PDA

View Full Version : الفوركس والبترول

ESS19s
10-31-2015, 15:19
الفوركس والبترول :

النفط هو شريان الحياة للعالم الصناعي لهذا يتم مراقبته والمتاجرة فيه كسلعة ويسمى بالبلاك جولد Black Gold أي الذهب الأسود أو بالبلاك كراك Black Crack أي الشق الأسود .

الأوبك OPEC
منظمة الدول المصدرة للنفط the Organization of Petroleum Exporting Countries
أعضاؤها 11 دولة ويباع النفط بالبرميل وكلما زاد سعر البرميل كلما قل سعر الدولار .
و هي الدول المنتجة للنفط وغالبا تمثل 40% من أنتاج النفط في العالم

هناك العديد من البلاد التي تنتج هذا الذهب الأسود وتقوم بتخزين العديد من الاحتياطيات الكبيرة منه لكي تواجه أيام ارتفاع أسعار النفط بما فيهم كندا ، والتي غالبا يسمونهم الغرب باسم مافيا الذهب الأسود .

وتعتبر كندا من أكبر البلاد المنتجة للنفط بالإضافة إلى أنها تخزن الكثير منه ، يليها المملكة العربية السعودية في المركز الثاني والتي هي من أكبر المصدرين للنفط ، ونرى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر بلد في العالم مستهلكة للنفط لهذا نرى أن الاقتصاد الأمريكي بما في ذلك الأسهم الأمريكية والدولار الأمريكي يتأثر بتقلبات أسعار النفط العالمية .

y4x
10-31-2015, 17:39
انا لا اتداول علي الا علي العملات

لان في ناس كتير بتحرم التداول في غي العملات

وكمان التداول علي العملات مش محتاج رصيد كبير

minoch
04-06-2016, 21:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
احسنت احسن الله اليك
ونفعك الله بما كتبت ونفع بك

جومانا الشقيه
04-06-2016, 23:13
انا اتدول في العملات واتدول بالنفض ايضا واريد معرفه تلكثير عن التدول. (づ_ど)(づ_ど)(∩_∩)(ToT)

---------- Post added at 08:13 PM ---------- Previous post was at 08:11 PM ----------

التدول شئ ممتع لكن للاسف يوجد به خسائر فادحه للاسف انا قربت. اسيب الفروكس بسب عدم التعلم. جيداااا علي المصه

HossamKhalaf
04-06-2016, 23:15
فى البداية أحب أن أشكرك على هذة المعلومات القيمة - ولكنى عندى سوال هل يمكن المتاجرة على أسعار النفط ؟ وهل الأفضل المتاجرة فى الفوركس على أسعار النفط أم على أسعار العملات ؟ أسف على الأطالة بس أنا لسة جديد فى هذا المجال

csebai12
04-07-2016, 01:46
السلام عليكم و رحمة لله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
طبعا هناك علاقة بين الفوركس و البيترول خاصة الدولار المريكي كونه يعتببر الولايات المتحدة من اكبر الدول المصنعة للنفط

chef
04-07-2016, 07:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

nahtha23
05-26-2016, 16:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خير علي الموضوع وعلى هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك و الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير وبالتوفيق ان شاء الله تحياتي لكل مشرفي المنتدى الكرام و لجميع اعضاء منتدانا الرائع فمثل هذه المعلومات تزيد من معارفنا في الفوركس و تثريها تقبل مروري شكرا اخى الكريم على هذه النصائح المهمة والتى اعتقد ان جميع المتعاملين فى سوق الفوركس يعلمونها جيدا والاهم من ذلك هو العمل بهذه النصائح شكرا لك وجعلك الله من اهل الجنة