PDA

View Full Version : تجنبو هذا الاخطار

Pages : [1] 2

aznag
10-20-2015, 23:25
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.
2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.
3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

amala
10-21-2015, 19:07
شكرا موضوع جد قيم و ما يشمل عليه من معلومات جد مفيدة و ريتما نحن في حاجة لمثل هاته المواضيع كي تتضح الوؤية في هذا المجا الضخم
و في انتظار مزيد من مجخوداتك و ابداعك الذي نحن في حاجة له

med1985
10-25-2015, 01:32
شكرا موضوع جد قيم و ما يشمل عليه من معلومات جد مفيدة و ريتما نحن في حاجة لمثل هاته المواضيع كي تتضح الوؤية في هذا المجا الضخم

mido_01
10-25-2015, 02:02
فعندما تطلب شراء 1 لوت من اليورو في الحساب المصغّر سيتم شراء 10.000 يورو وكذلك بالنسبة للجنية , وعندما تطلب شراء 1 لوت ين سيتم شراء ين بما يعادل 10.000$ على حسب السعر الحالي وكذلك بالنسبة للفرنك .

صغر حجم العقد في الحساب المصغر سيجعل من قيمة النقطة أقل عشر مرات .
وبالتالي ستكون قيمة النقطة لحساب مصغّر اللوت الواحد فيه = 10.000 وحدة كالآتي :

akram mohamed obaid
10-25-2015, 13:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات الجميله والمميزه عن هذا السوق الكبير والواسع اهم نقطه في الموضوع هو نقص المعرفه لدى اكثر المتداولين وبالتالي خساره معظمهم

mido_01
10-25-2015, 14:06
الأربعاء 20 يناير 2010
وهو أحد أشكال الدخل الذي تجنيه شركات الوساطة في المتاجرة العملات كمقابل للخدمات التي تقدمها لك . عندما تريد أن تشتري لوت يورو مثلاً فأنت تشتري بذلك 100.000 يورو ولاتدفع منها سوى مبلغ 500$ تخصم من حسابك مؤقتاً كهامش مستخدم .

سيكون لديك مؤقتاً مبلغ 100.000 يورو مطلوب أن تعيدها للشركة وستحتفظ بالربح كاملاً لنفسك إن بعته بسعر أعلى أما إن بعته بسعر أقل سيتم خصم

marem20007
10-25-2015, 14:17
لكي تستطيع ان تعيش في هذا المجال لابد م اكتساب الخبرة اللازم لكي تعيش والمعرفة تولد التقدم والتطور علي مستوي اي شيء ليس الفوركس فقط

abdo momen
10-25-2015, 14:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
عندك حق يا اخي فهذا كلام اكثر من رائع اشكرك علي هذه المعلومات انا عضو جديد

firas19
10-25-2015, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك أخي الكريم على كل هذا الشرح المفصل وعلى هذه المعلومات المفيدة والقيمة
شكراً جزيلاً وبارك الله فيك
اتمنى حظاً سعيد للجميع انشالله
والسلام ورحمة الله وبركاته

sharshabil
10-27-2015, 19:40
الخطر الاهم هو اننا ندخل الى الفوركس و ننتظر اننا سنغير
الانا المادية سريعا و هذا يخلينا نعتم عليه مما يكون عندنا ضغوط تخلينا نخسر

asxqwzdc3
10-29-2015, 10:28
على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

---------- Post added 10-29-2015 at 07:28 AM ---------- Previous post was 10-28-2015 at 01:14 PM ----------

يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة

Wassa04
10-29-2015, 13:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ranyxmohamed
10-29-2015, 13:35
كلام حضرتك صح مية في المية علشان كده انا داما بنصح الاخوة بعمل حساب تجريبي في الاول والتعلم عليه حتي الاحتراف بعد كده يعمل حساب حقيقي ويشتغل عليه

zekraoui08
10-29-2015, 18:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

---------- Post added at 04:45 PM ---------- Previous post was at 04:45 PM ----------

أشكرك أخي الكريم على كل هذا الشرح المفصل وعلى هذه المعلومات المفيدة والقيمة اقترح مواضيع دات اهمية كبرى تقبل مروري

seifhd
10-30-2015, 13:18
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

snnaky
11-16-2015, 21:19
نعماخى اتفق معك فى كل ما تقول بالفعل للأسف هناك الكثيرون يعتقدون ان الفوركس مجرد تجارة مثل اى تجارة يمكن التعامل معها من خلال تشغيل الناس او لأنها تجارة ذات ارباح خرافية ولا يحتاط لنفسة ولا يحاول ان يتعلم كيف يربح ولا يقول فى نفسة ان تجارة الفوركس كما هى مربحة بشكل خرافى يمكن ان تكون لها خسارة ايضا خرافية

Bassem Hassani
11-16-2015, 22:33
فعلا سوق الفوركس انا حاسس انه معمول علشان الانسان المفروض يتعلم من اخطاءه ولكن الاقليه فقط هم من يستفيدون من اخطائهم والاقليه هم من يتعلمون من اخطاء غيرهم والامر الاخر المهم فى التداول فعلا هو نقص المعرفة ولازم كل متداول فى الفوركس يعرف ان نقص المعرفة دا اكبر خطر ليك فى الفوركس لانه بيخسر اكتر من مرة ومن نفس الشئ وبنفس الطريقة وانت مش واخد بالك

marwanadam
11-16-2015, 23:00
نعم اخى فى الوقاع هده الاخطاء ممكن ان تكون قاتلة على الحساب
لدى يجب ان تعرف كبف تدير الصفقات اخى وان تاخد كل الاحتياطات بتاعك فى كل صفقة
وبتوفيق

asxqwzdc6
11-16-2015, 23:10
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاءبالفيديو في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها

hossam122
11-16-2015, 23:24

وتقبل تحياتى وشكرا

tareq sleem
11-17-2015, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله

razgallah
11-17-2015, 21:24
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
انا اوافقك الا في النقطة الثانية
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

mhran
11-17-2015, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... معلومات قيمة اشكرك كمبتدئ فان هذه الاخطاء شائعة بين المبتدئين .. تقبل مروري و بالتوفيق للجميع في هذا المنتدى الطيب ..

عاشق الفوركس
12-07-2015, 20:05
مشكور عل االتطرقات وعلى النصائح لكن ليس لها اسس من الحة فيمكن الدخول باكثر من صفقة في اليوم طبعا وفق ادارة راس المال ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

hassankhemmach
12-07-2015, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله

hazzouti
12-07-2015, 20:13
thank you dear friend i will be very careful next time. i have fallen in these mistakes a lot.
but now i promise you that i will do my best to read as much as possible to know what i am going to do
thanks again

latraaa
12-07-2015, 21:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على النصائح القيمة و التي أتمنى أن يعمل بها الإخوة الكرام إن شاء الله، أنا شخصيا أوافقك و اضيف أنه لابد من العمل على التداول من دون أي مخاطرة لن السوق لا ترحم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

adamarwan
12-07-2015, 23:25
واهم شيئ ان تدخل فى المكان غير الصائب لدى من الاهم ان تتعرف
على الاماكن التى يجب ان تكون موجود فيها لكى تدال فى الصفقة بعد التحليل طبعا والدراسة الاولية
للسوق عامة

aznag
12-19-2015, 19:34
شكرا لتفاعلكم مع موضوعي ارجو ان اكون قد افدتكم ولو بالقليل ان شاء الله هناك المزيد من المواضيع التي سنناقشها مستقبلا قصد الافادة والاستفادة

ابوفؤاد
12-19-2015, 20:07
ن الممكن لك ان تقسم امبلغ الذى تريد ان تدخل به الى عقود و بالتالى تتمكن من الربح القلي ل المستمر
و ايضا الخساره القليه مما يعزز بقاء بالسوق دون خسساره راس المال

metnaoui
12-19-2015, 20:12
السلام عليكم
بالفعل انها اخطار يجب الانتباه عليها بارك الله فيك علي الموضوع
القيم و النصائح انا مبتدئ جديد و ساعمل علي تنفيذها
بالتوفيق لك تحياتي

majdifdf1
12-19-2015, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اخي العزيز اشكرك جدا على هذه النصائح الرائعة والتي هي بالفعل من اشد الاخطار التي لا يعلمها الجميع .
ةيجب على الاعضاء المبتدئين الانتباه الى هذه الاخطار لعدم الوقوع بها مع مراجعة معلوماتهم والاستفادة من هذه النشرات الرائعة .
مع تحياتي لك ...

WASEM DALLOUL
12-19-2015, 20:43
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المشاركة الجيدة والمفيده حول الأخطار التي يجب علينا تجنبها عند العمل في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

محمد صلاح
12-19-2015, 21:01
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة واكيد طبعا كلها اسباب وعوامل مؤثرة تؤدى

للخسارة وزى ما بنقول تعددت الاسباب والموت قصدى الخسارة واحدة

amr001
01-16-2016, 21:37
هي البنوك الكبرى في العالم، وتقوم بعمليات شراء وبيع العملات على مدار 24 ساعة يوميًا وبكميات تداول ضخمة جدًا، وتمثل هذه البنوك نسبة 38.7% من حجم التداول في سوقالعملات(الفوركس)، وفيم يلي قائمة بأكبر البنوك الاستثمارية في العالم مرتبة تبعًا لحجم التداول الخاص بها طبقًا لإحصائية مصرف التسويات الدولية لعام 2013

justsmile
01-16-2016, 22:39
صحيح هذي مخاطر تؤدي بنا لخسارة رأس مالنا بسرعة ,,
وخاصة نقص المعرفة .. فهي جدا خطيرة لمن يعتمد على الحظ سيخسر لا محالة

nonam
02-13-2016, 00:46
السلام عليكم ... شكرا علي النصايح اللي انت قلت عليها دي كلها من المهم ان يكون التعامل مع الفوركس متضمن كتير من
الاخطاء من المهم ان يكون التعامل جدي مبني علي المعرفة
بالتوفيق ان شاء الله

mourada
02-13-2016, 13:46
مشكور اخي الفاضل علىهذه النصائح الممتازة التي قدمتها لاخوانك المبتدئين و بالفعل فمن لم يتجنب هذه الاخطار قالمارجن كول هو حليفه و تقبل مروري

dhmo
02-14-2016, 17:33
مشكور اخي الفاضل علىهذه النصائح الممتازة التي قدمتها لاخوانك المبتدئين و بالفعل فمن لم يتجنب هذه الاخطار قالمارجن كول هو حليفه و تقبل مروري

بس لابد من فهم ان التجريبي تقدر تحقق منه ارباح هايله علشان انت مش بتكون متوتر نفسيا وكده وكمان بتعرف تفتح حساب راس ماله كبير وده
في حد ذاته سبب للاستمرار

never10
02-15-2016, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

smalspider
02-15-2016, 21:09
اوفقك الرأي جدا ,, تحليل ممتاز

mrramy
02-15-2016, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخى موضوع قيم ومفيد واهم حاجة انا بقولها دايما التنبية على ضبط نفسية التاجر عشان ميخسرش راس مالة فى صفقة واحدة تقبل مرورى

ibrahem91
02-15-2016, 21:31
سوق الفوركس او العملات الاجنبية به العديد من المخاطر التي علينا مواجهتها
والتي تكون في غاية الخطورة علينا اذا كنا قليلي المعرفة

ahmed201082
02-15-2016, 21:58
اخي الفاضل شكرا لهذا الموضوع الجميل
و شكرا لتعبك فعلا كل كلمة من كلامك صحيحة
تقبل مروري

Zezobebo3
02-15-2016, 22:43
و في انتظار مزيد من مجخوداتك و ابداعك الذي نحن في حاجة له..
تقبل مرورى واحترامى

global
02-15-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم شكرا لك على هته المعلومة وهته التنبيهات الظرورية لكي نربح من الفوركس
والله الموفق والمعين

HamadaRonaldo
02-15-2016, 23:43
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم الشكر للك ع الموضوع وارجو يكون حد فادك

محمد شعبان عبدالقادر
02-15-2016, 23:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

Ibrahim gad
02-23-2016, 14:50
تجنبو هذا الاخطار
أخطار الجلوس لفترات طويلة لا تقل أبدا عن اخطار التدخين. الأشخاص الذي يجلسون لفترات طويلة بوضعية واحدة أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون .

take-profit
02-24-2016, 15:04
نقص المعرفة هي المشكلة ما قلت اخي الفاضل لكن تكرار الدخول في نفس الوقت ليس
من الاخطاء لان الدخول مع الفرص افضل شيئ ممكن فعله

ملاك الروح
02-24-2016, 18:59
بالفعل المعرفة تلعب دورا كبيرا في فهم السوف وكذلك احذر من الدخول الخاطئ المتكرر
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

aboubakr el ayach
02-24-2016, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة تعد هذه الاخطار من اهم مسببات الخسارة في الفوركس وخاصة اذا امتزجت بقليل من التسرع واللامبالاة والطمع كذلك فيجب على المتداول المبتدئ ان يتعلم الأسس أولا قبل التجارة في الفوركس

latraaa
02-24-2016, 19:43
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان نراك في المستقبل القريب إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، نراك في مواضيع أخرى إنشاء الله

soad labib sadek
02-24-2016, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك الغاية في الروعة و تناولت بعض الاهطاء التي يقع فيها المتداولين و دعوتهم بان لا يكررو مثل هذه الاخطاء حتي يتجنبوا نتائج لا تحمد فاتمني لك التوفيق علي المزوضوع الرائع

بالتوفيق

mamdouh mahmod
02-24-2016, 21:50
روووووووعه
دائما ما انجذب لمواضيعك واخبارك الجميله التى تفيد بها الجميع
واتمنى منك دائما الافاده لنا والله يجازيك كل خير واتمنى لك التوفيق
ولمنتدانا الغالى دائما التقدم والتميز
والسلام عليكم ورحمه الله

king4cpu
02-24-2016, 22:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز ان نقص المعرفه يشكل خطرا كبيرا جدا فى التداول فى سوق الاسهم فعلا فيجب اكتساب معلومات لاكتساب خبره وجزاك الله خيرااااا

Rabah2
02-24-2016, 23:09
بالفعل هذه اخطاء قد يقع فيها اي متداول فوركس لانه ببساطه يكون لايعلمها
هذه هي الاخطاء السهله الممتنعه لمن لمن يتورط فيها
لك كل الاحترام

mahmoudosama2016
02-24-2016, 23:13
ﻟﻜﻲ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻥ ﺗﻌﻴﺶ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﻻﺑﺪ ﻡ ﺍﻛﺘﺴﺎﺏ ﺍﻟﺨﺒﺮﺓ ﺍﻟﻼﺯﻡ ﻟﻜﻲ ﺗﻌﻴﺶ ﻭﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﺗﻮﻟﺪ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻭﺍﻟﺘﻄﻮﺭ ﻋﻠﻲ ﻣﺴﺘﻮﻱ ﺍﻱ ﺷﻲﺀ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻓﻘﻂ
تحياتي لك حبيبي

Diaa
02-24-2016, 23:27
تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة من فيتامين هـ بشكل يومي منتظم يحمي من أخطار الإصابة بأمراض السرطان والقلب، لكن يعتبر فيتامين هـ مصدرًا .

global
02-24-2016, 23:58
يا اخي الكريم شكرا لك على هته المعومات وانا اتمنى لك مسيرة موفق في الفوركس
والله الموفق والمعين

mohamed fawzi muftah
02-25-2016, 03:14
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

never100
02-26-2016, 04:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never100
02-27-2016, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlit1
02-28-2016, 22:55
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

simo1
03-07-2016, 21:07
سأكتبُ كل العباراتِ في ورقٍ مخطوط ْ
لأجعل منها أروع أكليل من الحروفِ والكلماتِ
والزهور والأنغامْ
وألحانِ الشكرِ والاحترامْ
لأقدمها لكِ تعبيراً عن شكري وإمتناني لردكِ الكريم ,,
تحياتي الوردية ...
لكـ خالص احترامي
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.
2) تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.
3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

rinho1991
03-09-2016, 15:50

salimkala
03-11-2016, 19:41

amremad
03-11-2016, 19:51
ِالسلام عليكم و رحمه الله و بركاته ....
اشكرك اخي علي هذه المعلومات الغاليه التي نتمني ان تستمر في نشرها حتي يعم الخير علي الجميع
سبحان الله و الحمد الله و لا اله الا الله

samir1
03-11-2016, 20:13
نعم اخى سلمت . عدم المعرفة يكون السبب الرئيسى فى خسارة الكثير من المبتدئين لاموالهم فى الفوركس .
والدخول المتكرر فى اليوم من الممكن ان يضر بالحساب ولكن فى نفس الوقت يفوت على المتاجر بعض الفرص فى الحصول على المزيد من الربح .

Sinan Tareq
03-11-2016, 20:15
السلام عليكم رحمة الله وبركاته اخي الكريم

اشكرك اخي الكريم على هذه النصائح الهامة واسمح لي ان اضيف أنه لابد من العمل على التداول من دون أي مخاطرة لن السوق لا ترحم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

yahiahd
03-11-2016, 22:45

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

salimkala
03-13-2016, 16:27

messaoud43
03-16-2016, 10:54
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

aznag
03-16-2016, 21:44
اشكرك اخي على التحفيز راق لي ردك وتفاعلك مع موضوعي و ان شاء الله هناك مواضيع جديدة

asmaa mahmod
03-17-2016, 00:10
اتفق معاك وخصوصا فى فتح صفقات كثيره فى وقت واحد فهى قد تعرض حسابك للمرجنه فى وقت سريع تقبل مرورى

abdellahi
03-17-2016, 00:29
أولا شكرا لك على المعلومة الهامة و المفيدة
أعتقد أن نقص المعرفة من أهم الأمور التي تأثر على أداء المتداول ضف إلى ذلك عامل الغرور الذي غالبا ما يتسبب في خسارة العديد من المبتدئين

Hicham0202
03-17-2016, 00:48
شكرا اخي على هذه معلومات رائع خاصة لنا نحن مبتدئون لازلنا ناخذ توصيات من ذوي خبرة و نتمنى عدم الخسارة

aaziz
03-17-2016, 00:55
شكرا على المعلوم ت الجيدة التي تم طرحها اتمنى ان تكون بمثابة النصائح المهمة التي يطرحها الاخوان ذوي خبرة طويلة في ميدان المتاجرة في الفوركس.

alialkhbeer
03-17-2016, 01:25
درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله ..

---------- Post added at 02:25 AM ---------- Previous post was at 01:56 AM ----------

درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله ..

mouad bassim
03-17-2016, 01:56
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

elnagar
03-17-2016, 02:03
السلام عليكم اخى الكريم شكرا موضوع جد قيم و ما يشمل عليه من معلومات جد مفيدة و ريتما نحن في حاجة لمثل هاته المواضيع كي تتضح الوؤية في هذا المجا الضخم
و في انتظار مزيد من مجخوداتك و ابداعك الذي نحن في حاجة له بالتوفيق لكل متداولى الفوركس

omargallow
03-17-2016, 02:05
بارك الله لك وفيك واحسن اليك
اشكرك يا اخي واتمنى رؤية منشوراتك دائما
ومجهودك ممتاز تحياتي لك على المجهود

aissaalg
03-17-2016, 11:18
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

dhmo
03-18-2016, 19:20
شكرا على المعلوم ت الجيدة التي تم طرحها اتمنى ان تكون بمثابة النصائح المهمة التي يطرحها الاخوان ذوي خبرة طويلة في ميدان المتاجرة في الفوركس.

لكي نصل للارباح لازم يكون فيه خطه المتاجر يمشي عليها والخطه دي لازم تكون معموله تبع خبره المتاجر يعني المتاجر مش هيقدر يعمل الخطه الي تنجحه في
السوق ده الا بعد ما يكون الاول الخبره العمليه

badr el asri
04-03-2016, 18:01
السلام عليكم
مشكور اخي
ستكون مفيدة للكثير من الاعضاء
الدين لا يعرفونها و اتمنى لك النجاح في عملك و بالتوفيق
تحياتي سلام.

abdonaser5
04-03-2016, 18:54
شكرا موضوع جد قيم ومفيد جدا يشمل عليه من معلومات جد مفيدة و واحنا محتاجين كمية المعلومات الجميلة دي وربنا يكرم و في انتظار مزيد من مجخوداتك و ابداعك الذي نحن في حاجة له

hamed mohamed
04-03-2016, 23:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك...

csebai12
04-04-2016, 00:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
انصح الاخوان باتباع قواعد ادارة راس المال بحذافرها كونها تعتبر صماما للامان في هذا السوق

gold1985
04-04-2016, 01:10
:bravo::bravo:السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والسلام ورحمة الله وبركاته ....

belabied
04-04-2016, 01:51
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واتمنى تكون بافضل صحه و سلامه اخى العزيز
و مشكور على هذه المشاركه المميزه

---------- Post added at 11:51 PM ---------- Previous post was at 11:43 PM ----------

جزاك الله خير أخى الكريم على هذا الموضوع

harimeche
04-04-2016, 02:08

----------------

الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أخطــــــــــــــاء قــاتلة اخي بارك الله فيك

يجب ان نتجنبهـــا ما امكن خصوصا الأولي والأخيرة

مع التحية وبالتوفيق

hoomid
04-04-2016, 12:04
السلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على النصاءح. التي يصعب تطبيقها رغم معرفتي بها و اهميتها
بالتوفيق للجميع

locos
04-04-2016, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا اخي الكريم يجب عدم المغامرة في سوق الفوركس دون تعلم ودراية
وعدم الطمع في الربح السريع والظن ان السوق سهل والربح
اكيد جدا
شكرا للنصائح

ahmadinho100
04-04-2016, 12:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته التلات طرق التي تطرقت لها كلها تؤدي الى الخسائر و اضف هاده تلك التوصيات المجانية لا قيما لها فهي كارته

فوزي
04-04-2016, 22:25
بسم اللة الرحمن الرحيم اخلى الكريم لنت تسال عن الاخطار التى يجب ان يتجنبها المتداول
عد التسرع فى دخول المنصة الى بعد التاكد من ان الصفقة حس الاستراتجية بها الربح المطلوب
زيادت الخبرات من التعلم من الاخرين وحب الممارسة وشكرا

hanmar
04-05-2016, 05:01
هو للاسف لما يكون ف ربح ده لوحده بيجذب اننا ندخل اكتر من صفقه طمعا ف المكسب اكتر واكتر وده بيؤدى للخساره ولو خسرنا بنحاول نعوض فبنخسر تانى
ده غير اننا كمبتدئين بنحب نغامر من كتر مابنسمع ف الاعلانات عن الربح ب 300 دولار ف اليوم الواحد ونتصدم بالواقع ف الاخر لكن الموضوع محتاج جهد وتعب

lalmidiba
04-05-2016, 05:35
السلام عليكم اخي مشكور لتنبه بمخاطر التدول في الفوركس
نعم يجب الحذر من قلة المعريفة وطمع لانهم يؤدون للخسارة لا محل
اتمنى التوفيق و نجاح للجميع
شكرا

salamanomir
04-05-2016, 05:45
السلام عليكم مخاطر السيولة تؤثر مخاطر السيولة على قدرتك على التداول. فمن مخاطر الـ cfd عدم التمكن من تداولها في الوقت الذي تريده لمنع الخسارة
أو لتحقيق الربح

PANDA17
04-05-2016, 06:29
الانا المادية سريعا و هذا يخلينا نعتم عليه مما يكون عندنا ضغوط تخلينا نخسر .......... ..... :(

islam bahnsawi
04-05-2016, 06:43
لابد من المعرفة والدراسة الجيدةقبل الدخول فى هذا المجال و لابد الالمام بكل المعلومات اللازمة و دراستها جيدا وشكرا لكغلى هذة النصائح الهامة

khalidovic007
04-05-2016, 06:47
السلام عليكم و رحمت الله شكرا جزيلا على الطرح الجميل معلومات قيمة
بالتوفيق للجميع

PANDA17
04-05-2016, 07:07
معلومات مفيدة و متميزة اشكرك اخي و اتمنى ان تفيدنا بمواضيع أخرى في المستقبل

الماجيك
04-05-2016, 08:54
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الفاضل اشكرك كثيرا على هذه المعلومات القيمة
واتمنى تاتى لنا بالمزيد واتمنى ان الجميع يتعلموا من اخطائهم وشكرا تقبل مرورى

tarek2016
04-05-2016, 10:28
فعندما تطلب شراء 1 لوت من اليورو في الحساب المصغّر سيتم شراء 10.000 يورو وكذلك بالنسبة للجنية , وعندما تطلب شراء 1 لوت ين سيتم شراء ين بما يعادل 10.000$ على حسب السعر الحالي وكذلك بالنسبة للفرنك .

صغر حجم العقد في الحساب المصغر سيجعل من قيمة النقطة أقل عشر مرات .
وبالتالي ستكون قيمة النقطة لحساب مصغّر اللوت الواحد فيه = 10.000 وحدة كالآتي :

algoddam
04-05-2016, 10:46
بالفعل اخي ان الدخول بعقود كبيرة دفعة واحد سوف يكون الاحتمال الكبيرة الخسارة النهائية لكل المال
وهذا ما يحدث كثير للذين تقل خبرتهم في مجال التداول وعلى الاخص الفوركس لانه لايمكن ان نجزم به الربح

sob81
04-05-2016, 10:53
تجنبو هذا الاخطار فى التداول يجب على المتاجر ان يكون على علم كافى بكيفية المجاولة دائما من تجنب
المخاطر للمجافظة على راس الما ل

فوزي
04-07-2016, 00:43
بسم اللة الرحمن الرحيم انت تتكلم اخى الكريم عن تجنبو هذا الاخطار
اجابك اخى الكريم الاول هو نقص المعرفة
الثانى الدخول بكمية كبيرة مرة واحدة
الثالث تكرار الدخول اكتر من مرة فى اليوم الواحد

neversi5
04-08-2016, 18:13

lionardodicaprio940
04-08-2016, 18:27
شكرا لك على هده التوصيات اللتي سوف اعمل بها لاظمن على الاقل الحفاظ على راس المال واحييك
على روح المشاركة.

ihab dahoud
04-08-2016, 18:29
السلام عليكم اخواني
انا جربت هذه المتاجرة من خمس سنوات حتى الان وأم اربح في حياتي
حتى الان قضيتها خسارة ولا أستطيع فهم سوق الفوركس حتى مللت
كيف يمكن ان أكون متداولا ناجحا ؟

hamotorres
04-08-2016, 19:24
تحية طيبة على اهل المنتدى الكرام
نصائح ممتازة اخى
بالنسبة لى اهم نصيحة يجيب على المتداول المبتدأ العمل بها
هى حجم الـــعقد

neversi5
04-10-2016, 12:14

nadjatalgeria23
04-10-2016, 12:16

medox99x
04-10-2016, 14:25
ملخص مشاركتك التعلم وادارة راس المال والنفسيه هي فعلا اول طرق النجاح في هذا المجال
ولك جزيل الشكر

emma91
04-27-2016, 22:15
سوف نتجنبها باذن الله
مشكورين جميع الاعضاء الكرام على هاته المجهودات التي تساعد كثيرا المبتدئين
اتمنى ان لا تبخلوا علينا دائما
بالتوفيق للجميع

x-legend
04-27-2016, 22:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الغالي مشكور على النصائح و الاخطار التي يقع فيها المبتدئ و اضيف اليها الطمع في الربح السريع و تقبل مروري يا غالي بموضوعك

احمد عبد الباسط
05-12-2016, 14:38
الاخطار من وجهه نظرى التى على الجميع تجنبها
1 الطمع والغرور
2 الاستعجال
3 الصبر على الخسارة والاستعجال على الصفقات الرابحة
4 عدم ادارة راس المال
5عدم استخدام الاستوب لوز

doaa sary
05-12-2016, 19:26
نصايج جيدة فعلا واستفدت منها جدااا
والفوركس فية مخاطر لازم نلتزم عشان نكسب
بالتوفيق للكل
ومشكور ع الطرح الرائع

abdelmadjid41
05-12-2016, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم وفعلا شخصيا انصح بعدم الطمع لانه سيؤدي الى الخسارة لا محال

forex all arabes
05-12-2016, 22:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا بك فى عالم الفوركس اسعدنا تواجدك معانا بالمنتدى
تجنبو هذا الاخطار فى التداول يجب على المتاجر ان يكون على علم كافى بكيفية المجاولة دائما من تجنب المخاطر اتمني لك التوفيق

elfadil
05-12-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات الجميله ودائما نستفيد منكم اخي و اتمنى التوفيق للجميع و كترة الربح انشاء الله
شكرا على هدا الموضوع المميز اخي
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

golden1985
05-12-2016, 22:20
و في انتظار مزيد من مجخوداتك و ابداعك الذي نحن في حاجة له وشكرا لك تقبل مرورى....

sabahnamous
05-13-2016, 12:50
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

never
05-14-2016, 16:03

amir trigui
05-14-2016, 16:17
أريد أن أشكرك أخي على هذا الموضوع الشيق و المهم .. تحياتي لك و لجميع أسرة forex

never1
05-15-2016, 14:18
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

جمال صادق
05-15-2016, 15:48
اعتقد انة من الممكن ان نعمل عى لالاستفادة من مثل هذةالنصائح بتجنب التركيز على الفهم الخاطىء للعديد من الاليات و الاعتبارات التى تفيد فى استغلال نقاط التكرار

zaza0519
05-15-2016, 16:39
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

seifhd
05-21-2016, 13:15
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

alaeddine saad
05-21-2016, 14:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و لايت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

amirelammareyn
05-21-2016, 14:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
موضوع جيد ومفيد للغاية وشرح رائع وبصراحة نحن المبتدئين نقع في مثل هذه الامور التي ذكرتها في موضوعك
شكرا لك أخي

رومانى
06-19-2016, 12:43
بصراحة كثير منا وخاصة المبتدئين منا يفعلون ذلك فعندهم نقص فى المعرفة كبير جدا
وايضا يدخلون كثيرة ويعقدون صفقات اكثر ويعقدون اكثر من صفقة فى ان واحد وهذه اخطاء شائعة بالفعل .

ebnmasr
06-19-2016, 14:29
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************474

nadin22
06-19-2016, 14:47
من اهم الاخطاء الشائعة هو نقص المعرفه حيث يقوم المبتدئ ببعض الدراسه القليله
ويتخيل انه هكذا جاهز للتداول بشكل ناجح والاعتماد على نفسه وهذا خطا كبير

abderrahmenanis
06-19-2016, 15:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات الجميله والمميزه عن هذا السوق الكبير والواسع اهم نقطه في الموضوع هو نقص المعرفه لدى اكثر المتداولين وبالتالي خساره معظمهم

zarour soufyane
06-19-2016, 15:44
اخي الكريم تجنب الاخطار من الامور الاساسية التي يجب ان يتقنها التاجر في سوق الفوركس لان التاجر و مهما بلغ من الاحترافية لا يمكنه الجزم بان السوق سوف يسلك طريق معين 100 بلمائة فالامر ضروري جدا

بالتوفيق

yansane
06-20-2016, 00:01
شكرا موضوع جد قيم و ما يشمل عليه من معلومات جد مفيدة و ريتما نحن في حاجة لمثل هاته المواضيع كي تتضح الوؤية في هذا المجا الضخم عندك حق يا اخي فهذا كلام اكثر من رائع اشكرك علي هذه المعلومات انا عضو جديد

analyst
06-20-2016, 01:06
اظن ان النصيحة الاولى هي اكثر شيء سهم الاخوة الاعظاء هنا بالمنتدى وهذا راجع لان اغلب الاخوة الكتواجدين بالمنتدى هم من المبتدين ما يعني انهم ينقصهم الكثير من المعرفة بالتوفيق

mohammadd
06-20-2016, 13:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الشرح والتفسير الرائع والمفيد وثانيا بخصوص المميزات التي يتمتع بها هذا السوق فإنه ايضا يتمتع بسهولة تعاملاته وقلت تعقيداته مقارنة بالتجارة في البورصة تحياتي وشكراا

alasfarahmad
06-20-2016, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله. مشكور صديقنا الفاضل على هذه الشروح للاخطار التي يتعرض لها المتداولون. اعتقد ان اسباب الخسارة في الفوركس يمكن اختصارها في عاملين اساسيين. الاول مرتبط بنقص المعرفة والثاني مرتبط بالانضباط والقدرة على التحكم بالمشارعر والامتناع عن الطمع.نتمى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

ghost.mastar
06-20-2016, 14:09
تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر

raouf41
06-20-2016, 14:21
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم معك حق يجب ان نتعلم جيدا و نتجنب هذه الاخطاء مع ذلك الطمع و قلة الصبر

hussien_naguib
06-20-2016, 14:25
اخي الكريم و لكن الواحد بيبقا جدا مستعجل علي المكسب و لكن سرعان ما يتعلم من اخطائه لن يتعلم البشر بدون اخطاء يقعون فيها و من ثم يتعلمون منها

---------- Post added at 01:24 PM ---------- Previous post was at 01:21 PM ----------

اخي الكريم تجنب الاخطار من الامور الاساسية التي يجب ان يتقنها التاجر في سوق الفوركس لان التاجر و مهما بلغ من الاحترافية لا يمكنه الجزم بان السوق سوف يسلك طريق معين 100 بلمائة فالامر ضروري جدا

بالتوفيق

و لكن هل معني كلامك ان ذلك الفوركس عشوائي و لا يقوم علي علم قائم و اساسات و مصطلحات و منهج اكاديمي كامل قائم علي هذا

---------- Post added at 01:25 PM ---------- Previous post was at 01:24 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله. مشكور صديقنا الفاضل على هذه الشروح للاخطار التي يتعرض لها المتداولون. اعتقد ان اسباب الخسارة في الفوركس يمكن اختصارها في عاملين اساسيين. الاول مرتبط بنقص المعرفة والثاني مرتبط بالانضباط والقدرة على التحكم بالمشارعر والامتناع عن الطمع.نتمى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

انا اعتقد انا العامل الاول هو الخبرة و الثاني هو مقدار التعليم و التمرين الذي حصل عليه التاجر

ghost.mastar
06-20-2016, 14:27
هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة

hussien_naguib
06-20-2016, 14:34
هل يمكنك تحقيق أرباح طائلة من التداول في الأسواق؟ طبعاـ بكل تأكيد، وربما ليس هناك مهنة أخرى في العالم لها مثل ذلك القدر الكبير من الارتفاع المحتمل في قيمة السلعة مثل التداول، لكن هذا النجاح له كلفته الباهظة، فالأمر ليس بالسهل اليسير على الأقل ليس سهلا من الناحية الذهنية.

فسوف تواجه كافة أصناف الفخاخ الذهنية والأخطاء القاتلة ذاتية التدمير على طول الطريق أثناء رحلة التداول، وتحليك بالواقعية والعمل على أساس سليم هو ما يبقيك على الدرب الصحيح لتحقيق النجاح في التداول، فإذا بدأت عينيك تلمع لرؤية الدولارات فذلك دليل على أنك سوف تقوم بالإفراط في استخدام الرافعة المالية (والمخاطرة بالكثير من المال) والإفراط في التداول برصيد حسابك وتخسر المال بدلا من أن تربح الكثير من المال، وأنت لا تسعى لذلك بالطبع.

لا اعتقد انه يربح اموال طائلة الا لمن هو صاحب ثروة ضخمة جدا و اعتقد انه اذا كان من الممكن هو الحصول علي عائد شهري فقد لا اكثر

---------- Post added at 01:30 PM ---------- Previous post was at 01:29 PM ----------

هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة

و لكن ما معني كلامك اخي فانا لا اعرف منك اي شي هل يمكن ان توضح لي الامر اكثر فانه يبدوء اكثر غموضا ؟

---------- Post added at 01:32 PM ---------- Previous post was at 01:30 PM ----------

شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

اني اجد صعوبة شديدة جدا في اعراف ما هو فوركس و لكنه يبدو كم لو كان تجارة عادية بين شخصين بيع و شراء

---------- Post added at 01:34 PM ---------- Previous post was at 01:32 PM ----------

و لكن ما هي انواع المعرفة التي يجب ان تحتوي حتي يصبح العميل قادر علي الربح هل هي كتب و مفاهيم ام تمرينات عملية

امل الحياه
06-20-2016, 14:35
للاسف المتداولون المبتتدائين بيدخلو برصيد علي اساس انهم هيسبو للاسف وفي الاخر يتمرجنو نصيحه اتعلم قبل ما تبداء في الفوركس واشتغل علي حساب تجريبي خلي عندك فكره عنه وابعد عن وقت الاخبار
بالتوفيق وتحياتي

الصبر
06-20-2016, 14:38
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل لو عندك حساب فى اى بنك ارضى ممكن تسحب ارباحك عليه مباشرة بس طبعا لازم تكون ارباح معقولة وممكن تجمعها فى اى بنك الكترونى وتسحبها بعدين على البنك الارضى
الذى تفضله مع تمنياتى للجميع بالربح الوفير وعقبالى يارب

hussien_naguib
06-20-2016, 14:45
هل ينبغي علي لكي ادخل مجال الفوركس ان اكون اخذا لكورس اما يمكن ان اتعلمهو بمفردي اون لاين احبائي ارجو الرد عليا سريعا و شطكر و تقبلوا مروري

---------- Post added at 01:40 PM ---------- Previous post was at 01:39 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الشرح والتفسير الرائع والمفيد وثانيا بخصوص المميزات التي يتمتع بها هذا السوق فإنه ايضا يتمتع بسهولة تعاملاته وقلت تعقيداته مقارنة بالتجارة في البورصة تحياتي وشكراا

و هل التجارة بالفوركس تختلف عن البورصة طول عمري فاكرهم نفس الامر و لا يختلفا عن بعضهم في اي شي اليس كذالك

---------- Post added at 01:43 PM ---------- Previous post was at 01:40 PM ----------

السلام عليكم اخواني
انا جربت هذه المتاجرة من خمس سنوات حتى الان وأم اربح في حياتي
حتى الان قضيتها خسارة ولا أستطيع فهم سوق الفوركس حتى مللت
كيف يمكن ان أكون متداولا ناجحا ؟

و لكن بعض الشي يحتاج الي بعض من الصبر زميلي ايهاب و لذلك حاول ان تبدء بقراء كتب و قراءة مواضيع الاعضاء هنا

---------- Post added at 01:44 PM ---------- Previous post was at 01:43 PM ----------

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل لو عندك حساب فى اى بنك ارضى ممكن تسحب ارباحك عليه مباشرة بس طبعا لازم تكون ارباح معقولة وممكن تجمعها فى اى بنك الكترونى وتسحبها بعدين على البنك الارضى

ما هو الحد الادني لسحب علي البنك الارضي بالادولار

---------- Post added at 01:45 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

و ما هي افضل طريقة اذا اردت انا اسحب الارباح بشكل يومي

masman
06-21-2016, 10:21
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم لكي تستطيع ان تعيش في هذا المجال لابد م اكتساب الخبرة اللازم لكي تعيش والمعرفة تولد التقدم والتطور علي مستوي اي شيء ليس الفوركس فقط
وبالتوفيق للجميع ..,,

kaka25
06-21-2016, 23:20

mohammadd
06-22-2016, 12:12

magdy mahmud
06-23-2016, 19:42
فعلا اخي الكريم بارك الله فيك هذه الامور بجد خطيرة يعني قلة العلم وقلة المعرفة والدخول صفقات كتيرة وكذلك الطمع والتسرع والخوف
كلها اخطاء كبيرة

latraaahr
06-23-2016, 20:05
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و هي قيمة و راقية و مفيدة إن شا الله، و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و اكثر من خلال العمل عليها

khaled20
06-23-2016, 22:27
فعلا اخى الكريم نقص المعرفة تجعل المتداول ان يضع همه كله فى الربح من الفوركس سواء بالمخاطرة او التداول بدون
استراتيجية واضحة مختبرة او التعلم السابق فمرحلة التعلم مهمة جدا بالنسبة للفوركس

hosam1982
06-23-2016, 22:34
السلام عليكم
ليس صحيحا ان الدخول المتكرر خطأ فبعض الاستراتيجيات التي تعمل على الفريمات الصغيرة تعطيك الكثير من الفرص اليومية وعليك استغلالها جميعا والدخول بها بإدارة رأس مال جيدة

morgan12
10-18-2016, 21:13
نعم هذه نصائح هامة الاستفادة منها قبل الدخول الى السوق وأن نتسلح بالمعرفة والخبرة لكي ننجح ونبتعد عن الخسارة ، اما الدخول المتكرر في اليوم الواحد هذا ايضاً يعرضنا للخسارة وهذا بسبب الطمع فعندما نكسب صفقة نعتقد أنه يمكننا الدخول مرات أخرى لكي نربح أكثر وهذا الطمع في النهاية يؤدي الى الخسارة كذلك الدخول في عدة صفقات في نفس الوقت .

hamedibrahim
10-18-2016, 21:23
شكرا علي النصيحه وياريت تنسيق الموضوع لسهولة القراء
بالتوفيق اخي الكريم وننتظر منك الكثير والافضل
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

zizoo99
12-11-2016, 14:35
شكرا لك اخى على هذه النصائح و لكن انا عن نفسى لا أرى اى خطر فى تكرار الدخول يوميا خصوصا اذا كانت هناك خطة واضحة يتم الالتزام بها دون تقصير بس الخطر انك تدخل دون مراعاة ادارة راس المال

Samira shabban
12-11-2016, 14:53
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الدخول بعده صفقات فى وقت واحد بسبب التشتت وعدم التركيز وبالتالى الوقوع فى الخساره ... وشكرا

tamermosa
12-11-2016, 14:55
شكرا لك ، بالفعل اخى الكريم معلومات قيمة جدا و مهمة اشكرك لأنها تفيد كل مبتدئ في هذا السوق الصعب ، فان هذه الاخطاء شائعة بين المبتدئين ، و من اهما الدخول المتكرر و بلوتات عالية.. تقبل مروري و بالتوفيق للجميع في هذا المنتدى المحترم مع امنياتي بالربح لجميع اعضاء المنتدى

Mohamad kasem
12-11-2016, 15:02
شكرا لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمه وانشاء الله نستفيد منها في المستقبل لحد الان انا لا ادخل الفوركس بسبب راس المال غير كافي وانشاء الله سادخل عن قريب
شكرا

tazi larbi
12-12-2016, 00:42
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع لكن المهم ان نلتزم بهذه النصائح ولا ننساها عند التداول لانه الانضباط هو اساس العمل الجيد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

m7med09090
12-12-2016, 00:54
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على النصائح القيمة و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

شبه منحرف
12-12-2016, 01:24
اشكرك اخى الكريم على هذا الاخطار والتحذير وفعلا عندك حق فى ان معظم المتداولين يدخلون الفوركس دون معرفه ودون المام بالمعلومات الكافيه عن طرق التداول والاستراتيجيات المختلفه للربح

antr
12-12-2016, 02:28
مشكور فعلا هو الثلاث نقاط بصراحة اقوى من بعض يعنى شوية من المهم عدد تكرر الدخول فى نفس اليوم خاصة الدخول الانتقامى

ebn masr
12-12-2016, 05:43
العوامل دى مهم جدا على كل متداول انه يرعاها ويعرفها جيدا ويدرسها ويبتعد عن الوقوع فيها ازاى متداول يتداول وهو لا يملك المعرفة

waelmma
12-12-2016, 07:38
:)):(:o فعلا اخى العزيز فان الاخبار عند نزولها بتحرك الشارت حركة
واسعة جدا مما يعرض رصيدك للخطر فيجب اولا ان تكون بتدير راس مالك ادارة صارمة

bakup28
12-12-2016, 08:47
الانا المادية سريعا و هذا يخلينا نعتم عليه
مما يكون عندنا ضغوط تخلينا نخسر

Ayman ElSayed
12-14-2016, 00:54
السلام عليكم
التعامل مع الامر من منطلق ادارة رأس مال قوية وحازمة يجعلك
تهتم بكل القواعد التي تحافظ على قوة وثبات رأس مالك

Samira shabban
12-15-2016, 02:34
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان دخول عده صفقات فى يوم واحد بسبب التشتت وعدم التركيز

waelmma
12-15-2016, 07:25
:(:)):o تمام اخى الفاضل وبارك الله فيك اخى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
والحقيقة انه تكرار الدخول فى نفس اليوم وبدون تكون فرصة حقيقية للدخول بيعد من اخطر الاشياء على حسابك

شبه منحرف
12-15-2016, 07:52
فعلا اخى الكريم لايجوز العمل فى الفوركس مع نقص المعرفه فيجب ان يكون لديك معرفه والمام كامل بالسوق لكى تستطيع الربح منه وكذلك عدم الدخول بلوتات كبيره كما ذكرت بموضوعك فهذا يكون خطر جدا على الحساب

bakup28
12-15-2016, 11:55
الانا المادية سريعا و هذا يخلينا نعتم عليه مما
يكون عندنا ضغوط تخلينا نخسر

creatorman1978
12-15-2016, 12:10
هناك الكثير من الاخطار التى من الممكن تجنبها وهذه الاخطار سوف تكتسبها بالخبرات اللازمة والمكثفة مع الوقت ... لذلك عليك التعلم من الاخطاء لانك ستمر بمثل هذه الاخطاء

ebn masr
12-15-2016, 12:43
هى دى الاسباب والعوامل التى تؤدى الى الخسارة فى التداول فى مجال الفوركس علشان كل العوامل دى مؤثرة جدا وواجب معرفتها جيظا

بروفسير العرب
12-30-2016, 19:04
تجنبو هذة الاخطار وايضا يوجد اخطاء اخرى كثرة يقع
فيها المتدولين منها التدول بلوت عالى اكبر من راسي مالهم

فوريكسي
12-30-2016, 19:54
لازم نحذر من هذه الامور اشد الحذر لنها اخطار من شانها ان تحرجنا من السوق شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

chiheb316
12-30-2016, 20:01
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتبر هذه القواعد ممن اهم القواعد في ادارة راس المالي التي يجب احترامها بحذافرها

AHMED NOLE
12-30-2016, 20:09
نقاط مهمه بالفعل فى التعامل داخل هذا السوق الصعب اتفق معاك فيها بالتوفيق للجميع فى لتعامل بها بشكل كبير

شكرا لعى المضووع ومزيد من المووضعات المميزه فى السوق اكيد والله المستعان

bakup28
12-30-2016, 21:26
الانا المادية سريعا و هذا يخلينا نعتم عليه
مما يكون عندنا ضغوط تخلينا نخسر

ahmadinho100
12-30-2016, 23:01
متفق معك في شيء و شيء اخر لا متلا الدخول بدون معرفة متفق معك اما تكرار الدخول في نفس الوقت لا يوجد فيه اي مشكل ادا كنت تشتغل سكالبنج

فوريكسي
12-31-2016, 18:53
فعلا مخاطر غالبا ما تسببالخساءر للمتاجرين شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ayoubfc
12-31-2016, 19:58
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات الجميله والمميزه عن هذا السوق الكبير و
الواسع اهم نقطه في الموضوع هو نقص المعرفه لدى اكثر المتداولين وبالتالي خساره
معظمهم.

rashford
12-31-2016, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
وخاصة العنصر الاول و الخير الذي يلزم على المتاول ان يكون ذو معرفة كبير في هذا السوق و كما يجب عليه ان يدير حسابه بالشل الصارم.

acc-hossam
12-31-2016, 21:08
نصيحه جيده منك جدا اخى ولذلك لابد من الابتعاد عن الطمع والتحلى بالصبر والعمل من خلال ادارة راس المال وعدم التسرع فى الدخول للصفقات وايضا التعلم على الحساب التجريبى جيدا اولا

zezo3
01-11-2017, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... مقاله مهمه جدا لاى متداول داخل جديد فى هذا المجال واعتقد انه يجب على اى متداول ان يكون على علم بكل ايحدث حوله من اخبار واحداث .

سيد2017
01-11-2017, 23:31
اهم حاجة فى الفوركس هى الاستمراريه بمعنى انه لو كان عند حضرتك المعرفه الجيدة بالفوركس يمكنك يا اخى ان تحقق من الافوركس كل ما تتمناه ويجب عليك مراعاه راس المال بمعنى انك تدخل صفقات باحجام تتناسب مع راس مالك

amine bajjou
01-11-2017, 23:32
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين و بعد اخي الكريم فانا مبتدئ في هذا المجال و لا اعلم فيه الكثير من الاشياء لكن احببت موضوعك و صراحة استفدت منه كثيرا جزاك الله خيرا :)

Samira shabban
01-11-2017, 23:33
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان دخول عده صفقات فى وقت واحد وبلوت عالى يعرضك لكثير من الخسائر ...
وشكرا لك

Shadyy
01-11-2017, 23:51
السلام عليكم و رحمه الله اخي اتفق معك في بعض النقاط و اختلف معك في العض فاتفق معك انه نقص المعرفه من الاشياء التي يقع فيها الكثير من المتداولين و لكن قد اظن انه ليس شرط ان يدخل بمبلغ كبير حتي يربح فبامكانه الربح و هو مبتدا بمبلغ قليل و ايضا اتفق ان التسرع و التعجل من اهم اسباب الخساره

Samirghatas
01-13-2017, 19:27
السلام عليكم الفوركس ملئ بالمخاطر ويجب علينا تجنبها باالالتزام بادراة راس المال وايضا الطريقة الصحيحة
للتداول ووضع وق خسارة وتك بروفيت وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

Mr Fathy
01-13-2017, 19:37
بسم الله الرحمن الرحيم. فعلا احنا محتاجين نتعلم الاول صح قبل ما نغامر ونخاطر لان نقص المعرفة ونقص التعليم يجيب فشل على طول بالتاكيد ودا فى اى حاجة مش فى الفوركس بس

monji125
01-13-2017, 19:57
الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من أن هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم أن الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق الفوركس يختلف عن سوق الأسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما إذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط أن عملة أخرى صارت اقوي – مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة أشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة.

Mony Ezzat
01-13-2017, 20:03
بسم الله الرحمن الرحيم
اه فعلا اخطار مهمه جدا لازن علينا كلنا تجنبها عشان محدش فينا يخسر فلوسه بتاعت البونس من المنتدى حرام تعب الشهر يروح على الفاضي بجد

HadeerKamal1
01-13-2017, 20:13
اهم نقطه افدتني هي نقص المعرفه فمعك حق لابد ان تكون جيد المعرفه لتستطيع التعامل في السوق والوقوف وجها لوجه اما الجميع ومن اجل الوصول لاعلي ربح.

Saeed EL Sayed
01-13-2017, 20:18
اشكرك علي هذه النصائح وخصوصا دخول عدد كبير من الصفقات دفعه واحده لان دا بيعرض الحساب للخطر وبيقلل الهامش الحر وممكن ان يمرجن الحساب بكل سهوله وانا عن نفس وقعت في الخطا دا

aym
01-13-2017, 22:02
تجنبو هذة الاخطار فى التتداول مهم للمتاجدر ان يكون حريث على تجنب الاخطار واختيار كل شئ بدقة لكي يقدر ان يحقق النجاح فى الفوركس ويختار
الطريقة الصحيحة فى التتداول

big.pharaoh
01-13-2017, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... للاسف جميع هذه الاخطاء هي اخطاء الاخوه المبتدئين في مجال الفوركس لذلك يجب عليك التعلم لفتره كافيه اولا

Manoush
01-18-2017, 17:34
والله اخى الكريم
لا تتأقلم التجارة مع الخوف فدائما الخوف ينهي علي التاجر طريقه في بدايته
فما بالك بالفوركس هو من اخطر التجارات لذا فلا بد من التعليم والتعلم ومن ثم البدءفي التجارة

yshawky100
01-18-2017, 18:33
السلام عليكم
سوق الفوركس ق كبير
لتحنب الاخطاء التى تكلمت عنها
عليك باتباع استراتيجية قوية و صارمة
و ادارة لراس المال ليس لها بديل
لا تخاطر ب اكثر من 5% من حسابك

yacine7
01-18-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
نصائح مهمة جدًا ، أهمها تجنب دخول السوق بلوت كببير يسبب لك المرجنة

Mastafa
01-18-2017, 18:38
اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية

aki
01-18-2017, 18:41
شكرا لك اخي الفاضل على هذه النصائح الذهبية فعلا فسوق الفوركس خطر اذا لم تدخل بشكل خاص واجتناب الاخطاء القاتلة اثناء التداول.

hossemedineali
01-18-2017, 18:49
السلام عليكم .. اوافقك الراي
و هذه نقطة من اهم نقاط المسببة للخسارة و انا شخصيا انسى اخذها في الحسبان بعض الاحيان فتجدني افتح 10 صفقات في نفس الوقت او اكثر و انا الان اعمل علر حل لهذه المعضلة

Tarek teto
01-18-2017, 19:39
بسم الله الرحمن الرحيم فهذة معلومات مفيدة جدا بالنسبة لي وارجو المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع لأني مبتدأ في عالم الفوركس.

sinaa
01-18-2017, 21:15

mahmoudfayed7
01-18-2017, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على هذة النصائح فانا من المبتدئين و سوف احرص على
تجنب هذه الاخطاء
تقبل مرورى

big.pharaoh
01-18-2017, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لازم فعلا تكون حريص انك تحقق اكبر نجاح في الفوركس من خلال تجنب الاخكار واهمها هي الطمع وعدم ابتعلم لفتره كافيه

Samira shabban
01-18-2017, 23:11
ان دخول اكثر من صفقه فى وقت واحد وبلوت عالى وايضا الطمع والتسرع وعدم وضع الاستوب لوز والدخول عكس اتجاه الترند كلها عوامل تسبب الخساره ....

Khaled metwally
01-18-2017, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من بين إخطار الفوركس نقص المعرفة وعدم معرفه ما يدور في الأسواق على مدار 24 ساعه وعدم الدرايه والخبرة الكافيه في الفوركس

مروه عصر
01-18-2017, 23:30
السلام عليكم
يلزم على اى متداول ان يتجنب المخاطره والدخول المتكرر فى نفس اليوم على الصفقه ونقص المعرفه والخبره الكافيه فى التعرف على كل ما هو جديد فى هذا المجال والدخول دفعه واحده فى عدد من العقود

ahmed samaha
01-19-2017, 00:59
مشكور اخى على هذا الموضوع والملومات القيمه حول السوق ومن اهم النقاط هى نقص المعرفه فالجهل بالسوق هو اساس الخسارة بالفوركس يجب ان يكون العمل مبنى على علم

Rozeta
01-19-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
احب اشكرك اخي الكريم علي هذا الشرح الميسر فاانا عضو جديده لقد افادتني واتمني ان يكون الكل
استفاد

bassembouazizi
01-19-2017, 02:32
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع ،نعم اتفق معك و علينا التعلم من الاخطاء، بالتوفيق

Mahmoud hesham
01-19-2017, 02:40
السلام عليكم اخي الكريم
الموضوع مهم جدا وشكرا على طرحه في المنتدى ولكن لخطر الاهم هو اننا ندخل الى الفوركس و ننتظر اننا سنغير
لموضوع جميل .

Sofien
01-19-2017, 02:53
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يمكن تلخيص مشاركتك أخي الكريم في كلمة واحدة وهي التهور

أرجو من كل الأعضاء إتباع قواعد السلامة في التداول وابتع عن التهور

ahmedmahmoud2017
01-19-2017, 07:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز بالفعل يج-ب تجنب هذه المخاطر التي قد تؤدي بالمتداول الى خسارة جميع امواله وجزاك الله خيرا

waelmma
01-19-2017, 07:55
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انى اكبر غلطة كنت برتكبها
هى الدخول فى صفقة واحدة بحجم واحد وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء لله

rahigrib
01-19-2017, 10:02
الولوج على هذا العالم عالم الفوركس ينطوي على اخطار كبيرة كما توضحها بعض الشركات على مواقعها لكي
يتحمل المتداول المسؤولية الكاملة على نفسه و يعني لابد من التعلم المستمر في هذا

sob81
01-19-2017, 10:54
تجنبو هذة الاخطار اخى الكريم مشكور على طرح مثل هذة الاخطاء التى يقع فيه الاغلبية من المتاجرين ويجب على المتاجر
محاول معالجة الاخطاء التى يقع فيه باستمرار

ashmawey
01-19-2017, 11:48
بسم الله الرحمن الرحيم
نصائح قيمة ومفيدة بل اعتبرها حقائق خفية في عالم الفوركس التي يجب علينا ان نتجنب الوقوع فيها , وذلك بعدم المجازفة ووضع حد للخسارة قبل فتح صفقة التداول , اما عن الهامش الحر , فعليك بالتداول وتحقيق صفقات رابحة حتى ترفع من قيمة الهامش الحر مما يساعدك على التداول بلوت عالي , ولكن عليك الحذر والحفاظ على راسمالك .
مع خالص الاحترام والتقدير

skylol
01-19-2017, 12:10

بالفعل هناك من المبتدئين من يدخلون الفوركس لا يبذلون جهدهم لتعلم الاساسيات المهمة لذلك تجده سيخسر الكثير

انا انصح المبتدئين قبل البدا في التداول عن يكون لديه معرفة متوسكة في التداول

ikozan
01-19-2017, 12:13
الاخطار في عالم الفوركس للاسف يا اخي جلها ياتي من المتاجر من خلال نقص المعرفة لديه او اي سبب اخر
بالتالي لابذ من اتخاد كل تدابير العلم والالتزام والتخطيط ان اردنا اننا نربح بلا اية مخاطرات في السوق

HadeerKamal1
01-19-2017, 14:12
حقيقي فإن الكثير من المتداولين يعتقدون ان الفوركس سيحققون اعلي ربح ولكن لابد من التعلم جيدا وكسب الخبره والتداول بشكل فعال.

ashmawey
01-19-2017, 15:23
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم نصائح من ذهب , بالاضافة الى هذه النصائح اختيار التوقيت السليم لغلق التداول سواء بالربح او الخسارة
مع خالص تمنياتي بالتوفيق والنجاح

أحمد حسنى
01-19-2017, 15:53
نقص المعرفة و تكرار الدخول في نفس اليوم معلومات مهمه يجب الاستفاده منها وخاصه المبتدئين

muhammad ismail
01-19-2017, 16:14
بالطبع فانا اتفق معك اخى الكريم فالتعلم وبذل الجهدمن القواعد الاساسيه للربح وكذلك التعلم من الاخطاء
ومشكور اخى علىتلك المعلومات القيمه واتمنى لك التوفيق

123Hasnaa123
01-19-2017, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فعلاً اخطار الفوركس كتيره ولازم الواحد ياخد باله منها و يتجنبها كويس عشان ميلبسش في الحيطه ولما يتجنبها ان شاء الله يربح ويستمر فالربح دي اهم حاجه ... بالتوفيق

ahmadhamad
01-20-2017, 14:17
نعم اخي الكريم هاذه اهم الاخطاء الذي يقع فيها المبتدئين ويحب ان يتعلمو من هاذا الموضوع ولا يكرروها
وبالتوفيق لك وللجميع

fares2alex
01-20-2017, 15:18
اخي الغالي انا اتفق معك تماما ان كل ما ذكرته في هذا الموضوع القيم انه عبارة عن الاخطار

ولكن اخي الكريم يوجد مخاطر اخرى علينا ان نتجنبها وهي الطمع وعدم الصبر وعدم العمل باستراتيجية مناسبة

xrif01
01-20-2017, 15:38
معلومة جميلة وممزوجة بنصائع مهمة هذا هو الطريق الصحيح فالحذر من المخاطرة والدخول في الاوقات المناسبة كلها شروط واجبة في المجال . تحياتي
والله ولي التوفيق

Mustafa gamal
01-21-2017, 15:11
يجب على كل متاجر في سوق الفوركس ان يدير رأس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب نفاذ رأس المال ..... تحياتي لك

alatn123
01-21-2017, 17:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اكبر خطأ هو عدم التعلم و عدم اكتساب الخبرة الكافية , و من بعد يأتي عدم ادارة راس المال الصارمة التي تتسبب في مرجنة الحساب
بالتوفيق يا غالي

Mastafa
01-21-2017, 17:25
المتاجرة العملات كمقابل للخدمات التي تقدمها لك . عندما تريد أن تشتري لوت يورو مثلاً فأنت تشتري بذلك 100.000 يورو ولاتدفع منها سوى مبلغ 500

Samira shabban
01-21-2017, 17:27
شكرا لك اخى العزيز نصائح مفيده لكل متداول ...
وطبعا اكثر اسباب الخساره فى الفوركس هو الطمع ودخول عده صفقات فى وقت واحد وبلوت عالى وايضا ع.م وضع الاستوب لوز.....

شمس الحياة1986
01-21-2017, 17:36

الخسارة تأتي من الطمع والدخول الخاطئ للصفقات بدون أدنى تحليل واتباع العاطفة بدل المنطق في تحليل السوق ايضا هناك عوامل اخرى مؤثرة لكن الاساس هو تجنب الطمع وتحليل السوق جيدا

بالتوفيق لك أخي الكريم

khaled212
01-21-2017, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يجب علي كل مبتدئ دراسة السوق جيدا أو بنسبة 50% علي الاقل ومعرفة كافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة
للدخول إلي الفوركس ويجب عدم الدخول في صفقات كبيرة حتي لا يخسر حسابة .
تقبل مروري .......

bakup28
01-21-2017, 19:30
اننا ندخل الى الفوركس و ننتظر اننا سنغير
الانا المادية سريعا و هذا يخلينا نعتم عليه مما
يكون عندنا ضغوط تخلينا نخسر

shr
01-21-2017, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
صحيح اخي شكرا على موضوعك تجنب المخاطر
وانشاء الله يكون استفدنا منو
تقبل مروري وشكرا

Manoush
01-21-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم مع الصبر والتعلم المستمر سوف نتجنب جميع الاخطار

hamadasalama
01-22-2017, 00:02
بالفعل فهناك اشخاص تتاجر باستراتيجيات دون معرفه خطورتها وايضا تدخل اكثر من 10 صفقات باليوم الواحد وهذا خطا
لابد من تحليل سليم واقتناع به ثم ترك الصفقه

karkory100
01-22-2017, 06:33
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

waelmma
01-22-2017, 07:51
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان من اخطر
الاشياء على المتداول هو الدخول فى اوقات غير مناسبة وبارك الله فيك اخى

Hanaasnaa
01-22-2017, 08:11
اشكرك اخي لتطرأك لهذه المواضيع انالسه مبتدءة واستفدت منه وربنايوفقك ويوفق الجميع

alonsoo
01-22-2017, 08:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الفاضل لافادة الاعضاء جميعا سواء المبتدئين منهم او المحترفين
وانا معك انه لايجب الدخول نائيا فى عدد من العقود دفعة واحدة فى الصفقات

waelmma
01-22-2017, 09:34
:o:yahoo:;) بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه الدخول المتكرر
من الاخطاء الشديدة ويجب الدخول فى الصفقة بعد الدراسة وبارك الله فيك

aboeluosr
01-22-2017, 10:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خيرا
ونتمنى ان تستمر بطرح هذة المواضيع كى يستفد منها كل اخواننا المبتدئين

ebn masr
01-23-2017, 13:02
فى الحقيقة متل تلك الامور هى من تضر بالمتداول علشان كدة لازم ولابد اننا نتجنبها ونحاول ان نفعل عكسها فلازم اننا نزيد من معرفتنا

ragab012
01-23-2017, 13:28
شكرا لك اخى على هذا الموضوع
انه موضوع منظم ومفيد
ولقد استفد منه الكثير
ونتمنى الربح لجميع العاملين بالفوركس
سواء مبتدا او خبير

فوريكسي
01-31-2017, 20:55
شكرا لك على تحذير الاعضاء من هذه المخاطر شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع اعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته