PDA

View Full Version : مصر تستهدف وقف تراجع الصادرات بنهاية 2015 وزيادتها 9-10%

hasback
11-02-2015, 09:07
صرح وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل يوم الأحد إن بلاده تستهدف وقف تراجع صادراتها للخارج بنهاية هذا العام على أن ترفعها ما بين 9 إلى 10 بالمئة سنويا حتى عام 2020.

وكانت الصادرات المصرية غير البترولية هبطت 19 بالمئة خلال التسعة أشهر الأولى من 2015 لتبلغ 13.884 مليار دولار مقابل 17.200 مليار قبل عام.

وأضاف قابيل ردا على سؤال لرويترز في مؤتمر صحفي بالقاهرة يوم الاحد عن توقعاته لموعد استقرار الصادرات المصرية ووقف تراجعها قال "بنهاية هذا العام. نعمل على زيادة الصادرات بين 9 و10 بالمئة سنويا حتى عام 2020."

لكن الوزير لم يخض في أي تفاصيل عن خطته لزيادة الصادرات المصرية.

وعزا قابيل تراجع الصادرات المصرية إلى "تباطؤ حركة التجارة العالمية ونقص الغاز وعدم توافر الدولار."

وتواجه مصر أزمة في العملة الصعبة بعد أكثر من أربع سنوات من الاضطرابات السياسية والاقتصادية. وتفاقمت الأزمة بفعل عوامل من بينها تراجع الصادرات وانخفاض إيرادات مصر من السياحة وقناة السويس وكذلك تقويم الجنيه بأعلى من قيمته الحقيقية حسبما يرى كثير من الاقتصاديين.

وقال قابيل يوم الاحد في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه منصبه في سبتمبر ايلول "مصانع الحديد (في مصر) كانت شبه متوقفة طوال 4 شهور مضت بسبب نقص الغاز لكنها عادت للعمل الأسبوع الماضي.

adeljou
11-02-2015, 14:42
صرح وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل يوم الأحد إن بلاده تستهدف وقف تراجع صادراتها للخارج بنهاية هذا العام على أن ترفعها ما بين 9 إلى 10 بالمئة سنويا حتى عام 2020.

وكانت الصادرات المصرية غير البترولية هبطت 19 بالمئة خلال التسعة أشهر الأولى من 2015 لتبلغ 13.884 مليار دولار مقابل 17.200 مليار قبل عام.

وأضاف قابيل ردا على سؤال لرويترز في مؤتمر صحفي بالقاهرة يوم الاحد عن توقعاته لموعد استقرار الصادرات المصرية ووقف تراجعها قال "بنهاية هذا العام. نعمل على زيادة الصادرات بين 9 و10 بالمئة سنويا حتى عام 2020."

لكن الوزير لم يخض في أي تفاصيل عن خطته لزيادة الصادرات المصرية.

وعزا قابيل تراجع الصادرات المصرية إلى "تباطؤ حركة التجارة العالمية ونقص الغاز وعدم توافر الدولار."

وتواجه مصر أزمة في العملة الصعبة بعد أكثر من أربع سنوات من الاضطرابات السياسية والاقتصادية. وتفاقمت الأزمة بفعل عوامل من بينها تراجع الصادرات وانخفاض إيرادات مصر من السياحة وقناة السويس وكذلك تقويم الجنيه بأعلى من قيمته الحقيقية حسبما يرى كثير من الاقتصاديين.

وقال قابيل يوم الاحد في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه منصبه في سبتمبر ايلول "مصانع الحديد (في مصر) كانت شبه متوقفة طوال 4 شهور مضت بسبب نقص الغاز لكنها عادت للعمل الأسبوع الماضي.

egytrader
11-29-2015, 09:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

mohamedrefaat
11-29-2015, 10:15
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

mohamedsonbol
04-18-2016, 09:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

ibrahimxm
04-19-2016, 09:21
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

mohamedyou1958
04-19-2016, 16:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم علىى الموضوع الشيق و الجميل و يعني مفيد لكل الأعضاء في المنتدى
و خاصة المبتدئين منهم و تحياتي لك أخي الكريم

forexmoor
04-19-2016, 18:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

abbou87
04-19-2016, 18:16
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا
ننتظر جديدك بإذن الله

ibrahimxm
04-20-2016, 04:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Islamo