PDA

View Full Version : تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث بفعل المخزونات

8150017
10-29-2015, 23:50
تباطأ نمو الاقتصاد الأمريكي تباطؤا حادا في الربع الثالث من العام مع سعي الشركات للحد من إعادة تكوين المخزونات في المستودعات للتخلص من تخمة المخزون لكن الطلب المحلي القوي قد يشجع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) على رفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس إن الناتج المحلي الإجمالي نما بوتيرة سنوية بلغت 1.5 بالمئة بعد نموه 3.9 بالمئة في الربع الثاني.

ووصف المركزي الأمريكي الاقتصاد يوم الأربعاء بأنه ينمو بوتيرة "محدودة" وفتح الباب أمام رفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول في الاجتماع القادم للجنة سياسته النقدية. وأبقى البنك على أسعار الفائدة الأساسية دون تغيير ليظل قرب الصفر منذ ديسمبر كانون الأول 2008.

وكان محللون توقعوا ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة قدرها 1.6 بالمئة في الربع الثالث.

وبلغت قيمة مخزونات الشركات 56.8 مليار دولار في الربع الثالث لتسجل أدنى مستوياتها منذ الربع الأول من 2014 وتنخفض كثيرا عن مستواها البالغ 113.5 مليار دولار في الفترة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران. وتراجعت مخزونات الصناعات التحويلية وقطاعات الجملة والتجزئة.

ونما إنفاق المستهلكين الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصاد الأمريكي بوتيرة بلغت 3.2 بالمئة بعدما زاد 3.6 بالمئة في الربع الثاني. وارتفع مؤشر يقيس الطلب المحلي الخاص الذي يستبعد التجارة والمخزونات والإنفاق الحكومي بوتيرة قوية بلغت 3.2 بالمئة.

وارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي 1.2 بالمئة بعد صعوده 2.2 بالمئة في الربع الثاني. ومع استبعاد أسعار الأغذية والطاقة زاد المؤشر 1.3 بالمئة مقارنة مع 1.9 بالمئة في الربع الثاني.

gadeer86
10-30-2015, 00:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
شكرا لك اخي الكريم على طرح الموضوع .. والخبر الاقتصادي المهم .. جزاك الله خيرا لأفادتنا بالموضوع
اتمنى لك التوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى ..

loai93
10-30-2015, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

hussienagaty22
11-22-2015, 19:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مرورى

mecellemislam
11-22-2015, 22:48
تباطأ نمو الاقتصاد الأمريكي تباطؤا حادا في الربع الثالث من العام مع سعي الشركات للحد من إعادة تكوين المخزونات في المستودعات للتخلص من تخمة المخزون لكن الطلب المحلي القوي قد يشجع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) على رفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

عرآقي
05-26-2016, 13:01
صراحة يا غالي و بدون اي مجاملة ..موضــوع جميـل ويستحـق القراءة والفهــم الجيــد لنستفيــد منــه ويستفيــد الجميــع .. بارك الله فيك اخــي على جهــد ك الطيــب العظيـم .. وتحيااتــي لــك وتقبــل مــروري هـــذا المتواضـع

ahmedx
05-27-2016, 16:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

sonaforex
06-14-2016, 11:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

malikacherr
06-14-2016, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي

kaka16
06-18-2016, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه ... أخــي الغـالي ..أولا شكرا لك على هذا الموضــوع وعلـــى هــذا الشــرح الوافـى ..اعتقد انو هالبيانات مفيدة للخبراء الاقتصاديين اما بالنسبة لنا نحن كاعضاء مزلنا لا نستطيع تحليلها لنستفيد منها بالتداول ...

emma91
06-18-2016, 17:53
إنفاق المستهلكين الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصاد الأمريكي بوتيرة بلغت 3.2 بالمئة بعدما زاد 3.6 بالمئة في الربع الثاني. وارتفع مؤشر يقيس الطلب المحلي الخاص الذي يستبعد التجارة والمخزونات والإنفاق الحكومي بوتيرة قوية بلغت 3.2 بالمئة