PDA

View Full Version : الاستتمار في الأوراق المالية

simba
10-21-2015, 19:54
السلام عليكم
تعتبر الأوراق المالية من أبرز أدوات الاستثمار في العصر الحالي، وهذا لتوفر المزايا العديدة التي توفرها للشخص المستثمر فيها ولا توجد في بقية الأدوات الاستثمارية.
فهي تعطي الربح الوفير للمستتمر بمرضوضية عالية للغاية كما ان هدا الربح يكون في وقت وجيز للغاية

med1985
10-25-2015, 00:43
تعتبر الأوراق المالية من أبرز أدوات الاستثمار في العصر الحالي، وهذا لتوفر المزايا العديدة التي توفرها للشخص المستثمر فيها ولا توجد في بقية الأدوات الاستثمارية.
فهي تعطي الربح الوفير للمستتمر بمرضوضية عالية للغاية كما ان هدا الربح يكون في وقت وجيز للغاية

sharshabil
10-25-2015, 22:48
لا افهم الكتير عن الاسواق المالية او السندات و لا اععتقد ان الكتيرين مهتمين
بالامر لان هذا منتدى خاص بالفوركس و العملات .. تحياتي ..

kacembouden1
10-27-2015, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

sharshabil
10-27-2015, 20:08
لا اعتقد ان الاوراق المالية تعطي مردو مرتفع للغالية و فيب وقت وجيز يااخي
اعتقد انك على خطا او انا فاهمة خطال الاوراق المالية , على كل شكررا لك

salak
10-31-2015, 11:33
المهم يا اخي ان الواحد يتعلم ويتدرب اولا ولا يهم اي مجال يريد الاسنثمار فيه بالتاكيد
بالتالي في حالة التدرب والاتقان للامر لا يوجد انذاك اي مشكل في الاستثمار فيه

midouknight
10-31-2015, 11:35
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الغالي هو سوق مغري لم يحتويه
من فرص كذلك توفر سيولة كبيرة وعدد كبير من المتاجرين

ahmed bakry
11-01-2015, 07:44
مشكور جدا على معلومتك المهمة جدا دى فعلا الاستثمار ف الاوراق المالية مهم جدا بس بشوف انه فيه حظ ومخاطرات وشكرا

aissadz
11-01-2015, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

asxqwzdc6
11-12-2015, 15:36
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو لكان اسهل

tareq sleem
11-12-2015, 20:33
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك عليكم ورحمة الله** بتوفيق

---------- Post added at 05:33 PM ---------- Previous post was at 05:31 PM ----------

نورت اخى الكريم المنتدي ان الوراق المالية تعتبر غير مستقرا ودخول في المتاجرة فية خطورا
نوعن ما **وشكرا

dhmo
11-12-2015, 21:32
مشكور جدا على معلومتك المهمة جدا دى فعلا الاستثمار ف الاوراق المالية مهم جدا بس بشوف انه فيه حظ ومخاطرات وشكرا

المهم وجود خطه وهنا بالفعل اخي الاستراتيجيه هنا بتكون مجموعه ادوات المتاجر هنا الي بيحددها لنفسه على حسب خبرته واختياراته وعلشان كده بتختلف هنا من
متاجر الى اخر لحد لما يصل لما يريد

YMTMAX2
01-25-2016, 04:11
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..

تقبل مروري ..

MOHAMED2701
01-27-2016, 22:01
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك اخي على المجهود
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

latraaa
01-29-2016, 21:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي قيمة و مفيدة إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Sami1985
01-30-2016, 02:24
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

abdullah alsaee
01-30-2016, 02:25
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

never6
01-31-2016, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jooebouguezzi
01-31-2016, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... تمام التمام موضوع متميز وشرح جميل تسلم ايدك بصراحه. وننتظر منك اكثر ان شاء اللهff

never10
02-11-2016, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

global
02-11-2016, 04:13
يا اخي الكريم للاسف انا اعرف فقط الترند وهته الامور ولا افهم امور الاوراق المالية المعقدة
والله الموفق والمعين

mahmoud massry
02-11-2016, 04:54
اخى الكريم مع احترامى الشديد ليك نحن هنا فى سوق الفوركس يا ريت تكتب موضوع يستفيد من الكل فى الفوركس وبرده تاخد بونص والكل يستفيد

never10
02-13-2016, 01:01

forez
02-14-2016, 12:44
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .....
و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ............
المهم يا اخي ان الواحد يتعلم ويتدرب اولا ولا يهم اي مجال يريد الاسنثمار فيه بالتاكيد بالتالي في حالة التدرب والاتقان للامر لا يوجد انذاك اي مشكل في الاستثمار فيه ...

zizo199
03-22-2016, 17:49

neversi3
03-23-2016, 19:11
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

harimeche
03-23-2016, 19:23
السلام عليكم

---------------------------------

الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

أهلا اخــــي سمبـــــا وأشكرك على طرحك لهدا الموضوع

المفيد فــــــي مــا يتعلق بالإستثمار في الأوراق المالية

مع التحية والتوفيق

mhmd.hmdy
03-23-2016, 19:32
ناس كتير بتستثمرفلوسها فى النف او السلع او حاجات كتير
اما الاوراق الماليه تبقى الاكثر ربحيه لكنها الاكثر خطوره كمان
زى ما فى مكسب فى خساره

ali20
03-23-2016, 19:36
مش بفضل الاستمار فيها عتدقد الفركس افضلا شى
بس التاجر اذا وجد فرص كويسة ى مجلى اخر موازى لللفوركش د بيكون شى كويس جدا كيد لتتاجر بكدةة سوف يحصل عىل ربح عالى جدا من نواحى كثيرة

ebn masr
03-23-2016, 19:44
عن نفسي ماتعاملتش قبل كدة مع عملية الاستثمار فى الاوراق المالية علشان كدة مااقدرش اقول هل هى مفيدة ان هناك مشاكل فى العمل بها

neversi3
03-25-2016, 11:35
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

مبتدئ و لكن...
03-26-2016, 01:38
هذه المفاهيم يجهلها بعض الاعضاء الذين دخلوا بالفعل الي حساب حقيقي ولكن يعملون علي جهل بالسوق
بالاساسيات التي يجب ان يعرفها كل الجدد قبل ان يدخلوا الي السوق الحقيقي

csebai12
03-26-2016, 01:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هذا الفضل ييعود الى نضام الرافعة و النضام الهامشي و كما تجعلنا نربح اكثر تجعلنا نخسر اكثر ايضا

ghiles
03-26-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكركم على هذه المعلومات القيمة اتمنى على الجميع الاستفادة.سلام

ملاك الروح
03-26-2016, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح الاستثمار بالاوراق المالية لكن افضل العمل بالعملات فضلا عن غيرها
اتمنى لك التوفيق

mounir trader
03-26-2016, 01:59
مجهود رائع أخي الكريم, يجب على كل المبتدئين مشاهدته حتى تكون عندهم فكرة واضحة عن الفوركس , فالفوركس علم بحد داته واسع جدا جدا

Uchiha aymane
03-26-2016, 02:00
السلام عليك ورحمة الله أخي العزيز
شكرا لك كثيرا أخي الكريم على هاته الملومه المفيده والتي ستنفع الاعضاء الجدد في الفوركس
واصل يا عازيزي بإتحافنا بمثل هذه المواضيع
وفقك الله

ghiles
03-26-2016, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصي اشكرك على هذه المعلومات التي قدمتها التي قدمتها لنا.تقبل مروري

mmaty
03-26-2016, 03:12
ليس لدى علم بالتداول فى الاوراق المالية لكن ان كنت تنوى الدخول الى هذا المجال فلا بد ان تقوم بدراسته جيدا
قبل البدء فى التداول على حساب حقيقى والتدريب اولا على حساب تجريبى حتى تتقن طبيعة حركة السعر

---------- Post added at 02:12 AM ---------- Previous post was at 01:55 AM ----------

ليس لدى علم بالتداول فى الاوراق المالية لكن ان كنت تنوى الدخول الى هذا المجال فلا بد ان تقوم بدراسته جيدا
قبل البدء فى التداول على حساب حقيقى والتدريب اولا على حساب تجريبى حتى تتقن طبيعة حركة السعر

mounir trader
03-26-2016, 03:27
لاستثمار هو تأجيل الحصول على منفعة حالية من أجل الحصول على منفعة مستقبلية أكبر، وينقسم إلى:

الاستثمار المباشر: ويكون هذا الاستثمار في الأصول الحقيقية مثل العقارات والمشاريع المختلفة.
الاستثمار غير المباشر أو الاستثمار المالي: ويكون هذا الاستثمار في الأوراق المالية من أسهم وسندات والذي يتم من خلال البورصة، فالمستثمرين الذين يرغبون بالتعامل في البورصة يجب أن تكون لديهم القدرة على الاستثمار بالمدى الطويل، ويجب أن يكون هدفهم الأساسي العائد المرتفع المرتكز على الاستثمار طويل الأجل وليس الربح السريع المتأتي من عملية المضاربة غير المدروسة والتي تضر صغار المستثمرين بالدرجة الأولى.

moodyloveelromansy
03-26-2016, 03:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

sofianer52
03-26-2016, 03:54
على العكس تماما أخي الكريم و لا أوافقك في الرأي . فرأيي الخاص و أنا ملزم به أن الأوراق النقدية ليست أسرع وسيلة للإستثمار و لا تعطي نتائج سريعة و جيدة عكس ما هو متوقع . أظن أن الفوركس أحسن و أسرع بكثير و كل شخص ملزم برأيه .

حسام العدل
03-26-2016, 04:00
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد والجيد
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

joker7diaa
03-26-2016, 04:20
نعم يمكن تحقيق الكثير من الارباح في هذا المجال وهناك الكثير من الذين صنعوا من مبالغ صغير ثروة
لاكن لا ننسي ان النسبة الاكبر دائماً في المجال هي الخاسرة ويبقى مجال عالى المخاطرة

youssef salieb
03-26-2016, 04:36
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
اهلا ومرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اللهمم وفققكم وفقا كثيرا ابشركم بأنكم اخترتو مكانا صحيحا وهو تجاره الفوركس وهى تعد من احدى واوقى التجاره فى العالم وهى مربحه جداااا واتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق
حياكم الله اخوانى واخواتى واتمنى لكم ربح وفير
مع كامل احترامى لكم جميعا وشكرا لكم والسلام عليكم

ebn masr
03-26-2016, 05:02
مهم جدا المعرفة بكل جوانب الاستثمار فى مجال الاوراق المالية علشان كدة لابد من التدقيق فى حركة الاسعار للاوراق من وقت للتانى

mourada
03-26-2016, 12:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اهمية الاستثمار في الاوراق المالية و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

مبتدئ و لكن...
03-27-2016, 00:50
الاستراتيجيات لها دور كبير في الربح
لكن لايمكن ان بهذه النسبة حيث ان السوق
متقلب ولا تتعامل مع جماد في هذا الامر
بل مع سوق له متغيرات كثيرة على مدى الساعة الواحدة
لذلك لا توجد استراتيجية بهذه النسبة

neverlit4
03-27-2016, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlit4
03-28-2016, 10:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

عيسى
03-28-2016, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

raouf41
03-28-2016, 13:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على طرحك مثل هذه المعلومة المفيدة و اطلاعنا على الاستثمار في الاوراق المالية و نرجو المزيد من المواضيع ذات نفس الاهمية

neverlit4
03-29-2016, 02:01

ghiles
03-29-2016, 02:07
السلام عليمم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اشكرك هلى هذا الموضوع وعلى والمعلومة .تقبل مروري

forez
04-17-2016, 11:20
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .....
و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ............
المهم يا اخي ان الواحد يتعلم ويتدرب اولا ولا يهم اي مجال يريد الاسنثمار فيه بالتاكيد بالتالي في حالة التدرب والاتقان للامر لا يوجد انذاك اي مشكل في الاستثمار فيه ...

Bassem Hassani
04-18-2016, 11:00
فعلا أسواق المال العاملية فى هذه الأيام لها دور كبير فى قتصاديات الدول المختلفة لذلك هى مكان مهم ومربح جدا لكل مستمثر فردى او شركة
وخاصة التداول فى سوق تبادل العملات الأجنبية الفوركس ... فهو سوق عالى السيولة وشديدة المخاطرة فى نفس الوقت .

HaMaDa99
04-18-2016, 11:01
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

dhmo
04-18-2016, 15:12
فعلا أسواق المال العاملية فى هذه الأيام لها دور كبير فى قتصاديات الدول المختلفة لذلك هى مكان مهم ومربح جدا لكل مستمثر فردى او شركة
وخاصة التداول فى سوق تبادل العملات الأجنبية الفوركس ... فهو سوق عالى السيولة وشديدة المخاطرة فى نفس الوقت .

واحنا في المجال ده عادي اخي اغلبنا بنخسر طبعا في البدايه وكتير منا لحد الان لم يكسب شئ عمما الخبره في حد ذاتها مكسب ليك هيساعدك في المستقبل طبعا لما
تحافظ على الخبره دي وتحقق بيها الربح

nora abd elaziz
04-18-2016, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعتبر الأوراق المالية من أبرز أدوات الاستثمار في العصر الحالي، وهذا لتوفر المزايا العديدة التي توفرها للشخص المستثمر فيها ولا توجد في بقية الأدوات الاستثمارية.

عبد الرحيم رافا
04-18-2016, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اصبحنا و اصبح الملك لله . لا إله إلا الله . صباح الخير احبتي الاعضاء و المشرفين
من احسن الشركات استثمارا في العالم يا اخي هو سوق الاوراق المالية

doaa sary
04-18-2016, 16:59
معلومات قيمة
واصلا انسب حاجه وانسب مجال للربح
الفوركس
لان مميزاتة كتير
وسوق يعمل ع النت 24 ساعه وبفضل الرافعه المالية ممكن تكسب اضعاف راس مالك

algoddam
04-18-2016, 17:13
اجل وهو كذلك وهذا يتاتى لمن يملك المال اما نحن اهل البونص لااعتقد اننا سوف نستفيد مثل الذين
يستثمرون الاوراق المالية في الفوركس والبورصات واكيد استثمارهم طيب و مريح

ahmed5
04-30-2016, 07:48
ان الواحد يتعلم ويتدرب اولا ولا يهم اي مجال يريد الاسنثمار فيه بالتاكيد
بالتالي في حالة التدرب والاتقان للامر لا يوجد انذاك اي مشكل في الاستثمار فيه

alasfarahmad
04-30-2016, 08:07
السلام عليكم ورحمة الله. صديقنا الكريم نحن في المجتمع العربي نتحدث عن الاشياء ونفعل بعكسها. العمل باحكام الشريعة مفيد وضروري. ولكن من هم الذين ينبغي ان يتكلموا باسم الدين نيابة عن الله؟ هل هم من يغيرون احكامهم مع اختلاف مصالحهم؟ او من ﻻيجيدون الا القليل في علوم الحياة؟ اعتقد اننا متفقون على ان احكام الشريعة ضرورية واساسية في الحياة ولكني اعتقد ان رجال الدين هم ابعد الناس عن معرفة احكام الدين. والسجل التاريخي لهم يدل على مستوى التناقض الذي يقدمونه في ااحكام. وﻻحول وﻻ قوة الا بالله.

nan6jh1980
04-30-2016, 08:35

dali riadh
04-30-2016, 08:55
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

mohamed elsayid
04-30-2016, 23:24
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع المفيد استمر اخى
و اتمنى ان نرى اخرى لك
و بالتوفيق اخى الكريم استمر الله معك ويوفقك:ok:

himaya
04-30-2016, 23:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع على المعلومات القيمة
التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ynwa1892
04-30-2016, 23:30
السلام اخي
نعم الاوراق المالية ذات اهمية كبيرة في المعالملات التجارية لكن الفوركس احسن لا يحتاج الى اوراق كل شيئ افتراضي
وفقك الله

himaya
04-30-2016, 23:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع على المعلومات القيمة
التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

basma.seif
04-30-2016, 23:47
مرحبا
طبعاً معك حق ان التاجر يعمل بالاوراق المالية سواء الاسهم او الفوركس و يقوم مثلاً بشراء الاسهم و تركها ليحن جمع ارباح وفيره منها هذا استثمار بالمدى البعيد او انه يقوم بدخول سوق الفوركس و يتاجر بالعملات مقابل بعضها و سواء على المدى القصير او المدى البعيد و يستفيد و هو يكون مدير نفسه و يدير راس ماله بمعرفته هو ده الاستثمار الجيد

nonam
07-26-2016, 19:06
السلام عليكم ... الاوراق اامالية من اهم الادوات اللي من الممكن ان تستثمر فيها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة ومن المهم جدا التعامل مع الموضوع اللي انت بتتعامل معاه ومن المهم جدا ان يكون التعامل الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

medokarem
02-27-2017, 23:02
مساء الخير اخويا الفاضل شكرا لموضوعك الكريم الذي قدمتة لنا
مواضيعك سهل على القلوب هضمها
و على الأرواح تشربها
بالتوفيق اخويا الفاضل

emin14
02-27-2017, 23:16
المهم يا اخي ان الواحد يتعلم ويتدرب اولا ولا يهم اي مجال يريد الاسنثمار فيه بالتاكيد بالتالي في حالة التدرب والاتقان للامر لا يوجد انذاك اي مشكل في الاستثمار فيه

البرنس بيتر
02-28-2017, 11:25
السلام عليكم
يجب على كل مداول ان يكون لديه مهاره وفن فى اداره الصفقه التى تريد الدخول فيها ومعرفه استراتيجيات وخطط حتى نستطيع تحقيق الارباح التى نسعى اليها

mohamed shams
02-28-2017, 12:20
السلام عليكم اخى الكريم
طبعا التداول على العملات والبترول والذهب من البيت يعتبر الفوركس من افضل المهن الموجوده
ولكن يحتاج الى الاستثمار والخبره
بالتوفيق

Mr Fathy
02-28-2017, 12:22
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم شكرا ليك بس انا لسه قارى حالا فتوى عن موضوع التداول فى الاوراق المالية ده وقالوا انو حرام برضه

aoubidamin
02-28-2017, 20:30
لا افهم الكتير عن الاسواق المالية او السندات و لا اععتقد ان الكتيرين مهتمين
بالامر لان هذا منتدى خاص بالفوركس و العملات .. تحياتي ..

MohamedMoamen
02-28-2017, 21:25
شكرا لك على هذه المعلومة عن الاستثمار في الأوراق المالية يا أخي الكريم
وهذا الاستثمار هو الذي يقوم عليه سوق البورصة أما سوق الفوركس
فهو يعتمد بشكل أكبر على تداول العملات

alonsoo
03-09-2017, 14:02
لكن الاستثمار فى الاوراق المالية اخى الفاضل سمعت ان فيه شئ من ناحية حرمانيته والله اعلم وحرمانية التجارة عليها اصلا الله المستعان

magic777
03-09-2017, 15:56
هو الصراحه الاستثمار بالفعل هنا افضل بكتير من المضاربه في السوق لانه امان اكتر بس طبعا بيكون على المبالغ الكبيره فهنا الي بيعمل
ده هو البنوك طبعا والمؤسسات الكبرى

hamadasalama
03-18-2017, 02:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي الفاضل الاستثمار في الاوراق الماليه مفيد ومربح ولكني انا اتعامل في الفوركس وافهم فيه هو فقط

ahmedmahmoud2017
03-18-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع الاستثمار بالاوراق المالية امر كبير جدا على كل مبتدئ يجب التعلم اولا قبل الانحراف

kalimiro0
03-19-2017, 15:11
اخى الكريم مع احترامى الشديد ليك نحن هنا فى سوق الفوركس
يا ريت تكتب موضوع يستفيد من الكل فى الفوركس وبرده تاخد بونص والكل يستفيد

asmaamagdy
03-20-2017, 00:23
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذا الموضوع المتميز حقا وبارك الله فيك

m7med
03-20-2017, 00:30
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لاستثمار في الاوراق المالية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

جمال صادق
03-20-2017, 00:48
من المهم جدا ان نعمل على معرفة الفروقات بين البورصة و بين سوق الفوركس فى الكثير من الاوقات نرى ان الفوركس اكثر امانا من ناحية انة بعيد عن التلاعب بسوق عالمى

ebn masr
03-22-2017, 16:33
متفق معاك ولكن ايضا يحتاج العمل فى متل تلك الامور الى العمل فى متابعة والى علم ودراسة ماينفعش يكون بدون خبرة لازم اجتهاد

tahar2015
03-24-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
يا اخي الكريم للاسف انا اعرف فقط الترند وهته الامور ولا افهم امور الاوراق المالية المعقدة
والله الموفق والمعين

ayouz
03-24-2017, 19:04
السلام عليكم اخي كيف اتاجر في هده الاوراق المالية اخي لم تشرح لنا الموضوع اتمنى من دوي الخبرة ان يشرحو لنا هدا الموضوع كي نكون على علم بدلك بالتوفيق

ahmed abdelmomen
03-26-2017, 00:25
اعتقد ان الافضل هو سوق العملات افضل بكتير من الاسواق المالية او السندات
او حتى الاسهم لان الفوركس في مميزات كتيرة جدا مش موجود في الاسواق الاخرى زي الرافعة المالية وانه فاتح طول الاسبوع

مروه عصر
03-26-2017, 02:47
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والمهم عن الاستثمار فى الاوراق الماليه والتى لا يعرف عنها الكثير من المتداولين المبتدئين شئ..

abdallah.2017
03-26-2017, 06:15
موضوع جميل منك اخى الكريم فسبب دخولى الفوركس انه يمكنك ان تسطيع العمل بدخل اضاقى وهو الفوركس ...

Ami abdou
03-26-2017, 06:26
نعم تعطي الربح الوفير ايضا الخسارة فيها تكون كبيرة لازم نتعلم المتاجرة و نستسعل الامور ..الفوركس مجال صعب و يحتاج لتدريب جيد ........

waelmma
03-26-2017, 06:56
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان التداول
فى العملات الان اصبح افضل كثيرت من التداول فى الاوراق المالية وجزاك الله خيرا اخى

Ahmed youssef elgareb
03-31-2017, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... معلومات مهمه جدا جدا عن الاستثمار في الاوراق الماليه واهميتها وفي انتظار كل جديد من المعلومات

جمال صادق
03-31-2017, 20:10
اعتقد ان افضل الاسواق للعمل بها هو السوق الفوركس و الذى يتيز بالعدجيد من الانقاط التى تميزة عن غيرة و منا انة سوق عالمى لا يمكن الاتحواذ علية على الاطلاق

hamadasalama
04-02-2017, 21:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الاستثمار في الاوراق الماليه والله يكرمنا ونتداول بحساب البونص ونصيرا رابحين منه باذن الله

nour3iny
04-02-2017, 21:45
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الافضل ان كان الموضوع يتكلم عن شرح اداه من اداوات الفوركس لافاده كل مبتدئ

mohamed_elsayed
04-02-2017, 21:49
شكرا لك يا اخي الكريم علي هذا الموضوع وهذا الشرح الممتاز الذي استفدت منه كثيرا فابالطبع الاستثمار في الاوراق المالية من اهم اكبر مجالات الربح وبالتوفيق لك يا اخي اكريم ولجميع اعضاء المنتدي الكرام

tamermosa
04-02-2017, 22:21
الاستثمار في الاوراق المالية ماينفعشي معانا خالص و للى رؤوس اموالهم ضعيفة زينا
احنا الأفضل لينا المضاربة و الدخول و الخروج بسرعة

yousee
04-03-2017, 23:46
الإستتمار في الاوارق المالية ليس شيء صعب وكدلك ليس شيأ سهلا يمكن أن نقول أنه من عمل بجد في هدا السوق سيربح الكتير

michael1
04-04-2017, 00:13
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صديقى الغالى انا اعتقد ذلك ايضا
وان الاستثمار فى الاوراق الماليه هى تعبر ايضا
فى المستقبل من اهم الاشياء فى التداول عليها

ahmedaldressi
04-04-2017, 00:15
البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يتم تداولها بها ليست أصول حقيقية بل أوراق مالية أو أصول مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات. والبورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية أختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الاوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

fouadar
04-04-2017, 00:15
يا اخي ان الواحد يتعلم ويتدرب اولا ولا يهم اي مجال يريد الاسنثمار فيه بالتاكيد

marwa94
04-04-2017, 00:31
السلام عليكم ، نعم هذه الدهر حقيقية وسلبية و أضن أنها ناتجة عن سؤ فهم وقرأت كيفيت العمل أو الغيت من هذا العالم لذلك معضم المبتدئين يملون بسرعة وينسحبون بدون معرفة قيمة هذا المنتدى المميز وشكرا

ahmedmahmoud2017
04-04-2017, 02:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستقمار فى الاوراق المالية امر كبير جدا ولكن يجب الوعي الكامل قبل التعامل فيها بالطبع

ebn masr
04-05-2017, 00:06
انا معنديش بصراحة اى معلومات ابدا بخصوص الاستثمارات فى الاوراق المالية لانها بتتم فى البورصات الخاصة ببورصة الاوراق المالية وشكرا لتطرقك للموضوع

fouadar
04-05-2017, 00:10
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعتبر الأوراق المالية من أبرز أدوات الاستثمار في العصر الحالي,فهي توفر سيولة كبيرة وعدد كبير من المتاجرين
تقبل مروري

amirak
05-14-2017, 02:00
السلام عليكم
من اكثر الامور التي تشد انتباهي واعجب بها هيا الشروحات البسيطة الخاصة
بالمبتدئين لانها اكثر شروحات مفيدة ليا ولكل الاخوة

sinaa
05-18-2017, 23:44
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الغالي هو سوق مغري لم يحتويه

ahmed zekry
05-19-2017, 11:04
االاستثمار في الاوراق الماليه والوركس من افضل الستثمارت الناجحه والمربحه في مجال الاستثمارات لانها تمييز بمجال اوسع وعدد ساعات تمل اطول معظم اليوم تقريبا والارباح بها مجزيه

nore
05-19-2017, 11:11
اشكرك اخي الكريم لطرحك موضوع الاستثمار في الاوراق الماليه وموضوع شيق وجميل اود ان احيك عليه وعلي اختيارك للموضوع الذي يفيد اكثر عدد ممكن وتقبل مروري اخي الكريم.

Mhd nour
05-19-2017, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله
أكيد هو سوق مغري لم يحتويه
بالتوفيق للجميع

M0hsenalawady
05-19-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
نعم اخي الكريم كلامك صحيح جدا تعتبر الاوراق المالية من ابرز ادوات الاستثمار في العصر الحديث

Hamza El36
05-19-2017, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن الإستثمار فيها له عائد مادي كبير...........
والله أعلى وأعلم.
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

THEKINGALLHBI
05-19-2017, 18:50
السلام عليكم واهلا وسهلا اعزائي......
شكر اخي على هذا النقاش المفيد في مجال الفوركس والذي يستفيد منة المبتدئين والمحترفين على حد سوا.....ء
وشكرا اخي العزيز.......

capoeira
05-19-2017, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاسواق المالية تتساوى فى كل شئ من حيث الربح و المخاطر و لكن
الفوارق تكون فى الاجراءات و طرق التداول فى هذه الاسواق ولكن بالنسبة لتوفر اشياء غير موجودة فى
الاسواق الاخرى فهذا غير حقيقى

mahmoud552
05-22-2017, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ممكن اخى موضوع مفصل عن التداول فى الاوراق المالية وكيفية التداول فيها والدخول فيها
نتمنى ان يستفاد الجميع ومن نجاح لنجاح ان شاء الله
تقبلو مرورى

cladiator2007
05-23-2017, 14:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

btareq
05-23-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
لا استطيع الاجابة على سؤالك اتمنى ان تجد اجابة من الاعضاء تفيدك
وتقبل مروري جزاك الله خير

mid0killer
05-23-2017, 15:02
اخي الفاضل بارك الله فيك ي انا احب دائما ان استثمر فى الوراق الماليه افضل من اي وسيله اخري البيع والشراء فى العملات هو افضل طريق للنجاح فى تحقيق اموال وان شاء الله الكل يربح وبالتفويق للجميع

Alaa2
05-23-2017, 15:45
مشكوووورااا جزيلا لهذا الطرح المتميز ....ماشاء الله عليك ...تسلم ايديك...دائما انتظر منك العديد من الاضافات
..فمواضيعك تم سردها بطريقه ممتازه ومبسطه...
.دمت متألق فى التقديم والتنويع للمواضيع التى تفيد بالفعل..
وكل عام وانتم بخير جميع اعضاء هذا المنتدي ...وشكر خاص للادراه بمجهوداتها الفائقه.. الخاصه بالمنتدي الممتاز ربنا يوفقكم دائما ...

hooda
07-20-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وهذا لتوفر المزايا العديدة التي توفرها للشخص المستثمر فيها ولا توجد في بقية الأدوات الاستثمارية بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

salijiji0
08-23-2018, 20:21
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا
الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع
المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

MENDJA
08-23-2018, 21:42
لبورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يتم تداولها بها ليست أصول حقيقية بل أوراق مالية أو أصول مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات

--- Update ---

بورصة لندن في مدينة لندن.

بورصة نيويورك، مدينة نيويورك.

بورصة هونغ كونغ
البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يتم تداولها بها ليست أصول حقيقية بل أوراق مالية أو أصول مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات.[1][2][3] والبورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية أختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الاوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

وبالنظر إلى جو المنافسة الحرة في البورصة (سوق الأوراق المالية) فإن ذلك يقود في كثير من الأحيان إلى عمليات مضاربة شديدة انهارت فيها مؤسسات مالية وشركات كبرى، كما حصل في يوم الإثنين الأسود في بورصة نيويورك، أو يوم الاثنين الأسود الآخر الشهير في الكويت عام 1983 عندما بلغت الخسائر في سوق المناخ للاوراق المالية قرابة 22 مليار دولار. أو كارثة شهر فبراير في سوق الأسهم السعودية حيث فقد المؤشر 50% من قيمته كما فقدت معظم المتداولين السعوديين 75% من رؤوس أموالهم وأيضاً كارثة يوم الثلاثاء الأسود يوم 14-3-2006.

ويشار إلى مستوى سوق الأسهم بما يسمى نقطة، ويتم إحصاء النقاط للخسارة والارتفاع بما يسمى سعر الإغلاق للسوق في اليوم.

ويعتمد المتداولون (المتعاملون) عموماً على أسلوبين في اختيار الأسهم، التحليل الفني وهو أسلوب يمكن من فحص الاوراق المالية وفقا لتطور سعرها وتحركات السعر التاريخية وباستخدام الرسوم البيانية وذلك لتحديد توقيت التصرف بمعنى متى يتم شراء السهم أو بيعه أو الاحتفاظ به والتحليل الأساسي وهو فحص للقوائم المالية وذلك وصولا إلى القيمة الحقيقة للسهم بحيث يساعد التحليل الأساسي في التعرف على الاسهم ذات الخلل السعري أي المسعرة باقل أو بأعلى من قيمتها الحقيقية،