PDA

View Full Version : "موديز" تتوقع تراجع نسبة الدين الحكومي المصري إلى الناتج المحلي

gehad87
11-03-2015, 19:19
قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، اليوم الثلاثاء، إنها تتوقع بلوغ نسبة الدين الحكومي العام إلى الناتج المحلي الإجمالي عند مستوى 90% بنهاية العام المالي الجاري في 30 يونيو المقبل.

وفي مذكرة للعملاء حول تطورات الاقتصاد المصري أضافت، "تقديراتنا للدين الحكومي تشير إلى بلوغه مستوى 2.1 تريليون جنيه حتى نهاية يونيو المقبل، وهو ما يمثل حينها نسبة تبلغ 90% إلى الناتج المحلي الإجمالي بانخفاض طفيف عن نسبة تبلغ 90.4% بنهاية يونيو الماضي.

وبلغ الدين الحكومي العام لمصر بنهاية ينويو الماضي 1.8 تريليون جنيه.

وبنت "موديز" تقديراتها على أساس بلوغ الناتج المحلي الإجمالي لمصر نحو 313.1 مليار دولار خلال العام المالي الجاري.

تابعت، "القدرة على خدمة الديون ضعفت بشدة منذ عام 2008، وهو ما انعكس بوضوح على معدلات الإيرادات إلى الديون".

ونبهت "الوكالة" أيضاً إلى انخفاض ملحوظ في حيازة الأجانب لأدوات الدين المصرية، حيث انخفضت نسبتها إلى نحو 4.5% من إجمالي الإصدارات بنهاية يونيو الماضي، مقارنة بـ 19% في يونيو 2010.

أضافت، "تستحوذ البنوك المصرية على نحو 90% من إجمالي أداوت الدين المصرية بنهاية يونيو 2014، مقارنة بنسبة تبلغ 83% في 2010".

ولكنها أشارت أيضاً إلى انخفاض نسبة حيازة البنوك إلى 85% بنهاية يونيو الماضي.

والبنك الأهلي المصري هو أكبر مشترٍ لأدوات الدين الحكومية المصرية، فيما يأتي البنك التجاري الدولي في صدارة بنوك القطاع الخاص من حيث الاستثمار في تلك الأدوات.

استطردت، "إصدار سندات في الأسواق الدولية وودائع الدول الخليجية كلها عوامل أدت إلى ارتفاع الدين الحكومي، ومع هذا فإن الديون الخارجية المقومة بالدولار تبقى نسبتها إلى الناتج المحلي الإجمالي حول مستوى 15% وهو أمر إيجابي لتصنيف البلاد".

وتتوقع "الوكالة" أن تبلغ نسبة الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي 15.4% في العام المالي الجاري على أن تنخفض إلى 15.2% العام المقبل.

ووفقاً لحسابات الوكالة فإن الدين الخارجي لمصر قد يبلغ 52.6 مليار دولار العام المقبل، مقارنة بـ 48.1 مليار دولار في العام المالي الجاري.

وتتوقع "موديز" أن ينمو الاقتصاد المصري العام المالي الجاري بنسبة تبلغ نحو 5%.

adeljou
11-04-2015, 18:52
موديز" تتوقع تراجع نسبة الدين الحكومي المصري إلى الناتج المحلي
قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، اليوم الثلاثاء، إنها تتوقع بلوغ نسبة الدين الحكومي العام إلى الناتج المحلي الإجمالي عند مستوى 90% بنهاية العام المالي الجاري في 30 يونيو المقبل.

وفي مذكرة للعملاء حول تطورات الاقتصاد المصري أضافت، "تقديراتنا للدين الحكومي تشير إلى بلوغه مستوى 2.1 تريليون جنيه حتى نهاية يونيو المقبل، وهو ما يمثل حينها نسبة تبلغ 90% إلى الناتج المحلي الإجمالي بانخفاض طفيف عن نسبة تبلغ 90.4% بنهاية يونيو الماضي.

وبلغ الدين الحكومي العام لمصر بنهاية ينويو الماضي 1.8 تريليون جنيه.

mohamedsonbol
04-18-2016, 03:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

forexmoor
04-19-2016, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

ibrahimxm
04-20-2016, 05:31
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

ابو تريكة
04-25-2016, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله ،
كل تمنياتي للجميع بتمام الصحة والعافية وبعد
شكرا اخي على تحضير وعرض هذا الموضوع حول
"موديز" تتوقع تراجع نسبة الدين الحكومي المصري إلى الناتج المحلي
معلومات مفيدة و قيمة نرجوا المواصلة في التألق
تقبلوا مروري

reyad badawy
04-25-2016, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخى الكريم
مشكور على هذا المجهود الرائع الذى قمت فية فى سرد الموضوع الرائع المفيد لما من قراءه وفى انتظار مواضيع جديدة

gara77
04-30-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

الأهلي المصري
05-14-2016, 01:43
أعضاء منتدى فوركس العرب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي على تقديم هذا الموضوع حول
معلومات قيمة ومفيدة نتمنى لك المواصلة و التوفيق
تقبلوا مروري

sonaforex
05-14-2016, 15:37
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

emma91
10-14-2016, 23:52
إصدار سندات في الأسواق الدولية وودائع الدول الخليجية كلها عوامل أدت إلى ارتفاع الدين الحكومي، ومع هذا فإن الديون الخارجية المقومة بالدولار تبقى نسبتها إلى الناتج المحلي الإجمالي