PDA

View Full Version : المضاربة

simba
10-20-2015, 19:05
التعامل في الأصول المالية بالبيع والشراء في الأسواق المالية وليس المضاربة الفقهية
وعرفت المضاربة بتعريفات كثيرة تدور في مجملها على البيع والشراء للأداة المالية بقصد تحقيق الربح من فروق الأسعار، ولا يكون مقصود مقتني الأداة الاستثمار بقصد الربح من ريع السهم وربحه الدوري

التعريف

sharshabil
10-27-2015, 19:48
المضاربة هي المااجرة لكن باهداف قصيرة
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار ,, تحياتي لك ,

asxqwzdc1
10-28-2015, 15:53
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية

sharshabil
10-28-2015, 16:51
عنما نسمع مصطلح المضاربة يمشي بذهننا انها متاجرة لكن على المدى القصير
او القريب متل ما نعمال فيب الفوركس نعمل اهداف لا تتعدى اليوم و ممكن في دقائق ,

mida2014
10-28-2015, 20:48
كور اخي الكريم على الموضوع لاكن افوركس يحتاج الى الصبر والتعلم الجيد للوصول الى الهدف الان اصبح من السهل التداول من طرف الجميع
وفهم الفوركس لم يعد حكرا على احد

tareq sleem
10-29-2015, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد *المفيد *وشكرا *الاخوة الاعضاء الكرام *والسلام عليكم ورحمة الله*

abdougagi33
10-30-2015, 17:04
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص التعامل في الاصول المالية
موفق باذن الله

ridhamadrid
10-30-2015, 17:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المضاربة يعني المتاجرة باهداف قصيرة المدى ام الاهداف البعيدة فذلك يعتبر استثمار . تقبل مروري بالتوفيق للجميع

one god
11-03-2015, 11:10
هناك فعلا يا اخي من يقول المضاربة والبعض المتاجرة والبعض الاستثمار واخرون التداول
بالتالي التسميات كثيرة لفعل العمل في الفوركس وكلها لا تهم بل الاهم النجاح والربح فيه

basim
11-03-2015, 13:37
السلام عليكم جميعا
موضوع جيد ومعلومات مفيدة عن معاني البيع والشراء بين الناس
فمنها مايسمى بالمضاربة او يسمى الاستثمار او المتاجرة بالبضائع
والسلع والاشياء الاخرى وكلها تعني البيع والشراء

asxqwzdcefv1
11-13-2015, 19:08
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا بقينا

samyalkenawi
11-13-2015, 19:51
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 04:51 PM ---------- Previous post was at 04:48 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

hawas12
11-13-2015, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الجميل والمفيد
ونامل ان نراك بمواضيع جديدة ليستفيد منها الجميع
وجزاك الله

snnaky
11-13-2015, 20:09
شوف حبيبى المضاربة معروفة بس صدقنى انت على الرغم من انك حاولت واجتهدت انك توضح مفهوم وتعريف المضاربة الا انك للأسف لم تستطع ان تعطينى تعريف بل انك اعطييتنى تعريفات مشوهة ناقصة وغير مكتملة يعنى انك لم توضح امرا كان بالفعل واضحا فأصبح مطموسا وغير واضح نظرا لأسلوب العرض

luka95
11-15-2015, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم عن هذه المعلومات القيمة والمفيدة عن البيع والشراء والمضاربة ارجو من الاخوة الاعضاء في المنتدى
الاستفادة منها
وبالتوفيق لك انشاء الله

marwanadam
11-15-2015, 21:51
فى الكتير من الامور والتعريفات التى تحص هدا المووضع
لكن فى السوق وباخص ىف التداول المضار هة العامل او الشخص الدى يترقب الفلاصة ويدخل على اترها فى الصفقة
وبتوفيق

Wassa04
11-15-2015, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

younes-dz
11-16-2015, 00:37
مساء النور المضاربة قد تؤثر على السوق
وعلى المتداول الحذر كل الحذر خاصة
المضاربة التي يمكن أن يستخدمها المتداول بحذر
شكرا على موضوعك المتميز

foreex
11-16-2015, 11:29
السلام عليكم جميعا

dhmo
11-16-2015, 16:04
السلام عليكم جميعا

ممكن تتضارب وممكن تستثمر عادي وهو انت ممكن تعمل في المجال ده بطرق كتير مش طريقه واحده وايضا تقدر تختار الطريقه الي تناسبك بعد ما تجرب طرق كتير بس النهايه الخبره وفهم السوق
وتحركات الاسعار بتساعدك اكتر

asxqwzdcefv1
11-20-2015, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

asx
11-23-2015, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

asx1
11-25-2015, 19:26

ringo
11-26-2015, 15:46
والله يا اخي الكريم شكرا لك على هذا الموضوع الشيق الدي يعج من المعلومات المفيدة واتمنى من الله ان يجعله في ميزان حسناتك
والله الموفق والمعين

مريم ميري
12-09-2015, 15:44
السلام عليكم المضاربة في الاسواق اسلوب تجاري قديم كان مستعمل ولكن حاليا تغريت اساليبه ومما زاد في انتشاره هو الانتشار الكبير
للانترنيت والمضاربة في الفوركس تتم على العملات العالمية كالدولار واليورو والين وعلى البضائع وعلى المعادن كالدهب والفضة وايضا
على اسهم الشركات والمؤشرات

yansane
12-09-2015, 16:31
إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، فمنها مايسمى بالمضاربة او يسمى الاستثمار او المتاجرة بالبضائع

الاصيل
12-09-2015, 16:38
المضاربه هى اساس سوق الفوركس وهى التى يبنى عليها المتداولين تجارتهم
فالكل يشترى ويبيع وينتظر تحرك السوق بناء على شراء وبيع الاخرين
فالكل يضارب ومن يوفق هو الرابح
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

elfaresyoussef
12-09-2015, 16:57
اخي الكريم السلام عليكم اولا المتاجرة هي المضاربة لكن في وقت اقل و اهداف قصيييرة اما الاثتسمار هو بياخذ فترة طويلة تصل الي نصف سنة

ashraf mamdouh
12-12-2015, 16:58
أخى الفاضل ما اعرفه ان المضاربة هى المتاجرة او التداول فى اسواق المال اما عن المصطلحات فانا لا اهتم بها كثيرا بقدر اهتمامى بالطرق التى تجنى الارباح من خلال الشارت

heroo252
12-12-2015, 17:34
المضاربه والتداول يعتبروا حاجه وحده محدش يقد يفرقهم عن
بعض غير فنسب المخاطره الاعلى فى المضاربه منها فاى مكان تانى زى التداول العادى

gogo9093
12-12-2015, 17:50
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

latraaa
12-12-2015, 19:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها، ياريت من الإخوة الكرام أن يتعلمو منها إن شاء الله و يحققوا الكثير من الإستفادة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Maam
12-12-2015, 23:00
السلام عليكم

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

بالتوفيق

brahim123
12-17-2015, 18:44
تخذ البعض تداول الفوركس كعمل يحققون من خلاله دخلاً أساسياً ، ولكن قد يتخذه البعض الآخر كهواية، ويمكنك اتخاذ الفوركس كوظيفة أساسية تحقق من خلالها دخلك الشهري أو السنوي الثابت، وقد يكون الأمر في بدايته صعباً وقد تواجهك بعض العقبات ولكن بفضل تجاربك الأولية سواء أكانت ذات مردود إيجابي أم سلبي قد تُكسبك الخبرة المطلوبة والتي تساعدك للوصول إلى تداول ناجح واعتباره كمهنتك الأساسية التي تحقق لك المكاسب.

nassim126
12-17-2015, 18:54
السلام عليكم اخي كل ما اعرفه في سوق الفركس هو التداول او المضاربة السريعة اي ضفقات على المدى القصصير والمتوسط

Nacef51
12-17-2015, 19:33
الرجاء المزيد من الشروحات والتحليلات حول هذا الموضوع وعلى العموم نشكركم على هذه المجهودات ونتمنى ان يكون هذا العمل مقبولا شرع

neverlityougo3
12-21-2015, 14:36
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

berserkern
12-21-2015, 14:41
المضاربة في الاسواق المالية هي البيع او الشراء في الوقت الرهن بهدف تحقيق ربح في المستقبل من فوارق السعر سواء كانت طلوعا او نزولا ، فالمتداول اذا ما توقع ارتفاع السعر مسقبلا يشتري في الحاضر و ينتظر طلوع السعر ليبيع في المستقبل و يربح من فارق السعر والعكس بالعكس

Bassem Hassani
12-22-2015, 16:50
التداول او المضاربة يعتبر علم كبير جدا وكمان ممتع للى عايز فعلا انه يحقق حاجة عاليه فيه وانا بحب البوصه والتداول على العملات الجانبية فى الفوركس فعلا حتى لو انى مش بحقق ربح منها بس بحاول انى افهم السوق دا ماشى ازاى وبحاول انى اتعلم كل حاجة فيه علشان اقدر اطول من نفسى مع الوقت واشوف النتائج الكويسه

ابوفؤاد
12-22-2015, 17:44
و لكن هل المضاربه من الاعمال التى احللها الله لن لنربح و ناكل نعيش منها
و ان كنت اظن ان المضاربه هى من العمال الحلال و لكن هناك من الشروط و القواعد لتى لابد ان نعلما من الفقهاء و العلماء ليكون مطعمنا حلال

Zezobebo3
02-01-2016, 03:59
السلام عليكم ورحمه الله
عندما نسمع مصطلح المضاربة يمشي بذهننا انها متاجرة لكن على المدى القصير او القريب متل ما نعمال في الفوركس نعمل اهداف لا تتعدى اليوم و ممكن في دقائق معدوده

mahmoud massry
02-01-2016, 04:01
السلام عليكم جميعا
معنى المضاربه فى الفوركس انك بتشترى زوج من العملات بسعر معين وتنتظر حتى يرتفع سعره فتبيعه وتكسب الفرق

soad labib sadek
02-01-2016, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ العزيز الموضوع غير واضح بالنسبة لي و ملخلط اتمني منك مزيد من التنسيق و تكملة الموضوع ليصبح فهمه ايسر و وواضح و لكي نستطيع المشاركة معك باذن الله و بالتوفيق للجميع

AHMED91
02-01-2016, 19:44
المضاربه في سوق الفوركس لها اصول ولكن عليك اختيار الطريقة المناسبة
للمضاربه لان التداول في سوق الفوركس يحتاج الي خبرات كبيرة في التعامل

nuclear2010
02-01-2016, 22:42
السلام عليكم جميعا
المضاربه والتداول يعتبروا حاجه وحده محدش يقد يفرقهم عن
بعض غير فنسب المخاطره الاعلى فى المضاربه منها فاى مكان تانى زى التداول العادى
تقبل مرورى

mahmoud massry
02-02-2016, 23:02
المضاربه هنا فى سوق الفوركس بتعنى انك بتشترى زوج من العملات واما سعره بيرتفع بتبيعه وتكسب الفرق

starnew
02-02-2016, 23:04
الف شكر على موضوعك القيم الرائع وجزاك الله خير وبارك الله فيك وننتظر المذيد
من المواضيع الرائعة موضوع جميل وقيم
بالتوفيق لك والتوفيق للجميع

justsmile
02-03-2016, 00:12
اخي اتأسف منك موضوعك لا يصلح ليكون موضوع بالاساس !!
هيمجرد معلومة غير مفهومة غير مرتبة.. ارجوك اخي نحن نريد مواضيع مهمة بالمنتدى ..

Sami1985
02-03-2016, 18:23
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

yansane
02-04-2016, 02:03
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار ,, تحياتي لك , موضوع جيد ومعلومات مفيدة عن معاني البيع والشراء بين الناس فمنها مايسمى بالمضاربة او يسمى الاستثمار او المتاجرة بالبضائع

zead ahmad
02-04-2016, 11:12
طبيعة الفوركس هو المضاربة المضاربة بالبيع والشراء العملات فى الفوركس هذه المضاربة يجب ان تعرف ما خطورتها حتى تستمر بها ان كنت تاجر جيد يمكن ان تضارب بكل سهولة

islamhd
02-04-2016, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

justsmile
02-04-2016, 22:59
حسنا اخي اتأسف منك موضوعك لا يصلح ليكون موضوع بالاساس !! هي مجرد كلمات منسوخة منك .. ارجو منك اعادة صياغة الموضوع بأسلوبك

talel babchia
02-05-2016, 00:15
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار
بالتوفيق للجميع

ibrahem91
02-05-2016, 00:20
المضاربة في سوق الفوركس امر جيد يجب الاهتمام بها جيدا
لان سوق الفوركس فعلا من اصعب الاسواق التي يمكن التعامل معها ايضا

global
02-05-2016, 04:28
يا اخي الكريم شكرا لك على تعريف معنى المضاربة في الفوركس لانه بصراحة معنى صعب الفهم
والله الموفق والمعين

yansane
02-05-2016, 20:49
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار موضوع جيد ومعلومات مفيدة عن معاني البيع والشراء بين الناس فمنها مايسمى بالمضاربة او يسمى الاستثمار او المتاجرة بالبضائع

---------- Post added at 05:49 PM ---------- Previous post was at 05:44 PM ----------

وعرفت المضاربة بتعريفات كثيرة تدور في مجملها على البيع والشراء للأداة المالية بقصد تحقيق الربح من فروق الأسعار، ولا يكون مقصود مقتني الأداة الاستثمار بقصد الربح من ريع السهم وربحه الدوري فمنها مايسمى بالمضاربة او يسمى الاستثمار او المتاجرة بالبضائع

Diaa
02-05-2016, 21:12
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات
من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح
وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح

islamhd
02-06-2016, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

nonam
02-13-2016, 00:39
السلام عليكم ... من المهم ان الناس تتعرف علي التعاملات اللي زي دي في الفقة الاسلامي ومن المهم ان تتعرف كمان
علي الاحكام بتاعتها ومن المهم كمان التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله

zizo199
03-22-2016, 17:59
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار ,, تحياتي لك ,

drsafaseefo
03-22-2016, 18:14
شكرا لك أخي الكريم ولكني كنت أود معرفة الفرثق بين المضاربة والمتاجرة في العملات وهي المضاربة تختلف فعلا كثيرا وهل هي حلا لام حرام
شكرا لك على طرح الموضوع الجميل لنستفيد منه نحن جميعا
تقبل مروري

aissahd
03-22-2016, 19:39

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mounir trader
03-22-2016, 19:47
السلام عليكم .
منها مايسمى بالمضاربة او يسمى الاستثمار او المتاجرة .
موضوع جيد جدا نتمنى منك المزيد من العطاء و المواضيع الجيدة و مشكور على المجهود .

karim ben el maati
03-22-2016, 19:54
شكرا لك أخي الكريم ولكني كنت أود معرفة الفرثق بين المضاربة والمتاجرة في العملات وهي المضاربة تختلف فعلا كثيرا وهل هي حلا لام حرام
شكرا لك على طرح الموضوع الجميل لنستفيد منه نحن جميعا
تقبل مروري

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...........
اشكرك لطرح هذا النوع من الازواج بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري.....

ebn masr
03-22-2016, 20:09
كل اللى انا ىعرفه عن المضاربة هو العمل فى تداول الاوراق المالية والعملات والبورصات بشكل عام علشان كدة انا عن نفسي بشوف مفيش مضاربات الا كدة

ملاك الروح
03-22-2016, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح مصطلح الضاربة ويمكن القول ان هذا المصطلح ينطبق في الغالبية على سوق العملات
اتمنى لك التوفيق

neversi3
03-24-2016, 14:50
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mhamadfor
03-24-2016, 18:48
شوف حبيبى المضاربة معروفة بس صدقنى انت على الرغم من انك حاولت واجتهدت انك توضح مفهوم وتعريف المضاربة الا انك للأسف لم تستطع ان تعطينى تعريف بل انك اعطييتنى تعريفات مشوهة ناقصة وغير مكتملة يعنى انك لم توضح امرا كان بالفعل واضحا فأصبح مطموسا وغير واضح نظرا لأسلوب العرض

عاشق الفوركس
03-30-2016, 21:53
شكرا لك لعى المنوضوع وعلى الافادة القيمة امل ان نرك في طروحات اخرى ان شاء الله ،بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

Abughali
03-30-2016, 22:24
أخي الكريم المضاربة بيع و شراء أوي أستبدال شيء ب شيء أخر مع البرح بالفارق
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

rawan shaban
03-30-2016, 22:27
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من المواضيع القيمة دمت سالما

---------- Post added at 07:27 PM ---------- Previous post was at 07:25 PM ----------

شكرا جزيلا علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء وفي انتظار المزيد دائما وفقك لله وتقبل مروري

raouf41
03-30-2016, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم المضاربة هي المتاجرة على المدى القصير وشكرا على هذه المشاركة وتوضيح مصطلح المضاربة

ynwa1892
03-30-2016, 22:40
السلام اخي المضاربة في الفوركس هي الشراء والبيع ةلا ثالث لهما ويجب ان نعرف متى نشتري ومتى نبيع .... شكرا على الموضوع
وفقك الله

ali20
03-30-2016, 22:59
المضاربة فى الفروكس هو طريق للربح . بس المضاربة فى الفوركس
وكل تاجر ما بيتعلم الفروكس اكيد امضاربات سوف يكون فية اراباح كبيرة جا ى السوق

rawan shaban
03-31-2016, 02:33
شكرا اخي الفاضل علي الموضوع القيم واتمني لك دوام التقدم والتميز دمت سالما وتقبل مروري

---------- Post added at 11:33 PM ---------- Previous post was at 11:28 PM ----------

شكرا علي المعلومة القيمة والمفيدة واتمني لك دوام التقدم والتميز دمت سالما وتقبلو مروري

elsuper
03-31-2016, 02:34
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر والتقدير ..
عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح في عالم الفوركس
ونتمنى أن نرى المزيد من هذه الدروس كي نستفيد كلنا ..

aminetns
03-31-2016, 03:15
المضاربة هي شراء السلعةوة واعادة بيعها بسعر اكبر والربح من فرق السعر شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ِِAhmed Nader
03-31-2016, 03:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي اعضاء المنتدي الكرام
اخي الكريم مشكور علي تعريفك للمضاربه وهيا ايضا المتاجره في البورصه

kheireddine
03-31-2016, 03:46
☺☼☺5♣عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا اخى الفاضل و انا عايز اقولك ان حضرتك فعلا متقدرشى انك تسحب اى ربح من انستا فوركس الا بعد ☼ما تقوم بتفعيل حسابك وده طبعا
كان شرط اساسى من شركة انستا فوركس علشان كده بقولك لازم حضرتك تفعل حسابك قبل☼ ما تكون عايز___☼ تعمل طلب سحب الارباح وربنا يكرم الجميع ان شاء الله تعالى♣
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا اخى الفاضل و انا عايز اقولك ان حضرتك فعلا متقدرشى انك تسحب اى ربح من انستا فوركس الا بعد ما تقوم بتفعيل ☼حسابك وده طبعا
كان شرط اساسى من شركة انستا فوركس علشان كده ______☺بقولك لازم حضرتك تفعل حسابك قبل ما تكون عايز تعمل طلب سحب الارباح وربنا يكرم☼ الجميع ان شاء الله تعالى♣♣
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا اخى الفاضل و انا عايز اقولك ان حضرتك فعلا متقدرشى انك تسحب اى ربح من انستا فوركس الا بعد ما تقوم بتفعيل حسابك وده طبعا
كان شرط اساسى من شركة انستا فوركس علشان كده بقولك لازم حضرتك تفعل حسابك قبل ما تكون عايز تعمل طلب ↕_↕_↕سحب الارباح وربنا يكرم الجميع ان شاء الله تعالى♣♣♣♣♣

harimeche
03-31-2016, 05:15
التعامل في الأصول المالية بالبيع والشراء في الأسواق المالية وليس المضاربة الفقهية
وعرفت المضاربة بتعريفات كثيرة تدور في مجملها على البيع والشراء للأداة المالية بقصد تحقيق الربح من فروق الأسعار، ولا يكون مقصود مقتني الأداة الاستثمار بقصد الربح من ريع السهم وربحه الدوري

التعريف

-------------------------

الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

اهلا اخـــــــي الفاضل سمبا على الموضوع

وعلى هده المعلومات المفيدة في ما يخص

المضــــاربة

مع التحية وبالتوفيق

hamed mohamed
04-07-2016, 22:42
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، .............بالتوفيق لك***********

yassiniesta
04-07-2016, 22:45
المضاربة هي المتاجرة على المدى القصير عكس الاستثمار فهو المتاجرة على المدى الطويل

محمد مسعد
04-07-2016, 23:24
اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع

الذي يفيد الجميع وننتظر منك المزيد ان شاء الله وافادني ايضا
(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ));):bravo::bravo:

---------- Post added at 11:24 PM ---------- Previous post was at 11:08 PM ----------

اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع

الذي يفيد الجميع وننتظر منك المزيد ان شاء الله وافادني ايضا
(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ));):o

احمد عبد الباسط
04-09-2016, 15:06
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
انا مافمتش اية المقصود من موضوعك اخى الكريم ارجو التوضيح للاجابة

mohamedforex4
04-10-2016, 22:15
فى الكتير من الامور والتعريفات التى تحص هدا المووضع
لكن فى السوق وباخص ىف التداول المضار هة العامل او الشخص الدى يترقب الفلاصة ويدخل على اترها فى الصفقة وشكرا :)

islam bahnsawi
04-11-2016, 15:02
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

algoddam
04-11-2016, 15:43
تعريف سليم وهو يوصل المعلومة واضحة...
ان المضاربة امر صعب من التجارة في العينيات لانهاتنطوي على مخاطرة كبيرة ودائما يكون فيها التحليل
غير واضحا الى حد انك لن تجروم لو مرة واحدة بان السعر سوف يسير في ما تقصده وتراه

doaa sary
04-11-2016, 17:08
الاسامى كتير
تاجر
متداوال مضارب
المهم ف الاخر نعمل ف افضل مجال للربح من النت
وهو الفوركس
ويوجد عملات واسهم
والبورصة اسهم شركات فقط
بالتوفيق للكل

yansane
04-11-2016, 18:22
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار تحياتي لك موضوع جيد ومعلومات مفيدة عن معاني البيع والشراء بين الناس

neverlit5
04-12-2016, 19:28
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neversi5
04-13-2016, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
04-13-2016, 20:23
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار تحياتي لك موضوع جيد ومعلومات مفيدة عن معاني البيع والشراء بين الناس

النظام هنا استثماري كده ولكن لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

adamarwan
04-13-2016, 21:09
المضاربة ممكن ان تكون فى سوق اخرى لكن فى الفوركس تسمى التداول
وهدا هو المصطلح الدى يتم اطلاقه على الشحص المتاجر فى هدا السوق
وحظ سعيد

alexmecano
04-13-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع المهم هذا من معاني البيع والشراء بين الناس
فمنها مايسمى بالمضاربة او يسمى الاستثمار او المتاجرة بالبضائع....... و نتمنى ان تتقبل منا المرور

aissaalg
05-27-2016, 18:32
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

helmi nsir
05-31-2016, 06:56
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
لان اصبح من السهل التداول من طرف الجميع وفهم الفوركس لم يعد حكرا على احد

bobo43
05-31-2016, 23:34
الســلام علـــيـــكم و رحمــة الله تعـــالى و بــــركــاته
زميلي العزيز خير وجهة لك هي القسم التعليمي للإجابة الواضحة و الكاملة
حظ سعيد

abderrahmenanis
05-31-2016, 23:43
بسم الله الرحمن الرحيم
المضاربة يعني المتاجرة باهداف قصيرة المدى ام الاهداف البعيدة فذلك يعتبر استثمار . تقبل مروري بالتوفيق للجميع

Cold Fire
05-31-2016, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بارك الله فيك اخي الفاضل علىى هذا الشرح المميز و المفيد .. و لقد افدتنا بصراحة بهذه المعلومة و .. شكرا لك

ghost.mastar
05-31-2016, 23:52
اخى الفاضل هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح

hs123
05-31-2016, 23:53
هلا
تعتبر الم1المضاربة مخالفة قوانين المنتدى المعمول بها قد تعرضك الى مشاكل كبيرة .. فاحذر واتبع القوانين حتى لا تندم

ghost.mastar
05-31-2016, 23:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح

nasro benz
06-01-2016, 00:06
السلام اخي نعم المضاربة تتم عن طريق الشرء والبيع للعملات او السلع او المعادن بصدد تحقيق الارباح المنشودة لكن الامر جد صعب
وفقك الله

wayss
06-01-2016, 21:11
أود ان اشكرك على المجهود المبدول في طرح هذا الموضوع القيم و المتمثل في المضاربة
أرجوا لك التوفيق و الارباح في تداولاتك تقبل مروري

latraaa
06-01-2016, 21:48
مشكور أخي الطريم على الموضوع و على الراي و على الطرخ الراقي القيم و و على المعلومات التي تقدمت به او التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثري من الناتئج القيمة إن شاء الله

موفينج افريج
06-01-2016, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله نعم كما قال الاخوة في كل متكامل’ وقد اجهد افلاسفة انفسهم في ايجاد المعنى الذي نطوى هذه الكلمة عليه فمنذ الفلاسفة اليونان مرورا بالفلاسفة العرب والصينيين إلى هذه الفلسفات الحديثة التي حاولت جاهدة ايجاد الحقيقة في كل اشكال الوجود نجد ان بعضها فشل في البحث عنها في حين ان البعض خرج بمنطق مريض حاول فيه تعويض هذا الفشل فمثلا الفيلسوف اليونانى افلاطون ظل يبحث طوال حياته عن الحقيقة وفى النهاية خرج بمنطق يقول ان الله خلق العالم ثم نسيه وهذا فير بالتوفيق

ahmedshrif1
06-01-2016, 22:00
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار
والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كويس مع بعض باذن الله تعالى :)

masr16
06-03-2016, 15:42
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية

nehad
06-03-2016, 18:58
بسم الله الرحمن الرحيم
المضاربة يعني المتاجرة باهداف قصيرة المدى ام الاهداف البعيدة فذلك يعتبر استثمار . وشكرا لك تقبل مروري...

---------- Post added at 03:58 PM ---------- Previous post was at 01:31 PM ----------

موفق باذن الله وشكرا لك تقبل مروري...

ahmadfool
06-03-2016, 18:58
فمنذ الفلاسفة اليونان مرورا بالفلاسفة العرب والصينيين إلى هذه الفلسفات الحديثة التي حاولت جاهدة ايجاد الحقيقة في كل اشكال الوجود نجد ان بعضها فشل في البحث عنها في حين ان البعض خرج بمنطق مريض حاول فيه تعويض هذا الفشل فمثلا الفيلسوف اليونانى افلاطون ظل يبحث طوال حياته عن الحقيقة وفى النهاية خرج بمنطق يقول ان الله خلق العالم ثم نسيه وهذا فير بالتوفيق

shadea1991
06-03-2016, 19:18
السلام الله عليكم
هناك فعلا يا اخي من يقول المضاربة والبعض المتاجرة والبعض الاستثمار واخرون التداول
بالتالي التسميات كثيرة لفعل العمل في الفوركس وكلها لا تهم بل الاهم النجاح والربح فيه
و شكرا تقبل مرورى..

معتصم سباعنة
06-03-2016, 19:23
اشكرك اخي جزيل الشكر على توضيح مفهوم المضاربة و لكن ما هو حكمها بالضبط هل هو حلال ام حرام

latraaa
06-03-2016, 19:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققو الكثثير من الناتئج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و لللجميع إ شاء الله

tenon
06-03-2016, 20:16
اشكرك اخي جزيل الشكر على توضيح مفهوم المضاربة و لكن ما هو حكمها بالضبط هل هو حلال ام حرام

نقدر نختار الطرق الحلال به وايضا المفروض اننا نعتبره مجرد مجال مكمل هنا يعني مصدر رزق تاني وليس مصدر اساسي علان نقدر نستفيد منه واننا نكون على مهلنا كمان في العمل فيه وده
هيساعدنا على تقليل الخسائر بالفعل

hayatto
06-04-2016, 04:04
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

tenon
06-04-2016, 19:48
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

وطبيعي يكون اهم حاجه فهم القواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها

sife100
06-04-2016, 20:26
سلام
او القريب متل ما نعمال فيب الفوركس نعمل اهداف لا تتعدى اليوم و ممكن في دقائق
تحياتي

abdelmadjid41
06-04-2016, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته المعلومات سوق المال من اكبر الاسواق التجارية

never
06-06-2016, 06:24
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

ahmedahmed1
06-06-2016, 06:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
المضاربة حرام شرعا وليست فى الاسلام تماما ف
وتقبل مرورى لك

behindtu
06-06-2016, 07:09
هل موضوعك ينقصة الكثير ..
يرجى التوضيح
أنا أعرف أن المضاربة تكون أهدافها قصيرة المدى لا تتعدى أسبوع أو أثنين
أما المتاجرة طويلة المدة تستمر أكثر من شهر أو شهرين تسمى أستثمار

hamada alex
06-06-2016, 07:10
بعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح

nasr39
06-06-2016, 18:35
كور اخي الكريم على الموضوع لاكن افوركس يحتاج الى الصبر والتعلم الجيد للوصول الى الهدف الان اصبح من السهل التداول من طرف الجميع
وفهم الفوركس لم يعد حكرا على احد

kaka25
06-06-2016, 18:35

shadea1991
06-07-2016, 00:16
السلا عليك ورحمه لالله وبركاته
الاعتماد على الترند والدعوم والمقاومات من احد اسليب التحليل والتداول فى الفوركس
وشكرا تقبل رورى

nehad
06-07-2016, 01:01
موفق باذن الله وتقبل مروري....

monji125
06-07-2016, 01:39
ﺍﻟﺨﺼﺎﺋﺺ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻫﻲ ﺧﺎﺻﻴﺔ ﺍﻟﺘﻮﺍﺯﻥ ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﻳﺒﺪﻭ ﻏﺮﻳﺒﺎ . ﻓﺎﻟﻜﻞ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺨﺎﺻﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻫﻲ ﻫﺒﻮﻃﻪ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺊ . ﻭﻟﻜﻦ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﻋﻦ ﺳﻮﻕ ﺍﻷﺳﻬﻢ ﻓﻲ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﻬﺒﻂ . ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻔﻘﺪ ﺍﻷﺳﻬﻢ ﻗﻴﻤﺘﻬﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻧﻬﻴﺎﺭﺍ . ﺃﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﺍﻧﻬﺎﺭ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭ ﻣﺜﻼ ﻓﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﻳﻌﻨﻲ ﻓﻘﻂ ﺃﻥ ﻋﻤﻠﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﺻﺎﺭﺕ ﺍﻗﻮﻱ – ﻣﺜﺎﻻ ﻟﺬﻟﻚ ﺍﻟﻴﻦ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺻﺎﺭ ﻓﻲ ﺑﻀﻌﺔ ﺃﺷﻬﺮ ﻣﻦ ﻋﺎﻡ 1998 ﺍﻗﻮﻱ ﺑﺎﻟﺮﺑﻊ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺪﻭﻻﺭ . ﻫﺬﺍ ﻭﻗﺪ ﻭﺻﻞ ﻫﺒﻮﻁ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺋﺔ . ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻟﻢ ﻳﺤﺪﺙ ﺍﻧﻬﻴﺎﺭ ﻟﻠﺴﻮﻕ ﻭﺍﺳﺘﻤﺮﺕ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ ﻛﺎﻟﻌﺎﺩﺓ، ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﻳﻨﺤﺼﺮ ﺛﺒﺎﺕ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻭﻣﺎ ﻳﺮﺗﺒﻂ ﺑﻪ ﻣﻦ ﻋﻤﻞ . ﻭﺫﻟﻚ ﻷﻥ ﺍﻟﻌﻤﻠﺔ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﺑﻀﺎﻋﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻳﻤﻜﻦ ﺷﺮﺍﺅﻫﺎ ﺃﻭ ﺑﻴﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺍﻷﻭﻗﺎﺕ .

golden1985
06-07-2016, 02:00
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية وشكرا لك تقبل مرورى..

emad1995
06-07-2016, 02:38
بالتالي التسميات كثيرة لفعل العمل في الفوركس وكلها لا تهم بل الاهم النجاح والربح فيه وشكرا لك تقبل مرورى..

haggui
06-07-2016, 02:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yasmins
06-07-2016, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكورين على المعلومات المفيدة جزاكم الله خيرا
اشكر اعضاء المنتدى الأفاضل و إدارة المنتدى على المجهود
تقبلوا مروري شكرا :bravo:

Ayoub-Fouad
06-07-2016, 12:23
السلام عليكم جميعا
مشكور اخي الكريم على الموضوع المهم
المضاربة هي المتاجرة باهداف قصيرة المدى ام الاهداف البعيدة فذلك يعتبر استثمار

emad1995
06-07-2016, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد *المفيد *وشكرا *الاخوة الاعضاء الكرام *والسلام عليكم ورحمة الله*تقبل مروري

ahmedshrif1
06-07-2016, 16:03
والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

---------- Post added at 01:03 PM ---------- Previous post was at 12:22 PM ----------

والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

tenon
06-07-2016, 16:23
السلام عليكم جميعا
مشكور اخي الكريم على الموضوع المهم
المضاربة هي المتاجرة باهداف قصيرة المدى ام الاهداف البعيدة فذلك يعتبر استثمار

ويمكن الاكتفاء فعلا بده وهنا الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

موفينج افريج
06-07-2016, 16:45
السلام عليكم
نعم اخى الكريم نحن نسعى للتعلم عندما نبدأ المتاجره ولكن حينما نبدا فى جنى الارباح
ننسي اننا لا زلنا فى طور التعلم وتاخذنا الثقه بانفسنا الى الغرور
خيرها فى غيرها
تقبلوا مرورى

kaka25
06-09-2016, 20:48

bahoma310
06-09-2016, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
بمعنى التداول شراء و بيع العملات
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء

latraaahr
06-09-2016, 21:10
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلوامت التي تقدمت به او اتمنى أن نراك تحقق الكث يرمن الناتئجح القمية المفيدة إ نشاء الله، مشكرو أخي الكير و بالتفويق لك و للجميع غن شا ءالله

yansane
06-09-2016, 21:52
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار ,, تحياتي لك فمنها مايسمى بالمضاربة او يسمى الاستثمار او المتاجرة بالبضائع
,

aminovdz
06-09-2016, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على الموضوع ومعلومات مفيدة......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام.......

drissou45
06-09-2016, 22:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , رمضان مبارك كريم
بارك الله فيك اخي الكريم على تعريف المضاربه , شكرا لكم
تقبلو مروري, تحياتي لكم

smart vision
06-09-2016, 22:16
ٍالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أين هو الموضوع أخي الغالي
واين هو التعريف ؟ ... بحتت من أجل ايجاد افادة حتى في الردود فاذا كلها أجدها سبام للأسف

mohcine amari
06-10-2016, 01:12
****بسم الله الرحمن الرحيم ****
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم
انا ايضا احب المضاربة عن الاتتمار اخي الكريم
**السلام اخواني تقبلو مروري الكريم***

الصبر
06-10-2016, 03:43
الفوركس يعتبر مجال فعال جدا للتجارة على العملات العالمية لكى نصل الى ارباح كبيرة منه ولكن عن طريق التعلم الجيد و الوصول الى مستوى جيد من الخبرة الذى يساعدنا و يؤهلنا الى مستوى افضل

saddiki05
06-10-2016, 03:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
شكرا لك على الموضوع الجميل الذي نحن في حاجة له
بعد ان اصبح الكل يبحث عن استراتيجيات لمتداولين آخرين و يطبقها كما هي دون فهمها حتى
بينما الافضل هو فهم اساسها و التعديل عليها و استعمالها آنذاك.

golgman
06-10-2016, 04:02
المضاربه هى ان تشترى سلعه وتقوم ببيعها فى سوق اخر وبسرعه على سعر اعلى
الفوركس يحتوى على انواع مختلفه فمنهم المقامر والمصارب والمستثمر فايهم تكون انت فى وسط كل هؤلاء

hamada alex
06-10-2016, 12:39

emad1995
06-10-2016, 20:50
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار ,, تحياتي لك ,تقبل مرورى

---------- Post added at 10:47 AM ---------- Previous post was at 10:02 AM ----------

و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار ,, تحياتي لك ,تقبل مرورى

---------- Post added at 05:50 PM ---------- Previous post was at 10:47 AM ----------

السلام عليكم
و عكسها لما تعمل صفقات طويلو ممكن ان تاخ نصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار ,, تحياتي لك تقبل مرورى..

dora1
06-14-2016, 14:09
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

kaka25
06-15-2016, 21:42

0o0KaRiM0o0
06-16-2016, 03:27
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
بالضبط فالمضاربة تكون فترة قصيرة كاشهر او سنوات اما الاستثمار فيمتد من 20 سنة و اكثر
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

iheb777
06-16-2016, 03:29
اعتقد ان قل مبلغ هو 1 دولار يمكنك سحبه على البنوك الاكترونية ولكن يمكنك ان تصبر حتى تزيد من رصيدك
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

AHMEDMONIEM
06-16-2016, 04:41
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############469

---------- Post added at 01:41 AM ---------- Previous post was at 01:29 AM ----------

*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************127

iheb777
06-16-2016, 04:41
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

DadreamChaser
06-16-2016, 19:15
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم
جيد ومعلومات مفيدة عن معاني البيع والشراء بين الناس
فمنها مايسمى بالمضاربة او يسمى الاستثمار او المتاجرة
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى
بارك الله فيك وجزاك الله خير وتقبل مروري

bahoma310
06-16-2016, 19:50
المضارب هو المتداول اي نحن
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

bodamj
06-17-2016, 00:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كلامك مظبوط جدا اخى وكلام حقا رائع وفى منتهى
الجمال والمضاربه فعل من اهم الاشياء الموجودة فى مجال الفوركس وفى تجارة العملات

xrif01
06-17-2016, 00:27
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اخي الفاضل حقا موضوعك عن المضاربة لهو معلومة مهمة جدا لكل مستجد
لقد ابدعت في الطرح واتمنى لك التميز دمت بود رمضان سعيد

رشا محمد الهوارى
06-17-2016, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
06-17-2016, 00:30
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
المضاربة هي المتاجرة في سوق المال اي الفوركس و اما بشراء اسهم او شراء او بيع عملة عند سعر محدد
كما هو الحال في الفوركس
وشكرااا.

3omdaxxpp
06-17-2016, 01:06
السلام عليكم ورحمه الله موضوع جيد ومعلومات مفيدة عن معاني البيع والشراء بين الناس عنما نسمع مصطلح المضاربة يمشي بذهننا انها متاجرة لكن على المدى القصير وشكرااااا

otmanerhif
06-17-2016, 01:22
وعرفت المضاربة بتعريفات كثيرة تدور في مجملها على البيع والشراء للأداة المالية بقصد تحقيق الربح من فروق الأسعار، ولا يكون مقصود مقتني الأداة الاستثمار بقصد الربح من ريع السهم وربحه الدوري..........................111111111111 111111111111111111111111

---------- Post added at 10:22 PM ---------- Previous post was at 10:21 PM ----------

اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع
واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى.................................... .................

AHMEDMONIEM
06-17-2016, 01:40
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############334

Bilel daraji
06-17-2016, 14:58
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق
تقبلوا مروري
بالتوفيق للجميع

mohcine amari
06-17-2016, 16:26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
نعم الان فهمت المضاربة جيدا اخي
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

yansane
06-17-2016, 17:22
عنما نسمع مصطلح المضاربة يمشي بذهننا انها متاجرة لكن على المدى القصير بالتالي التسميات كثيرة لفعل العمل في الفوركس وكلها لا تهم بل الاهم النجاح والربح فيه

emad1995
06-18-2016, 12:35
السلام عليكم
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية تقبل مروري

hs123
06-18-2016, 12:39
هلا
تعتبر المضاربة فعلا الموضوع من ضمن بعض العوامل الأساسية التي تؤثر في التداول بالعملات الاجنبية الفوركس

شكرا

zakija
05-24-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

abutalia
05-25-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي شرحك لمفوم اتلمضاربه بصفه عامه والله يوفقنا ونضارب في سوق العملات بافضل الطرق والتحاليل لتحقيق الارباح بامر الله

fouadar
05-25-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
المضاربة هي شراء أصل من الأصول مثل الأسهم والسندات والسلع الأولية كالحديد أو المواد الغذائية مثل الحبوب والعقارات على أمل أن يصبح سعرها أعلى في موعد لاحق لبيعها لتحقيق ربح سريع
تقبل مروري جزاك الله خير

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-23-2017, 19:12
السلام الله عليكم المضاربة من اهم انواع التداول التي يمكن ان تعتمد عليها في تجارة العمولات الاجتبية لانها سريعة جدا

ehabbob
10-23-2017, 23:45
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع وتوضيح تعريف المضاربة للاستفاده للجميع
والله ولى التوفيق

بدر اشطيبي
10-24-2017, 00:09
المضاربة في اسواق المال يمكن ان تكون مهنة بالنسبة للشخص و العمل على تحديد الاصول المالية
التي سوف تتاجر عليها مع عدم الاكثار من الصفقات خلال اليوم

amine saddiki
10-24-2017, 01:02
اخي الكريم عنما نسمع مصطلح المضاربة يمشي بذهننا انها متاجرة لكن على المدى القصير
او القريب متل ما نعمال فيب الفوركس نعمل اهداف لا تتعدى اليوم و ممكن في دقائق

elmister
11-05-2017, 17:53
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس المضاربه هي المتجاره في راس المال في الدخول في الصفقات المنايبه لتحقيق الربح وعدم التعرض للخساره

هدير البدري نور
11-05-2017, 21:06
المضاربة هي المتاجرة بس باهداف صغيرة مفهوم مبسط وجميل
مشكووور انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق

magic10
11-05-2017, 21:51
بسم الله الرحمن الرحيم

كما ذكرت اخى الكريم المضاربة هي الأستفادة من فارق النقاط التي تسير بها الأزواج عن طريق البيع او الشراء أتمنى لك التوفيق

ياسر المصرى
11-05-2017, 23:17
مشكور العضو المحترم على الموضوع الرائع فالمضاربه والهايدنج والتحوط والاسكالبينج والسوينج كلها مسميات لعملية التداول فى الفوركس لكن كلا على حده له طريقه مختلفه للعمل بها
والمضاربه على الاصول الماليه او العمولات النقديه تتلخص فى الربح من فروق الاسعار الناتجه من عملية التداول باى وسيله ممكنه كاستراتيجيه مثلا او صفقات البيع والشراء

muhammad ismail
12-23-2017, 20:11
المضاربه هى عبرة عن عمليات بيع وشراء فى السوق بتفتح صفقات على حسب توقعك لاتجاه العمله لو كان صاعد بتدخل صفقات شراء ولو كان هابط بتدخل صفقات بيع
وبتحقق ربح من خلال المضاربه وتقدر انك تسحب الربح واتمنى التوفيق للجميع

forexman11
12-23-2017, 20:17
المضاربة هى فتح وغلق الصفقات في سوق الفوركس بالبيع والشراء و هناك الاسعار تتحرك صعودا وهبوطا وبالتالي يتم والارباح والخسائر بناء على الاتجاهات التي تاخذها العملات و الذين نتوقعها فاذا كان التوقع صحيحا و ان نربح من الصفقه الارباح الجيده

Najmi
01-12-2018, 00:04
مرحبا أخي الكريم
أعتقد التعريف غير كامل .. حتى أفيد الإخوة أفهم شخصيا المضاربة على أنها تحيين الفرص للدخول في صفقات بيعية أو شرائية
وهي عكس الإستثمار الذي يتميز بأنه للأمد البعيد
تقبل مروري

waelmma
01-12-2018, 07:19
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا لااحب المضاربة لانها اشبه بعمل القمار
وافضل دائما التعامل مع التحليلى الشخصى للصفقات والله لموفق :o:o:o

skylol
01-12-2018, 23:07

اخي الغالي المضاربة هي المتاجرة اي بيع وشراء العملات الاجنبية بغرض الربح من فرق سعر البيع والشراء وهذا المضاربة لها مخاطر كبيرة لذلك يجب ان تكون محترف في هذا المجال لان هذا المجال في تطور مستمر وبالتوفيق للجميع

A.mustafa
01-12-2018, 23:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
المضاربة هي المتاجرة لكن باهداف قصيرة أو اسكالبنج
وعكسها لما تعمل صفقات طويله ممكن ان تصل لنصف سنة او اكتر تسمى الاستثمار..

emadomda
03-29-2018, 22:48
يفضل العديد من متداولي فوركس التداول بالإعتماد على أخبار الفوركس. يقومون بتفقد الأجندة الإقتصادية لمعرفة مواعيد الإعلان عن البيانات الإقتصادية الرئيسية مثل تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية، و الإستعداد للتداول بالعملات المرتبطة إما قبل الإعلان أو بعد الإعلان بقليل. بالطبع، في حال حدث أمر غير متوقع و تم إخبارهم في الوقت المناسب، من الممكن أن يتداولوا بناءاً على ذلك أيضاً. هناك القليل من الطرق المختلفة المستعملة بشكل شائع في التداول في اخبار الفوركس. سوف نلقي نظرة على كل واحدٍ منها و التعرف على إيجابيات و سلبيات كل واحد، قبل أن نصل إلى الإستنتاجاتq