PDA

View Full Version : الشروط الشرعية السوق المالية الإسلامية 6

simba
10-20-2015, 19:03
السلام عليكم
تتمة للموضوع الغاية في الاهمية

الخلو من الغرر
، والغرر اصطلاحاً "هو ما كان مستور العاقبة، أي مجهول العاقبة، وبعبارة أخرى: ما كان على خطر الوجود والعدم، أو الحصول وعدمه".( ) وهو عند أبو یعلى: "ما تردد بین أمرین لیس أحدهما أظهر"، وعند ابن القیم: "مالا یعلم حصوله، أو لا تعرف حقیقته ومقداره"، ویقول الرملي: "الغرر ما احتمل أمرین أغلبهما أخوفهما"، وجاء نص معیار الغرر من هیئة المحاسبة: "الغرر: صفة في المعاملة تجعل بعض أركانها مستورة العاقبة (النتیجة)، أو هو: ما تردد أثره بین الوجود والعدم، ویكون العقد عندها دائراً بین احتمال الربح أو الخسارة". وخلاصة القول أن بیع الغرر هو البیع الذي یتضمن خطراً یلحق أحد المتعاقدین فیؤدي إلى ضیاع ماله

sharshabil
10-27-2015, 19:52
يا اخي انت عامل موضوع اخر عن الغر و الشرح هناك ليس الشرح هنا
يعني تي شرح ناخد عليه على كل يااخي لازم تحذر من المواضبع التي تطرحها

tareq sleem
10-30-2015, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد *المفيد *وشكرا *الاخوة الاعضاء الكرام *والسلام عليكم ورحمة الله*

marem20007
10-30-2015, 04:26
الغرور يودي الي الخسارة والخسارة في الصفقات تودي الي خسارة الحساب ويودي الي الياس فلابد من التحلي بالصبر فقط

abdelhakamel
10-30-2015, 09:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدن انا ارى ان الغرور من اهم الاسباب التي تادي الى الفشل في اي تجارة مهما كان نوعها وعلى كل منا ان يعمل بثقة وان لا يغتر بما لديه من معلومات
بالتوفيق لكل الاعضاء

seifhd
10-30-2015, 10:00
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

amr001
01-16-2016, 22:56
Darrel Wood

Aymen_O
01-16-2016, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله كل الخير على المعلومات القيمة و نتمى ان نستفيد كلنا من مجهوداتك و اتمى ان تتقبل مروري

YMTMAX2
01-24-2016, 03:41
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا
المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة في هذا المنتدى ..

Zezobebo3
01-24-2016, 04:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدن انا ارى ان الغرور من اهم الاسباب التي تادي الى الفشل في اي تجارة مهما كان نوعها وعلى كل منا ان يعمل بثقة وان لا يغتر بما لديه من معلومات
بالتوفيق لكل الاعضاء

محمد صلاح
01-24-2016, 05:00
اخى العزيز والله انا مافهمت ما المقصود من الموضوع بس لو تقصد ان الفوركس حلال ولا خرم الكل عارف شرعية الفوركس ياليت لو شرح اكتر

zizo199
03-22-2016, 21:58
يا اخي انت عامل موضوع اخر عن الغر و الشرح هناك ليس الشرح هنا
يعني تي شرح ناخد عليه على كل يااخي لازم تحذر من المواضبع التي تطرحها

Mohammed Almaqtari
03-22-2016, 22:11
المعنى واضح ونحنو العرب درسنا هذا النوع في مناهجنا

---------- Post added at 10:11 PM ---------- Previous post was at 10:08 PM ----------

حيث انه لايجوز الحصول على البونص عند الايداع حيث انه اذا اودعت على سبيل المثال 100$ لايجوز ان تاخذ 50$ بونص من الشركه لانه رباء ونحنو نرى بانه عموله تشجيعيه وهذا حرام في الشريعه الاسلاميه

darkinc30
03-22-2016, 22:12
الغرور يودي الي الخسارة والخسارة في الصفقات تودي الي خسارة الحساب ويودي الي الياس فلابد من التحلي بالصبر فقط

Mohammed Almaqtari
03-22-2016, 22:33
لايجوز في الشريعه الاسلاميه ان نتداول من السماسره لانهم لا يملكون المال الذي نتداول من اجله حيث يجب ان نشتري ونبيع من المالكين الرسمين للمال وهم

---------- Post added at 10:33 PM ---------- Previous post was at 10:22 PM ----------

يجوز التعامل في العملات في الشريعه الاسلامه اذا تحقق القبض وسلمت النقود من التبيت اي عدم خصم نقود للاتاخر عن اخذ النقود في اليوم نفسه

Adel abassi
03-22-2016, 22:35
ة، أي مجهول العاقبة، وبعبارة أخرى: ما كان على خطر الوجود والعدم، أو الحصول وعدمه".( ) وهو عند أبو یعلى: "ما تردد بین أمرین لیس أحدهما أظهر"، وعند ابن القیم: "مالا یعلم حصوله، أو لا تعرف حقیقته ومقداره"، ویقول الرملي: "الغرر ما احتمل أمرین أغلبهما أخوفهما"، وجاء نص معیار الغرر من هیئة المحاسبة: "الغرر: صفة في المعاملة تجعل بعض أركانها مستورة العاقبة (النتیجة)، أو هو: ما تردد أثره بین الوجود والعدم، ویكون العقد عندها دائراً بین احتمال الربح أو الخسارة". وخلاصة القول أن بیع الغرر هو البیع الذي یتضمن خطراً یلحق أحد المتعاقدین فیؤدي إلى ضیاع ماله

ملاك الروح
03-23-2016, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على طرح تلك الغرور حسب الشريع الاسلامية بانتضر مزيد من المواضيع الاسلامية حول الفوركس
اتمنى لك التوفيق

nour83
03-23-2016, 00:29
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اتمنى تكون فى افضل الاحوال اخى الكريم و مشكور على الكلام الممتاز فى المشاركه

kheireddine
03-23-2016, 02:24
♣♣♣♣•◘○♦♣☻
☻♣♦☻�� �☻ الفقاعة السعرية حينما تكون العلاقة بين السع☺♦•••ر السوقي للأصل المالي والتغير المتوقع فيه علاقة موجبة، وهذا يعني أن☺♦• سعر الأصل سوف يرتفع إذا توقع المتعامل ارتفاع سعره، وهذا يؤدي إلى أن تكون العلاقة بين سعر ▬☻الأصل المالي والتغير الحقيقي فيه موجبة، وينتج عن♣♥▬▬☺4♦•0 هذه الحالة أن ♫♫☼/☺•◘○التوقعات الغير مبنية على أساس صحيح للتغير في الأسعار تقود التغيرات ▬☻☺♦•◘◘الفعلية فيها بمعزل عن ♣♦•☺•♦المتغيرات الاقتصادية الحقيقية▬▬ كالإيرادات والدخل وبذلك تتكون☺♦الفقاعة السعرية و▬☻☻☻☻☻☻☻☺♦☻طبقا....... ........... لرأي فلود وجاربر▬☻☻☻♣◘ عام 1994 ♣♣◘♣♣ ☻♣◘فإن هناك حاجة لدراسة الفقاعة السعرية ببناء▬▬▬☻☻ نموذج هيكلي لعمليات السوق تتمثل فيه المتغيرات الأساسية وحيث أن نظرية الفقاعة السعرية تتناقض مع نظرية معلومات الأسعار، لذلك يمكن أن نعتبر الفقاعة السعرية أنها♣♣♣ سلوك غير سوي نتج عن عدم توفر المعلومات لجميع الأطراف بدرجة متساوية.•◘♣♠○♥☻☺♦•▬ 2☻«Ì▬2♣�� �☺♦/•☺♦•◘○☼◘♣☺♦♦♣▬▬◘ ☻☺♦7☺♦•....................☻☻♣ ••♦☺☻♣◘◘☻☼/89♠3☻1478

ali20
03-23-2016, 04:38
انه يون الحساب السامى د شئ لازم فى الفوركس
اول شىى فى الفوركس انه يتتدالو التاجر على حسب فراى سواب اكدي بككدة سوف يكون افوركس حلال والحساب الاسى موجود فى نستا

lebouziramzinio
03-23-2016, 10:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل الغرور من اهم الاسباب التي تادي الى الفشل في اي تجارة مهما كان نوعها

neverlit3
03-24-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ghiles
03-24-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكركم على هذه المعلومات التي ستفيدنا.تقبل مروري.سلام

mohamedforex4
04-24-2016, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدن انا ارى ان الغرور من اهم الاسباب التي تادي
لى الفشل في اي تجارة مهما كان نوعها وعلى كل منا ان يعمل بثقة وان لا يغتر بما لديه من معلومات قيمه وشكرا .

احمد عبد الباسط
05-18-2016, 23:03
بسم الله الرحمن الرحيم
شرح رائع وموضوع ممتاز
اشكرك اخى على موضوعك
ننتظر منك كل ما هو جديد
تقبل مرورى
بالتوفيق اخى الكريم

seifhd
05-20-2016, 18:40
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

harimeche
05-20-2016, 19:39
مشكووور أخــــــــي الغــــالي سمبـــا على الموضوع وخضوضــــا أنه يتكلم عن الشروط الشرعية

من وجهة نضري أنه لو الواحد فاتح حســــاب إسلامــــي سيكون تخلص من كل هده الأمور

مع التحية وبالتوفيق

akram bahnsawi
05-21-2016, 08:10
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

nassim126
05-21-2016, 09:31
السلام عليكم اخي صراحة لم افهم المغزى الحقيق من هدا الطرح الدي يتعلق ببيع الغرر واظن ان الحساب الاسلامي جائز التداول به والله اعلم

devloppman
09-05-2016, 13:03
دائما يبقى التساؤل المطروح هل الفوركس حلال أم حرام ؟؟

الموضوع معقد بعض الشيء لأنه منقسم على قسمين شيوخ تفتي وتحلل

وهناك شيوخ تفتي وتحرم وهناك شيوخ تفتي تحلل بعض الأمور في الفوركس وتحرم الباقي

تقبل مروري وبالتوفيق

sob81
09-05-2016, 14:17
الشروط الشرعية للتعامل مع الاسواق المالية اخى يعتبر موضوع مهم لك لمتاجر بيسأل عن الفوركس هل حرام ام حلال
وبذبك يجب ان يفتح الحساب بهذة الشروط

doaa22
09-05-2016, 14:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحقيقه انه انا مش فاهمه حاجه خالص حتى انت عارض الموضوع باللغه العربيه الفصحي
ومش قادره افهم منها حاجه رجاء يا جماعه اللى فاهم يفهمنا

analyst
09-05-2016, 14:34
نشكور اخي الكريم على الموضوع لكن انا اجد ان فهم هذه الامور الشرعية صعب بعض الشيء لانه يتطلب فهم اكبر باللغة الشرعية حتى تستطيع فهم المعنى بشكل دقيق

twiti
09-10-2016, 01:22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الغرور يودي الي الخسارة والخسارة في
الصفقات تودي الي خسارة الحساب ويودي
الي الياس فلابد من التحلي بالصبر فقط
اتمنى لك التوفيق اخي الغالي

سيد2017
09-10-2016, 01:26
بصراحة يا اخى انا لسة مبتدأ فى الفوركس ومش فاهم موضوع حضرتك ويا ريت حضرتك تبسطه اكتر من كده او اى حد من الخبراء فاهم الموضوع ده يفهمهولى
وتقبل مرورى يا اخى

lamiae el moqqaddem
09-10-2016, 02:26
المرجو عدم التلاعب بلمصطلحات و عدم نشر مواضيع تدفع القارء للشك و الريبة بدل صداد الراي في موضوع الفوركس
تعبنا من متل هده المواضيع على العموم شكرا على الموضوع تحياتي اخي
سلام عليكم و رحمة الله

titotroy
09-10-2016, 02:32
ﻣﻌﻠﻮﻣﺔ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﺧﻲ ﺑﻮﻭﻭﺭﻛﺖ ﻭﺑﻮﻭﻭﺭﻛﺖ ﺟﻬﻮﻭﺩﻙ ﺍﻟﻄﻴﻴﻴﺒﺔ ﻭﺣﻴﺎﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﻨﻨﺎ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻴﻢ ..
ﺗﺤﻴﺎﺍﺗﻲ ﻟﻚ ﻭﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﻭﺭﻱ
ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ

Forex-eg
04-12-2017, 19:11
يمتنع الحسابات الاسلامية فى اسواثها عن الفوائد او العربون القائم على العملات والتداولات اللمختلفة من السندات والاوراق المالية مشكور على المعلومات

alonsoo
04-19-2017, 09:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى الفاضل على الشرح الوافى لكن هنا فى السوق فى الفوركس هل هذا يعتبر من بيع الغرر ؟

Lante
04-19-2017, 11:13
السلام عليكم مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدن انا ارى ان الغرور من اهم الاسباب التي تادي الى الفشل في اي تجارة مهما كان نوعها وعلى كل منا ان يعمل بثقة وان لا يغتر بما لديه من معلومات

جمال صادق
06-17-2017, 15:20
اعتقد ان التداول على نظام التداول الاسلامى و انة من الممكن ان يكون بلا فوائد و ان عدم التعامل مع الحسابات الاسلامية ةد يقود الى فرض فوائد عالية قد تتسبب فى خصم من الرصيد

Mhd nour
06-17-2017, 16:09
تحياتي اخي في الواقع انا ارى ان الغرور من اهم الاسباب التي تادي الى الفشل في اي تجارة مهما كان نوعها وعلى كل منا ان يعمل بثقة وان لا يغتر بما لديه من معلومات و بالتوفيق

ahmed1996
06-17-2017, 16:17
يا اخى الكريم هناك اشياء كثيره فى الفوركس عليها اختلافات كثيره مثل الرافعه الماليه مثلا
او عموله التييت التى حرمها جميع المشايخ و التى تم حلها بالحساب الاسلامى لكن خلاصه القول
استفتى قلبك و لا تستفتى الناس

omar2017
06-17-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع كل هذه الامور معروفة لكن للاسف هناك بعض الاشخاص التي لا تعمل بها خصوصا التداول مع الذهب تقبل تحياتي

michael1
06-17-2017, 18:26
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى النبيل فى المنتدى ان هذه الشروط فى التداول
على الحسابات الاسلامية فى التداول على الفوركس من الممكن ان تكون مميزة

Ebrahim0
06-17-2017, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على طرح هذا الموضوع لكن اذا كان محرما لماذا تعمل فيه؟! ،،،،ايضا قلت انه الذى لا يعلم نهايته مما قد يتسبب فى ضياع المال ونحن هنا يمكننا البدأ بما نجمعه من الردود وفى هذه الحالة نحن لم نخسر من امولنا شيئا

one12
06-17-2017, 20:44
تحياتي لك اخي الفاضل اعتقد ان الغرور والطمع وعدم الصبر هي اسباب قويه تودي للخسارة ومنها لخسارت الحساب عفانا وعفاك من هذا مع تقبل مروري اخي الكريم

rassendyll
06-17-2017, 20:59
هناك شروط اسلامية بالطبع وانا ارى اولها ان تتاكد ان ربحك حلال من الفوركس وان تجعل حسابك خالى من المارجن يعنى الفائدة وايضا كما انك تقول الغرر يعنى الغرورو فالغرور عيب بالتاكيد ويؤدى الى هلاك صاحبه

m7med
06-17-2017, 21:34
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع ولكني اعتقد بان الفوركس حلال 100% و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

هدير البدري نور
06-17-2017, 21:37
افضل شئ قدمته شركه انستا هو ان الحسااب الاسلامي والحسااب الغير اسلامي مخير
بمعني انت اللي بتحدد حسابك وربنا يغنينا بالحلال يااارب تقبل مروري بالتوووفيق للجميع

anaboda
06-17-2017, 22:48
بسم الله الرحمن الرحيم الشروط الشرعيه السوق الماليه الاسلاميه والتداول فى الفوركس اكيد فى شرروط كتيرة منها عدم التداول على عمله الهب وكدا والسلام عليكم

hamadasalama
06-22-2017, 19:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الشروط الشرعيه للسوق الماليه الاسلاميه وهو موضوع افادنا كثيرا وان شاء الله تحقق ربح كبير منه.............

migoo
06-28-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم الصراحه الموضوع رائع جداا
عن اهميه متوسط الأجور في بريطانيا الشروط الشرعيه لسوق التداول
شكرااا

ahmed abdelmomen
06-28-2017, 00:29
اعتقد اخي الكريم ان الفوركس حلال لكن الحرام هو المتاجرة في الدهب او المعادن
وغير ذلك الفوركس حلال وبرضه لازم يكون الحساب حساب اسلامي يكون افضل بكتير

kamelamin
06-28-2017, 02:09
مرحبا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدن انا ارى ان الغرور من اهم الاسباب التي تادي الى الفشل في اي تجارة مهما كان نوعها وعلى كل منا ان يعمل بثقة وان لا يغتر بما لديه من معلومات وبالتوفيق للجميع

emadomda
03-27-2018, 20:18
هل يجوز التعامل في العملات والذي يتم التداول فيه عن طريق الإنترنت
المضاربة بالعملات والشريعة الإسلامية
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 3 تريليون دولار (3 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية
انتشر السؤال حول شرعية التعامل في المضاربة في العملات بين الكثير من الفقهاء والعلماء الأفاضل والمتداولون حول تحليل المتاجرة بسوق العملات العالمية
هل يجوز التعامل في العملات والذي يتم التداول فيه عن طريق الإنترنت 1-
2-ما رأي الشريعة في التبييت وكذلك تأخر التسليم (المقاصة) من يوم إلى يومين بعد إنهاء العقد

smartwolf
03-27-2018, 20:24
السلام عليكم ورحمت الله اخي عساك تكون بخير اخي الغالي
والله موضوع الشرعيه هدا اجده مخيف لحد كبير فهناك من يحلل وهناك من يحرم والموضوغ يصبح غامض اكتر ومخيف اكتر االله يبعدنا عن الشبهات وعن الحرام الواحد اصبح يخاف على نفسه صراحه امام خطوره هدا السوق ايصا

Abu_Yassin
08-05-2019, 21:06
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل أتفق معك تماما فى كل ما ذكرت بالفعل بمجال سوق الفوركس الحسابات الأسلامية حلت الكثير من المشاكل الفقهية وأتاحت الفرصة للعديد من المسلمين لدخول المجال وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

A.mustafa
11-27-2019, 23:28
السلتم عليكم ورحمه الله وبركاته ....
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق للجميع ....