PDA

View Full Version : ما هو الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار؟

sedikselim
10-26-2015, 20:57
السلام عليكم ورحمه الله
لو سمحتو شباب اريد الاستفسار
ما هو الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار؟

sharshabil
10-27-2015, 21:47
و الله لا اعلاف عن اسواق الاسهن او اسواق صناديق الاستثمار
لن ما اعلارفه ان صناديق الاستثمار تستتمر في الفوركس و صفقاتها تكون كبيرة و ماترى في السعر

snnaky
10-27-2015, 21:55
اهلا اخى بالنسبة للفوركس والأسهم والصناديق من حيث التحليل الفنى لا اختلاف اخى ابدا اذا اخضعتهم للتحليل وخاصة الأسهم والفوركس فأنت تستخدم نفس الادوات للتحليل الكلاسيكى الفيبو الترند الدعوم المقاومات وهذا خاص اكتر بالفوركس والأسهم
ولا يوجد اختلاف الا فى نظام الفوركس كنظام تداول وليس نظام تحليلى توقعى

asxqwzdc3
10-28-2015, 20:57
على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

seifhd
10-30-2015, 18:55
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

asxqwzdc3
10-31-2015, 17:16
في نجاحك علي مستوي كلية طب بيطري وعلي مستوي متاجرتك في الفوركس ، مجال الفوركس مجال كبير مناسب لجميع المتعلمين كيفية المتاجرة ، انا في والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك كلية هندسة واري ان الفوركس ليس للذين لديهم خبرة اقتصادية او للذين يدرسون في كليات اقتصادية لان الفوركس هو استثمار حقيقي لاي حد يريد ان يستثمر

ahmed bakry
11-01-2015, 07:10
كله بيقع تحت مسمي البورصات بس دى بورصات اسهم وسندات ودى بورصات عملات بتتاجر وتتداول ف العملات نفسها وشكرا جدا

tareq sleem
11-01-2015, 08:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل **وشكرا **والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة **

aissadz
11-01-2015, 13:46
ســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر

ahmed bakry
11-05-2015, 14:38
هناك بعض التشابه بين التنين وهناك اختلافات بين الاتنين ايضا دى بتتعامل وتتضارب ف الاسهم والسندات ودى بتتداول ف العملات

مريم ميري
11-05-2015, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هناك بطبيعة الحال اختلاف في اسواق الفوركس فسوق العملات من احسن الاسواق نظرا لسهولة التدلول فيه من حيث
انو العملات داءما في حركة قوية عكس سوق السلع الدي يجب ان تنتظر طويلا حتى تحقق الارباح
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

Profess7
11-05-2015, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بخصوص التحليل الفنى لا يوجد هناك اختلاف
شكراً لك أخي على المشاركة . تقبلوا والسلام

Saadqnet
11-08-2015, 16:17
ان الاختلاف بين سوق الاسهم و الفوركس هو ان الفوركس هو تداول العملات الاجنبية اما سوق الاسهم
فهو تجارة اسهم الشركات العالمية اما بالنسبة لصناديق الاستثمار فأنا لم اسمع عنها من قبل ولكن انا افضل تجارة الفوركس

forzadj1
12-07-2015, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لأي تجارة مميزاتها وحاليا يبدو أن أفضل سوق للمغامرة هو سوق الفوركس خاصتا مع التدفق الكبير عليه
بالتوفيق

latraaa
12-07-2015, 14:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومة و على الطرح، و لكن أؤكد لك أنه قد تم التطرق للموضوع من قبل من زمان من طرف الإخوة الكرام، و قد قدموا معلومات قيمة و مفيدة للجميع إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ابو جعفر الطيار
12-07-2015, 14:08
السلام عليكم اخي العزيز
الفوركس فيه سيولة عالية واي وقت
تريد ان تبيع او تشتري فلك مطلق الحرية
وايضا اي وقت تريد ان تغلق صفقتك فلك مطلق الحرية
ايضا هذا بالاضافة الى الرافعة المالية الجيرة والتي
تجعلك تكسب كثيرا

ahmadajlouni
12-08-2015, 00:33
قدااهفسخسقاخاخسهاهاسقاخقخ سيتنسقهقانقانساخسانصانصبا نصبناصبناخسبنسدانصانامصخن هنقدانعنصانصدعخسدنهصيهنصد لهنصدهنصدانلهنصبلخبلخخقخع صدقلخقخقعخصيغخصبعخصبعخصبل خصيلخصباخهخصبانصبلنصبلخصب لنصينلصبلنيانقصاخلننايهقل نصقلهنصبلهبلهصلهنقيلهقلهن صلهيقلهصلهبهلهيلهيلهصلهصب هقهيلهيله

---------- Post added at 09:31 PM ---------- Previous post was at 09:30 PM ----------

صخهصاخبصعدقدقابصاخصباخاخص زخصاخصاخصذانصاخصباخصاخصتخ صبخاصباخصاخصباخصذلخصلخباخ صباخصزخصذتخصبخهصبختصبخصزن صاخصاخدعخدصيهخصيدعخصدصهدص اخصيعخصعخصبهخصبعخصداخصيعد صياخصدعخصبهخصبهخصبخصخصبزه خصبنصبنصباخصقزخصقهدصقاخصب خصزتخصخزتندزتنقزهخقدخصدخص دزتخقانقدنصزتنصيدزهنصدتنص بناصزانصدنصنصتن

---------- Post added at 09:31 PM ---------- Previous post was at 09:31 PM ----------

صصاخصاخصباخصداخصخصدالصاخق خصتدصصدتخصتخصتخصتقدتخهخصب اخخصبخصفاخصتخصتدصيتبصصداخ صقخصاخصاخصاخصبخصاخصياخصبد صبخبخاصزخصاخصقاخصداخصاخاخ ساخصياخباخصاخصباخبخاصبعخص اخصباخصباخصباخصاخاخصبخصاخ صباخص

---------- Post added at 09:32 PM ---------- Previous post was at 09:31 PM ----------

دخقيزصعخصباخباخصاخصصباصصب خخصباخصبصهخصباخصباخصذاخصب اخصباخاخصاخصباخاخدصاخعخاخ صخصصخباخداحصاحصباخذهحيدصز هحصهحصبزهصبزهحصبزهخبخصبهخ دزخصدزهخصتخصزهصبزهخصيهحيد صزتخصيصبخصدخصدزهخزاخصدعخص دعخصبصخصبهخصبخصيعخصقخصبعخ صب

---------- Post added at 09:32 PM ---------- Previous post was at 09:32 PM ----------

قلصخصدصاخصبخصبزخصبصبحصقحص احصبحصاحصبحصهحصتحصفدحصهحص هحلاحاحصفاحصهحصرحصبتحصبحص صبصبحصدرحصبتحصبدرحفرحصرجص رحصفرخصرصرحصفرححزصرحصقرحص رحرحصرحصفرخحصرحصقرهحصدصقص رحصرهحصزهزحصصصزهحصرحصصقزح صزهصيدذصنسبهحصزصصاحصبتحصب حصرحصدحصتصددص

---------- Post added at 09:33 PM ---------- Previous post was at 09:32 PM ----------

حتماهخقاخققدخصخصاخقاخاخصص اصداخصخاخعخاخداخخصداخصداص باخداخداخصاصاصاخصدلخخاصاخ صاخصلخصاخصباخصدعبصعخصاخصع خصباخصباخصسبعخصعخصداخصاخص بخصياخصداخاخصباخصدعخصباخص بلعخصبلخصباخصقاخلخصباخاخص زخصداخصفصبعخصبخصبخاصبخصصذ زعخبزعخصباخصبعخصزخعصزخصاخ صهصزعخصزصصزعخصبصبخعصذزعخص زعخصزعخصزعخصدخصذدعخصدعخد

neverlityougo2
12-12-2015, 00:48
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

otmani
12-14-2015, 01:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ليس هناك اختلاف كبير بين اسواق العملات والمعادن واسواق الاسهم وبالتوفيق

Bassem Hassani
12-14-2015, 16:20
ما هو الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار؟
الاختلاف بيكون فى مميزات وعيوب كل منهم وعلى سبيل المثال نجد تفوق سوق الفوركس فى الكثير من الاشياء منها على سبيل المثال انه سوق يعمل على مدار 24 ساعة يوما من خلال خمسة ايام فى الاسبوع مع سيوله تصل الى 5 تريليون دولار فى اليوم الواحد ودا كافى بتحقيق ارباح خياليه

الاصيل
12-14-2015, 16:23
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختلاف كبير جدا بين الاسهم و الفوركس
واهم واكبر اختلاف ان الفوركس متاح لمن لديه راس مال لو واحد دولار فقط اما الاسهم فتحتاج الى راس مال كبير جدا
تمنياتى بالتوفيق و النجاح

neverlityougo2
12-16-2015, 19:53
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

neverlityouco1
12-19-2015, 19:45
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

gogo9093
12-19-2015, 20:09
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

WASEM DALLOUL
12-19-2015, 20:11
السلام عليكم
يا اخي الكريم ان الفرق الأساسي بين سوق الفوركس وسوق الأسهم هو انه في سوق الفوركس يمكنك ان تربح اذا كان السعر يرتفع أو ينخفض بينما بسوق الأسهم لا يمكنك الربح الا اذا
كان السعر يرتفع
وبالتوفيق للجميع

majdifdf1
12-19-2015, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
من وجهة نظري اخي اعتقد ان سوق الفوركس اسهل في التعامل وارباحه اسرع , اما الاسهم اسعارها عالية وارباحها محدودة نوعا ما .
اما صناديق الاستثمار بصراحة لا يوجد لدي معلومات كافية ووافية حولها .
مع تحياتي لك ...

مصطفى حمدان
12-27-2015, 15:09
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالنسبة لاوجه التشابه فتعتبر ان هذه كلها اسواق مالية تخلق بيئة استثمار اما بالنسبة لاوجه الاختلاف فهى كثيرة بالنسبة لسوق الفوركس والبورصات الاخرى نظرا لما يتميز به من مميزات عدة

one god
12-31-2015, 03:02
عموما يا اخي لا يوجد مثل الفوركس من حيث مميزاته الجد رائعة فهو سوق فريد من نوعه بلا اي شك
من جهة اخرى الواضح من خلال الفوركس انه سيف ذو حدين من جهة مربح للغاية وجهة مفلس ومدمر

Mhamed28
12-31-2015, 03:10
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الفرق الأول هورحجم الإستثمار ففي الفوركس هو 3 ترليون دولار عالميا أما الصناديق الإستثمارية ف 30 مليار دولار عالميا
و سوق الأسهم قرابة 5 مليار دولار فالفرق هائل

neverlityougo3
01-04-2016, 12:47

dimakitan-1990
01-04-2016, 12:56
أج ــمل وأرق باقات ورودى لردك الجميل ومرورك
العطر تــ ح ــياتيـ لكــ كل الود والتقدير
دمت برضى من الرح ــمن لك خالص احترامي =============

mahmoud atya
01-04-2016, 13:02
شكرا ياخي علي الكلام الجميل وده فعلا الخبره وانا نفسي يكون عندي خبره زيكم او علي الاقل اعرف اتعامل في الموقع واحقق هدفي اني اعرف التاجر شكرا ليك وسلام عليكم

neverlityougo3
01-09-2016, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nonam
02-12-2016, 22:37
السلام عليكم ... الحقيقة انا لا اعرف الا الاسواق بتاعه الفوركس ومن المهم ان يكون التعامل والمعرفة اللي في المنتدي خاصة
بالتعامل مع الفوركس ومن الممكن ان يكون الافضل في عالم التداول
بالتوفيق ان شاء الله

عاشق الفوركس
02-14-2016, 00:31
لا يوجد تشباه كبير ، فسوق الفوركس يعتمد عل ، الهامش وسوق الاسهم يعتمد، على راس مال الكبير وانلمفضل ،العلمل على الاسهم لانها اقل خطورة

aminetns
02-14-2016, 01:57
هناك اختلافات جوهرية بين هذه المسميات،،
شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

jallou
02-14-2016, 02:03
هناك نقطة أساسية أخرى ألا وهو ازدياد معدل التضخم في البلاد. يبدوا أنه من الصعب على البنك المركزي الوصول إلى المستوى المستهدف عند ٤% في المدى المتوسط بسبب العقوبات الدولية والانهيار في أسعار النفط الذي يقوم الإيرادات الروسية نحو الهبوط أكرث

عبد الرحيم رافا
02-14-2016, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهل بك اخي معنا في هذا المنتدى الرائع حقا و مساء الفل للناس الكل
وجه التشابه هو في انك يمكنك البيع و الشراء عن طريق الانترنت و الاختلاف هو في السيولة العالية للعملات

---------- Post added at 12:51 AM ---------- Previous post was at 12:43 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهل بك اخي معنا في هذا المنتدى الرائع حقا و مساء الفل للناس الكل
وجه التشابه هو في انك يمكنك البيع و الشراء عن طريق الانترنت و الاختلاف هو في السيولة العالية للعملات

dhmo
02-14-2016, 13:44
السلام عليكم ... الحقيقة انا لا اعرف الا الاسواق بتاعه الفوركس ومن المهم ان يكون التعامل والمعرفة اللي في المنتدي خاصة
بالتعامل مع الفوركس ومن الممكن ان يكون الافضل في عالم التداول
بالتوفيق ان شاء الله

هو دايما كده لازم علشان اي متاجر هنا يكون قادر على تحقيق ربح جيد من المجال الي احنا فيه ده انه يكون بالفعل عنده الخبره الكافيه ايل يقدر يحقق بها النجاح
وده هيحتاج منه لوقت طويل

never11
02-15-2016, 16:33
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

joker7diaa
02-15-2016, 17:09
الفوركس اخي الكريم يمكنك من بيع وشراء العملات والسلع ام البورصة في لبيع وشراء الاسهم
ملاحظة : مأخراً كان هناك اكثر من شركة واساطة فوركس توفر امكانية شراء وبيع الاسهم عن طريقها

latraaa
02-15-2016, 20:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام إن شاء الله كيف يستفيدون منها إنشاء الله، مشكور و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، مشكور و بالتوفيق

HamadaRonaldo
02-15-2016, 21:23
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم الشكر للك ع الموضوع وارجو يكون حد فادك

never10
02-17-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jallou
02-17-2016, 00:59
لأسواق لا تزال متمسكة بالتصحيح الإيجابي في مستويات الدولار بعد التدهور الذي شهده خلال الأسبوع الماضي، بينما يزداد الضغط السلبي على اليورو من جراء قوة الدولار والتوقعات بمزيد من التحفيز النقدي من قبل البنك المركزي الأوروبي.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يتداول حالياً عند المستوى 96.86 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 96.94 وأدنى مستوى عند 96.33 وكان قد ارتفع خلال تداولات يوم أمس ليسجل أعلى مستوى عند 96.89 بينما افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.55.

aminetns
02-17-2016, 03:15
الاختلاف كبير جدا الفوركس مجال متاح لشريحة اكبر من الناس لبساطته بعكس المجالات الاخرى شكرا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

take-profit
02-18-2016, 22:11
كل الاسواق متشابهه ولكن الاختلاف في طرق العمل و في السيولة و سرعة التحركات
و ايضا الشعبية و اقبال الناس علي انواع الاسواق المختلفة

dhmo
02-20-2016, 00:27

كل سوق له قواعد وانظمه اخي وهو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال
اخر ايضا وعلشان كده لازم الواحد يعمل به بنظام

ahmadhamad
02-20-2016, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم اتمنى لو اسطيع مساعدتك ولاكن ليس لدي خبرة كافية في انواع اسواق الفوركس واتمنى ان يساعدوك الاعضاء وبالتوفيق

jallou
02-20-2016, 02:54
الانخفاض الحالي في مستويات الين الياباني يأتي في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية وذلك بعد أن تراجعت مستويات الثقة لدى المشاركين في الأسواق عقب انخفاض أسعار النفط الخام التي بدأت حالة انعدام الثقة مجدداً في الأسواق مما أدى إلى انتهاء التصحيح الإيجابي بانتهاء الأسبوع.

zizo199
03-21-2016, 20:10
اهلا اخى بالنسبة للفوركس والأسهم والصناديق من حيث التحليل الفنى لا اختلاف اخى ابدا اذا اخضعتهم للتحليل وخاصة الأسهم والفوركس فأنت تستخدم نفس الادوات للتحليل الكلاسيكى الفيبو الترند الدعوم المقاومات وهذا خاص اكتر بالفوركس والأسهم

harimeche
03-21-2016, 20:23
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

الفرق بينهمـــــــــــا في المادة فثلا الأسهم أنت تبيع وتشتري الأسهم

أما في العملات فأنت تبيع وتشتري العملات

مع بعض الإختلافات في ألية عمل هده الأسواق

ملاك الروح
03-21-2016, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بصراحة انا اعمل على اسواق العملات ولا اعرف شيء عن الاسهم بانتضار متابعه الردود للتعرف اكثر حول وجه الاختلاف
اتمنى لك التوفيق

neversi3
03-22-2016, 23:18
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

dhmo
03-23-2016, 13:26

الموضوع انه مش فيه ثوابت هنا ولا الحكم اخي بالسيوله دي لان جني ارباح كبيره ممكن تحصل صدفه لكن المحافظه على مستوى ربح معين لفتره طويله او بصفه مستمره هو الفيصل
هنا الي بيفرق بين المتاجر الناجح والعكس

mohamedforex4
04-24-2016, 22:07
و الله لا اعلاف عن اسواق الاسهن او اسواق صناديق الاستثمار
لن ما اعلارفه ان صناديق الاستثمار تستتمر في الفوركس و صفقاتها تكون كبيرة و ماترى في السعر وشكرا . :)

mohamedhamed
05-11-2016, 21:50
بسم الله الحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

abdelmadjid41
05-11-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شخصيا لا اعلم ذلك اتمنى ان تجد من يفيدك ومن يفيدنا معك لانهم اسواق كبيرة

algoddam
05-13-2016, 12:20
لهم علاقة وطيدة فيما يخص المال اي انها اسواق اموال تداولية لكن تفترق في الطريقة والكيفية والشكل
فالفوركس لا يشبه البورصة مصر مثلا فهو يشبهها فيالتداول والتحليل فقط اما المضمون اختلافا كبيرا

mahmoud5
05-20-2016, 17:49
على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله

hamada alex
05-24-2016, 14:37
في نجاحك علي مستوي كلية طب بيطري وعلي مستوي متاجرتك في الفوركس ، مجال الفوركس مجال كبير مناسب لجميع المتعلمين كيفية المتاجرة ، انا في والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك كلية هندسة واري ان الفوركس ليس للذين لديهم خبرة اقتصادية او للذين يدرسون في كليات اقتصادية لان الفوركس هو استثمار حقيقي لاي حد يريد ان يستثمر

aissaalg
05-26-2016, 14:20
الســـلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بــركـاته
صديقي العزيز أسئلة وجيهة أنــصـحــك بـــزيـارة القســم التعليمـي للمنتــدى للإجابة الواضحة و المزيد من المعلومات الهامة

bechirbenchagra
08-27-2016, 23:40
وجد الكثير من الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن أسواق فوركس تتم فيها عمليات تداول ذات عمر أقصر من العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى. ام المتاجرة في الاسهم تختلف من حيث طبيعة السلعة او العقود المراد المتاجرة بها
فالاسهم او اسواق السلع المتاجرة فيها تكون من خلال البورصة المحلية في الدولة الكائن بها الشخص من خلال التجارة علي اسهم الشركات المدرجة في تلك البوصات من خلال الهيئات الرقابئية المحلية وعن طريق وسطاء مالين معتمدين

doaa sary
08-28-2016, 17:51
فى تشابة بسيط
ف البيع والشراء
لكن الفوركس عن طريق النت
وال اسهم ليها مقر
ووقت معين والفوركس ع مدار 24 ساعه
الفوركس عملات اجنبية
والاسهم او البورصة اسهم شركات

bechirbenchagra
08-30-2016, 02:44
سوق العملات الاجنبية تعتمد بالاساس علي الاستفادة من التغيرات في اسعار العملات الاجنبية المختلفة المدرجة داحل السوق لتحقيق الارباح من الصعو والهبوط الذي قد يحدث في اسعار تلك العملات .ام المتاجرة في الاسهم تختلف من حيث طبيعة السلعة او العقود المراد المتاجرة بها .

Forex-eg
04-09-2017, 19:22
فوركس هو المتاجرة باى شئ وكل شئ سوق الاسهم فهو معبر فقط على اسهم الشركات او المنازل والعقارات وغيرها صناديق الاستثمار تتم عن طريق التعامل مع البنوك او الوسائط شكرا على السؤال

aboeluosr
04-09-2017, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بصراحة معرفشى بالظبط بس اعتقد ان الاستثمار عبارة عن ايداع اموال فى شركة ما
مقابل ارباح شهرية ثابتة وهذا حرام ام الفوركس فهو عمل مثل مشروع معرض للربح او الخسارة

sinaa
04-09-2017, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل **وشكرا **والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة **

fouadd19
04-22-2017, 16:04

Mr Fathy
04-22-2017, 16:07
بسم الله الرحمن الرحيم الصراحة يا زعيم انا معرفقش اوى الفرق بينهم لكن اللى عرفته ان اصلا البورصات للاسهم لازم نتابعها تقريبا وقت صدور البورصات يعنى ليها مواعيد محدده غير الفوركس

nizar hidouri
04-22-2017, 16:28
اهلا اخى بالنسبة للفوركس والأسهم والصناديق من حيث التحليل الفنى
لا اختلاف اخى ابدا اذا اخضعتهم للتحليل وخاصة الأسهم والفوركس
فأنت تستخدم نفس الادوات للتحليل الكلاسيكى الفيبو الترند الدعوم المقاومات وهذا خاص اكتر بالفوركس والأسهم

capoeira
04-22-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان صناديق الاستثمار عبارة عن اموال للعديد من المودعين الذين تجمعت اموالهم وكونت صندوق
يتم عن طريقه استثمار تلك الاموال بواسطة العديد من الادوات الاستثمارية مثل الاسهم و السندات و غيرها من الادوات

nour3iny
04-22-2017, 23:17
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاختلاف بين الاسهم والفوركس هى طريقه العمل نفسها مع تشابه فى بعض الادوات تقبل مرورى

muhammad ismail
04-23-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معنديش اى فكرة اخى الكريم عن مدى التشابه او الاختلاف فى التاول على الفوركس او الاسهم او صناديق
الاستثمار انا اتعامل مع الفوركس فقط

ebn masr
04-23-2017, 00:41
اكيد هناك تشابهات واختلافات بي الاتنين فكرةالسوقين واحدة ولكن التنفيذ مختلف طبعا علشان كدة لازم اننا تتعرف ولكن الاسواق مختلفة

mostafa1995
04-23-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......... الفوركس هو استثمار اخي ان تشغل مالك يا يزيد يا تخسر
يعني في تشابه
لكن لم افهم قصدك بصناديق الاستثمار تحياااتي لك

tazi larbi
04-23-2017, 00:46
السلام عليكم وجه الشبه انها اسواق مال لكن الاختلاف هو ان الفوركس افضل لان سيولته كبيرة يعمل 5 ايام 24 ساعة به رافعة ماليه ويمكن الربح منه في السوق الهابط والصاعد هدا ما لا توفره الاسواق الاخرى اتمنى لكم النجاح والله الموفق

asmaamagdy
04-23-2017, 00:47
السلام عاليكم ورحمة الله نرجو من الله حسن التوفيق
ان صناديق الاستثمار والبورصة يتاجرون فى الاسهم اما الفوركس يتاجر فى العملات فقط

hany osman
04-23-2017, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نشكركم اخى على الموضوع فاكيد طبعا ان سوق الفوركس اكبر واشمل واضخم من سوق الاسهم كما يتميز سوق الفوركس بسهولة المتاجرة بة وتعلم اساسياتة عن سوق الاسهم اما التشابة فكلاهما يخضع للتحليل واى اخبار تؤثر عليهم نتمنى التةفيق لنا جميعا

azzedine
04-23-2017, 02:40
اخي الغالي اشكرك على المشاركة أسواق الأسهم هي اسهم شركة معين لنفترض انك شتريت سهمم شركة فانت تصبح شريك معى الشركة بجزء صغير في للربح و الخسرة

skylol
05-06-2017, 01:07

اخي الغالي الفوركس تشتطيع ان تعمل من الانترنت اما الاسهم لا فانت تنتظر سهم الشركة ان يرتفع لكي تستفيد وبالتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
05-06-2017, 01:44
سوق الفوركس نفسه يتضمن كل ما ذكرته اخي و بالتالي فيكن ان
تستفيد من التداول على الاسهم البترول السلع وكل شيء شكرا لك

Hamza El36
05-06-2017, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن التشابه الوحيد بينهما هو المغامرة برأس المال....
والله أعلى وأعلم.
مع متمنياتي للجميع بالربح والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

Mony Ezzat
05-06-2017, 02:00
بسم الله الرحمن الرحيم
مش عارفه بصراحه ولكن انا متهيالي ان الاستثمار في الفوركس افضل م نالبورصات وغيرها من الكلام ده

m7med
05-06-2017, 02:12
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا لا اعرف الفرق يا اخي الكريم لكني افضل التداول في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

rayzigar
05-13-2017, 14:08
لا ارى تشابه بين البورصة العادية والفوركس الا في انهما مجالال عمل مكاليين واستثماريين انما الفرق والميزات كبيرة بينهما
الفوركس سوق فيه شفافية اكبر وايضا ممكن التعامل بالهامش وممكن العمل خمس ايام بلا توقف والربح اكبر بكثير من البورصة الخ

latraaa
05-13-2017, 14:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و ارى اه لابد من العمل على تفصيل المعلومات التي تم تقديمها يبالشكل الدي يجب أن كيون إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

elmister
05-26-2017, 23:16
اخي الفاضل كل الشكر والتقدير والاحترام لحضرتك وبعد اشكرك علي هذا الموضوع المهم جدا والذي استفدنا منه كثيرا واتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله

Mohamed Youssef
05-26-2017, 23:26
بسم الله الرحمن الرحيم
الاختلاف بينهم كبير جدا ولكن الفوركس افضل بكثير
اعجبني موضوعك جدا موضع رائع وجميل
تقبل مروري وتحياتي لك اخى الكريم

emadomda
03-08-2018, 17:09
فكل ما عليك هو أن تشتري العملة التي تتوقع أن ترتفع وتبيعها عندما ترتفع فعلاً ، أو أن تبيع العملة التي تتوقع أن تنخفض ثم تشتريها مرة أخرى عندما تنخفض فعلاً . ومقابل كل نقطة يرتفع فيها السعر عند شرائك عملة تحصل على 10$ لكل لوت (في الحساب العادي ).

تذكر ان أسعار العملات في حركة مستمرة على مدار الساعة , ففي اليوم الواحد يتحرك سعر أي عملة ما بين 100-300 نقطة صعودا أو هبوطا ، وهذا يعني أنه هناك دائما فرصة سانحة للحصول على أرباح هائلة يوميا.

اطلق لمخيلتك العنان وتصور كم ستتمكن يوميا من كسب نقاط. 50 نقطة هذا يعني 500$ يوميا على كل لوت. 100 نقطة هذا يعني 1000$ يوميا على كل لوت ، وقس على ذلك.

فالمتاجر بالعملات بالذات لا يخشى الكساد , ولايخشى انخفاض المبيعات , ولايهمه أن ترتفع الأسعار أو تنخفض، فالامكانية متوفرة دائما للحصول على الربح سواء ببيع العملة أم بشرائها ، وسواء ارتفع السعر أم انخفض فالربح مضمون .. وهائل .. وسريع ..

إن صدقت توقعاتك ..!!

وهذا هو مربط الفرس .. وهنا الفصل الحاسم بين الربح والخسارة

fast2157
03-08-2018, 17:35
ما اعلارفه ان صناديق الاستثمار تستتمر في الفوركس و صفقاتها تكون كبيرة و في السعر
التشابه بين التنين وهناك اختلافات بين الاتنين ايضا دى بتتعامل وتتضارب ف الاسهم والسندات ودى بتتداول ف العملات

كله بيقع تحت مسمي البورصات بس دى بورصات اسهم وسندات ودى بورصات عملات بتتاجر وتتداول ف العملات نفسها وشكرا جدا

ehabbob
03-10-2018, 22:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضو الكريم الفروق كتيره ولكن من اهمها هو الوقت فى الفوركس يمكنك التداول 24ساعه لمده 5 ايام متصله اما بورصة الاسهم 8 ساعات صباحا يوميا لمده 5 ايام والفرق الثانى يمكنك التداول صاعد وهابطا فى الفوركس اما البورصه الاسهم فصاعد فقط وده بيقلل الربح وغيرها من المزايا
والله ولى التوفيق

a7med 2almasry
03-11-2018, 00:41
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هو التحليل الخاص بدراسة أسباب تغير الأسعار والمستخدم بشكل أساسي من قبل خبراء الإقتصاد وهو الأسلوب الرئيسي في التحليل في المؤسسات المالية الضخمة ذات الحسابات الكبيرة والتي تستهدف أستثماراً بمدى زمني طويل نسبياً تتراوح مدة كل صفقة مابين بضعة أيام وأكثر .

إضغطوا هنا لزيارة قسم التحليل الأساسي اليومي لموقع ديلي فوركس

سنبدأ الآن برحلة موجزة تساعدك في أخذ فكرة عامة عن كل من النوعين السابقين في التحليل , على أن تعلم أن ما سيذكر في هذا الجزء من الكتاب ليس إلا فكرة عامة لا يمكنك بأي حال من الأحوال الإكتفاء بها عند ممارستك لأي نوع من اللتحليل .

لا بد أن تعلم بأن التمكن من تقنيات التحليل الفني أو الإخباري يتطلب منك جهداً كبيراً في الاستزادة من المصادر التي سنرشدك إليها كما يتطلب منك وقتاً طويلاً من الممارسة العملية الجادة والمكثفة .

لا تنس عزيزي القارئ أن التمكن من التحليل الفني أو الإخباري يعني توقعات أكثر دقة للحركة المستقبلية لأسعار العملات وهذا يعني بكل بساطة أرباح مادية هائلة ستحصل عليها من صفقاتك الناجحة والتي ستزداد يوماً وراء يوم مع تعمق معرفتك النظرية وخبراتك العملية

a7med 2almasry
03-11-2018, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي موضوع رائع وهادف اتمنى ان نعر ف الاهتلا ف بين الفوركس وصناديق الاستثمار

hady sayed
03-11-2018, 00:54
السلام عليكم
هلا اخى بالنسبة للفوركس والأسهم والصناديق من حيث التحليل الفنى لا اختلاف اخى ابدا اذا اخضعتهم للتحليل وخاصة الأسهم والفوركس فأنت تستخدم نفس الادوات للتحليل الكلاسيكى الفيبو الترند الدعوم المقاومات وهذا خاص اكتر بالفوركس والأسهم
واتمني التوفيق للجميع باذن الله تعالي

A.mustafa
04-25-2018, 21:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
و ايضا الشعبية و اقبال الناس علي انواع الاسواق المختلفة...

zndo910
04-26-2018, 02:01
وسيط الفوركس المناسب: ما ان تحدد نوع المتاجرة بالفوركس المناسب لك, فأنت بحاجة إلى إيجاد وسيط فوركس يناسب أسلوبك. لا تتعجل في هذه المسألة. فمن المحتمل أن يكون هذا أصعب القرارات التي سوف تتخذها عندما يتعلق الأمر بالمتاجرة بالفوركس. وسيط الفوركس الذي تختاره سوف يكون له بلا أدنى شك أكبر الأثر على نجاحك أو فشلك كمتاجر بالفوركس. اختر وسيطا كما لو كنت تختار سيارة. لا أحد يذهب إلى أول تاجر سيارات ويشتري أول سيارة يراها. يجب أن تقرأ عن وسطاء مختلفين, ومزايا وعيوب كلا منهم. ويجب عليك القيام بمقارنة موسعة عن الوسطاء الكثيرين المتواجدين بالسوق.