PDA

View Full Version : ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني للسعودية بسبب هبوط أسعار النفط

hasback
10-31-2015, 13:45
لقد خفضت وكالة "ستاندرد آند بورز" أو "S&P" تصنيف السعودية الائتماني، الجمعة، من "AA minus/A-1 plus" إلى "A plus/A-1"، بعدما سحق تحطم النفط ميزانية المملكة.وقالت الوكالة، إن الهبوط الكبير في أسعار النفط على مدى الأشهر الـ18 الماضية تسبب بخلق "تأرجح سلبي واضح" في الصورة المالية في المملكة العربية السعودية.وانخفضت قدرات المملكة الغنية بالنفط، من فائض ميزانية صحي بنسبة 7 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2013، إلى عجز متوقع قدره 16 في المائة هذا العام

aissadz
10-31-2015, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

egytrader
11-27-2015, 21:45
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

mohamedsonbol
04-18-2016, 02:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

ibrahimxm
04-20-2016, 11:06
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

forexmoor
04-20-2016, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

emma91
04-25-2016, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم بداية اود ان اشكرك على مجهوداتك معنا
مهاته المعلومات الرائعة
خفضت وكالة "ستاندرد آند بورز" أو "s&p" تصنيف السعودية الائتماني

gara77
04-30-2016, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني للسعودية بسبب هبوط أسعار النفط
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

sonaforex
05-17-2016, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

الأهلي المصري
05-20-2016, 15:30
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل الشكر أخي على تقديم هذا الموضوع حول
ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني للسعودية بسبب هبوط أسعار النفط
أتمنى المواصلة في تقديم الإفادة و مزيد من التميز
بالتوفيق للجميع

reyad badawy
05-21-2016, 00:56
مشكور اخى الكريم
مشكور اخى بتكرمك بشرحك الوافى وعلى المجهود الوافى وعلى شرحك الوافى للموضوع جزاك الله خيرا وجعلة فى ميزان حسناتك

ahmedx
05-25-2016, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة اتمنى للجميع الاستفادة منها و خاصة المبتدئين بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

masr16
05-26-2016, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم، وبعـد بسـم الله الرحمــان الرحيــم .. اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع ..اتمنــى ما تحرمنا جديك و مفيدة يا غاليــ أتمنــى لــــك التوفيــــق و تقبــــل مــــروري

houss
05-28-2016, 20:20
واصلت البنوك المركزية بعد ذلك خفض معدلات الفائدة بهدف ضخ السيولة للأسواق المالية و التخفيف من حدة الركود الاقتصادي الذي أصاب هذه الاقتصاديات حيث انكمش الناتج المحلي الإجمالي لأدنى مستوياته منذ الحرب العالمية، بمنطقتنا الأوروبية انكمش أداء القطاع الصناعي و الخدماتي لأدنى المستويات على الرغم من كافة الوسائل التي استخدمها البنك المركزي لوقف النزيف بأداء هذين القطاعين الهامين لاقتصاديات منطقة اليورو.

تأخر البنك المركزي الأوروبي بتخفيض سعر الفائدة المرجعي عن مثيله البنك الفيدرالي الأمريكي و البريطاني اللذان وصلا بسعر الفائدة حاليا إلى المستويات الصفرية، أن هذا التأخر يعرف عن البنك المركزي الأوروبي فأنه يتخذ الإجراءات بتأني كبير و يعود هذا لاتساع حجم المنطقة التي تغطيها كون منطقة اليورو تتألف من ستة عشر دولة أوروبية.

على كل حال فإن الضغوط تزداد على صانعي القرار بالمنطقة، و تهدد المخاوف من انكماش الأسعار Deflation لستة عشر الدول الأوروبية الأعضاء بمنطقة اليورو خاصة بعد أن تراجعت أسعار المستهلكين لمستويات صفرية في أيار ، و التوقعات تشير لاستمرار أسعار المستهلكين بالانخفاض لمستويات سالبة و هذا ما أكدته التقديرات الأولية لأسعار المستهلكين لتصل لمستويات -0.1% خلال شهر حزيران.

sonaforex
06-14-2016, 08:43
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

aboodalsraefe
06-14-2016, 08:44
مشكوووووور اخي الكريم عل الشرح:bravo: وفقك الله

kaka16
06-17-2016, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه ... أخــي الغـالي ..أولا شكرا لك على هذا الموضــوع وعلـــى هــذا الشــرح الوافـى ..اعتقد انو هالبيانات مفيدة للخبراء الاقتصاديين اما بالنسبة لنا نحن كاعضاء مزلنا لا نستطيع تحليلها لنستفيد منها بالتداول ...