PDA

View Full Version : النظرة الثاقبة

Pages : [1] 2

husamart
07-16-2012, 21:57
برأيكم ما هي معايير المتاجر ذو النظرة الثاقبة في الفوركس؟؟
الذي يرى ما لا يراه الاخرين

nrgslawi
07-16-2012, 22:08

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله اخي لم افهم معنى النظرية الثاقبة
انا اتظر رد الاعضاء لكي افهم انا ايضا

ARAB_PIGEON
07-16-2012, 22:11

ان يكون على مستوى عالى جدا من الذكاء
ان يكون لديه معلومات تؤهله ان يرى مالا يراه غيره
فللشارت لغه يسمعها الجميع ويفهمها القليل فقط من المتداولين

asmoshaa
07-16-2012, 22:11
اعتقد ان النظرة الثاقبة دى بتكون عن طريق الممارسة والخبرة يعنى مش معقول ان واحد لسه فى البداية مثلا ويكون عنده موهبة النظرة الثاقبة بس بالممارسة والمتابعة لطرق التحليل والقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد بيجعل الواحد عنده خبرة ويصبح ذو نظرة ثاقبة

husamart
07-16-2012, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله اخي لم افهم معنى النظرية الثاقبة
انا اتظر رد الاعضاء لكي افهم انا ايضا

اخي كلنا نرى الشارت أمام عيننا لكن القليلون هم من يخرجون باسراره
كمعرفة ان الاتجاه سيستمر او سينعكس بعد قليل
هؤلاء يقال لهم اصحاب النظرة الثاقبة

mahmoud1
07-16-2012, 22:13
النظرة الثاقبة دى الفرق بين المبندى وبين المحترف المبتدى ممكن يكون عندة تسرع فى دخول الصفقات بعكس المحترف ينتظر السعر ان يأتى الية حتى يدخل فى الصفقات وكل هذا يأتى مع الاستمرار والتعلم والخبرة

bullot
07-16-2012, 22:14
اعرقد ان النضرة التقافية مهمة في هدا المجال لتحقيق الربح في هدا المجال وكتساب الخبرة في هدا المجال

forex4ever
07-16-2012, 22:17
النظرة الثاقبة من وجهة نظري هي تلك النظرة التي تفهم الشارت ولغة الشموع وتعرف بالعين المجردة وبدون اي مؤشرات اين سينعكس السعر ومتى ولماذا انعكس السعر !! وتفهم نماذج الشموع وتستطيع ان تكتشف النماذج الانعكاسية والاستمرارية !!
حقيقة علمية : عندما تجرد الشارت من كل شيء الا لشموع يصبح لاصحاب العين الثاقبة ابسط واسهل وامتع

husamart
07-16-2012, 22:23
النظرة الثاقبة من وجهة نظري هي تلك النظرة التي تفهم الشارت ولغة الشموع وتعرف بالعين المجردة وبدون اي مؤشرات اين سينعكس السعر ومتى ولماذا انعكس السعر !! وتفهم نماذج الشموع وتستطيع ان تكتشف النماذج الانعكاسية والاستمرارية !!
حقيقة علمية : عندما تجرد الشارت من كل شيء الا لشموع يصبح لاصحاب العين الثاقبة ابسط واسهل وامتع

فعلا كلامك مزبوط احتاج احيانا لفتح شارت جديد لنفس العملة بهدف رؤيته من غير مؤشرات وضوضاء
وفعلا يزيد من رؤيتي الصحيحة للشارت وفهمه

safiforex
07-16-2012, 22:23
فعلا اخي الكريم هناك ما يسمى بهذا المعنى النظرة الثاقبة في الفوركس
بحيث ان هناك متداولين لهم ملكات خاصة في التحليل و تكون لهم نظرة جيدة عن السعر و عن تحركه ، و ممكن ان يقول لك تحركه سيكون ازاي في فترة زمنية محددة
و هذا طبعا لازم له من تدرب كثير اكثر من الخبرة و الاحترافية

hunlion
07-16-2012, 22:40

أتظن أنها تكتسب مع مرور الوقت فالمراقبة الدائمة للشارت و لأزواج معينة تكسب المتاجر نظرة واسعة عما يحدث و تمكنه وضع توقعات أكثر دقة
بالإضافة إلى تمكنه من فهم حركة السعر و لهدا نجد المتاجرين اللدين يركزون على زوج أو زوجين أكثر نجاحا من البقية ربما

bullot
07-16-2012, 22:42
اعتقد ان كل من يتحلى بهده الصفة يمكن ان يجني ارباح كتيرة ليس في مجال الفوركس وحده ولاكن في شتى المجالات

realyone
07-16-2012, 22:48
اعتقد النظره الثاقيه هي فهم السوق بمجرد رؤية الشارت يعني لما تشوف الشارت تعرف اتجاه السوق بدون تحليل الفني,لكن هذا الأمر يتطلب فترة طويله وربما سنوات لكي تعرف اتجاه السوق بمجرد رؤية الشارت

salah.bmw
07-16-2012, 23:13
انا من وجه نظري التاجر صاحب النظرة الثاقبة
هو كل شخص لا يوثق لا بخبر سياسي او اقتصادي او اي تحليل من جهة بني صهيون لأنه بلنهاية ما هو الا اداة لتضليل العالم للخسارات

egypt2012
07-16-2012, 23:21
انا عندى صديق لى خبرته فى الفوركس 7 سنوات و من كتر التداول و النظر الى الشارت بقى يقدر يعرف امتى ممكن يحصل انفجار سعرى و كمان يعرف الهاى او اللو للشموع

husamart
07-16-2012, 23:24
بحيث ان هناك متداولين لهم ملكات خاصة في التحليل و تكون لهم نظرة جيدة عن السعر و عن تحركه ، و ممكن ان يقول لك تحركه سيكون ازاي في فترة زمنية محددة
و هذا طبعا لازم له من تدرب كثير اكثر من الخبرة و الاحترافية

أتفق معك كما هي المواهب في جميع المجالات ككرة القدم فهناك لاعب محترف وهناك لاعب مذهل ومحترف في نفس الان

forex man
07-16-2012, 23:33
الخبره يا غالى فى اى مجال تجعلك تعرف خباياه
ومميزاته وعيوبه وتقلباته والخبره لا تاتى الا مع الوقت
تحياتى

willy
07-16-2012, 23:38
النظرة الثاقبة بتتكون من الذكاء وليس شرطا ان يكون ذكاء شديدا بالاضافة الى الخبرة التي تاتي مع التدريب والتعلم من اخطائك والتعلم المستمر بدن كلل ولا ملل اقراجيدا كتاب جون مورفي في التحليل فانه سيوضح لك اشياء كثيرة كانت مبهمة لك واكرر التدرييييب

elkorashe
07-17-2012, 00:15
بص هو مفي حد بيرا كل شئ مستحيل طبعا حتى مهما وصلة قدرته واحتراف على التداول
لانه بمنتهى البساطة عمره ما هيوصل لمرحلة الاحتراف الا اذا اخطا واتعلم من خطاه

pimo
07-17-2012, 00:28
انت تريد ان تعني بالنظرة الثاقبة قوة التركيز علي ما اظن وهو كذلك لان التركيز الجيد هي صف من صفات المتداول الاحترافي لان التركيز علي الرسم البياني لمسار السوق سوف يخبرك باتجاهه في المستقبل القريب

kingman
07-17-2012, 02:51
اكيد فيه متاجرين وصول من الأحترافية انهم يستطيعون ان يحللو السوق ويتوقعوا ماسيحدث على الشارت بنظرة ثابة او قصيرة نظرا لما يتمتع به من فهم السوق وخبرة كبيرة فى السوق جعلته واعى بما يحدث فى الأسواق

elzeel
07-17-2012, 02:59
الاعتماد على الذات والمتابعه الجيده ونباء عليها تحليل قوى
فيما تتداول عليه سواء عملات او اى شئ اخر والاهم هو
ان ترسم جميع الاحتمالات حتى تكون منتبه لاى حدث طارئ فى السوق

زيزو
07-17-2012, 03:17
الصبر
الهدوء
الذكاء
حسن التصرف في الازمات
الرضاء وعدم الطمع
الالتزام بادارة راس المال

eng2012
07-17-2012, 03:23
اعتقد انها تعتمد على التركيز الكبير جدا اثناء التداول حتى نستطيع ان نحقق النجاح والربح اثناء التداول فى تجاره العملات الاجنبيه

KOGI
07-17-2012, 07:56
المتاجر صاحب النظرة الثاقبه ده اكيد هيكون عنده خبرة كبيرة جدا تؤهله انه يكتسب نظرات ثاقبه فى صفقاته ويشوف اللى مشافوش اى تاجر غيره
بس الموضوع ده مش بالبساطة ده اكيد محتاج وقت وجهد ومال كمان لحد ما توصل للمرحلة ده

osama shaban
07-17-2012, 08:05
النظره الثاقبه من وجهه نظري هي مستوي ذكاء المتداول
كلنا نجلس امام الشارت لكن قليل من الاشخاص من يستطيع معرفه الاتجاه وتحديد النقاط الجيده للدخول
التركيز الشديد عامل مهم جدا في التجاره

mohamed yossef
07-17-2012, 09:19
التاجر ذو النظرة الثاقبة هو التاجر المستمر فى السوق محافظا على مكانه
متبع سياسة صارمة لادارة راس ماله لا يخاطر الا ب20% فقط من راس ماله
يتعلم من اخطائه السابقة

resala11111
07-17-2012, 10:02
النظرة الثاقبة من وجهة نظري هى الخبرة
لانها تاتى من خلال الممارسة للفوركس
ولاتنسى أهم حاجة يكون عندك هدف والاصرار عليه

ahmed
07-17-2012, 10:04
ان يكون مسيطر على العاطفه فى المتاجرة ولديه استراتيجيه
معينه يطبقها ويلتزم بها تماما

y4x
07-17-2012, 10:07
ان النظرة الثاقبة دى بتكون عن طريق الممارسة والخبرة

والبحث وعمل صفقات كتير رابحة

2x1
07-17-2012, 10:23
النظرة الثاقبة هذة لن تاتي بدون خبرة كافية واكيد ان هناك من لة نظرة ثاقبة وما يتوقعة يكون صحيح بنسبة عالية ولكن هذا اكيد اتي من خبرة تتعدي سنوات لذلك لا يصح لاحد ان يغامر ويتاجر بدون خبرة

omanfx
07-17-2012, 10:49
مثل ماتفضل الاخواان اصحااب النظره الثااقبه في نظري هم من
1 يملكون النفس الطويل لمتاابعة السوق دون الدخول حتى اتضااح الفرص المحققه
2 يقدرو على قرائه الشارت دون الحااجه لاي مؤشراات
وذلك ياتي من الخبره المترااكمه او الترااكميه

Mohamed90
07-17-2012, 13:05
النظرة الثاقبة هذة لن تاتي بدون خبرة كافية واكيد ان هناك من لة نظرة ثاقبة وما يتوقعة يكون صحيح بنسبة عالية ولكن هذا اكيد اتي من خبرة تتعدي سنوات لذلك لا يصح لاحد ان يغامر ويتاجر بدون خبرة

السلام عليكم اكيد اخي النظرة الثاقبة لن تاتي وحدها اكيد لازم نجاح و اجتهاد و تعب
و الفوركس ليس للناس النعسانة بل لكل مجتهد طموح و له ارادة قوية

derfcase
07-17-2012, 21:58

المعيار الاول من وجهة نظري هو التعلم من الاخطاء و اكتساب الخبرة من ذلك
و المعيار الثاني هو اتقان التحليل الفني - و توقع اتجاه السوق لفترات قادمة تفوق معدل الساعات و تصل الي معدل الايام و الاسابيع

safiforex
07-17-2012, 22:10
نعم صحيح ما قلته اخي الكريم و هذت ما سبق لي ان قلته انا كذلك سابقا
فهاته النظرة الثاقبة ما هي الا نتاج الخبرة المتراكة للمتداول في التحليل ، و انه في بعض الاحيان و بمجرد رؤية الشارت لاول مرة فانه بهاته النظرة تعطيه توقع
بدون ما يعمل اي تحليل اولي

mohamed adel
07-17-2012, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اعتقد ان النظرة الثاقبة هى القدرة على تحليل الوق ومعرفة احوال الاقتصاد والظروف العام للعالم
ومحاولة تطبيقها على الفوركس

zahran
07-17-2012, 22:12

بالنسبه لى ارى ان معاير المتاجره الصحيحه \. اولا واخيرا هى الالتزام بما تعلمناه ما درسناه والالتزام بعدم الطمع وايضا الالتزام بالدخول الصحيح والخروج الصحيح ممن الصفقه
وايضا الرضى بالربح القليل وعدم النظر على الاهداف البعيده الا اذا كان حجم دخولنا فى الصفقه صغير

ma90do
07-17-2012, 22:23
معايره هي التعلم والالتزام والصبر وابذال الجهد في البحث عن المذيد في هذا المجال لان الشخص ذو النظره الثاقبه ينشئ استراتيجيه خاصه به يتكيف معها ولا يعطيها لاحد

AMANI
07-17-2012, 22:25
فى اعتقادى والله اعلم لازم يكون عنده معلومات كفايه عشان
يبقى عنده النظره دى وكمان ليه فتره كبيره فى الفوركس

kingman
07-17-2012, 22:26
ان النظرة الثاقبة دى بتكون عن طريق الممارسة والخبرة

والبحث وعمل صفقات كتير رابحة
ومن وجهة نظرى اكثر الناجحين فى هذا السوق هو من يبحث عن الفرص القوية ويكون دخوله غالبا فى الصفقات التى تكون نسبة نجاحها كبيرة وطبعا بلوت مناسب وادارة راس مال جيدة هتكون صفقة واحدة مجزية جدا

Rami
07-17-2012, 22:28
انه المحترف الذى برمج نفسيته مع الحركة
السعرية للفوركس سوا هبوطا او صعودا
تحياتى لشخصكم الكريم

Forex Eyes
07-17-2012, 22:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يجب ان يكون عميل لدى البنك المركزي و طلع على كل الاخبار الاقتصادية قبل و قعها
هدا ما يعطيه نظرة تاقبة بكل المعايير
تختلف عن نظرة باقي المتاجرين

waleed adel
07-17-2012, 22:56
النظرة الثاقبه دى بقى هى الاحتراف وتاتى من سنين الخبره والتعلم والجلوس امام الشارت
وهى نعمه من الله يجدها كل من عمل وتعب فى الفوركس

sabre
07-18-2012, 00:22
من افضل المعايير للمتاجر ذو النظرة الثاقبه عدم دخول السوق
والنظر للشارت من برة وينتظر الفرصه المناسبه فى الوقت المناسب وهذة الفرصه تكون عند الارتداد ولاكن الدخول مع الاتجاة العام

Mr.GooDMaN
07-18-2012, 05:24
يجب ان يتمتع المتاجر بقدر كبير وكافى من العلم و المعرفة بمدخلات السوق ومفرداته حتى يتسنى
له تحقيق اهدافه والعمل على زيادة تلك النقاط من اجل الوصول الى عدد كافى للنجاح

theprince
07-18-2012, 05:44
ممكن يكون هو شايف حاجه غيره مش شايفها
واكيد ده بيفيده كمتداول وبيوسع افقه

top2milan
07-18-2012, 05:45
بتيجي بعد التعلم الكويس والممارسه والخبره واستراتيجيه جيده واداره جيده رأس المال
اعتقد دي اسباب تؤدي لكدا

waleed adel
07-19-2012, 15:45
قليل من الاشخاص من يستطيع معرفه الاتجاه وتحديد النقاط الجيده للدخول
التركيز الشديد عامل مهم جدا في التجاره

magic777
07-19-2012, 21:29
هيا الصراحه اخي ملهاش معايير محدده هنا دي بتجي مع الخبره وكتر ممارسه التداول والاحكتاك بالسوق
والتعلم من الاخطاء ومتابعه حركه الازواج
وده كله بيخلي المتاجر بعد فتره عنده حاسه خاصه او بيعرف يقرأ الشارت ويعرف الاتجاه بمجرد حركات بيعملها الزوج

vamoscapitos
07-19-2012, 21:41
بالطبع هي قوة ملاحظة وتركيز عالي

واعتقد انها نادرة لدى المتاجرين

فاغلب المتاجرين لا يتعمقون كثيرا في التحليل ...

safiforex
07-19-2012, 21:54
بالطبع هي قوة ملاحظة وتركيز عالي

واعتقد انها نادرة لدى المتاجرين

فاغلب المتاجرين لا يتعمقون كثيرا في التحليل ...
النظرة الثاقبة في التحليل و في التداول اظنها ليست لها علاقة بالتعمق الكبير في التحليل
فاظنها تكمن في ذكاء المتداول انه كيف ينظر الى الاشياء بمنطق تحليلي و كذلك بمنطق الرؤيا الثاقبة

siafarii
07-20-2012, 03:12

يمكن دلك لمن يتميز بقوت الملاحضة في الشارت واتخراج متلا ترندات صعب مشاهدتها
نعم يمكن دلك
انا لست منهم هههههه :d

Aker001
07-20-2012, 03:19
اعتقد ان النظرة الثاقبة هى القدرة على تحليل الوق ومعرفة احوال الاقتصاد والظروف العام للعالم

fx-man
07-20-2012, 03:37
اولا لازم التاجر دا يكون عنده خبرة طويلة واللمام بسوق الفوركس وعنده معرفة بأنواع مختلفة من التحليل ودا من رايي يؤهله انه يتنبأ بالسوق بأقل مجهود .

spiderxp
07-20-2012, 03:53
مثابر - صبور - غير مندفع زي حالاتي , لديه استراتيجية لا بأس بها للتداول , ان يتعلم من اخطااائه اهم نقطة

sky44
07-21-2012, 14:35
السلام عليكم . في رايي يمكن لاي شخص ان تكون لديه النظرة الثاقبة في الفوركس لاكن ليس بعد مدة 3 اشهر بل بعد مدة سنوات يعني بعد احتراف المجال و بعد اكتساب خبرة كبيرة في هدا المجال و مواجهة الكثير من العقبات يعني ان تصقلك السوق جيدا عندها سترى اشياءا لا يراها معظم المتداولين

deadlyfox
07-21-2012, 14:47
النظرة الثاقبه التى تتحدث عنه يعنى متاجر صاحب قدرات خاصه جدا
اى انه يمتلك نسبه ذكاء كبيرة وخبرة كبيرة ايضا
ان يكون لديه معلومات كبيرة عن السوق وحركته

compaq0
07-21-2012, 15:03
النظره الثاقبه تشبه نظره نيوتن للتفاحه الجميع لم يلاحظ شىء غريب فى هذا الا نيوتن لذلك صاحب النظره الثاقبه هو من سينظر الى الشارت و يعرف و يلاحظ اين سيتجه السعر

alkatom
07-21-2012, 15:12
الإلمام بجميع تحليلات السوق الأساسية والفنية
ويكون على دراية بمجموعة كبيرة من المؤشرات

ashraf
07-22-2012, 22:04
اعتقد هو من يقرأ الاخبار الاقتصادية او يتوقعها لانها هى من تحرك السوق فى الاطار الفنى ولكنها هى من يحدد الاتجاه ليكسر السعر المقاومة او الدعم فمن يملك قراءة جيدة للاخبار الاقتصادية هو صاحب النظرة الثاقبة فى سوق الفوركس

havic
07-22-2012, 22:18
بالفعل خبرة السنوات وتوالي التجارب هي من تصنع المتداول الناجح
حيث النظرة الثاقبة تأتي بالعمل بشدة من اجل التطور

AhMeD NoFaL
07-22-2012, 22:22
شكر علي هذا الموضوع المفيد و الطرح المتميز و اتمني من الله ان يستفيد الجميع منه

Shady Moustafa
07-22-2012, 23:11
الفكره مش فى النظره الفكره فى اللى بعد النظره من تحليل وتفكير فكلنا بنبص بس مش كلنا بنحلل صح

tictok
07-23-2012, 13:14
من يملك النظرة الثاقبة هو من يتعلم ويجرب ويستمر بدون يأس ويحلل ويقرأ كل شىء عن الفوركس
لكي يصل لهذه المرحلة التي يستطيع فيها من تحليل السوق بسهولة ومعرفة كيف يربح صفقاته

magic777
07-24-2012, 00:27
من يملك النظرة الثاقبة هو من يتعلم ويجرب ويستمر بدون يأس ويحلل ويقرأ كل شىء عن الفوركس
لكي يصل لهذه المرحلة التي يستطيع فيها من تحليل السوق بسهولة ومعرفة كيف يربح صفقاته

هيا بتجي فعلا بعد فتره تدريب طويله وتعلم من الخسائر والاخطاء وايضا بعد متابعه لصيقه للشارت وفهم
آليه حركه السوق وخاصه لو المتاجر مركز هنا مع زوج واحد هيقدر بعد فتره يحفظ حركاته ويعرف اتجاهاته بسهوله

msh3egy
07-28-2012, 05:33
انت تريد ان تعني بالنظرة الثاقبة قوة التركيز علي ما اظن وهو كذلك لان التركيز الجيد هي صف من صفات المتداول الاحترافي لان التركيز علي الرسم البياني لمسار السوق سوف يخبرك باتجاهه في المستقبل القريب

safiforex
07-28-2012, 05:38
لا اخي الكريم فالنظرة الثاقبة ليست التكيز اخي الكريم
فالنظرة الثاقبة يعني بمجرد ان يرى الشارت ، فيمكن ان يحدد الترند للزوج ، فقط بنظرة بدون ان يحلل ، و هذا لن يتاتى الا مع مرور الوقت الكبير في التحليل

abaragh
07-28-2012, 05:48
الخبرة والتجربة هي من تساعد المتاجر على التمتع بالنظرة الثاقبة وتحليله بشكل ممتاز لاي زوج في ثوان معدودة

SlaiteR
07-28-2012, 08:48

لا اظن الامر يتعدى استراتيجية جيدة

ومراقبة جيدة للسوق

2x1
07-28-2012, 08:50
ان يكون متمكن من ادواتة في التحليل ومدير مالي جيد ويتميز بالذكاء في اختيار الدخول بانتهاز نقط قوية للدخول

dollyabdallah
07-28-2012, 09:49
اكيد فيه متاجرين وصول من الأحترافية انهم يستطيعون ان يحللو السوق ويتوقعوا ماسيحدث على الشارت بنظرة ثابة او قصيرة نظرا لما يتمتع به من فهم السوق وخبرة كبيرة فى السوق جعلته واعى بما يحدث فى الأسواق

willy
07-30-2012, 06:54
انت نفسك مجاوب على السؤال معايير المتاجر ذو النظرة الثاقبة هو ان يرى ما لايراه الاخرون يعني الاتجاه العام الى اين هل سينتهي اليوم او غدا او بعد اسبوع ثم يصحح وهكذا

maklad94
07-30-2012, 06:56
مش شرط يكون تعبير النظرة الثاقبة ده تعبير صحيح ولو موجود التعبير ده وصحيح يبقى اعتقد انه من مواصفاته انه يكون شخص بيدمج بين التحليل الاساسى والتحليل الفنى بشكل جميل ومترابط وهو ده يبقى سر نجاحه فى الفوركس طبعا .

أسكبيد
07-30-2012, 07:09
المعايير هي الخبرة الطويلة وفهم السوق ومراحله المختلفة
وكذلك النظرة العميقة من خلال معرفة اسباب الحركة الاساسية للسوق ودراسة هذه الحركة وردود الافعال النفسية للمتاجرين

mohsen223
07-30-2012, 07:13
لا اعتقد ان هناك نظرة ثاقبة فى الفوركس لان السوق متغير دائمااااا
ممكن تصيب مرة ومرتين وتخيب بعد كدة ، بس الخبرة من ناحية تانية لها عامل كبير

hossam hossam
07-30-2012, 07:21
اكيد ياباشا يكون خبير في التحليل الاساسي والتحليل الفني والشارت الشمعه
المفتوحه والمغلقه يكون بيفهم كل ده يكون صاحب نظره ثاقيه

sahbi20011
07-30-2012, 07:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
والله النضرة الثاقبة تتوفر عند كبار المضاربين الدين لهم خبرة واسعة في مجال الفوركس
علي الاقل 6 سنوات من المتاجرة المتواصلة و أنا لي صديق له هده الميزة و أعتمد عليه كثيرا في المتاجرة :accute:

gamal
07-30-2012, 07:30
انا اعتقد ان يكون عادي قدر كبير من الخبرة والموهبة العالية لكي تجعلة
هذا القدر الذي لايراة احد

uventene
07-30-2012, 11:19
المتاجر ذو النظره الثاقبه يتميز بقوه التركيز والمتابعه والالما بكل الاخبار والمتغيرات المتعلقه بالصفقات ويعرف امتا يبيع ويشتري وامتا يوقف عن البيع

Mohamed90
07-30-2012, 11:28
السلام عليكم اخي العزيز المتاجر ذو النظرة الثاقبة ستمتع بنظرة واسعة لا يتمتع بها الاخرين
كالاكتشاف الاتجاه العام للزوج و اختيار النقطة الصحيحة للدخول تحياتي

dentist
07-30-2012, 14:45
هو التاجر اللي يقدر يتوقع من تحليله للاخبار الاقتصاديه
ان الصفقه ماشيه في اي اتجاه بيع ولا شراء

king
07-30-2012, 14:48
دائما النظره الثاقبه فى التداول تكون عند المتداول المحترف الذى يعتمد على قوة التحليل الفنى حيث يكون له نظره علميه
قويه تجعله مؤهل للتحليل ونظرته لا تخيب ابدا ونظريته صائبه فى اغلب الاحيان

magic777
07-30-2012, 17:08
المتاجر ذو النظره الثاقبه يتميز بقوه التركيز والمتابعه والالما بكل الاخبار والمتغيرات المتعلقه بالصفقات ويعرف امتا يبيع ويشتري وامتا يوقف عن البيع

وطبعا النظره الثاقبه دي مجتش صدفه كده او موهبه لوحدها مثلا اكيد المتاجر المحترف ده تعب كتير اوي علشان يوصل للمرحله دي
واتحمل الخسائر واحباطات البدايه وده اللي لازم نعمله لو عاوزين نوصل فعلا للمستوى ده

ahrou
07-30-2012, 18:01
أظن يا أخي أن النظرة التاقبة هي أن تقوم بدراسات محكمة معقمة أن تعطي للفوركس حيز مهم في حياتك أن تكون ابن الميدان

silver
07-30-2012, 18:02
جون ميرفي يقول ان المتاجرة مثل الطبيب

يوجد طبيب ماهر واخر لا

وانا اقول ان المتاجر ان التزم بطريقةحتى ولوا كانت خاسرة سوف يربح

asmoshaa2012
07-30-2012, 18:04
اعتقد ان كل شئ فى الفوركس متاح للجميع وليس هناك افضلية لشخص عن شخص الا بخبرة هذا الشخص ومدى ادراكه لجميع نواحى الفوركس وبالنسبة للشخص ذو النظرة الثاقبة الذى يرى ما لا يراه الاخرين لا اعتقد فى وجود مثل هذا الشخص لان الجميع فى الفوركس قد يصييب وقد يخطئ

kanzsea
07-30-2012, 18:10
معايير المتاجر ذو النظرة الثاقبة في الفوركس ان الواحد يتعلم كل ما يتعلق بالفوركس وياخد خبرة فترة كافية علشان يلاقى الاستراتجية المناسبة اللى حيحقق بيها الارباح

pimo
07-30-2012, 18:24
كل متداول تتغير نظرته الي الفوركس حسب التحليل الذي قام به من اجل معرفة اتجاه حركة السوق فمثلا احد قام بدراسة السوق دراسة تقنية فراي ان السعر سوف ينزل واخر قام بدراسته دراسة اساسية فراي ان السوق سوف يتجه الي الاعلي هنا نقول ان كل واحد ونظرته الي حركة السوق

mohamed hamdy
07-30-2012, 18:25
انا اري ان المر لابد
انه يعتمد علي مؤشرات جيدة وقراءة جيدة للسوق

amrmorasamir
07-30-2012, 18:28

مش فاهم قصدك ايه بالنظره الثقافيه ياباشا قصدك متابعه الاخبار واحوال البلاد اى التحليل الاساسى ؟

kanzsea
07-30-2012, 18:44
جون ميرفي يقول ان المتاجرة مثل الطبيب

يوجد طبيب ماهر واخر لا

وانا اقول ان المتاجر ان التزم بطريقةحتى ولوا كانت خاسرة سوف يربح

كيف يلتزم متاجر بطريقة خاسرة ويربح ارجو شرحها انا التزم بطريقة سليمة او خسارة واخسر لا اربح ارجو التوضيح

hesham itch
07-30-2012, 18:45
اعتقد ان الفوركس موهبة ويمكن لاى متاجر يمتلك الموهبة والذكاء والخبرة
ان يكون المتاجر صاحب النظرة الثاقبة والذى يستطيع ان يحقق الارباح

sharkawy
07-30-2012, 18:46
اهم شئ للمتاجر الجيد هي الخبره وهي التي تفرق بين متاجر واخر

وهذا بالطبع بجانب عدم الطمع والبعد عن التسرع

eng2012
07-30-2012, 18:49
اعتقد انها تكمن فى خبره التاجر بانه يستطيع ان يتوقع ما سوف يحدث بمعنى اننا نستطيع ان نقول ان السعر فى اتجاه للصعود وهو ما يستطيع ان يحدد انه سوف يصعد الى متى ثم يتوقف

aboualy
07-30-2012, 18:49
كيف يلتزم متاجر بطريقة خاسرة ويربح ارجو شرحها انا التزم بطريقة سليمة او خسارة واخسر لا اربح ارجو التوضيح

اخى العزيز كيف تلتزم بطريقة سليمة كما تقول وتخسار
الخسارة ليس لها الا احد الاسباب اما انك تلتزم بطريقة غير صحيحة فتحقق خسارة
واما ان طريقتك طريقة ناجحة ولكن لا تلتزم بشروط الطريقة التزام تام وبالتالى تخسر ايضا

register
07-30-2012, 19:08
النظرة الثاقبة تكتسب عن طريق الممارسة والخبرة الجيدة ، يستطيع المتداول من خلالها ان يكون قادرا على التحليل وقراءة السوق بشكل جيد ، ويستخدم استراتيجيات محترفة في التداول

mannon
07-31-2012, 03:04
النظرة الثاقبة تكتسب عن طريق الممارسة والخبرة الجيدة ، يستطيع المتداول من خلالها ان يكون قادرا على التحليل وقراءة السوق بشكل جيد ، ويستخدم استراتيجيات محترفة في التداول

فعلا الخبرة مطلوبة جدا فى هذا المجال واعتقد ان هذه الخبرة لا يستطيع الشخص ان يتعلمها من احد مهما حاول لكنها بتيجى من كتر الممارسة وقضاء الوقت امام الشارت وامام منصة التداول
لكن بعد فترة بتلاقى فعلا ثمار هذه الخبرة

safiforex
07-31-2012, 03:13
فعلا الخبرة مطلوبة جدا فى هذا المجال واعتقد ان هذه الخبرة لا يستطيع الشخص ان يتعلمها من احد مهما حاول لكنها بتيجى من كتر الممارسة وقضاء الوقت امام الشارت وامام منصة التداول
لكن بعد فترة بتلاقى فعلا ثمار هذه الخبرة
انا متفق معك في شق ان الخبرة تاتي فعلا من التجراب الشخصية للواحد
و لكن ممكن ان تكتسب الخبرة كذلك من نصاءح الاخرين

spectra4
08-05-2012, 12:44
يجب ان يكون دقيق جدا يتوقعالخسارة قبل المكسب
ان يكون لدية ثقة بنفسه
ان يكون مرن فى تعاملاته

theshadow1
08-05-2012, 12:48
وجهة نظري نقطتين .. اولا معرفة سيكولوجية هذا السوق الكبييييييييييييييييييييي ر جداااااا .. ثانيا .. استراتيجية واضحة يعمل بها وتكون جيدة بالنسبة له

meroo
08-05-2012, 13:13
انا مش فاهم معنى كلمة النظرة الثقافيةبالتحديد
لكن من خلال فهمى المحدود التاجر الا يقدر يشوف حركة السعر الحقيقة من غير رسم اى شىء على الشارت وبمجرد النظر والتدقيق يعرف اتجاه السعر القادم

hichemdz
08-05-2012, 13:14
النظرة الثاقبة في رأيي هي قدرة المضارب على التحليل وقدرته على دخول الصففقة والخروج منها في الوقت المناسب و هذه تتطلب وقت طويل من الممارسة وخبرة كبيرة في المضاربة في هذا السوق.

gullever
08-05-2012, 13:31
اعتقد ان الخبره و الدرايه الكبيره بأمور الفوركس هي أهم أسباب النجاح في هذا المجال
و هناك معايير اخري لكن أظن ان هذا اهمها

ahmed
08-05-2012, 13:43
الالتزام باعتبرها هى النظرة الثاقبه فى الفوركسلا ممكن واحد يقولك ادخل الصفقه دى بلوت عالى لانها صفقه قويه وبردو تخسر عادى
ويخاف من صفقه تانيه ويدخل بلوت صغير وتكسب
يبقى الالتزام وادارة راس المال هتبقى ناظرة ثاقبه ليه

MohamedAdel
08-05-2012, 13:45
وجهة نظري نقطتين .. اولا معرفة سيكولوجية هذا السوق الكبييييييييييييييييييييي ر جداااااا .. ثانيا .. استراتيجية واضحة يعمل بها وتكون جيدة

yassoo011
08-05-2012, 14:22
اصحاب النظرة الثاقبة في رأيي هم اصحاب الخبرة في الفوركس
ممن يعرفون اتجاه السوق واماكن تصحيحيه وارتداده

Mohamed90
08-05-2012, 14:50
السلام عليكم بالفعل اخي العزيز التجارة تحتاج للتركيز و تحليل و نظرة ثاقبة توضح لك كثير من الامور لانه الفوركس مجال دقيق و يحتاج للدقة لكي تحقق نجاح باهر تحياتي

magic777
08-05-2012, 14:57
الالتزام باعتبرها هى النظرة الثاقبه فى الفوركسلا ممكن واحد يقولك ادخل الصفقه دى بلوت عالى لانها صفقه قويه وبردو تخسر عادى
ويخاف من صفقه تانيه ويدخل بلوت صغير وتكسب
يبقى الالتزام وادارة راس المال هتبقى ناظرة ثاقبه ليه

يبقى الالتزام هنا بخطه عمل مناسبه هو اللي هيحميه من اللغبطه اللي هو فيها دي يعني لو التزم بطريقه جربها وفاهم وعارف
عيوبها مميزاتها ايه وكمان عامل خطه اداره راس مال سليمه معاها
اكيد ده هيحميه من الدخول العشوائي ده مره بلوت عالي ومره العكس

MohamedAdel
08-05-2012, 15:03
النظرة الثاقبة دى الفرق بين المبندى وبين المحترف المبتدى ممكن يكون عندة تسرع فى دخول الصفقات

Rami
08-05-2012, 15:06
هو الذى لايسير مع القطيع الخاسر بل هو
الذى يتبع القلة الرابحة ويتعلم على الدخول معهم
تحياتى لشخصكم الكريم

dent
08-05-2012, 15:58
ان يكون المتاجر عنده مرونه مع السوق
مش السوق طالع جرى وهو نايم ومستنيه ينزل ده ممكن يخسره حسابه

Spiderhoof
08-09-2012, 19:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله يا اخي انا معرفش حاجه عن النظريه الثاقبه
بس الاعضاء هنا اكيد بيفدونا بردودهم وتسلم يا اخي

saramoza
08-09-2012, 20:05
المستوى العالى
الذكاء
تجنب الاخطاء
الصبر مفتاح الفرج
الاطمئنان وعدم الخوف
الاقتناع والقناعة بالربح ام الخسارة
كل ده معايير وفيه اكثر

dent
08-09-2012, 20:16
النظره الثاقيه فى نظرى هى ان يكون هناك حكمه
وحنكه فى تيسير الامور ودخول الصفقات بشكل مناسب

marou49
08-09-2012, 20:25

في نظري النظره الثقبه ده الي تتحدث عنها هي لما تبقى تحدد مسار السوق بمجرد رأتك للمؤشر و طبعاا ده يأتي مع مرور الوقت و كسب الخبره
و تكون جيد التركيز و و تكون من أصحااب هارد ورك
موفقين

davithamada
08-15-2012, 02:31
فقط فكرة جيد و تكون عند خبرة او احد نا يقوم باعطائك معلومات

companero
08-15-2012, 02:38
النظرة الثاقبة هي معرفة الخطوة القادمة للسعر قبل حدوثها
يعني لو عرفت نقطة كسر الترند مثلا قبل وقوع الكسر فأنت متاجر ماهر
و هذا لن ياتي إلا بالخبرة و تجربة العديد من الاستراتيجيات

Yasmina
08-15-2012, 03:10
ان يكون محللا محترفا و يملك خبرة جيده جدا
و دخل الفوركس مند اكثر من سنتين و أيضا يكون لديه استراتيجيه برايفت و مربحه

mannon
08-15-2012, 03:21
النظرة الثاقبة دى الفرق بين المبندى وبين المحترف المبتدى ممكن يكون عندة تسرع فى دخول الصفقات

على فكرة معاك حق وفعلا اكتر حاجة بعرف من خلالها احكم اذا كان الشخص الذى يجلس امامى مبتدا ام محترف هى التسرع دائما المحترفيين يتعاملون مع الفوركس بشكل عقلانى ومنطقى هادئ

mowking
08-15-2012, 03:37
يعرف الاسعار هتلف منين بالظبط على المدى القصير و الطويل

وتحديدا .. يعني اكتب عدد من خمس ارقام كلهه صحيحه

ودا صعب مش مستحيل

AzizMikanik
08-15-2012, 03:45
اخي يجب ان يكون هدا المتاجر خبير و يكون قد قضى في الفوركس 3 سنوات او اكثر
و يجب ان يملك استراتيجيه مربحه و بخسارة قليله جدا

mannon
08-15-2012, 04:40
اخي يجب ان يكون هدا المتاجر خبير و يكون قد قضى في الفوركس 3 سنوات او اكثر
و يجب ان يملك استراتيجيه مربحه و بخسارة قليله جدا

والله انت معاك حق وعلى فكرة 3 سنين كتيرة اعتقد ان كل متداول محتاج على الكثر 6 شهور حتى يتعرف على كل اشكال الانعكاسات وممكن يذود المدة لسنة مثلا عشان يستفيد اكتر من الاوقات الى بيدخل فيها البنوك ويدرب نفسة عليها

hossam hossam
08-25-2012, 22:29
اعتقد ذو النظره الثاقبه دي الي بيعمل عكس الناس وبيقدر يربح ومش بيفرق مع الاسبريد
مهما كان عالي وراس مال اعتقد بيكون كبير

The soul slayer
08-25-2012, 22:32
النظرة الثاقبة في نظري هي رؤية ما خلف السطور في السوق والتحليل المضبوط
حيث يمكنك تحين الفرصة الملائمة للدخول والخروج وهذا لا يمكن تحقيقه إلا بالخبرة المكتسبة عبر وقت طويل من التداول

noha
08-25-2012, 23:22
انا اعتقد انها بتكون عن طريق التجربة والتدريب والممارسة الكبيرة جدا اللى بيوصل منها لمحترف وبيكون عندة خبرة خبيرة جدا فى التعامل معاه ودة بيديلة قدرة اكبر على تحليل السوق وتوقعات لا احد يستطيع ان يصل اليها

sa3idsmp
08-25-2012, 23:38
صاحب النضرة الثاقبة يكون له باع طويل في الفوركس ويكون

قد اكتسب الكثير و الكثير قبل حمله هدا الوصف

نسأل الله تعالى ان نكون من الناجحين

ThE.pRoF
08-25-2012, 23:57
أول حاجه يكون يمتلك أدوات كتير جدا للمتاجره تساعده علي المرونه و التغيير عليها حسب احتياجه
و انه يكون مركز بس في الفوركس و هو بيتاجر عليه
و العوامل النفسيه متتحكمش فيه عقله فقط و دراسته و تحليله
و بعد كده الباقي علي ربنا

mada uwk
08-26-2012, 00:15
يا اخي الكريم كلنا نرى الشارت أمام عيننا لكن القليلون هم من يخرجون باسراره
كمعرفة ان الاتجاه سيستمر

ehab
08-26-2012, 00:30
والله ياباشا اتا حديد هنا فى الفوركس
ب س اكيجد لازم تبئا كويس فى التعامل

benb
08-26-2012, 00:39
اصحاب النظرة الثاقبه في تجارة الفوركس هم من يستطيعون قراءة الشارت و يفهمون لغته فقليلون من يتقنون قراءة الشارت
ويخرجون بتحليلات تساعدهم فهم تحركات العملات اي ان التجاه سيستمر او سينعكس

hend
09-05-2012, 16:50
انك متطمعش فى مال كثير لان الطمع بيقل ما جمع طبعا ومتتسرعش فى اتخاذ قرار
عشان مش تندم عليه وحاول محدش يمشيلك دماغك انت الى تختار بنفسك

amera-nada
09-06-2012, 16:13
السلام عليكم و رحمة الله
دو النظرة التاقبة يكون لهم في هذا المجال مدة و تعودو علي فهم المؤشرات جيد اي اصبحو خبراء بالسوق
و صعب جدا ان نكون منهم و خصوصا و انا لانزال في طريق التعلم

m.o.b
09-06-2012, 16:57
والله اخى انا مبتدىء لسسه ومش عارف حاجه بس هتابع الموضوع

لان ف ناس ممكن تفيدك وتفيدنى بردو ان شاء الله

تقبل مرورى

ahmedgalal
09-18-2012, 05:02
انا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع ان
التاجر ذو النظرة الثاقبة هو التاجر
المستمر فى السوق محافظا على مكانه
متبع سياسة صارمة لادارة راس ماله لا
يخاطر الا ب20% فقط من راس ماله
يتعلم من اخطائه السابقة

Mohamed Ahmed Mohamed
09-18-2012, 08:38
السلام عليكم
هذه المعايير هي التعلم الصحيح - التركيز - اختيار الصفقات السليمة - ادارة رأس المال

والله اعلم

informatiquepro
09-18-2012, 12:03
احسن شئ التعلم جمع النقاط كيف تقوم بوضع نموذج خاص بك الدخول بمبلغ متوسط و ستكون انت الرابح

kashif
09-18-2012, 13:28

Mido0o-style
09-18-2012, 13:32
أعتقد ان أكثر من سيعطيك نقاط دخول و خروج قوية هو ذلك الشخص الذى تكلفه بتحليل السوق فقط لا غير و لا تطلب منه دخول الصفقات فسيحلل لك بشكل رائع و غالبا سيكون تحليله صحيحا لانك رفعت الضغط النفسى من عليه.

mohamed2010
09-18-2012, 13:56
يجب ان يتمتع بالعلم الكافى للمضاربة وبعد النظر
وفهم الاحوال الاقتصادية للدول التى يتاجر بعملتها

loco
09-18-2012, 13:59
ان يكون دو نضرة شاملة و ردة فعل سرعة
تعطيه امتيازة كبيرة و لا يضيع اية فرصة لربح

daisy
09-18-2012, 14:19
اعتقد ان دا بيكون التاجر اللى بقاله فتره طويله فى السوق
وتابع كل حركه للسعر من ولادتها لموتها
عشان كدا لما بتبدء تانى بيكون فاهمها

YASER83
09-18-2012, 14:32
السلام عليكم
النظة الثاقبة تكتسبها عن طريق التعلم الصحيح لجميع انواع التحاليل الاقتصادية والتدرب عليها جيدا على حساب ديمو
والالتزام بادارة راس مال صارمة
والابتعاد عن المتاجرة العشوائية في فتح الصفقات

mastar_soft
09-18-2012, 17:02
بصراحه النظريه الثقافية فى الفوركس تعتمد على نظره المتداول للتحليل فى ناس ليها نظره ممتازه فى حركه السوق وتحركاته
فاعتقد انها تختلف من شخص الى اخر

micro18
09-18-2012, 17:10
طبعا صاحب النظرة الثاقبة في الفوركس يتميز
بفتح الصفقة بدون تحليل وبمجرد رؤية الشارت يمكنه ان يحدد الاتجاه

face book
09-18-2012, 17:34
يوجد فعلا اناس تستطيع ان تتاجر بمجرد النظر فقط وده نتيجه الخبره الطويله في السوق ومعرفه تامه بالسوق وحركته وماذا سيفع للدخول في السوق ولكن لا تحاول ان تقلد لانه الخبره يا عزيزي

eletrebi
09-18-2012, 17:42
حبيبى استخدام التحليلات بانواعاها المختلفة
واستخدم الخداع
ولكن لا تضر احد
وهتبقى ناجح
ولكن راعى ربنا فى تصرفاتك

elkhawaga
09-19-2012, 00:34
كلها تخمينات و دة شوية صعب
يعنى الدراسة افضل من النظرة الثاقبة
عموما النظرة الثاقبة دى عايزة خبرة
و شوية وقت

m.khedr92
09-19-2012, 00:54
لابد ان تتحلى بالصبر والنظره الثقافيه والاقتصاديه والخبره

abdellatif2013
09-19-2012, 03:27
النظرة الثاقبة دى بتكون عن طريق الممارسة والخبرة يعنى مش معقول ان واحد لسه فى البداية مثلا ويكون عنده موهبة النظرة الثاقبة بس بالممارسة والمتابعة لطرق التحليل والقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد بيجعل الواحد عنده خبرة..:)

4ex
09-19-2012, 03:36

dina
09-19-2012, 03:37
الاحتراف هو من يجعل الشخص ذو نظرة ثاقبة والاحتراف ياتى عن طريق الخبرة
التى نكتسبها من التعلم والتدريب الكافى على حساب الديمو وعلى الحساب الحقيقى

noureen
09-19-2012, 03:39
ان يدرس الفوركس بطريقه صحيحه و يتعلم جيدا فيه ثم يطبق بطريقه صحيحه حينها ستكون الصوره واضحه جدا بالنسه له و ستكون نظرته ثاقبه باذن الله

mohamed amin
09-19-2012, 05:22
السلام عليكم ورحمة اله وبركاتو كلامك صحيح اخى اكريم لا بد من
التمعن جيدا فبل اتخاذ اى قرار وذللك بيعتمد على مدى تعليمو

ziko
09-19-2012, 15:27
ارى ان المتاجر المحترف ذو النظره الثاقبه من لديه ابتكار ويسعى الى تنفيذه على ارض الواقع فهم عباقره السوق

kramziie444
09-19-2012, 15:46
اخي الكريم اعتقد انه مع توالي الايام يصبح لدى التداول تلك النضرة الثاقبة
تكون بالاساس بالحبرة على حسب تجربتي المتواضعة .

mamon
09-19-2012, 16:01

sami
09-19-2012, 16:23

المتاجر ذو النظرة الثاقبة برأيي هو المتاجر الذي يجيد إستخدام أدوات التحليل الفني الإستخدام الأمثل و
يحلل العملة التي يتداول بها على أكثر من فريم لتحديد الإتجاه بدقة و كذا يجيد التحليل الأساسي ليتأكد من
توافقه مع التحليل الفني

lotf
09-19-2012, 16:41
هناك من يملكون هذا النوع من الفراسة و النظرة ثاقبة وهي صفة مربحة جدا مع تركيز على وخبرة كافية قد يمتلكها المتاجر ولا أظن انها موهبة بقدر ما هو شئ مكتسب

ramimasarwah
09-19-2012, 16:57
السلام عليكم كل انسان بعد فترة من العمل والاطلاع وكثرة الممارسه في الفوركس يصبح من التجار الناجحين والذين يميزون الخطاء من غيرهم ويصبح لديهم النظره الثاقبه

asmaa omar
09-24-2012, 23:22
لابد ان يتحلى المتاجر فى سوق الفوركس
بضبط النفس والشجاعه عند اتخاذ القرارات وعدم الطمع والخوف

tarek22
09-24-2012, 23:28
انا بقى مؤمن انا لفوركس ده نظرة ثاقبة وهذا الكلام واضح جدا فى اشخاص لسه داخلينا لفوركس واستطاعوا ان يخترعوا استراتيجيات وابدعوا

azifek
09-24-2012, 23:29
أظن أنه لا يوجد معيير لكي تصبح نظراتك ثاقبة في الفوركس
وإنما التعلم باستمرار و بانتظام مع مرور الوقت و لما تكتسب الخبر و توفر بعض الذكاء يمكن أن تكون لك نظرة ثاقبة

faster4
09-24-2012, 23:44
المتداول ذو النظرة الثاقبة يمكنه ان يعرف اتجاه الزوج بدون اي تحليل او اي شيء
فقط اذا نظر في الشارت يعرف الاتجاه طبعا هذا مستوى بعيد عنا حاليا
وللوصول له يجب ان تكون لك خبرة سنوات

shery
09-25-2012, 03:44
يقصد به التاجر الذكى الذى يستطيع ان يركز فى التداول جيدا ويعرف كيف يتعامل مع السوق ويعرف كيف يحلل وينظر الى السوق بطريقه صحيحه ولكن لا يتحقق ذلك بسهوله فهذا يتطلب شخص محترف وعلى قدر من التركيز

zakachli
09-25-2012, 04:07
ان يكن محترفا للتجارة زيادتا على دلك الخبرة
كما يمكنه الاسثفادة من دورات تعليمية لتطوير مكتسباته
مشكور اخي

Didios
09-25-2012, 04:23
أنا لا أعتقد في هذا الأمر ... فكل شيئ واضح أمام الجميع ، هناك من لديه الخبرة والدراسة الكافية -وليس النظرة الثاقبة- فيستنبط ما لا يعرفه الآخرين لقلة خبرتهم ومهارتهم المكتسبة من الدراسة والتمرين .

simo512
09-25-2012, 21:11
اعتقد ان النظرة الثاقبة دى بتكون عن طريق الممارسة والخبرة يعنى مش معقول ان واحد لسه فى البداية مثلا ويكون عنده موهبة النظرة الثاقبة بس بالممارسة والمتابعة لطرق التحليل والقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد بيجعل الواحد عنده خبرة ويصبح ذو نظرة ثاقبة

ehap
09-25-2012, 22:31
بالفعل خبرة السنوات وتوالي التجارب هي من تصنع المتداول الناجح
حيث النظرة الثاقبة تأتي بالعمل بشدة من اجل التطور

keko
09-26-2012, 01:47
النظره الثاقبه من وجهه تظرى على الرغم من انه مصطلح غريب شويه فهو انك تكون على مستوى عالى من
الخبره والتدريب حتى تستطيع ان تحكم على الامور جيدا وهذا ما اراه يجعل اى متداول ان يمتلك هذه النظره الثاقبه

mohamed alalfy
09-27-2012, 19:17
السلام عليكم
اخى الكريم ما فى حاجه اسمها النظره الصاقبه
ولكن هناك شئ اسمه الدراسه الجيده
ودراسه الفوركس جيدا والتحليل الفنى الجيد
وشكر الله سعيكم

gigi
09-30-2012, 21:28
انا عن نفسى اعتقد انها تعتمد على التركيز
الكبير جدا اثناء التداول حتى نستطيع
ان نحقق النجاح والربح اثناء التداول
فى تجاره العملات الاجنبيه
والله يوفق الجميع فى سوق الفوركس

forexfun
10-07-2012, 02:38

عبدالله77
10-07-2012, 02:53

اخي في ايام يكمن التداول فيها

وفي ايام لا يمكن التداول فيها

وفي ساعات يمكن التداول فيها

وفي ساعات لا يمكن التداول فيها

راجع اوراقق

egypt25
10-07-2012, 03:05
النظرة الثاقبة هى انك تعرف امتى تدخل فى الصفقة وامتى تخرج من الصفقة
وامتى تهدى وتخرج من السوق وماتعملش صفقات ودى مش بتيجى بسهولة

issssou
10-08-2012, 22:08
السلام عليكم
ممكن يكون هو شايف حاجه غيره مش شايفها
واكيد ده بيفيده كمتداول وبيوسع افقه
بالتوفيق لك

ramzy sayed
10-15-2012, 06:57
اعتقد ان المتداول الناجح هو الذى يكون لدية القدرة على التحليل باى اسلوب يحلل بة
مع الخبرة فى وقت دخول الصفقة فاهم شىء هو وقت دخول الصفقة مع قدرتة على
الادارة الجيدة لراس مالة

majdquran
10-15-2012, 07:44

واحد من الاثنين .. اما يملك خبرة كفيرة وكافية من اجل ذلك .
او عنده موهبة خاصه . وهو الامر الغريب ولكنه في الواقع موجود .

amar1989
10-15-2012, 19:48
السلام عليكم
لا ادري ماذا تقصد بالنظرة الثاقب اخي الكريم كل ماريده قوله لك وحسب ما فهمت التوقعات هي جزء هام من الفوركس لذلك اجتهد لمعرفتها

ahmed mohamed
10-19-2012, 05:32
اعتقد ان النجاح فى الفوركس يتوقف على 3 عوامل
1 الادارة الجيدة لراس المال
2 التحليل السليم
3 اهختيار القت المناسب لدخول الصفقة
اذا تحققت ال 3 عوامل اضمن الربح

amgad boles
10-19-2012, 06:08
هو الذى يستطيع ترجمة الشارت و تحليلة بطريقة مختلفة عن الاخرون
ويجب ان يكون على قدر كبير من الذكاء

joker7diaa
10-19-2012, 07:10
هو الذى يستطيع ترجمة الشارت و تحليلة بطريقة مختلفة عن الاخرون
ويجب ان يكون على قدر كبير من الذكاء

الذكاء + التعمل والتدريب , سوف تكتسب الخبرة بسرعة مع الوقت , وسوف تجد نفسك تصعد في هذا السوق

mannon
10-19-2012, 14:10
الذكاء + التعمل والتدريب , سوف تكتسب الخبرة بسرعة مع الوقت , وسوف تجد نفسك تصعد في هذا السوق

واهم حاجة والى بعتبرها اهم
العمل وفق خطة لأدارة رأس المال لان من غير خطة الى الحجات الى فوق دى مش هتضمن لك الاستمرار

tahirou
10-20-2012, 02:50
النظرة الثاقبة دى الفرق بين المبندى وبين المحترف المبتدى ممكن يكون عندة تسرع فى دخول الصفقات بعكس المحترف ينتظر السعر ان يأتى الية حتى يدخل فى الصفقات وكل هذا يأتى مع الاستمرار والتعلم والخبرة.

hard currency
10-20-2012, 02:58
على المستوى الشخصى ومن خلال معرفتى بالفوركس اعتقد انه يجب ان يكون التاجر فى البدايه لديه قاعده جيده من المعرفه التامه بالسوق والتداول وايضا يكون لديه عده اهداف يسعى لتحقيقها دون الاهتمام بالمعوقات ويستمر لتحقيق هدفه ويعمل على التوازن بين الشعور بالطمع والخوف من الخساره لكى يستطيع ان يدير راس المال بطريقه جيده
بالتوفيق للجميع

abdullah bakri
10-20-2012, 19:25
اعتقد انه يكون عارف الوقت الانسب للبدء في عمل الصفقة وايضا في الوصول للهد ف واغلا قها .

شيرين
10-20-2012, 20:02

toto
10-26-2012, 06:14
انا عن نفسى اعتقد فى هذا الموضوع
الجميل ان التاجر ذو النظرة الثاقبة
هو التاجر المستمر فى السوق محافظا على مكانه
متبع سياسة صارمة لادارة راس ماله
لا يخاطر الا ب20% فقط من راس ماله
يتعلم من اخطائه السابقة

saasa
10-26-2012, 14:33
السلام عليكم التاجر الدي يتحكم في مشاعره
منضبط مش متسرع بيفكر فاي شيء قبل التحرك

magic777
10-26-2012, 22:23

اهم حاجه اخي انه يكون يملك خبره الممارسه في السوق ده وليه وقت طويل في متابعه السوق
وفهم حركاته والخبره دي هيا اللي هتكون مفتاح نجاحه في المجال ده

MAGDY
10-27-2012, 00:25
النظرة الثاقبة دى ، بتيجى مع الوقت والخبرة
والخبرة : يعنى مدى تحصيلك ودراستك ومعرفتك
وبعدد الساعات اللى بتقضيها حضرتك أمام الشارتات
يعنى اللى بيقعد أدام الشارت ساعة غير اللى بيقعد عشرين ساعة
والخبرة عموماً فى أى مجال ، بتتحسب بعدد ساعات العمل الفعلية والعملية
ومن المستحيل ، نقل أو أخذ الخبرة من شخص لآخر .. مستحيل .. لأنها مجهود شخصى
تحياتى

ameer
10-27-2012, 00:27
اهلا بيك اخي الكريم بالنسبة لي اعتقد كل التجار الناجحين وخوصوا التجار الروس لديهم نظرة ثاقبة جيدة في الفوركس حيث ان اخر الاحصائيات في الفوركس اثبتت ان الشعب الروسي هو الشعب الناجح في الفوركس

sky4net
10-27-2012, 03:36

ahmedsaied
10-28-2012, 05:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته النظرة التافهه اعتقد لو كما فهمت ان يجب ان يتحلى الفرد يالصبر وازياده الخبرة وان بهتم بكرة شىء او كان بسيط حتى لا يتعرض للخسارة

mo7i
10-28-2012, 17:29
السلام عليكم المهم ان يكون دو خبرة كافية
و يكون متمكن من الاستراتجية

brimoel
10-28-2012, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله
والله اخي لم افهم هذه النظرة الثاقبة لان الفوركس حتى الراية الثاقبة قد لا تنفع معه أهم ما ينفع هو ادارة راس المال

cristiano
10-29-2012, 17:15
اكيد فيه متاجرين وصول من الأحترافية انهم يستطيعون ان يحللو السوق ويتوقعوا ماسيحدث على الشارت بنظرة ثابة او قصيرة نظرا لما يتمتع به من فهم السوق وخبرة كبيرة فى السوق جعلته واعى بما يحدث فى الأسواق.

alyzaki
10-29-2012, 17:19
بالتأكيد النظرة الثاقبة مهمة فى كل انواع الاستثمار و بالذات فى التحليل الفنى حيث يستطيع المتاجر ان يحدد اشكال النماذج بسهولة و مبكرا قبل اتمام تكونها مما يعطيه افضليه فى المتاجرة.

temp16
10-29-2012, 17:29
التداول المحترف تكون له رؤية على الشارت لا يراها المتداول العادي
حيث يمكنه معرفة اتجاه الزوج بنضرة فقط

minaedward
10-29-2012, 17:33
ان يكون المتداول يجيد ادارة راس المال بوضع استراتيجيات للعمل فى الفوركس

mohamed ezzat
10-29-2012, 17:34
اولا ان يكون مستواة جيد جدا فى علم الفوركس واساسياتة
ان يكون ذو ذكاء جيد فى تحليلة الخاصة والمتابعة الجيدة
هذة العوامل هى التى تساعد التاجر للنجاح

baby
10-29-2012, 17:38
السلام عليكم
بالتاكيد المتداول الناجح يحتاج الى نظرة ثاقبة حتى يتمكن من تحقيق اهدافه التى دائما ما تكون واعدة جدا

ebram
10-29-2012, 17:53
اهم شي ان يكون دارس الفوركس بطريقه مميزه للقيام بعمليه البيع والشراء بحكمه شديده وشكرا

nermy
10-29-2012, 18:15
ماذا تقصد بالنظره الثاقبه فى الفوركس وهل تقصد بها الشخص الذى يعرف كيف يختار الصفقه المناسبه

haze4m
10-29-2012, 18:18
اعتقد ان هذه المعايير تتمصل في الخبرة من كترة التعامل
مغ الشرط وان يكون الشخص لماحا متلا للشموع او الاشكال

oudai
10-29-2012, 19:29
لابد من الظره الثاقبه بحيث لو لم
تكن كذلك لختلف الوضع الكلي
ويجب ان يكون المتداولون ذو نظرات ثاقبه

lionking
10-29-2012, 19:49
عموما مواصفات التاجر الناجح
هى الالتزام التام بادارة راس مال ناجحة
الاطلاع الدائم على الاخبار
التعليم المستمر وابتكار الاستراتيجيات الجديد

mr.cavally
10-29-2012, 19:51

ادارة راس مال صحيحية ولا يتجاوزها مهما كانت الظروف
الصبر والالتزام وعدم الطمع

eslam92
10-29-2012, 19:56
اعتقد ان هذه النظره لن تأتى من الفراغ
وانما من الخبرة المكتسبة على مدى فتره التداول فى كل مره تتداول
تتعلم شئ من كل صفقة فقط حاول اكتسب ولو نقطة من كل صفقة
لجمع قاموسك المميز فى عالم الفوركس
تقبل مرروى اخى

miss_jpy
10-30-2012, 01:28
السلام عيكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم جميعا وحياكم الله
انه يكون واحد حرك بيعرف يتصرف بسرعه يفتح هيدج يقفل جزء من الصفقات يظبط نفسه ويعدل الشارت بايده
الله أسال لنا ولكم التوفيق

samy
10-30-2012, 01:29

kingptc
10-30-2012, 02:24
النضرة الثاقبة
هي قرائة الاستراتيجية دون دلائل عليها
مثلا تحديد خط الترند دون الحاجة لرسمه يسمى نظرة ثاقبة

meeco
10-30-2012, 03:38

المتاجر صاحب النظرة الثاقبة يمتلك خبرة جيدة
ويعرف كيف يقرأ السوق جيدا قبل التداول

mohamed amin
10-30-2012, 06:20
النظرة الثاقية اعتقد انها من الاشيا ءالمهمة جدا فى لافوركس
فكل مكان المتاجر محنك صاحب نظرية واضحة يقتنص الفرص يكون ناجح

brahim
10-30-2012, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله
--------------------

بلا شك ان صاحب النظرة التاقبة له من المؤهلات

الشيئ الكثير وغالبا ما يكوناح مخترعين الاستراتيجيات الناجحة

jamalsale
11-05-2012, 14:20
طبعا لكي ترى في الفوركس ما لا يراه الاخرون يجب ان تمتلك
خبر كبيرة في الفوركس و قدرت ملاحضة حادة و تركيز

فارس
11-05-2012, 14:40
انا ارى ان الذكاء مهم جدا جدا جدا فى عالم الفوركس
لكى يرى ما لايرى غيرة

سارة
11-05-2012, 14:47
النظره الثافبه لازم تكون لدى كل انسان حتى يتعلم ويفكر ويكتسب
الخبرات فى عالم الفوركس والذكاء مهم جدا بردوا ف هذا المجال
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

ANGEL_FROM_SKY
11-05-2012, 14:49

ان يكون ملم بكل شئ عن التحليل الفنى واين يعرف جيدا مسار العمله التى تحرك كل اسواق المال وهو الدولار وذلك من خلال تحليل اندكس الدولار

ENG
11-05-2012, 14:50
اللى بيعتمد على التحليل الكلاسيكى دون الدخول فى امور معقدة كتير
ودا عن تجربة

emara2013
11-05-2012, 14:57
اعتقد ان الالتزام الجيد والمتابعه الهامه تجعلنا نستطيع ان نحقق الربح
بكل سهوله ونصل الى التداول الناجح

most
11-05-2012, 15:32
النظرة الثاقبة بتيجي للمتاجر مع الوقت والممارسة وانك يكون عندك خبرة ةالتدريب المستمر
والميزة دي طبعا هتلاقيها عند المتاجر القديم او اللي عنده خبرة ودارس كويس في الفوركس

latraaa
11-10-2012, 16:44
سؤال غير مفهوم و لكن أعتقد أن التاجر المحترف هو الدي يعطى التحليل المناسب لكل حالة و يبنى عليه جميع صفقاته،

waleed elhadary
11-14-2012, 21:44
السلام عليكم يجب لكى يكون المتاجر ذو نظره ثاقبه ان يكون على قدر من الكفاءه
و الممارسه للفوركس لكى يكون متداول ناجح

hassan asayed
11-15-2012, 02:43
اكيد يا اخى الى يمكتلك النظرة دى يكون
محترف فى الفوركس ويمكن التحليل والمداولة
بكل سهولة
وننتظر مشاركة باقى الاعضاء الكرام

hanix
11-17-2012, 05:31
السلام عليكم ورحمة الله لازم عند االتداول نكون مركزن جدا مع الفوركس و نفكر في اي خطوة قبل التحرك

hassan asayed
11-18-2012, 02:25
اخى الكريم انا اعتقد ان النظرة الثاقبة
هى النظرة التى ينظرها المحترف يستطيع
بها التحليل من غير اى حاجة
وان شاء الله ربنا يوفقنا ونكون محترفين فى
هذا المجال الرائع

أبو زيد
11-18-2012, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله
النظرة الثاقبة هي كل من كان يملك العلم والرزانة وحسن ضبط الصفقات في الوقت المناسب فإذا كان هكذا نستطيع ان نقول له انه دو نظرة ثاقبة.

mocha2011
11-18-2012, 04:24
اولا عشان يكون عندك نظرة ثاقبة وده تختلف عن الحظ تماما في ناس حظها عالي وبتكسب بيه لكن النظرة بتيجي بالسنين وخبرات السنين
والتعود على التداول وقراء السوق من كتر ما كسب وخسر خلاص السوق بقى لعبتو وفهمو 10 على 10

محمود شبايك
11-18-2012, 05:03
هى دى انا بعتبرها ان هيا حاسة سادسة بيكتسبها المتاجر فى الفوركس
وذوى الخبرة فقط والمحترفين بيقدروا ينمروا وينشلوا على الصفقة
اللى هاتكسب وفورا يعملوها وبتكسب فعلا وبيكون حاطين مكسب من
كذا لكذا ومش بيخسروا الا بنسبة 5 %

محمود شبايك
11-18-2012, 06:42
النظرة الثاقبة بتيجى للمتاجر من خلال الوقت والممارسة
والخبرة الكبيرة دول عوامل بتصنع اى محترف فى الفوركس
بمجرد ان هو بس يبص كده على السوق يقدر يعمل صفقة
فى دقايق معدودة يقدر يطلع منها بمكسب عالى تحليل كويس

Cayote
11-18-2012, 10:57
السلام عليكم : معايير المتاجر الناجح ممكن الخصهالك في اربع نقاط
1- معرفة اساسيات المداولة
2- المتاجرة بخطة مالية
3- التهيئة النفسية
4- اتباع استراتيجية واحدة او نظام واحد دون تغيير عم محاولة التحسين باستمرار
بالتوفيق

أمير الحياة
11-18-2012, 11:16
صاحب النظره الثاقبه هو تاجر فاق كل مستويات الخبرات والأحترافيه فهذا لا يأتي بين يوم وليله ومن الصعب الوصول لذلك بسهوله لابد ان اتعلم وادرس وغير كل ذلك أعتقد هي موهبه ومهاره يهبها الله من عنده

amin dabes
11-18-2012, 11:25
النظره الثاقبه اعتقد ان يدرس رداسه جيده واستراتجيات عديده مع بعد الصفات الاخلاقيه ضبط النفس ومحافظه علي راس مالك عدم الخوق الثقه فهذا سر النجاح

abdenbi
11-18-2012, 11:58
لتكون لديك نضرة تاقبة في الفوركس يجب ان تكون لديك خبرة طويلة في الفوركس
مع العملة التي تتعامل بها و

a7med918
11-18-2012, 12:07
اهلا أخوانى
التحليل الفنى وخاصه النماذج السعريه بها اشياء وناماذج لايراها الا المحللون بطريقه النماذج او الذين يستخدمون اليوت ويف
الله أسأل لكم التوفيق جميعا

qusayyy
11-18-2012, 12:16
اخي النظرة الثاقبة تكون عند ذوي الخبرة فقط لاغير وهي انه يدخل
الصفقة بالوقت المناسب ويخرج وهو رابح
ويعرف التحليل الصحيح وكثير من الاشياء التي تجعلك متاجر ماهر

hossam zaki65
11-18-2012, 12:24

mandooo
11-18-2012, 12:49
على ما اعلم اخى الكريم انه لايوجد شىء اسمه نظرة ثاقبة فى تداول الفوركس وذلك لانه يقوم على التحليل الفنى من شارتات وغير ذلك من فنون التحليل ولا يقوم اساسا على النظرة الثاقبة تعلم وتعلم ثم تعلم فالعلم كل شىء . وجزاكم الله خيرا

stp96
11-18-2012, 15:53
انا اعتبر المتاجر ذو النضرة الثاقبة هو الذي يتعرف على الاتجاه فقط بنظرة واحدة للشارت
وانا اتمنى ان اصل الى هذا المستوى من الخبرة

ahmed1980
11-18-2012, 16:06
بسم الله الرحمن الرحيم
اري ان النظرة الثاقبة تدل علي القدرة علي التحليل الفني
وبذلك القدرة علي تحديد الاتجاة الصحيح
وبالتالي الربح

abero
11-18-2012, 21:12

اخى الكريم اذا كنت تقصد بكلمة المتاجر ذو النظرة الثاقبة المواصفات الخاصة بمتداول الفوركس:
1-ان يكون على قدر كافى من الوعى والمعرفة بمجال الفوركس
2-يتحلى بالصبروالتانى والثقة بالنفس
3-بعيد عن الطمع ويرضى بالقليل من الربح
4-يبتعد عن المخاطرة ولا يغامر بمبلغ كبير عند فتح اى صفقة من اجل ربح كبير لان ذلك قد يضيع راس المال
5-لديه راس المال المناسب لتحقيق الربح

بحر الدولارات
11-19-2012, 16:50
انا اتفق معك فى ان النظرة تختلف من المبتدىء والمحترف فالمبتدىء ليس لديه الخبرة التى عند المحترف والتى بالطبع اكتسبها بعد مجهود طويل وقت كبير فنظرته تختلف بسبب ذلك

Spiderhoof
11-26-2012, 20:42
هو ما يدرس السلوك السعرى ويحلل السوق نفسيا ويستخرج اهم الدعوم والمقومات من نظره واحده
بل ويتوقع المستقبل بتحليل تلك البايانات الهامه

Forex4moon
11-27-2012, 00:18
السلام عليكم
انا لا اتفق مع اغلبيت الاخوة الذين يقولون ان النظرة الثاقبة هي الفرق بين المبتدء و الهوي .بل اعتبرها غريزية ولا يمكن اكتسابها . فمثلا كل مدربي كرة القدم في اوربا محترفين لكن ليس كلهم تلك النظرة الثاقبة التي يمتلكها مورينهو.

saly
11-27-2012, 02:16
عادة التاجر ذو النظره الثاقبه بيبقى شخص عنده خبره فى السوق وراقب السوق كتير وعارف تحركاته
عشان كدا بيقدر يميز تحركاته واذا كانت بتعيد نفسها تانى

abbasi
11-27-2012, 11:41
سلام عليكم اعتقد النظره الثااقيه هي فهم السوق بمجرد رؤية الشاارت يعني لما تشوف الشارت تعرف اتجاه السوق بدون تحليل الفني,لكن هذا الأمر يتطلب فترة طويله وربما سنوات لكي تعرف اتجاه السوق بمجرد رؤية الشارت

bilal
11-27-2012, 12:56
اعتقد ان المتاجر ذو النظرة الثاقبة هو الذي يستطيع ان يقرا الاسعار بشكل صحيح
وتكون توقعاته غالبا صحيحة

best13
11-27-2012, 14:12
انا اعتبر النظرة الثاقبة هي قوة معرفة الاتجاه
يعني يوجد متداولين يحكون لك الاتجاه الذي سوف يسلكه الزوج مثل فلم

fafa
11-27-2012, 17:57
هى ناحيه النظره الثاقبه دى كلمه كبيرهشويه ولكن الى اقدر اقوله فى هذا الموضوع ان بالفعل المتاجر الجيد
الى انا اراه فيه كيفيه تجنبه للخساره او كيفيه استفادته منها وعدم الوقوع فيها او تكرارها مره اخرى

ahmed1980
11-27-2012, 18:26
بسم الله الرحمن الرحيم
وذلك يكون عن طريق الممارسة والخبرة
وفهم الشارت ولغة الشموع والتحليل الفني