PDA

View Full Version : المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا تقول إن ثمة تأييدا تاما لوحدتها

hasback
11-08-2015, 16:16
بحسب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس إن شركاء ليبيا بقطاع النفط والمجتمع الدولي يؤيدون تماما بقاء المؤسسة موحدة ويرفضون محاولات الحكومة المعترف بها دوليا لإنشاء نظام مواز لإيرادات الخام.
وتواجه ليبيا صراعا بين الحكومة المعترف بها في الشرق وحكومة موازية في طرابلس وعين كل منها وزيرا للنفط ورئيسا للمؤسسة الوطنية للنفط.
ومازال مقر المؤسسة الأصلي في طرابلس وتنأى المؤسسة والبنك المركزي بنفسيهما عن النزاع ويسددان المستحقات وفقا للنظام المعمول به في الدولة لتوزيع إيرادات النفط.
وقال مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة لرويترز إن الانتاج حاليا نحو 415 ألف برميل يوميا والصادرات بين 320 و330 ألف برميل يوميا وقال إن معظم الانتاج من وحدات شركة الخليج العربي للنفط وشركة سرت للنفط وشركة مليته للنفط والغاز وحقل بحري.
وقال إن مفاوضات إعادة تشغيل حقل الشرارة المغلق منذ عام في مراحلها النهائية وكذلك مفاوضات استئناف العمل في حقل الفيل. وسترفع إعادة تشغيل الحقلين الإنتاج بواقع 450 ألف برميل يوميا.

ghadeer
11-08-2015, 18:04
السلام عليكم اخي الكريم واعضاء المنتدى ..
جزاك الله خيرا لطرحك الموضوع الاقتصادي المهم الذي افدتنا به هنا بالمنتدى ..
بالتوفيق لك و لأعضاء المنتدى ..

Hussienhuss
11-30-2015, 06:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

mohamedsonbol
03-22-2016, 09:29
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

ضحكة وجع
03-22-2016, 11:29
السلام عليكم والرحمة الله وبركاتة
تحية طيبة وبعد
جزاك الله كل خير اخي الكريم علي موضوعك الجميل وزالراع جدا والذي يحمل الكثير في طياتة الكثير من المعلومات
تحياتي لك اخي الكريم وننتظر منك المزيد تحياتي

محمود العايدى
03-22-2016, 18:18
بسم الله خير الاسماء
بارك الخبير العليم فيك ايها الانسان المعلم الممتاز لما بينته لنا من
موضوع ممتع وهام ومميز ومفيد لنا عن المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا تقول إن ثمة تأييدا تاما لوحدتها
وجزاك الله الخير الوافر كله
ودمت رائعا مقدام بمعلوماتك الهادفه القيمة وشكرا لك وللاخوة الرائعين المبدعين العاملين فى المنتدى
وسلاما من الله عليك وشكرا ثانيا

moustafaelazab
03-22-2016, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

reyad badawy
06-13-2016, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم علىالموضوع الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال
الفوركس واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى

mohamed helmy
06-13-2016, 18:51
السلام عليكم اخى العزيز والكريم مليون تحيه اليك
ا لشرح و عرض حضرتك للحالة الاقتصادية بجميع جوانبها و على العموم و المعلومات عن العلاقة بين المستثمرين و سماسرة الاسهم و السندات و العملات طبعا دا مهم و لكن ضرورى تضيف العامل السياسى للجوانب السابقة لانها بصفة مباشرة منشئة و مؤثرة على الاخبار و تقلب السوق رمضانك كريم ياكبير :) :)

emma91
06-14-2016, 04:46
مفاوضات إعادة تشغيل حقل الشرارة المغلق منذ عام في مراحلها النهائية وكذلك مفاوضات استئناف العمل في حقل الفيل. وسترفع إعادة تشغيل الحقلين الإنتاج بواقع 450 ألف برميل يوميا

kaka16
06-17-2016, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه ... أخــي الغـالي ..أولا شكرا لك على هذا الموضــوع وعلـــى هــذا الشــرح الوافـى ..اعتقد انو هالبيانات مفيدة للخبراء الاقتصاديين اما بالنسبة لنا نحن كاعضاء مزلنا لا نستطيع تحليلها لنستفيد منها بالتداول ...