PDA

View Full Version : مهم للغاية : أخطاء المبتدئين في الفوركس

mohaamr1982
11-05-2015, 22:30
بسم الله الرحمـــــن الرحيم و السلام عليكم جميعا

ان سوق العملات هو أحد أكبر الأسواق المالية العالمية على الاطلاق ، ولذلك يجب على المتداول ان يتعلم التداول في سوق العملات و لا يقتصر على تعلم أسس التحليل الفني والأساسي فقط وانما يمتد ليشمل جوانب سيكولوجية ونفسية في المتداول تشتمل على مشاعر الخوف والطمع والثقة الزائدة والاستهتار واليأس الخ .... وكذلك يمتد تعلم التداول ليشمل اتقان اسس ادارة المخاطر وادارة رأس المال .

نجمل هذه الأخطاء التي يقع فيها المتداول المبتديء بالنقاط التالية :

1- الوهم والثقة الزائدة : كل متداول مبتديء في الغالب يشعر بأنه افضل تاجر فوركس بالعالم ، وأنه مولود للمضاربة بالفطرة ;; وأن نفسيته هي الأكثر ملائمة لهذا السوق على الرغم انه لا يعرف شيء في هذا السوق سوى فتح واغلاق الصفقة ، الأسباب وراء هذا الشعور تكمن في عدم رؤيته لمتداولين من حوله وعدم فهمه لأسس سوق العملات ، ومن الأسباب الأخرى وراء هذا الشعور هو تحقيق المبتديء ارباح من محض الصدفة .

ولكن وبعد أن يتعلم المتداول أسس التحليل شيئا" فشيئا" يبدأ هذا الشعور بالزوال التدريجي ، وهنا عزيزي المتداول نود التركيز على هذه النقطة وهي عند دخولك للسوق كمبتديء عليك أن تعتبر نفسك لا شيء في هذا السوق وأن لا تقع في خطأ التوهم لأنه قد يكلف احيانا" .

افتح حساب متاجرة :

2- عدم استخدام أوامر وقف الخسارة "stop loss " ما يقارب 95% من المضاربين المبتدئين لا يستعملون أوامر وقف الخسارة في صفقاتهم على الرغم من معرفتهم بهذه الخاصية ، وماذا تكون النتيجة بالنهاية ؟ صفقة واحدة بالحساب تبقى مفتوحة" لمدة شهر مثلا" وتستنزف الرصيد كله حتى يغلق الحساب .

السبب وراء عدم استخدام المتداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية ، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة " هذا التصور هو تصور خاطيء فأنجح المضاربين العالميين يستعملون أوامر وقف الخسارة ويوجد لديهم صفقات خاسرة ولكن المهم في المحصلة ، حيث دائما تكون النتائج النهائية هي أرباح على الرغم من وجود بعض الصفقات الخاسرة ، بالتالي يجب على المتداول أن يعتمد بشكل أساسي على مفهوم وقف الخسارة لأن سوق الفوركس هو سوق رفع مالي أي يتم عقد صفقات بأضعاف الرصيد المودع وهذا يتطلب الوعي بأن خسارة عدد معين من النقاط قد يكلف الرصيد المودع بأكمله ، واليك المثال الآتي يوضح لك أهمية استعمال وقف الخسارة :

اذا كنت تملك حساب100 دولار وأردت أن تفتح صفقة بحجم 500 بالتالي عليك وضع وقف للخسارة عند نسبة معينة من رأس المال اي نسبة من ال 100 $ قد تكون مثلا" 2% وهي تساوي 2 دولار ، ولكن هنا راعي أن يكون الهدف الربحي اكبر من المخاطرة المأخوذة فمثلا" وقف الخسارة هنا على 2 دولار بالتالي العائد الربحي يجب ان لا يقل عن 3 دولار واحيانا يصل الى 20% من رأس المال في بعض الصفقات طويلة الأجل التي تنقضي بربح مئات النقاط .

ومن الأسباب الأخرى وراء عدم استخدام وقف الخسارة هو قناعة المتداول بأن السعر سيعود لنقطة الدخول وهذا تصور خاطيء ، فعندما نحلل الدخول لصفقة معينة يكون للصفقة مدخل معين على التشارت ويكون لها نموذج سعري معين وبالتالي عند تحرك السعر في غير الاتجاه الذي اخترناه يكون النموذج المتوقع قد تغير ، ولا حاجة لنا للبقاء في الصفقة والانتظار مئات النقاط التي قد لا تعود .

3- الاسراع في اغلاق الصفقات الرابحة : من الملاحظ على جميع المبتدئين اسراعهم في اغلاق الصفقات المفتوحة على أي ربح بسيط في حين يلاحظ تركهم للصفقات الخاسرة مفتوحة لتزيد في ;;خسارتها !! وهذا هو قمة الخطأ في التداول لأن فنون التداول الناجح ترتكز على ترك الصفقات الرابحة لتربح المزيد من النقاط واغلاق الصفقات الخاسرة على خسائر بسيطة وليس العكس .

فالمتداول الناجح يفتح صفقة معينة بوقف خسارة 30 نقطة مثلا" ويترك اجزاء" منها مفتوحة لتربح 500 نقطة واكثر ، طبعا" خلال تحقيق الصفقة الرابحة لمزيد من النقاط يستطيع المتداول اغلاق اجزاء من الصفقة عند مستويات ربحية معينة ويترك الاجزاء الاخرى لجني المزيد من الأرباح .
م
4- استخدام رفع مالي مرتفع : يقوم المتداول المبتديء بفتح صفقات بحجم كبير مقارنة بحسابه وهذا يعود الى فهمه لقيمة النقطة (pip ) ولكن ليس بالشكل الصحيح ، فمثلا" متداول يقوم بفتح صفقة بحجم مليون بحسابه الذي يملك به 10000 $ فهنا قيمة النقطة تكون 100 دولار تقريبا" وبالتالي المتداول يفتح عدة صفقات على أمل ان يجني بضعة نقاط من هذه الصفقات والتي قد تساوي 1500 دولار اذا كانت 15 نقطة ولكن نسي المتداول ان حركة السعر ضده فقط ب 100 نقطة قد تمسح رصيده ، وبالتالي على المتداول ان يعي موضوع قيمة النقطة وكيفية استخدامه لصالحه ، فالتداول الناجح هو رفع مالي جيد ولكن بوقف خسارة قصير وهدف ربحي بعيد .

5- أساليب شركات الوساطة : هنالك العديد من شركات الوساطة التي تقوم بالاتصال بالمتداول من أجل الايداع الاضافي خصوصا" في حالة الصفقات الخاسرة وال margin call انحفاض الهامش ، وغالبا" ما يكون المتداول المبتديء هو الفريسة للأسف .

السؤال الذي يجب ان يطرحة على نفسه المتداول هنا هو اذا قمت بعمل ايداع اضافي فقد تستمر الصفقة بالخسارة وقد يخسر المتداول المبلغ الاضافي الذي اودعه أيضا" ، من هنا تظهر أهمية استخدام أوامر وقف الخسارة والخروج من الصفقات الخاطئة بشكل مبكر .

asxqwzdcefv1
11-14-2015, 16:44
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

ahmed bakry
11-15-2015, 16:58
مشكور جدا اخى الكريم لمووضوعك دة اولا ثانيا احب اقولك اكيد هنا ك اخطاء للمبتدئين بيقعوا فيها زى ماهو هناك اخطاء للمحترفين ايضا وشكرا جدا

ppttss
11-15-2015, 17:15
الاخطاء التى يقع فيها كل المبتدئين ان الفوركس بالنسبة له يعتقد بانه سهل للغاية ويدخل باللوط الكبير يعتقد بانه سوف يعبى الاموال بالهبل وبعدها يتصدم ويرجع يندم تانى

dhmo
11-15-2015, 22:38
الاخطاء التى يقع فيها كل المبتدئين ان الفوركس بالنسبة له يعتقد بانه سهل للغاية ويدخل باللوط الكبير يعتقد بانه سوف يعبى الاموال بالهبل وبعدها يتصدم ويرجع يندم تانى

لابد من معرفه ارتباط النجاح بالخبره واكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

alaa1
11-15-2015, 22:52
هلا
اعتقد انها هذه مخالفة قد تعرضك الى الغاء حسابك وسوف تندم كثير لذلك انتبه ولا تخالف القوانين المعمول بها فى المنتدى

asxqwzdcefv1
11-20-2015, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
11-20-2015, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

وفي البدايه ده الصح لانه بالفعل اخي بس هو مش محتاج لا كليات ولا حاجه لانه اساسا علم بيعتمد على الخبره في المكسب وكل المعلومات المتاحه دي لمجرد بس
انها تدي الاساسيات الي تساعد في تكوين خبره

snnaky
11-25-2015, 16:56
طب ياغالى ودة يتفسر ولا يتقرأ ولا يترسم ولا اية ودة بأنى لغة اللى حضرتك كاتبة دة
لا والمصيبة ان فى ناس بهايم داخلة تقول مشكور على الموضوع
انى موضوع اذا كان الموضوع مش مفهوم هو بأنى لغة سبحان الله نوع من الغباء والتطبيل وخلاص
يعنى واحد دخل محضر رد على الغايب بدون اى فهم ودة معناة انة مش مهم الفهم هو المهم يرمى الرد ويجرى

csebai11
11-25-2015, 18:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي
لكن لا يمكنني فهم موضوعك فالكلمات متداخل و اغلبها غير مفهومة ارجو منك الاعتناء بالموضوع اكثر لتعم الفائدة

akram mohamed obaid
11-25-2015, 18:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم ماذا تعمل اخي انت بالضبط هل هذا الموضوع الذي كتبته باي لغه وكيف سمح لك المنتدى بقبول هذا الموضوع اختر اللغه المناسبه لك اخي واحذر من تعليق حسابك

onelove
11-25-2015, 18:39
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي

abdelhakamel
11-25-2015, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي العزيز على هذه المقالة الرائعة عن اخطاء المبتدئين والتي تقودجهم الى خسارة راس المل الذي تحصلوا عليه بعد جهد كبير في العمل على تحصيل اكبر قدر ممكن من البونص
بالتوفيق لكل الاعضاء

asx
11-29-2015, 01:06
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

aminetns
11-29-2015, 02:17
للمبتدئين اخطاء كثيرة منها ماذكرت وهذه الاخطار ترجع لقلة الخبرة التسرع والانصياع للطمع والرغب ة في الربح السريع باختصار الخطوات رغن ان الطريق واضحة ومعلومة

ringo
11-30-2015, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا اخي الكريم شكرا لك على الموضوع المكتوب لانك افدتنا بالموضوع واتمنى من الله ان يستفيد الاخرين
والله الموفق والمعين

WASEM DALLOUL
11-30-2015, 16:52
السلام عليكم
ماهذه المشاركة يا أخي الكريم فأنا لا أرى الا طلاسم امامي للأسف وهذا مخالف لقوانين المنتدى وقد يعرض حسابك للحظر فعليك الإنتباه جيدا يا اخي الكريم
وبالتوفيق للجميع

heroo252
11-30-2015, 17:02
اكبر خطأ بيقع فيه الجداد فى المجال هو انهم يستعجلوا فى المتاجره عالحساب الحقيقى
والرغبع فى تحقيق مبالغ كبيره فا تكون النتيجه فى الاخر خساره مؤسفه وفقد لرصيد الحساب

ajanahas
11-30-2015, 17:14
مشكور اخي العزيز الاخطاء التى يقع فيها كل المبتدئين في الفوركس لكن بالنسبة له يعتقد بانه سهل للغاية ويدخل باللوط الكبير يعتقد بانه سوف يعبى الاموال بالهبل وبعدها يتصدم ويرجع يندم ثاني... تقبل مروري

Maam
11-30-2015, 19:17
اللغه غير مفهومه اخى الكريم ارجو تعديل موضوعك وكتابه لغه مفهومه وشكرا لك تقبل مرورى

nizar hidouri
11-30-2015, 19:35
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم المرسلين و على اله و صحبه
ما هذا اخي الكريم لابد من وجود خطا ما لم افهم اي كلمة فكلها شبه مقلوبة
ارجوا الانتباه لهذا الخطا و شكرا

abdallah201227
12-05-2015, 15:44
السلام عليكم ورحمه ارجو منك اخي الكريم ان تقوم بالكتابه من جديد وليس النسخ حيث النسخ يظهر في الموضوع بشكل عكسي وشكرا

latraaa
12-05-2015, 20:55
مشكور أخي الكريم، و بارك الله فيك على المعلومات التي قدمتها ، و هي قيمة و مفيدة إن شاء الله للجميع و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستغلونها إ نئشا الله في تداولهم، بالتوفيق لك و للجميع إ نشءا الله

ابوفؤاد
12-05-2015, 22:00
مهذا الكلام هل اصبح المنتدى بغير العربيه و هذا ما يطهر ان العضو اخطاء بالمنتدى
هذا المنتدى عربى و ليس ايرانى على ما يبدو ان اللغه ايرانيه او ما شابه و لا افهم الا العنوان

مصطفى حمدان
12-26-2015, 23:58
ايه اللى انا شايفه ده دى لوغاريتمات ولا ايه اخى الفاضل احنا فى المنتدى بنحاول نكتسب المعرفة من خلال المواضيع المفيدة والمناقشات الجادة اتمنى ان يلتزم الجميع بقوانين المنتدى وعدم مشاركة مواضيع بهذا الشكل

thewaytosucsess
12-27-2015, 00:53
سورى يا اخى الكريم لكنى لم فهم ولا كلمة من اللى انت كاتبه
يا ريت حد من الجماعة اللى داخلين يقولو مشكور والكلام ده يفهمونا ايه اللى مكتوب
معلش ماخدناش الهيلوغريفى فى الدراسة بتاعتنا للاسف

one god
12-29-2015, 17:45
الفوركس يا اخي الواحد على الاقل فيه لازم يبتعد عن الاخطاء التي تعتبر تافهة ومفلسة بشكل فعلا تافه
فالطمع مثلا او التهور او معاداة السعر والانتقام منه فعلا امور هاوية لا يجب ان تكون في تداولنا

nonam
02-12-2016, 20:24
السلام عليكم .... الحقيقة انا مش عارف الموضوع اللي انت كاتبة ة بالعربي ولا بالفارسي من المهم ان تتعرف علي الكلام
بتاع الموضوع اليل انت عاملة الحقيقة بالشفرة الوراثية
بالتوفيق ان شاء الله

forez
02-14-2016, 18:33
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
لكن لا يمكنني فهم موضوعك فالكلمات متداخل و اغلبها غير مفهومة ارجو منك الاعتناء بالموضوع اكثر لتعم الفائدة ....

dhmo
02-15-2016, 22:37
الفوركس يا اخي الواحد على الاقل فيه لازم يبتعد عن الاخطاء التي تعتبر تافهة ومفلسة بشكل فعلا تافه
فالطمع مثلا او التهور او معاداة السعر والانتقام منه فعلا امور هاوية لا يجب ان تكون في تداولنا

للتعلم هنا من الاخطاء هيكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا
فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

معتصم سباعنة
02-15-2016, 23:39
اشكرك اخي الكريم لطرح موضوع اخطاء الموبتدئين وايضا يمكن القول انه اكبر خطأ هو الدخول العشوائي المتكرر
اتمنى لك التوفيق والنجاح دائما
تقبل مروري

zizo199
03-22-2016, 16:57
طب ياغالى ودة يتفسر ولا يتقرأ ولا يترسم ولا اية ودة بأنى لغة اللى حضرتك كاتبة دة
لا والمصيبة ان فى ناس بهايم داخلة تقول مشكور على الموضوع
انى موضوع اذا كان الموضوع مش مفهوم هو بأنى لغة سبحان الله نوع من الغباء والتطبيل وخلاص
يعنى واحد دخل محضر رد على الغايب بدون اى فهم ودة معناة انة مش مهم الفهم هو المهم يرمى الرد ويجرى

اكرم التميمي
03-23-2016, 20:10
لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم ماهذا الذي ناشره وماهو الموضوع وباي لغه كتبته اخي لايجوز عمل هذا الشيئ عزيزي لم نفهم اي شيئ من هذا الموضوع نرجوا من اداره المنتدى الكريم عدم نشر مثل هذه المواضيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

abderrahmenanis
03-23-2016, 22:52

forez
03-24-2016, 11:38
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
لكن لا يمكنني فهم موضوعك فالكلمات متداخل و اغلبها غير مفهومة ارجو منك الاعتناء بالموضوع اكثر لتعم الفائدة ....

devowr
03-24-2016, 11:55
مشكور اخى على اهتمامك لشرح الفوركس للمبتدئين
بس فى مشكله انا الموضوع ظاهر عندى مقلوب يعنى الكلام ظاهر بالعكس هى المشكله فى الموضوع ولا عندى

mhamadfor
03-24-2016, 17:57
اخي الكريم ماذا تعمل اخي انت بالضبط هل هذا الموضوع الذي كتبته باي لغه وكيف سمح لك المنتدى بقبول هذا الموضوع اختر اللغه المناسبه لك اخي واحذر من تعليق حسابك

ghiles
03-24-2016, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن ان الجميع سيستفيد من هذا الشرح .تقبل مروري.سلام

شيتوس كوول
03-24-2016, 17:59
الكلام غير واضح أخى العزيزولا اعرف بسبب ماذا هذا وشكرا على مجهودك الرائع

abdellahaddi
03-24-2016, 18:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي على تعاونك معنا لطرحك لبعض الأخطاء التي يقع فيها بعض المبتدئين
ومن الأخطاء نتعلم

beast4ever
03-24-2016, 18:07
انا مش فاهم حاجه انت كاتب ايه يا اخي موضوعك مخالف
ياريت حد يفهمني او المشرف يغلق الموضوع
تقبلو مروري تحياتي لكل اعضاء المنتدي وشكرا
دمتم في حفظ لله

abdelmadjid41
03-24-2016, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى اخي الكريم في الحقيقة لم افهم ما كتبت لكن بالطبع هناك اخطاء يقع فيها المتدولين ويجب قطعا الابتعاد عنها وتجنبها

hossam123
03-24-2016, 19:51
اخطاء المبتدئين هى عدم الصبر على الصفقات وعدم ادارة راس المال
والنفسية السيئة فى حالة الخسارة ولذلك بجب الصبر والتعلم على الديمو اولا

ملاك الروح
03-24-2016, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم موضوع غير واضح وكتابه ملخبطة ارجو توضيح المشاركة انتبه هذه مشاركة مخالفة
اتمنى لك التوفيق

ali20
03-24-2016, 20:20
الاخطاء فى الفوركس تختل فمن وقت الى وقت اخر وايضا من تاجر ال تاجر اخر . كل تاجر يجب انه يتعلم من الاخطاء التى يقع يها
كل تاجر يجب لتنه يحافظ على البداية الجيدة التىى بدا فيها

mohamedforex4
04-24-2016, 21:37
الاخطاء التى يقع فيها كل المبتدئين ان الفوركس بالنسبة له يعتقد بانه سهل للغاية ويدخل
باللوط الكبير يعتقد بانه سوف يعبى الاموال بالهبل وبعدها يتصدم ويرجع يندم تانى .. :( !ّ!! وشكرا

nano
04-24-2016, 21:55
مشكور جدا اخى الكريم
لمووضوعك دة اولا ثانيا احب اقولك اكيد هنا ك اخطاء للمبتدئين بيقعوا فيها زى ماهو هناك اخطاء للمحترفين ايضا وشكرا جدا
./...............

mohamedhamed
05-11-2016, 21:56
بسم الله الحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

mohammed9999
05-11-2016, 22:01
السلام عليكم ورحمة االه وبركاته
مشكوووور اخووي ماقصرت على الموضوع الجميل وانا طبعا مبتدئ في هذا العالم ولا اعرف شي اتمنى تساعدونا في هذا الموضووووع وجزاكم الله خير ايضا واتمنى كل واحد يدعم الاخر ونتقبل النقد اللبناااء والنصح من الاخرين

mohamedhamed
05-12-2016, 11:33
بسم الله الحمن الرحيم
جزاك الله خيرا

seifhd
05-13-2016, 19:36
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

never1
05-14-2016, 19:57
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zakarya sadi
05-14-2016, 20:39
السلام عليكم
لابد من معرفه ارتباط النجاح بالخبره واكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده ,,,,,,

nasseralkhbeer
05-14-2016, 22:37

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ئ

messaoud43
05-26-2016, 17:02
:)
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

dora1
06-10-2016, 19:34
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

latraaahr
06-10-2016, 20:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك تقحق الكثري من الناتئج الراقية إ نشاء الله

kaka25
06-11-2016, 03:39
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

hosam1982
06-11-2016, 03:42
السلام عليكم
الغريب ان هناك اعضاء داخلين بكل غباء لا متناهي يشكروا صاحب اغبى موضوع قراءته يشكروه على ايه مش فاهم ماعلينا الاغرب ان المشرفين لم يغلقوا هذا الموضوع والاكثر غرابة ان صاحب الموضوع
لم يحظر حسابه الى الان

nasr39
06-11-2016, 19:00
مشكور جدا اخى الكريم لمووضوعك دة اولا ثانيا احب اقولك اكيد هنا ك اخطاء للمبتدئين بيقعوا فيها زى ماهو هناك اخطاء للمحترفين ايضا وشكرا جدا

hossam123
06-14-2016, 11:18
ه دى لوغاريتمات ولا ايه اخى الفاضل احنا فى المنتدى بنحاول نكتسب المعرفة من خلال المواضيع المفيدة والمناقشات الجادة اتمنى ان يلتزم الجميع بقوانين المنتدى

emad1995
06-14-2016, 12:01

mohamedhamed
06-14-2016, 12:24
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا

doaa sary
07-11-2016, 20:36
اخى الكريم الموضوع عندى مش واضح خالص والحروف ملغبطة ياريت تعدلة عشان نستفاد
اما بالنسبة للاخطاء
انا عندى خطا واحد
للاسف اللوت العالى

bakup28
07-11-2016, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله
لا يمكنني فهم موضوعك فالكلمات متداخل
و اغلبها غير مفهومة ارجو منك الاعتناء بالموضوع اكثر لتعم الفائدة

بروفسير العرب
07-12-2016, 13:42
موضوع جيد ويجب على المتدولين الجدد ان يتعلمو من تلك الاخطاء
ويحولو ان لا يقعو فى تلك الاخطاء مجددا مثل باقى المتدولين وان يتتدرب على حساب تجريبى

Zakariaa
07-12-2016, 14:14

موضوع مميز و قيم بوركت حبوب
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

MahdiMaoui
07-12-2016, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
فعلا شكرا جزيلا على هذا الشرح الجميل والقيم سأحاول الإلتزام به
وفقك الله

golden19920
07-12-2016, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخي اللحبيب وصديقي المتتداول اشكرك على التفاعل فطالاما كنت ابحث على تلك المعلومة شكرا يا اخي وارجو ان تستمر من الافضل الى الافضل تحياتي واتمنا لك الاستمرار
شكرا وتقبل مروري
ه دى لوغاريتمات ولا ايه اخى الفاضل احنا فى المنتدى بنحاول نكتسب المعرفة من خلال المواضيع المفيدة والمناقشات الجادة اتمنى ان يلتزم الجميع بقوانين المنتدى

hma2014
07-17-2016, 19:00
دى لوغاريتمات ولا ايه اخى الفاضل احنا فى المنتدى بنحاول نكتسب المعرفة من خلال المواضيع المفيدة والمناقشات الجادة اتمنى ان يلتزم الجميع بقوانين المنتدى

golden19920
07-17-2016, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا تقبل مروري

michael1
07-17-2016, 22:40
اخى الفاضل شكرا لك على مشاركتك على اخطاء المبتدئين فى الفوركس
ولكن ارجو منك ان يكون الموضوع مبسط اكثرمن ذلك
لان الموضوع يوجد الكثير منا طويل عليهم
وشكرا

200
07-24-2016, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

abrakadabra
07-26-2016, 20:15

csebai12
07-26-2016, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم الاخطاء حسب رائي هي سوء ادارة راس المال و قلة الخبرة و معاندة السوق

alatn123
08-25-2016, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اضن ان هناك خطأ كبير جدا وهو السرعة في التعلم ,, يريد المبتدأ ان يتعلم الفوركس في يومين او في اسبوع
وجب عليه الصبر و الجلد ليصبح محترف
بالتوفيق يا غالي

MOHAMMED NADJIB
09-17-2016, 00:16
جل من لايخطئ والاخطاء لاتستثني احدا و خاصة المحترفين فغلطتهم بالف و مشكور على الموضوع

baya2
09-20-2016, 17:58
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mourada
09-21-2016, 10:10
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم عن اي اخطاء تتحدث انت موضوع كله على بعضه خطا الكلمات متداخلة و غير مفهومة و لا علاقة لها باللغة العربية المرجو الانتباه له و معذرة

Foreexx
09-21-2016, 10:55
الســـــــلام علــــــــــــيكم ورحمـــــــــه الله تعــــالى وبـــــــــــركاته
على الاقل فيه لازم يبتعد عن الاخطاء التي تعتبر تافهة ومفلسة بشكل فعلا تافه فالطمع مثلا او التهور او معاداة السعر والانتقام منه

monim elkasass
09-21-2016, 11:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فمعظم اخطاء المبتدئين بالفوركس من انه يعتقد انة سوف يكون مليونير فى دقائق معدودة ولكن الامر يتطلب صبر وعمل منه فى البداية التعلم وعدم الطمع شكرا لكم وبالتوفيق للجميع

mrmoode
09-21-2016, 11:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي لم اتمكن من فهم موضوعك لان الكلمات متداخلة و بعض الكلمات غير مفهومة
ارجو اعادة كتابة الموضوع بشكل جيد و شكرا

ايه علي
09-21-2016, 11:35
السلام عليكم و رحمه الله
شكرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع الهام بالفعل يوجد اخطاء كثيره للمبتدئين في هذا المجال و لكن لولا الاخطاء ما كان النجاح في اي شئ و الكل له اخطائه اذا كان مبتدئ او خبير

hlamharaf
09-21-2016, 11:46
السلام عليكم
موضوع جيد اود ان اشكرك على مجهوداتك اما بعد فمن وجهة نظري انه اعظم الاخطاء تتركز على عدم الصبر للتعلم وكذا الطمع والحماس الزائد للربح كل هذا لن يؤدي بك الا للخسارة

abdomj
09-21-2016, 14:17
المبتدئين هم من يقعو فى فخ الخسارة لابد من كل شخص ان يحترف فوركس اولا وان لم يحترفه يذهب الى توصيات احد ويشتغل عليها مثلما انا افعل

emma91
09-21-2016, 14:34
لم استطع قراءة ولا كلمة واحدة من هذا الموضوع باي لغة تتحدث اخي على اي مشكور على المجهود واتمنى منك ان تراجعه

adamarwan
09-21-2016, 14:39
من الافلض اخى ان تعرف المواضيع التى تكتب
الان الموضوع غير مفهوم لدى لبد من ان تختار
الموضوعات المهمة المفيدة
وحظ موفق

imane22
09-21-2016, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع لا يمكن قراءته, كتابة متداخلة و مش مفهومة
و الغرب انه هناك اعضاء تشكر على الموضوع واضح انهم يسعون فقط للحصول على البونص
المرجو تحري الجدية في وضع المواضيع

mronei
09-21-2016, 15:34
المبتدئين هم من يقعو فى فخ الخسارة لابد من كل شخص ان يحترف فوركس اولا وان لم يحترفه يذهب الى توصيات احد ويشتغل عليها مثلما انا افعل

لازم نتعلم دايما من اخطائنا ومافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس

nstaforex
09-21-2016, 15:43
السلام عليكم
الموضوع لغته غير مفهومه المرجو اعاده طرح الموضع بلغه نقدر نفراها اخي
سوالي انه كيف اصلا وافقت الاداره علي طرح هكدا موضوع غير مفهوم ولغته غير مقروءه

rafikguenem
09-26-2016, 09:37
السلام عليكم الحقيقة ان لا جدل فيها ان عدد كبير من المتداوليين المبتدايين يقومون بعدد صخم من الصفقات باحجام عقود كبيرة جدا من الممكن ان يخسر المال نصفه او المال كله في دقيقة واحدة للاسف سوف تسيير المال في المنصة والطمع المفرط

كامل
09-26-2016, 09:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الفاضل يجب على كل مبتدى تجاوز هذه الاخطاء منها الاستعجال و الطمع وهذا يشكل خطرا كبير في مستقبله كتاجر

mronei
09-26-2016, 16:03
السلام عليكم الحقيقة ان لا جدل فيها ان عدد كبير من المتداوليين المبتدايين يقومون بعدد صخم من الصفقات باحجام عقود كبيرة جدا من الممكن ان يخسر المال نصفه او المال كله في دقيقة واحدة للاسف سوف تسيير المال في المنصة والطمع المفرط

اغلبنا كده للاسف وانا جربت ده كمان وفعلا الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق ده علشان لا يصح الا الصحيح
والطمع هنا اكبر اعداء المتاجر

ahmadhamad
10-12-2016, 16:19
نعم اخي الكريم فهاذه اهم الاخطاء التي يقع بها المبتدئين واتمنى ان يستفيدو من الموضوع وتفادي هاذه الاخطاء
وبالتوفيق لك وللجميع

ebn masr
11-26-2016, 23:06
لازم اى مبتدء انه يخطىء ويمر بكل المؤاحل التى تؤرقه وتتعبه لانه لسه مبتدء ولسه محتاج للمعرفة والدراسة والعمل الجاد لكى يصل للاحترافية

فوريكسي
11-30-2016, 20:27
المبتدئون يرتكبون الكثير من الاخطاء الساذجة شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zizoo99
12-10-2016, 09:59
يا اخى هل هذه فعلا اخطاء المبتدين ام انها اخطاءك انت لانك نسخت موضوع مش عارف بانهى لغة اساسا !! يا اخى انا لا استطيع فهم الكلام من الممكن ان يكون مكتوب من الشمال الى اليمين مش قادر احدد بالظبط

sob81
12-10-2016, 11:22
بالنسبة لاخطاء المتتداولين فى الفوركسش يجب ان نعرف هذة الاخطاء وكيف يمكن معالجة هذة الاسباب ويجب عدم تكرارها
فى المرات القادمة فى التتداول

amedz
12-10-2016, 11:29
ايه اللغة اللى مكتوبة دى المفروض ممنوع أى لغة غير اللغة العربية هذه شروط المنتدى ويجب على الجميع احترام قوانين المنتدى

tamermosa
12-10-2016, 11:48
يا جماعة كده حرام و بكده انتوا اللي بتسوؤا سمعة الاعضاء المحترمين بكتابة كلام ليس له معنى و مش مفهوم اصلا ،،،،
و اللي يهبل كمان ان واحد تاني يدخل يشكره على الموضوع بدون ما يكون بص عليه اصلا ، بتشكر على أيه ، اذا كان مفيش اصلا كلام مفهوم مكتوب

latraaa
12-10-2016, 15:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرخ و اتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعامل مع الفوركس بالطريقة القيمة و الراقية لكي يتعلم الإخوة الكرام إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

ayoubfc
12-10-2016, 15:31
رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي
لكن لا يمكنني فهم موضوعك فالكلمات متداخل و اغلبها
غير مفهومة ارجو منك الاعتناء بالموضوع اكثر لتعم الفائدة

basma.seif
12-10-2016, 16:53
مرحبا
هو حضرتك ناسخ هذا الموضوع من مكان يعنى من موقع او انت ترجمته و اخدته كوبى و بيست من الترجمة صراحه اللغة غير واضحه لي ماذا تقصد غير العنوان بس الاخطاء و هى الطمع و التسرع و عدم الصبر على الصفقات او السوق بمعنى اصح

AHMED NOLE
12-10-2016, 16:59
شكرا لعى الموضوع وبالفعل اتفق معك فى النقاط اللى انت ذكرتها وهي اخطاء بلفعل مكرره بشكل كبير جدا
شكرا لعى الموضوع والله يوفقكم والله المستعان

rassendyll
12-10-2016, 17:06
بعض خسائر التداول قد تكون خارجة عن سيطرتك. على سبيل المثال، الأحداث غير المتوقعة كالهجمات الإرهابية قد تحرك الأسواق.....
لكن معظم التداولات الخاسرة تحدث بسبب اندفاع المتداولين في اتخاذ قراراتهم لتقليص التأثير النفسي الناجم عن الخسائر. أعد تعريف مصطلح الخسارة من كونه فشلا إلى كونه فرصة للتعلم.

best39
12-22-2016, 11:52

magic777
12-22-2016, 14:18
دايما كلنا بنكرر اخطاء من سبقونا معرفش ليه بس تقريبا هيا النفس وغالبا فينا الي بيفضل يخسر وفينا الي بينعلم من اول درس والمهم\
اكتر المتاجر الي يتعلم ممن سبقوه بالفعل

bakup28
12-22-2016, 15:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا يمكنني فهم موضوعك فالكلمات متداخل و اغلبها
غير مفهومة ارجو منك الاعتناء بالموضوع اكثر لتعم الفائدة

bakmosta
12-22-2016, 18:18
الســلام عليــكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هنالك الكثير من الخطاء التي يقع فيها المتداولين المبتدين و بالجملة و تلك هي اهمها لدا على المتداول المبتدأ الابعتعاد عن الاسبا التي تأدي به الى الخسائر و أهمها الطمعو المجازفة.

basma.seif
12-22-2016, 20:04
مرحبا
هو العنوان مفهوم بتاع الموضوع اما الموضوع يا اما حضرتك نسخته من منتدى اخر فعكس معاك الكلام من عربي الى فارسى ولا تايوانى على ما اظن ههه راجع الموضع كويس لانه غير مفهوم بالمرة فقط هو العنوان ال مفهوم

bakdz
12-22-2016, 23:11
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بـركاته
يوجد العدي من الخطاء التي يرتكبها المتداولين في سوق الفوركس و انت ذكرتا أهمها اخي العزيزي و من الجيد ان يتعرف عليها الاعضضاء ليجتنبوها.

fares2alex
12-23-2016, 18:27
اخي الغالي انا اتفق معك تماما على ان هذه الاخطاء هيا التي يقع فيها المبتدئين في عالم الفوركس

ولكن هذا ايضا خطا بعض كبار تجار سوق الفوركس لان يوجد البعض منهم يبخلون تقديم المعلومة او يشرحوا الاستراتيجيات الناجحة

big.pharaoh
12-23-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... نفسي افهم موضوع زي دا ازاي تم نشره والناس داخله ترد ردود غريبه وتشكر صاحب الموضوع لا حول ولا قوة الا بالله

basma.seif
12-23-2016, 18:58
مرحبا
اخطاء المبتدئين كثيرة فعلاً التسرع و الطمع و اخذ القرارات في غير وقتها الصحيح و اكيد انت مر عليك مثل هذا كثير و من ضمنها اخطائك العنوان واضح لكن ما بداخل الموضوع غير واضح او منقول كوبى و بيست و هذا خطأ ايضاً كبير

Ayman ElSayed
12-24-2016, 00:09
السلام عليكم
الموضوع به أخطاء كتابية يا اخي الكريم برجاء مراجعته
لان الكلام معكوس من الشمال لليمين زي اانجليزي

tazi larbi
12-24-2016, 00:26
السلام عليكم اخي ماهذا الموضوع ولماذا هذا الستهتار بالمنتدى الكتابه معكوسه على الاقل بعد اكتشاف الخطاء قم بالتعديل هذا منتدى رزق ويهمنا بقاءه مفتوح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

جمال صادق
12-24-2016, 00:33
من الطبيعى ان نجد الكثير من الاحطاء التى تتعلق بالتداول اعتمادا على مفاهيم خاطئة يمكن النظر اليها من خلال الابتعاد عن الكثير من المستويات الفمهومة بدقة و التغلب على المشكلات الدارجة

A.mustafa
09-08-2018, 21:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

JISI90
09-09-2018, 02:44
في الفوركس على الاقل لازم يبتعد عن الاخطاء التي تعتبر تافهة ومفلسة بشكل فعلا تافه فالطمع مثلا او التهور او معاداة السعر والانتقام منه فعلا امور هاوية لا يجب ان تكون في تداولنا

عبدالرحمن محمد بدوي
09-09-2018, 05:46
موضوع مفيد جدا اخي الكريم فكثيرا من المبتدئين
من المبتدئين ما يقع في اخطاء ساذجة
لذلك الحزر ثم الحزر

JISI90
09-09-2018, 20:42
موضوع جيد ويجب على المتدولين الجدد ان يتعلمو من تلك الاخطاء ويحولو ان لا يقعو فى تلك الاخطاء مجددا مثل باقى المتدولين وان يتتدرب على حساب تجريبى

wissami
09-12-2018, 01:44
يقع الكثير من متداولي الفوركس بالأخطاء التي قد تكلفهم الكثير خاصة المبتدئين منهم، اتقان التداول هو طريق النجاح في الفوركس ولعل هذا يأتي باتخاذ المتداول لسلوكيات وأنماط تداول سليمة ودقيقة تتخذ أسس إدارة الصفقات الصحيح، إن تعلم التداول والإلمام بكل ما يدور في سوق الفوركس ليس بالأمر السهل ولكنك تحتاج إلى ذلك لإدارة أموالك طالما أنك تسعى للربح وتحقيق المكاسب، قد يرتكب المتداولون أخطاءً تبعدهم عن طريق تحقيق المكاسب، احذر من هذه الأخطاء القاتلة أثناء التداول:

الثقة الزائدة:

فهم التداول هو أساس التداول الناجح وقد يظن بعض المتداولين من مجرد فهمهم لهذا الأساس سيقودهم إلى طريق الاحتراف ولكن هذا اعتقاد خاطئ تماماً، فسوق الفوركس هو سوق ضخم جداً ويمتلك سيولة عالية وهذا يجعله ينطوي على الكثير من الجوانب من نشاط تحركاته و الأخبار المؤثرة فيه والتحليلات المختلفة بالإضافة إلى جميع أدوات التداول والمؤشرات المساعدة، وهذا بالطبع يتطلب جهداً ودراسة كبيرين، قد يفشل غالبية المتداولين المبتدئين في صفقاتهم بسبب الثقة الزائدة بأنهم سيحققون أرباحاً بمجرد فهمهم العام وعدم تركهم لجميع النصائح والدروس التي تعلموها مسبقاً.

--- Update ---

التداول برافعة مالية عالية:

الرافعة المالية سلاح ذو حدين فإذا استخدمت بالشكل الصحيح فإنها ستقوده للتداول الناجح ولكن إذا استخدمت بالشكل الخاطئ فإنها قد تزيد من احتمالية المخاطرة ومن المعروف أن الرافعة المالية تقوم على مبدأ مضاعفة رأس المال وبالتالي مضاعفة الربح أو الخسارة حال حدوثهما، الزيادة في قيمة الرافعة المالية ستزيد احتمالية الخسارة إذا حدثت، احذر من استخدام رافعة مالية عالية لتجنب الوقوع في الخسارة التي قد لا تحتملها.

--- Update ---

التسرع أثناء التداول:

كُن صبوراً واثقاً هادئاً فسوق الفوركس هو سوق متقلبٌ باستمرار يحتاج إلى التركيز في كل خطوة وعند اتخاذ أي قرار، فكل قرار أو أمر تقوم به هو أمر حاسم لا مجال للتراجع فيه، ادرس استراتيجيتك الخاصة بدقة واتبع جميع النصائح الخاصة بكيفية ووقت الدخول والخروج من السوق ومعرفة كيفية استخدام الأوامر المتعلقة بالصفقات خاصة أمر وقف الخسارة وأمر جني الأرباح، احرص على التزامك بالهدوء وتمتع بنفسية جيدة لأن ذلك سينعكس على تداولاتك ولا تكن متسرعاً لكي لا تندم بعدها أبداً.

--- Update ---

تجاهل الأمور النفسية:

أنت بحاجة للحصول علي كل الصفقات كي تربح . متداولي الفوركس يعلمون بأنهم ليسوا بحاجة للفوز بكل الصفقات من اجل ان يربحوا من السوق . هذه هي احد الخصائص التي يصعب فهمها وتطبيقها . لماذا ؟ ذلك لأننا تعلمنا منذ الصغر ان أي رقم دون 70% يعد رقما سيئا . في بيئة تداول الفوركس , هذا الأمر ليس صحيحا .

wissami
09-12-2018, 01:45
التوقعات الغير واقعية من سوق الفوركس:

على المتداولين بشكل عام ان لا يعتمدوا بهذا الصدد على ما يقوله الاخرون حول تجارة النقد الاجنبي باعتبارها طريق الثراء السريع، ففي الحقيقة لايوجد هناك طريق للثراء السريع سوى السرقة او المقامرة ولكن الفوركس عبارة عن متاجرة فيها الربح وفيها الخسارة، لذلك عليك توخي الحذر الشديد عند المتاجرة وان لا تستخدم الروافع المالية بطريقة عشوائية.

في النهاية أخواني الكرام فان سبب فشل اغلب التجار يكمن في الاسباب التي تم طرحها من قبل اذ تتراوح الاسباب في الجشع والطمع والرغبة في السيطرة على السوق والدخول في مخاطرات كبيرة بسبب استخدامه لروافع مالية عالية جدا دون اي تخطيط سابق، فتجمع هذه الاسباب يؤدي الى تفاقم المشاكل على التاجر وبالتالي تكبده للعديد من الخسائر في هذا الصدد.

Abu_Yassin
09-12-2018, 08:59
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الغالى مفيش حد من المتداولين لم يكن متداول يوم ما ومن خبرتى المتواضعة فأن الطمع من اكبر الاخطاء التى يقع فيها المتداول وبسببه يتتحول الصفقات الرابحة لخاسرة وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى