PDA

View Full Version : الاستثمار في السوق النقدي ما هي ادواته 2

simba
10-21-2015, 20:08
السلام عليكم
*

أذونات الخزينة :
هي أوراق مالية تصدر بخصم محدد ولا تحمل سعر فائدة ثابت، الأمر الذي يستدعي خصم الأذونات من القيمة الاسمية مما يعني بيعها بما هو أقل من القيمة الاسمية.

**

شهادات الإيداع :
تمثل شهادات الإيداع شهادات تصدرها البنوك والمؤسسات المالية كإثبات بإيداع مبلغ من المال لديها لفترة زمنية محددة ولها تاريخ استحقاق مقابل سعر فائدة، ويُسجل على الشهادة شروط وكيفية حساب الفائدة ودفعها، ويتميز هذا النـوع بـ : ـ المرونة ـ السيولة، تعدد الآجال، الضمان، السرية، التسليم، تنوع الإصدار

ayoub321
10-22-2015, 20:27
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة ههدهي الموضع لابد أن تكون مثبتة أخي الكريم كي يستفيد منها الأعضاء خاصةً المبتدئين أنا شخصياً استفيد منها كثيراً بعد قراءة الذجأة الأول والثاني من هذا الومضوع مشكور لك أخي على هذا الموضوع
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح

xfdhtg
10-24-2015, 14:26
يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في

---------- Post added at 12:26 PM ---------- Previous post was at 12:25 PM ----------

في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط ،

الخليل
10-24-2015, 23:22
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

sharshabil
10-27-2015, 21:29
هذه الادوات لا تدخل في اطار الفوركس ام مجال اخر و لا اعتق ايضا انها تخل فب اار الفوركس
و على كل اتمنى ان الاعضاء الرام يستفيدون شي من هاته اللمواضيبع

abdougagi33
11-05-2015, 22:37
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص الاستثمار في السوق النقدي
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

asxqwzdcefv1
11-14-2015, 16:48
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

osama147
11-14-2015, 17:14
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان سوق فوركس اخي يمكن ان يتم التداول فى سوق العملات بكل
الطرق المتاحة فى المؤشرات والتحليل الجيد للعملات يجعلك تعلم الفوركس جيد
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

tareq sleem
11-20-2015, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله

luka95
11-21-2015, 11:22
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جيد ومفيد اخي الكريم مشكور على هذا الطرح وجزاك الله كل خير ارجو من الاعضاء الاستفادة من هذه
المعلومات
موفق باذن الله

abdelhakamel
11-21-2015, 11:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل مشكور على هذا الطرح المقدم غير اني جد متاسف لاني مبتد ولا اعرف ماهي ادوات التي نحتاجها للاستثمار في السوق النقدي ارجوا ان يفيدك بقية الاعضاء
بالتوفيق للجميع

heroo252
11-21-2015, 11:45
اعتقد ان الكلام ده مرتبط بالبورصات واقتصادات البلاد
زى لما الحكومه تطرح اذون خزانه والناس شتريها
انما احنا فى الفوركس شغلنا عالعملات وبس مش حاجه تانى

star4ssa
11-21-2015, 13:12
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
اكيد وعل الدوام نستفيد من مختلف مواضيعك القيمه
شكرا ونتمنالك مزيد من التقدم
واكيد نحن من متابعيك ومتابعى للاطروحات اخرى منك على هذا القدر العالى اخى

humamsalah
11-22-2015, 18:52
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك

marwanadam
11-22-2015, 19:42
موفق اخى على الموضوع لكن بصراح مش شايف اى علاق بين المووضع والمنتدى او السوق
الان الامر غير مفيد المهم ان تختار المووضع التى تمتاز بالواقعيى لكى يستفيد منها الكل
وبتوفيق

asx1
11-25-2015, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

onelove
11-25-2015, 14:08
في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة ههدهي الموضع لابد أن تكون مثبتة أخي الكريم كي يستفيد منها الأعضاء خاصةً المبتدئين أنا شخصياً استفي

moh19DZ
11-25-2015, 16:21
في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت
و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة.
و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط ،

hawas12
11-25-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

asx1
11-29-2015, 12:28
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

عاشق الفوركس
12-02-2015, 23:50
مشكور على الطرح وعلى الافادة القيمة امل ان نرك في شروحات اخرى قيمة في المستقبلى القريب ان شاء الله ....بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

Hamza KHACHII
12-03-2015, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

مريم ميري
12-03-2015, 11:07
صباح الخير التداول في عالم الاعمال والصفقات واعني هنا التدتول في سوق العملات الاجنبية يرتكز اساسا على عدة اسس تساعد المتداول
وخاصة المبتدا على المضي قدما نحو التعلم والاحتراف في البورصة وبالتالي تحقيق الارباح المادية فكلما تعلم المتداول اشياء ومعلومات كثيرة
كلما تقدم اكثر بالفوركس

Saadqnet
12-03-2015, 11:21
فهمت شرحكم الى حد ما و لكن على اعتقادي انها تختلف عن الفوركس و ان الفوركس
اكثر مرونة و سهولة في اخذ الصفقات و افضل من التداول بأسهم شركات التأمين و البنوك المحلية

neverlityougo3
12-11-2015, 18:47
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlityouco1
12-15-2015, 00:07

yansane
12-15-2015, 14:33
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة ههدهي الموضع لابد أن تكون مثبتة أخي الكريم كي يستفيد منها الأعضاء خاصةً المبتدئين أنا شخصياً استفيد منها كثيراً بعد قراءة الذجأة الأول والثاني اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري

neverlityougo2
12-17-2015, 20:06
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

neverlityougo2
12-20-2015, 13:40
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

yaskar
12-20-2015, 13:58
في وقت الكتابة يفقد الزوج 0.44% عند 1.0598 مع وجود الدعم التالي عند 1.0519 (قاع 13 أبريل) في طريقه إلى 1.0456 (قاع 16 مارس). في الاتجاه الصعودي فإن اختراق 1.0805 (23.6% من 1.1496-1.0591) قد يفتح الباب لـ 1.0829 (قمة 12 نوفمبر) وأخيرا 1.1058 (sma لـ200 يوم).

Zezobebo3
01-25-2016, 05:14
لســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

MOHAMED2701
01-27-2016, 22:44
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع في غايه الاهميه
لقد استفد كثيرآ فعلآ لك من كل التحيات يا اخي
وهذا ما تعودنا عليه كلنا

AHMED91
01-27-2016, 22:51
الاستثمار في مثل هذه الاسواق لا يختلف كثيرا عن التداول في سوق الفوركس
ولكن انا اري ان التعامل معها اسهل كثيرا لان الصورة تكون واضحه كل بنسبة اكبر ايضا

never5
01-29-2016, 11:27
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
01-29-2016, 11:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على الإستفادة منها قدر المستطاع إن شاء الله، كما أتمنى ان نتكون في المرة القادمة ممن يقدم مواضيع قيمة إن شاء الله

salfe
01-29-2016, 11:54
الســــــــــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركـاته
شخص متميز .....فكر راقي ..... وحضور رائع
لك منا كل الشكر والاحترام على مجهودك وتواجدك الدائم المتميز بالأفكار النيرة والمواضيع المشوقة والهادفة دمت بكل خير

aissaalg
01-29-2016, 12:01
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

never6
01-30-2016, 03:11
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

forez
02-18-2016, 12:57
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ............
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
موضوع جيد ومفيد اخي الكريم مشكور على هذا الطرح وجزاك الله كل خير ارجو من الاعضاء الاستفادة من هذه ............

belal control
02-18-2016, 13:51

dhmo
02-18-2016, 19:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على الإستفادة منها قدر المستطاع إن شاء الله، كما أتمنى ان نتكون في المرة القادمة ممن يقدم مواضيع قيمة إن شاء الله

وطبعا هنا لما تفهم هتقدر تعمل اكتر واهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

never101
02-19-2016, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

justsmile
02-19-2016, 18:23
حسنا سأحاول فهم المعلومة التي طرحتها اخي .. واود لو تذكر ما علاقتها بالفوريكس حتى تتضح لنا الصورة و المعلومة .. على اي حال شكرا ..

nuclear2010
02-19-2016, 19:28
السلام عليكم جميعا
مشكور على الطرح وعلى الافادة القيمة امل ان نرك في شروحات اخرى قيمة
في المستقبلى القريب ان شاء الله ....بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله
تقبل مرورى

mohammed control
02-19-2016, 20:14

ابوفؤاد
02-19-2016, 20:18
الموضوع خاص بالبورصه و التعامل معها و لقد بينا فى تكثر من ماركه اننا معنين بالفوركس
و ها لا يقب من ان الموضوع بشئ و لكن ليعلم القارئ ماهيه الموضوع و نوعه

talel babchia
02-19-2016, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط ،................................................ .....بالتوفيق للجيمع

soad labib sadek
02-27-2016, 21:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي مجهودك و طرحك و لكن كما ذكرت تلك المفاهيم الاقتصادية البحتة مقل اذونات الخزينة و ما الي ذلك هي مفاهيم لا اظن انها تفيد في التداول بشكل كبير

بالتوفيق

aymen.hachani
02-27-2016, 23:56
أيضاً جاءت قراءة مؤشر الناتج المحلي الإجمالي للأسعار خلال الربع الرابع لتشهد نمو بنسبة 1.5 % بعد أن كانت القراءة السابقة تشير إلى نمو بنسبة 1.8% وكانت التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 1.6%.

mouad bassim
02-28-2016, 00:04
السلام عليكم وبالتوفيق للجميع في هدا الكجال الصعب
وشكراا

reyad george
02-28-2016, 02:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خاصة المبتدا على المضي قدما نحو التعلم والاحتراف في الفوركس و الصبر حتىى يتحقق الربح الجيد ان شاء الله بالتوفيق للجميع

forez
03-13-2016, 13:21
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ............
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
موضوع جيد ومفيد اخي الكريم مشكور على هذا الطرح وجزاك الله كل خير ارجو من الاعضاء الاستفادة من هذه ............

zizo199
03-22-2016, 15:17
هذه الادوات لا تدخل في اطار الفوركس ام مجال اخر و لا اعتق ايضا انها تخل فب اار الفوركس
و على كل اتمنى ان الاعضاء الرام يستفيدون شي من هاته اللمواضيبع

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع صغارا و كبارا و مساؤكم سعيد ان شاء الله نستفيد جميعا
الاستثمار شيئ جميل و غالبا ما يكون مربح ولكن يحتاج لمحفظة ضخمة شيئا ما

aissaalg
03-25-2016, 14:36
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

ملاك الروح
03-29-2016, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكراخي الكريم لتوضيح تلك الادوات التيتخص الاستثمار بالسوق النقدي والتي من اهمها شهادات الايداع
اتمنى لك التوفيق

doaa sary
03-30-2016, 01:52
ايداع اية وخزينة اية
اية الكلام ده
ف البورصة
ولا كلام تجارى
عموما الفوركس لا فى خزنة ولا شهادات ولا الجو ده
الفورككس سوق نقد اجنبى ويعمل عن طريق النت بسهولة

ali20
03-30-2016, 03:30
اهم شى للدء فى االفورسك انه التاجر يبدا راس مال كويس جدا
ة طريق الى الخبرة التاجر لن يحصل على تلك النقاط بكل سولة بس اهم شى انه يكون في يضا صبر على الفوركس

omar azam
03-30-2016, 03:44
شكرا اخي العزيز على هذا الموضوع الشيق الذي فيه فائده غامره للجميع

kheireddine
03-30-2016, 04:06
♣♣☺♣◘☼♣♣♣♣♣☼♣♣يقول بعض الباحثين أن سوق تداول العملات يعود إلى فترة البابليين من ناحية أسسه ومبادئه. وفي تلك الأوقات كان التجار يتبادلون بضائعهم مقابل مواد أخرى.وبسبب عدم وجود مكان مركزى واشتراك الحكومات فيه توسع السوق بشكل كبير مما اسهم في الأزمة الاقتصادية الأمريكية في سنوات العشرين والثلاثين من القرن العشرين.
وفي هذه السنوات (عام 1929 بالتحديد) ورغم مرور هذه السنين الطويلة (300 سنه تقريبا)مازالت اسواق الصرف لا تعني الكثير عند بعض الأفراد في العالم.
فالبورصات موجودة في كل دول العالم، ولكل بورصة تخصصها ومجالها. فبالإضافة إلي سوق العملات يوجد أنواعا أخرى من البورصات مثل: بورصات المعادن "كومكس" و"نيمكس"، بورصات الطاقة، اسواق رؤوس الاموال او الاسهم اسواق الديون اوالسندات، اسواق السلع ومنها عصير البرتقال والخنازير والبيض والحبوب والسكر والبن.
وهناك نوعان من البورصات: بورصات التبادل المباشرExchange بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter (OTC) [5]☼♣☼♣♣♣♣♣
الفوركس تتبع لبورصات التبادل عبر شبكات ☼♠♣♣♣♣الاتصال Over the counter (OTC) فهي أسواق☼♠♠♠☼ يتم فيها ☺5☺5♣بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي☼♠♠ محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال☼☺5 والكمبيوتر (عن طريق الاتصال☼♣♣♣ التلفوني والإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم).▬▬▬ وهذا هو السبب لضخامة سوق العملات، فهنالك مئات الملايين من الدولارات تباع وتشتري كل بضع ثوان.☼♣♣♣♣ وبورصات العملات تتميز أيضاً بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني والتحليل الإخباري وسرعة الحصول علي الأرباح.♣♣☼♠♦•◘○♣♦◘ ◘◘♣♣♣

mourada
03-30-2016, 17:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على توضيحك لنا للادوات المستعملة في السوق النقدية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

hs123
03-30-2016, 17:05
مرحبا بكم
يعتبر الاستثمار فى السوق النقدى من الادوات الهامة نظرا لضرورة التنوع فى المحفظة المالية للمستثمرين واصحاب رووس الاموال الكبيرة

شكرا

mohamedforex4
03-30-2016, 18:11
هو حضرتك بتتكم عن شهادات البنك ولا شهادات الاستثمار اللي هي السنتدات في الفوركس اصلا . حاول توضح لنا
عشان اعرف افبيد ك افاده كافيه . لان في فرق بيناتهم طبعا . :) وشكرا لك وللجيمع .

alialkhbeer
03-30-2016, 18:52
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وأحسن الله اليك على موضوعك القيم
أثابك الله خير الجزاء في الدنيا والآخرة

HaMaDa99
03-30-2016, 18:55
توفر الودائع النقدية وأدوات أسواق النقد وسيلة للاستثمار منخفضة المخاطر لتحقيق دخل دورى أو عائد رأسمالي، حسب نوعها ، وتحافظ فى نفس الوقت على القيمة الاسمية للمبلغ المستثمر.

hellelali3
03-30-2016, 19:11
المهم اخي الكريم الخبرة والاستراتجية الجيدة للتداول وتلك هي الوسائل الحقيقية والتي يمكن للمتداول الاعتماد عليها
والله الموفق لكل المتداولين وان شاء الله الربح للجميع

yousse
03-30-2016, 19:44
من اجl أن تستمر في السوق النقدي أهم عدوته هو المعرفة الكملة بهده الأسواق لأن هده الأسواق مختلفة عب باقي الأسواق فلكي تتعلمها يجب عليك أن تضع وقت محدد للدراسة

alialkhbeer
03-30-2016, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بجميع اعضاء المنتدى يا ربت تكونى بخير
النجاح يلتي من اداره جيده وصارمه لراس المال ..كبيرا كان احساب صغير
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع

ahmed humedat
03-30-2016, 21:04

lalmidiba
03-30-2016, 21:20
شكرا لطرحيك الموضوع الشيق و المفيد اذونات السوق ولتي عرفنا بفضل الاخ ان هناك نوعيا
اذونات الخزنة
شهادة الايداع
ارجو ان يكون الجميع استفاد مثلي و مشكور اخي وبتوفيق ونجاح لك و للجميع انشاء الله في انتظر المزيد من الموضيع المفيدة
شكرا

hamed mohamed
04-08-2016, 20:32
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات ../..
القيمة التي تقدمت بها ......و...... التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله،........... بالتوفيق .........

Islamo
04-09-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله
جزاك الله خيرا على الموضوع،
تمنياتي للجميع بالتوفيق.
تقبل مروري.

احمد عبد الباسط
04-11-2016, 11:50
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم

emma91
04-27-2016, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعريف مبسط فهمته بسهولة شكرا
مشكورين جميع الاعضاء الكرام على هاته المجهودات التي تساعد كثيرا المبتدئين
اتمنى ان لا تبخلوا علينا دائما
بالتوفيق للجميع

kimolene
05-23-2016, 04:14
سم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة ههدهي الموضع لابد أن تكون مثبتة أخي الكريم كي يستفيد منها الأعضاء خاصةً المبتدئين أنا شخصياً استفيد منها كثيراً بعد قراءة الذجأة الأول والثاني من هذا الومضوع مشكور لك أخي على هذا الموضوع ................

saleh05
05-23-2016, 12:10

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

yousse
05-23-2016, 15:43
لكي تستمر في السوق النقدي أيجب أن تعرف أنه ادى لم تطعم الاستمار لن يقو نبأكنيكلنجح في هدى السوق أبدا ليهدا عبدل ابدل مجهودا في التعلم

FOREX7
05-23-2016, 15:45
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص الفوركس
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

FOREXEXPRESS
05-23-2016, 15:50
مشكور اهي الكريم على هذا الشرح لكن بالنسبة للكثير منا تبقى هذا المصلحات الاقتصادية جد معقدة وطبعا الاشخاص الاكثر المام بالاقتصاد هو المؤعلون اكثر لفهم عذع المصطلحات مشكور على الطرح اخي العزيز

dhmo
05-23-2016, 17:34
لكي تستمر في السوق النقدي أيجب أن تعرف أنه ادى لم تطعم الاستمار لن يقو نبأكنيكلنجح في هدى السوق أبدا ليهدا عبدل ابدل مجهودا في التعلم

انت الي بتختار الادوات المناسبه لك ولازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

mahmoud5
05-23-2016, 19:36
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع

messaoud43
05-27-2016, 20:05
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

mohamed ahmed mohamed 1
05-29-2016, 02:23
تتغير الفائدة اليومية بين الحين والآخر لأنه يتم احتسابها على أسس معينه لاداعي لذكرها هنا .كما تختلف من عملة لأخرى .
وستكون عن طريق محطة العمل التي تستخدمها في عملك مع شركة الوساطة على علم مستمر بقيمة الفائدة اليومية التي يجب
أن تدفعها عن اللوت عن كل عملة تشتريها .

The_Kuzaki
05-29-2016, 02:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
d^f hk dmk gm vhs hlg
موضوع مميز و وفقت في الطرح
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

mohamed wahed
05-31-2016, 04:17
لســــــــلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الفاضل على
موضوعك قدمته مفيد ومهم
تقبل مروري المتواضع
اسال الله التوفيق..00

---------- Post added at 01:17 AM ---------- Previous post was at 01:14 AM ----------

ا سلام على الموضوع المنظم و
لراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص
الفوركس ولازم المتاجر يكستب
الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل..

masr16
06-04-2016, 05:04
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة ههدهي الموضع لابد أن تكون مثبتة أخي الكريم كي يستفيد منها الأعضاء خاصةً المبتدئين أنا شخصياً استفيد منها كثيراً بعد قراءة الذجأة الأول والثاني من هذا الومضوع مشكور لك أخي على هذا الموضوع

tenon
06-04-2016, 18:56
تتغير الفائدة اليومية بين الحين والآخر لأنه يتم احتسابها على أسس معينه لاداعي لذكرها هنا .كما تختلف من عملة لأخرى .
وستكون عن طريق محطة العمل التي تستخدمها في عملك مع شركة الوساطة على علم مستمر بقيمة الفائدة اليومية التي يجب
أن تدفعها عن اللوت عن كل عملة تشتريها .

ولابد من وضوح ده للمتاجر واي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح

latraaa
06-04-2016, 19:09
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقم و على المعلومات التي تقدمت بها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله

Harmonic
06-04-2016, 19:18
مشكور على الطرح وعلى الافادة القيمة امل ان نرك في شروحات اخرى قيمة في المستقبلى القريب ان شاء الله ....بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله ..

ladharimohamed
06-04-2016, 20:18
بسم الله الرحمان الرحيم
معلومات جد قيمة أخي العزيز و لكن هل لي أن أسألك عن معلومات تخص علاقة البنوك بسوق الفوركس
مع الشّكر أخي الكريم .

موفينج افريج
06-04-2016, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never
06-06-2016, 07:35
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

kaka25
06-06-2016, 19:20
بسم الله الرحمن الرحيم

ghost.mastar
06-06-2016, 19:22
تمثل شهادات الإيداع شهادات تصدرها البنوك والمؤسسات المالية كإثبات بإيداع مبلغ من المال لديها لفترة زمنية محددة ولها تاريخ استحقاق مقابل سعر فائدة، ويُسجل على الشهادة شروط وكيفية حساب الفائدة ودفعها، ويتميز هذا النـوع بـ : ـ المرونة ـ السيولة، تعدد الآجال، الضمان، السرية، التسليم، تنوع الإصدار

latraaa
06-06-2016, 19:26
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلوامت التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن اشء الله،، كما اتمنى أن نراك تقحق الثكير من الناتئج القيمة المفيدة

sa3020
06-06-2016, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي المعلومات الهامه والقيمه عن الاستثمار في
السوق النقدي و ادواته منها اذونات الخزينه وشهادات الايداع والله ولي التوفيق

nonam
07-14-2016, 14:38
السلام عليكم ...
بالتوفيق ان شاء الله في التداول الادوات الهامة هي اولا التحليل الفني والتحليل الاساسي وكمان الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل مع التحليل الاساسي والاخبار

analyst
07-14-2016, 15:29
مشكور اخي الكريم على تتمتك لموضوعك هذا فعلا ناس كثير سوف تستفيد من المعلومات التي جائت فيه واتمنى ان تستمر في كتابة المزيد من المعلزمات المفيدة

diabliss
07-14-2016, 16:03
سلام عليكم
أخي كريم أود أن يكون هناك شرح مبسط لك أستفيد بنسبة لي أنا مبتدئ
في هاد مجال زجاكم الله

batch
07-15-2016, 06:59
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

gostman2006
07-15-2016, 07:27
مشكور جدا اخى الكريم على ايضاح هذين التقطتين بالنسبة لازونات الخزانة وشهادات الايداع وهى من المصطلحات الاقتصادىة المتداولة كثيرا والتى تسبب لبس لدى كثيرا من الاعضاء فبارك الله لك

عادل زرواق
07-15-2016, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله
صباح الخير عليكم اضاء منتدى فوركس عرب
ربنا يوفقنا في هذا العمل المخيف نوعا ما ان شاء الله التوفيق للجمع وارباح كبيرة ان شاء الله
وجمعة مباركة عليكم والسلام عليكم

raouf41
07-15-2016, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على الموضوع الرائع و على افادتنا بمثل هذه المعلومات

dellos
07-15-2016, 15:11
مرحبا اخي العزيز هدا شيء لا علاقة له بسوق الفوركس لدلك لن تجد لدي ادنى فكرة على هدا الطرح المرجو وضع مواضيع متعلقة بالفوركس
تحياتي لك

The_Kuzaki
07-21-2016, 13:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
احب الاستمثار في العملات الرقمية صراحه موفق
موضوع مميز و طرح جميل واصلا و لا تفاصل
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

Hefni
07-21-2016, 14:00
مشكور اخى على طرحك للاعضاء و الزوار لهذا الموضوع الالكثر من رائع ^_^
يجب علينا جميعا ان نضيف مثل هذه المواضيع الاكثر من رائعه لجلب الزوار و الاعضاء لنا مع تحياتى لصاحب الموضوع ^_^
و تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح و التقدم
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

lebouziramzinio
08-06-2016, 11:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل هذه الادوات لا تدخل في اطار الفوركس ام مجال اخر

ALsharifi
08-06-2016, 11:23
احسنت ...طرح جميل ومعلومات مالية قيمة
لكن ممكن توضيح اكثر لاذونات التخزين وهل لها ارتباط في الفوركس....

yansane
08-06-2016, 13:21
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة ههدهي الموضع لابد أن تكون مثبتة أخي الكريم كي يستفيد منها الأعضاء خاصةً المبتدئين أنا شخصياً استفيد منها كثيراً بعد قراءة الذجأة الأول والثاني من هذا الومضوع مشكور لك أخي على هذا الموضوع موضوع جيد ومفيد اخي الكريم مشكور على هذا الطرح وجزاك الله كل خير ارجو من الاعضاء الاستفادة من هذه

brook
08-06-2016, 13:33
في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط ،

zakija
05-27-2017, 01:03
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

hooda
07-18-2017, 03:30
شهادات الإيداع :
تمثل شهادات الإيداع شهادات تصدرها البنوك والمؤسسات المالية كإثبات بإيداع مبلغ من المال لديها لفترة زمنية محددة. تقبل مروري

cladiator2007
07-18-2017, 03:42
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

zunebha
07-26-2017, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم في اي مجال لازم المعاهادت والمواثيق عند المعاملاتالتي يقومون بها ومابالك في مجال التجارة والاسواق او شيء ضروري هو السند لاثبات العمل اي البيع والشراء.

M.R
07-27-2017, 06:51
هذه هى اداوات لاستثمار النقدى التى تتعدد ولا تنحصر فى هذين فقط ومن ذلك لابد ان نعرف ان اذا وضعت الفوركس فى مكانة البنك واعتباره انه سيعطيك فائدة كل شهر وترك الاهواء التى تسيطر عليك فى الثراء من الفوركس ودخل ربح اكثر

waelmma
07-27-2017, 08:25
:)):p:)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد
ان شاء الله وربنا يوفق الجميع اخى الفاضل وتقبل تحياتى

Abeer adel
07-27-2017, 09:28
السلام عليكم
مشكور اخى على هذا الطرح المتميز ونتمنى المزيد ان شاء الله
جزاك الله خيرا

yousee
07-27-2017, 16:33
إن الاستتمار في السوق النقدي أدواته هي المعرفة و أن يكون عندك مبلغ محترم تستمره في هدا السوق لأنه إدا كان عندك مبلغ صغير ستكون الأرباح قليلة

hooda
08-06-2017, 03:23
شهادات الإيداع :تمثل شهادات الإيداع شهادات تصدرها البنوك والمؤسسات المالية كإثبات بإيداع مبلغ من المال لديها لفترة زمنية محددة ولها تاريخ

waelmma
08-06-2017, 07:51
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وهذه معلومات اقتصادية هامة
اشكرك عليها ومنتظرين منك المزيد من المعلومات اخى الفاضل

A.mustafa
05-06-2018, 13:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الاستثمار في مثل هذه الاسواق لا يختلف كثيرا عن التداول في سوق الفوركس
ولكن انا اري ان التعامل معها اسهل كثيرا لان الصورة تكون واضحه كل بنسبة اكبر ...

aym
05-07-2018, 09:10
ما هي الادوات التى تستم فى الاستثمار فى السوق من النواضيع الجيدة بالنسبة للمتاجر فى العمل والتى تساعد فى الدخول فى الصفقات بطريقة صحيحة ويجب العمل عليها

annas
05-30-2018, 01:42
شكرا اخي ولكن للاسف لم استفد كثيراا سامحني
ولكن لا استطيع فهم المصطلحات الاقتصادية مثل التي
ذكرتها فاتمنى لو فيه شرح يكون غير معقد المعاني لتعم الفائدة بين المبتدئين

ammar2000
05-30-2018, 19:22
في الحقيقه انا لا افضل الاستثمار في اسواق المال و اعتمد بشكل كامل على نظام المكافئات والعروض التي تقدمها شركات البروكر

VARTOLUU
05-31-2018, 00:50
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز

salijiji0
07-19-2018, 00:54
هذه هى اداوات لاستثمار النقدى التى تتعدد ولا تنحصر فى هذين فقط ومن ذلك لابد ان نعرف ان اذا وضعت الفوركس
فى مكانة البنك واعتباره انه سيعطيك فائدة كل شهر وترك الاهواء التى تسيطر عليك فى الثراء من الفوركس ودخل ربح اكثر