PDA

View Full Version : العملات الرئيسية و العملات التقاطعية

ESS19s
10-31-2015, 14:22
العملات الرئيسية هي العملات الأكثر تداولاً في سوق العملات العالمية مقابل الدولار ، وعددها 16 عملة ، لكن أهمها 6 عملات هي (بالترتيب حسب حجم التداول عليها)
: اليورو ، الين الياباني ، الجنيه الإسترليني ، الفرنك السويسري ، الدولار الأسترالي ، الدولار الكندي. وأسمائها المختصرة كالتالي:

اليورو: EUR/USD

الين الياباني: USD/JPY

الجنيه الإسترليني: GBP/USD

الفرنك السويسري: USD/CHF

الدولار الأسترالي: AUD/USD

الدولار الكندي: USD/CAD

* العملات التقاطعية (Cross Currencies):

العملات التقاطعية هي أزواج العملات التي لا تحتوي الدولار في إحدها كسعر اليورو مقابل الين ، أو الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري.

ويعتبر حجم التداول على هذه الأزواج أقل وبشكل كبير من أزواج الدولار ، لكن ذلك لا يقلل من أهميتها كأداوت مفضلة عند نسبة من المضاربين. وأهم هذه الأزواج هي:

اليورو – ين: EUR/JPY

الإسترليني – ين: GBP/JPY

الإسترليني – سويسري: GBP/CHF

اليورو – إسترليني : EUR/GBP

sinn
10-31-2015, 14:24
Content=السلام عليكم اود ان اشكرك اخي الكريم على موضوعاتك و شروحات المفيدة امتنى منك مزيدا من التألق تقبل مروري

---------- Post added at 12:24 PM ---------- Previous post was at 12:22 PM ----------

السلام عليكم اود ان اشكرك اخي الكريم على موضوعاتك و شروحات المفيدة امتنى منك مزيدا من التألق تقبل مروري

aissadz
10-31-2015, 14:29
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

sinn
10-31-2015, 14:30
Content=السلام عليكم اود ان اشكرك اخي الكريم على موضوعاتك و شروحات المفيدة امتنى منك مزيدا من التألق تقبل مروري

marwanadam
10-31-2015, 15:10
موفق اخى ممكن ان يتم الاستفاد من الامر بان يتم التداول على اعملات
التى تريد بعد التحليل لدى يب ان يتم تحليل السوق وان يتم اختيار العملة الانسب لك
وبتوفيق

---------- Post added at 12:10 PM ---------- Previous post was at 12:10 PM ----------

موفق اخى ممكن ان يتم الاستفاد من الامر بان يتم التداول على اعملات
التى تريد بعد التحليل لدى يب ان يتم تحليل السوق وان يتم اختيار العملة الانسب لك
وبتوفيق

sinn
10-31-2015, 15:11
السلام عليكم اود ان اشكرك اخي الكريم على موضوعاتك و شروحات المفيدة امتنى منك مزيدا من التألق تقبل مروري

minoch
04-07-2016, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الدعاء عبادة أي أن كل مؤمن قوي الإيمان بالله القاهر الحكيم
يتضرع لله و يرجو رحمته و غفرانه
أكرمك الله و جزاك خير جزاء.

nahtha23
05-26-2016, 16:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خير علي الموضوع وعلى هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك و الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير وبالتوفيق ان شاء الله تحياتي لكل مشرفي المنتدى الكرام و لجميع اعضاء منتدانا الرائع فمثل هذه المعلومات تزيد من معارفنا في الفوركس و تثريها تقبل مروري شكرا اخى الكريم على هذه النصائح المهمة والتى اعتقد ان جميع المتعاملين فى سوق الفوركس يعلمونها جيدا والاهم من ذلك هو العمل بهذه النصائح شكرا لك وجعلك الله من اهل الجنة

3laabasha
05-27-2016, 00:03
افضل الصفقات هى التى تفتح على العملات الرئيسية فتكون تقلباتها جيدة وليست قوية جدا مثل ما فى الكروسات فهذه الازواج تكون قوية جدا لدرجة ان السعر يتاثر تاثيرا قويا صعودا وهبوطا فيجب الحذر عند التعامل معها

masr16
05-27-2016, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم، وبعـد بسـم الله الرحمــان الرحيــم .. اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع ..اتمنــى ما تحرمنا جديك و مفيدة يا غاليــ أتمنــى لــــك التوفيــــق و تقبــــل مــــروري

Nourmea
05-27-2016, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله