PDA

View Full Version : مورجان ستانلي يرجح أن 10% من الاحتياطيات الصينية بالاسترليني

8150017
10-22-2015, 21:07
يظهر تحليل من مورجان ستانلي أن الصين تخصص ما يقدر بعشرة بالمئة من احتياطياتها الأجنبية البالغة 3.5 تريليون دولار للجنيه الاسترليني أو ما يعادل ضعفي حيازات العملة البريطانية لدى البنوك المركزية للاقتصادات الناشئة الأخرى.

وقال المحللان إيفان براون وتشارلز روبنفلد إن الصين قد تقرر الاحتفاظ بمزيد من الاحتياطيات المقومة بالاسترليني في السنوات المقبلة ربما على حساب الدولار مع سعيها لتعزيز الروابط مع لندن أكبر مركز لتداول العملات في العالم.

وقالا في مذكرة "لا يوجد سبب واضح لهذه الزيادة في الوزن النسبي للجنيه الاسترليني لكن قد يرجع الأمر إلى الروابط المالية نظرا لتنامي العلاقات الصينية البريطانية ولأن لندن مركز مالي عالمي."

وجدد بنك انجلترا المركزي والبنك المركزي يوم الثلاثاء -اثناء زيارة رسمية للرئيس الصيني شي جين بينغ الي بريطانيا- خطا قائما لمبادلة الاسترليني واليوان لثلاث سنوات أخرى وقالا إن حده الأدنى سيرتفع إلى 35 مليار يوان.

وكانت بريطانيا الوجهة الأولى لتدفقات الأموال الصينية في 2014 باستثمارات بلغت 5.1 مليار دولار وفقا لشركة المحاماة بيكر اند ماكينزي وشهدت زيارة شي إبرام صفقات بلغت قيمتخا حوالي 62 مليار دولار.

وأظهرت بيانات من صندوق النقد في 30 سبتمبر أيلول أن إجمالي احتياطيات النقد الأجنبي العالمية بلغ 11.5 تريليون دولار في الربع الثاني من العام ارتفاعا من 11.4 تريليون دولار في الربع السابق. وتراجعت حصة الدولار في الربع الثاني إلى 63.7 بالمئة بينما استقرت حصة اليورو عند 20.7 بالمئة.

medosonbol
10-22-2015, 22:32
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم اشكرك بشدة علي هذا الموضوع المفيد و في انتظار كل جديدك
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

---------- Post added at 07:32 PM ---------- Previous post was at 07:31 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
موضوع رائع مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

tareq sleem
10-22-2015, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع
الجيد والمفيد **وشكرا **وجزاك الله كل خير **والسلام عليكم****

3asssem
10-23-2015, 00:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مرورى

mohammed2015
10-25-2015, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى من حضرتك اخي الفاضل ان تفيدنا بما هو جديد وتطلعنا على كافة المعلومات الجديدة الهامة واتمنى لك مزيدا من التوفيق .. تقبل مروري اخي الكريم

ahmedmop
10-26-2015, 22:37
موضوعك الاحتياطيات الصينيه جميل جدا
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخرى

raghebderbal
10-28-2015, 20:31
تعهدت الحكومة بتقديم قائمة كاملة للإصلاحات المقررة بحلول الاثنين المقبل. ولم يتضح ما إن كانت القائمة ستضم الإجراءات التي وافقت عليها الحكومة السابقة مثل عمليات الخصخصة وإصلاح نظام معاشات التقاعد.

gadeer86
10-28-2015, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

شكرا على طرح الموضوع .. و الخبر الاقتصادي المهم .. جزيت خيرا لمشاركتك له معنا في المنتدى
بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى ..:)

hussienahmed
11-20-2015, 04:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مرورى