PDA

View Full Version : أدوات السوق المالي2

simba
10-21-2015, 20:00
السنـدات :
يمثل السند حق دائنية يتعهد من خلاله المقترض "الجهة المصدّرة" بدفع مبلغ معين في تاريخ معين مع احتساب فوائد بنسبة معينة لصالح المقرض "المستثمر" وله قابلية التداول في السوق المالي.
نجد أن لهذه الأداة عدة امتيازات، كون أن لحامل السند الأولوية في الحصول على كل حقوقه في حالة التصفية. أما الفوائد المدفوعة أو المحتسبة تكون على أساس القيمة الاسمية وليست السوقية، أما المخاطر المتعلقة بهذه الأداة فتنحصر أساسًا في تغير أسعار الفائدة. وعمومًا نجد أن السند يتميز بدرجة مخاطرة منخفضة

ayoub321
10-22-2015, 20:35
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بعد قراءتي الجزاء الأول من هذا الموضوع بصراحة أخي الكريم موضوع جيدة ومفيد لمبتدئين انصح الجميع بقراءته
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح

xfdhtg
10-24-2015, 17:13
يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في

---------- Post added at 03:13 PM ---------- Previous post was at 03:10 PM ----------

في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط ،

الخليل
10-24-2015, 22:14
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

firas19
10-25-2015, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك أخي الكريم على هذا الشرح المفصل وعلى كل هذه المعلومات القيمة والمفيدة
شكراً جزيلاً وبارك الله فيك
اتمنى حظاً سعيداً للجميع انشاالله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

sharshabil
10-25-2015, 22:41
تحياتي لك اخي الكريمسوق السندات في البورصة و نحن هنا نناقش مواضيع عن الفوركس
على كل شكرا على الموضوع اخي الكريم و اتمنى ان الاعضاء تكون اهتمت بالموضوع

queen_yasmeen
10-25-2015, 22:42
أشكرك على هذا الشرح المفصل وعلى كل هذه المعلومات القيمة والمفيدة
وهي عن أدوات السوق المالي2 واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام
واتمنى لنا ولكم النجاح والربح للجميع

tradingzack
10-25-2015, 23:25
القبولات المصرفية: والقبول المصرفي هو السند مسحوب على مصرف من قبل عميل يكون غالبا مصدر أو بائع يطلب فيه من مصرف الدفع له أو لشخص ثالث مبلغ محدد من المال في موعد يحدد سلفا والسند المقبول من قبل المصرف (القبول المصرفي) يمكن بيعه في السوق الثانوي أو الاحتفاظ به حتى الاستحقاق من قبل المصرف نفسه الذي قبله.

kacembouden1
10-26-2015, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

star4ssa
10-26-2015, 17:52
بسمك اللم والسلام عليكم اخوانى
اشكر بالفعل تبادل الموضوع والمعلومات عن ادوات السوق المختتلفه
موضوعك مفيد على الاكيد يحوى العديدى من المعلومات اللى
اكيد نستفيد منها مشكورا واتمنى ان يستفيد من خلاله الكل ولك كامل الاحترام اخى الكريم

sharshabil
10-27-2015, 21:34
طيب و الفائدة التي تفع هل تعتبر ربا ام لنه نظام اخر
على كل شكرا على الموضوع و ياريتا تةضح لنا جانب الفائدة , تحياتي

abdougagi33
11-05-2015, 22:30
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص أدوات الســـــوق الـــمالــــي
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

dhmo
11-12-2015, 17:22
طيب و الفائدة التي تفع هل تعتبر ربا ام لنه نظام اخر
على كل شكرا على الموضوع و ياريتا تةضح لنا جانب الفائدة , تحياتي

الافاده بتكون مع التعلم ولازم الاول انك تفهم المجال الي انت فيه كويس اوي وبعد كده تتعلم وتاخد بالاسباب انك يكون ليك طريقه عمل جيده واسلوب متاجره وفهم
وخبره تواصل النجاح وتحقيق الربح بهم

yahiahd
12-07-2015, 14:28
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

tchikimarou
12-07-2015, 14:34
شكرا على الموضوع لكن هل السندات حلال أم حرام ؟
بالتوفيق أخي العزيز

yansane
12-07-2015, 16:23
و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة اكيد نستفيد منها مشكورا واتمنى ان يستفيد من خلاله الكل ولك كامل الاحترام اخى الكريم

onelove
12-07-2015, 18:13
بعد قراءتي الجزاء الأول من هذا الموضوع بصراحة أخي الكريم موضوع جيدة ومفيد لمبتدئين انصح الجميع بقراءته تقبل مروري

yahiahd
12-08-2015, 13:23
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

snnaky
02-09-2016, 19:29
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز وياسلام لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

MATMATI TAREK
02-09-2016, 19:33
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
ﻣﺮﺣﺒﺎً ﺍﺻﺪﻗﺎﺋﻲ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﺪﻯ ﻓﻮﺭﻛﺲ ﻣﺼﺮ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺑﻌﺪ ﻗﺮﺍﺀﺗﻲ ﺍﻟﺠﺰﺍﺀ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺑﺼﺮﺍﺣﺔ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺟﻴﺪﺓ ﻭﻣﻔﻴﺪ ﻟﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ ﺍﻧﺼﺢ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺑﻘﺮﺍﺀﺗﻪ
₩¥£€££¥₩¥£€£¥₩₩¥£€

soad labib sadek
02-09-2016, 20:45
جزاك الله خيرا اخي العزيز علي مجهودك و موضوعك الذي ينم عن خلفية ممتازة في علم الاقتصاد هو عموما موضوع السندات و تعريفها لا يفيد كثيرا في التداول و لكنه موضوع تثقيفي ممتاز في رايي الشخصي و تستحق كل احترام عليه

تحياتي

aym
02-11-2016, 16:57
ادوات اسوق المالى نشكرك اخى الكريم على هذا الموضع ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد
الجميع فى الفوركس والتى تعطيهم كيفية التداتول فى سوق الفوركس

global
02-11-2016, 17:11
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم نعم السندات في الفوركس هي التي تعطي الظمنات للمتاجرين وللشركات ايضا
والله الموفق والمعين

aissaalg
02-11-2016, 18:18
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

ibrahem91
02-11-2016, 18:27
هناك العدي من ادوات السوق المالي والتي من الواجب التعرف عليها كي
نتمكن من تحقيق الربح اللازم وتجنب الخسارة

aissaalg
02-11-2016, 20:35
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي

mourada
02-12-2016, 12:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات جديدة علينا حول معنى السندات و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

latraaa
02-12-2016, 12:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات الت يتقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

starnew
02-12-2016, 13:05
شكرا لك اخى الكريم لطرح موضوعك الفريد من نوعه لان يوجد بعض الاعضاء يوجهون مثل هذه المشاكل وموضوعك سيفيد الجميع بشكل عام وافادنى انا بشكل خاص بالتوفيق للجميع

forez
02-21-2016, 23:49
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
تحياتي لك اخي الكريمسوق السندات في البورصة و نحن هنا نناقش مواضيع عن الفوركس على كل شكرا على الموضوع اخي الكريم و اتمنى ان الاعضاء تكون اهتمت بالموضوع.....

HamadaRonaldo
02-22-2016, 01:38
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم اشكرك اشكرك ع طرح هذا الموضع المهم
وجذك الله الف خير

neverlit2
02-24-2016, 14:16
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

---------- Post added 02-24-2016 at 11:16 AM ---------- Previous post was 02-23-2016 at 12:49 PM ----------

اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

safy16
02-24-2016, 14:33
للمبتدئين لايكمنه تحقيق دلك طبعا يلزمه وقت ومجهود جبار بالاضافة الى خسائر في البداية لاكن المتمكنين من هدا
المجال طبعا يستفيدون كتيرا وبامكانهم الاستغناء

latraaa
02-24-2016, 14:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و اقول لك أن الأمر ليس بالسهل كما اتعتقد و إنما عليك العمل على الموضوع من خلال العمل على التعلم و العمل على الإستفادة من الموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون

safy16
02-24-2016, 14:41
من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

take-profit
02-24-2016, 15:00
كنت اعتقد ان السندات دي اسهم او شيئ مثل هذا ولكن هي مختلفة عن ما كنت اعلم
لكن علي اي حال انا لا اهتم بالفرعيات الخارجة عن الفوركس

neverlit1
02-25-2016, 15:52

aym
02-25-2016, 15:56
ادوات السوق 2 مهم جدا لكل متاجر ان يتعرف على الادوات التى يستخدمها فى التداول والتى لا يقدر
ان يبدء بدونها ونشكرك اخى الكريم على هذا الموضع

talel babchia
02-25-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط ،................................................ ..بالتوقيف للجميع

ملاك الروح
02-25-2016, 18:03
كل الشكر والتقدير اخي لتوضيحك موضوع السندات بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

hamza215rix
02-25-2016, 18:06
السلام عليكم موضوع جميل جدا ويستحق القراءة
طبعا كنت قد قرات الموضوع الاول ووجدته مفيد جدا ولا يقل اهمية عن هذا الموضوع
اتمنى لك التوفيق والنجاح وشكرا

farid don
02-26-2016, 19:28
السلام عليكم
من نماذج البرايس اكشن
نموذج نجمة المساء
نمط هابط في جداول الشمعة يتكون من ثلاثة الشموع تحتوي على الخصائص التالية:
1- الشمعة الأولى هي بيضاء كبيرة تقع داخل الاتجاه الصاعد.
2- شريط المنتصف هي شمعة صغيرة حمراء أو بيضاء
3- الشمعة الاخيرة هي شمعة حمراء كبيرة

Ahmedgomaa
02-27-2016, 15:38

hachhouch
02-27-2016, 15:39
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع
نعم أخي لقد قمت بتفصيل الموضوع جيدا نشكرك على هذا المجهود جزاك الله خيرا

basma.seif
02-27-2016, 15:46
مرحبا
طبعاً هو تعريف السند و لكن ليس شامل اي ان السند قيمته الاكتتابه تظل كما هي ما لم يطرق عليها اى ازدياد في السعر و ان حصل هبوط يفقد جزء من قيمته الحالية و لكن ما دخل هذا بالفوركس الفوركس مجرد عملة مقابل عملة و الفرق هو الربح للتاجر

best1
02-27-2016, 16:06
تتعارض تعليقات أوزبورن مع نداء وجهه صندوق النقد الدولي إلى وزراء المالية الذين يشاركون في اجتماع دول مجموعة العشرين في مدينة شنغهاي الصينية هذا الأسبوع.

Ahmedgomaa
02-27-2016, 16:13
حية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

Elgohary1024
02-27-2016, 16:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

best1
02-27-2016, 16:52
أعلن الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات عن أعداد المتقدمين لملء طلبات اعانات البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 13 فبراير/شباط لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 262 ألف مقارنة مع التوقعات التي كانت بقيمة 275 ألف وكانت القراءة السابقة بقيمة 269 ألف

عبد الرحيم رافا
02-27-2016, 16:57
لسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله لا شريك له واليه النشور . تحية طييبة لكل الاحبة الكرام
سندات و اسهم و عملات و سلع

forez
03-14-2016, 13:08
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
تحياتي لك اخي الكريمسوق السندات في البورصة و نحن هنا نناقش مواضيع عن الفوركس على كل شكرا على الموضوع اخي الكريم و اتمنى ان الاعضاء تكون اهتمت بالموضوع.....

عاشق الفوركس
03-15-2016, 12:11
شكرا لك على المضووع وعلى الطرح وعلى التطرق لادوات السوق امل ان تقدم لنا المزيد ان شاء الله ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

simo1
03-15-2016, 13:40
ان الرد على الاخرين هو احد الفنون التي يجب ان يتقنها الجميع فبها قد نرفع من قدر موهبة او ندفنها ، وبما ان المواضيع التي يحكى عنها قد كثرت فمن البديهي ان الردود اصبحت متشابهة و مملة لدرجة ان من يراها يعتقد بأنها

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: http://mawdoo3.com/%D8%A7%D8%AC%D9%85%D9%84_%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%AF_ %D8%B9%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7% D8%B6%D9%8A%D8%B9

السنـدات :
يمثل السند حق دائنية يتعهد من خلاله المقترض "الجهة المصدّرة" بدفع مبلغ معين في تاريخ معين مع احتساب فوائد بنسبة معينة لصالح المقرض "المستثمر" وله قابلية التداول في السوق المالي.
نجد أن لهذه الأداة عدة امتيازات، كون أن لحامل السند الأولوية في الحصول على كل حقوقه في حالة التصفية. أما الفوائد المدفوعة أو المحتسبة تكون على أساس القيمة الاسمية وليست السوقية، أما المخاطر المتعلقة بهذه الأداة فتنحصر أساسًا في تغير أسعار الفائدة. وعمومًا نجد أن السند يتميز بدرجة مخاطرة منخفضة

---------- Post added at 10:40 AM ---------- Previous post was at 10:39 AM ----------

ان الرد على الاخرين هو احد الفنون التي يجب ان يتقنها الجميع فبها قد نرفع من قدر موهبة او ندفنها ، وبما ان المواضيع التي يحكى عنها قد كثرت فمن البديهي ان الردود اصبحت متشابهة و مملة لدرجة ان من يراها يعتقد بأنها

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: http://mawdoo3.com/%D8%A7%D8%AC%D9%85%D9%84_%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%AF_ %D8%B9%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7% D8%B6%D9%8A%D8%B9

mohamed naga
03-15-2016, 13:45

neversi3
03-16-2016, 15:49

Baligh
03-16-2016, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

dhia hidouri
03-16-2016, 17:14

lebouziramzinio
03-17-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل سوق السندات في البورصة و نحن هنا نناقش مواضيع عن الفوركس

aissaalg
03-18-2016, 13:12

mohamedforex4
03-19-2016, 22:44
شوف يا اخي اداوت السوق المالي مهمه جدا طبعا لاي متداول سواء كان مبتداء او محترف لان من دونها
مش هيعرف يتداول فهتم . لذلك فنحن ننصح الجميع بالاهتمام الجيد والمتابعه للصفقات ز :)

جمال صادق
03-20-2016, 00:09
اعتقد ان هناك العديد من الالتزامات التى نتوقع ان تتم على اساس من فهم الادوات التى تستخدم فى السوق و كيفية الاستفادة منها بالشكل المباشر

zizo199
03-28-2016, 14:09
السلام عليكم

Peter George
03-28-2016, 14:14
لا تدخل الصفقات باكثر من 10 % من قيمة ما تملكه في حسابك كن واثقا من نفسك ولا تدع أي خبر أو أي شخص يزعزع كيانك وإذا صار العكس فتعلم من أخطاءك.

mhmd.hmdy
03-28-2016, 14:26
السندات غير الاسهم لان السهم هو ملكيه ممكن يكسب او يخسر
اما السند هو نصيب معروف من الربح عائد ثابت يعنى
والسهم افضل كتير فى رايى

ynwa1892
03-28-2016, 22:33
السلام اخي
شرح على الموضوع والمعلومات المفيدة ارجو من الادارة ان تفتح قسم خاص بهذه المصطلحات الاقتصادية لنستفبد جميعا
وفقك الله

yousse
03-28-2016, 23:04
هناك الكتير من الإداوة في السوق المالي التي قد تسعدك في توقع الحراك القديمة للسعر أو هل سيسعد أم سيهبط ولكن من الضروري أن تعرف كيف تتسخدم هده لأدوات

mounir trader
03-28-2016, 23:59
تعريف:-

تعرف عمليات السوق المفتوحة بانها قيام البنك المركزي بعملية بيع وشراء الاوراق المالية.

الاهمية:

تعتبر عمليات السوق المفتوحة واحدة من اهم الادوات المستخدمة لللتحكم في عرض النقود(money supply) وذلك لسرعة حدوث الاثر المطلوب وكذلك خلوها من أي اثار تضخمية قد توجد في الادوات الاخري.

الية عمل عمليات السوق المفتوحة (Mechanism):

يقوم البنك المركزي بعرض اوراق مالية حكومية لبيعها للمصارف في حالة الحاجة الي سحب نقود لتقليل عرض النقود فيما يعرف بالسياسة الانكماشية(Deflationary policy). ويحدث العكس في حالة الحوجة الي ضخ نقود حيث يقوم البنك المركزي بشراء الاوراق المالية من المصارف والمؤسسات المالية ويعرف هذا بالسياسة التوسعية(Expansionist policy).

الاوراق المالية التي يعمل بها البنك المركزي حاليا:-

يستخدم البنك المركزي عدد من الاوراق المالية الحكومية لتنفيذ عمليات السوق المفتوحة وهي:

1/ شهادات المشاركة الحكومية (Government Musharaka Certificates) وتعرف اختصارا ب شهامة وهي عبارة عن ورقة مالية اسلامية تصدر بواسطة وزارة المالية وتقوم علي صيغة المشاركة بفترة استحقاق سنة قابلة للتجديد وتبلغ القيمة الاسمية للورقة 500 جنيه وتوزع ارباحها سنويا.

2/ صكوك الاستثمار الحكومية (Government Investment Certificates) وتعرف اختصارا بصرح وهي عبارة عن ورقة مالية اسلامية تصدر بواسطة وزارة المالية وتقوم غاليا علي صيغتي المضاربة والاجارة بفترات استحقاق من سنتين الي ستة سنوات غير قابلة للتجديد وتبلغ القيمة الاسمية للصك الواحد مبلغ 100 جنيه وتوزع ارباحها ربع او نصف سنوية.

3/ شهادات اجارة البنك المركزي (Central Bank Ijara Certificates) وتعرف اختصارا بشهادات شهاب وهي عبارة عن ورقة مالية اسلامية اصدرت بواسطة البنك المركزي وتقوم علي صيغة الاجارة بفترة استحقاق عشر سنوات وتبلغ القيمة الاسمية للورقة 1000 جنيه وتوزع العائد عليها بصورة شهرية ثابتة.

الطرق المستخدمة لتنفيذ عمليات السوق المفتوحة:-

يستخدم البنك المركزي عدة طرق لتنفيذ عمليات السوق المفتوحة يمكن ايجازها في مايلي:

1/ البيع والشراء عن طريق التفاوض المباشر.

2/ البيع والشراء عن طريق مزادات السعر الثابت.

3/ البيع والشراء عن طريق المزادات المفتوحة.

aminetns
03-29-2016, 00:23
سوق المال صعب جدا التحكم فيه ل\لك نحتاج الى مثل هذه الادوات شكرا لك أخي الكريم على الموضوع المميز بالتوفيق لك إن شاء الله و لجميع الأعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ashmawey
05-28-2017, 23:48
معلومات رائعة عن السندات حيث انها تمتاز بقلة المخاطرة وتكون على المدى البعيد , ولكن من الافضل التداول في سوق الفوركس لما له من مميزات وتحقيق ارباح بصوره اسرع وبمخاطره اقل

Mohamed Youssef
05-28-2017, 23:55
بسم الله الرحمن الرحيم
معلومة مفيدة ورائعة
بارك الله فيك علي هذا الموضوع الرائع
اتمني لك النجاح في الفوركس والتداول

hooda
07-04-2017, 04:00
المستثمر" وله قابلية التداول في السوق المالي.
نجد أن لهذه الأداة عدة امتيازات، كون أن لحامل السند الأولوية. تقبل مروري

cladiator2007
07-04-2017, 11:53
السلام عليكم:):):):):):)

fouadar
07-04-2017, 12:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري جزاك الله خير

Ahmedsai
07-04-2017, 12:33
السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الموضوع المهم اخي الكريم
السندات تعمل بالاستثمار و الربح المضمون بدون مخاطرة و هي محرمة عاى ما اعتقد
تداول موفق

fouadar
07-04-2017, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

yassmiina
07-04-2017, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع مفيد و شرح ممتاز و استفدت منه مشكور على طرح هذا الموضوع
تقبل مروري اخي و بالتوفيق

adamo92
07-04-2017, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد و رائع لقد استفدت جزاك الله كل الخير
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

zunebha
07-23-2017, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته السند بالتجارة هو عبارة عن مكتوب خطي يقوم به البائع والمشتري عن كتابة المعاهدة بكاملها اي كل ما حصل بين الطرفين من شروط وتعهدات وطبعا لازم يمضي فيه الطرفين ويوضع تاريخ البيع او الشراء لدقة المستند.