PDA

View Full Version : الضبط النفسي للعواطف اهم انواع تعليم الفوركس

hamooo2006
10-26-2015, 23:01
التعليم النفسي لكل عواطفك وكل ما يتعلق بنفسك البشرية هو ما يمكن ان نطلق عليه الأهمية القصوى لطريقة التعامل بشكل نفسي مما يشكل أهمية كبيرة فعندما تقوم بتجهيز النفس البشرية من أجل التداول في جو نفسي يليق بجني الارباح وتحقيق الكثير من الاهداف التي تسعى إلى تحقيقها والحقيقة أنك عندما تبدأ البحث داخلك عن الصفات البشرية ستجد أن هناك الكثير من الصفات التي من مصلحتك أن تكون موجودة معك حتى خارج التداول وخارج الفوركس فمن منا لا يريد أن يحصل على أفضل صفات وطباع بشرية والتخلص من الطباع السيئة التي تحاصره وتجعل منه شخص مكروه أو ينفر منه البعض

الغضب أول الطباع الأكثر سوء

هذا في الحياة العادية أما في سوق الفوركس فالهدوء والبعد عن العصبية من أفضل الطباع التي تجعلك ناجح في حياتك بشكل عام وفي إتخاذ القرارات في تداول الفوركس بشكل خاص فمن المعروف أن الغضب يمنعك من التفكير ولن يستطيع اي شخص ان يقوم بالتوصل إلى حلول في اي مشكلة تقابله طالما كان عصبي ويعميه الغضب ولكن عندما يهدأ سيرى من المؤكد حلول كبيرة لم يكن سيراها إلا عندما يتحلى بالهدوء الذي يمنحه القدرة على التفكير

هنا نحن لا نتكلم عن الصفات التي يجب أن يتحلى بها المتداول ولكن نتكلم عن التعامل النفسي من قبل المتداول نفسه وهذا ما يجعل المتداول يتعلم كيفية تجهيز نفسه من أجل التداول

sharshabil
10-27-2015, 21:39
لن اسميها العواطف و انمال الحالة النفسية و غالبا و عن تجربة نفسية و لست الوحيدة في الامر لما
ندخل الفوركس بذهن و بال مشوش نخسر .. تحياتي لك .

mida2014
10-28-2015, 01:48
يعتبر الفوركس الحل الامثل لكثير من الاشاخ لتنمية راس المال بشكل سريع لاكن كدالك يحتوي على عدة مخاطر اهمها خسارة راس المال
وضياع الحساب

sharshabil
10-28-2015, 03:31
كيف يكون الضبط النفسي للعواطف العاوطف ليس لها دخل في الفوركس
و انما هناك مشكل في القرارات المتسرعة نتيجة ذهن مشوش او نفسية قلقة ,

جابر1979
10-28-2015, 03:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
من اهم أسباب التقدم في هذا المجال الصبر و القناعة ، و هي من الأمور النفسية التي يجب التحلي بها في المجال من اجل الاستمرار ،

akram mohamed obaid
10-28-2015, 21:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكيد الحاله النفسيه للمتداول لها تاثير كبير ومؤثر على التداول في سوق الفوركس وقد تكون سببا لكثير من الامور العكسيه عليك

ayoub jallouni
10-28-2015, 21:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي الفاضل على هده المعلومات سنسعى الى تجنب هده الاخطاء
نتمنى لك التوفيق و النجاح

tareq sleem
10-29-2015, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد *المفيد *وشكرا *الاخوة الاعضاء الكرام *والسلام عليكم ورحمة الله*

ahmed bakry
11-06-2015, 14:23
من اهم عوامل النجاح ف التداول هو انك تقدر تضبط نفسك كويس جدا وانك تقدر تكون متعامل بعقلك وشكرا لمووضوعك

Saadqnet
11-08-2015, 16:10
لن افكر بالعواطف و الحالة النفسية في الفوركس بعد الان لأنني تعلمت ان الفوركس منطق
و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد يساوي اثنان و ليس مشاعر و توتر و غضب و غير ذلك

ياسر30
12-06-2015, 21:33
نعم هذا حق
فيجب على المتاجر فى الفوركس أن يتحلى بالصبر والتريث وإلا فقد كل شىء
وأن يتجنب الطمع وطول الأمل وأن يكون واقعياوأن يرضى بالخسارة القريبة منعا من المرجنة

ابوفؤاد
12-06-2015, 21:37
العوامل النفسيه هى التى يبنى عليه التاجر تجارتهم بمعنى ا الطمع و الخوف هما م يجعل انسبه الكبيره من لخاسرين بالسوق
و ذلك لما ذكرت من عوامل نفسيه مؤثره على التجاره و ابالتالى كل العومل النفسيه و بالتالى هم ما عليك ان تتمرن عليه

al12
12-06-2015, 22:06
اهلا
تعتبر ضبط العواطف من اهم انواع تعليم الفوركس سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس لتحقيق الارباح

شكرا

onelove
12-06-2015, 22:09
من اهم أسباب التقدم في هذا المجال الصبر و القناعة ، و هي من الأمور النفسية التي يجب التحلي بها في المجال من اجل الاستمر

elfaresyoussef
12-06-2015, 22:35
السلام عليكم اخي الكريم انا عن نفسي لا اسميها العواطف بل اسميها حالتي النفسية التي تسيطر عليا و انا بتاجر مثلا بكون خسران فبتسرع

محمد صلاح
12-06-2015, 22:49
من اخطر الاشياء فى الفوركس هو العامل النفسى اللى بيتدخل كثيرا عند المتاجرة عشان كدة بتختلف تجارتنا من الحساب الحقيقى الى الحساب الديمو

ahmedazzouz
12-06-2015, 22:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي العموامل النفسية تؤثر كثيرا على تداولاتك لذالك يجب الابتعاد عن السوق فيحالةالغضب اوالحزن لاقدرالله.بالتوفيق للجميع.

kamelamin
12-06-2015, 23:32
مرحبا شكرا اخي الفاضل على هده المعلومات سنسعى الى تجنب هده الاخطاء
نتمنى لك التوفيق و النجاح...

adamarwan
12-06-2015, 23:44
لد وانت فى التداول من ان تكتسب بعض الخصل التى بها ممكن ان تحافظ على الهدوء
ونفسك فى ظل كل التوترات التى ممكن ان تحصل عليها فى هدا المجال لدى يجب ان تعرف كيفية التحكم فى النفس
والله المستعان

مريم ميري
12-07-2015, 00:23
السلام عليكم من خلال تجربتي بمجال الفوركس التي قاربت السنة استنتجت ان العامل او الجانب النفسي بالفوركس يلعب دورا مهما في التجارة فكلما
استطعت ان تتغلب على اهم العوامل التي تسبب الخسارة في الفوركس وندكر من اهمها الطمع والخوف والغضب فكلما اصبح المتداول اكثر قدرة على
التقدم والربح من الفوركس لدالك من الازم العمل على تطوير الجانب النفسي بالفوركس

neverlityouco1
12-11-2015, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Bassem Hassani
12-11-2015, 19:55
عامل النفس لدى المتداول ليه اهمية كبيرة جدا لان حاله المتداول اثناء عمله فى الفوركس بتنعكس على الصفقة الى قدامه لو كان المتداول فى حاله غير جيدة اكيد هيعمل تحليل فنى ااساسى ومش هيكون التحليل مظبوط وبناء عليه هيكون الدخول من نقاط والخروج من نقاط غير مظبوطة لذلك على المتداول انه يكون متوازن فى التعامل مع السوق علشان يقدر يتخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب

ahmedazzouz
12-11-2015, 20:08
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم اخي الاوضاع النفسية قد تؤثر كثيرا على تداولات لذلك ينصح الابتعاد عن التداول في هته الاوقات التي يمر بها كل انسان
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

otmani
12-12-2015, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا يمكن او لا توجد طريقة لطبض النفس الا بوضع ثقتك في التحليل الصحيح وبالتوفيق

yahiahd
12-12-2015, 13:03
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

---------- Post added at 11:03 AM ---------- Previous post was at 10:55 AM ----------

الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

yansane
12-12-2015, 13:27
يعتبر الفوركس الحل الامثل لكثير من الاشاخ لتنمية راس المال بشكل سريع لاكن كدالك يحتوي على عدة مخاطر اهمها خسارة راس المال و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد يساوي اثنان و ليس مشاعر و توتر و غضب و غير ذلك

---------- Post added at 10:27 AM ---------- Previous post was at 10:26 AM ----------

لن اسميها العواطف و انمال الحالة النفسية و غالبا و عن تجربة نفسية و لست الوحيدة في الامر لما و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد يساوي اثنان و ليس مشاعر و توتر و غضب و غير ذلك

latraaa
12-12-2015, 14:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها، و ياريت لو تقدم لنا مواضيع أخرى في المرة القادمة أكثر تفصيلا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، و أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى

snnaky
12-14-2015, 17:29
العامل النفسى مافيش اى شك مهم جدا ومهم جدا وانت شغال تبقى عارف انت رايح فين واهدافك اية وعلى اى اساس انت عملت الصفقة يعنى مينفعش افتح صفقة شراء لمجرد انى عاوز العب واجرب ولازم وانا بفتح الصفقة ابقى عارف اهدافى فين والا تبقى بتشتغل عشوائى لأن لو السعر عكس معاك لازم تبقى عارف تخرج منين او تعمل اية كبديل هل تعمل تبريد ولا تخرج

yansane
12-14-2015, 20:16
يعتبر الفوركس الحل الامثل لكثير من الاشاخ لتنمية راس المال بشكل سريع لاكن كدالك يحتوي على عدة مخاطر اهمها خسارة راس المال و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد يساوي اثنان و ليس مشاعر و توتر و غضب و غير ذلك

مصطفى حمدان
12-27-2015, 14:55
من اهم الاشياء المؤثرة على عملية التداول هى العملية النفسية للمتداول ولذلك فان السوق مبنى على الحالة النفسية للمتداولين لذلك لابد ان يكون المتداول مهيىء نفسيا قبل الشروع فى عملية التداول حتى لا تتاثر قرارته

yossry
12-27-2015, 14:59
شكرا اخي الفاضل على هده المعلومات سنسعى الى تجنب هده الاخطاء
نتمنى لك التوفيق و النجاح

one god
12-27-2015, 23:01
العامل النفسي طبعا مهم جدا يا اخي في الفوركس وممكن توازنه يساعد على النجاح في الصفقات والتحليل
بالتالي من الضروري ان المتاجر يكوت مرن ومتحكم في النفسية والمشاعر وكل ما في داخله من ضعوط

Ashraf Bekhit
12-27-2015, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم . اتفق معك بنسبة كبيرة فامتاجر الحقيقى من يجيد التحكم في مشاعره ولا يندفع وراء الربح . وفى نفس الوقت لا يخاف من الاستمرار
في الصفقة التى قام باتباع التحايل الفنى الصيح وذلك بمتابعة الاتجاه العام . كذلك لا يجب ارهاق النفس بالتداوال اذا كنت في حالة مزاجية سيئة

Oueslati1991
12-27-2015, 23:28
الامور النفسية هي من الاشياء المعرقلة في التداول دائما تؤخذ بالاعتبار هته الامور لانها تساهم بنسبة كبيرة في الربح فالحذر الحذر

heroo252
12-28-2015, 01:23
الضبط النفسى والتحكم فى عواطفك ومشاعرك وقرارتك امر هام جدا
ولازم الواحد يتحلى بقدر من الحكمه وضبط النفس فى القرارات حتى لا تؤثر سلبا على صفقاته

aldralmknon1412
12-28-2015, 03:32
نعم هذه قاعدة على المتداول ان يفهمها وهي ان الفوركس
او الاتجاه او المؤشر لا يسير خلف عواطفك ونفسيتك بل له قواعد عليك فهمها
وحتى القواعد ليست ثابتة مئة بالمئة

nawfalmotya
12-28-2015, 03:51
------------السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس--------------
شكرا لك اخي على هدا الموضوع الرائع
نعم علينا قبل البدء في فتح اي صفقة اراحة الاعصاب و التهيئة النفية لاي املر سيحصل
تقبل مروري

عاشق الفوركس
01-24-2016, 16:41
فعلا للعواطف دور كبي ر في سوق الفوركس تاثير على التاجر لدالك يجب احكام اعلقل دااائماا بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

Sami1985
01-24-2016, 18:02
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
ضبط النفس هو مربط الفرس في الفوركس.. تخيل واحد كل ما يشوف شمعه طالعة شديد أو نازله شديد يدخل صفقة!!!
تقبلوا شكري...

3arbi
01-24-2016, 18:04
السلام عليكم
نعم يا اخي انا اوافقك الراي تماما فاابتعاد عن عواطف من اهم ادوات لتاجر الناجح وارجوا من كل تاجر ان يتجنب وقوع في العواطف

jallou
01-24-2016, 19:51
لم يظهر خام النفط أي إشارة على التعافي خلال جلسة التداول في الولايات المتحدة بالأمس وهبط خام غرب تكساس الوسيط (wti) ما دون 27 دولار أمريكي للبرميل، مختبراً بذلك مستوى الهبوط من مايو 2003. مع ذلك، عاد سعر في آسيا للارتفاع وسجل تماسكاً فوق عتبة المستوى 28 دولار أمريكي. بالنظر إلى الكم الهائل من مراكز البيع القصيرة، سوف يكون هذا الانفراج في الأزمة مؤقتاً فقط ونحن نتوقع أن تختبر أسعار خام النفط مستويات هبوط جديدة.

dhmo
01-24-2016, 21:00
السلام عليكم
نعم يا اخي انا اوافقك الراي تماما فاابتعاد عن عواطف من اهم ادوات لتاجر الناجح وارجوا من كل تاجر ان يتجنب وقوع في العواطف

والاستفاده من الادوات دي لعمل خطه ناجحه هنا بردو في حد ذاتها احد اهم الاسباب الي بتحقق النجاح للمتاجر وعلشان كده لازم المتاجر هنا يحاول يفهم المجال
كويس الاول علشان يعمل لنفسه خطه جيده

hunter_world
01-24-2016, 21:51
صحيح الضبط النفسي من اهم اسباب التجاح او الخساره اخي فا لازم تتعلم انك تقدر تتحكم بي كل مشاعرك اثناء المتجره اخي ومش تخش بنسبه حظ

nonam
02-12-2016, 22:15
السلام عليكم .... من المهم ان يكون التداول فيك الصفات الكتير اللي من الممكن ان يكون التعامل مع الحساب
ومن المهم ان يكون التداول لة الكتير من التعلم النفسي اولا
بالتوفيق ان شاء الله

ALIDBA
02-12-2016, 22:20
إذا كنت تتاجر وأنت خايف هاذه فرصت حيتان السوق لا تخاطر كثير ولا تذخل قبل التحليل الفني ومشاهذة الأخبار إزل التوتر النفسي قل بسم الله وذخل السوق ولا تخف عند ذهاب السوق في الأول عكسك فإنه بإذن اللّٰه سيرجع

justsmile
02-12-2016, 22:38
الضبط النفسي و التحكم بالمشاعر اهم شيء بالفوريكس ..
و التحكم بالمشاعر و النفسية يحتاج لوقت اخي و تدريب ..

ibrahem91
02-12-2016, 22:51
الضوابط النفسية في سوق الفوركس تعتبر عامل اساسي لكي تنجح في كل تداولاتك
ولكن في نفس الوقت يجب عليك ان تعرف كيف تتحكم في مشاعرك وانت تتداول في السوق

dhmo
02-12-2016, 23:53
الضبط النفسي و التحكم بالمشاعر اهم شيء بالفوريكس ..
و التحكم بالمشاعر و النفسية يحتاج لوقت اخي و تدريب ..

والاكيد ان فعلا النفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا
يفرح اوي ولا يزعل اوي على اي حاجه

forez
02-16-2016, 22:43
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
لن افكر بالعواطف و الحالة النفسية في الفوركس بعد الان لأنني تعلمت ان الفوركس منطق
و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد يساوي اثنان و ليس مشاعر و توتر و غضب و غير ذلك ....

eslamelbaz200@gmail.com
02-16-2016, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مش تتسمى الحاله العاطفيه
تتسمى الحاله النفسيه بسبب الخساره الكبيره
و دى يتجنبها الحاله دى بالتركيز

csebai12
02-16-2016, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
نعم اخي ضيط النفس امر جد ضروري و عدم المتاجرة بالعواطف امر اهم كون السوق لا يتبع عواطف احد

talel babchia
02-16-2016, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتهلن افكر بالعواطف و الحالة النفسية في الفوركس بعد الان لأنني تعلمت ان الفوركس منطق
و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد يساوي اثنان و ليس مشاعر و توتر و غضب ................................................ب التوفيق للجميع

jallou
02-17-2016, 01:33
تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي أمام اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الأوروبي ،والتي أكد فيها على استعداد البنك بالتحرك تجاه إعادة تقييم السياسات النقدية التحفيزية فى حال استمرت الضغوط السلبية على معدلات النمو والتضخم فى أوروبا ،خاصة اضطرابات الأسواق المالية وركود الاقتصاد العالمي.

اكرم التميمي
02-17-2016, 11:02
مشكور اخي الكريم على هذا المقال المهم اكيد ان العامل النفسي تاثير كبير ومؤثر على التداولات في سوق الفوركس وله تاثير سلبي على صفقاتك لذا يجب ان يكون المتداول بنفسيه جيده وبعيدا عن العواطف
تحياتي

midouknight
02-17-2016, 11:42
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد حبيبي الغالي والمتاجر الناجح هو ذلك
الذي يستطيع التحكم في عواطفه كذلك يستطيع الإلتزم بي
إدارة راس المال والاستراتيجية المتبعة بحذافيرها

dhmo
02-17-2016, 14:51
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد حبيبي الغالي والمتاجر الناجح هو ذلك
الذي يستطيع التحكم في عواطفه كذلك يستطيع الإلتزم بي
إدارة راس المال والاستراتيجية المتبعة بحذافيرها
هو فعلا بالضبط كده اخي لان االطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

take-profit
02-19-2016, 00:31
اتفق معك تماما فانا واجهت مشاكل كثيرة بسبب سوء الضبط النفسي
و الذي يجعل التاجر يخسر لاسباب كثيرة جدا

ahmedhathout
02-19-2016, 01:00
فعلا العامل النفسي من اهم الاشياء اللي بتأثر على التدوال في سوق الفوركس
ولو قدرت تتحكم فيه يبقى قدرت تتوصل لهدفك بنسبه كبيره

نادر صباح الدين
02-19-2016, 01:03
مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، بالفعل إن التعلم على ضبط النفس هو من أهم القضايا التي ينبغي تعلمها بالنسبة للمتداولين في الفوركس، وإذا كان ضبط النفس ضروريا في الحياة الاجتماعية عامة، فهو في تجارة الفوركس أكثر ضرورة لمما يترتب على غيابه من مشكلات يمكن أن تودي بالحساب كاملاً.

Marrakechi85
02-19-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخي على الموضوع

تعلم الفوركس بطريقة صحيحة اهم اسباب النجاح في هدا الميدان

lyo
02-19-2016, 01:32
شكرا لك عن تقديك هدا الموضوع
موضوع جد ممتاز . العامل النفسي هو دروري عند التداول لكي تصتطيع تسيير راس مالك بتقة كاملة . وانا انصح المتداول ان لا يدخل في التداول في حالة غضب

hunter_world
03-12-2016, 22:54
صحيح الضبط النفسي من اهم اسباب التجاح او الخساره اخي فا لازم تتعلم انك تقدر تتحكم بي كل مشاعرك اثناء المتجره اخي ومش تخش بنسبه حظ

lacaravanne
03-13-2016, 09:18
السلا م عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين اما بعد اخي نشكور اخي على المقال في انتضار مقالات اخرى

karinho1991
03-16-2016, 16:39
لن اسميها العواطف و انمال الحالة النفسية و غالبا و عن تجربة نفسية و لست الوحيدة في الامر لما
ندخل الفوركس بذهن و بال مشوش نخسر .. تحياتي لك .

neverlit3
03-17-2016, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

forez
03-17-2016, 22:19
و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد يساوي اثنان و ليس مشاعر و توتر و غضب و غير ذلك ....

yousse
03-17-2016, 22:37
الحال النفسية أتناء المتجر ملحمة جدا يجب أن تعريف كيف تتحكم في عوتفك وين لا ستقع ضحية للمرجن فمتلا إن لم تتحكم في عوتفك فهدا سيجعلك تدفع التمن تدفع غاليا

0o0KaRiM0o0
03-17-2016, 22:41
طبعا للحالة النفسية اهمية كبيرة
و للاسف يهملها الكثير من المتداولين مما يعرضه للخسائر و الخسائر الفادحة
لا قدر الله لذلك انصحك بتعلمه و دراسته و يوجد العديد من الكتب حوله

ahmedazzouz
03-17-2016, 23:13
بسم الله الرحمن الريحيم
نعم اخي السيطرة على العواطف شيء لابد منه اذا اردت النجاح في الفوركس و تحقيق الارباح لاني شخصيا عانيت كثيرا من هذا الامر

dhmo
03-18-2016, 23:44
بسم الله الرحمن الريحيم
نعم اخي السيطرة على العواطف شيء لابد منه اذا اردت النجاح في الفوركس و تحقيق الارباح لاني شخصيا عانيت كثيرا من هذا الامر

ده لازم هنا للنجاح والنفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا

asmaa mahmod
03-19-2016, 00:27
فعلا الضبط النفسى للعواطف التى تلعب دور هام فى العمليه التداوليه لعدم تغلبها عليك اثناء فتحك للصفقات دون تحليل جيد لها

ملاك الروح
03-19-2016, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالفعل اخي الكريم ان العامل النفسي من اهم العوامل التي تؤثر في الفوركس موضوع قيم اشكرك
اتمنى لك التوفيق

sleh bouabid
03-19-2016, 01:24
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

ibnoadam
03-19-2016, 01:27
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ،
أول شيئ يجب أن يتحلى به الإنسان في الفوركس هو الصبر و وضع إستراتيجات لربح وأيضا الدكاء
وبتوفيق للجميع.

abdellahi
03-19-2016, 01:31
السلام عليكم موضوع جد هام في الحقيقة المشؤول الاول عن الخسارة في الفوركس هو العامل النفسي الذي لا يعطيه العديد أي أهمية ومن الأسباب المسببة لهذا العامل عدم الثقة في التخليلات و أيضا الجلوش و مراقبت الصفقات وبالتالي تتلاعب المشاعر بالمتداول الذي لا يتحمل رأيت امواله تتناقص أمامه

dhmo
03-19-2016, 19:16
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ،
أول شيئ يجب أن يتحلى به الإنسان في الفوركس هو الصبر و وضع إستراتيجات لربح وأيضا الدكاء
وبتوفيق للجميع.

وخصوصا وقت التعلم لان طبعا الحساب التجريبي اخي خطوه مهمه جدا للمتاجر انه لازم يدي الوقت الكافي له للتعلم وانه يكون قادر بالفعل على انه يتعلم كويس على الحساب ده
فتره كافيه علشان يقلل من اخطاؤه

latraaa
03-19-2016, 19:45
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القوية التي تقدمت بها و التي أرى أنها جد مفيدة للجميع إن شاء الله، و التي أتمى ان يعمل الإخوة الكرام بالعمل على الإستفادة منها إن شاء الله

forez
03-20-2016, 14:35

abdelmadjid41
03-20-2016, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله اخي فعلا انا معك 1000/1000 التحكم في النفس هو سر النجاح والتفكير بعقل والابتعاد عن الطمع من اهم اسباب النجاح

neverlit4
03-21-2016, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
03-21-2016, 13:38

صحيح اخي ولكن الخوف امر عادي اخي واغلبنا هنا مر بتجارب خساره كتير وهنا بيكون صعب عليه انه يحس بالامان الا بعد ما يكون خلاص وصل لمرحله
انه يحقق ارباح متواصله في المستقبل

رضوان
03-21-2016, 13:49
السلام عليكم
نعم الجانب النفسي له دور مهم في هده التجارة و لهدا وجب ضبط النفس و التحلي بالصبر و الرزانة و عدم الانسياق خلف المشاعر لانها تؤدي بصاحبها الى خسائر فادحة اشكر لك اخي هدا التدخل الجميل و الموضوع المهم و اتمنى لك كل التوفيق
وشكرا لك

neversi4
03-22-2016, 12:58
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

اقلام الحرية
03-22-2016, 13:15
لقد تعاملت مع الكثير من شركات الفوركس ولكنني وجدت أن شركة أفكس بروتريد **protradeهي أفضلهم وأضمنهم في نفس الوقت وهذا هو موقعهم الرسمي:
www.**protrade.com/ar
ولفيديو الشرح عن الشركة اضغط على هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

mhmd.hmdy
03-22-2016, 13:24
فعلا العامل النفسى مهم جدا وتنحيه العواطف جانيا امر
فى درجه اكبر من الاهميه والا هتلاقيها بتاثرع لى قراراتك وشغلك
وتخسر فى الاخر

aym
03-22-2016, 13:25
من المهم فى التجارة بالذات فى الفوركس هى عملية ضبط النفس وخصوصا وقت الاخبار حيث يوجد
فرص كثيرة يمكن الحصول عليها ولكن بالتفكير الجيد

dhmo
03-22-2016, 13:40
من المهم فى التجارة بالذات فى الفوركس هى عملية ضبط النفس وخصوصا وقت الاخبار حيث يوجد
فرص كثيرة يمكن الحصول عليها ولكن بالتفكير الجيد

طبعا لانها مهمه والاخبار بالفعل بتكون فتره صعبه والسوق بيتحرك مع الاخبار بقوه وعلى حب قوه الخبر نفسه علشان كده اذا كنت لا تملك الخبره الكافيه للتعامل مع
هذه الفترات اذن يفضل انك تكون بعيد

harimeche
03-22-2016, 16:09
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

يا سلام عليك ... هدا داخل في الغدارة النقسية

هي علم واسع في حد داته هناك عدة كتب تتناول هدا

الأمر مثل كتاب مارك دوجلاس

مع التحية ....

Ahmed fathi hassaan
03-22-2016, 16:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك وارجو ان لاتحرمنا توجيهاتك وارشاداتك ومتابعتك لنا ومساعدتنا
وانا على يقين انني سأجد باذن الله اخوه في الله يقدموا مساعداتهم

ahmadinho100
03-22-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شيء عادي يا اي الضغط النفسي فهو يؤتل لاانا نحن بشر او يجب عليك ان تصبح رجل الي او روبو لتصبح

algoddam
03-22-2016, 16:53
للفوركس ميزة معروفة وهي الضغط النفسي الذي ولده جراء الخسارة او جراء عدم وضوح السوق
وقد يزيد في الضغط هذا الى الالنتقام من السوق بالصفقات الكبيرة والصفقات الخطيرة التي تكون فيها مخاطرة كبيرة

kheireddine
03-22-2016, 17:58
▬▬▬♥♣♦التعليم النفسي▬▬▬▬2☻▬☼◘• لكل عواطفك وكل ما يتعلق بنفسك البشرية هو ما يمكن ان نطلق عليه الأهمية القصوى لطريقة التعامل بشكل نفسي مما يشكل أهمية كبيرة فعندما تقوم بتجهيز النفس البشرية من أجل التداول في جو نفسي يليق بجني الارباح وتحقيق الكثير من الاهداف التي ☼♣♣☼♣☼♦♦تسعى إلى تحقيقها والحقيقة أنك عندما تبدأ البحث داخلك عن الصفات البشرية ستجد أن هناك الكثير من الصفات التي من مصلحتك أن تكون موجودة معك حتى خارج التداول وخارج الفوركس فمن منا لا يريد أن يحصل على أفضل☻☺♦•►•♦ صفات وطباع بشرية والتخلص من الطباع السيئة التي تحاصره وتجعل منه شخص مكروه أو ينفر منه البعض•◘☻♦•

Ahmed fathi hassaan
03-22-2016, 18:34
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجدت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

drsafaseefo
03-22-2016, 18:35
الحالة النفسية والعصبية للمتاجر هي أحد عوامل النجاح فمن يجد في نفسه أن القلق والتوتر يصيبانه ببحالة تؤدي إلى خروجه من الصفقات عند الخسارة فمن الأفضل ألا يتابع الصفقات
أثناء سريانها او ألا يعتمد على الصفقات طويلة الأمد
فالحالة النفسية للمتاجر هي أخطر العوامل
تقبل مروري

aissahd
03-22-2016, 21:45

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

dhmo
03-22-2016, 22:06
الحالة النفسية والعصبية للمتاجر هي أحد عوامل النجاح فمن يجد في نفسه أن القلق والتوتر يصيبانه ببحالة تؤدي إلى خروجه من الصفقات عند الخسارة فمن الأفضل ألا يتابع الصفقات
أثناء سريانها او ألا يعتمد على الصفقات طويلة الأمد
فالحالة النفسية للمتاجر هي أخطر العوامل
تقبل مروري

فعلا اخي هنا بالضبط النفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا

Cold Fire
03-22-2016, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله

فعلا اخي الغالي على اي شخص يرغب في النجاح في هذا المجال ان يتصف بالهدوء و عدم العصبية و ان يفكر بعقلانية قبل كل حركة

darkinc30
03-22-2016, 22:11
العامل او الجانب النفسي بالفوركس يلعب دورا مهما في التجارة فكلما
استطعت ان تتغلب على اهم العوامل التي تسبب الخسارة في الفوركس وندكر من اهمها الطمع والخوف والغضب فكلما اصبح المتداول اكثر قدرة على
التقدم والربح من الفوركس لدالك من الازم العمل على تطوير الجانب النفسي بالفوركس

Adel abassi
03-22-2016, 22:25
في جو نفسي يليق بجني الارباح وتحقيق الكثير من الاهداف التي تسعى إلى تحقيقها والحقيقة أنك عندما تبدأ البحث داخلك عن الصفات البشرية ستجد أن هناك الكثير من الصفات التي من مصلحتك أن تكون موجودة معك حتى خارج التداول وخارج الفوركس فمن منا لا يريد أن يحصل على أفضل صفات وطباع بشرية والتخلص من الطباع السيئة التي تحاصره وتجعل منه شخص مكروه أو ينفر منه البعض

هذا في الحياة العادية أما في سوق الفوركس فالهدوء والبعد عن العصبية من أفضل الطباع التي تجعلك ناجح في حياتك بشكل عام وفي إتخاذ القرارات في تداول الفوركس بشكل خاص فمن المعروف أن الغضب يمنعك من التفكير ولن يستطيع اي شخص ان يقوم بالتوصل إلى حلول في اي مشكلة تقابله طالما كان عصبي ويعميه الغضب ولكن عندما يهدأ سيرى من المؤكد حلول كبيرة لم يكن سيراها إلا عندما يتحلى بالهدوء الذي يمنحه القدرة على التفكير

احمد عبد الباسط
04-21-2016, 19:14
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
الحالة النفسية للمتاجر هى احد اسلحة الفوركس واحد مقومات التاجر الناجح
وهناك كتب كثيرة تتحدث عن الحالة النفسية للمتاجر لانها من وجهه نظرى فى اهميتها مثلها مثل ادارة راس المال

AhmedSami2016
04-21-2016, 21:14
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة معطرة وبعد :
اشكرك اخي العزيز على مروورك .. بالتاكيد اخي الحمد لله
اتمنى لك ولجميع اخواني الاعضاء التوفيق
تقبل مرووري اخي

himaya
04-21-2016, 21:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

bigoo
04-21-2016, 21:35
التعليم النفسي لكل عواطفك وكل ما يتعلق بنفسك البشرية هو ما يمكن ان نطلق عليه الأهمية القصوى لطريقة التعامل بشكل نفسي مما يشكل أهمية كبيرة فعندما تقوم بتجهيز النفس البشرية من أجل التداول في جو نفسي يليق بجني الارباح وتحقيق الكثير من الاهداف التي تسعى إلى تحقيقها والحقيقة أنك عندما تبدأ البحث داخلك عن الصفات البشرية ستجد أن هناك الكثير من الصفات التي من مصلحتك أن تكون موجودة معك حتى خارج التداول وخارج الفوركس فمن منا لا يريد أن يحصل على أفضل صفات وطباع بشرية والتخلص من الطباع السيئة التي تحاصره وتجعل منه شخص مكروه أو ينفر منه البعض

FOREX7
04-21-2016, 21:53

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

HaMaDa99
04-23-2016, 10:18
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

snapping
04-23-2016, 10:47
كيف يكون الضبط النفسي للعواطف العاوطف ليس لها دخل في الفوركس
و انما هناك مشكل في القرارات المتسرعة نتيجة ذهن مشوش او نفسية قلقة ,

بروفسير العرب
04-23-2016, 11:00
موضوع جيد ومن ضم الضبط النفى ضبط النفس عن الطمع فيجب الابتعاد
عن الطمع فى الربح الكبير من الفوركس حتى لا تخسر كل راس مالك يجب الالتزم
بتحليلك وباستراتجيتك حتى تقدر تربح من الفوركس

mohamed ahmed mohamed 1
04-24-2016, 16:09
"الطمع جيد" عبارة مشهورة في الأسواق المالية، لكنها لا تخلو من السلبيات. كثيرون من متداولي الفوركس يقعون فريسة لإغراء الأرباح الكبيرة والسريعة المصاحبة لتداول العملات. لكن إذا زاد هذا الطمع في الأرباح عن حدِّه، فإنه قد يؤدي إلى عواقب وخيمة بسبب أخطاء التداول المرتفع المخاطر مثل الفشل في تحقيق أرباح حتى مستوى معين أو المبالغة في التداول أو فتح صفقات التداول لمدة أطول من اللازم.

kymslye
04-24-2016, 17:43
التام الأفضل وعامل النفسي له دور كبير في المتاجرة فنفسية تؤثر على المتاجرين مما يسبب خسارة لهدا ينصح الابتعاد عن التداول في الاوقات السيئة التي يمر بها المداول

latraaa
04-24-2016, 19:08
مشكو راخ يالكريم على الموضوع و على الراي و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن اشء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله يا اخ يالكريم

zakariaguemi
04-24-2016, 19:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكراً أخي على هدى الموضوع اتفق معك يجب عدم أدخول في وقت الغضب يعني يجب دخول في وقت تكون فيه أنفس متزنة ومطمئنة

تقبل مروري أخي الفاضل

samasimo
04-24-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك علي هذا الموضوع الرائع ونتمني منك دائما المشاركات المفيده
كلام رائع وجميل وشكرا لك علي طرحك ومعلوماتك المفيده للجميع

Mohamed mandor
04-24-2016, 20:27
ضبط النفس والتوازن هو الطريق الذي يقود اي فرد الي النجاح في العمل
افراغ نفسك وعقلك مؤقتا من الاشياء المحيطه والمشاكل هو الطريق الي النجاح في الفوركس

emma91
04-28-2016, 23:05
النفسية تلعب دور كبير في التداول نعم
اتمنى المزيد من المواضيع والمشاركات التي تفيد المبتدئين مثلي
شكرا لجميع الاعضاء وتقبل مروري

mohammedjehah
04-28-2016, 23:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكيد الحاله النفسيه للمتداول لها تاثير كبير ومؤثر على التداول في سوق الفوركس وقد تكون سببا لكثير من الامور العكسيه عليك...........

عرآقي
05-25-2016, 23:59
صراحة يا غالي و بدون اي مجاملة ..موضــوع جميـل ويستحـق القراءة والفهــم الجيــد لنستفيــد منــه ويستفيــد الجميــع .. بارك الله فيك اخــي على جهــد ك الطيــب العظيـم .. وتحيااتــي لــك وتقبــل مــروري هـــذا المتواضـع

magik999
05-26-2016, 00:03
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور جدا ياغالى ع موضوعك المميز والمفيد للجميع
واتمنى ان يستفاد منه الجميع المبتدئين والمحترفين
واتمنى ان لا تحرمنا من مواضيعك يا غالى
تقبل مرورى شكرا لك

ramzi77
05-26-2016, 01:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد شكراً يا اخواني أعضاء ونشطاء المنتدى الراقي والجميل على المعومات المقدمة في انتضار معلومات أخرى

جمال صادق
05-26-2016, 02:10
من اهم الوسائل التى من الممكنا ن تستخدم لتدال و لعمل المزيد من الاليات فى العمل ان التداول لابد من ان يكون سهلا و ممكنا و من الافضل ان نستخدم فية العديد من القواعد فى ضبط المفس

aboubakr el ayach
05-26-2016, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيء نود ان نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة التحكم في النفس وميولاتها هو من أهم الاسلحة التي قد تبعد عنك الخسارة في الفوركس

issamess
05-26-2016, 02:13
ندخل الفوركس بذهن و بال مشوش نخسر..............
بالتوفيق للجميع

جمال صادق
05-26-2016, 02:15
بالطبع فان اهم العوامل التى تستخدم فى التداول ان يكو المتداول قادرا على ضبط النفس و من المهم ان نستخدم العديد من القواعد فى ذلك

AHMED NOLE
05-26-2016, 02:53
الفوركس سوق نفسي من الدرجه الاولى ومهم ان يكون هناك خبره فى التعامل النفسي

اللى هو بيكون نسبة كبيره فى السوق والله المستعان وبالتفيق

yasmins
06-11-2016, 23:18
السلام عليكم و حمة الله تعالى وبركاته
مشكورين على المعاومات المفيدة
جزاكم الله خيرا
تقبل مروري......:bravo:

xrif01
06-11-2016, 23:29
السلام عليكم مساءك سعيد اخي الكريم طبعا موضوع نقاش رائع خاصة عن الموضوع النفسي للمضارب فالنفسية هي اهم شيئ تميز بها الناجح والفاشل
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري دمت بود

hossam123
06-12-2016, 20:06
ليه اهمية كبيرة جدا لان حاله المتداول اثناء عمله فى الفوركس بتنعكس على الصفقة الى قدامه لو كان المتداول فى حاله غير جيدة اكيد هيعمل تحليل فنى ااساسى ومش هيكون التحليل مظبوط وبناء عليه هيكون الدخول من نقاط والخروج من نقاط غير مظبوطة

Harmonic
06-12-2016, 20:46
من اهم الاشياء المؤثرة على عملية التداول هى العملية النفسية للمتداول ولذلك فان السوق مبنى على الحالة النفسية للمتداولين لذلك لابد ان يكون المتداول مهيىء نفسيا قبل الشروع فى عملية التداول حتى لا تتاثر قرارته

latraaahr
06-12-2016, 20:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من الناتئج الراقية القيمة إ نشءا الله، بالتوفيق لك

mhmoud60
06-12-2016, 20:58
بسم الله الرحمن الرحيم

الضبط النفسى للعواطف كلمه قد لا تعبر بشكل كافى بل لا بد من المتاجره بلا عواطف فقد تنهى صفقات رابحه لمجرد ان السعر ارتد بنقاط بسيطه

mohcine amari
06-12-2016, 21:06
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
مساء الفل لكل السادة الكرام ورمضان كريم
اقرو التداول في المنطقة اخواني
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

bahoma310
06-13-2016, 17:09
انصح الجميع بقراء كتاب نفسية المتاجر او المتداول
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

هاوي
06-13-2016, 17:14
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

DadreamChaser
06-13-2016, 17:17
سم الله الرحمن الرحيم
مساء الخير احبتي الكرام
عمل جدير بالتقدير و شكرا
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

AHMEDMONIEM
06-13-2016, 17:28
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<886

ahmed humedat
06-13-2016, 20:06
نعم هذا حق
فيجب على المتاجر فى الفوركس أن يتحلى بالصبر والتريث وإلا فقد كل شىء
وأن يتجنب الطمع وطول الأمل وأن يكون واقعياوأن يرضى بالخسارة القريبة منعا من المرجنة

maryam1
01-11-2017, 23:57
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

HadeerKamal1
01-11-2017, 23:59
التجاره لا تحتاج الي عواطف ولكن تحتاج الي عقل حكيم متمكن للوصول لاعلي ربح واقل خساره فلا مجال للعواطف في التجاره.

aym
01-12-2017, 00:11
الضبط النفسي للمتاجر من اهم الاشياء التى يجب على المتاجر تعلمها ومعرفة كيفية اتخاذ القرار المناسب فى القوت المناسب
وكيفية الدخول فى الصفقات

rmadona
01-12-2017, 00:16
ايوه طبعا وانت عندك بعد نظر الي انك وهت الضوء لهذه النقطه الذي لابد ان يعلمها الجميع في عالم الفووركس

tazi larbi
01-12-2017, 00:40
السلام عليكم نعم ضبط النفس عند التداول امر مهم فالخوف الزائد يحرمنا من الكثير من الفرص والثقة الزائدة والطمع يؤديان للتهور والمخاطرة الغير مدروسه لهذا الاعتدال في كل شئ جيد للحصول على نتائج جيدة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

rmadona
01-12-2017, 01:09
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و القيمة التي يستفيد منها الكثير و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة

ali gamal
01-12-2017, 02:56
ن الحقيقة فيما يخص استراتيجيات التداول هي أن العثور على واحدة ذات
احتمالية ربح عالية في السوق ليست بتلك الصعوبة، ولكن إذا بالغت في تعقيدها
وأربكت نفسك في القيام بالعملية، فسوف توقع بنفسك ضررا بالغا بالنسبة
لحساب تداولك

Sofien
01-12-2017, 06:12
سلام عليكم ورحمة الله ببركاته ، أعلم ضبط النفس هي وبدون مبالغة من أصعب

الأشياء التي يجب على كل متاجر تعلمها ، تقبل مروري

waelmma
01-12-2017, 07:54
:accute::accute::accute:اخى الفاضل الفوركس بيحتاج الى ضبط تفس
وراحة بال حتى تستطيع اخد القرار السليم وجزاك الله خيرا

alonsoo
01-12-2017, 08:25
لازم بالفعل يكون هناك طبط نفسى لموضوع الربح والخسارة ان تتقبل خسارة صفقة ما وان تتقبل ايضا الربح الموضوع فى الخطة وكلما اردت ان تربح اكثر
فقد دخل الطمع الى قلبك فكن حذرا لاجل الحساب الا ينتهى وتفقده الى الابد

waelmma
01-12-2017, 09:22
:accute::accute::accute:بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة
ان الضبط النفسى هام جدا فى تحليل الصفقات وبارك الله فيك اخى الفاضل ومنتظرين المزيد ان شاء الله

bakup28
01-12-2017, 11:26
الحالة النفسية في الفوركس بعد الان لأنني تعلمت ان الفوركس منطق
و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد
يساوي اثنان و ليس مشاعر و توتر و غضب و غير ذلك

magic777
01-12-2017, 17:03
لابد من اننا بالفعل نكون قادرين على التحكم النفسي في العمل وده هيلزمه وقت طبعا مش هيجي من اول مره لكن بردو المحاوله والنجاح شرط
اساسي للاستمرار في العمل هنا

123Hasnaa123
01-12-2017, 17:36
اخي الكريم صدقت اهم شئ في الفوركس هو ضبط النفس اوقات المضاربه لتحسين النتائج
لانك لو معاك الاستراتيجيه وفاهمها كويس و مفيش عندك ضبط نفس مش هتقدر تظبط المكسب واحتمال تخسر بس ديما
بالتوفيق

Soukaina123
01-12-2017, 17:50
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا أخي،
المشكلة أنني أقوم بنوع من الأسكالبينج وقت الأخبار و أربح خلال 10-20 ثانية فقط

mohamedadnan
01-12-2017, 17:53
اكيد طبعا لازم المتداول ان يتلزم باستيراتيجية ضبط حالته النفسيه كي يحاول ان يصبح ناجح بقدر الامكان علينا فقط ان نتداول
بكل شفافية علينا ان نحافظ علي مستواتنا داخل السوق

fares2alex
01-13-2017, 02:47
طبعا اخي الكريم ان العم النفسي في سوق الفوركس مهم جدا ولا يجب ان نعتمد ابدا

على الاحساس يعني مينفعش اقول انا حاسس ان اليورو هيعل اما افتح صفقة شراء على اليورو مينفعش

bakup28
01-13-2017, 10:24
الحالة النفسية في الفوركس بعد الان لأنني تعلمت ان الفوركس منطق
و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد
يساوي اثنان و ليس مشاعر و توتر و غضب و غير ذلك

waelmma
01-13-2017, 10:50
:yahoo::accute::happy:تمام اخىى الفاضل بارك الله فيك
والحقيقة انه يجب ان يكون الواحد فى نفسية مرتاحة وقبل فتح اى صفقات

ahmed samaha
01-13-2017, 14:57
العامل النفسى من العوامل الهامه جدا التى تؤثر على المتداول عند البدء فى اى صفقات فيجب عليه ان يكون صافى الذهن
حتى يتجنب الدخول فى اى صفقات تسبب له الخسائر
وحتى يستطيع اختيار الصفقات بدقه

محمدفؤاد
01-13-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمه الله اخى الغالى لن افكر بالعواطف و الحالة النفسية في الفوركس بعد الان لأنني تعلمت ان الفوركس منطق
و بعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد يساوي اثنان

big.pharaoh
01-13-2017, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اهم حاجه في الفوركس هو ضبط النفس ولازم فعلا تتحكم في اعصابك عشتن عشان تقدر تحقق نجاح في الفوركس

tamermosa
01-13-2017, 15:24
بالفعل لازم تسيطر على نفسك و تتحكم في عواطفك . و متخليش الطمع و الجشع و الخوف يسيطروا عليك . علشان تلك المشاعر السلبية حتخليك تاخد قرارات عكسية

doaa sary
01-13-2017, 16:29
صحيح
العواطف مهمه جداا
ف الفوركس
لازم نخلى بالنا
ونركن عواطفنا لانخاف ولانقلق ولانفرح ولا نزعل حلل العملة افتح صفقتك وسيبها مع نفسها
بالتوفيق للجمييع

mohamedadnan
01-13-2017, 16:32
بالتاكيد اذا كان المتداول نفسيته جيدة فبأمكانه ان يحقق الكثير من المال
واذا كان نفسيته ليست جيدة فيسخسر
لذا عليك ان تحافظ علي ضبط نفسيتك جيدا

alasfarahmad
01-13-2017, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المساهمة الرائعة، بالفعل يشكل الاننضباط الانفعالي عاملا أساسيا وحاسما في عملياات التدال والنجاح فيها، وهو يأتي نتيجة أمرين أساسيين، الأول معرفة أن الأخطار لمترتبة على الصفقات الخاسرة لن تؤدي إلى الحاق الضرر بالحساب، مما يجعل المتداول في اطمئنان، وبالتالي الأمر الأول هو معرفي والثاني مرتبط بشخصية الفاعل وقدرته عى ضبط مشاعره وأحااسيه، وهو أمر طياعي، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

Gd Mohamed Eissa
01-13-2017, 16:49
مشكور اخى العزير كلامك صحيح يجب ان يكون المتداول مهيأ نفسيا وان يكون فى جو مناسب من الهدوء والاطمئنان للتداول وان يبتعد تمام البعد عن الضغط النفسى والعصبى والتوتر كى يستطيع التداول بشكل جيد بالتوفيق اخى العزيز

Ayman Abdellatif
01-13-2017, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على موضوع الضبط النفسي للعواطف اهم انواع تعليم الفوركس عسى ان يستفاد منه باقى الاعضاء و بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 02:09 PM ---------- Previous post was at 02:01 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الفاضل على موضوع الضبط النفسي للعواطف اهم انواع تعليم الفوركس عسى ان يستفاد منه الجميع كما استفدت انا و فى انتظار المزيد من هذه الموضوعات المفيدة و بالتوفيق

Samirghatas
01-13-2017, 17:17
ومن ضم الضبط النفى ضبط النفس عن الطمع فيجب الابتعاد
عن الطمع فى الربح الكبير من الفوركس حتى لا تخسر كل راس مالك يجب الالتزم
بتحليلك وباستراتجيتك حتى تقدر تربح
اتمنى لك التوفيق اخى الكريم

antr
01-13-2017, 17:39
هو من اهم الاشياء لكنه فى نفس الوقت من اصبعها لابد ان يكون الكثير من الفهم للسوق والكثير من المضاربة الصحيحة فى السوق

Saeed EL Sayed
01-13-2017, 17:56
بالفعل اخي الكريم اود ان اشكرك شكرا جزيلا علي موضوعك الرائع وفعلا العواطف تلعب دور مهم جدا في نفسيه التاجر والتاثير عليه لاخد الصفقات علشان كدا بنصح الكل انه يتحكم في عواطفه ويفكر جيدا قبل دخول اي صفقه

magic777
01-22-2017, 21:37
كتير منا بالفعل بيحتاج فتره في السوق ده حتى يستطيع التغلب على هذه العواطف الي بتكون مسيطره علينا في البدايه نظرا لقله الخبره
وطبعا الخوف والتسرع والامور دي

Mahmoud hesham
01-22-2017, 21:49
الاسلام عليكم ورحمة اللة تعالى وبركات اهلا بك
الضبط النفسى مهم حدا فيحب ان نتعلم من اخطاءنا لا ان نستسلم لها وان نثابرونتعلم والسمكة القوية هى التى تستطيع ان تسبح عكس التيار

bakdz
01-22-2017, 21:51
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
التحكم في الحالة النفسية و في العواطف مهم جدا عند المتداول بحيث يمكن لحالته النفسية ان تأثر في قراراته التي يقررها فتجارته .

Ayoubsrv
01-22-2017, 21:53
السلام عليكم
فسيكولوجي بطبيعة الحال هي اهم من التحليل بداته ادا لم تكن النفسية مستقرة ونتحكم في هدوئنا فطبعا سنجد اننا نرتكب اخطاء بسيطة لكن خسارتها كبيرة

emin14
01-22-2017, 22:01
كيف يكون الضبط النفسي للعواطف العاوطف ليس لها دخل في الفوركس و انما هناك مشكل في القرارات المتسرعة نتيجة ذهن مشوش او نفسية قلقة من اهم أسباب التقدم في هذا المجال الصبر و القناعة ، و هي من الأمور النفسية التي يجب التحلي بها في المجال من اجل الاستمرار

vipx25
01-22-2017, 22:53
معروف ان الحاله النفسيه للمتداول لها تاثير كبير ومؤثر على التداول في سوق الفوركس وقد تكون سببا لكثير من الامور العكسيه عليك فلا بد من الثبات حتى تحظى بما تريد

Ayman Abdellatif
01-22-2017, 23:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
طرح مفيد اخى الكريم عن مدى اهمية العامل النفسى على المتداول و كيف يمكن ان يؤثر فى قرارتة عسى ان يستفاد من محتوى الموضوع باقى الاعضاء
و بالتوفيق للجميع

amine bajjou
01-22-2017, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعتقد اخي الكريم ان العوامل النفسية جد مهمة بالنسبة للمتداول في سوق الفوركس لا نها تلعب دورا كبيرا في كيفية تفكير المتداول و هي سبب في الخسارة ان لم تضبط

hamadasalama
01-22-2017, 23:39
مهم جدا البعد عن العصبية من أفضل الطباع التي تجعلك ناجح في حياتك بشكل عام وفي إتخاذ القرارات في تداول الفوركس بشكل خاص فمن المعروف أن الغضب يمنعك من التفكير ولن يستطيع اي شخص ان يقوم بالتوصل إلى حلول في اي مشكلة تقابله طالما كان عصبي ويعميه الغضب ولكن عندما يهدأ سيرى من المؤكد حلول كبيرة لم يكن سيراها إلا عندما يتحلى بالهدوء الذي يمنحه القدرة على التفكير

مروه عصر
01-22-2017, 23:46
السلام عليكم
من اهم انواع تعلم الفوركس الضبط النفسى للعواطف وعدم دخولها بالعمل حتى لا نتعرض للخساره ان العمل بالفوركس يحتاج خبره وظبط نفس حتى لا نجد انفسنا قد دخلنا صفقه وخسنا كل راس المال فلا مجال للعواطف بالعمل بالفوركس

Khaled metwally
01-22-2017, 23:47
العامل النفسي والعاطفي في مجال التجارة في الفوركس ليست ناجحه لأنه ممكن أن تؤدي إلي فشل وخسارة لا قدر الله لدى يجب أن نترك العواطف جانبا حتى نستغل العقل في أشياء تفيدنا كالتركيز في الأسواق

Samira shabban
01-22-2017, 23:47
اذا اردت ان تنجح فى الفوركس يجب عليك السيطره والتحكم بعواطفك
مثل الطمع والغضب او حتى الخوف لان هذه مشاعر سلبيه تؤثر سلبا على اتخاذ القرارات...

aki
01-22-2017, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
لدخول في الصفقات مستخدما العواطف ليس امر جيد دائما تكون الخسارة من وراءه لذا يرجى التريث والصبر .
تقبلو مروري.

wwwfox12348
01-22-2017, 23:57
اجل اخي الكريم بالتاكيد وايضا بالنسبه لي من اهم
الاشياء للكل والمبتدئين خاصتا عليكم جميعا الصبر ثم الصبر ف النهايه اتمني لك التوفيق وشكرا

muhammad ismail
01-23-2017, 00:20
طبعا التحكم النفسى اثناء التداول فى الفوركس مهم جدا وكمان الالتزام بالصبر ومحاوله تعلم المزيد من المهارات والاستراتيجيات
والخبرات وتقبل االخسارة اكيد عشان تقدر تكمل

skylol
01-23-2017, 01:12

اخي الغالي اي متداول ممكن يتعرض الى حالة نفسية قد تتسبب في خسارته كل شيء ويا ريت لما يكون الشخص حالته النفسية سيئة لا يتداول ابدا

bassem forex
01-29-2017, 21:37
انا عنفسي سريع الغضب ولذلك عندنا اغضب لا اعرف كيف اتداوال وازيد في خسارتي حينها لذالك احوال جاهد التحكم في عواطفي النفسية لانها من اهم العوامل التي تاثر بشكل سلبي على ربحك في الفوركس

capoeira
01-29-2017, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التدريب و الدراسة و الممارسة هى التى تجعل المتداول
يضع استراتيجية واضحة لعملية المتاجرة الخاصة به واهم شئ هو عدم الطمع وضبط النفس

Mony Ezzat
01-31-2017, 22:29
بسم الله الرحمن الرحيم
لازم فعلا نتحكم في عواطفنا في كل شيء مع الفوركس وفي البيت مع الزوج وفي المجتمع مع الاصدقاء

ashmawey
05-16-2017, 16:51
لابد من التحكم في النفس و عدم القلق و التوتر , لان سوق الفوركس ليس له مكان للعواطف , ولكن بدلا من ذلك عليك بالحذر واختيار الفرصة المناسبة لاتقناص الصفقات

moha-star
05-16-2017, 17:12
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

صحيح اخي الكريم ان للحالة النفسية ان لم تكن منضبطة فلها دور كبير على تاثير في التداول

فدائما يجب على المتداول ان يكون في راحة تامة للتعامل مع المنصة بشكل جيد بالتوفيق

latraaa
05-16-2017, 20:56
مشكور أخي الكريم على المضووع ولعى الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد من التريث و العمل على التعلم القيم و الدي من خلاله يمكنك أن تستفيد من الموضوع بالشكل الدي يجب أن كيون إن شاء الله أخي الكريم

big.pharaoh
05-22-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعلا الفوركس حالتك النفسيه بتتغير فيه تماما فلازم تتعلم ازاي تسيطر على اعصابك ونفسيتك

rayzigar
05-22-2017, 19:56
اكيد يا اخي لا يختلف اثنان على انه العواطف كلما كانت بعيدة عن العمل في الفوركس كلما كان المتاجر انجح بصراحة طبعا
انما العواطف السلبية بالخصوص انما الايجابية ممكن تفيدنا ولكن في حدود اي لا نعتمد عليها في التوقع كما الحدس مثلا

ebn masr
05-23-2017, 02:45
الضبط النفسي مهم جدا وضرورى ولازم علشان كدة مهم اوى انه يكون فى غملية تظبيط للضبط النفسي فى للسوق للعوامل المهمة والله يوفقنا للصح والمظبوط

ahmedmahmoud2017
05-23-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العواطف لا تغني ولا تثمن من جوع للاسف نحي العواكطف جانيا من اجل الوصول الى طريق مهم من التداوبل وافلربح

tahar2015
05-23-2017, 03:01
نعم اتفق معك اقصى درجات الاحتراف تكم في التمكن من الجانب النفسي هذا سيجعلك تربح الملايين في اقصر وقت
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

mostafa1995
05-24-2017, 05:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............. فعلا يا اخي العواطف والضابط النفسي مهم للغاية
انا حسب رايي انت حتكمل الشهرين وال 3 عشان تعرف تتأقلم مع جو النفسية نزول وخسارة الى وصول الهدق
طبعا انت فاهمني
مشكووو ر

hooda
07-20-2017, 05:10
هو ما يمكن ان نطلق عليه الأهمية القصوى لطريقة التعامل بشكل نفسي مما يشكل أهمية كبيرة فعندما تقوم بتجهيز النفس البشرية من أجل التداول. تقبل مروري

zunebha
07-28-2017, 01:31
كما هو معلوم علم النفس مرتبط ارتباط كبير مع مجال الفوركس فحالة المتداول مهمة جدا لاختيار الطريق السوي التركيز العالي وعدم التهور هي اول صفقة عليه الاتصاف بها اما بالنسبة للطمع فانا انصح بالرضى بكل ما رزقه الله لنا .

محمد حافظ 120
07-28-2017, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... صحيح اخي الكريم انا اتوافق معك تماما فللعوامل النفسيه تاثير كبير جدا علي تداول الفوركس حيث انه لا يمكن ابدا التداول وقت الانفعال او الغضب لتجنب الخسارة وغيرها من العواطف التي يمكن ان تؤثر تاثير كبير علي تداول الفرد

yousif200
07-28-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة اختلف معك يا اخي لا يوجد شي يسمي بالعواطف في التجارة المسائل النفسية
دي تنفع في الحب لاكن ليس في الفوركس فهو يعتمد علي التعلم والاستراتجيات والتحليل الجيد للصفقات قبل
قرار الدخول فيها

eslam etman
07-28-2017, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا يا اخى ان العواطف وتحكمك بها يجعل منك متداول ناجح فى سوق الفوركس لانك اثناء التداول سوف تتعرض لضغوط نفسية مثل الخوف من الخسارة والطمع والاستعجال فى الحصول على الربح لذا يجب ان تتحكم فى عواطفك وردود افعالك

عمر عبدالرحمن
07-28-2017, 18:28
كيف يصبح الضبط النفسي للعواطف العاوطف ليس لها دخل في الفوركس
و انما هناك مشكل في الأحكام المتسرعة حصيلة ذهن مشوش او نفسية قلقة ,

yousee
07-28-2017, 19:13
الضبط النفسي للعواطف هي أكتر ما يجب ان تتعلمه بل أكتر من إسترتجية التداول هدا ما يجب أن تفهمه لأنه إدا كنت تعرف أن تتحكم في عواطفك ستكون عارف أن تربح

M.R
07-28-2017, 22:33
العامل النفسى شيئا هاما فى مجال الفوركس وخاصة اثناء ممارسة عملية التداول لذا عليك التحلى بعملية ضبط النفس التى من خلال ضبطها ستتمكن فى التحكم فى حسابك من خلال الالتزام بالصبر ووالافضل لك جعل العوامل النفسية مثل الاحباط وما شابه ذلك جعلها لا تسيطر عليك اذا الافضل اثناء عملية التداول او عملية التحليل ان تترك فى ذهنك كل امر يجعلك تحبط من مشاكل فلابد ان يكون الذهن صافى لكى تستطيع التحكم فى اداراة للصفقات

Sunne
08-26-2017, 12:06
من الصعب السيطرة على مشاعرك ، خاصة عندما تكون في خسارة الصفقة. لا أحد يستطيع الجلوس و مشاهدة كيف يخسر أمواله )

mohamed gmnw
09-20-2017, 23:26
لا شيء في الفوركس يسمي العواطف او التداول لمجرد الاحساس هذا خطأ كبير يحدق بصاحبة الي الفشل
لا محاله من ذلك النداول في الفوركس لايعتمد الي علي استراتجية وعلم ودراسة للسوق

ahmed abdelmomen
09-21-2017, 00:25
فعلا من اهم اسباب النجاح في الفوركس هي الابتعاد عن العواطف عند المتاجرة
لان الاعتماد على العواطف بيأثر في الدخول والخروج من الصفقات وده طبعا ممكن يؤدي الى خسائر كبيرة

M0hsenalawady
09-21-2017, 00:42
موضوع محترم جدا ويستحق القراءة ويوضح مدي اهميه العامل النفسي للمتداول
ولذلك من اهم اسباب النجاح في مجال الفوركس هو التحكم فى النفس وعدم التسرع

mohamed el haoussi
10-05-2017, 00:26
السلآم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
بارك الله فيك أخي الكريم على مشاركتك وحضورك الجميل بالمنتدى...
أخي كلام جميل الضبط النفسي من أهمممممم الاشياء في سوق الفوريكس
إن شاء الله ستوآصل إبدآعــآتك وبإنتظــآر كل ما تفوح منه رآئحة تميزك ..
أتمنى لك التوفيق في مشوآرك شكرا.

kariim18
10-31-2017, 20:45
طبعا للحالة النفسية اهمية كبيرة
و للاسف يهملها الكثير من المتداولين مما يعرضه للخسائر و الخسائر الفادحة
لا قدر الله لذلك انصحك بتعلمه و دراسته و يوجد العديد من الكتب حوله

magic10
10-31-2017, 22:23
بسم الله الرحمن الرحيم

جميع المشاعر والعواطف غير مطلوبة اثناء التداول ويجب التداول بالعلم والأسباب المنطقية

amine saddiki
11-03-2017, 02:16
سوق الفوركس فالهدوء والبعد عن العصبية من أفضل الطباع التي تجعلك ناجح في حياتك بشكل عام وفي إتخاذ القرارات في تداول الفوركس بشكل خاص فمن المعروف أن الغضب يمنعك من التفكير ولن يستطيع اي شخص ان يقوم بالتوصل إلى حلول في اي مشكلة تقابله طالما كان عصبي ويعميه الغضب ولكن عندما يهدأ سيرى من المؤكد حلول كبيرة لم يكن سيراها إلا عندما يتحلى بالهدوء الذي يمنحه القدرة على التفكير

sob81
11-03-2017, 12:39
الضبط النفيسي للمتاجر فى اتخاذ القرار من اهم عوامل النجاح فى الفوركس حيث يتم من خلالها معرفة القرار المناسب فى التداول فى الوقت المناسب وعدم
التسرع فى الدخول فى الصفقات

Mhamedos
11-03-2017, 13:35
بسم الله الرحمان الرحيم.شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع.أريد ان اقول هنا ان العواطف و المخاوف هي التي
تساهم و تتدخل بشكل كبير في حركات الأسواق المالية. بالتوفيق للجميع

فهمى لاشين
11-03-2017, 13:36
بسم الله
بالفعل يجب على المتداول ان يتعلم بالتدريج التحكم فى عواطفه وانفعالاته فيما يخص المتاجرة
وليكن على قناعة تجريبية بان الخسارة قد تكون اقرب من المكسب ويبقى فى النهاية
نسبة المكسب الى الخسارة ويجب ان تحلى بالقناعة ايضا فالسوق اكبر من الجميع
تحياتى

Mhamedos
11-03-2017, 13:47
بسم الله الرحمان الرحيم.شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع.ان تكون محترفا في الفوركس هو ان تكون محترفا
في ضبط نفسك, مشاعرك, عواطفك و أحاسيسك. بالتوفيق للجميع

احمد نصر 22
11-03-2017, 14:09
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انا معاك طبعا ان الضعظ النفسيى هو اهم شئ فى مجال الفوركس بل هو من اهم العوامل التى تتحكم فى العمليه ولكن اخى الكريم يجب ان نعلم ان هناك مايسمى بالحساب التجريبى وهو من اهم الاشياء التى تزيل الخوف النفسيى من عمليه التداول لان بكل بساطه انت تجرب كل شئ فى الموضوع على التجريبى وبهذا تكون قارد عل ىالدخلوالى الحقيقى بكل قوة

A.mustafa
11-03-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
كيف يكون الضبط النفسي للعواطف العاطف ليس لها دخل في الفوركس
و انما هناك مشكل في القرارات المتسرعة نتيجة ذهن مشوش او نفسية قلقة..

alaa50
11-03-2017, 15:00
الضبط النفسى جزء مهم جدا من نجاح اى متداول فى سوق الفوركس
لكن الحصول عليه او اكتسابه مرتبط اكتر بالخبره مش بالتعليم يعنى مع تعدد المواقف والتعليم منها
بنبدء نفهم اهمية الضبط النفسى لما نشوف الاخطاء وهى بتوصلنا للخساره

freetrade
11-03-2017, 15:18
الانضباط النفسي هو انك متنجرفش ورا عواطفك او انفعالاتك السلبية زي الطمع والخوف وتجعلهم يأثرو علي قرارتك وانت بتفتح صفقة او بتحلل السوق
دايماخليك هادي والتزم بشروط الاستراتيجية التي تعتقد بعد تجربتها انها قوية

DrMaged
11-03-2017, 19:02
واحد من اهم عوامل النجاح فى هذا السوق هو الضبط الجيد للنفس , يجب عليك كمتداول ناجح التحكم فى نفسيتك قبل واثناء وحتى بعد التداول وفى رايى فان النجاح فى هذا السوق يعتمد بنسبة تتعدى ال 90 % على ضبط النفس وتنحية الجوانب العاطفيه والمشاعر جانبا والعمل طبققا للعقل فقط

younes houas
11-03-2017, 19:17
شكرا جزيلا لك اخي علئ هذا الطرح الرائع ذلك بعتبار الحالة النفسية للمتداول هي من تقرر الفارق بين النجاح والاخفاق في اتخذ الصفقات فالحالة النفسية ضرورية قبل الصفقة وذلك بتهيئ جيدا واتخاذ القرار واثناء الصفقة بصبر والثقة في التحليل وبعده
وشكرا مجددا اخي
بالتوفيق تقبل مروري سلام

ehabbob
11-08-2017, 00:53
اهلا بك اخى العضو الكريم بالمنتدى وشكرا على المشاركة وبالفعل انت عندك يجب على المتداول ضبط النفس والحكم بالمشاعر السلبيه مثل الطمع والتردد والخوف من الخساره وكل تلك المشاعر
التوفيق من عند الله

waelmma
11-08-2017, 08:13
:o:)):( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ويجب ان تتعلم كيف تظبط اعصابك وتتحكم فيها اخى
وبدون تحكم فى الاعصاب لن تتمكن من تحليل صفقاتك صح اخى ومنتظرين الرد ان شاء الله

hunter_world
11-11-2017, 14:50
مهم جدا انك تكون مسيطر علي نفسك وانت في صفقه مثلا او بتعمل صفقه وتبتعد عن الطمع او انك تخرج من صفقه لانها عكسه عليك

بدر اشطيبي
11-11-2017, 15:28
اكيد اخي ان ضبط النفس و العمل على التحكم في الطمع الذي ينتابك هي اهم
خطوة يمكن من خلالها تحقيق الارباح في التداول

hamadasalama
11-11-2017, 19:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الهام عن الضبط النفسي في سوق العملات الفوركس والعامل النفس كمهم جدا خصوصا بعد خساره اي صفقه ................

M0hsenalawady
11-11-2017, 21:08
كلامك مضبوط جدا يااخي الحبيب واحب اضيف ان من أهم أسباب الخساره والفشل في الفوركس هو عدم ضبط النفس اثناء التداول لان العامل النفسي هام جدا للمتداول خاصة للمبتدئين ولابد من البعد عن العواطف الي جانب الهدوء والاسترخاء والصبر وعدم التسرع اثناء التداول

zouga91
11-11-2017, 21:28
كلامك صحيح النفسية تشكل نسبة 60 في المىة من التداول بحيت اذا كنت تتداول على اسس العواطف فصدقني لن تنجح ابدا في هذا المجال لانه يعتمد على نفسية الانسان وادارته راس ماله اكثر من تحليلاته

mahmoud111
11-11-2017, 21:33
ذالعامل النفسي من أخطر العوامل التي قد تساعد المتداول على النجاح كلما كانت نفسيته متوازنة لا بها طمع زائد عن الحدود ولا خوف زائد عن الحدود كما أن لابد أن يتعامل مع الخسائر على أن أمر متوقع في هذا السوق الكبير لا يوجد متداول لا يخسر لكن الفرق أن هناك متداول يتعلم من خسارته ويأخذه مأخذ الخبرة والتجريب بحيث يتعلم ولا يقع في مثل هذه الأخطاء وأن يعلم أن من أهم صفات المتداول أيضا الخبر الخبرة التداولية سواء من مكسب أو خسارة فكل ذلك لابد أن نستفيد ونتعلم منه في المستقبل

abutalia
11-12-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي المووضع الهام وفعلا يا اخي الضبط النفسي مهم جد\ا جدا في سووق العملاتت الفوركس ولازم نبتعد عن العاطفه التي تصل في احجيان كثيره الي العند

ahmedshawkymohamed
11-12-2017, 18:39
احذر اخى العزيز من المشاعر والعواطف وكل المسميات التى قد تؤدى الى خساره حتميه باحته ولا يمكن ان تتخذ قرار وانت فى وضع لا يسمح باتخاذ القرار المناسب عن طريق ان تكون مهيئ بدنيا ونفسيا الى الدخول فى صفقات وانت فى بال مرتاح ودون ضغوط ودون مشتتان من اى شئ سواء من مشاعر او عواطف او طمع الذى يؤدى الى الخساره القاتله

drissou45
11-12-2017, 18:47
العامل النفسي يلعب دور كبير بالخصوص في هدا المجال لأنه هو اصلا يجب ان تتعلم كيف تتصرف ان ربحت او ان خسرت ,
ولكي تتحكم فيه يجب ان تعرف مادا تريد من السوق ليس فقط ان تقف امام الحاسوب وتنفد الصفقات ,
تقبل مروري

هدير البدري نور
11-12-2017, 20:09
طبعا يا اخي العامل النفسي والعصبي مهم جداا داخل كل صفقه انك
تبقا نفسيتك مرتاحة وتبعد عن الخوف والطمع والتسرع تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق

hunter_world
11-14-2017, 17:53
انا عن نفسي شايف ان دا من اهم الاشيا في الفوركس الضبط النفسي وبي المختصر هتعرف ان عشان توصل لمرحله ضبط النفس لازم تكون متمرس فوركس بقالك وقت كبير

Muhammed Mustapha
11-20-2017, 01:53
ان عمل الفوركس ليس سهل كما تعتقد او صعب ولكن الفوركس هو عمل رياضى تلامسى بحت يجب عليك ان تفهمه وتثقل خبراتك به وان تقوم بوضع مشاعرك خارج المتاجره اثناء قيامك بالصفقات التى تقوم بها وان تعرف ان لا مجال لدخول المشاعر فى الصفقات التى تقوم بها يجب عليك تحديد ماذا تريد ان تقوم به وماذا تريد ان تصبح فى المستقبل حتى يطيل لك بالك ان تقوم بما تريده لا يمكن ان تتخذ قرار وانت فى وضع لا يسمح باتخاذ القرار المناسب عن طريق ان تكون مهيئ بدنيا ونفسيا الى الدخول فى صفقات وانت فى بال مرتاح ودون ضغوط ودون مشتتان من اى شئ سواء من مشاعر او عواطف او طمع الذى يؤدى الى الخساره القاتله

abo.tali.wtalin
11-20-2017, 02:23
الابتعاد عن العواطف هو اهم شىء لكسب وادارة المخاطر فى تلك المجال الفوركسى فابعد عن العواطف
وركز عن ضبط النفس للاستمرار فى الفوركس

maryam ahmed
11-20-2017, 23:40
الضبط النفسي للعواطف هو في حد ذاته تحدي للنفس , لان التعامل في السوق الفوركس يتطلب مهارة و خبرة كبيرة جدا و من لا يستطيع التحكم في العواطف السلبية سوف يؤدي الى الكثير من الخسائر المستمرة

forexone1
11-20-2017, 23:48
من اهم الاشياء في سوق الفوركس و التحكم في النفس والتحكم فيها لا تطفئ حتى تستطيع ان تتحكم في نفسك جيدا وبطريقة محترفة في سوق الفوركس

---------- Post added at 10:45 PM ---------- Previous post was at 10:44 PM ----------

عليك ان تذاكر بطريقه ناجحه جدا وطريقه رابحه جدا من السوء ومن خلال هذه الاشياء يمكنك ان تصل الى اعلى درجات العلم الى اعلى درجات الارباح

---------- Post added at 10:46 PM ---------- Previous post was at 10:45 PM ----------

من خلال سوق الفوركس وذلك بعد ان تنتهي تماما عن الغضب والخوف والطمع و الاشياء السيئه التي تنتهي باي متداول الى الخسار فى التداول في سوق الفوركس

---------- Post added at 10:46 PM ---------- Previous post was at 10:46 PM ----------

علينا جميعا ان نصل الى اعلى درجات العلم الي على درجه الاحتراف في التداول حتى ابتعد تماما عن المشاكل التي تحدث اثناء التداول فى سوق الفوركس

---------- Post added at 10:47 PM ---------- Previous post was at 10:46 PM ----------

و نبتعد عن مشاكل العصبيه والنفسيه التي تم لنا جميعا في خلال هذا السوق الصعب الذي يسبب لنا جميعا في مشاكل نفسية تؤدي الى الكثير من الخسائر

---------- Post added at 10:48 PM ---------- Previous post was at 10:47 PM ----------

من الاشياء المهمه ان نحافظ على الحسابات الخاصه بنا و التي يجب علينا جميعا ان هذه المشكله نسيطر عليها تماما فى سوق الفوركس و هذه الاشياء التي تجعل نفسك خسائر كبيره جدا

Ayoya
11-21-2017, 01:03
السلام عليكم ورحمه الله
لن افكر بالعواطف والحاله النفسيه في الفوركس بعد الان لانني
تعلمت ان الفوركس منطق وبعيد كل البعد عن الاحاسيس الفوركس يعني واحد زائد واحد يساوي اثنان وليس مشاعر وتوتر تقبل مروري وتحياتي لكم

zezo3
11-22-2017, 19:27

هنا نحن لا نتكلم عن الصفات التي يجب أن يتحلى بها المتداول ولكن نتكلم عن التعامل النفسي من قبل المتداول نفسه وهذا ما يجعل المتداول يتعلم كيفية تجهيز نفسه من أجل التداول

دى هى كلمه السر وكلمه الامان ومفتاح الارباح فى الفوركس فى اعتقادى الشخصى ان لو استطاع المتداول ان يضبط النفس بشكل كامل وبشكل مقنع هيكون فى افاده قويه لنفسه جدا قبل اى حد تانى لان مصيبتنا نحن الدول العربيه بتكون اننا بنتدال بعواطفنا بنفكر بعد مابندخل الصفقه مش قبل ما نتوط فبنشوف حاجات احنا عاوزين نشوفها علشان تحقق ارباح لينا ودا بيبقى غير الواقع تماما

abooali2017
11-22-2017, 21:42
مؤكد ان العواطف لها دور كبير فى زيادة خسائر المتداوليين لذلك على الجميع ان يضيطوا عواطفه زالاعتماد فقط على دقة التحليل
مع تمنياتى بدوام التوفيق للجميع

nihad
11-24-2017, 09:43
تعتبر ضبط العواطف من اهم انواع تعليم الفوركس سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس لتحقيق الارباح

waelmma
11-24-2017, 10:06
:)):o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الضبط النفسى من الامور
الهامة جدا فىهذا المجال ويجب ان تكون اعصابك هادئة جدا اثناء تحليلك لاى صفقة وقبل البدء فى اتخاد قرار بشانها

Mostafa Ezz
11-24-2017, 17:18
بسم الله الرحمن الرحيم

الجميع من الناس يعتبر الفوركس هو الحل الامثل لكثير من الاشاخ لتنمية راس المال بشكل سريع لاكن كدالك يحتوي على عدة مخاطر اهمها خسارة راس المال... تقبل مروري

shr
12-06-2017, 21:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لما يكون مزاجك معكر او انت زعلان بسبب خساره اخيرة بتكون داخل السوق ب تهور ف يستحسن انك تتدخل السوق بدون نيه انتثام عشان
مش تخسر راس مالك كله

Najmi
12-25-2017, 20:08
مرحبا أخي الكريم
صدقت عموما لا ينبغي على المتداول أن يدخل المشاعر إلى هذا المجال
لا تفرح لربح ولا تحزن لخسارة .. تداول فقط كأي تاجر محترف
تقبل مروري

kariim18
02-05-2018, 20:36
تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ويجب ان تتعلم كيف تظبط اعصابك وتتحكم فيها اخى
وبدون تحكم فى الاعصاب لن تتمكن من تحليل صفقاتك صح اخى ومنتظرين الرد ان شاء الله

emadomda
03-14-2018, 19:19
مرفوعة من التداول مقابل الفرنك السويسري بمعادل أكبر من 3:1 كان سوف يعود إلى المنصة ليكتشف بأن حسابه قد اختفى! الأسوء من ذلك، إن كنت تستعمل رفع أعلى من ذلك، فإن وسيطك قد يقول بأنهم لم يتمكنوا من تنفيذ نقطة توقف الخسائر إلى حد سعر كانت معه الخسائر أكبر من إجمالي إيداعك، وأن يقاضوك من أجل المبلغ المتبقي. كان هناك متداولين بوضعيات رفع عالية على ودائع ربما تكون ببضع مئات الآلاف من الدولارات والذين حصلوا على رسائل من وساطئهم يطالبونهم بأرقام مكونة من 5 أو حتى 6 خانات. سوف نتحدث أكثر عن هذا الموضوع لاحقاً، ولكنه يوضح الخطر المحتمل لمعدل الرافعة المالية.

الرافعة المالية في التداول والأعمال التجارية
بحسب القانون، الحد الأقصى من الرفع الذي يمكن عرضه من قبل وسيط الأسهم في الولايات المتحدة هو 2:1 بنهاية يوم الشراء.

بشكل عام، تعتبر الشركات مرفوعة بشكل زائد إن وصلت إلى معدل رفع يتجاوز 1:1.3، نعم، 1.3 وليس 13.

في الولايات المتحدة، لا يمكن لوسطاء فوركس توفير الرافعة المالية التي تتجاوز

zezo3
03-26-2018, 18:09
وكلمه الامان ومفتاح الارباح فى الفوركس فى اعتقادى الشخصى ان لو استطاع المتداول ان يضبط النفس بشكل كامل وبشكل مقنع هيكون فى افاده قويه لنفسه جدا قبل اى حد تانى لان مصيبتنا نحن الدول العربيه بتكون اننا بنتدال بعواطفنا بنفكر بعد مابندخل الصفقه مؤكد ان العواطف لها دور كبير فى زيادة خسائر المتداوليين لذلك على الجميع ان يضيطوا عواطفه زالاعتماد فقط على دقة التحليل

manotripleewry
03-26-2018, 18:18
شكرا لك على شرحك للموضوع الذى قدمته لنا
بالطبع العوامل النفسيه من اهم الاشياء التى يجب ان نتمتلكها
ويجب ان نتحكم فى عواطفنا وانفعالتنا وضبط اعصابنا اثناء التداول

forexman11
04-16-2018, 19:52
ضبط النفس مهم التعليم الفوركس و ضبط النفس هو الذي يجعلك تستطيع ان تربح الكثير من الارباح على التهم التي تحصل على الاموال الكبيره جدا من خلال التعلم المستمر في سوق الفوركس