلص منه وربنا يرزقنا من حلال ان شاء الله

محمد صلاح
01-28-2016, 18:02
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وفعلا الربا انواعه كتير ومصايبه كتير وربنا يبعدنا عنه وعن مصايبه اما الفوركس والحساب الاسلامى اعتقد انه ليس ربا

khalefamohamed
01-28-2016, 19:45
أعقتد اخى انا الربا فى الفوركس انتهى بمجرد توافر الحسابات الأسلاميه
حيث انها منعت وجود فوائد على الحسابات

عبدالقادر مطر
01-29-2016, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
اخي الحبيب بالنسبة للربا فهي انواع كما صنفها الفقهاء وهي كلها تبنى على جوهر موحد يتجلى في أن كل قرض جرى نفعا فهو ربا فمهما اختلفت الصور فالقاعدة واحدة

salahedin
01-29-2016, 20:50
بسم الله الرحمن الرحيم
مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفي

ebn masr
02-04-2016, 01:30
معلومة مهمة جدا انا اول مرة فى حياتى من خلالك اعرف انه الربا له اكتر من نوع انا كنت اعرف دايما انه الربا هو نوع واحد ربا الاموال انه واحد يقترض مبلغا متلا من شخص اخر ويضاف عليه مبلغ معين غصبا عن المقترض

soad labib sadek
02-06-2016, 11:02
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي طرحك لموضوع الربا و مناقشته و هو من الامور الدينية و انا لست متخصصة بتلك الامور فاتركها لاصحابها للتعليق عليها و للمتخصصين في امور الدين و بالتوفيق للجميع انشاءالله

aym
02-06-2016, 11:15
انواع الربا فى السوق المالية الفوركس نشكرك اخى على هذا الموضع ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة التى
تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم على التداول بطريقة مميزة

zead ahmad
02-06-2016, 11:19
بالنسبة للربا لو التاج رفتح حساب غير اسلامى بالفوائد التبييت او ما يسمى بالصفقات التبيتية ممكن يدخل معاه الربا لذلك يجب على التاج رفتح حساب اسلامى حتى يجتنب هذا الربا

starnew
02-06-2016, 11:30
لف الف شكر وجزاك الله خير موضوع رائع والف شكر على طرحك موضوعك للاستفادة دائما وعدم الخسارة وننتظر المذيد المذيد المذيد من المواضيع المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك الف الف شكر على معلوماتك التى افتدتنى بالتوفيق
والتوفيق للجميع

forez
02-20-2016, 16:29
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
لم اعلاف ربا النسيئة و البيوع و الذي ذكرته غي الاحبير عل كل لا يهم المهم هو الربا المتعرف عليه و هو حرام قطعا و لي يفيه خلاف ابدا....

talel babchia
02-20-2016, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم أخي بصراحة هذا الموضوع كثيراً ما ارهاصة الأعضاء الذين يحملون حسابات إسلامية لكثرة الفتاوي التي تصدر على سوق الفركس
مروري لشخصك الكريم أخي............................................ ................................................. و اتمنى لالنجاح والتوفيق

kimo_mosho
02-20-2016, 18:21
السلام عليكم اخى العزيز
ان هذه المعلومة بالفعل جيده جدا وخصوصا لمن لا يعرفون اصول الدين الاسلامى وخاصة فى مجال الربا حيث ان هذا الموضوع فى غاية الخطورة واشكرك بشده على هذه المعلومة التى سوف تنبئ الناس الى الاحتياط من موضوع الربا

ahmedhamdi
02-20-2016, 18:24
أخى الكريم علينا الابتعاد عن الربا عن طريق العمل فى النظام الاسلامى الذى توفره شركة انستا
بالتوفيق ان شاء الله

yousse
02-20-2016, 18:35
عند دخولك إلى الشركة تختار بين الحساب الإسلامي والحساب العادي الإسلامي يكون خالية من جميع التعاملات الربوية من الضروري التسجيل في الحساب الإسلامي

safy16
02-20-2016, 18:48
السلام عليكم
اخى العزيز.....فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله شكرا لكم تحياتى

---------- Post added at 03:44 PM ---------- Previous post was at 03:40 PM ----------

السلام عليكم
اخى الكريم.....فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء اللهشكرا لكم وتحياتى

---------- Post added at 03:45 PM ---------- Previous post was at 03:44 PM ----------

السلام عليكم
اخى العزيز....فالذي ليس ببيع هو ربا أهل الجاهلية أو ربا الديون -وهو الأكثر انتشارا في عصرنا هذا- ويعرف بأنه القرض المشروط فيه الأجل وزيادة مال على المستقرض. أما ربا البيوع أو ربا المعاملات هو الذي يكون في الأعيان الربوية وقد اختلف شكرا لكم وتحياتى

---------- Post added at 03:48 PM ---------- Previous post was at 03:45 PM ----------

السلام عليكم
اخى الفاضل.....تبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة شكرا لكم

soad labib sadek
02-27-2016, 21:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي طرحك لموضوع في غاية الاهمية و هو موضوع الربا و انا طبعا لست متخصصة في الامور الشرعية لذلك لن استطيع ان اضيف شيء علي الموضوع و اترك المساحة للمتحصصين الشرعيين

بالتوفيق

mouad bassim
02-27-2016, 23:52
السلام عليكم اخي الكريم
مشكور على موضوعك المفيد وشرحك المفهوم مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواعيد...

messaoud43
02-27-2016, 23:54
الســــــــــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركـاته
شخص متميز .....فكر راقي ..... وحضور رائع
لك منا كل الشكر والاحترام على مجهودك وتواجدك الدائم المتميز بالأفكار النيرة والمواضيع المشوقة والهادفة دمت بكل خير

moh salah
02-27-2016, 23:59
شكرا للك على هذا الموضوع جميل وانا شعرت بالاستفادة من هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد الجميع

ynwa1892
02-29-2016, 23:56
السلام اخي شكراعلى المعلومة الرائعة والممتازة ارجوا ان يستفيد منها الجميع لكن انا اعرف انالفوركس حلال 100/100
وفقك الله

mouad bassim
03-01-2016, 01:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام ..
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز
دمت بود

global
03-01-2016, 02:33
يا اخي الكريم لتجنب كل هته المشاكل انا انصحك بأن تفتح حساب أسلامي للابتعاد عن هته الشبهات
والله الموفق والمعين

simo1
03-10-2016, 11:31
اتيت لاقف بين سطوركِ
اتيت لامتع عيني
بعذب البوح وجميل الكلام
اتيت وقد شدني النور المنبعث
من هنا
وما ان صافحت عيناي حضوركِ المعطره
حتى صمت كل شيء

السلام عليكم
اما بعد فللربا أنواع، فمنه ما هو بيع ومنه ما هو ليس ببيع، فالذي ليس ببيع هو ربا أهل الجاهلية أو ربا الديون -وهو الأكثر انتشارا في عصرنا هذا- ويعرف بأنه القرض المشروط فيه الأجل وزيادة مال على المستقرض. أما ربا البيوع أو ربا المعاملات هو الذي يكون في الأعيان الربوية وقد اختلف الفقهاء في عدد أصنافه ويشمل ربا الفضل وعرفه الحنفية بأنه: "زيادة عين مال شرطت في عقد البيع على المعيار الشرعي"، وربا النسيئة وهو "فضل الحلول على الأجل، وربا فضل العين على الدين في المكلين أو الموزونين عند اختلاف الجنس أو في غير المكيلين أو الموزونين عند اتحاد الجنس

forez
03-11-2016, 13:21
لم اعلاف ربا النسيئة و البيوع و الذي ذكرته غي الاحبير عل كل لا يهم المهم هو الربا المتعرف عليه و هو حرام قطعا و لي يفيه خلاف ابدا....

ملاك الروح
03-11-2016, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك جزيل الشكر على طرح موضوع الربا بانتضار مزيد من المواضيع القيمة اخي الكريم
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

zezo.
03-11-2016, 20:06
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ..............
اخى فى الله فعلآ فى ناس كتير بتقع فى موضوع الربا خصب عنها وجهل وشكآ على طرحك الموضوع لانو بالفعل معلومة تجهله الكثيرين وفى ناس بتقصد التربح من الربا وربنا يهدى كل نفس خطائا ويصلح حال المسلمين جميعآ مششششششششششششششكور اخى على الموضوع

forez
03-13-2016, 14:26

nader110
03-13-2016, 16:13
لقد ظهرت فتاوي كثيرة في سوق الفوركس وانا حب اي انسان بيسال عن هذا لانة بيكون مهتم بدينة وحياتة في سوق الفوركس

messaoud43
03-16-2016, 12:04
[B][FONT=Arial Narrow][SIZE=4][COLOR="#0000CD"]الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

neverlit3
03-17-2016, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

forexdz
03-17-2016, 20:06
بالفعل الربا القرض لكن احنا في الفوركس ليس للقرض وجود الا اذا اردت ان تقترض راس مال من احدى البنوك الخارجية لك وتدخل بها للتداول اوكي هي هيا
اما الشركات الوساطة للفوركس لا تقرضك مالا ابدا

neverlityou
06-07-2016, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Harmonic
06-08-2016, 07:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا الربا في سوق الفوركس امر يجب ان تحترس منه جيدا
لان السوق من الممكن ان يتسبب لك في خسائر كبيرة بدون ان تشعر ايضا ويجب التأكد من الناحيه الدينيه

hamada alex
06-08-2016, 09:03
في المحضور ولتشجيع المسلمين على التداول

emad1995
06-08-2016, 09:34
في المحضور ولتشجيع المسلمين على التداول وشكرا تقبل مرورى

shadea1991
06-09-2016, 11:20
اخي الحبيب بالنسبة للربا فهي انواع كما صنفها الفقهاء وهي كلها تبنى على جوهر موحد يتجلى في أن كل قرض جرى نفعا فهو ربا فمهما اختلفت الصور فالقاعدة واحدة

emad1995
06-09-2016, 12:07
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم أخي بصراحة هذا الموضوع كثيراً ما ارهاصة الأعضاء الذين يحملون حسابات إسلامية لكثرة الفتاوي التي تصدر على سوق الفركس تقبل
مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

amimar60
06-09-2016, 12:18
لم أفهم علاقة الموضوع بالفوركس
أرجو منك أخي الكريم أن تحدد لنا علاقة الربا بالفوركس لأن الأمور اختلطت على و جزاك الله خيرا

emad1995
06-09-2016, 15:45
في المحضور ولتشجيع المسلمين على التداول تقبل مروري

موفينج افريج
06-09-2016, 16:06
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

اميرة علاء محمد
06-09-2016, 16:12
ماشاء الله عليك يااخ لقد قمت بطرح موضوع جميل جدا
ومهم واتمنى لقد التوفيق من الله

tenon
06-09-2016, 16:25
في المحضور ولتشجيع المسلمين على التداول تقبل مروري

وهنا بيتعرف ان الحساب الاسلامي هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل
وهو مطمن انه مش بيعمل حاجه غلط

nonam
07-26-2016, 17:59
السلام عليكم ...انت لابد ان تكون انت فاهم انت اية اللي انت بتنقلة بالظبط ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون في اساسيات في التعامل مع الادوات اللي في الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

mohamed helmy
07-28-2016, 15:40
سلام عليكم ورحمة الله اخى الكريم
بارك الله فيك
شكر للمعلومات الجيده التي افدتنا بها أرجوا ان لا تحرمنا من جديدك يا غالي وننتظر مزيد من مواضيعك ...
تقبل تحياتي و مروري هذا .. وشكرا لك مره ثانيه اخى العزيز
والسلام عليكم

The_Kuzaki
07-28-2016, 16:05
تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك

doaa sary
07-29-2016, 20:02
عشان كدا محرم
وده كان موجود ف حسابات الديمو ف خانة سواب او كوميشن
سعات بتبقا ربح او سالب
وعموما لازم نختار الحساب الاسلامى الخالى من الفوايد الربوية

golden19920
07-29-2016, 20:43
اخي الحبيب انا شخصيا لا اهتم لتلك المواضيع ان الربة بانواعه محرم شرعا فلكي نكون بعيدين كل البعد عن الشبهات لا يجب علينا ان نقترب من الربة

aklm14
07-29-2016, 21:27
ما بعد فللربا أنواع، فمنه ما هو بيع ومنه ما هو ليس ببيع، فالذي ليس ببيع هو ربا أهل الجاهلية أو ربا الديون -وهو الأكثر انتشارا في عصرنا هذا- ويعرف بأنه القرض المشروط فيه الأجل وزيادة مال على المستقرض. أما ربا البيوع أو ربا المعاملات هو الذي يكون في الأعيان الربوية وقد اختلف الفقهاء في عدد أصنافه ويشمل ربا الفضل وعرفه الحنفية بأنه: "زيادة عين مال شرطت في عقد البيع على المعيار الشرعي"، وربا النسيئة وهو "فضل الحلول على الأجل، وربا فضل العين على الدين في المكلين أو الموزونين عند اختلاف الجنس أو في غير المكيلين أو الموزونين عند اتحاد الجنس
بارك الله فيك اخي

ahmed toulba
07-29-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي علي هذه المشاركه الرئعه وارجو منك المزيد وشكرا علي هذه المعلومه
تقبل تحياتي . شكرا لك اخي جزيلا

Thunder
07-30-2016, 00:10
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور على هذا التوضيح بين التجارة والربى وفى انتظار المزيد من الموضوعات الجميلة

zakija
05-31-2017, 12:36
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

zunebha
05-31-2017, 13:11
الام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شركة الانستا فوركس تتيح حساب اسلامي يبعدنا عن هذه الامور.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mostafa1995
06-28-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته >>>>>> باختصار انصح الجميع ان يعدل حسابه الى حساب اسلامي خالي من الفوائد الربوية المحرمة دينيا

cladiator2007
06-28-2017, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

hussien_naguib
06-29-2017, 22:57
بيس لاستقبال سرعه التفاعلات لكن كنت واخدها الدنيا فهل او او صوره او صوره جنت ثوره دي
يبدو لي انك تريد ان تعرف كم تبدا في التداول

Moshira Ismael
06-29-2017, 23:09
ﺷﺮﺡ ﺟﻤﻴﻞ ﻭﻣﻤﻴﺰ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻚ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ
ﺍﻟﺸﺮﻭﺣﺎﺕ ﺑﺎﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﺍﻥ ﺗﺘﻘﺒﻞ
ﻣﺮﻭﺭﻱ
ونتمني لنا ولكم النجاح

M0hsenalawady
06-29-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا معلومه جيدة جدا وفعلا الربا من الاشياء المحرمه في الشريعة الإسلامية والحمد لله ان شركة انستا فوركس بتوفر الحساب الإسلامي خالي من فوائد التبييت اي الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية

migoo
06-30-2017, 00:02
اخي الفاضل موضوع رائع جدااا
عن اهميه حرمانيه الربا
وشكراا

la matrice
06-30-2017, 00:42
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يجب ان ناخذ حذرنا من الوقوع في فخ الربا و مخالفة الشريعةتاكد دائما ان تتاجر بحساب اسلامي

michael1
06-30-2017, 01:41
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاته
اخى الكريم فى المنتدى انا اتفق معك فى الموضوع
وانا اعتقد ان العمل على التداول
فى الفوركس هو عبارة عن تجارة حرة

emadomda
04-13-2018, 14:30
إستراتيجية الاختراق
إستراتيجية الاختراق

يمكن اعتبار إستراتيجية الاختراق في الفوركس كنقيض للشراء عند الانخفاضات في المسيرة. مع هذا النوع من الإستراتيجية، سوف تنتظر زيادة السعر وبعد ذلك سوف تقوم بالشراء في أعلى سعر . هذا يبدو غير بديهي ولكن السبب وراء هذه الإستراتيجية هو أن السوق في بعض الأحيان لا تتصرف بطريقة محددة مسبقا. تداول الاختراق ينطوي على الاستفادة من الحركات الغير عقلانية في السوق. تقوم هذه الإستراتيجية أيضا على التأكيد - سوف يتم تأكيد الإستراتيجية عندما يتحرك السعر أعلى من سعر الشراء. إذا لم يأتي هذا التأكيد عندها قد تضطر إلى الخروج من التداول وخفض الخسائر الخاصة بك.

ehabbob
04-15-2018, 23:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم اجعلنى من المتوكلين عليك واجعلنى من الفائزين لديك واجعلنى من المقربين اليك وباحسانك يا غاية الطالبين امين
والله ولى التوفيق

A.mustafa
04-22-2018, 11:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا الربا في سوق الفوركس امر يجب ان تحترس منه جيدا
لان السوق من الممكن ان يتسبب لك في خسائر كبيرة بدون ان تشعر ايضا ويجب التأكد من الناحيه الدينيه...

manotripleewry
04-22-2018, 17:38
جزاك الله كل خير اخى الفاضل على الموضوع
ربنا يبعدنا جميعنا عن الربا والحمدالله ان الشركه توفر
الحساب الاسلامى الخالى من اى فوائد واى شبهات فى الربا

abdogamal
01-07-2020, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ..
اشكرك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع المفيد وبارك الله فيك ..

abdelawal abdelrahman
01-07-2020, 23:43
أعتقد الابتعاد عن الربا كفانا الله واياكم شره سهل في سوق الفوركس بالنظام الاسلامي الذي توفره شركة انستا فوركس وأيضاً الابتعاد من التدوال على الذهب لتحريم الفقهاء للتداول عليه على الانترنت

Sofien
01-08-2020, 00:25
سلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، التخلص من مشكلة الربا وأنواعه في الفوركس والتي هي موجودة في أي حساب فوركس عادي يجب علينا أن نبحث

عن شركة وساطة توفر خدمة إنشاء حسابات إسلامية خالية من أنواع الربا المذكورة في الموضوع ومثال على ذلك شركة الانستا فوركس التي توفر هذه الخدمة