PDA

View Full Version : المفهوم الاسلامي لكفاءة السوق

simba
10-21-2015, 19:32
والمفهوم الاسلامي لكفاءة السوق المالية لا يتفق تماما مع المفهوم الغربي الذي يعطي حافز توقع الربحية العاجلة دورا حاسما في عملية تحريك الأموال( )؛ ذلك لأن المفهوم الاسلامي للكفاءة يأخذ بعين الاعتبار عدة مستويات يجب قياسها عند قياس الكفاءة وهذه المستويات أو المؤشرات هي :

المؤشر الأول
: المصداقية الشرعية ، وفي هذا الإطار يمكن تطوير مقياس رقمي يعبر عن حجم المخالفات الشرعية الموثقة في قطاعات السوق قياسا إلى حجمها الكلي في فترة زمنية محددة .

المؤشر الثاني
: الكفاءة التجارية ، بحيث يقاس فيها ربحية قطاعات السوق المالية الإسلامية

xfdhtg
10-23-2015, 17:06
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

---------- Post added at 03:06 PM ---------- Previous post was at 03:05 PM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

aboubakr el ayach
10-23-2015, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة الحسابات الاسلامية متميزة للغاية وتتمتع بالسيولة المعقولة والمناسبة تحياتي وتقبل مروري

csebai11
10-23-2015, 17:14
والمفهوم الاسلامي لكفاءة السوق المالية لا يتفق تماما مع المفهوم الغربي الذي يعطي حافز توقع الربحية العاجلة دورا حاسما في عملية تحريك الأموال( )؛ ذلك لأن المفهوم الاسلامي للكفاءة يأخذ بعين الاعتبار عدة مستويات يجب قياسها عند قياس الكفاءة وهذه المستويات أو المؤشرات هي :

المؤشر الأول
: المصداقية الشرعية ، وفي هذا الإطار يمكن تطوير مقياس رقمي يعبر عن حجم المخالفات الشرعية الموثقة في قطاعات السوق قياسا إلى حجمها الكلي في فترة زمنية محددة .

المؤشر الثاني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لم افهم المغزى من كلامك لك يمكنني ان اكد لك انك اذا تتداولت على العملات فقط بحساب اسلامي يبعدك عن الوقوع في مخالفات شرعية

simoredwan
10-23-2015, 17:48
--------------------
المفهوم الاسلامي لكفاءة السوق المالية لا يتفق تماما مع المفهوم الغربي الذي يعطي حافز توقع الربحية العاجلة دورا حاسما في عملية تحريك الأموال( )؛ ذلك لأن المفهوم الاسلامي للكفاءة يأخذ بعين الاعتبار عدة مستويات يجب قياسها عند قياس الكفاءة
---------------------

sharshabil
10-27-2015, 20:30
مصطلحات كتير لكن لا تصب في الب الفوركس يللخيس
كلها يا اما عن البزرصات او عن الاسزال قالمالية البعيدة عن الفوركس , بالتوفيق

salak
10-29-2015, 18:02
والله يا اخي لا اعرف من اين ابدا ففعلا الناس الفقيهة بالاسلام صارت تفتقد للشفافية بصراحة
اليوم صار الواحد مفتي وتلاقي انه لا يفتي من قلبه بل نتيجة سياسة وكل كلامه مسيس

Abdelhedi
10-29-2015, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :
شكرا لك علي هذه المعلومة القيمة انا شخصيا اول مرة اسمع عنها

seifhd
10-30-2015, 13:20
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

houssemmidou4
12-30-2015, 19:28
مشكوور على الموضوع الجميل حول المفهوم الاســلامي لكــــفاءة الســـوق و هو موضوع مهم يجب علينا
ان نعرفه كي يكون ربحنا من الفوركس حلالا طيبا بما امر الله .بارك الله فيك اخي العزيز

neverlityougo2
01-02-2016, 16:06
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

one god
01-03-2016, 13:14
والله يا اخي احس اني لا افهم كثيرا ما يقال في المواضيع فمثلا هذا الطرح لم افهم المقصود منه للاسف
احيانا اشك ان الانسان العربي مفعول له شيء ما حتى لا يفهم كثيرا ونبقى متخلفين في كل المجالات

latraaa
01-06-2016, 20:43
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله، كما أتمنى من الإخوة المفتين القيام بالبحث على فتوى جامعة و فاصلة في موضوع الفوركس، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

bazokadz
01-06-2016, 21:01
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

chaggourimad
01-06-2016, 21:24
السلام عليكم أخي الكريم أرى أن فكرتك تحتاج لبعض الحجج و الدلائل لتكون ذات مغزى و لكي يتمكن أغلب المنخرطين من فهم وجهة نظرك المحترمة
تقبل مروري

bazokadz
01-06-2016, 22:24
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

Biskriano
01-06-2016, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع
الذي اراه مهم جدا فيجب علينا جميعا مراعاة الحلال في المتاجرة في الفوركس خاصة
انه يجب ان يكون الحساب ليس به فوائد وكذلك الشركات التي نشتري منها لاتكون تتعامل
باشياء محرمة كشركات الخمر وغيرها .

Ami abdou
01-07-2016, 00:06
رغم انى لم افهم الموضوع جيدا الا انى ارى في الحسابات الاسلامي كل الشرعية لانها خالية من الفوائد الربوية ..تقبل تحيااااااتى.....

neverlityougo2
01-10-2016, 18:26
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
01-12-2016, 23:58
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها، و على الشرح الدي تفضلت به في موضوعك، اتمنى من الإخوة الكرام العمل على التفهم و العمل على فهم الفوركس في خطى الإسلام، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

antonioforex
01-13-2016, 00:04
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للمفهوم الاسلامي و كيف نستطيع الاستفادة منه في هدا السوق و اتمنى ان تثرينا داءما بالجديد في مواضيعك اخي الغالي تحياتي لك اخي الفاضل سلام.

islamhd
01-13-2016, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

heroo252
01-13-2016, 15:39
كل المعاملات الماليه الاسلاميه اصلا
بتثبت يوم بعد يوم انها هى الصح وان الفوركس او البورصات والبنوك بتتجه للفايده صفر
الى بيحث عليها الاسلام

aissahd
01-13-2016, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

forexdz
01-13-2016, 16:02
شكرا لشرحك الواضح
بالنسبة لي لا اتعدى ما تعلمته في حدود الشرع
وابتعد عن ما هو محرم مثل الخيارات الثنائية تعتبر قمار
والتعلم هو اهم شئ لاني لا اريد ان ادخل صفقة بحظي لانه ايضا قمار

kamelamin
01-13-2016, 16:07
مرحبا اخي لا اعرف من اين ابدا ففعلا الناس الفقيهة بالاسلام صارت تفتقد للشفافية بصراحة
اليوم صار الواحد مفتي وتلاقي انه لا يفتي من قلبه بل نتيجة سياسة وكل كلامه مسيس....

hmadnahox
01-13-2016, 16:17
السلام عليك ورحة الله وبركاته
يا اخي الكريم شكرا لك علي هذه المعلومة القيمة انا شخصيا اول مرة اسمع عنها
والله الوفق والمعين

yousse
01-13-2016, 17:21
ولكن مع الأسف هناك بعض الفتاوي التي تحريم الرفيعة المالية ولكن هناك شخص من مهتريفي الفوركس يقول استفتي قلبك فالبنسبة لي أن الرافعة هلا واتمنى أن أكون على صواب

dhmo
01-17-2016, 20:25
مرحبا اخي لا اعرف من اين ابدا ففعلا الناس الفقيهة بالاسلام صارت تفتقد للشفافية بصراحة
اليوم صار الواحد مفتي وتلاقي انه لا يفتي من قلبه بل نتيجة سياسة وكل كلامه مسيس....

ماهو احنا عرفنا الحل مع الحساب الاسلامي هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل
وهو مطمن انه مش بيعمل حاجه غلط

Ous7
01-17-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اخي العزيز مشكور على موضوعك القيم و مشهوداتك المبتذلة و اتمنى ان نوفق و شكرا.

YMTMAX2
01-25-2016, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام
على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد
وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي
على هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا ..
لك كل الأحترام والتقدير .

zizo199
03-22-2016, 21:04
المفهوم الاسلامي لكفاءة السوق المالية لا يتفق تماما مع المفهوم الغربي الذي يعطي حافز توقع الربحية العاجلة دورا حاسما في عملية تحريك الأموال( )؛ ذلك لأن المفهوم الاسلامي للكفاءة يأخذ بعين الاعتبار عدة مستويات يجب قياسها عند قياس الكفاءة

ynwa1892
03-23-2016, 20:45
السلام اخي
انا لم افهم قصدك اذا كنت تقصد مشروعية الفوركس فهذا امر سهل فالفوركس حلال 100/100 في متاجرة الازواج اما المعادن حرام
وفقك الله

mhamadfor
03-23-2016, 21:44
والله يا اخي احس اني لا افهم كثيرا ما يقال في المواضيع فمثلا هذا الطرح لم افهم المقصود منه للاسف
احيانا اشك ان الانسان العربي مفعول له شيء ما حتى لا يفهم كثيرا ونبقى متخلفين في كل المجالات

neverlit3
03-25-2016, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ملاك الروح
03-30-2016, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح المفهوم الاسلامي لكفائة السوق حيث انصح بحساب اسلامي خالي من العمولات وفوائد التبييت
اتمنى لك التوفيق

tazi larbi
01-06-2017, 22:58
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع الممتاز عن السوق والشريعه واضافه فقط لقولك ان الشريعه ووفرت لنا ما لم يوفره اي اقتصاد عالمي ومن ما وفره لنا اننا نتدوال بحسابات اسلاميه خاليه من الربي في الفوركس شكرا لك اخي اتمنى لكم النجاح واله الموفق

fares2alex
01-06-2017, 23:43
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا على هذا الموضوع القيم والاكىثر من رائع الذي سوف يستفيد منه العديد من المبتدئين

وانا متاكد من ان الشركات الفوركسية تراعي الاحكام الشرعية الاسلامية

zezo3
01-20-2017, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى الفاضل مبدئيا اود ان اقدم لك التحيه على هذا الموضوع الجميل الذى تقدمه لنا فى المنتدى واتمنى من حضرتك ان تستمر فى امدادنا بالمزيد من المعلومات والشروحات الجيده .

waelmma
01-20-2017, 07:33
:(:o:o تمام اخى الفاضل ومن المهم ان يكون الواحد داخل حساب اسلامى
وبارك الله فيك اخى الفاضل ومنتظرين المزيد ان شاء الله :)):o:yahoo:

alonsoo
03-09-2017, 09:25
دا انا سمعت مقولة فى موضوع الاقتصاد الاسلامى ومراعاة الشريعة الاسلامية ان عمر بن الخطاب كان يذهب الى السوق ويقول لا يبع فى سوقنا من لا يعلم فقه التجارة
رحم الله عمر ورحم الله جميع الصحابة وصل الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

samir123
03-09-2017, 09:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة الحسابات الاسلامية متميزة للغاية وتتمتع بالسيولة المعقولة والمناسبة تحياتي وتقبل مروري

مروه عصر
03-09-2017, 11:00
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والمهم فى التعرف على المفهوم الاسلامى لكفاءه السوق فالكثير من المبتدئين لا يعرفون شيئا عن هذا الموضوع فهذه المواضيع تفيدنا فى فهمها...

Zinou0008
03-09-2017, 11:05
شكر لشرحك الواضح
بالنسبة لي لا اتعدى ما تعلمته في حدود الشرع
وابتعد عن ما هو محرم مثل الخيارات الثنائية تعتبر قمار
والتعلم هو اهم شئ لاني لا اريد ان ادخل صفقة بحظي لانه ايضا قمار

محمدفؤاد
03-09-2017, 11:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع
والمفيد والمختصر في الحقيقة الحسابات الاسلامية متميزة للغاية وتتمتع بالسيولة المعقولة والمناسبة

nour3iny
03-09-2017, 11:18
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اتمنى ان يكون الموضوع اكثر وضوحا لاننى لم استوعبه ولا اعرف ما المقصود منه تقبل مرورى

menooo
03-09-2017, 15:39
الـــســــــــــلام عـــــلـيـــكـــم ورحــــــــمــــــــه الله وبـــــــركــــاتـــه *******موضوع الجميل الذى تقدمه لنا فى المنتدى واتمنى من حضرتك ان تستمر فى امدادنا بالمزيد من المعلومات

amanygamal
03-09-2017, 16:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
مشكور علي ذلك الموضوع المتميز والبسيط والذي افاد الكثير من الاعضاء اشكرك يا اخي واتمني ان تستمر في نشر تلك المعلومات حتي نتستفيد من خبرات بعضنا البعض

zakariacr07
03-09-2017, 16:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لم أفهم كلامك أخي الكريم و أكيد حتى أنت مش فاهمه لأنه نسخ من موضوع كامل

ahmedm
03-09-2017, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم بخصوص المفهوم الاسلامي لكفاءة السوق قدرت استفاد منه بشكل كبير وان شاء الله يقدر يستفاد منه الاخوة المبتدئين في مجال الفوركس

nerimen
03-09-2017, 23:21
السلام عليكم
أخي العزيز مشكوور على طرحك للموضوع أنا جديدة ومبتدئة واستفدت من المعلومات القيمة كثيرا
بالتوفيق للجميع في ربح المال والعمل
تحياتي والسلام

لخضر
03-09-2017, 23:29
السلام عليكم اصدقائي اعضاء المنتدى و متداولي انستا فوركس معلومات

مهمة بالنسبة لكل متداول للاستفادة من المعرفة العامة ول الفوركس

شكرا لك

zeze2017
03-09-2017, 23:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع فعلا مهم جدااا وافادنى اكييد وسوق يفيد باقى الاعذاء وايضا من خلال الردود
واتمنى الكثير من هذه المواضيع
تقبلووو مرووورى

akkouche salah
03-09-2017, 23:39
السلام عليكم ومشكور
على الموضوع و المعلومات القيمة التي يتضمنها
أتمنى الإستفادة منه و من ردود الأعضاء

skylol
03-10-2017, 00:56

اخي الغالش معلومة في غاية الاهمية وانا استفدت منها اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

muhammad ismail
03-10-2017, 01:17
الحساب الاسلامى فى الفوركس هى خاصيه بتوفرها شركه انستا فوركس لجذب المتداولين المسلمين فى العالم العربى
بالاضافه الى ان الحساب الاسلامى بيمنع الربا من تبييت الصفقات

m7med
03-10-2017, 01:24
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومة الاكثر من رائعة التي استفدت منها كثيرا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ilyestoumi
03-10-2017, 02:28
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع
الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة الحسابات الاسلامية*

بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

smartawi
03-10-2017, 02:58
في الواقع يا اخي انا افهم شيء واحد اننا ان لم نتفق مع شيء في الاسلام فسبب ذلك اننا لم نفهمه جيدا
بالتالي ما يجعلني غاضبا وهو انك تلاقي مواضيع هامة جدا كمجال التداول في الفوركس فتلاقي حكمه الشرعي لا يظهر بشكل مجتمع عليه وواضح على الرغم من ان كتابنا القران هو واحد وموضوع النقاش واضح والمعروف ان الحلال بين والحرام بين انما ما نراه يظهر لنا اننا لا نفقه جيدا ديننا وكتابنا القراني الرباني

hamza222
03-10-2017, 03:17
اخى الحبيب المقصود بالمفهوم الاسلامى لكفاءة السوق هو ان نبتعد عن اسواق الاوراق الماليه التى تضارب وتتعامل بالربا فى تعاملاتها وتعتبر هذه السلوكيات غير الشرعيه انها تكون عائقا امام تدبير الموارد الماليه وقد اثبت نظام التعامل الاسلامى قدرته على الصمود امام الازمات

katagoroumma
03-10-2017, 04:05
اهلا بك
المفهوم الاسلامي لكفاءة السوق المالية لا يتفق تماما مع المفهوم الغربي الذي يعطي
حافز توقع الربحية العاجلة دورا حاسما في عملية تحريك الأموال( )؛ ذلك لأن المفهوم
الاسلامي للكفاءة يأخذ بعين الاعتبار عدة مستويات يجب قياسها عند قياس الكفاءة
سلام بالتوفيق لك

waelmma
03-10-2017, 08:06
:)):(:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان يكون الواحد
داخل حساب اسلامى حتى يستطيع ان يحقق مايريد بطريقة اسلامية بعيد عن الحرام

zizoo99
03-10-2017, 10:40
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكنى بصراحة يا اخى لا افقه كثيرا مما تقول و اعدمك ان كنت انت شخصيا فاهم حاجه انت ناسخ الموضوع ده و كمان مش عارف تجيب الموضوع كامل

محمدفؤاد
03-10-2017, 10:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع
والمفيد والمختصر في الحقيقة الحسابات الاسلامية متميزة للغاية وتتمتع بالسيولة المعقولة والمناسبة

Forex-eg
03-10-2017, 15:39
شكرا لك على تلك المعلومات القيمة رغم انها ليست بتلك الوضوح الشائع

ashmawey
03-24-2017, 22:49
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

fayadansakr
03-24-2017, 23:27
ألسلام عليكم اخي الكريم
لقد كفيت و وفيت في تلك الكليمات المختصره التي تقطع الشك باليقين في تلك المساله الهامه جدا للاخوا المسلمين اجمعين
فجزاكم الله كل خير علي الايضاح

baker31
04-11-2017, 22:47
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين حول التداول
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

o123
07-21-2017, 18:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات الت يتقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرا كيف يحققون الكثري من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله، بالتفويق لك

zunebha
07-27-2017, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اصلا يا اخي النظام الاسلامي لا يوجد له نظير فكل الانظمة منذ القدم تفشل في تسيير اقتصادها الا النظام الاسلامي فو قائم على اسس خالية من الشبهات كما لديه استراتجية ناجحة خاصة في مجال التجارة يعني على اي متداول استخدام حساب اسلاني لتفادي الفوايد والسير الحسن عند تعاملاته.

2017wydadi
07-30-2017, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع
الذي اراه مهم جدا فيجب علينا جميعا مراعاة الحلال في المتاجرة في الفوركس خاصة
انه يجب ان يكون الحساب ليس به فوائد وكذلك الشركات التي نشتري منها لاتكون تتعامل
باشياء محرمة كشركات الخمر وغيرها .

Abu_Yassin
07-30-2017, 22:51
من المهم دراسة الأقتصاد الأسلامى لأن له علاقة مباشرة بتجارة الفوركس بالنسبة لنا كمسلميين لأن هناك العديد من القضايا المهمة التى تتعلق بالفوركس

عمر عبدالرحمن
08-04-2017, 21:21
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تعين علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

zam_bozo
08-04-2017, 21:49

المؤشر الأول

المؤشر الثاني

بالفعل المفهوم الاسلامي لكفاءة السوق المالية لا يتفق تماما مع المفهوم الغربي حيث ان الأخير فعلا يعطي حافز توقع الربحية العاجلة دورا حاسما في عملية تحريك الأموال بينما المفهوم الاسلامي يأخذ بعين الاعتبارالمصداقية الشرعية والكفاءة التجارية

mohamad ahmed 21
08-08-2017, 19:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
ليس هناك كفائة اسلامية وغير اسلامية للسوق
التوفيق للجميع

tahar2015
11-26-2017, 18:45
ان هنا تتكلم عن نظام اقتصادي اسلامي اليس كذالك يا اخي
بالتوفيق لك وللجميع اخي العزيز وتقبل مروري

هدير البدري نور
11-26-2017, 19:25
كفاءه السوق يا اخي بتتوقف علي خبرتك فيه يعني انت لو حللت السوق والاخبار كويس
واتبعت حالة السعر ممكن جداا تبقا من الرابحين دايما انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق

ehabbob
11-27-2017, 00:21
اخى العضو الكريم هذا موضوع رائع وجميل واستفدت منه وشكرا لمجهودك وتعبك فى نشر هذا المحتوى ومفهوم الاسلامى لكفاءة السوق
والله ولى التوفيق

eman salah
11-27-2017, 00:54
أخي الكريم
معلومات جديدة بالنسبة لي أنتظر المزيد لكي أستفيد منك ولك الأجر
وبالتوفيق للجميع

amine saddiki
11-27-2017, 01:39
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل ذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة الحسابات الاسلامية متميزة للغاية وتتمتع بالسيولة المعقولة و بالتوفيق للجميع

waelmma
11-27-2017, 08:09
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك واهم شىء ان يكون حسابك اسلامى من الاول
والبعد عن الحسابات الاخرى والله الموفق ان شاء الله ومنتظرين المزيد

Najmi
12-26-2017, 23:48
مرحبا أخي الكريم
شيئ جيد أن يواكب الإقتصاد الإسلامي ما يحدث في عالم المال والأعمال
شيء يفرح والله .. وهو أفضل بكثير أن يتم تضييع الوقت في الحلال والحرام والجائز وغير الجائز
تقبل مروري

abdelloo31
12-28-2017, 15:58
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للمفهوم الاسلامي و كيف نستطيع الاستفادة منه في هدا السوق و اتمنى ان تثرينا داءما بالجديد في مواضيعك اخي الغالي تحياتي لك اخي الفاضل سلام.

emadomda
04-20-2018, 18:16
قبل ان تنضم إلي احدي هذه الشركات , قم بطلب نسخ تجريبية للأدوات التي يقدمونها . الوسطاء عادة يقدمون ملخصات فنية وأساسية للسوق , مفكرة اقتصادية وأدوات بحث أخرى كي تساعدك علي القيام بتجارة ناجحة . تجول في رحلتك التسويقية حتى تجد وسيط الفوركس الذي سيعطيك كل ما تحتاجه من اجل تحقيق النجاح .

النقطة الأخرى التي يجب ان تقيمها بكل عناية هو خيارات الرافعة المالية التي سيقدمها وسيطك المحتمل . الرافعة المالية تعد ضرورة بديهية لان تقلبات أسعار العملات تكون في شكل كسور من السنت . الرافعة المالية يعبر عنها كنسبه بين رأس المالي الإجمالي المتاح للتجارة ورأس مالك الفعلي .على سبيل المثال, حين يقدم الوسيط نسبة رافعة 1: 100 , فان هذا يعني انه سيقوم بإقراضك 100$ لكل 1 دولار من رأس مالك الفعلي . كثير من شركات الوساطة تقدم روافع مالية قد تصل إلي 1: 250 . إذا كان رأس مالك صغيرا فستكون بحاجة إلي خدمات الوساطة التي توفر لك مستويات عالية من الرافعة المالية حتى تتمكن من تحقيق أرباح معقولة

forexman11
05-14-2018, 16:55
بخصوص موضوع المفهوم الاسلامي الى كفاءه السوق في الاسلام هو يعطيك المتبقيه في التعامل و الشريعه الاسلاميه هي افضل شيء في التعاون من حيث التجاره هو من حيث افضل شيء الشريعه الاسلاميه

algendy
05-14-2018, 17:43
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم موضوعك به تعقيد رغم ان فكرة الفرق بين المعاملات الاسلامية و الغربية ينبغى التعرف عليها و لكن الاهم من ذلك هو فهم هذا الفرق و انت اعطيتنا فقط الفرق بينهما بكلام معقد يحتاج الى تفصيل و حتى يصبح الموضوع ذو جدوى يفضل الشرح لفكرة الموضوع بكلام مبسط

annas
05-28-2018, 03:48
صراحة لم افهم اخي خاصة اني لا افقه في المصطلحات الاقتصادية
ولكن حضرتك تقصد الحسابات الاسلامية انا لم اجرب حساب اسلامي
قبلا ولا اعرف الفرق بين الحسابات العادية والاسلامية