PDA

View Full Version : 2شروط المضاربة في السوق المالية

simba
10-20-2015, 19:08
الجزء الثاني
*
أن لا تصاحبها ممارسات غير أخلاقية كالكذب والإشاعات والإحتكار وتقديم المعلومات المضللة.

**
أن لا تقوم على أساس ممارسات غير مشروعة تتعلق بأسلوب التعاقد كالبيع الصوري، بيع ما لا يملك وبيع ما لم يتم قبضه.

أن لا تشتمل المضاربة على أي محظور شرعي كالربا أو العقود الصورية، أو الغرر المنهي عنه أو الغبن أو الاحتكار أو بيع الإنسان ما لا يملك أو بيع الكالئ بالكالئ، أو غير ذلك من المحظورات التي نهى عنها الشارع.

sharshabil
10-27-2015, 19:47
الكذب و الاشاعات و النصب ما اكترهم و هناك من يدهبون ضحية لتلك
السلوكاغت و المبائدين منهم خاصة لهذا الشخص لازم دائكا الاعتماد على نفسه .

salak
10-31-2015, 11:39
لا ارى ان الفوركس فعلا فيه من الشروط ما يمكن ان يمنع الواحد عن التداول فيه بالتاكيد
بالتالي ارى ان الفوركس سوق حر جدا وممكن اي واحد مهما كان يتاجر باي طريقة يريد

ridhamadrid
10-31-2015, 11:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة لا تحرمنا من جديدك.تقبل مروري.بالتوفيق للجميع.

YMTMAX2
01-24-2016, 02:09
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..

Bassem Hassani
02-03-2016, 18:19
قاعدة أن لا تصاحبها ممارسات غير أخلاقية كالكذب والإشاعات والإحتكار وتقديم المعلومات المضللة. تعتبر هذه القاعدة من القواعد التى من السهل ان نجدها اتكسرت فى سوق البورصه والاسهم ودا لان سوق الاسهم بيكون فيه جانب الاشاعات والنصب اكتر من سوق الفوركس لان الفوركس اصلا اقتصاد دولة من الصعب التلاعب فيه

yansane
02-04-2016, 02:07
السلوكاغت و المبائدين منهم خاصة لهذا الشخص لازم دائكا الاعتماد على نفسه . سوق البورصه والاسهم ودا لان سوق الاسهم بيكون فيه جانب الاشاعات والنصب اكتر من سوق الفوركس لان الفوركس اصلا اقتصاد دولة من الصعب التلاعب فيه

zead ahmad
02-04-2016, 11:07
من شروط المضاربة فى الفوركس ان تكون تاجرا لك الخبرة الكبيرة بالمضاربة لانك تشتغل على سيولة بالمال الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة لذلك يجب ان تتعلم حتى لا تخسر هذا شرط

islamhd
02-04-2016, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

yansane
02-05-2016, 18:33
من شروط المضاربة فى الفوركس ان تكون تاجرا لك الخبرة الكبيرة بالمضاربة لانك تشتغل على سيولة بالمال الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة لذلك يجب ان تتعلم حتى لا تخسر هذا شرط بالتالي ارى ان الفوركس سوق حر جدا وممكن اي واحد مهما كان يتاجر باي طريقة يريد

nonam
02-13-2016, 00:41
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع الجميل اللي انت عاملة بس من المهم ان تكتب الموضوع كلة في نفس الموضوع
علشان نعرف نقلرا الموضوع بالكامل ونستفيد
بالتوفيق ان شاء الله

Zezobebo3
02-13-2016, 01:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل
لا ارى ان الفوركس فعلا فيه من الشروط ما يمكن ان يمنع الواحد عن التداول فيه بالتاكيد
بالتالي ارى ان الفوركس سوق حر جدا وممكن اي واحد مهما كان يتاجر باي طريقة يريد.
تقبل مرورى

latraaa
02-13-2016, 12:46
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي القيم و الدي أرى أنه مفيد لو قام الإخوة الكرام بالعمل على التعلم منه و الإستفادة منه إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

forez
02-14-2016, 14:48
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .......
الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ......
من شروط المضاربة فى الفوركس ان تكون تاجرا لك الخبرة الكبيرة بالمضاربة لانك تشتغل على سيولة بالمال الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة لذلك يجب ان تتعلم حتى لا تخسر هذا شرط ...

never10
02-15-2016, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

otmani
02-18-2016, 05:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل ويستحق الثناء وفي انتضار
مواضيعك واضروحاتك القادمة وبالتوفيق

asmaa mahmod
02-18-2016, 05:39
السلام عليكم ورحمه الله

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور على طرحك لتلك الموضوع فى انتظار المذيد

تقبل مرورى وتقبل تحياتى
وتمنياتى لك بالتوفييييق ان شاء الله

neverlit2
02-19-2016, 14:10
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zizo199
03-21-2016, 20:36

abderrahmenanis
03-21-2016, 23:03
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة لا تحرمنا من جديدك.تقبل مروري.بالتوفيق للجميع.

Baligh
03-21-2016, 23:32
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

justsmile
03-21-2016, 23:44
حسنا اشكرك لطرح الشروط و تعريفنا بها .. ولكن اخي لما لمتضع جميع الشروط بموضوع واحد لما قسمتها على اجزاء ؟؟ ارجو ان تضعها بموضوع واحد كي نستفيد

ملاك الروح
03-22-2016, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على تلك الشروط الرائعته بالفعل الاشاعات مثلا بالخبر عن زوج وهي كاذبه هذا غير جائز
اتمنى لك التوفيق

forez
03-22-2016, 12:12
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .......
الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ......
من شروط المضاربة فى الفوركس ان تكون تاجرا لك الخبرة الكبيرة بالمضاربة لانك تشتغل على سيولة بالمال الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة لذلك يجب ان تتعلم حتى لا تخسر هذا شرط ...

mhamadfor
03-25-2016, 16:05
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع الجميل اللي انت عاملة بس من المهم ان تكتب الموضوع كلة في نفس الموضوع
علشان نعرف نقلرا الموضوع بالكامل ونستفيد
بالتوفيق ان شاء الله

abdelmadjid41
03-25-2016, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم معك حق في كل ما قلته لان يجب على كل منا ان يكون صاحب مبادئ و اخلاق في تعامله مع الناس و قبل دخوله اي ميدان

ynwa1892
03-25-2016, 17:42
ألسلام اخي عندما يكوم المضارب ذو اخلاق عالية وامين في تعاملاته وصادق مع اخوانه فالله سبحانه تعالىى سيعطيه ما يتمنى من هذا السوق
وفقك الله

ghiles
03-25-2016, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك على هذه المعلومة القيمة التي قدمتها لنا .تقبل مروري

aissaalg
03-26-2016, 12:58
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

ahmed5
04-29-2016, 18:37
وتقديم المعلومات المضللة. تعتبر هذه القاعدة من القواعد التى من السهل ان نجدها اتكسرت فى سوق البورصه والاسهم ودا لان سوق الاسهم بيكون فيه جانب الاشاعات والنصب اكتر من سوق الفوركس لان الفوركس اصلا اقتصاد دولة من الصعب التلاعب فيه

akram bahnsawi
05-28-2016, 09:22
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

hossam123
05-28-2016, 13:52
شروط المضاربة فى الفوركس ان تكون تاجرا لك الخبرة الكبيرة بالمضاربة لانك تشتغل على سيولة بالمال الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة لذلك يجب ان تتعلم حتى لا تخسر

harimeche
05-28-2016, 14:24
الجزء الثاني
*
أن لا تصاحبها ممارسات غير أخلاقية كالكذب والإشاعات والإحتكار وتقديم المعلومات المضللة.

**
أن لا تقوم على أساس ممارسات غير مشروعة تتعلق بأسلوب التعاقد كالبيع الصوري، بيع ما لا يملك وبيع ما لم يتم قبضه.

أن لا تشتمل المضاربة على أي محظور شرعي كالربا أو العقود الصورية، أو الغرر المنهي عنه أو الغبن أو الاحتكار أو بيع الإنسان ما لا يملك أو بيع الكالئ بالكالئ، أو غير ذلك من المحظورات التي نهى عنها الشارع.

----------

معلومــــات جميلة اخــــي سمبــــا حول شروط المضــــاربة في الأسواق المالية

يرجــــى فتح حســـاب إسلامــي لكي لا تقع في بعض المشاكل مثل فوائد التبيث

مع التحية ..

magik999
05-28-2016, 14:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً جزيلاً لك طرحك لهذا الموضوع الجميل
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

helmi nsir
05-31-2016, 04:29
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة
السلوكات و المبائدين منهم خاصة لهذا الشخص لازم دائكا الاعتماد على نفسه

masr16
06-04-2016, 05:35

Bouani
10-06-2016, 23:15
لا بد من ان تكون مبنية على قواعد صحيحة
و ذلك لكي تتسم بالوضوح و تضمن استمرارية
الكذب يعطي نتائج بس لا يدوم في السوق

فوريكسي
10-12-2016, 01:07
للمضاربة في السوق المالية شروط بالتاكيد طبعا شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ebrhim
10-12-2016, 01:58
الفوركس موجود منذ قديم الازل ولكن بصوره مختلفه وانا لااستطيع ان احدد من هم اول من تداولو بالفوركس ولكن اكيد طبعا هو اجنبى ليس العرب يخترعون شئ وبالتوفيق ياصديقى

forexaly5
10-12-2016, 02:24
السلام عليكم رحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
أخطر حاجة هو أن تتجار في الفوركس بالإعتماد على معلومات مغلوطة و لتجنب ذلك هو أن تتعلم جيد و تعرف ذلك

saleh05
10-12-2016, 02:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

sasa11
10-12-2016, 03:11
مرحبا اخي هديك نصيحه يا اخي دي الاهم قبل إي شئاخي الكريم لازم تتعلمو تصبر و تتعلم كذا استراتيجيهو تشوف اللي هتكسبكو تتبعها و لاداعي للاستعجالتحياتي لك اتمني اني اكون فيدتك اخي

sherouk88
10-12-2016, 03:50
تحياتي لكم السلامةعليكم و رحمة الله و بركاتهاخي الكريم منةغير الممكن المتاجرة بدون رافعوة مالية او انك يجب عليك التوفر على الكثير من المالاد انه يلزمك 100000 دولار لشراء 1 لوت ستندربالتوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري

bakup28
10-12-2016, 05:51
الفوركس سوق حر جدا وممكن اي واحد مهما كان يتاجر باي طريقة يريد
لانك تشتغل على سيولة بالمال الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة

sherouk88
10-12-2016, 06:04
السلام عليكم اخي الكريم اول موقف وقعت فيه كان مرجنه و يصعب شرحه ولكنني وقت في شبيه له و ليس مثلهولكن بعد تحسن كبير الحمدلله و ان شاء الله ناوي اسحب رصيد من بونص الشهر ده ان شاء الله اربح و اسحبتحياتي لك بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
10-12-2016, 06:27
مرحبا اخي انا عاوزة اشكرك شكرا جزيلا علي الموضوع بتاعك دهوالله ولي التوفيق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mghorab90
10-12-2016, 06:28
التريلنج استوب من المميزات الرائعة في الفوركس و التي يجب تعلمها و تفعيلها عند التداولو ذلك بعد تحديد استوب لوز و التي من خلالها نحافظ على مستوى الأرباحو أكثر من يسثفيد منه من يعمل على الفريمات الكبيرة أما الفريم الصغير فلا يفيده في شيء

xxayoubxx
10-12-2016, 06:45
الســـــــــــــــــــــل ام عليـــــكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على طرح هذه المعلومة القيمة رغم انها تضعر بسيطة الا انها مهمة جدا وعلى الجميع ان يقوم بها

ebn masr
10-12-2016, 07:25
فعلا معاك حق فى كلامك التداول قائم على العمل بشكل دقيق وصحيح ومظبوط ولابد ان نعرف جيدا ماهو الصح وماهو الخطا والمشاع وشكرا جدا ليك

sasa11
10-12-2016, 07:46
gain experience in trading, and the reason is that this method allows him the opportunity to learn and rely on himself in accordance with the right foundations, and with the help of the guide file in the trading mechanism, where the company offers this option depending on previous experience, where they can get a copy for beginners (new traders), or advanced package (anyone who has previous experience in Forex trading), and in general, the education option Almatienaspahak reading

mourada
10-12-2016, 09:57
اخي الكريم من اهم الشروط للمتاجرة في سوق الفوركس هو التعلم الجيد و الاستمرار فيه و ان تكون لديه الخبرة الكافية للدخول في الصفقات

salah elhabasha
10-12-2016, 10:34
التحقق من تلك الشروط امر واجب على اي فرد حتى لا يدخل على نفسه مالا لايستحقه
المضاربة يشوبها الكثير من الغشاشين والمخادعين فلابد الحظر كل الحظر منهم
الاعتماد على محل الثقة من الامور الهامة للغاية

foufi
10-12-2016, 12:43
مشكور علي توضيحك المميزات دي كلنا عرفنها من اول ما اتعلمنا الفوركس
لا بد من ان تكون مبنية على قواعد صحيحة

mronei
10-12-2016, 18:31
اخي الكريم من اهم الشروط للمتاجرة في سوق الفوركس هو التعلم الجيد و الاستمرار فيه و ان تكون لديه الخبرة الكافية للدخول في الصفقات

والخبره هيا الي بتوصل لتحديد الاتجاه الصحيح وايضا تؤدي الى التحليل الجيد للسعر وبناء عليه انت بتعرف تحدد السعر هتدخل منه والاتجاه والسعر الي هتخرج منه ايضا وكل ده
بيعتمد على وجود خبره واحتراف

abdomj
10-12-2016, 18:38
بسم الله الرحمن الرحيم شروط المضاربه فى سوق الفوركس فى شروط كتيرة اخرى غير الى حضرتك ذكرتها ولكنها مفيدة جدا وعجبنى موضوعك اخى

zezo3
10-12-2016, 19:22
عليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم.... دى شروط معروفه من زمان واحنا او اى متداول بيقوم بفتح الحساب لازم يوافق عليها طبعا لان الشركه بتخلى مسئوليتها من اى ضرر بيقع على الحساب بتاعك او على ارباحك

Dr.Riyadh
10-12-2016, 19:39
السلام عليكم ورحمه من الله و بركاته , تحية طيبه للاعضاء الكرام و العضو الكريم , من شروط المضاربه هو ان تكون نزيها في تداولاتك و ان لا تبيع ما لا تملك و ان تبتعد عن الحرام كالربا و الغش و ان تكون صبورا حليما

ayoubfc
10-12-2016, 20:55
شروط المضاربة فى الفوركس ان تكون تاجرا لك الخبرة الكبيرة بالمضاربة لانك تشتغل على سيولة بالمال
الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة لذلك يجب ان تتعلم حتى لا تخسر هذا شرط بالتالي ارى ان الفوركس سوق
حر جدا وممكن اي واحد مهما كان يتاجر باي طريقة يريد

latraaa
10-12-2016, 21:12
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير إن شاؤ الله

Gogoadnan200
10-12-2016, 21:30
بسم الله الرحمن الرحيم

nateche07
10-12-2016, 21:42
المبتدئين اكثر ضحية لمثل هذه الامور يوجد فيه مخاطرة كبيرة
المضاربة في الفوركس تتطلب من التاجر ان يكون ذا خبرة كبيرة
الفوركس سوق كبيرة تشمل الجميع

Seif joker
10-13-2016, 09:15
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ثم اما بعد
للاسف اغلب العرب يتعلم شوية فى الفوركس يروح يفتح قناة ويعمل جروب
ويقعد يضلل فى الناس ويخسرهم وده غلط طبعا
والسلام عليكم

aber
10-14-2016, 00:32
مرحبا اخي أغلب الحركات الكبيرة تحدث قبل وأثناء وبعد وقت الأخبار، حيث يكون حجم التداول ضخماوكمية العقود كبيرة جدا وتكون الحركة حقيقية وتأخذ اتجاها مطردا ، ومن غير المستحسن الدخول إلى السوق خلال هذه الفترة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mghorab90
10-14-2016, 01:27
مرحبا اخي في نفس الوقت ما فيها أي ابداع وانما هي للتسليه فقط تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
10-14-2016, 01:27
مرحبا اخي أغلب الحركات الكبيرة تحدث قبل وأثناء وبعد وقت الأخبار، حيث يكون حجم التداول ضخماوكمية العقود كبيرة جدا وتكون الحركة حقيقية وتأخذ اتجاها مطردا ، ومن غير المستحسن الدخول إلى السوق خلال هذه الفترة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

عبد الرحيم رافا
10-14-2016, 01:32
السلام عليكم و رحمة الله
اول شرط يجيب ان تكون لديك خبرة في المجال لا تقل عن سنة و الادوات الضرورية حاسوبين و شاشتين و الله الموفق

mghorab90
10-14-2016, 08:48

zizoo99
10-14-2016, 09:38
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة دى شروط التجارة الحقيقية فى اسواق السلع و الخدمات اما المضاربة باستخدام الفوركس فكل هذه الشروط متوفره ايضا و لكن باسلوب علمى تقنى حديث

alasfarahmad
10-14-2016, 09:42
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، وهي من المشاركات الهامة التي تحث على الالتزام بالقواعد الأخلاقية والأدبية والشرعية في سوق التداول، واعتقد أنه ضرورية للغاية في كل أنواع التجارة، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والاجتماعية والزراعية والسياحية وغيرها، فمن يقدم الخدمة لمجموعة من العملاء والزبائن ويلتزم بالمبادئ الأخلاقية فإنه يستحق الاحترام والتقدير، ومن المتوقع أن يجد تطورا كبيرا في تجارته، مشكور على هذه الملاحظات ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

WASEM DALLOUL
10-14-2016, 09:45
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيدة حول شروط التداول الشرعي الاسلامي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

فوريكسي
10-14-2016, 10:31
شروط مهمة جدا خاصة ما تعلق بالاشاعات والاخبار الكاضبة والمضللة ،،، شكرا على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل تحياتي اخي الكريم

mronei
10-14-2016, 14:27
الكذب و الاشاعات و النصب ما اكترهم في سوق الفوركس ولذلك يجب الحرص كل الحرص اثناء العمل في هذا السوق
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

خصوصا في وقت الاخبار والقويه منها بتلاقي انتشار للاكاذيب والاشاعات بطريقه غريبه تخلي مفيش اي حد يعرف يحلل اي خبر بسهوله
وطبعا ده بيكون تشتت

latraaa
10-14-2016, 14:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام غن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

mghorab90
10-15-2016, 00:38

aber
10-15-2016, 00:40
مرحبا اخي في نفس الوقت ما فيها أي ابداع وانما هي للتسليه فقط تحياتي اخي او تقبل مروري

mghorab90
10-17-2016, 08:33

aber
10-17-2016, 08:34

sherouk88
10-17-2016, 08:36

mahmoud552
03-23-2017, 14:14
فعلا لابد ان يكون التجارة ليس يوجد فيها اى شبهة فى الحرمانية
موضوع اكثر من رائع اخى وشرح مميز جدا نتمنى المزيد من المواضيع المفيدة
تحياتى

doaa sary
03-29-2017, 01:26
مفيش اى شروط للمتاجرة
لكن عشان تنجح ف اسواق المال
لازم تتعلم
يعنى اية فوركس
يعنى اية تحليل فنى ويبقا عندك خطة واستراتيجية وراس مال
بالتوفيق للكل

kalimiro0
03-29-2017, 14:50
فعلا معاك حق فى كلامك التداول قائم على العمل بشكل دقيق وصحيح ومظبوط
ولابد ان نعرف جيدا ماهو الصح وماهو الخطا والمشاع وشكرا جدا ليك

احمد فرحان منصور
03-29-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة نعم استاذ صدقت بهذه الشروط اللازمة للمضاربة في الاسواق المالية لان من دونها لاتسطيع المضاربه

nour3iny
03-29-2017, 15:32
هذا ليست من شروط المضاربه ولكن من سلوكيات المضارب نفسه لأن الصواب واضح والخطأ واضح والمضارب هو من يختار بما يراه مناسب له

SA_Rached
03-29-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله, إن من الناس من يستعمل الكذب والغش كمورد رزق في هذه الأيام.. يقوم بالكذب على أناس مبتدئين ويكونون ضحية تحيّل وقد يخسرون الكثير من الأموال التّي جعلوا منها رأس مالهم في التداول.

---------- Post added at 02:42 PM ---------- Previous post was at 02:36 PM ----------

ذكر الأخ نقطة مهمة جدا في الموضوع وهي الحذر من أي محظور شرعي كالربا وغيره, فعلا هذا مهم جدا جدا لأن هذا المال الذي ستربح هو المال الذي تأكل منه وتسلبس منه وتنفق على اهلك منه.
جاء في حديث أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ:أن رسول الله صلىّ الله عليه وسلم: ذَكَرَ الرَّجُلَ يُطِيلُ السَّفَرَ ، أَشْعَثَ أَغْبَرَ ، يَمُدُّ يَدَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ ، يَا رَبِّ ، يَا رَبِّ ، وَمَطْعَمُهُ حَرَامٌ ، وَمَشْرَبُهُ حَرَامٌ ، وَمَلْبَسُهُ حَرَامٌ ، وَغُذِيَ بِالْحَرَامِ ، فَأَنَّى يُسْتَجَابُ لِذَلِكَ " [ أخرجه مسلم في صحيحه ].

adamarwan
03-29-2017, 16:36
اهم هدا الشروط ان تتمكن
من ان تفهم السوق والامور التى تجرى ما وراء الستار وهدا الامر ممكن ان تعرف فقط من خلال الاحتكاك
بهدا المجال لدى لبد من الحساب التجريبى
كخطوت لتعلم
وحظ موفق

abdallah.2017
03-29-2017, 17:14
تلك اﻻساليب والتخالفات تؤدى الى غلق الحساب والتمكن من التداول وﻻكن ما تفاجا بغلق الحساب وشكرا وبالتوفيق اخى الفاضل ....

Mr Fathy
03-29-2017, 17:16
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين انهم حاليا يا زعيم رغم انها شركات كلها غربية الا انها بتفعل الحساب الاسلامى للتجار وده شئ حلو جدا فعلا

fouadar
03-29-2017, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

flashytoty
03-29-2017, 17:43
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الكريم
شكرا لمجهودك و رغبتك في مساعده اعضاء المنتدى الاخرين معلومات قيمة مدروسه جعله الله في ميزان حسناتك

abutalia
03-29-2017, 17:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المميز عن شروط المضاربه في الاسواق الماليه ومزيد من شروحاتك التي نستفيد منها

ayouz
03-29-2017, 18:17
السلام عليكم الكدب والبهتان والنصب والاحتيال هدا مودود بكثرة سواء من الاشخاص او حتى بعض البروكرات يا اخي لدلك يجب الحدر من هدا الجانب

kariim18
03-31-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم معك حق في كل ما قلته
لان يجب على كل منا ان يكون صاحب مبادئ و اخلاق في تعامله مع الناس و قبل دخوله اي ميدان

مروه عصر
03-31-2017, 21:19
السلام عليكم
معلومه مهمه ومفيده عن شروط المضاربه فى السوق الماليه التى لا يعرفها الكثير من المتداولين المبتدئين حتى نتعرف على كل شئ..

عبد الحكيم
04-10-2017, 17:37
الشروط الكثيرة وماذكرت وتكرمت نعم هو من الشروط التي يمكن الاعتماد عليها كمسلمين اتمنى الناس تستفاد من حضرتك وتحط بالها على الجانب الشرعي

forexguid
04-10-2017, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميع من شارك فى الموضوع
شروط المضاربة فى الفوركس ان تكون تاجرا لك الخبرة الكبيرة بالمضاربة لانك تشتغل على سيولة بالمال الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة لذلك يجب ان تتعلم حتى لا تخسر هذا شرط و شكرا

alonsoo
04-12-2017, 11:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان الكلام ده بيكون فى المضاربات على الاسهم فى البورصات العادية المحلية اما الفوركس لا

ramisayed04
04-12-2017, 12:24
السلوك الغير اخلاقى موجود فى كل مكان حتى فى سوق الفوركس للاسف
يجب على الشخص لايعتمد على مصدر غير موثوق فى البحث عن الاخبار

zunebha
04-12-2017, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
تبقى الاخلاق اساس كل شي في اي عمل او مكسب.
بارك الله فيك على التحليل القيم بالتوفيق تقبل مروري.

midobols
04-12-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

من شروط المضاربة فى الفوركس ان تكون تاجرا لك الخبرة الكبيرة بالمضاربة لانك تشتغل على سيولة بالمال الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة لذلك يجب ان تتعلم حتى لا تخسر هذا شرط بالتالي ارى ان الفوركس سوق حر جدا وممكن اي واحد مهما كان يتاجر باي طريقة يريد

antr
04-12-2017, 17:45
مشكور اخى على التوضيحات الى بيكون لها اهميتها فى الاسواق بشكل كبير جدا وهو الامر الى غاية فى الاهمية فى التعلم اخى

rayzigar
04-13-2017, 11:46
صراحة لم افهم العلاقة بين الغش كشرط من شروط المضاربة ارجو ان الخبراء الكرام يشرحوا لي هذا الجانب من الموضوع الي اراه غير مفهوم
من جهة اخرى المضاربة كما اسمع غير المتاجرة لدي سؤال هل العمل بالمضاعفات يعتبر نوع من المضاربات ام نوع من المتاجرة فالامر جد مهم لي ؟

yousee
04-13-2017, 17:08
من أهم شروط المضاربة في الأسواق المالية هي التعلم هدا شيء بديهي ومعروف لأن أي مجال لا يمكن أن تستمر فيه دون أن يكون لديك المعرفة الكافية بقوانين الاستتمار

ghost mastar
04-13-2017, 17:50
لا تشتمل المضاربة على أي محظور شرعي كالربا أو العقود الصورية، أو الغرر المنهي عنه أو الغبن أو الاحتكار أو بيع الإنسان ما لا يملك أو بيع الكالئ بالكالئ.

ebn masr
04-13-2017, 19:38
بالنسبة لشروط المضاربة التى تفضلت بها فهى مهمة جدا وواجب علينا اننا نتعرف عليها جيدا لانها اسس مهمة جدا وثابتة وشكرا ليك

freetrade
04-13-2017, 19:43
وللعلم فانه اي تداول علي المعادن والسلع من خلال منصة التداول صدر فيها فتوي بالاجماع انها تخالف للشريعة لانها لا يوجد بها حيازة فعلية ولا تقابض في المجلس يدا بيد

Bastof
04-13-2017, 19:52
في الحقيقة موضوع اكثر من الرائع حيث استفتد من بعض الدروس التي تخص تداول الفوركس والنجاح فيه حيث تعرفت على طرق التداول الصحيحة وتجنب الوقوع في الخسارة

Abu_Yassin
04-13-2017, 19:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم مشكور على موضوعك وعلى التنبيهات وأكتر ما يميز التجارة بالأسواق المالية وخاصة التجارة بسوق الفوركس هو الشفافية وأتضاح الأمور وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

Themantrade
04-13-2017, 20:40
معلومات وشرح جميل غاية في الروعة والبساطة حيث ان منتدى فوركس مصر هو الذي اعطاني فرصة لدخول عالم الفوركس خصوصا انني لا اتوفر على راس مال مهم للتداول

ghost mastar
04-14-2017, 00:49
سوق البورصه والاسهم ودا لان سوق الاسهم بيكون فيه جانب الاشاعات والنصب اكتر من سوق الفوركس لان الفوركس اصلا اقتصاد دولة من الصعب التلاعب فيه

abutalia
04-16-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي شروط المضاربه في سوق العملت الفوركس وان شاء الله نلتزم بتلك الشروط ونحقق ارباحا كبيره باذن اللله تعالي

abouseada
04-16-2017, 09:19
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الفاضل اعتقد ان مقصدك من الموضوع هو المزايا الخاصه باسواق المضاربه و ليس شروطها و انا اتفق معك فى هذه المزايا ...شاكر ليك تقبل مرورى

Mo7a
04-16-2017, 09:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع وعلى ذكر شروط المضاربه فيجب فعلا الابتعاد عن الاشاعات والاخبار الغير مصدقه والابتعاد عن العمل عن طريق الربا والصفقات المشبوهه

yaseranwer
04-16-2017, 09:47
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ramisayed04
04-16-2017, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الكريم على هذة المعلومة والمجهود الرائع تعلمت منة كثيرا
فعلا لازم الحرص الدائم فى المتاجرة فى الفوركس وتجنب الاخبار الكاذبة والاشعات

Jordan forexyy
06-10-2017, 21:36
اكيد اخي انا اهتم بمثل هذه الامور اولا الاخلاقيات للمتداول يجب ان تكون على مستوى عال من الرقي وعدم الكذب والنفاق ووو والابتعاد عن الربا وعن وعن الحساب الغير اسلامي تقبل تحياتي

hooda
06-18-2017, 14:21
أن لا تقوم على أساس ممارسات غير مشروعة تتعلق بأسلوب التعاقد كالبيع الصوري، بيع ما لا يملك وبيع ما لم يتم قبضته. تقبل مروري

migoo
06-18-2017, 14:56
المضاربة فى الفوركس ان تكون تاجرا لك الخبرة الكبيرة بالمضاربة وان المضاربه باختصار هي افضل مكان لدخول الصفقه لانك تشتغل على سيولة بالمال الكبيرة ويوجد مخاطرة كبيرة لذلك يجب ان تتعلم حتى لا تخسر وشكراا

fouadar
06-18-2017, 15:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا اخي على النصائح ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

waelmma
06-18-2017, 15:19
:)):p:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
ان سوق الفوركس زيه زى اى سوق يجب ان يحتوى على اخلاقيات والله الموفق اخى

KARIM2017
06-18-2017, 15:29
تحيه طيبه وبعد
كل التحيات علي مشاركتك الرائعه التي تفيدنا
كثيرا ونتمني دائما مشراكات فعاله

ahmed1996
06-18-2017, 15:31
ارى اخى الكريم ان الفوركس سوق حر ليس به قوانين واحده تنظمه و ارى ان هذا ما ييزه و
يجعل الكثيرين يذهبون اليه هذا بالطبع غير قوانين الحمايه الماليه و منع تبييض الاموال او غسيلها
كلنا نتمنى العمل فى سوق حر

Marina101
06-18-2017, 15:37
موضوع جميل ويتضمن معلومات جيدة حول تجارة الفوركس ونتمى المزيد من مواضيعك الجيدة،كما اتمنى النجاح في التجارة لجميع اعضاء هذا المنتدى الرائع

hasa12
06-18-2017, 16:15
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..

bassoumy
06-19-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي شروط المتاجره في السوق الماليه وان شاء الله ننفذها باحترافيه ونحقق ربح من حساب البونص المقدم من المنتدي وانستا

abutalia
06-21-2017, 13:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الهام عن شروط المضاربه في الاسواق الماليه والموضوع افادنا بشكل كبير وان شاء الله نحقق منه ربح

yousee
06-21-2017, 15:45
شروط المضاربة في سوق البورصة صارمة و هدا عادي من أجل أن يكون هناك الناس الدين يلتزمون بهذه الشروط والناس أخرين ألدين لا يتلزمون سيفشلون في هدا المجال بدون شك

fouadar
06-21-2017, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
المضاربة في البورصة هي عبارة عن عمليات شراء وبيع اسهم الشركات المتداولة في السوق وتقوم عمليات المضاربة بناء علي توقع تقلبات الاسعار في الاسهم لتحقيق الارباح من الفروق التي تحدث في هذة الاسعار بين وقت لآخر
تقبل مروري جزاك الله خير

a7med 2almasry
03-17-2018, 22:54
بسم الله الرحمن الرحيم

Abd Errahim
03-18-2018, 01:15
اشكرك لطرح الشروط و تعريفنا بها .. ولكن اخي لما لمتضع جميع الشروط بموضوع واحد لما قسمتها على اجزاء ؟؟ ارجو ان تضعها بموضوع واحد كي نستفيد.

sirwan jamil ali
03-18-2018, 11:04
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ..... موضوع جميل جداا اخي الكريم .... رغم ان كل ماذكرته موجود في هذا المجال مثلا يوجد نصابين يعرضون نتائج اشخاص اخرين ناجحين لكي يدفعو الناس للتسجيل تحت وكالتهم المزيفة وهناك من ياتي بموشر مجاني من المتجر وينشر عليه شرحات على خمس صفقات ناجحة ثم يعرضه باموال طائلة للبيع او الايجار والموشر في الحقيقة فاشل

emadomda
04-06-2018, 15:08
و الخسائر تجمع في الولايات المتحدة و العديد من الدول الأخرى نهاية العام. حيث أن العديد من أنظمة الخسائر يسمح بمحي الخسائر مقابل الأرباح من العام السابق، قد يكون هناك سبب أهم لمن لديهم وضعيات خاسرة أن يقوموا بتسييل هذه الوضعيات قبل نهاية ديسمبر، و بعد ذلك إعادة شرائها في يناير، على الرغم من تكاليف المعاملة. من بين العملات المستعرضة، فإن العملة الوحيدة المرتبطة بالسلع هي الدولار الكندي، و الذي يرتبط بشكل إيجابي جداً مع سعر النفط الخام. و لكن الإستخدام الصناعي للنفط الخام يتجاوز بكثير أي إستخدام شخصي، و لذلك لا يمكن أن نتوقع أن يكان الشتاء له أي تأثير موسمي، و في الواقع ليس له أي تأثير. لا أرى أي دليل بناء علي هذه الدراسة للسلوك الموسمي للعملات.

الضعف المنهج
قبل التحمس بشان الميزات المحتملة للتأثيرات الموسمية التي قمنا بتوضيحها في هذه الدراسة، علينا التسائل ما إذا كانت هذه المعلومات مقنعة بما يكفي لكي نستخدمها في توقعات موسمية واثقة. هناك منطقتين بشكل خاص يجب الإنتباه لها:

1. العملات المقاسة، بإستثناء مؤشر الدولار الأمريكي، قيست فقط مقابل الدولار الأمريكي، و ليس كسلة عملات مثقلة مقابل نطاق من العملات.

2. على الرغم من أننا نظرنا إلى أكثر من 35 سنة من البيانات، ما يزال غير معروف ما إن كانت هذه البيانات كافية لتعطي تمثيل حقيقي و ذو معنى. أغلبية الإحصائات المالية تقول بأن هناك حاجة إلى 200 عينة على الأقل ، و لا يوجد لدينا إلى 35

ehabbob
04-07-2018, 01:38
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت من موضوعك واتمنى ان تضع رابط للجرء الاول لربط الموضوعين مع بعض واكتمل المعلومه
والله ولى التوفيق

forexman11
04-16-2018, 19:12
ما بتحليل عمله او شروط المضاربه في الاسواق الماليه فعندما يتم المنتظره في الاسواق الماليه في العمل بطريقه صحيحه و معرفه الاخبار الاقتصاديه و الاخبار السياسيه حتى تستطيع ان تعمل في السوق بطريقه صحيحه و تستطيع ان تحقق من الكثير من الاموال

ilyas450
04-16-2018, 19:40
من الشروط ما يمكن ان يمنع الواحد عن التداول فيه بالتاكيد
بالتالي ارى ان الفوركس سوق حر جدا

A.mustafa
04-21-2018, 13:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الترينج ستوب من المميزات الرائعة في الفوركس و التي يجب تعلمها و تفعيلها عند التداولو ذلك بعد تحديد استوب لوز و التي من خلالها نحافظ على مستوى الأرباحو أكثر من يسثفيد منه من يعمل على الفريمات الكبيرة أما الفريم الصغير فلا يفيده في شيء...

almajek22
04-22-2018, 17:29
افضل صراحه الابتعاد عن تدوال الذهب والبترول والتدوال علي العملات الرقميه مثل البتكوين والاثريم وغيرها من الكثير من العملات الرفقميه لانها ليس لها اساسا يمكن ان تتعامل عليه او تحلل عليه فالعملات مثل الدولار واليورو يتم قياس قوتهم بقوه الدول التابع لهم اما العملات الرقميه لا يوجد لها مقياس جيد يمكن ان نقيس عليه قوه العمله فارجو الحزر من التعمل عليها ونسال الله التوفيفق لنا ولكم وللجميع اللهم امين

bassoumy
04-22-2018, 17:35
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت من موضوعك واتمنى ان تضع رابط للجرء الاول لربط الموضوعين مع بعض واكتمل المعلومه
والله ولى التوفيق

فعلا يا محترم احنا حتاجين نفهم الرابطين الجزء الاول والجزءالثاني لربط الاثنين ببعض والوصول الي افضل النتائج وان شاء الله نستفيد مما يتم تقديمه ونحقق الارباح من حساب البونص اللي بتحصل عليه من هذا المنتدي المتميزوشركه انستا فوركس المحترمه