PDA

View Full Version : التداول الأول ..

Earner
11-09-2015, 15:38
السلام عليكم ..
بعد فترة كبيرة من التعليم بيبدأ كل شخص فينا ازاي يبدأ يتاجر
احياناً او معظمنا في اغلب الاوقات بيعاني من مشكلة التسرع ودي اللي بتكون سبب اساسي في عدم اكتساب الخبرة

في التأني السلامة .. بداية انت تحتاج لفترة لا تقل عن شهر .. تداول بحساب تجريبي
و من الأخطاء الشائعة اثناء التداول بحساب تجريبي هو ان معظمنا برضه بيخلي المبلغ +500 دولار .. وده خطأ ..
لان ممكن تكون تجارتك لعبة حظ بتفتح صفقة بقيمة قليلة وتسيب المؤشر يخسر يخسر لحد مايرجع يكسب من تاني .. وده خطأ

لكن الأفضل ان يكون البداية 100 دولار في الحساب التجريبي .. او اقل
في خلال 10 ايام كنت بدأت اتداول بـ 10 دولار .. في محاولة للتصعيب ع نفسي واكتساب خبرة اعلي ..
وكانت النتيجة ممتازة في فهم بعض تغيرات السوق

بعد كدا بدايتك الحقيقية بتكون بمبلغ حقيقي ويفضل يكون 100 دولار
ومن هنا بتكون اكتسبت خبرة بسيطة و ان شاء الله التداول الحقيقي ياتي بثماره المادية و المعنوية في اكتساب خبرة التداول

snnaky
11-22-2015, 22:57
لا يا اخى دعنى اختلف معك فلا توجد ثوابت ولكن ما تراة انت فى تقيمك للأمر خطا ربما لايكون كذلك لغيرك ومعيار التقيم هنا هو مقدار التراجع فى الصفقات او الصفقات الخاشرة الى الرابحة
ايضا لا يوجد تقيم للفترة فربما يكون هناك شخص شهر ولا يفهم شيء وهناك شخص سنة ولا يفقة شيء ايضا والموضوع مبنى على سرعة الاستيعاب وهذا يتم تقديرة كما قلنا بمقدار الصفقات الرابحة الى الخاسرة اجمالى

WRZ
11-23-2015, 12:57
Pivot point النقاط المحورية هي التقنية المستخدمة من قبل المتداولين المحترفين وصناع السوق ل
تحديد نقاط الدخول والخروج ليوم التداول بناء على اليوم السابق
النشاط التجاري. فمن الأفضل لاستخدام هذه التقنية بعد تحديد اتجاه
الاتجاه.

Shadi
11-23-2015, 13:00
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الفاضل لموضوعك الرائع عن التداول الاول
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

baite
11-23-2015, 13:07
السلام عليكم اخى موضوع مهم لكل الاعضاء ونشكرك على هذا الموضوع نتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الأخبار
والتى تساعدهم على التجارة فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

hafa
11-23-2015, 13:43
اخى العزيز مع ان الفوركس تجاره لكنها تحتاج للكثير من الجهد والتعلم
لان الفوركس مبنى على اساسيات لابد من معرفتها ليس مجرد بيع وشراء
الذكاء جيد ولكنه فى بعض الاحيان يؤذى صاحبه لذلك عليه التحلى بالصبر
تحياتى لك hhjjj

Federerista
11-23-2015, 14:28
متفق معاك كل الاتفاق اخي وهدا ما يقوم به المتاجرون اي يقوم بفتح صفقات في الحساب التجريبي ب اكتر من خمسمئة دولار
حتى وان كان اختياره غير صائب فانه يستنى حتى يرتد السعر لعمل مكسب ودا خطاء فادح ادا كنت تريد التعلم

waleed shaaban
11-23-2015, 14:31
الكلام صحيح 100 بالمائه لان التدوال على التجريبى ليس الهدف منه انتربحح او تخسر و لكن الهدف الرئيسى ان تجرب المال الذى تضعه و كيف تتاجر به و على الارجح لا تاخذ هذا بالحسبان و لا الطريقه التى ربحت بها و بالتالى تابدء بخسار كبيره

akram mohamed obaid
11-26-2015, 12:59
فعلا اخي الكريم فالاموال الكبيره تجعلك لاتتعلم شيئا عن التداول فالاموال الصغيره والبسيطه تجعلك متداولا جيدا ومتمرسا والدخول بحذر الى الصفقات تحياتي للجميع

otmani
11-26-2015, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور بطرح مثل هده المواضيع ذات الفوائد الجمة في تداولاتنا وفي انتضار الجديد

FMtrader و XM محترف
11-27-2015, 18:06
الضغط لضرورة تحقيق النجاح
.الأموال الخائفة

ليس من غير المألوف على الإطلاق لأصحاب الأعمال أن يفشلوا, وذلك لأنهم بدأو من نقطة كان لابد عندها تحقيق النجاح. ففكر مثلا في صاحب المطعم الذي استثمر كل مدخراته في مشروع مطعم جديد وهو في سن الـ 55. فمع اقتراب سن التقاعد فكر في استثمار كل أمواله في مطعم كوسيلة جيدة لكسب بعض المال الإضافي. فعند تعثر العمل, ومع المكافحة كل شهر لتقليص الخسارة وتحقيق الربح, فإن الضغط يتزايد ليصل إلى أبعاد لا تطاق. لماذا؟ لأنه وضع نفسه في مأزق عندما وضع كل أمواله في عمل واحد ووضع نفسه في موقف الفشل فيه لا يعني سوى الإفلاس.
السيناريو السابق يتكرر كثيرا في صناعة المطاعم وغيرها من الصناعات, ويحدث أيضا بكثرة داخل سوق الفوركس والتداول بالعملات الأجنبية.
فإذا استيقظت كل يوم لتفكر في التداول الخاص بك كما لو كان "مسألة حياة أو موت" وبأنه المصدر الوحيد للدخل في المسقبل, فأنت بذلك تقوم بخلق ضغوط نفسية هائلة والتي لا يمكن التغلب عليها.
المستثمرين الناجحين وصلوا للنقطة التي هم عليها الآن لأنهم أدركوا هذا المفهوم البسيط وهو "الضغط", واكتشفوا أيضا وسيلة لتخفيف هذا الضغط. فتجد أن المستثمرين الناجحين لم يقدموا على بدء التداول الحقيقي إلا عندما تحققوا من امتلاك رأس المال الخاص بهم والذي يكونوا على استعداد للمخاطرة به ليخففوا بذلك من أجواء الضغط والمخاوف التي سيتعرضون لها عند الحاجة لضرورة تحقيق الربح.
ينبغي عليك بدء التداول من عقلية نظيفة وواضحة للتداول. ويمكنك فعل ذلك من خلال وجود خطة بديلة, مثل امتلاك عمل إضافي ليغطي الفواتير الإضافية كل شهر. لذا فعليك أن تتحلى بالصبر وعدم التسرع وخاصة وأن سوق تداول الفوركس محفوف بطبيعته بالمخاطر.

houssemmidou4
12-03-2015, 00:30
نعم اخي معك حق لا بد من الحذر في اول تداول و ان لا تجعل فرحتك بوصول البونص تؤثر عليك
لذا افتح عقد ب 0.1 لوت و ضع تيك بورفيت و ستوب لوز و احذر ان تتصادف صفقتك مع وقت الاخبار

Hamza KHACHII
12-03-2015, 01:25
شكرا لك على الموضوع وعلىالطرح القيم امل ان نراك في مواضيع اخرى قيمة ان شاء الله ....بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

abdallah201227
12-05-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم اتفق معاك تماما تمام ولكن البدايه لابد علي حساب تجريبيي او الحساب الديمو وتجربه الطرق والاساليب عليه ومن بعد النجاح علي التجريبي انتقل علي الحساب حقيقي

otmani
12-05-2015, 16:09
مشكور على نصائحك المهم في التجارة هو التعود على إدارة رأس المال

aboubakr el ayach
12-05-2015, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيئ نشكركم على هذا الموضوع القيم وعلى هذه المعلومات المفيدة والرائعة ونتمنى من الاخوة الاعزاء ان يقوموا باتباع التعليمات المناسبة حتى لايقعوا في الخسارة.

latraaa
12-05-2015, 18:43
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تفضلت بها، و ياريت لو تقدم مواضيع أخرى إن شاء الله في المستقبل القريب تكون أكثر تفصيلا و أكثر شرحا لكي يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

onelove
12-05-2015, 18:52
لكل الاعضاء ونشكرك على هذا الموضوع نتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركسكل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل

عاشق الفوركس
12-05-2015, 22:03
مشكور على الموضوع وعلى الطرح القيم ومن الافضل ان تتدرب علىى الديمو لا 100 دولار و غيرها ويجب لا تخسر من مالك بتاتا ،ب التوفيق لك وللجميع ، ان شاء الله ،وشكرا

مصطفى حمدان
12-26-2015, 23:54
وعليكم السلامورحمة الله وبركاته بصراحة التداول الاول بالنسبة ليا كان ب1 دولار مع انستا وياسلام واناقاعد اتفرج ع الشارت والصفقة بتكسب كان شعور جميل وانا فاكر انه كان على الدولار كندى وحقق ربحوف ثانية عكست صفرت الحساب

one god
12-27-2015, 23:15
طبعا التداول الاول في الفوركس لابذ وان يكون بشكل غير دقيق وغير جدي خاصة في الديمو طبعا
بالتالي لابذ من البدء في الديمو في المراحل الاولى لان الخبرة جد قليلة والاخطاء جد منتشرة بقوة

heroo252
12-28-2015, 01:25
شهر قليل كمان فى التعلم والتجريب على الحساب التجريبى محتاج فتره اطول من كده
فى رايى مش اقل من 3 شهور تعلم وتجريب عالديمو اكونت

aldralmknon1412
12-28-2015, 03:25
التجربة العملية مهمة جدا حيث انها تعطى نسبة 90 بالمئة
والباقي وهو 10 بالمئة فهم الفوركس وقواعده ومفاهيمه
اتمنى للجميع التوفيق

neverlityouco1
12-30-2015, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

take-profit
01-14-2016, 21:28
البدايات بتكون غالبا جميلة لان اغلب الاعضاء لما بيكتبوا موضوع بيقولوا انهم في الاول بيكسبوا و ده بيكون حافز
ليهم انهم يكملوا و بتختلف معدلات راس المال من شخص لاخر بس فعلا اهم حاجه التعلم و التدريب

aissa222
01-14-2016, 21:46
السلام عليكم اخى
متفق معاك كل الاتفاق اخي وهدا ما يقوم به المتاجرون اي يقوم بفتح صفقات في الحساب التجريبي ب اكتر من خمسمئة دولار
حتى وان كان اختياره غير صائب فانه يستنى حتى يرتد السعر لعمل مكسب ودا خطاء فادح ادا كنت تريد التعلم.

bazokadz
01-14-2016, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم الف شكر علي معلوماتك القيمة التي تنقلها لنا عبر
مواقع الفوركس وكتب الفوركس التعليمية واشكر مجهودك الذي بذلت

zakaria604
01-14-2016, 21:58
سلام عليكم أخي الكريم قبل البدء بعملية التداول من الضرورى جدا وضع إستراتيجية محددة للتداول تبدأ بتحديد الهدف والتخطيط للوصول إليه مع احتساب لأن التداول في عالم الفوركس يحتمل الربح والخسارة وتقييم العوامل المتعددة التى تحدد المخاطرة أو التحفظ فى التداول فهو ليس بالعالم السهل والهين فالأمر يتطلب خبرة وبحث و تعلم .

mahmoud massry
01-25-2016, 04:06
فعلا الشغل على التجريبى هو انك تتاكد من استراتيجيتك ومدى صدقها وانك تطبق يدويا وتاخد حساسيه التداول

mhd99
01-27-2016, 10:17
فعلا يجب اولا التدرب على الحساب التجريبي وان يكون راس المال في الحساب التجريبي نفس المبلغ الذي سنتاجر
به في الحساب الحقيقي حتى لا نجد فرق كبير عند المتاجرة باموال حقيقية

aym
01-27-2016, 10:33
التداول الاول هل تقصد اول مرة تتداول فية ولا تقصد نبداء بالتداول بوعد ذلك التعلم انا مع اول مرة ابداء بالتداول
كانت صفقة على اليورو دولار وكسبة فيها واحد سنت وقفلة الصفقة

nonam
02-12-2016, 20:38
السلام عليكم .... انت لا تستعجل علي التداول الاول من المهم ان يكون التعامل مع التداول علي غلم من المهم ان يكون التعامل
علي علم ومن المهم ان يكون الافضل في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله

nuclear2010
02-12-2016, 22:25
السلام عليكم جميعا
فعلا يجب اولا التدرب على الحساب التجريبي وان يكون راس المال في الحساب التجريبي نفس المبلغ الذي سنتاجر
به في الحساب الحقيقي حتى لا نجد فرق كبير عند المتاجرة باموال حقيقية
تقبل تحياتى

Rabah2
02-12-2016, 23:49
والله انا اتفق معك كليا من خلال تجربتي حيث فتحت حساب ديمو وتداولت بمبغ 3000 دولار وكانت كل صفقاتي رابحه الى حد اصابني الملل
ولكن عندما جربت على 30 دولار كان الامر صعععب جدا وبدات اعرف طعم الخساره الى حد خسرت كل حسابي في خمس ثواني :)

mourada
02-13-2016, 12:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا يمكن ان نكتسب الخبرة اخي الكريم ان لم نمرجن اكثر من حساب و ان لم نتعلم تعلما جيدا و مستمرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

dhmo
02-14-2016, 16:48
لا يمكن ان نكتسب الخبرة اخي الكريم ان لم نمرجن اكثر من حساب و ان لم نتعلم تعلما جيدا و مستمرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

هيا هنا دايما الخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

take-profit
02-17-2016, 17:35
كل المشاكل اللي بنواجهها ده معناه اننا مقصرين في التدريب في الديمو لان التسرع و الخوف
و الطمع كل دي مشاكل من المفترض اننا اتغلبنا عليها في التدريب

شروق
02-17-2016, 17:36
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا على الطرح القيم شكرا تقبلوا مروري

aboubakeur_m12
02-17-2016, 17:40
اعتقد ان على المتداول المبتئ الالتزام براس المال خاصة اذا تعلق الامر بالتداول الاول و يكون ذلك بتحديد الهدف و الستوب لوس كما ان اختيار اللوت يجب ان يكون مدروسا على حسب الحساب و افضل التداول باضغر لوت ممكن مهما كان حجم الحساب

mhamoudhassan
02-17-2016, 17:48
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا

الاصيل
02-18-2016, 08:21
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سوق الفوركس له سحر خاص من دخل فيه لا يستطيع الصبر على عدم التداول فى حال وجود راس مال حتى وهو لم يتعلم
شكرا لك على المشاركه وهذه النصائح وتمنياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام بالتوفيق و النجاح

neverlit2
02-19-2016, 14:57
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

محمد صلاح
02-19-2016, 15:46
اهلا بك اخى العزيز وطبعا عندك حق لان فعلا التداول الاول ده بيكون صعب جدا والواحد بنسبة 99 فى المائة هيخسر الحساب الاول وهو ده الفوركس ومهما قلنا هى دى الطبيعة

talel babchia
02-19-2016, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متفق معاك كل الاتفاق اخي وهدا ما يقوم به المتاجرون اي يقوم بفتح صفقات في الحساب التجريبي ب اكتر من خمسمئة دولار
حتى وان كان اختياره غير صائب فانه يستنى حتى يرتد السعر لعمل مكسب ودا خطاء فادح ادا كنت تريد التعلم...................................... ...................................بالتوفي للجميع

never101
02-20-2016, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Mohamed fathy
02-20-2016, 16:06
السلام عليــكم ورحمه الله وبركاته
أنا لا افضل نهائيا المتاجره بمبالغ قليله
فا انا اري ان اقل شيء لمتاجره حقيقيه مريحه هو 1000 دولار كا اقل شيء

never100
02-21-2016, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Mohamed fathy
02-21-2016, 16:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اري انه بعد التعليم واخد فتره كافيه فيه وفي الباك تسيت والديمو جيدا
اري انه يجب ان يتجه المتداول الي انشاء استراتيجيه خاصه به وليس اتباع استراتيجيات الاخرين

ملاك الروح
02-21-2016, 20:38
بالفعل اخي الكريم يجب العمل على حساب تجريبي قبل الخوض في الحساب الحقيقي
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

adamarwan
02-21-2016, 20:45
فى الاول لبد من ان تحرص على ان تكون متدالو فى الحساب التجريبى
الى حين ما تشبع من التجريبة ومن تم ممكن ان تلتقل الى الحساب الحقيقى
وحظ سعيد

ahmed humedat
02-21-2016, 21:09
Pivot point النقاط المحورية هي التقنية المستخدمة من قبل المتداولين المحترفين وصناع السوق ل
الاتجاه.

اكرم التميمي
03-05-2016, 10:04
فعلا اخي الكريم المبالغ الكبيره في التداول تجعلك تسيطر على صفقاتك والدخول الى الصفقات كيفيما تشاء وانسب مبلغ للتداول هو 200 دولار يمكن من خلاله تحقيق ارباح جيده وممكنه اذا كان اسلوبك في التداول بعيدا عن الطمع والتسرع
الموفقيه للجميع

dhmo
03-05-2016, 13:41
فعلا اخي الكريم المبالغ الكبيره في التداول تجعلك تسيطر على صفقاتك والدخول الى الصفقات كيفيما تشاء وانسب مبلغ للتداول هو 200 دولار يمكن من خلاله تحقيق ارباح جيده وممكنه اذا كان اسلوبك في التداول بعيدا عن الطمع والتسرع
الموفقيه للجميع

الي بينجحنا هنا البرايس اكشن اخي بالفعل بيكون من اقوى التحاليل وخاصه ان كل متاجر بيكون ليه التحليل والنظره الخاصه بالسوق يعني ده بيكون ناتج من خبره المتاجر
اصلا وفهمه لطبيعه حركه الزوج الي بيعمل عليه

ebrahem
03-05-2016, 13:44
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري
ابراهيم

hilali2010
03-05-2016, 14:26
صدقت أخي يجب أن تكون البداية بسرعة ضعيفة أو متوسطة حتى لا يصطدم المبتدئ بتيارات السوق التي لا ترحم

100 دولار جيدة للتداول و اكتساب الخبرة

و أنصح كل مبتدئ بعدم التسرع أو الغرور فيمكن أن يفقد كل ما كسبه في جلسات التداول السابقة نتيجة تسرعه

Elgohary1024
03-05-2016, 14:35

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

mego997
03-05-2016, 17:18
كلام جميل
بس انا شايف ان خبرتك في سوق الفوركس ونجاحك فيه واستمراريتك في الربح هتيجي بعد 3 او 5 سنين
وممكن اكتر

engibrahim.hd
03-05-2016, 17:20
النقاط المحورية هي التقنية المستخدمة من قبل المتداولين المحترفين وصناع السوق لتحديد نقاط الدخول والخروج ليوم التداول بناءعلى اليوم السابقالنشاط التجاري. فمن الأفضل لاستخدام هذه التقنية بعد تحديد اتجاهالاتجاه.

karinho1991
03-20-2016, 17:28
لا يا اخى دعنى اختلف معك فلا توجد ثوابت ولكن ما تراة انت فى تقيمك للأمر خطا ربما لايكون كذلك لغيرك ومعيار التقيم هنا هو مقدار التراجع فى الصفقات او الصفقات الخاشرة الى الرابحة
ايضا لا يوجد تقيم للفترة فربما يكون هناك شخص شهر ولا يفهم شيء وهناك شخص سنة ولا يفقة شيء ايضا والموضوع مبنى على سرعة الاستيعاب وهذا يتم تقديرة كما قلنا بمقدار الصفقات الرابحة الى الخاسرة اجمالى

mohamedforex4
03-21-2016, 12:59
طبعا اخي صح كلامك. التسرع خطأ بشع كثيرا ممنا بنقع به . وده بياثر علي راس مالك . فحرام عليك . :) عشان كده خد بالك
بعد كده وانت بتتداول عشان ربنا يكرمك . وتكسب وشكرا وربنا يوفقك . :)

abdelmadjid41
03-21-2016, 13:29
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم صحيح المعلومات التي قلتها بالضافة الى تقبل الخسارة و الابتعاد عن الطمع عن البعد عن الخسارة

neverlit4
03-22-2016, 13:13

mhmd.hmdy
03-22-2016, 13:27
لازم فعلا الحساب التجريبى يكون برقم او مبلغ قريب من الحقيقى
عشان تجرب وتتاجر فى نفس الظروف لحد ما تكون خبره كويسه
وتتاجر عالحقيقى بعد كده

اقلام الحرية
03-22-2016, 13:38
لقد تعاملت مع الكثير من شركات الفوركس ولكنني وجدت أن شركة أفكس بروتريد **protradeهي أفضلهم وأضمنهم في نفس الوقت وهذا هو موقعهم الرسمي:
www.**protrade.com/ar
ولفيديو الشرح عن الشركة اضغط على هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

dhmo
03-22-2016, 13:48
لازم فعلا الحساب التجريبى يكون برقم او مبلغ قريب من الحقيقى
عشان تجرب وتتاجر فى نفس الظروف لحد ما تكون خبره كويسه
وتتاجر عالحقيقى بعد كده

لابد ان نبدأ به لان اهم حاجه للمبتدأ هنا انه يحاول يتعلم كتير على قد ما يقدر وده هيساعده طبعا على تكوين خبره جيده له هيحتاج ليها بعد كده كتير
ويعمل منها الارباح الخاصه به

ابوفؤاد
03-22-2016, 13:56
نقطه اساسيه ان الحساب الديمو لاد ان يكون بمبلغ صغير و حتى المتاجره عليه و ليس وهميه
فان المرجن و الهامش يختل من حساب الى اخر حساب راس المال ان استطعت ان تقوم بالامر و حققت ربح على حساب صغير فاطمئن و تاجر كما تشاء باى مبلغ

ahmadinho100
03-22-2016, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لاول تداولي او اول صفقة لي فكانت توصية من صديق لي و الحمد لله كانت ناجحة بامتياز يا اخي

neverlit3
03-23-2016, 16:11
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

kymslye
03-23-2016, 19:09
كلامك منطقي واشاطرك الرأي اخي فنعضمنا يتسرع في البداية ومايكون هدف واضح لهدا يسبب بخسارة رأسمال ةتمرجن
الحساب انا عن تجربتي تمرجن حسابي بسبب تهور و تسرع و الاعتماد على التوصيات الغير مفيدة وغير مجدية
من الأفضل الاعتماد على النفس و تعلم ودراسة العملات بتعنق وهيم ممكن تداول وحتى لة خسر تعرف السبب ولا تكرره

abderrahmenanis
03-23-2016, 21:54
مشكور بطرح مثل هده المواضيع ذات الفوائد الجمة في تداولاتنا وفي انتضار الجديد

yousse
03-23-2016, 22:21
التدول الأول اى التجربة الأولى تكون صعبة بعد الشيء وكدلك تكون هناك بعد الخسارات ولكن مع الوقت ستتعلم الأشياء الكتيرة كون متفئل

kymslye
03-24-2016, 12:44
بصراحة التداول الأول غالبا مايكون غير ناجح وهدا شئ عادي جدا وطبيعي يعني فقط تكتشف
اسرار وقوانين و لوت ورافعة المالية مع مرور الوقت يصبح اشخص اكتر فاعلية واكتر ربح بكترة
الصفقات وتجارب

latraaa
03-24-2016, 13:33
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اش ءالله، مشكور اخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aminetns
03-24-2016, 14:08
التداول الاول يجب ان يكون بعد فترة كافية من الاستكشاف والتجريب والتعلم والا ستكون خسارة قاسية شكرا لك اخي الكريم على الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رضوان
03-24-2016, 14:13
السلام عليكم
نعم أخي انت محق انا ايضا أفضل أن يكون الحساب التجريبي قليل لكي تتعلم معنى المتاجرة بمبلغ صغير و حقيقة انا تاجرت بمبلغ 20$ حقيقية و تعلمت الكثير
رغم خسارتي

mhamadfor
03-24-2016, 17:13
نعم اخي معك حق لا بد من الحذر في اول تداول و ان لا تجعل فرحتك بوصول البونص تؤثر عليك
لذا افتح عقد ب 0.1 لوت و ضع تيك بورفيت و ستوب لوز و احذر ان تتصادف صفقتك مع وقت الاخبار

mego997
03-24-2016, 18:21
كلام جميل
بس انا شايف ان خبرتك في سوق الفوركس ونجاحك فيه واس

mego997
03-30-2016, 21:26
كلام جميل

mego997
04-06-2016, 15:46
كلام جميل

dhmo
04-06-2016, 21:12
كلام جميل

الخبره تعتمد على مدى التدريب واكيد اخي التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

jaouad ouaiss
04-06-2016, 23:58
للاسف بدات بعد تلات ايام من دخولي المنصة
و لم اتعلم كنت اركظز على الكتابة فقط و عجيب تني كنت اربح الصفقات و بعد ان بدات شوي تتضح الصورة بدا تالخسارة

hamed mohamed
04-07-2016, 20:01
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق .........**//....

احمد عبد الباسط
04-08-2016, 11:14
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
فكرة ممتازة ورائعة وانا شخطيا جربتها وتعلمت منها الكثير من الصبر والحسابات ومعرفة العامش وسعر المينى موضوعك جميل بالتوفيق اخى

---------- Post added at 10:14 AM ---------- Previous post was at 10:13 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
فكرة ممتازة ورائعة

samir011
04-08-2016, 11:16
السلام عليكم

أخى الكريم اذا اردت الكسب من هذا المجال فعليك بالتعلم والصبر انا تعلمت 3 شهور وما زلت اتعلم واكتسب الخبرة على التجريبى لذلك انصحكم جميعاً بإكتساب الخبرة

تحياتى لكم....

mego997
04-20-2016, 16:47
كلام جميل

dhmo
04-20-2016, 20:00
السلام عليكم

أخى الكريم اذا اردت الكسب من هذا المجال فعليك بالتعلم والصبر انا تعلمت 3 شهور وما زلت اتعلم واكتسب الخبرة على التجريبى لذلك انصحكم جميعاً بإكتساب الخبرة

تحياتى لكم....

ده افضل طريق لان الطمع بالفعل ضار جدا وخصوصا في المجال ده بس هنعمل ايه بنعمل على حسابات صغيره وفي نفس الوقت بتاخد وقت طويل على
ما نحقق منها ربح جيد وطبعا مش صح

algoddam
04-22-2016, 09:52
اعجبتني كلمة في النص وهي في التاني السلامة وقد احببت ان اعلق عليها قصد اضافة ما تفضلت
به من موضوع قيم وجدير بالقراءة اقول ان التاني يعني دوما السلامة الا نرى ان السائق المتهور مبالغ السرعة هو على خطر عظيم
وحتى الفوركس هو على هذه الشاكلة

tarek2016
04-22-2016, 10:34
يا اخى دعنى اختلف معك فلا توجد ثوابت ولكن ما تراة انت فى تقيمك للأمر خطا ربما لايكون كذلك لغيرك ومعيار التقيم هنا هو مقدار التراجع فى الصفقات او الصفقات الخاشرة الى الرابحة

عبد الرحيم رافا
04-23-2016, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا بك معنا في هذه الامسية الرائعة ان شاء الله في احسن منتدى عربي بالعالم
التداول الاول من وجهة نظري ان يكون على الديموو

عبد الرحيم رافا
04-25-2016, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا بك معنا في هذه الامسية الرائعة ان شاء الله في احسن منتدى عربي بالعالم
التداول الاول يجب ان يكون بمتابة انطلاقة تعتبر بالجييدة

helmi nsir
04-28-2016, 06:09
طبعا التداول الاول في الفوركس لابذ وان يكون بشكل غير دقيق وغير جدي خاصة في الديمو طبعا
فى رايى مش اقل من 3 شهور تعلم وتجريب عالديمو اكونت

hosam1982
04-28-2016, 06:16
السلام عليكم
من المستحيل لأي متداول تحقيق اي ارباح على حساب حقيقي وهو لم يتدرب بما فيه الكفاية على حساب تجريبي وحتى لو كان حسابه الحقيقي 10000 سوف يخسره بنفس الطريقة لو كان حسابه 10 دولار

FOREX7
04-28-2016, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

drissou45
04-28-2016, 13:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركته . صباح النور
شكراا لك لطرح هدا المموضوع ,بارك الله فيك
بالتوفيق مع فائق احترامي

alasfarahmad
04-28-2016, 13:44
مشكور صديقنا الفاضل على هذا التوضيح للمراحل التي ينبغي أن يمضيها المتداول الجديد، بالفعل لايجوز التسرع في العمل بالحساب الحقيقي، وبرصيد مالي كبير، لأن العمل بلا خرة كافية يمكن أن يؤدي إلى مشكلات مالية وتداولية كبيرة تصعب معالجتها فيما بعد، ويمكن أن تسبب خسائر كبيرة.

Zakariaa
04-28-2016, 14:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم و هذه هي قصة الجميع مع سوق الفوركس
بصراحة موضوع مميز و رائع بوركت اخي الغالي

emma91
04-28-2016, 14:16
لا بد من التداول الاول ان يكون فيه قلق وتعب
اتمنى المزيد من المواضيع التي تفيد المبتدئين ونستفيد منها جميعا
وتقبل مروري المتواضع اخي الكلريم

ahmedahmed1
05-24-2016, 18:19
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام برافوو فعلا ده واحد فاهم ياريت الناس تعمل كده

forex jo
06-17-2016, 23:19
متفق معاك كل الاتفاق اخي وهدا ما يقوم به المتاجرون اي يقوم بفتح صفقات في الحساب التجريبي ب اكتر من خمسمئة دولار حتى وان كان اختياره غير صائب فانه يستنى حتى يرتد السعر لعمل مكسب ودا خطاء فادح ادا كنت تريد التعلم وبالتوفيق

mohammadd
06-18-2016, 01:00
متفق معاك كل الاتفاق اخي وهدا ما يقوم به المتاجرون اي يقوم بفتح صفقات في الحساب التجريبي ب اكتر من خمسمئة دولار حتى وان كان اختياره غير صائب فانه يستنى حتى يرتد السعر لعمل مكسب ودا خطاء فادح ادا كنت تريد التعلم وبالتوفيق

freetrade
06-18-2016, 01:02
نصايح طيبة من صاحب الموضوع واضم صوتي لصوتك في اهمية المتاجرة علي حساب الديمو لفترة قبل المتاجرة باموال حقيقية حتي نستوعب حركة السوق ونحدد المخاطرة الدنيا اللي حنشتغل بيه ونتاجر باحترافية

الصبر
06-18-2016, 02:01
السلام عليكم و رحمة المولى عز و جل
أظن أنو مافيش مكان أنسب من القسم التعليمي
هنالك مواضيع متنوعة و تعليمية غاية في الروعة
تقبل مروري

mohamedforex4
06-18-2016, 18:10

mohammadd
06-19-2016, 00:40

Harmonic
06-19-2016, 00:42
بالتالي لابذ من البدء في الديمو في المراحل الاولى لان الخبرة جد قليلة والاخطاء جد منتشرة بقوة.

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

golden1985
06-19-2016, 00:59
اخى موضوع مهم لكل الاعضاء ونشكرك على هذا الموضوع نتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الأخبار
والتى تساعدهم على التجارة فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس وشكرا لك تقبل مرورى..

monji125
06-19-2016, 01:03
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ‏( ﻋﺎﻡ 1929 ﺑﺎﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ‏) ﻭﺭﻏﻢ ﻣﺮﻭﺭ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ ﺍﻟﻄﻮﻳﻠﺔ ‏( 300 ﺳﻨﻪ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ‏) ﻣﺎﺯﺍﻟﺖ ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﻻ ﺗﻌﻨﻲ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻋﻨﺪ ﺑﻌﺾ ﺍﻷﻓﺮﺍﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ .
ﻓﺎﻟﺒﻮﺭﺻﺎﺕ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، ﻭﻟﻜﻞ ﺑﻮﺭﺻﺔ ﺗﺨﺼﺼﻬﺎ ﻭﻣﺠﺎﻟﻬﺎ . ﻓﺒﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﻮﺟﺪ ﺃﻧﻮﺍﻋﺎ ﺃﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻮﺭﺻﺎﺕ ﻣﺜﻞ : ﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺎﺩﻥ " ﻛﻮﻣﻜﺲ " ﻭ " ﻧﻴﻤﻜﺲ " ، ﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ، ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺭﺅﻭﺱ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻭ ﺍﻻﺳﻬﻢ ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺪﻳﻮﻥ ﺍﻭﺍﻟﺴﻨﺪﺍﺕ، ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﻋﺼﻴﺮ ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ﻭﺍﻟﺨﻨﺎﺯﻳﺮ ﻭﺍﻟﺒﻴﺾ ﻭﺍﻟﺤﺒﻮﺏ ﻭﺍﻟﺴﻜﺮ ﻭﺍﻟﺒﻦ .
ﻭﻫﻨﺎﻙ ﻧﻮﻋﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻮﺭﺻﺎﺕ : ﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﺘﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﻤﺒﺎﺷﺮ Exchange ﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﺘﺒﺎﺩﻝ ﻋﺒﺮ ﺷﺒﻜﺎﺕ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ Over the counter

hmadaaa
06-19-2016, 03:59

mido eltayeb
06-19-2016, 04:06
موضوع جيد شكرا لطرحه وياريت الكل يستفاد منه
يعنى ايه الاول انا بدخل على الموقع ده لمتابعه الاخبار يا اخى
وجزاكم الله خيرا

rehaiem2305
06-19-2016, 04:21
السلام عليك أخي الكريم
بصراحة طرحك للموضوع اكثر من رائع فعلا أنت مبدع ودائما ماتقدم مواضبع مفيدة للمنتدى ،لقد رأيتك من أكثر الأعضاء نشاطا وخبرة ونجاحا ننتظر من المزيد لكي نستفيد
تقبل تحياتي جزاك الله خيرا واصل

youssf
06-19-2016, 04:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي الكريم على كل هاته النصائح المهمة التي قدمتها لنا في هذا
الموضوع الذي سيكون بلاشك الطريقة الصحيحة لمن اراد الدخول الى عالم الفوركس والربح منه تحياتي

ghost.mastar
06-19-2016, 04:42
لا يوجد تقيم للفترة فربما يكون هناك شخص شهر ولا يفهم شيء وهناك شخص سنة ولا يفقة شيء ايضا والموضوع مبنى على سرعة الاستيعاب وهذا يتم تقديرة كما قلنا بمقدار الصفقات الرابحة الى الخاسرة اجمالى

raouf41
06-19-2016, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم ارى ان النقاط المحورية هي النقاط المستخدمة من قبل المحترفين و صناع السوق فقط

yansane
06-19-2016, 17:24
ايضا لا يوجد تقيم للفترة فربما يكون هناك شخص شهر ولا يفهم شيء وهناك شخص سنة ولا يفقة شيء ايضا والموضوع مبنى على سرعة الاستيعاب وهذا يتم تقديرة كما قلنا بمقدار الصفقات الرابحة الى الخاسرة اجمالى مشكور بطرح مثل هده المواضيع ذات الفوائد الجمة في تداولاتنا وفي انتضار الجديد

forexfox
06-19-2016, 18:25

iheb777
06-19-2016, 18:26
بسم الله الرحمن الرحيم ياريت لو تعرفنا الاف ام اي دي اختصار لايه واكتب الكملة كاملة علشان نستفيد منك تقبل مروري

forexfox
06-19-2016, 19:36

kaka25
06-20-2016, 03:12
الاتجاه.

mohammadd
06-20-2016, 07:30

forexfox
06-20-2016, 14:23

harimeche
06-20-2016, 20:03
أولا أقل مدة للدراسة لا تقل عن 6 أشهر وهدا كتجريب لديمو اما مدة الدراسة فهي كما اكد الخبراء قد تكون من 5 سنوات إلى 10 سنوات

وسترى دلك بعد ان تجرب على أي أقل مبلغ للتداول به بعد التعليم والتدريب هو 1000 دولا

elmhali
06-20-2016, 20:19
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي موضوع ولكن اختلف معك جملتا وتفصيلا في ماقلته اختلف معك وبشدة تقبل مروري

omarballouch
06-21-2016, 05:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
التداول الاول يا اخي الكريم ، يكون التداول فيه يشعر بنوع من الاحساس الغريب
اد يخاف من ان يكون في طريق الخسائر .

forexfox
06-21-2016, 13:09

abokamar
06-21-2016, 13:21

hussien_naguib
06-21-2016, 14:12
يا اخي عشرة دولار انت كدا مش بتصعب الامر علي نفسك انت كدا بتجلي نفسك تتشل اقل شي للبدء هو
مائة دولار و الا ستعاني فهو سوق كبار المستثمرين

forexfox
06-22-2016, 02:14

---------- Post added at 08:11 PM ---------- Previous post was at 02:52 PM ----------

---------- Post added 06-22-2016 at 01:14 AM ---------- Previous post was 06-21-2016 at 08:11 PM ----------

mohammadd
06-22-2016, 06:02

rachid1997
06-22-2016, 07:35
السلام عليك أخي الفضيل و شكرا لك على الموضوع الرائع و المميز , و بطبيعة الحال يجب على التامجر في هذا المجال بالتعلم الشامل قبل الدخول و البدأ في المتاجرة و حتى فير الدخول يجب الدخول أولا و إختبار النفس عبر الحساب التجريبي و قبل ذلك يجب فهم الأساسيات و تعلم الدعوم و المقومات و الترنت للبدأ بأرباح جبدة و بعد ذلك التقدم أكثر في المحال
و شكرا

kemo salah
06-22-2016, 14:17
البداية على الدوام صعبة و بها الكثير من الخوف والحذر و نتمنى المزيد من هذا الطرح القيم و شكرا
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

forexfox
06-23-2016, 02:59

miralmoka
06-23-2016, 05:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انه الواحد بع فتره كبيره من التعلم والدراسه دايما بيكون
فاكر اول مره تداول فيها وا ايه كان على ا ما هو كان خايف على اد ما كان منهش ومبسوط

medo30
06-23-2016, 07:08
انا مبتدأ
و سوف اعمل بنصيحتك ان شاء الله
شكرا ...

Jek_So
06-23-2016, 07:31
فعلا الكثير منا بدا ببدايات راس مال صغيرة ومعظمها بونص من انستا فوركس
اتذكر لما كنت اتداول بحساب 5 دولار واحوله في 4 ايام الى 100 ثم اخسر كل يء في لمح البصر

forexfox
06-23-2016, 16:39

forexfox
06-24-2016, 19:57

Mohammed Abdel Monem
06-24-2016, 22:37
السلام عليكم ..
بعد فترة كبيرة من التعليم بيبدأ كل شخص فينا ازاي يبدأ يتاجر
احياناً او معظمنا في اغلب الاوقات بيعاني من مشكلة التسرع ودي اللي بتكون سبب اساسي في عدم اكتساب الخبرة

في التأني السلامة .. بداية انت تحتاج لفترة لا تقل عن شهر .. تداول بحساب تجريبي
و من الأخطاء الشائعة اثناء التداول بحساب تجريبي هو ان معظمنا برضه بيخلي المبلغ +500 دولار .. وده خطأ ..
لان ممكن تكون تجارتك لعبة حظ بتفتح صفقة بقيمة قليلة وتسيب المؤشر يخسر يخسر لحد مايرجع يكسب من تاني .. وده خطأ

لكن الأفضل ان يكون البداية 100 دولار في الحساب التجريبي .. او اقل
في خلال 10 ايام كنت بدأت اتداول بـ 10 دولار .. في محاولة للتصعيب ع نفسي واكتساب خبرة اعلي ..
وكانت النتيجة ممتازة في فهم بعض تغيرات السوق

بعد كدا بدايتك الحقيقية بتكون بمبلغ حقيقي ويفضل يكون 100 دولار
ومن هنا بتكون اكتسبت خبرة بسيطة و ان شاء الله التداول الحقيقي ياتي بثماره المادية و المعنوية في اكتساب خبرة التداول

سلام عليكم اخى الكريم
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي

mohammadd
06-25-2016, 15:18

hs123
06-25-2016, 15:20
هلا
اهتم جيدا بالفيديو التعليم يعتبر من اهم ادوات التعليم فى الفوركس .. وهي التى تمكن من الاستفادة الكبيرة فى المجال

شكرا

mrdhia
06-25-2016, 15:24

forexfox
06-26-2016, 16:28

mohammadd
06-27-2016, 17:26

forexfox
06-27-2016, 18:31

بروفسير العرب
06-28-2016, 18:57
موضوع جيد نعم افضل البدايه تكون بمبلغ جيد من 100 دولار الى ما فوق
ويجب على كل متداول ان يعرف ان الفوركس ليس ربح فقط بل الفوركس ربح وخسارة

mohammadd
06-29-2016, 20:53

houarisat
06-29-2016, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
فعلا ما تفعله هو الصح لكن لا يمكن أن تقل نسبتك في الديمو أقل من 6 أهر وليس شهرا كما ذكرت يا أخي

analyst
06-29-2016, 21:38
اوافقك في اغلب ما جاء في موضوعك اخي الكريم لكن اختلف معك في انك قلت اقل مدة للمتاجرة على التجريبي شهر لا اخي المدة يجب ان لا تقل على الست اشهر لتكون قد مررت في اغلب الحالات التي ممكن وقوعها في السوق

masr16
07-03-2016, 21:49

0o0KaRiM0o0
07-04-2016, 10:39
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
100 دولار كبداية تعتبر جيدة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

sob81
07-04-2016, 11:53
التداول الاول اكيد كل واحد فى البداية كان لا يعرف الكثير عن الفوركس وحدث اخطاء كثيرة ولكن
مع الوقت بداء الموضوع يكون افضل

analyst
07-04-2016, 14:41
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
100 دولار كبداية تعتبر جيدة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق لا اخي الكريم ليست جيدة خصوصا مع الحركات القوية التي اصبحنا نراها مثل 1000 نقطة في اليوم فاغلب هذه الحسابات الصغيرة تطير اخي الكريم

mego997
07-06-2016, 15:52
كلام جميل

freetrade
07-06-2016, 15:55
طبعا كل ما حسابك يكون كبير كل ما حتكون مقتنع بارباحك وبالتالي لن تجازف في الدخول بلوتات كبيرة علي حسابات صغيرة
بمعني لو ربحت 20 سنت علي حساب 10 دولار لن تقتنع بهم اما لو ربحت 20 دولار علي حساب 1000 دولار فالامر مرضي

aboubakeur_m12
07-06-2016, 16:05
عادة ما تكون بدايات المتداول صعبة و معقدة في ان واحد و هذا يرجع بالاساس الى فقدانه للخبرة و المعرفة وهذا شيئ طبيعي بحكم ان الخسارة هي من تدفع المتداول للتقدم و استكشاف الحطا للعمل على عدم الوقوع فيه مجددا و محاولة تصحيحه للتقدم خطوة الى الامام لكسب الخبرة و المرونة في التغامل مع السوق و الوصول الى درجة المحترف

analyst
07-06-2016, 16:13
فعلا الكلام كله معقول اخي الكريم لكن افضل ان الواحد يتداول على الديمو ويتدرب من اجل اكتساب التجربة مع الاستمرار في جمع البونص عوض الدخول والاعتماد على الربوت وخسارة الحساب في يوم ولا يومين

cherkaoui AAOUIQA
07-07-2016, 15:05
‏السلام عليكم ورحمة الله يجعل وبركاته منتدى في منتهى الرقي
‏صراحة أستفيد الكثير لكم جزيل الشكر على مجهوداتكم الرائعة
والسلام والله ولي التوفيق

zakariaguemi
07-24-2016, 13:21
بتوفيق لك أخي العزيز نعم 100$ مبلغ محترم ويمكن أن تحقق من خلاله أرباح جيدة فقط يحتاج إلى صبر وإدارة رأس مل بشكل جيد حتى لا تتعرض للمرجن

وأحسن عقد في رأيي هو 0.30$ لرأس مل 100$ يبقيك هدى العقد مستمر في السوق

titotroy
07-24-2016, 14:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم
فعلا اخى الكريم التداول علي الديمو يحب ان لا يزيد عن 100دولار

sob81
07-25-2016, 12:58
التتداول الاول يكون فيها التاجر متخوف من الخسارة ولكن هذا الشعور يختفى مع التكرار لذلك يجب على المتاجر ان يعرف كيف
بداء فى التتداول ومتى يدخل فى الصفقات

Slimane.80
07-25-2016, 13:18
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع مميز
مشكور اخي
دمت طيبا.:bravo:

fady forex
07-25-2016, 16:21
التداول الاول في الفوركس لابذ وان يكون بشكل غير دقيق وغير جدي خاصة في الديمو طبعا
بالتالي لابد من البدء في الديمو في المراحل الاولى لان الخبرة جد قليلة والاخطاء جد منتشرة بقوة

جمال صادق
07-25-2016, 16:46
اعتقد ان هناك مميزات للعمل فى التدال بالفوركس و الامر الذى يزيد لموضوع سهولة ه قدرة العمل التى نتوقع منها فهم العديد من الاسابا التى تميز سوزق الفوركس عن غيرة من الاسواق

josse salvador
07-25-2016, 16:55
السلام عليكم
شكرا على موضوعك فكلنا مقبلين على التداول الاول لنا وان شاء الله موفقين جميعا و شكرا مجددا

lebouziramzinio
07-30-2016, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل الكلام صحيح 100 بالمائه لان التدوال على التجريبى ليس الهدف منه انتربحح او تخسر

doaa sary
07-30-2016, 23:16
التداوال الاول ليا كان ب100دولار وبعد يومين كسبت70دولار ع الدهل
وكنت مبسوطة وسحبتهم بعدها طار الحساب
عموما انا شايفهه ااقل مبلغ500دولار
واللوت نص دولار بالكتير

peofegy
08-07-2016, 03:01
السلام عيكم
ارجو من الاعضاء القدما شرح وتوضيح فكرة التدوال عبر الفوركس
وما هو رأس المال الافضل لبداية التداول

Hammad1971
08-07-2016, 11:10
التداول الاول سواء كان تجريبي فتتعلم فيه وتاخذ دروس ولكن اشوف التداول الحقيقي الاول بحيث تكون فيه تغامر بنسبة ٥ او ١٠ بالمية
يعني تعمل عمليات صغيرة يدوب تشوف النتايج وتشد حيلك شوية شوية لما تمشي المركب
الموضوع حلو ويسلمووو على الطرح

latraaa
08-07-2016, 12:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أقول لك أنه حقيقة أن التداول الأول هو صعب للغاية و خاصة اتخاد القرار بالدخول في الصفقة الأولى، لدا لابد من التغلب على هدا الأمر و العمل على التعلم أكثر و أكثر

maryam1
01-13-2017, 20:12
ضروري جدا فتح حساب تجريبي لان المعلومات النظرية تختلف تماما عن الخبرة العملية , و الحساب يوفر لك تطبيق المعلومات النظرية و ايضا اكتساب الخبرة العملية
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

ibr08
01-14-2017, 02:27
حتى وان كان اختياره غير صائب فانه يستنى حتى يرتد السعر لعمل مكسب ودا خطاء فادح ادا كنت تريد التعلم

123Hasnaa123
01-14-2017, 02:39
مش 10 ايام يا اخي انا بنصح بتجربه الاستراتيجيه لمده 90 يوم ع الاقل وعحساب حقيقي مش ديمو عشان تعيش الوضع و تتاقلم معاه و تقدر تستمر في هذا السوق
بالتوفيق

alonsoo
01-14-2017, 07:52
شكرا اخى الفاضل على طرحك وافكارك المتميزة ان شاء الله نستفيد منها جدا والاخوة الاعضاء الجدد والمبتدئين فى المجال يستفيدوا منها باذن الله تعالى

bakup28
01-14-2017, 12:16
الاموال الكبيره تجعلك لاتتعلم شيئا عن التداول فالاموال
الصغيره والبسيطه تجعلك متداولا جيدا ومتمرسا
والدخول بحذر الى الصفقات تحياتي للجميع

creatorman1978
01-14-2017, 12:46
يجب الصبر فى بداية تعلمك وان يكون لديك وقت كافى لاكتساب الخبرة قبل ان تدخل فى حساب حقيقى خاصة اذا كان الحساب الحقيقى ممول من اموالك الشخصية ... والله المستعان

ibr08
01-14-2017, 13:09
والتى تساعدهم على التجارة فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

magic777
01-14-2017, 20:08
لازم يكون تداولك الاول على الحساب الديمو اخي علشان اكيد في البدايه بيكون فيه العديد من الاخطاء الي غصب عنك هتقع فيها
لان ده حاجه جديده فخليها على الديمو

Ayman Abdellatif
01-14-2017, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع التداول الاول و ما اتى به من محتوى ينصح بضرورة التعلم لفترة كافية على حساب تجريبى و بالطبع سوف يستفاد من الموضوع جميع الاعضاء المبتدئين و الممارسين للفوركس و بالتوفيق للجميع

abdallah.2017
01-14-2017, 22:59
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
انها فكرة جميلة جدا اخى الفاضل ففعﻻ معظم الماداولين يبدؤن بمبالغ كبيرة وياتى معهم الحظ وتربح بمبالغ وهمية

سيد2017
01-14-2017, 23:28
من الطبيعى ان كل متداول قبل ان يدخل الى سوق الفوركس يقوم باعداد التحليل الفنى الخاص به لتحديد افضل نقاط الدخول والخروج من السوق واين يقوم بوضع الاستوب لوز لكل صفقة وايضا التيك بروفيت

Mony Ezzat
01-14-2017, 23:36
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لسه مش تداولت على حساب حقيقي وتداولي الاول على حساب ديمو عشان اتعلم كويس وبعدين اكسب من انستا

tamermosa
01-15-2017, 07:53
بالفعل لازم تبتدي بحساب تجريبي و كمان يكون مبلغه قليل ( اقل من ٥٠٠$ ) مش زي اللي بيفتحوه ب ٥٠ الف $ او اكتر . علشان يبقى قريب من حسابك الحقيقي

magic777
01-22-2017, 18:26
رهبه العمل على الحساب الحقيقي بتكون صعبه في الاول فعلا ولكن لو المتاجر عمل حسابه من البدايه وادرب وقت كتير على الديمو هيخفف من ده
كتير وهيقدر يكسب بالفعل ويستمر

ayoubfc
01-22-2017, 19:48
لا يا اخى دعنى اختلف معك فلا توجد ثوابت ولكن ما تراة انت فى تقيمك للأمر خطا ربما لايكون
كذلك لغيرك ومعيار التقيم هنا هو مقدار التراجع فى الصفقات او الصفقات الخاشرة الى الرابحة .

فوريكسي
01-26-2017, 19:06
التداول الاول يجب ان يكون بعد فترة كافية من التعلموالتجريب شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zunebha
01-29-2017, 20:52
التداول الاول قد يكون صعب وتكون فيه المخاطرة حتمية واكيدة
لا تنسى التوصيات اتبعها جيدا وانصل بمن هم اكثر خبرة وفنية
ارجو ان لا تنسانا بمواضيعك القيمة بالتوفيق والنجاح

فوريكسي
01-31-2017, 01:59
التداول الاول ينبغي ان يكمون بعد فترة تجارب وتعلم شكرا جزيلا لك أحي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

skylol
01-31-2017, 02:02

افضل شيء في البداية اخي الكريم المتاجرة على الحساب التجريبي ثم نبدا بالحساب الحقيقي بعد مشاهدة عدة فيديوهات عن التداول الحقيقي

سما سعيد
01-31-2017, 02:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي المعلومات الجميله التي افدنا بيها والله الموفق والمستعان واهم شئ عدم التسرع

Mr Fathy
03-18-2017, 12:14
بسم الله الرحمن الرحيم لا يا زعيم انا شايف عكسك خالص لانه الاهم يكون على حسب حساب التداول اللى هبتدى فيه فى السوق . يعنى واحد هيشتغل بمليون دولار يبقى يعمل حساب تجريبى كبير

fouadd19
03-19-2017, 14:18
بالتالي لابذ من البدء في الديمو في المراحل الاولى لان الخبرة جد قليلة والاخطاء جد منتشرة بقوة

عبد الرحيم رافا
03-19-2017, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله
التداول الاول اخواني اتذكره كان مع البروكر المشهورفي العالم العربي بدون فائدة و هو ايطورو الذي تجده بكثرة هنا

mazen3mara
03-19-2017, 14:24
التداول الاول في الفوركس لابد وان يكون بشكل غير دقيق وغير جدي خاصة في الديمو طبعا
بالتالي لابد من البدء في الديمو في المراحل الاولى لان الخبرة جد قليلة والاخطاء جد منتشرة بقوة

ayman samy
03-19-2017, 14:51
بسم الله بالفعل اخي الكريم لايجب في كل الاحوال لمبتدئ لايعلم شئ عن الفوركس ان يقوم بفتح حساب حقيقي ويبدا التداول ولكن عليا بالبدء ببعض الخطوات مثل فتح حساب تجريبي ودراسة استراتجيه جيدا وشكرا

tahar2015
03-21-2017, 07:36
صباح الخير طبعا التداول الاول في الفوركس لابذ وان يكون بشكل غير دقيق وغير جدي خاصة في الديمو طبعا

waelmma
03-21-2017, 07:38
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
يجب التعلم فى الحساب التجريبى اطول فترة ممكنة وفى نفس الوقت اعمل بونص من خلال الردود

ali gamal
03-22-2017, 23:50
ن المفاجئ كم من الناس يقومون بالتداول من دون القناعة بأن بإمكانهم تحقيق المال، أو على الأقل ضمان بأن لديهم فرصة جيدة للقيام بذلك. حتى إن كنت مؤمناً بما تقوم به، هل أنت متأكد من أنك لا تمتلك شكوك كبيرة مخفية؟ الجواب لهذه المشكلة هو إختبار المنهجية. على سبيل المثال، إن كنت تتباع الأنماط، خذ بعض الوقت لإختبارها بشكل رجعي على الكثير من البيانات القديمة. هل تعطيك نتائج جيدة أغلبية الوقت؟ هل هي مبنية على مبدئ ثابت، مثل إنعكاسات الوسط أو الزخم؟ إن كانت الإجابة لهذه الأسئلة بنعم، عليك الإيمان بما تقوم به و لا تنسى ذلك.

muhammad ismail
03-23-2017, 00:33
فعلا اخى الكيرم التسرع مشكله كبيرة فى التداول ودة اول واكبر سبب للمبتدئين بيخليهم بخسرو
راس مالهم ويتركو تاجرة الفوركس فى وقت مبكر

abutalia
03-25-2017, 01:10
الشلام علسكم وؤحنه الله وبركاته يلبفعل يا اهي المحترم في التاني السلامه ولذلك يجب التريس واداره راس المال بشكل سليم......

michael1
03-25-2017, 01:17
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى النبيل انا
اشكرك كثيرا على هذه الاستراتجية الاكثر من رائعة فعلا فى التداول
على الفوركس فى الاسواق

Ami abdou
03-25-2017, 01:22
تمام ,, ايضا نحاول لما نبيد على الحساب التجريبي نخلي راس المال معقول يعنى يتقارب مع الاموال اللى ممكن نعمل بها على الحساب الحقيقي ...

mido elshabrawy
03-25-2017, 01:58
اخي العزيز ان تعلم الفوركس ليس هو بالامر السهل و لا هو بالامر الصعب
و لكنه كما يقال السهل الممتنع فهناك من لديه قدره جيده علي الاستيعاب و هناك من يفهم ببطئ
لذلك تتوقف مده التعلم و الدراسه علي مقدور الانسان لفهم المعلومه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ابوعلى
03-25-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم التسرع سبب كبير اوى اوى من اسباب الفشل ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

magic777
04-04-2017, 22:10
كتير منا مع التداول الاول بيكون حاسس طبعا بالخوف او الرهبه لكن طبعا الي عمل على الحساب الديمو لفتره الاحساس ده بيكون
قليل اوي معاه وبيتاقلم بسرعه

dias40
04-06-2017, 17:43
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

Aymen djouani
04-06-2017, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور أخي علي طرح هذا الموضوع لكن نعلم انه في أول تداول و اول صفقة هناك نوع من القلق و الإكتآب لكن لا تجعل الطمع و الجشع. يسلط عليك الأضواء تعمل بجدية أتمني لك التوفيق تقبل مروري

nour3iny
04-06-2017, 18:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فعلا التدوال الصحيح على الحساب التجريبيى بيخليك تكتسب خبره وطبعا مع راس مال مناسب وليس مبالغ فى

baker31
04-08-2017, 22:10
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

ebn masr
04-08-2017, 22:12
مفيش نجاح ابدا فى سوق التداول الا من خلال نجاح المتداول اولا فى الاول يتداول ويجرب ثم بعد كدة يقوم بقياس قدراته

Gehad Anwar
01-27-2018, 16:08
التداول الاول يمكن ان يكون ناجح فقط وان تريث المتداول ... ان اخذ وقته بصورة كافية قبل الدخول الى السوق
وقضى وقتا كافيا في التدرب على حسابات تجريبية واكتساب خبرة جيدة بالسوق التسرع له نتائج محبطة على نفسية المبتدئين

ehabbob
02-06-2018, 21:56
اهلا بك اخى العضو الكريم بالمنتدى وشكرا على المشاركة وبالفعل انت عندك حق لابد من مساوى القيمه او المبلغ فى الحساب الديمو والحساب الحقيقى
والله ولى التوفيق

A.mustafa
02-06-2018, 22:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
طبعا التداول الاول في الفوركس لابد وان يكون بشكل غير دقيق وغير جدي خاصة في الديمو
بالتالي لابد من البدء في الديمو في المراحل الاولى لان الخبرة جد قليلة والاخطاء جد منتشرة بقوة..

booda
02-07-2018, 01:44
قبل ما تبدي في تداول الفوركس بحساب حقيقي لازم ع الاقل خالص اصلا قبل الديمو
تتعلم الاساسيات والتحليل الفني وبعدها تبدئ ع التجريبي بحساب 500 دولار علي حسب رغبتك
المهم في الموضوع انه يكون عندك ادارة راس المال ف رصيد 100 مثل مليون المهم هو ادارة راس المال الصحيحه للمشروع لان الفوركس مشروع مثل اي مشروع يجب ان يكون فيه اداره وحكمه فلو نجحت في ادارة راس المال ستنجح حتما خالص تحياتي لك اخي الكريم

emadomda
03-07-2018, 18:52
عندما تقرر المتاجرة بالسوق الدولية للعملات ستقوم بالبحث عن شركة وساطة تسمح بالمتاجرة بالعملات بنظام الهامش وسنتحدث عن أهم الأمور التي يجب أن تسأل عنها قبل فتح حساب مع شركة وساطة .

وعندما تختار أحدها .. ستحتاج لمراسلتها عدة مرات لتعبئة نموذج الاشتراك وتحديد نوع الحساب الذي تريد أن تفتحه وهل هو حساب عادي Standard account أم حساب مصغّر Mini account , وبعد أن تنتهي من إجراءات التسجيل وهي على أي حال مبسطة جداً سترسل لك الشركة رسالة بالبريد الإليكتروني تخبرك بموافقتها عن تسجيلك وإنك أصبحت أحد زبائنها .

بعض شركات الوساطة حديثاً أصبحت تجمع نوعي الحسابين في حساب واحد يسمى أحياناً الحساب الشامل Universal account حيث يمكن أن تشتري لوت مصغر أو عادي من نفس الحساب كما يمكنك أن تجمع بينهما .

فمثلاً يمكنك أن تشتري 2.3 لوت وهذا يعني أنك تشتري 2 لوت عادي و3 لوت مصغر في صفقة واحدة
في الشركات التي تفصل بين نوعي الحسابات العادية والمصغرة لا يمكنك أن تفعل ذلك أما في الحساب الشامل فهذا ممكن