PDA

View Full Version : العوامل المؤثرة على سوق الفوركس 1

simba
10-21-2015, 20:12
السلام عليكم
النوع الاول من العوامل هو عامل اقتصادي

عوامل اقتصادية وسياسية :
- نجد الظروف الاقتصادية للدولة، إضافة إلى تطور سوق الاستيراد والتصدير

- وضع ميزان المدفوعات للدولة وأثره على أسعار الفائدة

-
القروض الدولية والمساعدات الخارجية، ظروف التضخم، الأحداث السياسية

ayoub321
10-22-2015, 20:12
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم يجيد الأكثر من العومل التي تؤثر على سوق الفركس أخي الكريم ومن أهمها المتاجر نفسه لذلك انصح الجميع ببتعد على الفركس وقت ضغوطات النفسية
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح

sharshabil
10-23-2015, 22:20
اي شي ممكن ان ياتر على اللعملة هذا معروف
و ايضا هناك الندخلبار لرفع عمالة او خفضها على حسب الحاجة و خصوصا من ناحية التصدير او الاستيراد

gadeer86
10-23-2015, 22:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على طرح الموضوع فعلا العوامل الاقتصادية مهمة و يجب الاهتمام بها ومواكبة كل جديد ..
اتمنى التوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى الرائع .. :)

mida2014
10-23-2015, 22:44
ان تعلم الفوركس واساسيات التداول من الامور المهم التي وجب استخدامها وتطبيقها على الحساب التجريبي اولا ثم الحساب الحقيقي بهده الطريقة تسطيع النجاح

hamooo2006
10-23-2015, 22:47
بسم الله الرحمن الرحيم ... احبائي الأعزاء احييكم علي المعلومات القيمه واحي القائمين علي هذا المنتدي المحترم

med1985
10-26-2015, 12:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على طرح الموضوع فعلا العوامل الاقتصادية مهمة و يجب الاهتمام بها ومواكبة كل جديد ..
اتمنى التوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى الرائع

tradingzack
10-26-2015, 12:37
بسم الله الرحمن الرحيم ، شكراً يا اخواني أعضاء ونشطاء المنتدى الراقي والجميل
وشكراً على معلوماتكم القيمة التي لم تبخلوا علينا بها دائماً . العوامل الاقتصادية مهمة و يجب الاهتمام بها
ودمتم في رعااية الله والسلام عليكم

akram mohamed obaid
10-26-2015, 13:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك على هذا الموضوع المهم اعتقد ان الموضوع غير مكتمل وفيه اضافه اخرى لان هنالك عوامل اخرى مثل العوامل النفسيه والاجتماعيه تؤثر ايضا على التداول

aboubakr el ayach
10-26-2015, 13:45
السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة تعد الاخبار التي تكون عبارة عن أخبارا ناقلة لأحداث سياسية أو اقتصادية من أكثر العوامل تأثيرا على سوق الفوركس على الاطلاق تحياتي وتقبل مروري

hamooo2006
10-26-2015, 13:48
التحليل الفني لليورو مقابل الدولار
يحاول سعر صرف اليورو الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي، لكن هذا الارتفاع يبدو ضعيفاً في ظل تداول السعر في مستويات ما دون القاع السابق 1.1103 وما دون مستوى 113% فيبوناتشي عند سعر 1.1055و يظهر لنا مؤشر adx انخفاضاً في قوّة الاتجاه الهابط، كما أن مؤشر القوّة النسبية يظهر لنا تشبع الزوج في البيع. لكن، هذه الإشارات سوف يتم تجاهلها في ظل السلبية الظاهرة على المتوسطات المتحركة وتداول الزوج في مستويات ما دون 1.1055. من الأسفل، كسر سعر 1.0995 يعتبر أمر ضروري لإثبات عودة الهبوط وإنهاء أي احتمال تصحيح صاعد.
الدعم: 1.0995 – 1.0910 – 1.0860
المقاومة: 1.1055 –1.1105 – 1.1145

osama147
10-26-2015, 13:57
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان الذي يأثر على سوق الفوركس وعلى حركة العملات هوى اي اخبار ممكن ان تصدر
على العملة الخاصة فى الدولة وهي من تجعل العملة تهبط او تصعد على حسب الخبر الصادر عنهاا
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

hamooo2006
10-26-2015, 14:05
التحليل الفني لليورو مقابل الدولار
يحاول سعر صرف اليورو الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي، لكن هذا الارتفاع يبدو ضعيفاً في ظل تداول السعر في مستويات ما دون القاع السابق 1.1103 وما دون مستوى 113% فيبوناتشي عند سعر 1.1055و يظهر لنا مؤشر adx انخفاضاً في قوّة الاتجاه الهابط، كما أن مؤشر القوّة النسبية يظهر لنا تشبع الزوج في البيع. لكن، هذه الإشارات سوف يتم تجاهلها في ظل السلبية الظاهرة على المتوسطات المتحركة وتداول الزوج في مستويات ما دون 1.1055. من الأسفل، كسر سعر 1.0995 يعتبر أمر ضروري لإثبات عودة الهبوط وإنهاء أي احتمال تصحيح صاعد.
الدعم: 1.0995 – 1.0910 – 1.0860
المقاومة: 1.1055 –1.1105 – 1.1145

heroo252
10-26-2015, 14:05
عاومل اقتصاديه تاثر فى الفوركس ده امر طيعى لكن سياسيه فى ناس مش بتصدق
مع انى حصل معايا موقف غريب مئان النقاط كسبتها من بيع اليورو بعد خبر انتخابات البرلمان الايطالى

mody555
10-26-2015, 15:55
التي يتّبعها عدد كبير للغاية من عملاء أف أكس سي أم الذين يميلون لأن يكونوا تجّار نطاق. في هذا الصدد، يبيّن الخط الأزرق العائدات "الخام"، أي في حال لم تستعمل أوامر وقف الخسائر وجني الأرباح.

luka95
10-26-2015, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جميل اخي العزيز ومشكور على المعلومات القيمة والمفيدة عن العوامل المؤثرة في هذا السوق ارجو من الاخوة
الاعضاء الاستفادة منها
وبالتوفيق لك انشاء الله

عمار ملكاوي
10-26-2015, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم بارك الله في في على هذه المعلومات المفيد لزيادة لمعرفتنا لسوق الفوركس
تقبلوا مروري

hamooo2006
10-26-2015, 16:39
يجري العمل على ترتيب دورات متقدمة احترافية بالفوركس لرجال الاعمال في مصر والخليج سيتم التركيز فيها على السلوك السعري والدعوم والمقاومات الخفية وطرق اللعب بالستوب لوز والتيك بروفيت حسب الزخم والتحليل الميكانيكي (جديد) واخذ اهداف اضعاف الستوب والهيدج الذكي وامور جديده

الخليل
10-26-2015, 17:58
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

dhmo
10-26-2015, 18:07
اخي الكريم بارك الله في في على هذه المعلومات المفيد لزيادة لمعرفتنا لسوق الفوركس
تقبلوا مروري

لزياده المعلومات هنا ادخل القسم التعليمي هتلاقي فيه دروس جيده تقدر تتعلم منها كويس وتفهم المجال ده بدل ما تقول انا معرفش ادخل وتعلم وهتلاقي كتب واستراتيجيات وايضا
ورش عمل تساعدك على فهم السوق ده

naily28
10-26-2015, 18:19
لعل اهم الاشياء التي تتاثر بها العملة هي غالبا الوضع الاقتصادي للدولة
بالاضافة الى ارتفاع او انخفاض بعض المواد دات الاهمية الكبيرة في التعاملات البترول والدهب مثلا

monji125
10-26-2015, 18:28
تقوم أسعار العملات بالتغيرات الكبيرة المتعددة مما يساعد للقيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف انه تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسواق الأسهم أو السندات.

midouknight
10-26-2015, 18:33
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
حسب رائي الشخصي أخي الغالي أضن أن الأخبار الإقتصادية هي
المحرك الأساسي ل سوق الفوركس وكذلك كبار المتاجرين والبنوك الكبيرة

monji125
10-26-2015, 18:37
يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات.

houarisat9
10-26-2015, 18:44
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
العوامل المؤثرة على السوق كبيرة جدا ولا يمكن عدها على الأصابع أو تعديدها كما فعلت يا أخي
هي كلها مدمجة على شكل أخبار

waleed shaaban
10-26-2015, 18:49
من المؤد ان السوق الماليه لفوركس تعمل وفق قواعد و شروطلكل عمله و كل بلد و بالتالى فان المؤشرات و العوامل الاقتصاديه كما تؤثر على البلد تؤثر على عملته و من هنا يجدث التذبذب الذى نراه بالسوق و من المم ان تكون ملم بالعوامل التى تؤثر على كل بلد و عملتها

sharshabil
10-27-2015, 21:27
كل العواما ممكن ان تاتر على سوق الفوركس لان العنملة هي
متل مراء اقتصاد ما و حالة بلد ما و لهذا اي خبر او تصريح ممكن ات يغيير السعر ,

ASMAA TAHA
10-31-2015, 02:04
طبعا العوامل الاقتصادية مهمة جدا لان احوال البلد الاقتصادية هى التى تحرك العملة امام باقى العملات سواء بالكساد او بالازدهار وبالتالى لابد من متابعة الاخبار الاقتصادية اول باول لانها مهمة جدا

asxqwzdc1
10-31-2015, 22:43
الفاضل الف مبروك انك خلصت ثانوية عامة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلى فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك ة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض الشهرين اللى فاتوك دول

ahmed bakry
11-05-2015, 07:58
اكيد طبعا ناك العديد والعديد من العوامل والاسباب التى تؤثر على سوق الفوركس وشكرا جدا اخى الكريم على تطرقك للنصائح والنقاط دى

amanyyy
11-09-2015, 18:32
نحو المثل الأعلى للفهمي الشخصي، إعادة تسعير في تجارة العملات يعزز تتعامل مع شركات السمسرة يطلب المهنيين لمساعدة إعادة إدخال في الصناعة من الحرمان من أي عملية شراء فريدة من نوعها تم رفضها بسبب وجود حراك اختيار عدد قليل من قيمة خارج من التكلفة التي تاجر قد تريد أن تدخل في الصناعة. الطريقة المثلى لمنع requote هي باستخدام تقنية شراء وشيكة التي تجعل من كل مواقفنا للحصول على أثار authomatically وحدها في حال قيمة قادرة على كل من شراء لدينا وشيك.

ayoub jallouni
11-09-2015, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صدقت فالعوامل السياسية و الاقتصادية هي اهم مؤتر على الفوركس
نتمنى لك التوفيق و النجاح

novy
11-15-2015, 13:44
فهم حركة السوق هي صعبة للغاية. لأن اتجاه السوق تتحرك مكان إلى مكان آخر مع العقل الذاتي. ولكن أعتقد أن مصنع الفوركس وأكثر من ذلك التحليل الأساسي يمكن أن تساعد في فهم حركة السوق. حتى يتسنى لجميع التجار يجب أن تحتاج مزيد من التحليل الفني والأساسي لفهم حركة السوق.

asxqwzdcefv1
11-15-2015, 13:47
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت

marwanadam
11-15-2015, 14:36
كتير من الامور التى ممكن ان نقول عليها انها تاتر على الاسواق بشكل كبير
لكن يجب ان تعرف كيق تستخدم هدا الامر لجهتك انت وان تستغلها لصالح فى العمل
وبتوفيق

asxqwzdcefv1
11-20-2015, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
11-20-2015, 20:19
كتير من الامور التى ممكن ان نقول عليها انها تاتر على الاسواق بشكل كبير
لكن يجب ان تعرف كيق تستخدم هدا الامر لجهتك انت وان تستغلها لصالح فى العمل
وبتوفيق

وبالتدريب هنعرف وطبعا اخي الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

mamdouh_ahmed
11-20-2015, 20:34
السلام عليكم
شكرا اخواتى على هذاالموضوع

hya
11-22-2015, 15:21
يجب أن لا يكون في المزيج الخاص بك تشمل صناديق الأسهم مكافأة منذ تعلم الغلاف الجوي أثناء استخدام التجارة مكافأة يجعلنا جميعا يست خطيرة جدا وجود مكافأة رأس المال إذا كان علينا أن بجدية حقا لاستخدامها في التجارة حتى رأس المال الخاص إضافية من وجود القدرة على التعلم مع الواقع زيادة النفوذ

alaa1
11-22-2015, 15:25
هلا
الاخبار ووقت صدورها هو الوقت الذى يكون التذبذب به عالى جدا فى سوق التداول بالعملات الاجنبية

moh19DZ
11-22-2015, 19:21
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم يجيد الأكثر من العومل التي تؤثر على سوق الفركس أخي الكريم ومن أهمها المتاجر نفسه لذلك انصح الجميع ببتعد على الفركس وقت ضغوطات النفسية
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح

BADRLa
11-22-2015, 19:26
yes my freind

محمد صلاح
11-22-2015, 19:29
اخى كل ذلك ليس له علاقة بالمتاجرة الفردية او الشخصية

لان المتاجر هو اللى ممكن يحقق مكسب او خسارة بطريقته التى يتاجر بها

المهم انه يعرف ازاى يتاجر

mayor
11-25-2015, 00:49
بعد أنا أؤكد من اتجاه السوق ولكن يفضل الكثير كبيرة ثم عندما أكون في dobut فأنا أؤيد الكثير ندى التجارية الصغيرة على المدى الطويل. كلتا الحالتين تستوعب التداول الخاص بي. ولكن يجب أن vegy حذرا الكثير من أجل الكبيرة الثانية مؤقتة. شخصيا أحب الصفقات على المدى الطويل، حيث أنها توفر cchances KESS من الخسائر والمزيد من فرص الربح

heroo252
11-25-2015, 01:07
هناك عوامل كثيره تؤثر على سوق الفوركس فى طليعتها االاخبار
الاقتصاديه الهامه مثل الحروب والكوارث الطبيعيه مثل تسونامى او غيره من الكوارث

asx
11-28-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mechanical
11-29-2015, 14:43
السلام عليكم .... من المهم جدا التعامل مع سوق الفوركس من خلال التعامل مع المتغيرات اللي موجودة في سوق الفوركس اتمني من الجميع
انة بتعلم ايه هي العموامل اللي من الممكن ان تؤثر علي السوق
اتمني التوفيق ليك ان شاء الله في التداول

ynwa1892
11-30-2015, 18:07
السلام اخي العامل الوحيد الذي يؤثر على السوق هو العامل الاقتصادي للدول وايضا الاوضاع السياسية الخطيرة
وفقك الله

doaa sary
11-30-2015, 18:17
اكيد السياسة بتاثر جداا
ع العملات
والاخبار الاقتصادية
ده فى تحليل اسمو التحليل الاساسى
يعنى اخبار
وفعلا الاخبار من اهم طرق التحليل اللى انا بتباعها

ayoubfc
11-30-2015, 18:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي الحبيب في الحقيقة تعد الاخبار التي تكون عبارة عن أخبارا ناقلة
لأحداث سياسية أو اقتصادية تأثيرا على سوق وشكراً على معلوماتكم
القيمة التي لم تبخلوا علينا بها

latraaa
11-30-2015, 18:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته، و لكن ياريت لو قدمته في أكثر التفاصيل لكي نتمكن من الإستفادة إن شاء الله، مشكور أخي مرة أخرة و نتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

neverlityougo2
12-10-2015, 11:48
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

majdifdf1
12-10-2015, 11:55
اكيد ان هذه العوامل ليست هي فقط الوحيدة والمؤثرة في سوق الفوركس فهناك عوامل نخرى يصعب في كثير من الاحيات تحديدها تظعر فجأة وتشكل خطرا كبيرا في هذا المجال الواسع
شكرا على معلوماتك .

brahim123
12-10-2015, 11:58
لتاجر او المتادول الناجح هو شخص واقعى ، استطاع بفضل خبراته فى السوف ان يسيطر على انفعالاته و عواطفه ، و ان يضعها جانبا خصوصا عن تداول الفوركس ، فهو يعلم جيدا ان هذه المشاعر قد تكون سلبية و قد تؤثر على تداوله بالسلب.

لذا نجد هذا المتداول دائما ما يبحث عن المقالات و الدروس التى من شأنها ان تجعله اكثر واقعية و موضوعية عند التداول ، و تجعله يتغلب على هذه الجوانب النفسية مثل مشاعر الخوف و القلق كذلك الملل .

neverlityougo2
12-13-2015, 15:04
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

Maam
12-13-2015, 16:09
السلام عليكم
الف شكر يا باشا على الموضوع الحلو ده انا مبتدئ واستفدت منه بصراحه بارك الله فيك
بالتوفيق وتقبل مرورى

adamarwan
12-13-2015, 16:52
فوى حالة ممكن ان تكوان الكوارت كدالك ماتر على السوق
هده كلها امور ممكن ان تغير من مجرى الاحدات فى السوق التداول
لدى جيد ان تتعرف عليها لكى تعرف العمل فى الوقت المناسب

otmani
12-17-2015, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من العوامل المؤثرة في قوة الحركة هي اثناء صدور مؤشرات اقتصادية قوية وبالتوفيق

neverlityougo2
12-20-2015, 17:00

ilyes darzahaf
02-03-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي العامل الوحيد الذي يؤثر على السوق هو الوضع الاقتصادي للدول وايضا الاوضاع السياسية و الامنية الخطيرة للبلدان

Batto777
02-03-2016, 23:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي هذا الموضوع الجميل اهم الاشياء بالنسبة لي هو عامل الاخبار سواء سياسية او اقتصادية يقلبون السوق راسا علي عقب لذلك يجب متابعة الاخبار بحظر جدا

Bassem Hassani
02-04-2016, 00:20
العوامل الاقتصادية هى الحاجة الى بيكون ليها تثير كبير جدا على سوق تداول العملات الاجنبيه الفوركس ودا لان الفوركس اصلا ما هو الى اقتصاد وساسية فنجد ان الاخبار السياسية هى التوثر على اقتصاد الدولة ومن ثم اقتصاد الدولة يكون له التاثير الاكبر على عملتها فى العالم كله وفى عالم الفوركس بشكل خاص

ebn masr
02-04-2016, 00:25
انا معاك انه هناك اكيد عوامل كتيرة جدا بتؤثر على سوق التداول المعروف بالفوركس وبتتحكم فيه ودة امر طبيعى لانه مؤشرات السوق لازم تتحرك ماينفعش تفضل فى مكانها لفترة طويلة لازم تصعد وتهبط نتيجة تلك الظروف والاسباب

soad labib sadek
02-04-2016, 01:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز تختلف وجهات النظربات بالنسبة للتاثير في الفوركس و انا اصدق بالقول بان رؤوس المال سواء بالضخ او السحب في السوق هي اكبر المؤثرات في السوق و بالتوفيق للجميع

snnaky
02-11-2016, 11:05
نفسى الاقى ليك موضوع واحد لية علاقة بالفوركس
كل موضوعاتك اللى منقولة من كتب اقتصادية ملهاش علاقة بالفوركس الكلام دة كلام عام وعلاقتة كلها بالأقتصاد بشكل عام وانت لأمؤخذة مش عاوز تفهم ان موضوعاتك محدش بيقرأها غير انت وانا بس هههههه انت مكمان يمكن مش بتقرأة وانا برد عشان اكسب بونص لأن موضوعك ملوش لازمة بصراحة

never11
02-13-2016, 13:12
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

global
02-14-2016, 16:58
يا اخي الكريم نعم ان العوامل المؤثرة على الفوركس هي عديدة وكبيرة كالسيولة وحالة الدولار الامريكي
والله الموفق والمعين

dhmo
02-14-2016, 17:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز تختلف وجهات النظربات بالنسبة للتاثير في الفوركس و انا اصدق بالقول بان رؤوس المال سواء بالضخ او السحب في السوق هي اكبر المؤثرات في السوق و بالتوفيق للجميع

السوق الي احنا فيه ضخم ولازم المتاجر يتعلم المجال الي هيعمل به كويس جدا ويدرس كل حاجه فيه على قد ما يقدر ياخد فكره عن كل فروعه ده هيساعده على انه يبني خبره جيده فيه ويحقق
ربح جيد من العمل عليه بعد كده

never10
02-15-2016, 21:03

ibrahem91
02-15-2016, 21:40
هناك العديد من العوامل التي تاثر علي سوق العملات الاجنبية مثل
السيولة في البنوك والتضخم وهو الذي من الممكن ان يعيق حركة العملات في السوق

alizert2015
02-15-2016, 22:15
حسب رأيي المتواضع فإن أهم الأشياء التي تؤتر على الأسعار في سوق الفوركس
هي العوامل السياسيه للدول الكبرى بالإضافة إلى الأوضاع الاقتصاديه لها وشكرا

aminetns
02-15-2016, 22:30
اهم العوامل بصراحة هو الاخبار الاقتصادية ارى انها العامل الاهم شكرا لك اخي الكريم على الموضوع أتمنى لك التوفيق إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ssadeq
02-15-2016, 22:32
شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة وهناك عوامل كثير تؤثر على سوق القوركس بامكانك البحث عنها وافاده الاعضاء وكيف يمكن الاستفاده من هذه المعلومات في المتاجرة
تقبل مروري

معتصم سباعنة
02-15-2016, 23:53
اشكرك اخي لشرح وتوضيح تلك العوامل ومنها قرارات البنوك المركزية لها تاثير قوي
اتمنى لك التوفيق والنجاح دائما
تقبل مروري

عبد الرحيم رافا
02-16-2016, 01:52
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع معنا في المنتدى الرائع و امسية سعيدة للجميع
العوامل التي توثر على الفوركس هي كثيرة و لعل اهمها هي عوامل اقتصادية

farid don
02-17-2016, 11:13
القمة المزدوجة
هو نموذج انعكاسي يظهر في نهاية الاتجاه الصاعد، ويتكون من
قمتين في مستوى أفقي واحد أو في مستويات متقاربة يفصل بينهما
قاع واضح، وتكون الاستفادة من النموذج بالبيع بعد كسر هذا القاع.
بالتوفيق

نادر صباح الدين
02-17-2016, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله، اعتقد أن ثمة مجموعة واسعة من العوامل الداخلية على مستوى الدولة الواحدة، وعوامل خارجية تؤثر في قيمة العملات، أما العوامل الداخلية فيأتي الاستقرار الاقتصادي من أهمها، ويعد النمو الاقتصادي من العوامل المؤثرة في ارتفاع قيمة العملة، بينما تظهر العوامل الخارجية من خلال الضغوط الاقتصادية التي تماريها الدول على بعضها، والحروب، ومحاولات السيطرة وغيرها.

midouknight
02-17-2016, 11:22
من المعروف أخي الغالي أن الأخبار الإقتصادية هي
المحرك الأساسي أو وقود سوق المتاجرة في العملات لذلك أخي وجب
متابعة الأخبار أكلصتسدية أول بأول

aminetns
02-17-2016, 15:32
عوامل كثيرة تؤثر بسوق الفوركس اهمها المؤشرات الاقتصادية شكرا لك اخي الكريم على ال موضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

dhmo
02-17-2016, 15:40
من المعروف أخي الغالي أن الأخبار الإقتصادية هي
المحرك الأساسي أو وقود سوق المتاجرة في العملات لذلك أخي وجب
متابعة الأخبار أكلصتسدية أول بأول

المتابعه لها مهمه طبعا وده الصح اخي واحنا هنا لما بنعاند السوق احنا الي بنخسر في النهايه مش السوق وبيغلبنا اهم حاجه للمتاجر نا انه يتعلم كويس ازاي يعمل في المجال
ده بدون مخاطره ويمشي مع السوق

zizo199
03-22-2016, 16:26
وشكراً على معلوماتكم القيمة التي لم تبخلوا علينا بها دائماً . العوامل الاقتصادية مهمة و يجب الاهتمام بها

abdelmadjid41
03-25-2016, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم شكرا لوضعك اهم العوامل المؤثرة على سوق الفوركس لانني استفدت منها كثيرا و ارجو ان يستفبد منها الباقون

neversi4
03-26-2016, 11:24
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mhmd.hmdy
03-26-2016, 11:48
حاجات كتير جدا بتاثر عالسوق اى خبر سياسى او اقتصادى
ممكن يقلبسوق الافوركس حتى لو كان خبر عن كارثه طبيعيه تضرب مكان ما
برده بيفرق

ملاك الروح
03-29-2016, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح تلك العوامل التي تؤثر في السوق واهمها الاقتصادية والسياسية
اتمنى لك التوفيق

ahmed humedat
03-29-2016, 18:17

harimeche
03-29-2016, 18:24
السلام عليكم

عوامل اقتصادية وسياسية :

-

--------------------

الســـــــــــــــلام عليكم ورحمة الله

اهلا اخــــــــي الفـــاضل وأشكرك على الموضوع

في مـــــا يتعلق العوامل المؤثرة على ســــوق الفوركس

مع التحية وبالتوفيق

mohamedforex4
03-31-2016, 20:24
نعم صحيح . عوامل في المقام الاول اقتصاديه وسياسيه . من اتخاذ القرارات الدوليه . فكل هذا واكثر
يؤثر علي حركه المؤشرات العالميه . وبالتالي ز تجد ايضا في تقلبات علي ازاواج العملات . :)

hamza215rix
03-31-2016, 20:26
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
السلام عليكم
عوامل اقتصادية وسياسية :
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
40

Abughali
03-31-2016, 20:28
فعلا العوامل الاقتصادية مهمة و يجب الاهتمام بها ومواكبة كل جديد ..
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

belabied
04-11-2016, 02:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

dhmo
04-11-2016, 22:15
حاجات كتير جدا بتاثر عالسوق اى خبر سياسى او اقتصادى
ممكن يقلبسوق الافوركس حتى لو كان خبر عن كارثه طبيعيه تضرب مكان ما
برده بيفرق

المهم اننا نقدر نتعامل مع السوق ولازم يكون فيه خطه المتاجر يمشي عليها والخطه دي لازم تكون معموله تبع خبره المتاجر يعني المتاجر مش هيقدر يعمل الخطه الي تنجحه في
السوق ده الا بعد ما يكون الاول الخبره العمليه

islam bahnsawi
04-13-2016, 06:56
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

dhmo
04-13-2016, 14:20
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

المهم الاستفاده ويكون فيه خطه المتاجر يمشي عليها والخطه دي لازم تكون معموله تبع خبره المتاجر يعني المتاجر مش هيقدر يعمل الخطه الي تنجحه في
السوق ده الا بعد ما يكون الاول الخبره العمليه

ramezdan
04-15-2016, 10:53
ان تعلم الفوركس واساسيات التداول من الامور المهم التي وجب استخدامها وتطبيقها على الحساب التجريبي اولا ثم الحساب الحقيقي بهده الطريقة تسطيع النجاح

yahia1
04-15-2016, 13:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

raouf41
04-15-2016, 13:40
الفاضل الف مبروك انك خلصت ثانوية عامة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلى فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك

HaMaDa99
04-15-2016, 14:11
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

dhmo
04-15-2016, 16:05

ده هنحتاجه اكيد لانه فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

zakariaguemi
04-15-2016, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع أرائع وبعد :

كدلك كبار المتداولين لدين يدخلون بلطات كبيرة يؤطرون على سوق الفوركس

. تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله

latraaa
04-15-2016, 17:01
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن اش ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج المفيدة إن شاء الله

احمد عبد الباسط
05-21-2016, 15:42
يعتبر الأقتصاد سائق أخر للتضخم . باختصار , اذا كان الأقتصاد جيد فسوف يزداد التضخم اوتوماتيكيا , يتبعها رفع لسعر الفائده وبالتلي يؤثر ذلك علي العملة ايجابيا بالأرتفاع.
من ناحية اخري اذا كان الأقتصاد سئ , سوف تخفض الفائدة , ومعها سوف تنخفض قيمة العملة , هناك مجموعه من الأخبار المتعلقة بالأقتصاد :
1.الأخبار التي تقيس مباشرة النمو الأقتصادي.
2.الأخبار التي تقيس مباشرة نمو سوق العمل .
3.الأخبار التي تقيس مباشرة سوق العقارات او المنازل

saleh05
05-21-2016, 17:55

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

best39
05-22-2016, 21:24
الســــلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتــه ....
و بعــــد بســــــم الله الرحمــــــــان الرحيــــم ....
عاومل اقتصاديه تاثر فى الفوركس ده امر طيعى لكن سياسيه فى ناس مش بتصدق مع انى حصل معايا موقف غريب مئان النقاط كسبتها من بيع اليورو بعد خبر انتخابات البرلمان الايطالى

ma2250
05-22-2016, 21:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ايها الاخ الكريم
اما بعد الشكر الجذيل علي هذا الشرح الواضح والمفصل للموضوع والذي يعد اثراء للمبتداين امثالي

mohammadd
06-20-2016, 14:51
هو انا مش فاهم يعني ايه هل يوجد احد غيري لو تقصد ان فيه حد بيحصل معاه نفس اللي بيحصل معاك فدول كتيير واحب اوضحلك ان مفيش حد مستنيك تقفل صفقتك علشان السعر يتعدل ده بيكون نتيجه تسرعك او انك بتدخل الصفقه نتيجه معلومات غير كافيه وشكراا

mourada
06-20-2016, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا للعوامل المؤثرة على سوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمرمعنا بنفس المنوال

forexfox
06-20-2016, 21:39
هو انا مش فاهم يعني ايه هل يوجد احد غيري لو تقصد ان فيه حد بيحصل معاه نفس اللي بيحصل معاك فدول كتيير واحب اوضحلك ان مفيش حد مستنيك تقفل صفقتك علشان السعر يتعدل ده بيكون نتيجه تسرعك او انك بتدخل الصفقه نتيجه معلومات غير كافيه وشكراا

---------- Post added at 08:39 PM ---------- Previous post was at 08:32 PM ----------

لا يوجد بونص إلا للمنتدى عن كل رد تأخذ 0.1 دولار وفي اخر الشهر يتم تحويل البونص ( على ألا يتجاوز ال 100 دولار ) الى حسابك الحقيقي في شركة انستا وعندما يصل البونص تستطيع المتاجرة به وتسحب ارباحه فقط ولا يمكنك سحب البونص وشكراا

khaled20
06-20-2016, 22:17
فعلا اخى الكريم العامل الاقتصادى شئ اساسى فى حركة الترند و يحتاج الى متابعة الاخبار الاقتصادية بشكل مستمر
لانها تؤثر جدا و وقتها يكون التداول خطير جدا فالسوق غير مستقر فى تلك الفترة

رومانى
06-20-2016, 22:59
بالطبع هناك عوامل كثيرة تؤثر على سوق الفوركس منها الظروف الاقتصادية والبطالة
والاستراد والاتصدير والتضخم والديون وتوافر العملات الاجنبية وغيرها وبالتوفيق.

mohammadd
06-22-2016, 13:12

rehaiem2305
06-22-2016, 13:47
أخى الكريم أتقدم لك بجزيل الشكرهذا على الموضوع الذي طرحته ،لقد أعجبني كثيرا منظم ومنسق ،كما يحتوي على معلومات مفيدة ورائعة عن الفوركس أتمنى أن يستفيد منه جميع الاعضاء وخصوصا المبدتئين.
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

رومانى
06-22-2016, 14:18
علاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم والعكس صحيح.
الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخر.

magdy mahmud
06-22-2016, 14:31
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اظن ان هذه االعومل هي ادوات التحليل الاساسي والذي يعتمد علي التقارير الاقتصادية والعوامل السياسية وهو مهم جدا مع التحليل الفني

miralmoka
06-22-2016, 15:01
السلام عليكنم ورحمه الله وبركاته
ان من اهم العوامل التي تؤثر علي سوق الفوركس هي العوامل الاقتصاديه للدول فهي تؤ

ghost.mastar
06-22-2016, 17:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اي شي ممكن ان ياتر على اللعملة هذا معروف
و ايضا هناك الندخلبار لرفع عمالة او خفضها على حسب الحاجة و خصوصا من ناحية التصدير او الاستيراد
تقبل مرورى

nonam
07-05-2016, 18:15
السلام عليكم ....الكتير من العوامل اللي من الممكن ان تؤثر علي التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان التعامل مع الادوات الهامة اللي من الممكن التعامل معاها من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الحقيقية والتعليمية الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

masry928
07-05-2016, 18:42
الشموع تخدع كثيرا لذا يجب ان تنتظر اغلاقات شموع و لا تدخل فى المنتصف اثناء تكوين الشمعة اعتمد على شموع كبيرة نسبيا كى تفلتر الاتجاه بشكل صحيح

bakup28
07-05-2016, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله
الحقيقة تعد الاخبار التي تكون عبارة عن أخبارا
ناقلة لأحداث سياسية أو اقتصادية من أكثر العوامل
تأثيرا على سوق الفوركس على الاطلاق

masry928
07-05-2016, 19:01
مش معنى انك بتكسب يعنى انك ماشى فى الاتجاه الصح ممكن يرتد السعر عليك فى اى لحظة

analyst
07-22-2016, 13:32
ارى انك اختصلات الموضوع في ثلاث جمل اخي الكريم وانا دائما من مؤيدي فكرة كتابة ما قل ودل لكن في هذا الموضوع الجد متشعب فالامر اكبر من ان يكتب في ثلاث سطور

sob81
07-22-2016, 14:04
العوامل المؤثرة على الفوركس مشكور اخى على ذكر هذة العوامل التى قد تؤثر على القوركس وعلى حركة السعر فى السوق ويجب
على المتاجر ان يعرف هذة العوامل

شبه منحرف
07-22-2016, 14:45
يوجد العديد من العوامل التى تؤثر فى سوق الفوركس منها مثلا العرض والطلب ومنها ايضا الاحداث الاقتصاديه وايضا الاحداث السياسيه مثل ماحدث فى التصويت فى بريطانيا وشاهدنا ماذا حدث لعملة الباوند من انهيار فظيع فى ثلاثة ساعات فقط

ahmadhamad
07-22-2016, 15:14
اخي الكريم شكرا لك على توضيح العوامل المؤثرة بسوق الفوركس افدتني كثيرا وستفيد الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق

demo1
07-22-2016, 15:29
هنالك العديد من العوامل اليو تؤثر في السوق لعل ابرزها حسب رأي السياسة فال سياسة تحرك الإقتصاد ولقتصاد يحرك الفوركس

" اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

titotroy
07-22-2016, 15:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك على هذا الموضوع المهم اعتقد ان الموضوع غير مكتمل وفيه اضافه اخرى لان هنالك عوامل اخرى مثل العوامل النفسيه والاجتماعيه تؤثر ايضا على التداول

algendy
07-22-2016, 15:53
الاسباب التى تؤثر على سوق الفوركس كثيره و اهمها بيانات النمو القتصادى و حركه التجاره الداخليه والخارجيه واسعار الفائده على الودائع و بيانات الوظائف و يمكن اعتبار العوامل السياسيه ايضا مؤثره مثل الاستقرار السياسى داخل الدوله

alatn123
08-20-2016, 17:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اوافقك اخي على القروض فهي لها تأثير كبير جدا على السوق
ايضا االبطالة و الدخل الخام
بالتوفيق يا غالي

Forex-eg
04-07-2017, 17:41
من العوامل المؤثرة فى سوق فوركس هو اقتصاديات الدول والاشاعات وسوق العملات والتبادل التجارى للقاتصاديات فى الدول مشكور على المعلومات

Mazek
04-07-2017, 17:46
السلام عليكم.. الظروف المؤثرة علي الفوركس اسباب اقتصادية او اسباب سياسية و هذه في نظري هذا اكثر المءثرات

baker31
04-07-2017, 22:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل في انتظار موضيع اخرى بادن الله
موفق اخي لكريم

tamermosa
04-07-2017, 22:35
انا في رأيي الشخصي ان اهم ما يؤثر على سوق الفوركس
هم البنوك المركزي للدول الكبري للحفاظ على قيمة عملتها عند قيم معينة ، تقبل تحياتي

Mr Fathy
04-07-2017, 22:46
بسم الله الرحمن الرحيم العوامل اللى بتأثر فعلا فى سوق الفوركس رقم واحد الاخبار الاقتصادية ولازم نتابعها كويس جدا عشان منخسرش وكمان كبار السوق بيحركوا العملات بقوة كبيرة

michael1
04-08-2017, 00:04
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى النبيل انا اعتقد ان العوامل الموثرة على سوق الفوركس
وانا اريد منك المزيد من هذه الشروحات

mostafa1995
04-08-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......... مشكور على هذ1ه المعلومات اخي اريد ان اسألك بما اني جديد
يعني ايه استيراد وتصدير في الفوركس ام انك تشرح شيء بشكل عام عن الاستيراد والتصدير ومشكوور

bakup28
04-08-2017, 00:33
الحقيقة تعد الاخبار التي تكون عبارة عن أخبارا ناقلة لأحداث سياسية
أو اقتصادية من أكثر العوامل تأثيرا على سوق الفوركس
على الاطلاق تحياتي وتقبل مروري

ابوعلى
04-08-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمه الله اخىالكريم اكيد العوامل الكتير الختارجيه اى خبراى حدث بيحص كل ده بيبقى له تاثير ربنا يوفق الجميعان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

nour3iny
04-08-2017, 02:54
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من العوامل المؤاثره على سوق الفوركس الحروب والاقتصاد والسياسه لدى الدول تقبل مرورى

Mo7a
04-08-2017, 14:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي على فتح الموضوع ففعلا يوجد الكثير من العوامل التى تؤثر على سوق الفوريكس واتجاه الاسعار من اهمها العوامل الاقتصدايه والسياسيه للدول العظمي والاخبار الاقتصاديه يمكنها ان تغير السعر بشكل كبير

mahmoud552
04-08-2017, 14:55
اكيد ان من احد العوامل التى تاثر على سوق الفوركس
هى العوامل السياسية بينما العوامل الاقتصادية هى من العوامل الاساسية

yaseranwer
04-08-2017, 14:56
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ghost mastar
04-08-2017, 15:38
وشكراً على معلوماتكم القيمة التي لم تبخلوا علينا بها دائماً . العوامل الاقتصادية مهمة و يجب الاهتمام بها ودمتم في رعااية الله والسلام عليكم

Mohamed Youssef
04-12-2017, 19:24
من اهم العوامل التى تؤثر على المتداول
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم
تقبل تحياتى لك أخى الكريم ويارب يوفقك

M0hsenalawady
04-13-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا وطبعا العوامل المؤثرة جدا هي للعوامل الاقتصادية والسياسية

mabrouk
04-13-2017, 01:03
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز العوامل المؤثرة على السوق كبيرة جدا ولا يمكن عدها على الأصابع أو تعديدها كما فعلت هي كلها مدمجة على شكل أخبار جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Abu_Yassin
04-13-2017, 01:08
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم أكيد طبعا فى عوامل كتير بتأثر على سوق الفوركس أهمها الأخبار والعرض والطلب على العملات والتوجهات السياسية والأقتصادية للدول وبالتوفيق تلك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

forexaly5
04-13-2017, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
كل المعوامل تأثر هنالك المناخ الطبيعة الغداء الحرب وأها تصريحات و سياسة الدول العضمى بطبيعة الحال

hosam2020
04-13-2017, 02:14
جزاكم الله خيرا اخى العضو الكريم على هذا الموضوع
الهام لقد استفدت منه مثيرا و اتمنى ان يستفاد جميع
الاخوه الاعضاء .... تحياتى للجميع

magdylotfy2
04-13-2017, 02:16
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا العومل التي تؤثر على سوق الفركس أخي الكريم ومن أهمها المتاجر نفسه لذلك انصح الجميع ببتعد على الفركس وقت ضغوطات النفسية عد الاخبار التي تكون عبارة عن أخبارا ناقلة لأحداث سياسية أو اقتصادية من أكثر العوامل تأثيرا على سوق الفوركس على الاطلاق تحياتي تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

anas ahmed
04-13-2017, 08:25
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لنا من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس و العوامل المؤثره عليه
و تقبل مروري

waelmma
04-13-2017, 09:13
:(:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وتعتبر ان الظروف الاقتصادية لها تاثير كبير على هذا
السوق لخطر وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد ان شاء الله :)):))

alonsoo
04-19-2017, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اكبر العوامل المؤثرة على سوق الفوركس هى الاخبار السياسية اخى الفاضل بعدها التحليل الفنى مباشرة

mahmoud552
04-19-2017, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
طبعا اى اقتصاد عملة يوثر عليها العوامل والاخبار السياسية والاقتصادية
اخى الكريم مواضيع ممتازة كالعادة
ننتظر المزيد من هذة المواضيع

M0hsenalawady
04-21-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا من اهم العوامل المؤثرة في سوق الفوركس هي الظروف السياسية والاقتصادية العالمية

aym
04-21-2017, 00:22
العوامل المؤثرة على سوق الفوركس يوجد الكثير من العوامل وغالبا تكون عوامل سياسية وعوامل اقتصادية حيث اى من هخذة الاخبار قد
يؤثر على حركة العملات الرئيسية

drahmedmagdy2
04-21-2017, 00:34
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
اكيد يا اخى اتجاة العملات واضطرابها والشركات الاستثمارية

cairodevil
06-19-2017, 12:57
يعتبر الاستثمار في سوق تبادل العملات الاجنبية باستخدام نظام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة لنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الاستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع حتى لا تفقد الكل او البعض من اموالك المستثمرة"

one12
06-27-2017, 07:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف ويحتوي على كل ماهو جديد بالنسبه لي جزاك الله خير الجزاء مع تقبل مروري

number1
06-27-2017, 07:54
من اول ما العوامل المؤثره في سوق الفوركس هي الاخبار الاقتصاديه و هي المحرك الاساسي في سوق الفوركس وعلينا ان نعرف جميعا انا الاخبار الاقتصاديه من اهم الاشياء التي تحرك اسواق الفوركس تتحرك الكبير جدا

nasr edin
06-27-2017, 08:02
شكرا لك على هذا الموضوع
كماني اري ان من العوامل المؤثرة ايضا قرارات البنوك المركزية حول العملات ..
التغييرات في أسعار الفائدة على العملات . حالات التضخم ومدى قوة أو ضعف اقتصاد البلد صاحبة العملة .

---------- Post added at 07:02 AM ---------- Previous post was at 06:58 AM ----------

ايضا من العوامل المؤثرة وبشكل كبير جدا سياسة الحكومة والأخبار السياسية وتصريحات رجال الدولة المهمين
مستويات العرض والطلب.
بالإضافة إلى الدورات الموسمية و الطقس

zakariacr07
06-27-2017, 14:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

توجد الكثير من العوامل التي تؤثر على العملة إما سلبيا أو إيجابيا و من بينها إقتصاد الدول و كذلك الكوارث الطبيعية

yousee
06-28-2017, 19:24
الفوركس عنده الكتير من العوامل التي تئتر عليه وكل هده العوامل عندها طريقتها في alتأتير على حركة السعر في الفوركس وهدا شيء طبيعي جدا لأن السوق كبير

zunebha
06-28-2017, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي العوامل ثؤتر كثيرا على السوق وعلى حركة سعر العملات بقوة ياسلبي يا ايجابي من بين هذه العوامل منها سياسية واقتصادية وحتى مؤتمرات وخطابات.

Lord_2009
06-28-2017, 20:25
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
على حد علمي العوامل السياسية كالتي نشهدها هذه الأيام في العالم خصوصا في منطقة الخليج دائما ما تحدث ضجات متباينة في الأسواق الاقتصادية و فوركس ليس في منئا عن هذا الأمر

akkouche salah
06-28-2017, 20:27
السلام عليكم
مشكوور على الموضوع المميز أخي حقا هي عوامل مئرة بشكل كبير
خاصة العامل الثاني الخاص ب تقبل مروري أخي

abdelmadjid41000
06-28-2017, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم انا معك في ان العامل المؤثر على سوق الفوركس هي الظروف الاقتصادية و لكن العامل الاول هو المتاجر بنفسه

Ahmed Khater
06-28-2017, 22:42
سلام الل عليكم
اخى الكريم رجائا التنويه ان اهم الاخبار الاقتصاديكة الموئثرة على العملة هما خبر CPI للتضخك وخبر رفه سعر الفائدة وشكرا

hussien_naguib
06-28-2017, 23:20
اجل ان العوامل الاقتصاديه والسياسيه والاجتماعيه تؤثر في هذا السوق الكبير هذا الصرح المبتكر الذي هو اعلى من سرعه الانترنت وملفات الميتاتريدر يؤثر حق

zezo3
06-28-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... من اهم ما يعيب الفوركس هى ان اى عامل خارجى ممكن انه يأثر فيه بالسلب او بالايجاب .اتمنى لك التوفيق فى تداولاتك .

michael1
06-29-2017, 00:21
وعليكم السلام ورحمه اللة وبركاته
اخى النبيل فى المنتدى انا اعتق فعلا ان هذه العوامل
فى التداول على الفوركس هى ن=من اهم العوامل فى الاسواق الان

amir anwar
06-29-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... فعلآ اقتصاد الدولة و الأخبار القوية هي التي تحرك الأسعار و خصوصآ خبر رفع سعر الفائدة و معد التضخم

Iheb1302
09-14-2017, 01:19
مرحبا بك أخي الفاضل هناك عوامل كثيره تؤثر على سوق الفوركس فى طليعتها االاخبار
الاقتصاديه الهامه مثل معدلات البطالة و نسب الفائدة بالتوفيق أخي الكريم و مزيد من الأرباح

ehabbob
09-14-2017, 13:03
اخي الكريم معلومة جميلة ومجهود رائع اتمنى ان يستفيد الجميع منها و تقبل مروري وننتظر منك المزيد
والله ولى التوفيق

M.R
09-16-2017, 05:06
توجد العديد من العوامل المؤثرة على سوق الفوركس أهمها عامل الاخبار سواء كانت اقتصادية او سياسة قلة السيولة ضعف العملات بسبب السياسات الخاطئة كلها عوامل توثر فى حركة الاسواق بشكل عام

one12
09-16-2017, 11:59
بالفعل هناك عوامل كثيره توثر في سوق الفوركس منها كما تفضلت حضرتك وذكرت عوامل اقتصاديه وسياسيه ومنها ايضا الكوارث الطبيعية:كلما كانت الكوارث الطبيعة أكثر تدميرا, زاد الضرر الاقتصادي وازداد التأثير على قيمة العملة ومنها ايضا ترابط قيمة العملات ببعضها البعض: قد تتأثر العملات من بعضها البعض بصورة طردية او بصورة عكسية ومنها العرض والطلب كل هذه العوامل توثر علي سوق الفوركس

فهمى لاشين
09-16-2017, 12:33
بسم الله
العوامل المؤثرة على سوق الفوركس كثيرة ومنها ما ذكرت من عوامل اقتصادية وسياسية
ونضيف ايضا الاخبار والازمات الدولية وكذلك الحالة النفسية للتااجر
تحياتى

KARIM2017
09-16-2017, 12:43
العوامل المؤاثره علي سوق العملات هي
1-مؤاشر اسعار المستهلكين
2-مؤاشر اسعار المنتجين
3-مؤاشر اسعار الفائده
4-مؤاشر رواتب غير الزراعيين
5-مؤاشر مديرين المبيعات
6-مؤاشر السلع المعمره
ومن اهم الاشياء بكل تاكيد
1-التضخم
2-خطابات مديري البنوك المركزيه

mohamed el haoussi
10-09-2017, 06:19
سلام الله
ماشاء الله عليك اخي عزيز وعلى الاخوة الاعضاء...
دائما الافدة في منتدى فوركس العرب.
موضوع مفييد لاكن هناك ملاحضة عن الخط غير واضح أخي ...
جل التوفيق لك ان شاء الله
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا...:ok:

A.mustafa
04-29-2018, 20:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بالفعل هناك عوامل كثيرة تؤثر على سوق الفوركس منها الظروف الاقتصادية والبطالة
والاستراد والاتصدير والتضخم والديون وتوافر العملات الاجنبية وغيرها ..

VARTOLUU
04-29-2018, 20:53
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
فعلا اخي الاخبار الاقتصادية هي العامل الرئيسي في السوق هي محرك السوق

emadomda
04-30-2018, 17:03
على الرغم من ان ECI هو مؤشر متأخر ( يأتي بعد حدوث التغيرات الاقتصادية ) , ولكنه يظل احد العوامل الهامة التي تتأسس عليها استراتيجيات السوق . ECI ( سواء ارتفع أو انخفض ) يتولى بشكل أساسي التأكد من بيئة اقتصادية معينة وبالتالي يمكنه مساعدة المستثمر في ترسيخ إستراتيجية تداوله الكلية . دعنا نفترض ان الاقتصاد يظهر بعض إشارات الضعف خلال الشهور القليلة الماضية , ولكن كانت هناك تقارير كلية متعارضة . تقرير ECI عندما يصدر يقوم بالتحقق من صحة النتائج الاقتصادية التي تشير إلى ضعف الاقتصاد ( أي تراجع رواتب العمال ) , والذي بدوره يمكن ان يؤثر سلبيا على سعر صرف عملة البلد . باستخدام هذه المعلومات فان المستثمر يمكنه ان يتخذ القرارات الإستراتيجية اللازمة عندما يستثمر في سوق الفوركس

manotripleewry
04-30-2018, 17:20
اهلا ومرحبا بك اخى الفاضل وبكل الاعضاء الكرام
بالفعل العوامل الاقتصاديه من اهم واكبر الاسباب المؤثره
فى سوق الفوركس لان اى عامل اقتصادى او خبر يؤثر على الاقتصاد بشكل عام

VARTOLUU
04-30-2018, 18:58
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
الاخبار الاقتصادية هي محرك السوق الرئيسي

muhammdmr
04-30-2018, 19:04
السلام عليكم

عوامل اقتصادية وسياسية :

-

بالطبع هناك الكثير من السياسات النقديه والقرارت التي يتخذها البنك المركزي التي تؤثر او تغير علي معدلات سعر صرف العمله المحليه مقابل العملات الاجنبيه وبين العملات الاجنبيه وبين نظيرها من العملات الاخري وتكشف هذه القرارات في حاله ارتفاع سعر الفائده عن ذياده معلات التضخم وهي بمثابه قرارات للاصلاح الاقتصادي لتلك الدول كما ان هنا بعض الامور الاخري السياسيه التي بالتبعيه تؤثر علي معدلات النمو الاقتصادي لتلك والتي تكشف عن قوه عمله تلك الدوله لتصديها للتبعيات الاقتصاديه التي تلي تلك الاحداث او القرارات الاقتصاديه لتلك الدول

almajek22
04-30-2018, 19:37
هناك الكثير والعديد من الامور التي تؤثر علي سوق الفوركس اولها قانون العرض والطلب فهذا القانون هوا يعتبر المحرك الاساسي لاي تجاره مهما كانت فكلما زاد الطلب علي شي زاد سعره وكلما زاد العرض قل السعر وايضا المؤثر الثاني علي هذه السوق هوا الاخبار التي تؤثر علي اقتصاد الدوله فكلما كانت الدوله قويه ودخلها مرتفع كلما كانت عملتها قويه بالمقارنه بالعملات الاخري تقبلوو مروري

zam_bozo
04-30-2018, 23:20
هذه المعلومة التي قدمتها لنا في هذا المقال عن(العوامل المؤثرة على سوق الفوركس 1 )هي معلومات جديدة بالنسبة لنا وحقيقة لم نكن نعلمها من قبل
وهي ايضا معلومات جيدة قطعا ستفيدنا ونرجو منك مواصلة تقديم هذه المعلومات ان لم يكن في ذلك اثقال عليك ..

hady sayed
04-30-2018, 23:48
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع بالفعل اخي العوامل الاقتصادية الاخبار هي الوقود الذي يحرك السوق فلابد على كل متاجر فوركس أن يتابع الاخبار الاقتصادية و اخبار البلاد حتا يتمكن من النجاح اتمني التوفيق للجميع باذن الله تعالى

Mahmoud Rashwan
02-24-2020, 20:10
أهلا بك اخي الكريم تحية طيبة وبعد فمن خلال علم الاقتصاد يمكن ان نعرف المبادئ الخاصة و التي يبنى عليها اقتصاد السوق عموما على انها مجموعة من المبادء و الاسس التي تجعل
السوق محررا من الضوابط السياسية و كذا عدم تدخل الدولة في الأنشطة الاقتصادية وترك السوق يضبط نفسه بنفسه و هذا ما يعبر عنه بالاقتصاد الراسمالي
الاقتصاد الليبيرالي الكلاسيكي الذي يتيح لكل شخص يتوفر على راس مال بالمتاجرة و المضاربة في الاسواق دون تدخل فوري للدولة و ضغط منها على حر ماله .
و كذا يبنى السوق اضافة الى الطرف الاول الا و هو المستثمر على الطرف الثاني و هو اداة الاستثمار و القابض و هنا نركز على أليات العرض و الطلب .
و يتم تحديد الاسعار في الاسواق عموما على حجم التداولات اليومية و كميات العرض و الطلب في السوق و هنا نلاحظ ان هذه المبادء و هي السوق و صاحب السلعة .
و الطرف القابض او الذي يطلب السلعة مترابطان بقوة لنجاح عمليات التجارة و اسس الاقتصاد على الاغلب و بالتالي يغلب على سوق العملات نفس الامر و نجد ان شركات
الوساطة تقدم الطرف الاوسط الا و هو السوق و نحن نقوم بايداع اموالنا و المضاربة في السوق بين البيع و الشراء حسب اتجاه العملات و قوى العرض و الطلب .
تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح