PDA

View Full Version : وزير الري يتفقد مشاريع الري بجوار قناة السويس الجديدة

gehad87
10-27-2015, 21:16
زار حسام مغازي وزير الموارد المائية والري اليوم الثلاثاء، محافظة الإسماعيلية، لتفقد مشروعات قطاع التوسع الافقي سحارة سرابيوم وقرية الأمل، للوقوف على آخر مستجدات أعمال التنفيذ .

وتتضمن الجولة الميدانية للوزير تفقد الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع سحارة سرابيوم (ك93.00 ) أسفل قناة السويس الجديدة والوقوف على آخر المستجدات بالسحارة بمحافظة الإسماعيلية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبتكلفة إجمالية 182 مليون جنيه "تمويل هيئة قناة السويس" وهي عبارة عن 4 خطوط مواسير قطرها الخارجي 4 متر وتتم بطريقة الدفع النفقي بعمق 60 متر من سطح الأرض.

ويهدف مشروع سحارة سرابيوم إلى إمرار التصرفات المائية المطلوبة لاحتياجات مياه الري والشرب لسيناء، لخدمة زمام قدره 100 ألف فدان على ترعة سيناء الشرق في نطاق شرق البحيرات وشرق السويس.

وتضمنت الزيارة متابعة حالة الري والزمامات المنزرعة بقرية الأمل بمنطقة شرق البحيرات، والبالغ زمامها 3500 فدان حيث تم إنهاء أعمال البنيه القومية من تأهيل المحطات وتطهير وترميم مجرى الترعه حتى قرية الأمل، بالإضافة إلى الأطمئنان على حالة وتصرفات المياه بالمناسيب الكافية لبدء الاستزراع سواء للصوب أو للمساحه المخصصة للزراعة.

وتشتمل الزيارة على متابعة أعمال التنفيذ الخزانات الأرضية، والتى ستستخدم كمصدر رى تكميلى خلال أيام البطالة (غلق المياة) ويبلغ عددها 75 خزان بتكلفة تقديرية 31 مليون جنيه، بتمويل من وزارة الزراعة وتجرى حاليا أعمال تنفيذ الخزانات من خلال ثلاثه شركات، وهي الري للاشغال العامة والكراكات المصرية، والمصرية للري والصرف، وقد تمت عملية الحفر والتكوين في 46 خزانا وتم الانتهاء من أعمال اللياسة في 11 خزانا وعزل وتبطين بالبولي اثيلين لعدد 3 خزانات و جاري استكمال باقي مراحل التنفيذ.

hussienagaty
10-27-2015, 22:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مرورى

عرآقي
05-26-2016, 03:51
صراحة يا غالي و بدون اي مجاملة ..موضــوع جميـل ويستحـق القراءة والفهــم الجيــد لنستفيــد منــه ويستفيــد الجميــع .. بارك الله فيك اخــي على جهــد ك الطيــب العظيـم .. وتحيااتــي لــك وتقبــل مــروري هـــذا المتواضـع

ahmedx
05-29-2016, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

sonaforex
06-14-2016, 07:36
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

ebrahim mounir
06-14-2016, 09:20
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<374

emma91
06-17-2016, 00:31
تضمنت الزيارة متابعة حالة الري والزمامات المنزرعة بقرية الأمل بمنطقة شرق البحيرات، والبالغ زمامها 3500 فدان حيث تم إنهاء أعمال البنيه القومية من تأهيل المحطات وتطهير وترميم مجرى الترعه حتى قرية الأمل

titotroy2
06-17-2016, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع الرائع
ودائما الى تقدم وشكرا جزيلا
............

malikacherr
06-17-2016, 06:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي