PDA

View Full Version : الأدوات المشتقة في الفوركس 2

simba
10-21-2015, 20:56
السلام عليكم
الجزء الثاني
التعامل بحقوق الخيار
: أول تاريخ تم فيه التعامل بهذه الأداة سنة 1971 في السوق الأمريكية، فحقوق الاختيار هي عمليات آجلة يمنح فيها المشتري حق الخيار في إلغاء العملية أو إتمامها مقابل دفعة للبائع يُتفق عليها.
وحقوق الخيار نوعان : إما حقوق الشراء أو حقوق البيع.

أ – حقوق الشراء :
وهي نوعان أيضًا :

- شراء حق ممارسة الشراء :
حيث يملك المشتري الحق في شراء الكمية المتفق عليها بالسعر الذي تحدد خلال الفترة الزمنية أو بتاريخ استحقاق عقد الخيار.
-

شراء حق ممارسة البيع :
حيث يملك المشتري حق بيع الكمية المتفق عليها الذي تحدد خلال الفترة الزمنية أو بتاريخ الاستحقاق
.

ب – حقوق البيع
: تشكل عملية بيع حقوق الخيار مخاطرة كبيرة أكثر من شراءها، فكما رأينا سابقا في حالة مشتري الحقوق فهو يمارس حقه بالخيار المناسب، إلا أن مخاطرة البائع تكون أكبر

ayoub321
10-22-2015, 19:17
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم مشكورموذعك رائع أخي الرقيم بصراحة وأنا من المعجبين بصفحتك وموذعك أخي مشكور لمجهودك
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح

aboubakr el ayach
10-22-2015, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة في الحقيقة هذا ما درسته عند دراستي في الكلية كلية الحقوق فهذه المعاملات يجب على كل تاجر ان يتعلم مفهومها ومعناها

mida2014
10-23-2015, 15:59
ان تعلم الفوركس واساسيات التداول من الامور المهم التي وجب استخدامها وتطبيقها على الحساب التجريبي اولا ثم الحساب الحقيقي بهده الطريقة تسطيع النجاح

firas19
10-23-2015, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على كل هذا الشرح المفصل والمعلومات القيمة و المفيدة
شكرا جزيلا و بارك الله فيك
حظ سعيد للجميع

firas19
10-25-2015, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك أخي الكريم على كل هذا الشرح المفصل وعلى هذه المعلومات المفيدة والقيمة
شكراً جزيلاً وبارك الله فيك
اتمنى حظاً سعيد للجميع انشالله
السلام عليكم ورحمة الله

الخليل
10-25-2015, 18:13
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

hamooo2006
10-25-2015, 18:22
أدوات المتداول الصح هم الدعوم و المقاومات و الترندات و بس.... أنصح كل مبتدئ و أنا منهم... ألا يتبعوا المؤشرات أبدا و طرقهم الصح إنشاء الله هو التحليل الكلاسيكي

Alsieed
10-27-2015, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
يارب عافنا و ارزقنا
من جد وجد و من زرع حصد :]

sharshabil
10-27-2015, 21:19
يا ريت معلومات تفيسد في الفوركس و اشياء تفيدنا فبي المتاجرة او تجارب
لم تلك المهلومات هيا محدوة لانها لا تعتمد على تطبيق .. تحياتي

asxqwzdc1
10-28-2015, 19:01
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية

eslam11
10-28-2015, 19:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي العزيز احب ان اشكرك اخي الكريم علي مجهودك الرائع و علي هذه المعلومات التي تفيدنا جميعا مشكور يا اخي اتمني لك التوفيق

mida2014
10-28-2015, 19:33
يعتبر الفوركس الحل الامثل لكثير من الاشاخ لتنمية راس المال بشكل سريع لاكن كدالك يحتوي على عدة مخاطر اهمها خسارة راس المال
وضياع الحساب

basim
10-28-2015, 21:14
السلام عليكم
الجزء الثاني
التعامل بحقوق الخيار
: أول تاريخ تم فيه التعامل بهذه الأداة سنة 1971 في السوق الأمريكية، فحقوق الاختيار هي عمليات آجلة يمنح فيها المشتري حق الخيار في إلغاء العملية أو إتمامها مقابل دفعة للبائع يُتفق عليها.
وحقوق الخيار نوعان : إما حقوق الشراء أو حقوق البيع.

أ – حقوق الشراء :
وهي نوعان أيضًا :

- شراء حق ممارسة الشراء :
حيث يملك المشتري الحق في شراء الكمية المتفق عليها بالسعر الذي تحدد خلال الفترة الزمنية أو بتاريخ استحقاق عقد الخيار.
-

شراء حق ممارسة البيع :
حيث يملك المشتري حق بيع الكمية المتفق عليها الذي تحدد خلال الفترة الزمنية أو بتاريخ الاستحقاق
.

ب – حقوق البيع
: تشكل عملية بيع حقوق الخيار مخاطرة كبيرة أكثر من شراءها، فكما رأينا سابقا في حالة مشتري الحقوق فهو يمارس حقه بالخيار المناسب، إلا أن مخاطرة البائع تكون أكبر

شكرا لك اخي على هذه المعلومات
عن الادوات المشتقة من الفوركس صراحة لم اكن اعرف هذه المعلومات قبل قراءة هذا الموضوع
تقبل مروري

tareq sleem
10-29-2015, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد *المفيد *وشكرا *الاخوة الاعضاء الكرام *والسلام عليكم ورحمة الله*

seifhd
10-30-2015, 13:16
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

asxqwzdc3
10-31-2015, 21:44
نجاحك علي مستوي كلية طب بيطري وعلي مستوي متاجرتك في الفوركس ، مجال الفوركس مجال كبير مناسب لجميع المتعلمين كيفية المتاجرة ، انا في والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك كلية هندسة واري ان الفوركس ليس للذين لديهم خبرة اقتصادية او للذين يدرسون في كليات اقتصادية لان الفوركس هو استثمار حقيقي لاي حد يريد ان

osama147
10-31-2015, 22:13
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
توضيح جيد اخي لموضوعك ويجب اخي ان نتواصل فى نشر مواضيع لخاصة بتداول الفوركس
ويجب ان نكون اكتر صبرا على الفوركس ويجب ان نكون اكتر دقة فى جمع المعلومات
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

samirovitch
10-31-2015, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك اخي على
هدا الموضوع الجميل واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت

جابر1979
10-31-2015, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، من الجيد ان يبقى المتداول على معرفة بال مستجدات في المجال و التعلم من خلال الدروس و الندوات التي تلقى من طرف كبار المحللين

one god
11-01-2015, 13:42
ع في رايي يا اخي صعب وانا بصراحة لم افهم المشتقات من الفوركس بالشكل الدقيق
عموما مع التعلم ومع الوقت ممكن ارفع من فهمي واصير افهم كل ما يقال بخصوص الفوركس

Shadi
11-01-2015, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم
كل الشكر و التقدير لك اخي الكريم هذه المشاركة الطيبة
بالتوفيق اخي

ridhamadrid
11-01-2015, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة.لا تحرمنا من جديدك.تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

razgallah
11-01-2015, 20:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
معلومات مفيدة و لكنهها تبقى للاطلاع فقط للاسف
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

houssemmidou4
12-24-2015, 19:23
مشكوور على الشرح المميز للادوات المشتقة من الفوركس و الذي يعتبر مصطلحا غريبا بالنسبة
لي و لاول مرة اسمع عنه و لكنني استفدت منه كثيرا بفضلك اخي العزيز انا في انتظار جديدك

مصطفى حمدان
12-27-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع وفيما يتعلق بانواع البيع والشراء فى الفوركس فهى تشمل اوامرفورية التنفيذ او اوامر معلقة لحين الوصول للنقطة المحددة

snnaky
02-08-2016, 23:34
معلش انا برغم ان الموضوع بتاعك ربما يكون قريب بعالم المال او لة صلة بة ولكن من الناحية الفوركسية ليس لة اى علاقة بالمستوى المباشر لذا ارى انة مضيعة للوقت ولا اهتم بة وانا اهتم بكل ماهو قريب وعلى علاقة مباشرة بالتداول وليس كل ماهو مطروح نحتاج الى انة نقراة
شوية اهتمام بمحتوى الموضوعات ومدى صلتةا المباشرة اهم بكتير

ahmed humedat
02-09-2016, 17:31
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

aym
02-09-2016, 17:37
الادوات المشتقة المستخدمة فى الفوركس موضوع جيد ومهم ونشكرك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع
المهمة التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم علىالتداول

nonam
02-13-2016, 00:06
السلام عليكم ... انا مش فاهم انت عايز تقول اية من الادوات اللي انت بتقول عليها من المهم ان تتفهم اولا علي
سوق الفوركس ومن الممكن ان تتعامل مع غيرو بعد كدى
بالتوفيق ان شاء الله

ملاك الروح
02-13-2016, 02:25
اشكرك اخي لطرح موضوع الادوات المنشقة بانتضار المزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

alizert2015
02-13-2016, 03:49
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع حول الأدوات المشتقة في الفوركس
و هذا جد مهم رغم ان المعلومات قليلة الى حد ما و اتمنى ان تشرحه باستفاضه مستقبلا

soad labib sadek
02-13-2016, 09:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل اتقدم اليك بجزيل الاحترام و التقدير علي حضورك و مجهودك و هو الموضوع الي حد ما نظري لا يحوي معلومات تفيد في التداول الي حد ما و لكن مجهودك و حضورك غاية في الروعة

بالتوفيق

hoomid
02-13-2016, 11:08
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالفعل اخي مهما قدمنا في سوق الفوركس و تعلمنا و حترفنا فلا بد من استمرارية التعلم و البحث و النقد للاستمرار في السوق . موفق اخي

midouknight
02-13-2016, 11:31
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي لا أضن أن الموضوع يمكن أن
يفيد المتاجر المبتدئ في الفوركس من قريب أو من بعيد لكن مشكور على العمل

محمد صلاح
02-13-2016, 11:58
جزاك الله خيرا اخى العزيز ويجب ان تعرف ان تعلم الفوركس واساسيات التداول من الامور المهم التي وجب استخدامها وتطبيقها على الحساب التجريبي اولا ثم الحساب الحقيقي بهده الطريقة تسطيع النجاح

Bassem Hassani
02-13-2016, 12:29
شكرا لك على الموضوع وطبعا عالم الفوركس كبير جدا فى انك تقدر تخصله فى موضوع او رد فى المنتدى هنا . . . ويمكن الموضوع دا متقدم فى الفوركس شويه وفى اسوق المال بشكل عام ولكن من الافضل ان الموضوع يكون متسبط اكتر من كدا علشان الفكرة تكون اوضح من كدا وتقدر اى متداول فى بدايته مع الفوركس انه يتعامل معاه بشكل متكامل وشكرا لك فى الاخير

latraaa
02-13-2016, 13:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة و الرائعة و التي أتمنى ان نشاهدك في المرة القادمة تحقق الكثير من المواضيع القيمة مثل هدا الموضوع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

dhmo
02-14-2016, 17:16
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي لا أضن أن الموضوع يمكن أن
يفيد المتاجر المبتدئ في الفوركس من قريب أو من بعيد لكن مشكور على العمل

للاستفاده طبعا لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

never11
02-15-2016, 22:41
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

justsmile
02-15-2016, 23:20
اخي ماذا تقصد بالادوات المشتقة ؟؟ اتمنى منك قبل وضع هكذا موضوع ان تقوم بوضع بعض الشرح عما تضع لنفهم اكثر .. شكرا على اي حال ..

global
02-15-2016, 23:31
يا اخي الكريم انا اشكرك على الموضوع وعلى المشاركة المتميزة واتمنى ان يجعلها الله في ميزان حسناتك
والله الموفق والمعين

forez
02-20-2016, 16:57
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
يا ريت معلومات تفيسد في الفوركس و اشياء تفيدنا فبي المتاجرة او تجارب لم تلك المهلومات هيا محدوة لانها لا تعتمد على تطبيق ..

Ibrahim gad
02-22-2016, 18:47
information الأدوات المشتقة في الفوركس
العُملة الأساس للتسعير في الفوركس هي الدولار الأمريكي وأسعار العُملات الأخرى في أزواج ... بعض الأدوات المشتقة تشمل؛ مقايضة أسعار الفائدة، الخيارات، الغطاءا

never101
02-23-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

المصري
02-23-2016, 19:19
السلام عليكم
اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة
في الحقيقة هذا ما درسته عند دراستي في الكلية كلية الحقوق فهذه المعاملات يجب على كل تاجر ان يتعلم مفهومها ومعناها

ابوفؤاد
02-23-2016, 20:02
لا اتعامل معالعقود الاجاله و لا المستقبليه كل ما يمكن ان افعله ان تقدم لحضرتك بالشكر على المعلومه الامه
التى افدتنى بها و هى القوانين التى تسير به تلك العقود و لو كانكما فهمت

zizo199
03-21-2016, 17:57
لم تلك المهلومات هيا محدوة لانها لا تعتمد على تطبيق .. تحياتي

abderrahmenanis
03-24-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع صغارا و كبارا و مساؤكم سعيد ان شاء الله نستفيد جميعا
موضوعك مميز ما شاء الله لا تبخل على باقي الاعضاء ب المفيد

sleh bouabid
03-25-2016, 01:03
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

aissaalg
03-25-2016, 15:38
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

neverlit4
03-26-2016, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

عبد الرحيم رافا
03-26-2016, 20:57
مرحبا بكم جميعا ايها الاعضاء امسينا و امسى الملك لله عز وجل . مساء الخيرات على الجميع و عطلة سعيدة ان شاء الله
الادوات المشتقة او السلع انا اسمع كثيرا cfd ولا اعرف معنا لها

0o0KaRiM0o0
03-26-2016, 21:27
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
عقود الخيارات للاسف عليها غياب في البلدان العربية
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

samadux
03-26-2016, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم مشكور موذعك رائع أخي الرقيم بصراحة وأنا من المعجبين بصفحتك وموذعك أخي مشكور لمجهودك
وسلام

emma91
04-27-2016, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
شكرا على هاته المعلومات هذا الشرح المبسط
تشكل عملية بيع حقوق الخيار مخاطرة كبيرة أكثر من شراءها، فكما رأينا سابقا في حالة مشتري الحقوق فهو يمارس حقه بالخيار المناسب، إلا أن مخاطرة البائع تكون أكبر

Zezobebo3
05-01-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور كثير يا اخي الكريم الفاضل ....من الواضح انها مقاله رائعه جدا ومميزه واتمنى انى الاقى اجزائها المتعدده حتى احقق اعظم استفاده منها.بالتوفيق

sabahnamous
05-06-2016, 13:28
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة
[COLOR="Silver"]

Mr-alialkhbeer
05-06-2016, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله

smart vision
05-06-2016, 14:26
اهلا اخي ، مشكور جدا على هذا الموضوع الجميل ، و المنسق ، اعجبني موضوعك ، مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع ، بالتوفيق .

nasseralkhbeer
05-06-2016, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله

ghost.mastar
05-06-2016, 14:46
مصطلحات البيع والشراء اول مصطلحات للتعامل مع البرنامج شكرا لك كثيرا على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة في الحقيقة

dhmo
05-07-2016, 01:59
مصطلحات البيع والشراء اول مصطلحات للتعامل مع البرنامج شكرا لك كثيرا على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة في الحقيقة

وطبيعي انه في البدايه لازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

nassim126
05-07-2016, 03:51
السلام عليكم موضوع جيد نوعا رغم ان حقوق البيع والشراء اي مبتدأ يعرفها سابقا حبدا لو ناتي بالجديد في الفركس بالتوفيق للجميع

nasseralkhbeer
05-07-2016, 03:51
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم مشكورموذعك رائع أخي الرقيم بصراحة وأنا من المعجبين بصفحتك وموذعك أخي مشكور لمجهودك

abdelmadjid41
05-07-2016, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والقيم مثل هاته المواضيع التي تفيد

mohcine amari
05-07-2016, 16:35
بسم الله الرحمن الرحيم ******
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الفل لكل السادة الكرام
الرد اخي الكريم لتشجيعك موصلت الردود الهادفة
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

doaa sary
05-07-2016, 20:06
ليك حق تنفذ اى صفقة انت عايزاها مدام حسابك فية رصيد كافى لذلك
البيع والشراء
والمهم يكون رصيد يسمع ولوت مناسب ومننساش الهامش اللى بيبتحجز مشكور ع الموضوع

ibi
05-07-2016, 20:13
اهلا بجميع الاعضاء سواء المشاركين او المشرفين في هذا المنتدى الرائع و الافضل على المستوى العربي حياكم الله
الادوات المشتقة في الفوركس او العقود مقابل الفروقات

haitham mostafa agwa
05-07-2016, 20:56
الادوات التى يجب على الكل ان يعرفها هى نقاط الدعوم
ونقاط المقاومه وكذلك انواع الشموع واشكال التريندات والتحاليل الفنية والاستراتيجيات

mhran
05-07-2016, 21:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
اتشكرك اخي الفاضل على طرح هذا الموضوع عن الأدوات المشتقة حقوق الشراء و حقوق البيع ..
بالحقيقة موضوع جديد بالنسبة لي
تقبل مروري و بالتوفيق انشاء الله ..

beast4ever
05-07-2016, 21:15
اشكرك اخي الكريم على كل هذا الشرح المفصل والمعلومات القيمة و المفيدة
شكرا جزيلا و بارك الله فيك وتقبل مروري تحياااااااتي اخي
ولا تحرمنا من موضيعك

never
05-11-2016, 14:01

never
05-12-2016, 18:26

bachir123
05-12-2016, 23:50
السلام عليكم شكر اخي علي هذا الشرح الرائع بارك الله فيك
أتمني رؤيتك في مواضيع اخرى وسلام
أتمنيي ان يكون في ميزان حسناتك

mohamed2610
05-12-2016, 23:56
ن تعلم الفوركس واساسيات التداول من الامور المهم التي وجب استخدامها وتطبيقها على الحساب التجريبي اولا ثم الحساب الحقيقي بهده الطريقة تسطيع النجاح اتمنى حظاً سعيد للجميع انشالله
السلام عليكم ورحمة الله

never1
05-14-2016, 12:14
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nadin22
05-14-2016, 12:47
شكرا ليك على المعلومات القيمه اللى هتفيد ناس كتير فى تعليم الفوركس
لان تعلم الاساسيات والمفاهيم الاساسيه هو البدايه الصحيحه للتعليم

nano
05-14-2016, 20:16
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر
أخي الكريم مشكورموذعك رائع أخي الرقيم بصراحة وأنا من المعجبين بصفحتك وموذعك أخي مشكور لمجهودك
./././...........

best39
05-15-2016, 23:30
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
هدا الموضوع الجميل واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت

never
05-16-2016, 20:17

ahmadfool
05-16-2016, 20:18
ر على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

forex all arabes
05-17-2016, 13:15
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك الادوات المشتقة المستخدمة فى الفوركس موضوع جيد ومهم ونشكرك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع
المهمة التى تفيد الجميع فى الفوركس يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

ahmedahmed1
05-24-2016, 22:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام الادوات المشتقة اول مرة اسمع عنها ولكن المعرفة بالشئ افضل وتقبل مرورى لك

oussama802
05-24-2016, 22:09
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي

ahmedahmed1
05-24-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام شكرا على الموضوع الجميل والرائع وان شاء الله لمكاسب مستمرة وتقبل مرورى لك

golden1985
05-24-2016, 22:33
ان تعلم الفوركس واساسيات التداول من الامور المهم التي وجب استخدامها وتطبيقها على الحساب التجريبي اولا ثم الحساب الحقيقي بهده الطريقة تسطيع النجاح وشكرا لك تقبل مرورى..

---------- Post added at 07:33 PM ---------- Previous post was at 07:29 PM ----------

ان تعلم الفوركس واساسيات التداول من الامور المهم التي وجب استخدامها وتطبيقها على الحساب التجريبي اولا ثم الحساب الحقيقي بهده الطريقة تسطيع النجاح وشكرالك تقبل مرورى...

ahmadfool
05-24-2016, 22:34
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم
مشكورموذعك رائع أخي الرقيم بصراحة وأنا من المعجبين بصفحتك وموذعك أخي مشكور لمجهودك
تحياتي

hossam123
05-24-2016, 22:55
من الجيد ان يبقى المتداول على معرفة بال مستجدات في المجال و التعلم من خلال الدروس و الندوات التي تلقى من طرف كبار المحللين

haggui
06-01-2016, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

معتصم سباعنة
06-01-2016, 20:57
اشكرك جزيل الشكر لتوضيح هذه الأدوات ولكن هل تقصد في موضوعك عمليات البيع و الشراء التي نتعامل بها

latraaa
06-01-2016, 21:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمى أن نراك تقحق الثكري من الناتئج القيمة إن شاء الله، مشكرو أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

nader
06-01-2016, 21:40
شكرا على توضيح هذا المصطلح الادوات المشتقة في الفوركس
احيانا نجد بعض المصطلحات تخوف ولكن بعد الشرح من طرف الاخوة
تجد انها سهلة ومنطقية يتم التعامل بها مرات كثيرة ونحن لا ننتبه
بالتوفيق

berber1983
06-01-2016, 22:22
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻴﺪﺓ ﻭﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﺩﺭﺳﺘﻪ ﻋﻨﺪ ﺩﺭﺍﺳﺘﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺤﻘﻮﻕ ﻓﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺗﺎﺟﺮ ﺍﻥ ﻳﺘﻌﻠﻢ ﻣﻔﻬﻮﻣﻬﺎ ﻭﻣﻌﻨﺎﻫﺎ بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 08:22 PM ---------- Previous post was at 08:21 PM ----------

ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻴﺪﺓ ﻭﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﺩﺭﺳﺘﻪ ﻋﻨﺪ ﺩﺭﺍﺳﺘﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺤﻘﻮﻕ ﻓﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺗﺎﺟﺮ ﺍﻥ ﻳﺘﻌﻠﻢ ﻣﻔﻬﻮﻣﻬﺎ ﻭﻣﻌﻨﺎﻫﺎ سلام

masr16
06-03-2016, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة في الحقيقة هذا ما درسته عند دراستي في الكلية كلية الحقوق فهذه المعاملات يجب على كل تاجر ان يتعلم مفهومها ومعناها

haggui
06-03-2016, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

khaled20
06-03-2016, 17:12
اخي الكريم ان معلوماتك مفيدة جدا لقد افادتني كثيرا فالفوركس والتداول
يجب ان تجرب اولا علي الحساب التجريبي حتي تتمكن من التداول ثم تدخل علي الحساب الحقيقي واحذر وتعلم من اخطائك
تقبل مروري

sob81
06-03-2016, 17:13
الادوات المشتقة من الفوركس نشكرك اخى على هذا الموضوع المهم فى تجارة الفوركس ونتمنى المزيد من
المواضيع التى تساعد الجميع فى الفوركس

tenon
06-03-2016, 19:40
الادوات المشتقة من الفوركس نشكرك اخى على هذا الموضوع المهم فى تجارة الفوركس ونتمنى المزيد من
المواضيع التى تساعد الجميع فى الفوركس

اي ادوات هنا بتكون مساعده واي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح الاول

bobo43
06-04-2016, 03:54
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

ahmed5
06-23-2016, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله

zarour soufyane
06-23-2016, 19:48
اخي الكريم مشتقات الفوركس من الامور التي من المهم ان يعرفها التاجر التي من شانها ان تزيد التاجر في سوق الفوركس خبرة و حنكة في التعامل مع السوق و تحقيق الكثير من الارباح
بالتوفيق

Forex-eg
03-19-2017, 17:35
عليك اخى المبتداء قبل البدء فى اى تداول شراء الحق لممارسة البيع والتداولات العالمية حتى لا تتعدى على حقوق غيرك ويتم وقف نشاطك التجارى العالمى للتداولات مشكور اخى معلومات جيدة وقيمة منك كالمتوقع دائما

abdallah.2017
03-19-2017, 17:58
قبل ان تكون للشركة حقوق على المتداولين المتداولين كذلك لهم حقوق على الشركة فراجع قواعد وفوانين شركتك .

المقاتل
03-19-2017, 18:15
لا اعرف اي شيء بخصوص موضوعك المحترم و اراه انه مفيد لاي فئة من الفئات التي تتداول الفوركس

antr
03-19-2017, 18:23
مشكور اخى على الشرح لكن انا شايف انها انشائية اكثر من كونها مؤثرة فى السوق بشكل كبير على تدولاتنا فى الاسواق وهو شىء البد ان نراعية

adamarwan
03-19-2017, 18:57
كل هدا امرو اخى الغالى مفيد فى ان تزيد
من الطاقة بتاعك فى السوق وان تحصل بها على اهداف
جيد فى التداول وان تتمكن منا ن تحقق بها فرص جيد
وحظ موفق اخى الغالى

latraaa
03-19-2017, 19:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و اتمى اخي الكريم ان نراك من اللدين يحققون الثكير من الناتئج الراقية القيمةإ نشاء الله، مشكور أخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكيرم

Saeed EL Sayed
03-19-2017, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي الكريم هذة معلومات مفيدة لأعضاء المنتدي منتدي فوركس العرب فهي معلومات تكاملية للمتداول لكي يربط بين اساسيات التداول و قوانين هذا المجال .

alonsoo
03-19-2017, 20:08
حقوق الخيار انا اشتغلت من قبل عليها هى فيها ميزة جميلة جدا وهى اما ان تكون الصفقة صاعدة او هابطة يا خسارة يا مكسب دون استخدام الاستوبات

Manoush
03-19-2017, 20:46
و اشياء تفيدنا فبي المتاجرة او تجارب
لم تلك المهلومات هيا محدوة لانها لا تعتمد على تطبيق

younes-dz
03-19-2017, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي بارك الله فيك
على موضوعك في جزئه الثاني والذي تطرقت فيه
الى الأدوات المشتقة في الفوركس وموفق في قادم المواعيد

ahmedm
03-19-2017, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دي اساسيات التداول او المضاربة وهي عبارة عن عدة انواع زي محضرتك ذكرت في الموضوع مثل حقوق الشراء وحقوق البيع بالاضافة الي التعامل بحقوق الخيار تحياتي ليك

skylol
03-19-2017, 23:43

اخي الغالي اشكرك على هذه المعلومات المفيدة اتمنى يكون الجميع استفاد منها وبالتوفيق للجميع

مروه عصر
03-20-2017, 00:04
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده والمهمه عن الادوات المشتقه فى الفوركس التى لا يعرفها الكثير من المتداولين المبتدئين حتى يتعرفوا على كل شئ عن الفوركس ويتمكنوا من كل شئ به .

ابوعلى
03-20-2017, 00:16
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الصراحه التداوال وقت الاخبار مش حلة ومحتاج واحد متمرس وفاهم الدنيا ربنا يوفق الجميع ان شاء اللهتقبل المرور اخى الكريم

MohamedMoamen
03-20-2017, 00:45
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومة التي يطرحها موضوعك القيم عن الأدوات المشتقة في الفوركس
والتعامل بحقوق الخيارات سواء حقوق الشراء أو حقوق البيع وهي معلومات نظرية مفيدة

bakup28
03-20-2017, 06:49
لم تلك المهلومات هيا محدوة لانها لا تعتمد على تطبيق

waelmma
03-20-2017, 07:09
:)):)):))اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه المعلومات ومنتظرين منك المزيد من
المعلومات والتحاليل الفنية والاخبارية وربنا يرزقنا جميعا ان شاء الله

Mohamed Youssef
03-27-2017, 21:56
طرح وشرح مميز للأدوات المشتقة
مشكور على طرحك لذلك الموضوع الهام
وتقبل مروري

eslam-gad
03-27-2017, 22:07
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

khalihanna
03-27-2017, 23:09
شكرا على الموضوع ونتمنى ان يناقش مواضيع اهم واكتر اجابية لتحقيق اول الارباح من المجال

murad3infor
03-27-2017, 23:38
السلام عليكم
من اكثر الامور التي تشد انتباهي واعجب بها هيا الشروحات البسيطة الخاصة
بالمبتداين لانها اكثر شروحات مفيدة ليا ولكل الاخوة

Lante
03-28-2017, 14:38
ان تعلم الفوركس واساسيات التداول من الامور المهم التي وجب استخدامها وتطبيقها على الحساب التجريبي اولا ثم الحساب الحقيقي

Mohamed Youssef
04-04-2017, 15:53
اخى الكريم اشكرك على طرح هذا الكلام
اداوت مهمة جدا لكل متاجر
باذن الله تكون من الناجحين تقبل احترامى

amirak
04-04-2017, 22:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك أخي الكريم على المعلومات التي قدمتها لنا
تقبلوا مروري

ragab012
04-04-2017, 22:53
شكرا لك اخى على طرحك هذا الموضوع القيم
الخاص بالادوات المشتقه فى الفوركس
ونتمنى التوفيق لك ولجميع الاعضاء الكرام
وتقبل مرورى

M0hsenalawady
04-04-2017, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

hooda
08-02-2017, 03:32
حقوق البيع
: تشكل عملية بيع حقوق الخيار مخاطرة كبيرة أكثر من شراءها، فكما رأينا سابقا في حالة مشتري الحقوق فهو يمارس حقه بالخيار المناسب. تقبل مروري

yousee
08-02-2017, 20:02
إن هناك الكتير من الأوقات المشتقة من الفوركس أولا الشيء الموهم هو انه عليهم Aن يعرفو كيف يتداولون في هدا السوق بهده الأدوات إدا لم يكونوا يعرفو فاليدهبو ليتعلموا

hooda
08-03-2017, 03:13
شراء حق ممارسة البيع :حيث يملك المشتري حق بيع الكمية المتفق عليها الذي تحدد خلال الفترة الزمنية أو بتاريخ الاستحقاق. تقبل مروري

abdelloo31
08-17-2017, 15:39
مشكوور على الشرح المميز للادوات المشتقة من الفوركس و الذي يعتبر مصطلحا غريبا بالنسبة
لي و لاول مرة اسمع عنه و لكنني استفدت منه كثيرا بفضلك اخي العزيز انا في انتظار جديدك

Mahaahmed
08-17-2017, 16:40
مرحبا بك اخي الكريم
مشكور علي هذه المشاركة الرائعه
ومشكووور ايضاا علي هذه المعلومات
المفيدة عن الادوات المشتقة في الفوركس
وننتظر المزيد من الموضوعات الشيقة

A.mustafa
05-04-2018, 21:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
شكرا لك على الشرح المميز للادوات المشتقة من الفوركس و الذي يعتبر مصطلحا غريبا بالنسبة
لي و لاول مرة اسمع عنه و لكنني استفدت منه كثيرا

annas
06-07-2018, 03:07
مشكور اخي على الشرح اخي ممكن اعرف
سؤال ولو هو بايخ حبتين ههههههه بس معلش
هو ح1رتك ممكن تفهني معنى الخيارات دي عبارة عن ايه هل هي سلع ام اسهم ام ماذا بالضبط

JISI90
06-07-2018, 16:56
اخي الكريم مشتقات الفوركس من الامور التي من المهم ان يعرفها التاجر التي من شانها
ان تزيد التاجر في سوق الفوركس خبرة و حنكة في التعامل مع السوق و تحقيق الكثير من الارباح

salijiji0
07-03-2018, 01:48
اخي من مشتقات الفوركس من الامور التي من المهم ان يعرفها التاجر التي من شانها ان تزيد التاجر في سوق الفوركس خبرة و حنكة في التعامل مع السوق و تحقيق الكثير من الارباح

dalo3a
07-27-2018, 01:59
انتشرت في الفتره الاخيره الكثير من الادوات سواء الموجوده في المنصه و الكثير من المؤشرات ايضا المنفصله وكل هذا قد يجعل التاجر تائه في هذا السوق وراي الشخصي ان هناك الكثير جدا من المواضيع المضلله التي تجعلك تفقد و تضيع الكثير من الوقت