PDA

View Full Version : الية عمل المشتقات المالية

simba
10-27-2015, 20:50
السلام عليكم
للتوضيح نعطي المتال التالي
نفترض ان احد البنوك يتملك اسهما ويمنح عملاءه من خارج البلد حق المراهنة على هذه الاسهم من خلال عقود المشتقات، وذلك بان يدفع العميل مارجن معين (10% او اكثر) مع بداية العقد، فاذا ارتفع السهم الذي راهن عليه العميل بعد حلول الاجل وانتهاء العقد، فان العميل يأخذ الارباح الناتجة عن ارتفاع اسعار السهم من دون ان يتملك ايا من اصل الاسهم، وكذلك الامر اذا هبط سعر السهم، فان العميل يتحمل خسارة الفرق بين سعر السهم في بداية العقد مع نهايته من دون تأثير على اصول الاسهم التي يتملكها البنك.
وفي حال وصلت قيمة الخسارة الى كامل المارجن الذي دفعه العميل في بداية العقد، فان العقد يعتبر منتهيا ويخسر العميل امواله التي دفعها

asxqwzdc1
10-28-2015, 18:10
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية

aymendone
10-28-2015, 18:22
مهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن
أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح

asxqwzdc4
10-29-2015, 13:55
يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث

mida2014
10-29-2015, 14:14
اخي الكريم السوق يعمل 24 ساعة طيلة ايام الاسبوع من يوم الاثنين الى يوم الجمعة وتستطيع ان تتداول في اي وقت تشاء
لاكن ينصح بتداول مع افتتاح الجلسات خصوصا الاروبية

sinn
10-29-2015, 14:14
Content=السلام عليكم اخي الكريم و شكرا لك على موضوعاتك القيمة و مزيدا من اتالق و ياريت تشح لنا اكثر تقبل مروريو شكرا

otmani
10-29-2015, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر اخي
على هده المعلومات المتميزة التي
تزيد من الرصيد المعرفي للمتداول

abdallah201227
12-05-2015, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد انه فرق التوقيت في العالم هو السبب يعني تغلق بورصه تفتح الاخري وهكذا الامريكه حوالي 3 عصرا بتوقيت مصر وذهكذا علي حسب المنطقه

latraaa
12-05-2015, 19:03
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام، و لكن يا اخي الكريم، طريقة الطرح ليس بالمستوى المطلوب، مشكور أخي الكريم، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

onelove
12-05-2015, 19:11
اعتقد انه فرق التوقيت في العالم هو السبب يعني تغلق بورصه تفتح الاخري وهكذا الامريكه حوالي 3 عصرا بتوقيت مصر وذهكذا علي حسب

عاشق الفوركس
12-05-2015, 21:48
بارك الله فيك على شرح اليه عمل الممشتقات لكن ارى ان الموضوع مكرر في اكثر من قسم لدا يجب انتضام المواضيع وعدم تكررها ،ب التوفيق لك وللجميع ، ان شاء الله ،وشكرا

houssemmidou4
12-30-2015, 17:56
مشكوور على الشرح الجميل لكيفية عمل المشتقات المالية فانا لم اكن اعرفها و الان
بعد ان قرأت شرحك ادركت مدى اهميتها في سوق العملات او الاسهم على حــد سواء

messaoud43
12-30-2015, 19:52
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

gogo9093
12-30-2015, 20:50
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

Sami1985
12-31-2015, 01:48
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً عزيزي،، كلامك على العين والراس..
تقبلوا شكري...

neverlityouco1
01-03-2016, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

bazokadz
01-03-2016, 20:42
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

عاشق الفوركس
01-03-2016, 22:03
شكرا لك عىل الموضوع وعلى الافادة القيمة حول المشتقات امل ان نرك ف ي مواضيع اخرى ان شاء الله .................

zead ahmad
01-08-2016, 10:50
اعتقد انت احضر خبر من ضمن اخبار التى تجرى على العملات لو انت تعرف تلك الاخبار يجب ان تعرفها فى تعتبر من احسن الاشياء التى انت تريدها يجب ان تعرف بان الاخبار والتداول عليها هو مميز وممكن تربح منه

شبه منحرف
01-08-2016, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة لم اكن اسمع عن الية عمل المشتقات قبل ذلك شكرا لك اخى على الشرح المبسط عن هذا المجال ونتمنى المزيد منك فى القادم وبالتوفيق

nuclear2010
01-08-2016, 14:44
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك االله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

YMTMAX2
01-25-2016, 05:30
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة ..

forez
01-25-2016, 21:57
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
اعتقد انه فرق التوقيت في العالم هو السبب يعني تغلق بورصه تفتح الاخري وهكذا الامريكه حوالي 3 عصرا بتوقيت مصر وذهكذا علي حسب

latraaa
01-30-2016, 19:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أ ننراك في المستقبل لاقريب تحقق الكير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aissahd
01-30-2016, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

nonam
02-12-2016, 22:45
السلام عليكم ... من المهم انك تقول لنا هل من الممكن ان نستفيد من المشتقات المالية اليل انت بتتكلم عنها ولا لا
من المهم جدا ان يكون التعامل الافضل في التداول
بالتوفيق ان شاء الله

never10
02-14-2016, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

forez
02-17-2016, 15:10
اعتقد انه فرق التوقيت في العالم هو السبب يعني تغلق بورصه تفتح الاخري وهكذا الامريكه حوالي 3 عصرا بتوقيت مصر وذهكذا علي حسب...........

Zezobebo3
02-17-2016, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل مهم جدا ان المتداول المحترف والمبتدئ يعرف كيف تدار العمليه فى الفوركس حتى يكون استراتيجيته التى بناءا عليها سيكون تجارته سواء بالمكسب او الخساره

zizo199
03-22-2016, 15:44
مهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن
أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح

ملاك الروح
03-22-2016, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع جيد حول آلية عمل المشتقات المالية حيث يمكن القول ان من يلعب دورا كبيرا في آليه عمل تلك المشتقات هي البنوك المركزية الكبرى عند رفع / خفض اسعار الفائدة على العملات
اتمنى لك التوفيق

neversi3
03-23-2016, 20:12
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit3
03-25-2016, 11:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

رضوان
03-27-2016, 03:29
السلام عليكم
طرح جميل و موضوع مهم اشكرك اخي على هذه المشاركة و اتمنى ان لا تبخل علينا بمثل هذه المواضيع تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق اخي

bmw22077
03-27-2016, 04:36
ليس الأمر كما لو أنك تستطيع إتخاذ قرار طويل الأمد بناءاً على هذه التجربة القصيرة، و لكن من المؤكد أنك سوف تكون فكرة عن الموضوع و الشركة، و إن لم تكن دقيقة بالكامل، فعلى الأقل سوف تكون على مستوى من الإحترافية. تبقى توصيات فوركس مباشرة عبارة عن فن غير دقيق، و سوف تؤدي الأخبار الرئيسية المفاجئة أو الغير متوقعة إلى تغير نتائج أفضل للمحللين.

aminetns
03-27-2016, 06:42
نقطة مهمة جدا يجب معرفتها وفهمها جيدا من قبل التجار بالفوركس شكرا جزيلا لك أخي الكريم على المنوضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

moodyloveelromansy
03-27-2016, 09:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

forez
03-27-2016, 11:11
اعتقد انه فرق التوقيت في العالم هو السبب يعني تغلق بورصه تفتح الاخري وهكذا الامريكه حوالي 3 عصرا بتوقيت مصر وذهكذا علي حسب...........

abderrahmenanis
03-27-2016, 15:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام،
و لكن يا اخي الكريم، طريقة الطرح ليس بالمستوى المطلوب، مشكور أخي الكريم، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عرآقي
05-26-2016, 03:44
صراحة يا غالي و بدون اي مجاملة ..موضــوع جميـل ويستحـق القراءة والفهــم الجيــد لنستفيــد منــه ويستفيــد الجميــع .. بارك الله فيك اخــي على جهــد ك الطيــب العظيـم .. وتحيااتــي لــك وتقبــل مــروري هـــذا المتواضـع

wassim1999
05-26-2016, 03:47
شكراً

جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

issamess
05-26-2016, 04:52
يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ..........
بالتوفيق للجميع

sa3020
05-26-2016, 10:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الطرح والموضوع الهام والمعلومات التي تعرضت لها
والتي ارجو ان يستفيد منها الجميع وخاصه المبتدءين والله ولي التوفيق وشكرا

harimeche
05-26-2016, 13:15
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

أهلا اخــــي الغـــالي وشكرااا لك على الموضوع

وعلى هده المعلومـــــات المفيدة والقيمة في مـــا

يخص المشتقـــــات المـــالية

مع التحية وبالتوفيق

ma2250
05-26-2016, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحقيقه انه الواحد اتعلم ودرس كتير فى الفوركس
لكن العم لفى البورصه تبع الاسهم لا اعلم عنها شئ الفوركس اكثر عمليه ومنطقيه من العمل
فى الاسهم

zakija
05-30-2017, 12:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

noobir
05-30-2017, 12:22
شكرا على المجهود الرائع بارك الله فيك
من جهتي فان هذا الموقع رائع خالي من الشوائب
زلكن الدف فيه ناقص فليل فيرجوا زيادته

cladiator2007
06-01-2017, 13:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

cladiator2007
06-02-2017, 12:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

hooda
07-03-2017, 14:14
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نفترض ان احد البنوك يتملك اسهما ويمنح عملاءه من خارج البلد حق المراهنة على هذه الاسهم من خلال عقود المشتقات.تقبل مروري

Mhd nour
07-03-2017, 14:18
تحياتي على حد علمي كمبتدا فسوق كبير و ضخم كسوق الفوركس يتطلب من المتاجر او المتدال في سوق العملات الاجنبي ان تكون لديه استراتيجية جيدة و خبرة واسعة و ان يتقن التحليل الاخباري و التحليل الفني ليكون ملما بتغيرات السوق و تكون لديه هامش ربح اكبر

abutalia
07-03-2017, 14:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الرائع عن اليه عمل المشتقات الماليه والله يوفقنا في تعلم كل شئ عن سوق الفوركس الكبير

ahmedmahmoud2017
07-03-2017, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه جيدة لكن للاسف انا لا اعتقد انها تعتبر من الاهم نشرها بالطبع يوجد الاهم

m7med
07-03-2017, 21:10
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

fouadar
07-04-2017, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
مشتقات المالية Derivatives هي عقود مالية بين جهتين تتفقان على قيمة معينة لهذا العقد، وتكون تلك القيمة مشتقة من أصل مالي ما وتعتمد بشكل رئيسي على تغيراته، سواء كان ذلك الأصل أسهم أو سندات مالية أو أسعار عملات أو سلع أو حتى معدلات فائدة وغيرها من الأصول المالية المعروفة
تقبل مروري جزاك الله خير

Ahmedsai
07-04-2017, 12:36
السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الموضوع المهم اخي الكريم
هي ننفسها التداول على الاسهم بكل بساطة حيث تشتري جزء من الاسهم و تنتضر يصعد و تأخذ بعدها جزء من الارباح
تداول موفق

fouadar
07-04-2017, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
لمشتقات هي عقود معاوضة تهدف لتبادل المخاطر وهى عقود مالية تشتق قيمتها من قيمة أصوا حقيقية أو مالية أخرى (أسهم وسندات وعملات أجنبية وسلع وذهب )وتكون لتلك العقود المالية مدة زمنية محددة بالإضافة الى سعر وشروط معينة يتم تحديدها عند تحرير العقد بين طرفي البائع والمشترى
تقبل مروري جزاك الله خير

ahmedshrif1
07-04-2017, 15:03
بسم الله تعالى
شرح مميز وواضح وعمل جبار ما شاء الله واتمنى الجميع يستفاد
وان شاء الله فى تقدم ونحقق ربح كويس مع بعض

عاطف محمد
07-04-2017, 15:51
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية

2017wydadi
07-04-2017, 20:20
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

bassoumy
07-06-2017, 16:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي العزيز علي اليه عمل المشتقات الماليه وهومن المواضيع القويه جدا والمفيده وان شاء الله نحقق ربح كبير من التداول عليها

waelmma
07-06-2017, 17:58
:bravo::rules::bravo: تمام اخى الفضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعرف ان
الاخبار الاقتصادية هى اكبر مؤثر فى هذا السوق الخطر والله الموفق اخى

2017wydadi
07-07-2017, 00:18

zunebha
07-12-2017, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فكرة المضاربة بالسوق والنجاح بعا بيعتمد على اوامر اساسية لازم نركز عليها هدلمي ننجح ولو نكسب القليل بس نحقق اهدافنا.

bassoumy
07-15-2017, 16:46
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا يا مترم علي الموضوع المهم عن اليه عمل الشتقات الماليه وهومن المواضيع المفيده جدا وان شاء الله نحقق ارباح كبيره من السوق ...........

hooda
08-24-2017, 15:07
جزاك الله خير علي هذه المعلومات المفيدة والتي تسهل الكثير والكثير علي المبتدئين في مجال الفوركس التي يراها الآخرون صعبة. تقبل مروري

zam_bozo
08-24-2017, 17:09
الموضوع كده فيه شبه من الخيارات الثنائية .. لذا نستسمح حضرتك ام كان ممكن
ان تكتب موضوعا يوضح الفرق بين الخيارات الثنائية والية عمل المشتقات المالية ..

sonson
08-24-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي اليه عمل المشتقات الماليه والله يوفقنا للعمل بسوق الفوركس باحترافيه والربح من خلال حساب البونص المحترم

omar2017
08-24-2017, 18:14
معلومه مهمة اضيفت اى قاموس المعلومات التي تعلمتها منذ دخولى الي سوق العملات المالية الفوركس بالطبع اود ان احييك علي هذه المعلومات الهامة جدا وارجو المزيد من المعلومات

mostafa639
08-24-2017, 18:16
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخى الكريم
تحية طيبة لك ولاسرة المنتدى
شكرا على المعلومات الرائعة التى قدمتها لى فانا لم اكن اعرفها مشكور للجمييع

mohamed el haoussi
10-05-2017, 05:58
رغم أني لا اتاجر في الاسهم الا أني سأقول لك شكـرا لك على المجهـود المبدول في هاذا الموضـوع،لقد قمت بالضغـط على زر شكـرا للتـشجيعك على وضع المزيد من المواضيع...;)
أتمنى التوفيق لك و للجميع انشاء الله و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

A.mustafa
04-29-2018, 20:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله سيستفيد الأعضاء...

hady sayed
04-30-2018, 00:50
الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع بالفعل سوق الاسهم سوق كبير جدا رد على اناكوندا جميله بيه و نكون على درايه كامله بكل ما يتعلق بالربح لان انا تجاره اتمنى التوفيق في الدنيا باذن الله تعالى

muhammdmr
04-30-2018, 11:25
السلام عليكم
للتوضيح نعطي المتال التالي
نفترض ان احد البنوك يتملك اسهما ويمنح عملاءه من خارج البلد حق المراهنة على هذه الاسهم من خلال عقود المشتقات، وذلك بان يدفع العميل مارجن معين (10% او اكثر) مع بداية العقد، فاذا ارتفع السهم الذي راهن عليه العميل بعد حلول الاجل وانتهاء العقد، فان العميل يأخذ الارباح الناتجة عن ارتفاع اسعار السهم من دون ان يتملك ايا من اصل الاسهم، وكذلك الامر اذا هبط سعر السهم، فان العميل يتحمل خسارة الفرق بين سعر السهم في بداية العقد مع نهايته من دون تأثير على اصول الاسهم التي يتملكها البنك.
وفي حال وصلت قيمة الخسارة الى كامل المارجن الذي دفعه العميل في بداية العقد، فان العقد يعتبر منتهيا ويخسر العميل امواله التي دفعها

مشتقات العمل الماليه الناتجه عن الاستثمار بالاسهم والناتج عنه بالمراهنات تعتبر مجازفه وان كانت لا تؤثر علي اصل المال بالنسبه للمتداولين ولذلك نجد انهم يبداون بسعر اقل من السعر الحقيقي للسهم وبالتالي يكون الاستثمار هنا علي حساب المرجن مفتوح المده الا اذا لم يتححد خساره اكثر من المرجن المطروح وبالتالي فان العمل بقيمه خسارته مقدما وينتظر لتحقيق الربح الناتج عن تلك الخساره بعد تغطيه سعر السهم ليها ووصله لاعلي النقاط التي قد تتطلب بالتاكيد استثمار طويل الاجل

ابوفؤاد
04-30-2018, 11:47
بالفعل هذا هو العمل القائم به الفوركس مع اختلاف انك لا ترهن بل تشتري العمله و لك مطلق الحرية بالتصرف في تلك الاموال من بيع او شراء مع مرعاه المرج المدفوع لتلك الصفحه و الراي ان الفوركس به الكثير من الطرق التي تساعد علي الربح بنسبه معقوله من راس المال

emadomda
04-30-2018, 16:47
إذا كنت جادا في استخدام التحليل الأساسي بمهارة, فانه سيتعين عليك اختيار احد المصادر الذي يقوم بتوفير تعليقات فورية مصحوبة بآراء الخبراء حول كافة النشرات الاقتصادية والسياسية المنتظرة.

الأحداث الاقتصادية أيضا يمكنها ان تؤثر بشكل بالغ على سوق الفوركس, مثل اجتماع قمة الدول الصناعية السبع الكبرى أو منظمة أوبك فضلا عن الكوارث الطبيعية والانتخابات الحكومية, الخ. ينبغي ان تكون لديك القدرة على التعامل بشكل أفضل مع الأخبار المجدولة بشكل مسبق. ومع ذلك فانك قد تواجه صعوبات متزايدة في التعامل مع بعض الأحداث التي تعتبر عشوائية بطبيعتها. من أمثلة هذه الأحداث الهجمات الإرهابية والتي يمكنها ان تخلق تحركات سعريه مفاجئة وصادمة

VARTOLUU
04-30-2018, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
فعلا اخي عندك حق بالتالي لازم نلتزم بادارة راس مال صارمة لكي نمنع المرجنة

almajek22
04-30-2018, 21:32
نم فضلكم هل المشتقات الماليه هذه توجد في سوق الاوراق الماليه البورصه ام انه في سوق الفوركس لان اول مره اعرف عن هذه المشتقات الماليه فنريد زياده تفصيل من فضلكم عن هذه النقطه لان اول مره اعرف عنها لم اسمع عنها من قبل فنتمني المزيد من الشروحات عن هذه النقطه ونسال الله التوفيق والنجاح لنا ولكم وننتظر المزيد من الرشروحات التي تمدنا بالكثير من المعلومات