PDA

View Full Version : متي ينهار الدولار ؟ وماذا سيحدث لو انهار ؟

sedikselim
10-28-2015, 17:55
كيف استطاع الدولار الاستمرار؟

لقد تم فك ارتباط الدولار بالذهب عام 1971 وبعدها أصبح البنك الفيدرالي الامريكي المملوك لليهود يطبع الدولار من دون قيود ودون الارتباط بالذهب ومن هنا يظهر التساؤل الاتي :

كيف استطاع الدولار الاستمرار دون ربطه بالذهب ؟ الدولار كان يرتكز على قوة الاقتصاد الامريكي وصناعة النفط بشكل خاص. وهذ يشكل ربطا غير مباشر، حيث إن الصناعات النفطية كلها وعمليات البيع والشراء في لندن والولايات المتحدة وسوق آسيا في دبي كلها مرتبطة بالدولار.

وتسيطر معظم الشركات الانجلو أمريكية على صناعة النفط. وبهذا لا تستطيع أي دولة بيع أو شراء النفط إلا بالدولار.

وعندما بدأ يتشكل العجز المالي والتجاري نتيجة طباعة الدولار بشكل مجحف وبروز الصين كقوة تجارية تستطيع قيمة تجارتها التأثير في ميزان المدفوعات الامريكي بحيث أصبحت أمريكا أكبر دولة مستدينة في العالم.

ويقوم في صناعة هذا الدين الأمريكي النظام الربوي للبنك الفيدرالي والصين كلاعبين اساسيين في التأثير على مستقبل الدولار.

ولقد ظهرت المشكلة ببداية التسعينيات ووجدت مخرجا من الأزمة في 11 / 9 في الحرب على أفغانستان وباكستان والعراق تحت زعم محاربة الإرهاب . وفقا للتقارير الاقتصادية فإن الديون الحكومة والشعب الامريكي لا يمكن سدادها للصين ولا للبنك الفيدرالي الأمريكي وبلغت حد اللا رجعة، وبالتالي كيف ستحافظ الولايات المتحدة على دولارها ؟

الجواب هو بنهب مزيد من النفط والسيطرة على تسعير النفط ومنع تجارة النفط بأي عملة أخرى كاليورو وزيادة الكميات والأسعار المباعة بالدولار الامريكي لاسيما تجارة الأسلحة للشرق الأوسط وبالتالي تقوية وتعزيز وضع الدولار.

ولذلك هناك حظر على النفط الايراني لأنه خارج السيطرة الأمريكية ، أما النفط في الخليج العربي فهو نتيجة شراكة بين الدول العربية والولايات المتحدة التي يقوم العرب ببيع حصتهم النفطية بالدولار وشراء منتجات أمريكية بالدولار والتي تعمل على دعم الاقتصاد و الدولار الامريكي.

كما تمثل الحروب الأهلية والاقليمية وبيع صفقات الاسلحة منقذاً أخيراً لأمريكا التي تطبع ملايين الدولارات غير المقومة بالذهب ، وللحفاظ على القدرة على السداد يجب أن يكون للمستدين ثروات متزايدة تستطيع تلبية طموحات البنك الفيدرالي الأمريكي الربوية، وهذه الثروات هي ثروات الشعوب المسكينة ونفطها فالدولار مقوم بنفط الشعوب المرتهن لدي أمريكا.

ماذا يعني انهيار الدولار ؟

انهيار الدولار هو عملية هبوط قيمة الدولار بشكل سريع ومضطرد للأسفل مسببة حالة من الهلع والخوف لكل من بحوزته هذه العملة مما يؤدي الى حدوث موجه هائلة من البيع على أي سعر قد يواجهونه لأجل ألا يخسروا أكثر و أكثر. و في هذا السيناريو فإن أغلبية البائعين هم :

الحكومات العالمية التي تمتلك احتياطيات نقدية بالدولار وهى تقدر بـ (تريليونات الدولارات على المستوى العالمي)
التجار في بورصة العملات العالمية وهم يمتلكون (تريليونات الدولارات على المستوى اليومي)
المستثمرين الأفراد الذين سيقومون بشراء الأصول غير المعتمدة على الدولار (طبعا سيقومون بشرائها بالدولار للتخلص منه).
إذن وبشكل عام فإن المعنى العام لانهيار الدولار بأن يقوم الجميع بمحاولة بيع أصولهم المقومة بالدولار ولا يرغب أحد بالإبقاء عليها أو شرائها وبالتالي دفع الدولار على مواصلة تراجع قيمته الى حدود الصفر !

kacembouden1
10-30-2015, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

esmail
10-30-2015, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أولا :- أهلا بك فى هذا المنتدى العظيم
ثانيا :- شكرا لك على الموضوع الرائع والموفق فى الشرح السلس
ثالثا :- حقا لو انهار الدولار ستنهار معه مؤسسات كثيرة وكبيرة وستنهار معة دول والسبب هو أن هذة الدول والمؤسسات تم التحكم فى أقتصادها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية
التوفيق والنجاح للجميع إن شاء الله

ahmed bakry
11-01-2015, 01:56
ينهار الدولاار دة من وجهة نظرى المتواضعة صعبة جدا لاسباب كتير لانه دة عملة اولى ف االعالم ودولته قوية وشكرا جدا ليك

one god
11-01-2015, 12:52
لا ارى ان الدولار الامريكي ممكن ينهار يا اخي لان اقتصاده هو الاقوى بلا اي منازع
اما مشيئة الله هي الغالبة ومتى ما ارد الله ان ينهار الكون كله ممكن ينهار ليس فقط الدولار

asxqwzdcefv1
11-12-2015, 15:32
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا بقينا فوق مقبض

tareq sleem
11-12-2015, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم لابد ان يائتي يوم وسينها الدلار
في العالم لن يبقة علي ماهو علية كما سقط العملات الاتحاد السوفيثي ستسقط **وشكرا

---------- Post added at 05:39 PM ---------- Previous post was at 05:37 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماذا سيحصل عندا الانهيار ستخرج عملة منافسة
تحتل ماكان الدولار وستسير الامور **وشكرا **علي الموضوع**

dhmo
11-12-2015, 21:34
ينهار الدولاار دة من وجهة نظرى المتواضعة صعبة جدا لاسباب كتير لانه دة عملة اولى ف االعالم ودولته قوية وشكرا جدا ليك

لما دوره الصعود تنتهي هيهبط وده طبيعه التحرك في السوق اخي ان السعر بيسير في مدارات يعني ترندات متداخله ترند صغير يكمل لترند اكبر وهكذا ده الي بيحصل في السوق وطبعا
اي متاجر هنا لابد ان يعرف ده وازاي يفهم ويتواصل وهكذا

Bassem Hassani
11-12-2015, 22:24
الدولار ممكن ينهار لو امريكا دخلت فى حرب مع اى دولة زى روسيا مثلا لان دا اكيد هيكون ليه تاثير على عملة الولايات المتحدة الامريكية ومش بعيد يحصل زى زمان ويرجع زمن اتفاقية بريتون وودز تانى بس انا شايف ان دا مش ممكن يحصل فى الوقت دا ولكن ازمة اليابان بتوضح مثال على الازمة الاقتصادية ودا لو حصل مع الولايات المتحدة الامريكة اكيد هيبفى فيه تدخل من البنوك المركزية

ashraf mamdouh
11-12-2015, 22:27
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
أخى الكريم اظن انه من الصعب ان يمهار الدولار لانه عملة أمريكا اقوى دولة فى العالم اقتصاديا وعسكريا لذلك سيظل الدولار يحلق عاليا
ولكن لابد من بعض التصحيحات فى الاوقات الاخيرة

razgallah
11-19-2015, 20:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
انهيار الدولار ثم انهيار الاقتصاد العالمي
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

star4ssa
11-19-2015, 20:53
السلام عليكم تقبل مرورى ياخى الفاضل
مقال رائع شكرا بادلتنا ايه يحتوى على معلومات مفيده فعلا عن تاريخ الدولار وتداوله
شكرا ونتمنالك كل الخير وبانتظار مشاركات اخرى يمه منك وبالاكيد نستفيد على الدوام من المشارك معك دمت
بالخير ومع جزيل الشكر

marwanadam
11-19-2015, 22:23
لا يمكن لاى احد ان يجابك اخى على السؤال المهم الى نعرف
فقط الاخبار الاقتصادية والمؤشرات التى تصدر من الدول هى التى مممكن ان تحكم على الامر
وبتوفيق

مريم ميري
11-21-2015, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا اعتقد ان الدولار سينهار لان الاقتصاد الامريكي قوي جدا
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس وشكرا لاعضاء المنتدى العربي

snnaky
11-27-2015, 21:56
لو انهار الدولار ينهار السوق المالى كلة
تنهار الأقتصاديات المرتبطة بهذة العملة وما بها من صناعات وتوريدات وما يصاحب هذا من عجز عام لكل الأقتصاديات وربما نتذكر ما حدث فى عام 2008 ومن قبلها حينما حدثت الأزمة المالية العالمية
وكانت بسيطة فأذا توقعت انهيار للدولار توقع انهيار جميع الأقتصلاديات وعندما يحدث هذا ماذا تنتظر

aminetns
11-28-2015, 02:01
الدولار في طريق الانهيار يجب ان تعلم هذا جيدا لان النظام المالي العالمي الذي يقوم اساسا على الدولار هو نظام بونزي اللوهمي الذي يضظر البنك المركزي الامريكي الى طبع اوراق باستمرار دون ان تعبر عن قيمة حقيقية.
بعد الانهيار سيعود الذهب الى مكانته الطبيهية ان شاء الله

tzedouri
11-28-2015, 03:58
سلاااااااااااااااااام لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد
أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة

eslam11
11-28-2015, 04:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم احب ان اقول لك شكرا جزيلا علي هذا الموضوع الاكثر من رائع و اتمني لك التوفيق

abdallah201227
12-05-2015, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الدولار المريكي من اقوي العملات في العالم بسبب قوه الدوله الامريكيه والاقتصاد والنموه الشديد لهذا السبب الدولار الاقوي

aboubakr el ayach
12-05-2015, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب بالنسبة للدولار وتراجعه فإني ارى أن ذلك الآن مستبعد وذلك لاسباب اقتصادية عديدة، ثانيا بخصوص آثاره الجانبية في حالة ما حدث إنهيار للدولار فستكون حادة وقاسية وسيدخل العالم كله في انهيار اقتصادي لا مثيل له

ابوفؤاد
12-05-2015, 17:10
يمكن ان يكون الكلام صحيح جدا و خااصه ان الدولار الان مرتبط بالسوق الماليه و اكثر من هذا تم انشاء مثل سوق الفوركس هذا حتى يمن ان يتم تثبين الدولار و قتما تشاء الحكومه و م الممكن ان تراجع م ن هذا التاريخ سلوك الدولار الى الان

Saadqnet
12-05-2015, 17:29
انا من مؤيدي الدولار الامريكي و انه اقوى من الذهب حاليا و حتى لو تعثر الدولار فانه
يعود و يصحح ليستعيد قوته امام باقة من العملات و حتى الذهب و النفط و اعتقد ان الدولار لن ينهار ابدا

latraaa
12-05-2015, 18:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح الدي تفضلت به، و الدي أتمنى أن يكون قيما و مفيدا للجميع، يا اخي الكريم كل الأمور ممكنة في مجال الفوركس و في السوق العالمية، يمكن أن نشاهدة عملة طاغية غير الدولار يوما ما

onelove
12-05-2015, 18:54
حقا لو انهار الدولار ستنهار معه مؤسسات كثيرة وكبيرة وستنهار معة دول والسبب هو أن هذة الدول والمؤسسات تم التحكم فى أقتصادها من جانب الولايات

عاشق الفوركس
12-05-2015, 22:10
شكرا لك على المضووع وعلى المقال وكان من الادرى تعمل على تلخيص الموضوع للفهم الافضل والاسهل ،ب التوفيق لك وللجميع ، ان شاء الله ،وشكرا

mhd99
12-05-2015, 22:15
انهيار الدولار غير وارد اخي لاسباب كثيرة مثل قوة الاقتصاد الامريكي وايضا تداول الدولار على المستوى العالمي
ومن وجهة نظري ان الدولار اقوى عملة في الوقت الحالي مقارنة مع العملات الباقية

neverlityouco1
12-11-2015, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

aym
12-11-2015, 13:41
ممكن ان يحدث انهيار للدولار وذلك فى حالة وقوع الاقتصاد الامريكي وحدوث خلل
فى السوق الامريكي واعتقد ان هذا صعب فى هذة الايام

yansane
12-11-2015, 15:33
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك اظن انه من الصعب ان يمهار الدولار لانه عملة أمريكا اقوى دولة فى العالم اقتصاديا وعسكريا لذلك سيظل الدولار يحلق عاليا ولكن لابد من بعض التصحيحات فى الاوقات الاخيرة

neverlityougo3
12-15-2015, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

الاصيل
12-16-2015, 08:39
شكرا لك على هذه المشاركه وهذا الشرح و التوضيح
عندما تم فك الدولار عن الغطاء الذهبى كان الكثيرين متخوفين من الثقه فى الاوراق عموما
الا ان اعتاد الناس على الاوراق ونسيى الجميع موضوع الغطاء الذهبى واصبح من الزكريات
تمنياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام بالتوفيق

zee1996
12-17-2015, 02:19
اخي ان انهيار الدولار الأمريكي في الفوركس اخي الفاضل سيحدث ارتفاعا مهولا في جميع الأزواج الذين يمث فيها الدولار العملة الثانوية و العكس بالنسبة للأزواج التي يمثل فيها الدولار العمله الأساسية و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام

nassim126
12-17-2015, 03:14
السلام عليكم موضوعك مفيد وفتح نقاشات كثيرة حول قوة الدولار الامريكي لدي يتسيد العملات دون منازع وصعب صراحة ان ينهار حاليا والله اعلم

majdifdf1
12-17-2015, 11:02
شكرا لك على هذا التقرير الرائع لما يلعبه الدولار من دور كبير في العالم , وكذلك نلاحظ ان كثير من الدول قد ربطت عملتها بالدولار مما يعني ان انهياره او هبوطه قد يؤدي الى كارثة عالمية , وكما نلاحظ ايضا ان الكثير من الدول بدأت بتغيير احتياطياتها من الدولار بالذهب وهو احد الاسباب التي ادت الى ارتفاع الذهب بشكل ملحوظ في هذه التجارة .
شكرا مرة اخرى على هذا الشرح الرائع وامنياتي لك بالنجاح ...

one k
12-20-2015, 18:36
السلام عليكم ... الموضوع دة لا يهمنا كتير ما دام الموضوع الان مستقر يبقي انت الاكيد ان تتعامل
مع التداول علي المدي اللي انت بتتداول علية
بالتوفيق ان ان شاء الله

عبد الرحيم رافا
12-20-2015, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يسعدني ان اكون بينكم هنا اخوتي في الله
ينهار عندما تسمع له خبر سلبي و عندما ينهار يصعد الذهب هذه علاقة طردية بينهم

Zezobebo3
02-01-2016, 04:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حقا لو انهار الدولار ستنهار معه مؤسسات كثيرة وكبيرة وستنهار معة دول والسبب هو أن هذة الدول والمؤسسات تم التحكم فى أقتصادها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية

forexsaid
02-01-2016, 15:59
ينهار الدولاار دة من وجهة نظرى المتواضعة صعبة جدا لاسباب كتير لانه دة عملة اولى ف االعالم ودولته قوية وشكرا جدا ليك اظن انه من الصعب ان يمهار الدولار لانه عملة أمريكا اقوى دولة فى العالم اقتصاديا وعسكريا لذلك سيظل الدولار يحلق عاليا ولكن لابد من بعض التصحيحات فى الاوقات الاخيرة

soad labib sadek
02-01-2016, 16:46
اخي العزيز بالفعل لقد اثر القرار بفك ارتباط الدولار بالذهب سلبا علي الدولار و لكن في رايي السبب الرئيسي في استمرار الدولار كعملة عالمية اساسية في التسعير هو نظام البترودولار فيعتبر الدولار مرتبط الي حد كبير بسعر البترول في العالم

تحياتي

AHMED91
02-01-2016, 17:37
ينهار الدولار في سوق الفوركس عندما يتأثر بالكثير من الاخبار السلبية في سوق الفوركس
ولكن هذا يكون علي المدي البعيد وليس من السهل التعامل بمثل هذا الامر ايضا

nuclear2010
02-01-2016, 23:15
السلام عليكم جميعا
انهيار الدولار غير وارد اخي لاسباب كثيرة مثل قوة الاقتصاد الامريكي وايضا تداول الدولار على المستوى العالمي
تقبل تحياتى

nonam
02-12-2016, 20:59
السلام عليكم .... الحقيقة ان انت من املممكن ان تتداول في الاوضاع اللي موجودة وكمان من الممكن ان تتعامل مع التداول
وكمان الدولار علي الوضع الالي وانت لا يمكن ان تنتظر شئ واهم
بالتوفيق ان شاء الله

forez
02-17-2016, 11:50
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
أخى الكريم اظن انه من الصعب ان يمهار الدولار لانه عملة أمريكا اقوى دولة فى العالم اقتصاديا وعسكريا لذلك سيظل الدولار يحلق عاليا ولكن لابد من بعض التصحيحات فى الاوقات الاخيرة ..........

Hawas_Dz
02-17-2016, 12:01
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد
السوق كل مخاطر وخبرة سوف تعلمك كيف تتتجنبهة
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح :) !

MarwanMaro
02-17-2016, 12:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, موضعك اخى صديق فعلا مهم
انا بتمنى الدولار يسقط :d لانه العمله المسيطره فى العالم :3
واحنا الى عملناله قيمه :( تقبل مرورى اخى

Hawas_Dz
02-17-2016, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل من اجل الاستفادة
اتمني لك التوفيق :)

aminetns
02-17-2016, 13:48
الدولار سينهار في يوم ما لان قيمته وهمية بحسب الخبراء شكرا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 10:45 AM ---------- Previous post was at 10:18 AM ----------

الدولار سينهار في يوم ما لان قيمته وهمية بحسب الخبراء شكرا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 11:48 AM ---------- Previous post was at 10:45 AM ----------

dhmo
02-17-2016, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل من اجل الاستفادة
اتمني لك التوفيق :)

واتعلم تربط بي الاحداث واكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

محمد صلاح
02-17-2016, 16:11
اهلا بك اخى العزيز واظنه انه موضوع مهم ةوالكل بيتكلم فيه وانا فى اعتقادى انه صعب الدولار ينهار الا اذا انهارت امريكا والاقتصاد الامريمى لانه مرتبط بها

talel babchia
02-17-2016, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدولار ممكن ينهار لو امريكا دخلت فى حرب مع اى دولة زى روسيا مثلا لان دا اكيد هيكون ليه تاثير على عملة الولايات المتحدة الامريكية ومش بعيد يحصل زى زمان ويرجع زمن اتفاقية بريتون وودز تانى بس انا شايف ان دا مش ممكن يحصل فى الوقت دا ولكن ازمة اليابان بتوضح مثال على الازمة الاقتصادية ودا لو حصل مع الولايات المتحدة الامريكة اكيد هيبفى فيه تدخل من البنوك المركزية..........................بالت وفيق للجميع

take-profit
02-18-2016, 16:06
من اقوي العملات التي لا تنهار ابدا هي الدولار لان هناك مقياس للتعويض في هذه العملة بالتحديد فعند
الوصول للانهيار او الضعف تجد ما يدعمها و يعوض الانهيار في الذهب

---------- Post added 02-18-2016 at 03:06 PM ---------- Previous post was 02-17-2016 at 03:42 PM ----------

انهيار الدولار ده معناه انه يصبح في مرحلة ضعف امام اغلب العملات و هذا من الصعب ان يحدث لان امريكا دولة عظمي و العظمة لله لكن صعب ان دولة تتحكم في العالم ان يصيبها مثل هذا الا لو كان هناك تدخل من القدر مثل الكوارث الطبيعية

dhmo
02-18-2016, 18:15
من اقوي العملات التي لا تنهار ابدا هي الدولار لان هناك مقياس للتعويض في هذه العملة بالتحديد فعند
الوصول للانهيار او الضعف تجد ما يدعمها و يعوض الانهيار في الذهب

---------- Post added 02-18-2016 at 03:06 PM ---------- Previous post was 02-17-2016 at 03:42 PM ----------

انهيار الدولار ده معناه انه يصبح في مرحلة ضعف امام اغلب العملات و هذا من الصعب ان يحدث لان امريكا دولة عظمي و العظمة لله لكن صعب ان دولة تتحكم في العالم ان يصيبها مثل هذا الا لو كان هناك تدخل من القدر مثل الكوارث الطبيعية

بعد انتهاء دوره الصعود وده طبيعه التحرك في السوق اخي ان السعر بيسير في مدارات يعني ترندات متداخله ترند صغير يكمل لترند اكبر وهكذا ده الي بيحصل في السوق وطبعا
اي متاجر هنا لابد ان يعرف ده وازاي يفهم ويتواصل وهكذا

Abdellatif Sidi saad
02-18-2016, 19:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى اخي فاضل
هذا السوؤال موجه لي اصحجاب الخبرة و تجربة
نحنو مبتداين و نحن في طور تعلم و دولار متقلب كثيرا لكنه قوي

Ibrahim gad
02-23-2016, 11:28
متي ينهار الدولار ؟ وماذا سيحدث لو انهار
كيف سينهار الدولار الامريكي و ماهي بدائله ... هنالك عدة شروط ينبغي تحققها جميعا حتى ينهار الدولار و أولها حصول ضعف ملحوظ في ... و يحتاج إلى مشاركة كبيرة على الصعيد العالمي ولن يحدث بشكل سريع (لكنه ممكن و ممكن جدا ... ما الذي سيحصل لو إنهار الدولار

never101
02-24-2016, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

محمد عز الدين عيد خضري
02-28-2016, 09:33
ههههه الدولاار بالتاكيد متفوق علي جميع العملات وخاصة
امام الجنيه المصري , فالجنيه المصري في حالة انهيار كاملة - اتمني له السلامة

newlookmostafa
02-28-2016, 09:35
الدولار لن ينهار بسبب قوة اقتصاد الولايات المتحدة
وبسبب ربط كل العملات العالمية بالدولار
وكل الدول لها مصلحة بالمحافظة على الدولار قوى
لان ارتفاع الدولار بيعطى ميزة للدول الصناعية فى المنافسة العالمية

forez
02-28-2016, 10:48
أخى الكريم اظن انه من الصعب ان يمهار الدولار لانه عملة أمريكا اقوى دولة فى العالم اقتصاديا وعسكريا لذلك سيظل الدولار يحلق عاليا ولكن لابد من بعض التصحيحات فى الاوقات الاخيرة ..........

simo1
03-01-2016, 16:40
===============

[بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

===============

لقد تم فك ارتباط الدولار بالذهب عام 1971 وبعدها أصبح البنك الفيدرالي الامريكي المملوك لليهود يطبع الدولار من دون قيود ودون الارتباط بالذهب ومن هنا يظهر التساؤل الاتي :

كيف استطاع الدولار الاستمرار دون ربطه بالذهب ؟ الدولار كان يرتكز على قوة الاقتصاد الامريكي وصناعة النفط بشكل خاص. وهذ يشكل ربطا غير مباشر، حيث إن الصناعات النفطية كلها وعمليات البيع والشراء في لندن والولايات المتحدة وسوق آسيا في دبي كلها مرتبطة بالدولار.

وتسيطر معظم الشركات الانجلو أمريكية على صناعة النفط. وبهذا لا تستطيع أي دولة بيع أو شراء النفط إلا بالدولار.

وعندما بدأ يتشكل العجز المالي والتجاري نتيجة طباعة الدولار بشكل مجحف وبروز الصين كقوة تجارية تستطيع قيمة تجارتها التأثير في ميزان المدفوعات الامريكي بحيث أصبحت أمريكا أكبر دولة مستدينة في العالم.

ويقوم في صناعة هذا الدين الأمريكي النظام الربوي للبنك الفيدرالي والصين كلاعبين اساسيين في التأثير على مستقبل الدولار.

ولقد ظهرت المشكلة ببداية التسعينيات ووجدت مخرجا من الأزمة في 11 / 9 في الحرب على أفغانستان وباكستان والعراق تحت زعم محاربة الإرهاب . وفقا للتقارير الاقتصادية فإن الديون الحكومة والشعب الامريكي لا يمكن سدادها للصين ولا للبنك الفيدرالي الأمريكي وبلغت حد اللا رجعة، وبالتالي كيف ستحافظ الولايات المتحدة على دولارها ؟

الجواب هو بنهب مزيد من النفط والسيطرة على تسعير النفط ومنع تجارة النفط بأي عملة أخرى كاليورو وزيادة الكميات والأسعار المباعة بالدولار الامريكي لاسيما تجارة الأسلحة للشرق الأوسط وبالتالي تقوية وتعزيز وضع الدولار.

ولذلك هناك حظر على النفط الايراني لأنه خارج السيطرة الأمريكية ، أما النفط في الخليج العربي فهو نتيجة شراكة بين الدول العربية والولايات المتحدة التي يقوم العرب ببيع حصتهم النفطية بالدولار وشراء منتجات أمريكية بالدولار والتي تعمل على دعم الاقتصاد و الدولار الامريكي.

كما تمثل الحروب الأهلية والاقليمية وبيع صفقات الاسلحة منقذاً أخيراً لأمريكا التي تطبع ملايين الدولارات غير المقومة بالذهب ، وللحفاظ على القدرة على السداد يجب أن يكون للمستدين ثروات متزايدة تستطيع تلبية طموحات البنك الفيدرالي الأمريكي الربوية، وهذه الثروات هي ثروات الشعوب المسكينة ونفطها فالدولار مقوم بنفط الشعوب المرتهن لدي أمريكا.

ماذا يعني انهيار الدولار ؟

انهيار الدولار هو عملية هبوط قيمة الدولار بشكل سريع ومضطرد للأسفل مسببة حالة من الهلع والخوف لكل من بحوزته هذه العملة مما يؤدي الى حدوث موجه هائلة من البيع على أي سعر قد يواجهونه لأجل ألا يخسروا أكثر و أكثر. و في هذا السيناريو فإن أغلبية البائعين هم :

الحكومات العالمية التي تمتلك احتياطيات نقدية بالدولار وهى تقدر بـ (تريليونات الدولارات على المستوى العالمي)
التجار في بورصة العملات العالمية وهم يمتلكون (تريليونات الدولارات على المستوى اليومي)
المستثمرين الأفراد الذين سيقومون بشراء الأصول غير المعتمدة على الدولار (طبعا سيقومون بشرائها بالدولار للتخلص منه).
إذن وبشكل عام فإن المعنى العام لانهيار الدولار بأن يقوم الجميع بمحاولة بيع أصولهم المقومة بالدولار ولا يرغب أحد بالإبقاء عليها أو شرائها وبالتالي دفع الدولار على مواصلة تراجع قيمته الى حدود الصفر !

neversi3
03-06-2016, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Ahmed sayed
03-06-2016, 18:50
الدولار قوي جدااااااااا جدااااااا هو و عملة اليورووو فا لو الدولار وقع علي ما اعتقد ان معظم العملات هتقع معاه لان عملة الدولار عملة عالمية اغلبية دول لعالم بتعتمد عليها اعتماد كلي . فا اغلبية الدول مش عايزة توقع الدولار لمصلحتها اولا و ثانيا علشان الدولار يقع لازم يحصل ازمة عالمية و او كارثة في امريكا

ahmed humedat
03-06-2016, 19:43
أولا :- أهلا بك فى هذا المنتدى العظيم
ثانيا :- شكرا لك على الموضوع الرائع والموفق فى الشرح السلس
ثالثا :- حقا لو انهار الدولار ستنهار معه مؤسسات كثيرة وكبيرة وستنهار معة دول والسبب هو أن هذة الدول والمؤسسات تم التحكم فى أقتصادها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية

forez
03-13-2016, 12:29

mourada
03-14-2016, 17:33
اخي الكريم مشكور على ما قدمته لنا من معلومات مهمة لكن انا ارى انه لا احد هنا يعرف متى ستنهار عملة ما و لا متى سترتفع كلها تنبئات قد تصيب و قد تخيب

karinho1991
03-18-2016, 19:50
اما مشيئة الله هي الغالبة ومتى ما ارد الله ان ينهار الكون كله ممكن ينهار ليس فقط الدولار

Mohamed Ahmed Metawea
03-28-2016, 21:40
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري
جزالك الله خيرا
وشكرا

hamza215rix
03-28-2016, 21:41
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية

وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
73

muhammed.abdo
03-28-2016, 21:47
موضوع شيق ومميز وطريقة سرد رائعة
أشكرك جزيل الشكر اخي الكريم و جزاك الله خيراً

yousse
03-28-2016, 22:00
أضن أنه لا يمكن تأصوعم متى سينهار الدولار ولكن إدا إنهار الدولار ستكون العملات لأخرا تتحرك بقوة كبيرة والقمع ستكون ضخمة

engibrahim.hd
03-28-2016, 22:02
الدولار ممكن ينهار لو امريكا دخلت فى حرب مع اى دولة زى روسيا مثلا لان دا اكيد هيكون ليه تاثير على عملة الولايات المتحدة الامريكية ومش بعيد يحصل زى زمان ويرجع زمن اتفاقية بريتون وودز تانى بس انا شايف ان دا مش ممكن يحصل فى الوقت دا ولكن ازمة اليابان بتوضح مثال على الازمة الاقتصادية ودا لو حصل مع الولايات المتحدة

el kerdaoui
03-28-2016, 22:03
الدولار اخي الكريم عملة صعبة و صعبة الانهيار , ولو انهارت فسيتاثر الاقتصاد العالمي

ynwa1892
03-28-2016, 22:05
السلام اخي
الدولار لن يهبط او ينهار بسبب قوة الاقتصاد الامريكي والسياسة الامريكية وسيواصل بعزف جميع العملات امامه
وفقك الله

Abughali
03-28-2016, 22:11
شكرا أخي الكريم على هذه المعلومات الهامه و في أنتظار المذيد مثل هذا
و بالتوفيق للجميع

ali20
03-28-2016, 22:19
صعب جدا ينهار الدولار لانه اقتصاد امريكا قوى جدا
ويج معرفة انه ااقتصاد الامريكى هو اول اقتصاد ف العالم ... وكيد اكريكا بدات فى تخسين سوق العمل وتم رفع الفائدة على الدولار وبكدة اصبح

hamza215rix
03-28-2016, 22:21
بسم الله الرحمان الرحيم

وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
54

محمد صلاح
03-28-2016, 22:23
اهلا بك اخة العزيز فى رايى الشخص او الدولا لن ينهار الا بانهيار الولايات المتحدة او بمعنى الاقتصاد لدى الولايات المتحدة لانه يترتب على اقتصادها قوة الدولار او ضعفه

forez
03-28-2016, 22:34

abderrahmenanis
03-28-2016, 23:37
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
أخى الكريم اظن انه من الصعب ان يمهار الدولار لانه عملة أمريكا اقوى دولة فى العالم اقتصاديا وعسكريا لذلك سيظل الدولار يحلق عاليا

mounir trader
03-28-2016, 23:54

mhmd.hmdy
03-28-2016, 23:57
انهيار الدلوار عالميا شىء ومحليا شىء اخر
اوقات بيكون الدولار فى هبوط لكن السعر المحلى نتييجة ضعف الجنيه
بنشوف ارتفاع كبير للدولار

aminetns
03-29-2016, 00:29
الدولار في طريق الانهيار بكل تاكيد لكن متى الله اعلم

شكرا لك أخي الكريم على الموضوع المميز بالتوفيق لك إن شاء الله و لجميع الأعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

HaMaDa99
03-29-2016, 00:32
هيار الدولار هو عملية هبوط قيمة الدولار بشكل سريع و مضطرد للأسفل مسببة حالة من الهلع و الخوف لكل من بحوزته هذه العملة مما يؤدي الى حدوث موجه هائلة من البيع على أي سعر قد يواجهونه لأجل ألا يخسروا أكثر و أكثر. و في هذا السيناريو فإن أغلبية البائعين

ali20
03-29-2016, 01:37
ويج معرفة انه ااقتصاد الامريكى هو اول اقتصاد ف العالم ... وكيد اكريكا بدات فى تخسين سوق العمل واعتقد صعب جدا ان الدولار ينهار

مبتدئ و لكن...
03-29-2016, 23:25
اتمني يكون فية حد معانا فالنتدي يشرحهلنا لان انا شوفت دروس علية قديمة بس الواحد محتاج دروس عالشارتعملي عالسوق فالوقت الحالي ويكون فية تفاعل ونحاول كل اللي بيتعلم انة يستخرج البرايس اكشن مع المدرب عشان نستفاد اكتر

aminetns
03-30-2016, 01:04
الاكيد ان الدولار على شفير الهاوية لكن متى ينهار الله اعلم شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hamza215rix
03-30-2016, 01:05
بسم الله الرحمان الرحيم

بالتوفيق للجميع

استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
54

HaMaDa99
03-30-2016, 01:06
لسنوات الخمس القادمة ستكون حافلة بتغييرات ثورية كثيرة، فنحن أمام مفترق طرق أسبابه اقتصادية وتقنية وسياسية. وسنحاول من خلال سلسلة من المقالات استشراف المستقبل بناءا على المعطيات الحاضرة والماضية التي تساعد على التنبوء بما سيحدث. وسنبدأ في هذا المقال باستشراف المستقبل الإقتصادي.

belabied
03-30-2016, 01:11
السلام عليكم
فعلا احنا محتاجين مواضيع اكتر فى المنتدى
عشان نقدر نرد عليها ونزود البونص

houarisat
03-30-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
أي إنهيار لأية عملة يكون بأخبار و سيولة يعني لو توفرت السيولة مع وة الأخبار يتحرك الزوج للأعلى أو للأسفل

ali20
03-30-2016, 02:25
ويج معرفة انه ااقتصاد الامريكى هو اول اقتصاد ف العالم ... واذ انهار الدولر برجع قوى مرة اخرى

helmi nsir
03-30-2016, 09:22
يمكن ان يكون الكلام صحيح جدا و خآصه ان الدولار الان مرتبط بالسوق
ويمكن أن نشاهدة عملة طاغية غير الدولار يوما ما

عيسى
03-30-2016, 12:44

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

raouf41
03-30-2016, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على اهتمامك بوقت انهيار الدولار الذي كلنا يهمنا امره لذا شكرا على المعلومات الرائعة و القيمة

mmaty
03-30-2016, 14:13
موضوع رائع جدا اخى واعتقد ان انهيار الدولار غير وارد فى الوقت الحالى ولا يمكن ان يتصوراحد ان امريكا
ستترك اقتصادها ينهار فهى مستعدة لخوض الحروب والمعارك من اجل تعزيز اقتصادها والهيمنة على العالم

doaa sary
03-30-2016, 16:30
انهيار تام لا اعتقد لان انهيار امريكا معناه انهيار العالم
بالنسبة لماذا سيحدث فا اعتقد مش هيكون فى فوركس
عموما الدولار ممكن يصحح شوية ويريح
لاكن مش معناه انتهاء الدولار

belabied
04-12-2016, 02:07
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

yassire123
04-12-2016, 02:52

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

محمد مسعد
04-12-2016, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله الله وبركاته
اريد ان اشكرك اخي الكريم عن هذا الموضوع الذي افادني
الذي ازاد من معلوماتي وننتظر المزيد من الموضوعات
والردود المفيدة’’’’’’’’ة

Abughali
04-12-2016, 03:12
الدولار ممكن ينهار لو امريكا دخلت فى حرب مع اى دولة زى روسيا مثلا لان دا اكيد هيكون ليه تاثير على عملة الولايات المتحدة الامريكية ومش بعيد يحصل زى زمان ويرجع زمن اتفاقية بريتون وودز تانى بس انا شايف ان دا مش ممكن يحصل فى الوقت دا ولكن ازمة اليابان بتوضح مثال على الازمة الاقتصادية ودا لو حصل مع الولايات المتحدة الامريكة اكيد هيبفى فيه تدخل من البنوك المركزية
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

islam bahnsawi
04-13-2016, 01:30
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

ebn masr
04-14-2016, 05:26
فى راى للمتواضع ارى انه الدولار من الصعب جدا انه ينهار لانه مربوط بيه اغلب اقتصاديات العالم فبصعوبة جدا انه ينهار ولو حصل سيعود

algoddam
04-14-2016, 11:22
موضوع جميل ذو تسائلات منطقية لايمكن ان يعرف سر هذا الا المختصين في المجال الاقتصادي
بتعمق كبير ودراية بخبايا هذه القضية ما نقوله الا ان نقول لله الامر من فبل و من بعد ومهما علا شيئا الا وياتي اليوم الذي ينهار فيه
وهذا في الكون كله

adamarwan
04-14-2016, 19:25
كل الدول الاكبر والناشيئ تقريبا لها علاقة بالدولار
ادا لا يمكن ان يتم هدا الامر الان كل الاسواق ممكن ان تنهار فى النهاية
وحظ سعيد

jaouad ouaiss
04-14-2016, 21:29
كل عملة ياتي وقات تنهار فيه ووقت تكون فيها قوية و ياتي الدور على اخرى حتى تضعف و هكذا يااخي
الان متلا الدولار ضعيف مقارنة مع العملات الاخرى .

bachir123
05-11-2016, 16:04
السلام عليكم رحمة الله وبركاتخه أخي الكريم بارك الله فيك
بس الشرح طويل و مفهموم شكر لك
نحن في إنظارك اخي العزيز حاول أن تختصره أكثر
بارك الله فيك

kary
05-11-2016, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي على هذه المعلوما القيمة الله لا يحرمنا منك
واكيد حيستفيد منها الكثير من اعضاء المنتى
و بالتوفيق للجميع

NINA
05-11-2016, 16:20
انهيار الدولار هو عملية هبوط قيمة الدولار بشكل سريع ومضطرد للأسفل مسببة حالة من الهلع والخوف لكل من بحوزته هذه العملة مما يؤدي الى حدوث موجه هائلة من البيع على أي سعر قد يواجهونه لأجل ألا يخسروا أكثر و أكثر

kary
05-11-2016, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماذا سيحصل عندا الانهيار ستخرج عملة منافسة
تحتل ماكان الدولار وستسير الامور
**وشكرا **علي الموضوع**

zaza0519
05-16-2016, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

forex all arabes
05-17-2016, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بالاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبعدممكن ان يحدث انهيار للدولار وذلك فى حالة وقوع الاقتصاد الامريكي وحدوث خلل
فى السوق الامريكي واعتقد ان هذا صعب فى هذة الايام شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع.

best39
05-18-2016, 21:55
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
لو انهار الدولار ينهار السوق المالى كلة تنهار الأقتصاديات المرتبطة بهذة العملة وما بها من صناعات وتوريدات وما يصاحب هذا من عجز عام لكل الأقتصاديات وربما نتذكر ما حدث فى عام 2008 ومن قبلها حينما حدثت الأزمة المالية العالمية ..

seifhd
05-20-2016, 18:29
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

akram bahnsawi
05-26-2016, 02:12
شكرا اصدقائى الاعزاء على هذة المعلومات الهامة و التى تفيد كل المتداولين الجدد و التى تساهم بشكل كبير و تعمل على بناء المتداول اكثر

جمال صادق
05-26-2016, 02:18
ول علم احد هذة الاجابة لما نطق بها لانها تعبتر كنز الكنوز و فان المستوى الحالى للدولار الامريكى لا اعتقد انة من الممكنا ن ينهار بسهولة

عرآقي
05-26-2016, 08:34
صراحة يا غالي و بدون اي مجاملة ..موضــوع جميـل ويستحـق القراءة والفهــم الجيــد لنستفيــد منــه ويستفيــد الجميــع .. بارك الله فيك اخــي على جهــد ك الطيــب العظيـم .. وتحيااتــي لــك وتقبــل مــروري هـــذا المتواضـع

AHMED NOLE
05-26-2016, 08:35
هو الموضوع اكيدج مش بالسهولة دى لان

لما نتكلم على الدولار يبقى بنتكلم عن العملة الاولي لاقوى اقتصاد فى العالم وبالتوفيق للجميع

mido2224
05-26-2016, 09:00
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
اولا وقبل كل شيء شكرااا لك على كل ما تقدمه للمنتدى وللأعضاء بشكل عام
موضوع قيم صراحه
انهيار الدولار هو عملية هبوط قيمة الدولار بشكل سريع ومضطرد للأسفل مسببة حالة من الهلع والخوف لكل من بحوزته هذه العملة مما يؤدي الى حدوث موجه هائلة من البيع على أي سعر قد يواجهونه لأجل ألا يخسروا أكثر و أكثر
واصل اخي الكريم ننتظر جديدك وفقك الله السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم

yousse
05-26-2016, 11:18
لا يومياً ن ينهار الدولار والأئحد يمنح ن أيتنبء بأنهيار الدولار وحتى ادى إنهار سترجع قواه بسهول الأن الدولار هو أقوى عومل في العالم

harimeche
05-26-2016, 12:46
الســــلام عليكم ورحمة الله

بعيد عن الموضوع سأجيبك بخبرة سنوات لعدة خبراء مخضرمين في الســــوق

سينهار الدولار عندمـــا تبدأ الدول المصدرة للنفط ببيع نفطهــــا لأي دولة ليس مشكلة لكن بعملة أخرى غير

الدولار الأمريكي

مع التحية وبالتوفيق

messaoud43
05-28-2016, 13:40
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

zaza0519
05-28-2016, 14:52
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

عرآقي
05-28-2016, 22:01

zineb01
05-31-2016, 19:07
يمكن ان يكون الكلام صحيح جدا و خااصه ان الدولار الان مرتبط بالسوق الماليه و اكثر من هذا تم انشاء مثل سوق الفوركس هذا حتى يمن ان يتم تثبين الدولار و قتما تشاء الحكومه و م الممكن ان تراجع م ن هذا التاريخ سلوك الدولار الى الان

Ahmed fathi hassaan
05-31-2016, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجودت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

hs123
05-31-2016, 19:44
هلا
يتم مراقبة الدولار بشكل كبير من المتدولين حيث تاثر به اسعار الذهب والنفط وتوثر هو ايض فيهما بالبورصات

شكرا

Ahmed fathi hassaan
05-31-2016, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجودت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

latraaa
05-31-2016, 20:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكير من الناتئج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و لللجميع إن شاء الله

tenon
06-02-2016, 17:24
هلا
يتم مراقبة الدولار بشكل كبير من المتدولين حيث تاثر به اسعار الذهب والنفط وتوثر هو ايض فيهما بالبورصات

شكرا
فيه حل تاني افضل ركز على الدولار لان هنا الدولار هو المحرك الاساسي للعملات لانه داخل في اغلب الازواج الرئيسيه وهنا بيكون اي اخبار على الدولار بيكون ليها تأثير كبير جدا
على باقي الازواج في السوق زي ما بنشوف

yousse
06-02-2016, 19:47
لا أعرفف الوقت الدي ينهار فيهلسوص ولكن ماسأقوله لك هو نهي جيدن يكن عندك فكرة عام تقوم بيها لكي تتقصع ما قد يقع في المستقبل

never1
06-04-2016, 01:31
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zarour soufyane
06-21-2016, 20:25
اخي الكريم لا يمكن للدولار ان ينهار في الضروف الحالية على الاقل اد ان التعاملات الاقتصادية على اغلبية الدول بالدولار الامريكي اللهم ادا ما جاء احد المتغييرات التي قد تبرهن العكس
بالتوفيق

ghost.mastar
06-21-2016, 20:33
اعتق ان الدولار ينهار عندما يبدأ يتشكل العجز المالي والتجاري نتيجة طباعة الدولار بشكل مجحف وبروز الصين كقوة تجارية تستطيع قيمة تجارتها التأثير في ميزان المدفوعات الامريكي بحيث أصبحت أمريكا أكبر دولة مستدينة في العالم

iheb777
06-21-2016, 20:35
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق وبتوفيق

latraaahr
06-21-2016, 21:01
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مجشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

iheb777
06-21-2016, 21:02
سم الله الرحمن الرحيم جزيل الشكر و التقدير اخي الكريم على هذه المعلومات الرئعة عن اهداف صندوق النقد الدولي بالتوفيق صديقي

bahanni
06-21-2016, 21:08
جزاك الله خيرا ان هذا الموضوع رائع لكن تم هناك حديث ان الولايات المتحدة الامريكية ستفتعل انهيارا كبيرا في سعر الدولار وهو الحل الذي يفكر فيه هاؤلاء الشياطين للتخلص من الدين ؟ فهل يسبق هذا الانهيار ارتفاع السوق السعودي وهل لهاذا الامر تداعيات مثل انكشاف بعض البنوك المحلية بحكم استثماراتها في سلة العملات تسائلات كثيره عن المستقبل مذا سيحدث ؟

رشا محمد الهوارى
06-22-2016, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

alatn123
08-27-2016, 20:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
انا لا اضن بأن الدولار سينهار ,, الدولار عملة قوية جدا و اقتصاد أمريكا قوي لا يمكنه الانهيار
بالتوفيق يا غالي

Bouani
09-15-2016, 23:12
هو حتى لو نزل الدولار رح ينزل معاه البقية
لأنه هو الذي يسود غيره
يعني ديما ذي سلطة و لا يناسب امريكا غير ذلك و ستحميه بشتى السبل
و ده ديما يظهر في سياستها

ebn masr
09-17-2016, 01:26
الدولار عملة قوية جدا ومتحكمة ف العالم وف اقتصاد العالم كما هو معروف ولكن كل شيء وارد وان دة حصل اكيد هايأثر كتير على امور كتيرة ف العالم

xrif01
09-20-2016, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
موضوعك عن انهيار الدولار الامريكي وتبعيات هذا الانهيار في المستوى وسيناريو متوقع انمنى لك التوفيق
ومزيدا من مواضيع جيدة

Hamaky
09-21-2016, 17:18
السلام عليكم
موضوع مهم جدا اخى
وشكرا جزيلا على هذه المعلومات

عبد الرحيم رافا
09-22-2016, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله
ما اقنعك انهيار اليوم يا اخي على هذطا الخبر للفدرالي الامريكي لقد تبهدل الدولار و القادم حدث ولا حرج الاسبوع القادم سيكون الدولار ضعيف و الله اعلم

medizem
09-22-2016, 03:05
لا ارى ان الدولار الامريكي ممكن ينهار يا اخي لان اقتصاده هو الاقوى بلا اي منازع :)
اما مشيئة الله هي الغالبة ومتى ما ارد الله ان ينهار الكون كله ممكن ينهار ليس فقط الدولار ...

---------- Post added at 01:05 AM ---------- Previous post was at 01:00 AM ----------

لا ارى ان الدولار الامريكي ممكن ينهار يا اخي لان اقتصاده هو الاقوى بلا اي منازع !!
اما مشيئة الله هي الغالبة ومتى ما ارد الله ان ينهار الكون كله ممكن ينهار ليس فقط الدولار :)

doaa22
09-22-2016, 11:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الدولار من اكتر العملات الاجنبيه الموجوده فى السوق قوتا من الصعب انه ينهار على الاقل
فى الوقت الحالى وان حدث وانهار طبعا تبعات الموضوع دا هيكون له كبير الاثر على السوق

mronei
09-22-2016, 21:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الدولار من اكتر العملات الاجنبيه الموجوده فى السوق قوتا من الصعب انه ينهار على الاقل
فى الوقت الحالى وان حدث وانهار طبعا تبعات الموضوع دا هيكون له كبير الاثر على السوق

واندكس الدولار ايضا لابد من متابعه اخباره لان بيكون له ايضا تاثير على الدولار وطبعا عارفين ان الدولار
هو الاساس في السوق ده هنا

MASTER TRADER
09-22-2016, 22:02
والله يا اخي الكريم اانا ارى ان الدولار ممكن يضعف م الوقت لكن لا يمكن ان يسقط بي حال من الاحوال لان اقتصديات الدول قائمة عليه ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

michael1
09-22-2016, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايها العضو النبيل انا اشكرك على
هذا الموضوع وهذه المشاركة الطيبة
وارجو منك ان تتقبل تحياتى

latraaa
09-24-2016, 15:13
يا اخي الكريم السؤال الدي تقدمت بها ليس بالسهل و إنما يحتاج إلى الكثير من الشرح و التفسير و من قال لك بأن العملة الأمريكية سوف تنهار، الأمر بعيد عن التوقعات في هدا الوقت و أتمنى أن نراك في مواضيع قوية

kroch
09-24-2016, 15:18
اخى الكريم الدولار الامريكى حسب التحليل الزمنى لاحد الاعضاء المشهود لهم بالخبره سينهار فى اواخر 2016 ولذلك احذر من شراء الدولار فى هذه الفتره والله واعلم

mahmoud552
03-19-2017, 14:53
لو انهار الدولار سوف ينهار اما جميع العملات وليس عملة بعينها
مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومات فقد استفادت.
ننتظر المزيد من الشرح وفى تقدم ان شاء الله

abdollahsiar
03-19-2017, 18:15
بارك الله فيك اخي على الموضوع
مسئلة انهيار الدولار حتمية لكن في الفركس ليس هناك انهيار هناك إنخفاض في عملة مقابل عملة واي تحرك في احد الجانبين يمكن الاستفادة منه ولا وجود لإنهيارات في الفركس ما دام هناك عملات مقابلة
تقبل مروري أخي
وفقك الله

fouadd19
03-21-2017, 14:49
مقال رائع شكرا بادلتنا ايه يحتوى على معلومات مفيده فعلا عن تاريخ الدولار وتداوله
شكرا ونتمنالك كل الخير وبانتظار مشاركات اخرى يمه منك وبالاكيد نستفيد على الدوام من المشارك معك دمت
بالخير ومع جزيل الشكر

Ahmed youssef elgareb
03-21-2017, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الموضوع جميل جدا وسياسي من الدرجه الاوله وكتير مننا يعرف بالموضوع اللي متابع سياسه ولكن انا متأكد انا امريكا مش هتقع الا بأتحاد العرب

skylol
03-21-2017, 19:19

اخي الغالي الدولار لن ينهار لانه يعتبر سيد العملات ممكن ينخفض لفترة بسيطة فقط وبالتوفيق للجميع

Foreexx
03-21-2017, 19:26
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
لا اعتقد اخي ان الدولار سينهار بكل هذه السهولة غاخر دولة براي ستنهار هي امريكا

latraaa
03-21-2017, 19:34
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن يستفيد من الموضوع الإخوة الكرام إن شاء الله، و بالشكل الدي يجب أن يكون إن شاء الله، بالتوفيق لك

مصطفي السيد
03-21-2017, 19:42
انهيار سعر الدولار هي كارثه بكل المقاييس
ويمكن يحدث لاي ظروف اقتصاديه
اوسياسيه

latraaa
03-21-2017, 19:52
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أرى انها قيمة و مفيدة و اتمنى أن يرعف الإخوة الكرام كيف يستفيدون من الناتئج الراقية القيمة إن سشاء الله

muhammad ismail
03-22-2017, 00:13
فى حاله انهيار الدولار توقع ان المكاسب هتكون عاليه جدا وازدياد التداول على الدولار مقابل العملات الاخرى
مثل زوج اليرور دولار وراح تحقق ارباح كثيرة

hamadasalama
03-22-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان الدولار لا ينهار ابدا طالما ان العمله العالمية يتم التداول بها في اغلب دول العالم في الحركه التجاريه

عبد الرحيم رافا
03-23-2017, 21:47
السلام عليكم و رحمة الله
العكس يا اخي الفاضل في الوقت الراهن نحن نتظر قوة خيالية للدولار الامريكي و يجب ان تتابع ذلك علة موثع الوقة

مصطفي السيد
03-23-2017, 21:54
يكتسب الدولار اهميته من قوه الاقتصاد
الامريكي وسيطره امريكا علي الاسواق

abdeu2016
03-27-2017, 14:23
مرحبا اخى الفاضل ياريت توضح اكثر موضوعك عشان المبتدئين يفهموا من خبراتكم
وان شاء الله تعم الفائدة على الجميع تقبل مروري

احمد فرحان منصور
03-27-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة انهيار الدولار له عدة هوامل غير موجودة بتاتا ويتم محاربتها من قبل البنك المركزي الامريكي قبل ضهورها

medosytara
03-27-2017, 14:55
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

ينهار اذا تم توقف ضخ دولار في عملة النفط لان سيبي انهيار للقتصاد وسيتم ذلك عند انهيار دوله في اسباب اخرى

بالتوفيق

abutalia
03-27-2017, 15:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد يا اخي الفاضل ان الدولار دائما قوي مهما انعكس امام اي عمله انا بعغتبره انه تصحيح علي المدي البعيد

grow
03-27-2017, 15:20
لا اري يا اخي ان الدولار الامريكي ممكن ان ينهار
لان اقتصااده هو الاقوي بلا كل منازع
ممكن محدش عالم بمشيئه الله ممكن فعلا ينخفض مفيش حاجه بعيده تقبل مروري تحيااتي

fayadansakr
03-27-2017, 17:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
متي يصبح الجنيه المصري بقوه الدولار و نكتفي من ما يحدث معنا في مصر اشكرك علي الافاده و المعلومات ليتنا نفعل ما يفعل الامريكان في الاقتصاد بدلا من الموضه

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-27-2017, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته أخي الكريم انهيار الدولار ضرورة حتمية و حقيقة لا يمكن أن ينكرها إلا جاحد ة يتم تأجيل توقيت الأزمة المالية العالمية

Mr Fathy
03-27-2017, 17:15
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف يا زعيم عن نفسى ان اصلا عشان الدولار ينهار لازم الاول يكون فى دولة قوية زى ما كتن الاتحاد السوفيتى زمان ويحصل حرب كبيرة وقتها هيقع الدولار طبعا

Hell Rozar
03-27-2017, 17:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته اخي الكريم

شكرا لك اخي الكرميم على الموضوع الاكثر من رائع ولكني لا اظن ان الدولار سوف ينهار في يوم من الايام لانهو يعتبر من اقوي العملات تداولا في العالم وهيا العمله الاشهر على الطللاق

yousee
03-27-2017, 17:49
أنا لا اعتبر أن الدولار يومكن أن ينهار لأن الدولار يعتبر من أقوى العملات التي توجد في لعالم ودلك راجع لأمريكا البلد الأقوى في العالم

capoeira
03-27-2017, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان معلومات الاقتصادية اكثر من ممتازة و نرجو ان تعطينا اسماء المراجع
و الكتب التى استطعت عن طريقها الحصول على هذا العلم الراقى الذى تفيدنا به معلومات فى غاية الروعة

ayoubfc
03-27-2017, 20:18
اما مشيئة الله هي الغالبة ومتى ما ارد الله ان ينهار الكون كله ممكن ينهار ليس فقط.

ahmedmca
04-02-2017, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل انا لا اعتقد ان الدولار سينهار غير اذا جرت حرب عالمية 3 ههههههههههه

Mohamed Alsaeed
04-02-2017, 20:20
شكرا لك اخى الكريم على هذا الطرح الرائع
جزاك الله خيرااا
ننتظر المزييد
.............................
تقبل مرورى المتواضع

---------- Post added at 07:20 PM ---------- Previous post was at 07:20 PM ----------

شكرا لك اخى الكريم
ننتظر المزييد
.............................
تقبل مرورى المتواضع

أنس أبوعودة
04-02-2017, 20:22
بالتاكيد اخي الكريم الدولار يعتبر من اهم واكثر العملات تداولا ويرجع دلك لكثرة البيع والشراء على هده العمله طبعا بارك الله فيك على الموضوع الرائع وفي انتظار المزيد من المشاركات وبتمنالك التوفيق والنجاح وتحياااااتي وتقبل مروري وشكرا

kalimiro0
04-25-2017, 17:47
السلام عليكم جميعا
تقبل تحياتى

yousee
04-25-2017, 17:59
الدولار لن ينهار وحتى لو إنهار سيعيد إسترجاع قوته لا تنسى أن جميع تعملات الاستراد والتصدير في كل دول العالم تكون بالدولار لهدا فكر جيدا قبل أن تطرح سألا متل هدا

tazi larbi
04-27-2017, 01:48
السلام عليكم اخي لا يمكن لكل المستثمرين في العالم والقوى الاقتصادية ان يستغنوا عن اصولهم المقومة بالدولار والاستغناء عنه لهدا لا يمكن ان ينهار ممكن يهبط لكن الانهيار الى 0 مستحيل لانه عملة العالم اتمنى لكم النجاح والله الموفق

m7med
04-27-2017, 02:21
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن وفسي اخي لا اري ان الدولار من الممكن ان ينهار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

rayzigar
05-04-2017, 13:33
لا احد يا اخي يعرف علم الغيب فلا يمكن اصلا حتى ان نتنبا انه ممكن ينهار الدولار امريكي لانه لا علامات تدل على ذلك طبعا
انما كل شيء ممكن واي اقتصاد مهما كان قويا وقائم على اساس قوية الا وممكن تاتي ايام ترمي به الى اشد الازمات

amirak
05-04-2017, 15:16
أسـعٍـد الله أوقاتكم بكُـل خَـيرٍ
دائما تبهرنا بمواضيعك التي تَفُـوٍح منها عَـطرٍ ألآبدآع والتميز
لك الشكر من كل قلبي

omarsh81
05-04-2017, 15:18
الدولار لن ينهار اطلاقا الا بانهيار الكيانات الاقتصادية والتي تتعامل به وخاصة داخل الدول
العربية نفسها يتم التعامل بالدولار برغة سيادة البلدة الوطنية حيث لها كامل السيطرة ولو انهار لتوقعت انهارت بعده باقي العملات
نتيجة ازمةن اقتصادية عالمية او ظهور منافس شرس

zouga91
05-04-2017, 15:25
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم بالنسبة للدولار فهو قوي جدا لا يموت ولن ينهار مهما حصل فهي العملة المسيطرة هي واليورو لان دولار يمثل عملة لاكبر اقتصاد في العالم

Raed_ahmed
05-04-2017, 15:45
اخي الفاضل انا ممتن لك على هذه المعلومات القيمة و الجميلة و الرائعة و دائما ما تكون الاخبار على الدولار او اي عملة اخرى تؤدي الى انهيار العملة او صعودها عاليا جدا

eslam-gad
05-04-2017, 23:24
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

mid0killer
05-04-2017, 23:50
الدولار دا ابن تيت يعني يوم ما اجي ابيعو يقوي ويوم ما اجي اشتريه يضعف مبقتش عارف لامه اي شئ امتي يظبط معايا الله اعلم ولكن عندي موضوع الطمع لو الصفقه عليه مشت صح اهدافي بتبعد

Mohamed Alnagar
05-04-2017, 23:58
تمثل الحروب الأهلية والاقليمية وبيع صفقات الاسلحة منقذاً أخيراً لأمريكا
التي تطبع ملايين الدولارات غير المقومة بالذهب ، وللحفاظ على القدرة على السداد يجب أن يكون للمستدين ثروات متزايدة
تستطيع تلبية طموحات البنك الفيدرالي الأمريكي الربوية، وهذه الثروات هي ثروات الشعوب المسكينة ونفطها فالدولار مقوم بنفط الشعوب المرتهن لدي أمريكا.

yousee
05-05-2017, 00:14
الدولار إدا إنهار سيرجع إلى قوته في أقرب وقت ولكن لمادا تسأل متى سينهار الدولار هل توجد إشارة تقول أن الدولار ضعيف أو هناك خبر إقتصادي يخص الدولار

بدر اشطيبي
05-05-2017, 01:14
حركة الدولار عموما في اتجاه هابطو يمكن الاستفادةمن حركته اكثر
على المدى البعيد خاصة اذا كامت الصفقة في مكان مناسب شكرا لكم

azzedine
05-05-2017, 01:43
اشكرك على المشاركة اخي العزيز و اظن ان الدولار في انهيار و سبب هو لرائس امريكا الجديد و بنسبة لنا كا عرب ما يهمنا هل سوف ستفيد ادا انهار الدولار

nour3iny
05-05-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الدولار من العملات الرئيسيه ومن الصعب الانهيار لانه يعتبر العمله الاولى عالميا تقبل مرورى

azzo01
05-05-2017, 02:16
شرح رائع ماشاء الله شكرآآ على الشرح
و بالتوفيق للجميعع ;):)

freetrade
05-05-2017, 02:25
لابد من متابعة الاخار الاقتصادية التي تصدر عن اقتصاد الولايات المتحدة واللي بتعطي صورة عامة عن مدي قوة الدولار او ضعفه

el7agga
05-05-2017, 18:21
السلام عليكمورحمه الله وبركاته اعتقد يا اخي الفاضل ان الدولار دائما عمله قويه ولا يمكن ان ينهار ابدا علي المدي البعيد فانهياره دائما يكون بشكل مرقت فقط والله الموفق

elmister
05-15-2017, 21:24
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيل تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد انا احب ان اشكرك علي هذه المعلومات المهمه جدا والمفيده جدا والتي استفدت منها كثيرا واتمني ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله .. تقبل مروري وشكرا

عبد الرحيم رافا
05-17-2017, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله
لا احد يعرف متى سينهار الدولار الامريكي و ربما انت تتكلم هنا عن الكارثة ولكن الدولار دائما في القائمة

sinaa
05-27-2017, 01:08
اخى الفاضل تحياتى أي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا بقينا فوق مقبض

Mohamed Youssef
05-28-2017, 00:01
موضوع رائع وجميل
بارك الله فيك اخي الكريم علي هذا الموضوع
تقبل مروري وتحياتي لك اخي

hooda
07-10-2017, 03:24
لقد تم فك ارتباط الدولار بالذهب عام 1971 وبعدها أصبح البنك الفيدرالي الامريكي المملوك لليهود يطبع الدولار من دون قيود. تقبل مروري

Mhd nour
07-10-2017, 14:58
تحياتي اخي المريم ان الدولار إدا إنهار سيرجع إلى قوته في أقرب وقت ولكن لمادا تسأل متى سينهار الدولار هل توجد إشارة تقول أن الدولار ضعيف أو هناك خبر إقتصادي يخص الدولار و بالتوفيق

zouga91
07-10-2017, 15:05
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته صديقي العزيز شكرا لك على موضوعك الرائع تبقى تلك الاقوال مجرد نظرية فقط انا في اعتقادي ان الدولار قوي ولن ينهار طالما ان امريكا قوة عظمى

yousee
07-10-2017, 15:54
إن الدولار لا ينهار وحتى لو إنهار سيرجع إلى قوته بسرعة لأن كل الإقتصاد العالمي يتم بعملة الدولار وكل المعاملا العالمية بالدولار لهدا هي أقوى عملة في العالم

محمد حافظ 120
07-10-2017, 15:56
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم..اما بعد..اشكرك اخي العزيز من كل قلبي على تقديمك لنا لهذا الموضوع الذي يحتوي على معلومات جيدة جدا ونافعه للكثيرين من من يتداولون في سوق.. واتمني منك ان تظل تفيدنا بمواضيعك ومعلوماتك المهمه

sonson
07-10-2017, 16:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم الدولار دائما راه قوي مهما كان انعكاسه فانا اره الاقوي لانها العمله الاساسيه التي يتم التداول بها في العالم

ahmedmahmoud2017
07-10-2017, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدولار بالطبع بينهار ولكن مع الاخبار السياسية والاخبار القوية السلبية بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

modakoky
07-12-2017, 19:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الدولار يا اخي الكريم اقوي عمله في العالم والعكمله الرئيسيه للتداول بين الدول لذلكم فهو دائما قوي .......................

احمد زيكو333
07-12-2017, 19:56
العملات عباره عن دورات لا اعتقد انهيار للدولار ولا اعتقد صعود اليورو فى الفتره الحاليه الانتظار ثم الانتظار

محمد حافظ 120
07-12-2017, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي لتقديمك لهذه المعلومات عن تاريخ الدولار. .والذي يجب أن يعلمه الكثير.. واتمني منك المزيد المشاركات والشروحات الهامه

zunebha
07-17-2017, 02:07
اليلام عليكم ورحمة الله وتالى وبركاته لازم تعمل حاجة في بالك اخي الدولار ينهار ولكن لا يقهر دي كل السواق بتعتمد عليه كغملة اساسية صحيح هو ينزل ويتقهقر احيانا بس ما يموتش لانو عملة رئيسية امام كل الازواج

2017wydadi
07-17-2017, 14:44
حقا لو انهار الدولار ستنهار معه مؤسسات كثيرة وكبيرة وستنهار معة دول والسبب هو أن هذة الدول والمؤسسات تم التحكم فى أقتصادها من جانب الولايات:(

Abu_Yassin
07-17-2017, 18:21
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مكرحب أخى الفاضل بصفة عامة الدولار عملة قوية والدولار يمرض ولايموت ده رأيي الشخصى فية

sonson
07-17-2017, 18:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان الدولار هو الاقوي علي المدي البعيد حتي لو اهتز لفتره معينه لكن الاهتزاز يكون وقتي ............

Mahmoud1001
07-17-2017, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الناشر علي هذا الموضوع القيم الثري بالمعلومات ولكن مسألة انهيار الدولار لهي مسألة معقدة وتحتاج تحليلات كثيرة

Hamza Housni
07-17-2017, 18:45
و عليكم السلام اخي الغالي
شكرا على موضوعك الرائع و المغني للرصيد المعرفي لكل فرد اتسطاع قرائته كاملا
اما بعد فانهيار الدولار يجر معه حتما انهيار العديد من الاقتصادات الدولية و الشركات الضخمة و انبثاق ازمة اقتصادية عالمية جديدة

Naser Zobaidy
07-18-2017, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي العزيز على الموضوع واعتقد ان انهيار الدولار ليس بالامر الصعب وانما يعتمد على اقتصاد دولته وعلى منطقة اليورو المنافس له وبما ان دولة الدولار قوية فلا اعتقد ان الدولار من الممكن ان ينهار بسهولة

yassmiina
07-18-2017, 11:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شرح جميل و مبسط لجميع المبتدئين ننتظر منك مواضيع اخرى مفيدة لنا جميعا
تقبل تحياتي و بالتوفيق لك و للجميع

2017wydadi
07-18-2017, 15:11
ممكن ان يحدث انهيار للدولار وذلك فى حالة وقوع الاقتصاد الامريكي وحدوث خلل
فى السوق الامريكي واعتقد ان هذا صعب فى هذة الايام

elmasry96
07-18-2017, 15:13
اخي العزيز اعتقد ان السبب الرئيس الذي قد يجعل الدولار ينهار هو الاحداث السياسية والاقتصادية في امريكا خاصة وفي العالم عامة

joseph2
07-18-2017, 16:10
وان اقول لهم ان الطريق المختصر هو التعلم وليس غيرة انا لي اكثر من 3 سنوات جربت كل طرق العمل فوجدت ان العمل الصح هو الادارة الصارمه لراس المال مهما كان لا تعمل الاب 10%من راس مالك ولا تفتح ال صفقة واحدة وانظر لى الارباح كما تضمن بقا

hooda
08-19-2017, 00:11
أخي لكل عمله في سوق الفوركس تذبذب يعني صعود وهبوط إنما انهيار الدولار دا فيها كارثه غير طبيعية لشركات ولدول التي تتعامل بالدولار

abdelloo31
08-22-2017, 19:16
انا من مؤيدي الدولار الامريكي و انه اقوى من الذهب حاليا و حتى لو تعثر الدولار فانه
يعود و يصحح ليستعيد قوته امام باقة من العملات و حتى الذهب و النفط و اعتقد ان الدولار لن ينهار ابدا

abutalia
08-22-2017, 20:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد يا اخي المحترم ان الدولار بطبيعته قوي جدا ومهما حدث له فلا يعتبر انهيار لان دول العالم كلها تتعامل في التبادل التجاري بالدولار

abo.tali.wtalin
08-26-2017, 22:36
انا من وجهة نظرى ان لا يمكن للدولار ان ينهار لانة من اعلى الاقتصادات
اما فى التداول فممكن ينهار اذا اتى خبر مهم
وبالتوفيق

M.R
08-27-2017, 16:47
الدولار من أقوى العملات الموجودة على ساحات العملات فى العالم مدى ارتباط الدولار بالعملات الاخرى وتأثيره فى اقتصاديات الدول وبتالى فان الدولار لا ينهار وإنما تمر عليه كبوات موقتة وسرعان ما يفيق منها

mostafa639
08-27-2017, 18:47
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتى لاسرة المنتدى
تحية طيبة لك اخى الكريم
الدولار من الاقتصادات المرتفعة ومن الصعب ان تنهار شكرا لك اخى على الموضوع تقبل مرورى

rea
08-27-2017, 18:51
شكرا على الموضوع، مهم جدا الواحد يطلع على هكذا معلومات على الرغم من عدم الجزم بدقتها.

ehabbob
08-27-2017, 18:55
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

zam_bozo
08-27-2017, 19:25
اسمع دلشما هذه المقولة ولا أفهم سببها الدولار سينهار .. العالم سيستقبل ازمة اقتصادية
انا عاوز اعرف الناس دي بتجيب الكىلام ده منين .. انا شايف الدولار كل يوم في ازدهار وتألق والحال طبيعي فما الجديد الذي يبجعلهم يددون ذلك؟؟

A.mustafa
08-27-2017, 20:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
من راى المتواضع ارى انه الدولار من الصعب جدا انه ينهار لانه مربوط بيه اغلب اقتصاديات العالم فبصعوبة جدا انه ينهار ولو حصل سيعود كما كان ...

sofiane14
08-29-2017, 13:37
أخى الكريم اظن انه من الصعب ان يمهار الدولار لانه عملة
أمريكا اقوى دولة فى العالم اقتصاديا وعسكريا لذلك سيظل الدولار يحلق عاليا

mohamad ahmed 21
08-31-2017, 06:29
اخواني في المنتدي
ينهار الدولار اذا اعتمدت امريكا على مواردها فقط هذا من وجهة نظرى
التوفيق للجميع

---------- Post added at 05:29 AM ---------- Previous post was at 05:27 AM ----------

اخواني في المنتدي
اعتماد امريكا الكلى على نفط العرب وثرواتهم وعلى بيع السلاح للاماكم الساخنة فى العالم
التوفيق للجميع

مصطفي السيد
07-06-2018, 00:33
اعتقد ان انهيار الدولار امرا غير متوقع لان وراء الدولار
اقوي دوله في العالم ولها مصالح في جميع الدول

dalo3a
07-27-2018, 02:30
الاجابه بكل بساطه سهله جدا لان الدولار زيه زي اي عمله تاني يتاثر بكل شيء سواء بالاخبار اقتصاديه او سياسيه وايضا الفنيه وايضا بيتاثر بالعرض والطلب الموجود عليه وعشان كده تار ممكن ان ينهار بسهوله جدا لو تحققت الشروط المطلوبه للانهيار وايضا الدولار في اي مرحله من المراحل لازم هيجي عليه وقت وينهار لانه بمرض دور اقتصاديه معرفه الدره الاقتصاديه موجود فيها مرحله الانهيار

benmezroua1
07-28-2018, 11:37
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته اخي العزيز الجواب على السؤال هنا هو جد سهر حيث ينهار الدولار الامريكي أن انهارت امريكا او يتحول من عملة اساسية الى عملة ثانوية وشكرا لك على الموضوع المفيد جدا حيث طرحت نقاشا مفيدا جيدا

best39
07-31-2018, 03:00