PDA

View Full Version : ماهو الفوركس ؟

murtadha alkaragolly
11-10-2015, 12:28
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.
تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت gmt.
تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً.
أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس.
يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم – ألق نظرة على قسم "التعليم" في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر.
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.
للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى.
فكر مثلاً أنك تريد شراء منزل, بشكل عام من الممكن أن تدفع بين 10% إلى 20% من السعر الإجمالي للمنزل وستستدين بقية المال من البنك. على فرض أنك ستشتري منزلاً بقيمة 100,000$, من الممكن أن تدفع 20,000$ وتستدين الباقي من البنك. ثم لنفترض أن سعر هذا المنزل ارتفع إلى 120,000$ خلال ستة أشهر, وهو أمر ممكن الحدوث في ظل ارتفاع السوق, تستطيع حينها بيع المنزل ومضاعفة أموالك.
يعمل سوق الفوركس بنفس هذه الطريقة – بل أكثر من ذلك: مع سوق العملات الأجنبية تستطيع التحكم بمبالغ مالية تصل إلى 500 ضعف أكبر من مبلغ استثمارك الأولي.
للفوركس مزايا أخرى مقارنة بغيرها من الأدوات المالية. يمكن للمستثمرين الدخول إلى السوق بكميات أصغر بكثير من رأس المال, كما يمكنك البيع فيه بسهولة.
في الاتحاد الأوروبي, يتم رصد سوق الفوركس عن كثب وينظّم بإحكام. نما سوق الفوركس خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وهو أسرع الأسواق المالية نمواً في العالم. أحد أسباب هذا النمو السريع هي البرمجيات التي أحدثت ثورة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة الماضية. في الوقت الحاضر أصبح من السهل تنفيذ الصفقات – كل شخص لديه اتصال بالانترنت يستطيع شراء و بيع العملات خلال ثوان في أي وقت, ومن أي مكان.

snnaky
11-22-2015, 23:02
كتير اشوف السؤال دة وللاسف تكرار السؤال اصبح صفة غالبة فهل الموضوع الى هذة الدرجة هام ام المحتوى ام ان هناك طلب جماهيرى بأعادة الموضوع نظرا لأهميتة
الفوركس بأختصار بدون رغى هو تداول عملة مقابل عملة اخرى وتستخدم فى هذا كل الأدوات المتاحة التى تجعلك قادر على اتخاذ القرار بالبيع او الشراء

latraaa
12-05-2015, 00:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات، و لكن يا اخي الكريم، لقد تم التطرق للموضوع الدي قدمته و من قبل و بالتفصيل الممل، و لكن ياريت لو قدمت معلومات اخرى لكي يستفيد منها الجميع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abdallah201227
12-05-2015, 00:38
شكرا ااااااااااااااا يا اخي الكريم واضحت لنا الرويه بعض الشي شكرا لك

milou9
12-05-2015, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي على الشرح الوافي والمفصل
الفوركس فرصة حقيقية لكسب المال وهو اكبر سوق في العالم بعد البورصة ولذلك كاي مجال يحتاج خبرة ومهارة للتعامل مع الصفقات
يجب عليك الالتزام بادارة راس مال صارمة+صبر+التداول مع الترند

forzadj1
12-05-2015, 00:53
السلام عليكم بارك الله فيك أخي على هده اللمحة الوجيزة والشرح الأوجز والملم بصفة عامة لماهية الفوركس فعلا
هو عالم صعب على أصحاب القلوب الضعيفة.....

hafa1985
12-05-2015, 00:57
سلاك من تونسسسس
يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس.
يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم – ألق نظرة على قسم "التعليم" في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر.
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين shmmm
sgh
سلام

csebai12
12-05-2015, 01:54
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الجميل في السوق انه يمكننا من المتاجرة باضعاف راس مالنا بميزة الرافعة و النضام الهامشي

ppttss
12-05-2015, 12:39
الفوركس هو تداول اوراق المالية فى سوق العملات يجب ان يكون هناك تاجر يفهم هذا الفوركس هو تداول وبيع وشراء العملة التى تفضلها فى البورصات

abdallah201227
12-05-2015, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله نرجو من اداره مزيد من الشروحات حتي توضح جميع زوايا هذه التجاره الفوركس هو تداول او الاتجاره بالعملات علي حسب فهمي

عاشق الفوركس
12-07-2015, 12:16
مشكور على التعريف وعلى المقال ،، حول سوق الفوركس ،،ولكن تم التطرق اليه اكثر من مرة هدا الصدد،،،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

saad otibi
12-07-2015, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان انوه الى اعضاء هذا النادي انه عندنا في السعوديه وللاسف اشخاص تروج لشركات الفوريكس.
يسمون انفسهم بمندوب عن الشركه او البي اي BI .
كله كذب بكذب
انا رافع عليه قضيه ورح انشرها هنا بتفاصيلها بأذن الله
قصتي مع هذا الشخص انه كان من معارفي العاديه وعرض علي الاستثمار في شركه اسمها UMARKETS
طلب مني تحويل مبلغ 100,000$ لحسابه , وقال لي ان الارباح تصل ال 30%, كل شهر.
بعد 3 شهور من الانتظار لم يصل شيء , واتضح ان لا صله له مع الشركه,كان يزور اوراق الشركه ويبعتها للضحايا حيث سافرت ال اميريكا انا والمحامي الى الشركه للتحقق من الامر.
واتضح انه لا صله له مع الشركه.
وكان هناك طاقم عربي جدا محترم ومهذب حاولو مساعدتي لكن بدون جدوي.
لكي لا تقعو في الخطأ مثلي بدي احذركم من الشخص الي ورطني وما زال يورط اشخاص جدد
الحذر الحذر الحذر
والشخص الي ودي احذركم منه اسمه عصام العمري
Essam Al-Omari
https://www.facebook.com/alomari.e.m?fref=ts

ابو جعفر الطيار
12-07-2015, 12:41
السلام عليكم اخي العزيز
شكرا بارك الله فيك على المعلومات
القيمة نامل ان شاء الله ان يستفيد
منها المبتدؤون جيدا ونسال الله تبارك وتعالى
التوفيق للجميع تقبل مروري

مريم ميري
12-07-2015, 15:19
مساء الخير المقصود بالفوركس هو سوق التجارة في البورصة وتنقسم الى سوق السلع ومنها البترول وسوق المعادن ومنها الدهب والفضة وسوق التداول على اسهم
الشركات العالمية الكبرى ومنها شركة جوجل وشركة الفيسبوك وكدالك من اهم الاسواق في الفوركس والدي يشهد اقبالا ملحوظا من طرف المتداولين هو سوق
التداول في العملات الاجنبية كالدولار الامريكي والين الياباني واليورو وغيرها من العملات العاملية

ppttss
12-08-2015, 11:31
ما هو الفوركس الفوركس هو تداول الاوراق المالية فى الاسواق المالية يعتبر الفوركس له هيئات رقابية كثيرة ومعروفة لذلك يعتبر الفوركس من افضل الاشياء فى هذا العصر

Bassem Hassani
12-11-2015, 10:47
الفوركس باختصار شديد
هو سوق تبادل للعملات كاى سوق اخر انت بتدخل السوق فى الحياة العادية اما انك عايز تبيع او تشترى والغرض من البيع هو اما تحقيق النفع زى مثلا شرائك للفاكه علشان الاكل او الغرض من الشراء هو انك هتبيعها تانى ودى فكرة الفوركس انك بتشترى عمله وتبيع التانية فى امل انك العملة الى انت اشتريتها سعرها هيزيد وبالتالى هتحقق ربح عن الزيادة دى والعكس فى عملية البيع

WASEM DALLOUL
12-11-2015, 10:50
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول ماهية الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

thewaytosucsess
12-11-2015, 11:53
الفوركس سوق عالمى مفتوح وهى تجارة كاى تجارة بالعالم بها مكسب وخسارة
كى تدخل هذا العالم عليك بدراسته جيدا اولا ثم تطبيق ما تعلمته على حساب تجريبى
وبعدها تصبح قادرا على الانطلاق داخل هذا العالم الملئ بالمفاجأت والفرص الدائمة

neverlityougo2
12-14-2015, 11:59
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

yathreb2016
12-14-2015, 12:14
بما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.
تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت gmt.
تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً.

aym
12-14-2015, 12:36
لفوركس باختصار انه عبارة عن تجارة العملات عبر الانترنت ويعتبر الفوركس من خطر التجارات الموجودة
على الانترنت ويجب تعلم الفوركس جيدا قبل البدء فية

adamarwan
12-14-2015, 15:15
من الاسواق الاعلمةي التى فيها توجد التدولات
وليس اى تدوالات وانما المال العملات الكبر تتشكل على شكل ازواج من خلالها ممكن ان تختار العملة التى ترها مناسب للشراء او البيع
والله المستعان

neverlityougo3
12-17-2015, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

الاصيل
12-17-2015, 20:34
الفوركس هو عالم غريب جدا صعب الوصول الى السر الذى يخفيه هذا العالم عن الكل
مجال سهل جدا الربح منه ولكن صعب جدا الخروج منه رابحا
تربح صفقه اثنين الى عشر و تاتى واحده خاسره تاخذ كل ما ربحت
شكرا لك على المشاركه وتمنياتى لك بالتوفيق

مصطفى حمدان
12-26-2015, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واى عضو جديد فى هذا المجال لابد اولا ان يكتسب هذه المعلومات حتى يستطيع ان يتعرف على السوق بشكل جيد وواضح

one god
12-27-2015, 13:23
شكرا على الطرح يا اخي وفعلا لا امل شخصيا من اعادة التعرف وقراءة مفهوم الفوركس في كل مرة
السبب انه فعلا سوق من الطراز العالي لانه منسوج بكيفية وعمليا بطريقة لا مجال للخطا فيها او التلاعب

yansane
12-27-2015, 15:54
كتير اشوف السؤال دة وللاسف تكرار السؤال اصبح صفة غالبة فهل الموضوع الى هذة الدرجة هام ام المحتوى ام ان هناك طلب جماهيرى بأعادة الموضوع نظرا لأهميتة الفوركس هو تداول اوراق المالية فى سوق العملات يجب ان يكون هناك تاجر يفهم هذا الفوركس هو تداول وبيع وشراء العملة التى تفضلها فى البورصات الفوركس بأختصار بدون رغى هو تداول عملة مقابل عملة اخرى وتستخدم فى هذا كل الأدوات المتاحة التى تجعلك قادر على اتخاذ القرار بالبيع او الشراء

nonam
02-12-2016, 20:44
السلام عليكم .... الحقيقة ان الموضوعات المنقولة اللي في المنتدي من المممكن ان يودي الي الناس تصاب
بالملل في المنتدي ودة مش كويس ابدا في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله

نادر صباح الدين
02-12-2016, 20:48
مشكور صديقنا العزيز على هذا الشرح، اعتقد أن الفوركس من حيث الننتيجة هو نمط من أنماط العمل التجاري الذي يهدف من خلال التاجر إلى تحقيق أعلى مستوى ممكن من الأرباح من جراء عمليات البيع والشراء، ولكنه توع شديد الحساسية ويتطلب مجموعة من الشروط منها ماهو ذاتي يتعلق بالخصائص الأساسية للمتداول ومنها ما هو موضوعي مرتبط ببيئة التداول، مشكور مرة أخرى على معالجتك للموضوع ونتمنى لك التوفيق.

nuclear2010
02-18-2016, 00:24
السلام عليكم جميعا
مشكور صديقنا العزيز على هذا الشرح، اعتقد أن الفوركس من حيث الننتيجة هو نمط من أنماط العمل التجاري الذي يهدف من خلال التاجر إلى تحقيق أعلى مستوى ممكن من الأرباح من جراء عمليات البيع والشراء، ولكنه توع شديد الحساسية ويتطلب مجموعة من الشروط منها ماهو ذاتي يتعلق بالخصائص الأساسية للمتداول ومنها ما هو موضوعي مرتبط ببيئة التداول، مشكور مرة أخرى على معالجتك للموضوع ونتمنى لك التوفيق
تقبل تحياتى

jallou
02-18-2016, 00:44
يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.4335 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.4342 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.4308 قبل أن يسجل ادنى مستوى في أسبوع عند المستوى 1.4238.

dhmo
02-20-2016, 21:09
السلام عليكم جميعا
مشكور صديقنا العزيز على هذا الشرح، اعتقد أن الفوركس من حيث الننتيجة هو نمط من أنماط العمل التجاري الذي يهدف من خلال التاجر إلى تحقيق أعلى مستوى ممكن من الأرباح من جراء عمليات البيع والشراء، ولكنه توع شديد الحساسية ويتطلب مجموعة من الشروط منها ماهو ذاتي يتعلق بالخصائص الأساسية للمتداول ومنها ما هو موضوعي مرتبط ببيئة التداول، مشكور مرة أخرى على معالجتك للموضوع ونتمنى لك التوفيق
تقبل تحياتى

التجاره مكب ووخساره وهو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

otmani
02-23-2016, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على الشرح المفصل لاسواق الفوركس ومميزاتها عن باقي اسواق صرف العملات

Hurricane
02-23-2016, 17:20
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص استخدامه الكسب منه
موفق باذن الله

ملاك الروح
02-23-2016, 17:21
اشكرك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح موضوع الفروكس - بانتضار مزيد من الواضيع القيمة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

global
02-23-2016, 17:35
يا اخي الكريمشكرا لك على الموضوع واتمنى من الجميع الاستفادة منه جيدا
والله الموفق والمعين

المصري
02-23-2016, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اشكرك اخى على هذا المجهود الرائع
و اتمنى لك دوام التفوق

عاشق الفوركس
03-15-2016, 23:52
شكرا لك على الطرح وعلى المقاال الطوييل الدي قدمته لنا حول الفوركس لكن هو يعبث على الممل فيارت في المستقبل الاختصار ....بالتوفيق لك ولكل الاعضاء ان شاء الله

neversi3
03-16-2016, 23:17
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mourada
03-18-2016, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى الفوركس و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

dhmo
03-19-2016, 20:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى الفوركس و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

هنا الشروحات جيده واهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع صغارا و كبارا و مساؤكم سعيد ان شاء الله نستفيد جميعا
الفوركس تداول العملات الاجنبية

aissaalg
03-25-2016, 13:36
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

messaoud43
03-25-2016, 13:46
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

devloppman
09-03-2016, 13:22
الفوركس أنسب سوق لاستثمار المال فيه خصوصا لو كان المتاجر خبير في مجال التداول

إنما من جهة أخرى الفوركس لا يخلوا من مخاطر الخسارة لا بذ من كل مبتدئ أن يتعلم ويتمرن جيدا قبل أي إيداع للمال فيه

توجد خاصية الحسابات التجريبية تتيح للجميع فرصة التعلم بدون مقابل

بالتوفيق لك وتقبل مروري

doaa sary
09-03-2016, 17:27
كنت بسمع عنة من سنة 2010
واشوف اعلاناتة وقولت لا ده تضييع ووقت ونصب
وكلام فاضى سنة 2012 ابتديت اقرا عنه وحبيت المجال جداا
واهو بقالى 4 سنين ومعتمدة علية الفوركس افضل مجال ربحى من النت

akram mohamed obaid
09-03-2016, 17:36
شكرا عزيزي الكريم على هذا الموضوع الجميل والذي يتحدث عن الفوركس وماهو الفوركس الذي يعتبر من الطرق الحديثه لكثير من المتداولين في العالم العربي لتحقيق دخل اضافي لهم عن طريق بيع وشراء السلع والعملات

Gmal Elden
09-03-2016, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك عن تعريف الفوركس
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

algendy
09-03-2016, 18:17
الموضوع يالنسبة لى طويل بعض الشئ و لكن ما استفدته هو مقارنة الفوركس كتجارة باستثمارات اخرى و واضح ان الفوركس هو افضل مجال لكسب المال بسرعة و بدون مجهود يذكر و كل ما يلزم هو تعلمه و توفر قدر كافى من رأس المال للبدء فى التداول

Adnan Mustafa
09-03-2016, 18:20
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته هذا الموضوع يجب على كل مبتدائ ان يقراءة قبل البدأ فى الفوركس لانة سوف يستفيد من ذالك الموضوع كثير

azizi bilel
09-03-2016, 18:55
الفوركس أنسب سوق لاستثمار المال فيه خصوصا لو كان المتاجر خبير في مجال التداول
إنما من جهة أخرى الفوركس لا يخلوا من مخاطر الخسارة لا بذ من كل مبتدئ أن يتعلم ويتمرن جيدا قبل أي إيداع للمال فيه
توجد خاصية الحسابات التجريبية
تحيااااااااااتي
تحيه طيبه وبعد على الاخوه الاعضاء الكارم

forexaly5
09-03-2016, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
كما قلت و سوف أقول هو بحر من المال إدا كنت بحار و صياد جيدا فسوف يكون لك نصيب كبير ولذلك يلزمك التعلم أساسيات و بعد ذلك إحتراف الفوركس لكي تكون خبير و دائما الربح إنشاء الله

hussein1985
09-03-2016, 22:47
الفوركس هى تجارة بيع او شراء عملة مقابل عملة اخرى وكل هذا الشرح غير مهم
لكن الاهم هو كيفية التجارة و معرفة اتجاه السوق وادارة راس المال والصبر

michael1
09-03-2016, 23:08
مساء الخير على اعضاء المنتدى الكريم شكرا لك ايها العضو الكريم على هذا
الموضوع والذى استفدت منه كثيرا جا وهو التكلم على الفوركس

analyst
09-12-2016, 13:35
هذا الموضوع من الاشياء الاولى التي يجب قرائتها قراءة مركزة وفهمها بشكل جيد لان هذه المعلومات تعتبر هي اولى الاشياء التي سوف توصل المتداول الى احتراف العمل في هذا السوق

mariamrz
09-13-2016, 12:25
تمنى ان الموضوع يكون مفيد للجميع وخاصة المبتدء اعتقد اخى ان الفوركس هو كاى تجاره تعتمد ع الربح والخساره ومنا من يرغب بالربح دوما وبالتالى يقع فريسه
حينما يدخل صفقات كثيره بلوت عالى ويخسر فيدخل صفقات اكتر لتعويض الخساره فيخسر اكتر لذللك من وجهة نظرى ان الفوركس هو تجارة تتحكم بالطمع فاذا اردت الربح ابعد عن الطمع
بالتوفيق

devloppman
09-13-2016, 12:54
الفوركس أو سوق العملات من أسهل طرق المتاجرة وأبسطها من ناحية

ومن ناحية أخرى تعتبر من أسوء وأصعب مستوى للنجاح

فقط يلتجأ إليها الجميع لأنه يمكن أن تتداول وتتاجر بمبالغ صغير

تقبل مروري وبالتوفيق

doaa22
09-13-2016, 13:11
الفوركس يعد من اكبر الاسواق الماليه على مستوى العالم واكبر كيان اقتصادى مرن فى العالم ان لم يكن هو الاكبر على
الاطلاق سوق الفوركس بيه البلاااااين من المتعاملين من خلاله وبيه الكثير من الميزات اللى تشجعك تشتغل فيه

medokarem
02-27-2017, 01:00
السلام عليكم اخويا الكريم
كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

Samira shabban
02-27-2017, 01:03
الفوركس مجال كبير جدا وعالمى لتبادل العملات
وله مميزات كثيره منها أنه مفتوح اربع وعشرين ساعة على مدار اليوم ويمكنك التداول متى
وايضا كبر حجم السيوله التى تكون اربعه تريليون دولار امريكي يوميا..

alonsoo
03-09-2017, 09:00
الفوركس هو مجال تبادل او تغيير العملات على الانترنت عن طريق البنوك الكبرى او شركات الوساطة المالية مثل شركات الصرافة المرخصة بجميع الدول

محمدفؤاد
03-09-2017, 11:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى الفوركس هو تداول اوراق المالية فى سوق العملات
يجب ان يكون هناك تاجر يفهم هذا الفوركس هو تداول وبيع وشراء العملة التى تفضلها فى البورصات

zunebha
03-09-2017, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الفوركس عالم واسع وشاسع به الكثير من المغامرات .
فقط يجب التقيد بالتوصيات والبحث عن معرفة الفوركس.

احمد فرحان منصور
03-09-2017, 11:35
هو تداول الاوراق المالية

looza
03-09-2017, 11:37
الموضوع مفيد جدا للأعضاء الجدد مثلي
نتمنى دوام المشاركات المفيده
بالتوفيق

ramyelbadry
03-09-2017, 11:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على الموضوع الرائع والتوضيح اللى عرضته واتمنى استفاده الجميع منه
فسوق الفوركس من اكثر الاسواق المنتشره حاليا فى التعامل مع العملات

مروه عصر
03-09-2017, 13:11
السلام عليكم
الفوركس هو سوق تداول العملات وبعد اكبر تجمع للعملات الاجنبيه بالسوق ومن خلاله نستطيع ان نتداول ونتاجر فى كل العملات الموجوده به فهو يعمل 24 ساعه

nour3iny
03-09-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
باختصار الفوركس هو تدوال للعملات الاجنبيه بالبيع والشراء ويعتمد سعر ارتفاع او انخفاض العملات على اقتصاد الدول

bakdz
03-09-2017, 14:40
أخي الكريـم الفوركس هو سووق لتداول العملات و يدخل له التاجر بغرض الربح منه و الاستفادة من الفرص الموجوودة لتحقيق الربح .

capoeira
03-09-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس يعتبر اكبر سوق لتداول النقد الأجنبى معترف به فى العالم اجمع
كما يعتبر الأضخم من حيث السيولة و الأضخم من حيث حجم التداول و عدد المستثمرين

drahmedmagdy
03-09-2017, 16:23
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى.
فكر مثلاً أنك تريد شراء منزل, بشكل عام من الممكن أن تدفع بين 10% إلى 20% من السعر الإجمالي للمنزل وستستدين بقية المال من البنك. على فرض أنك ستشتري منزلاً بقيمة 100,000$, من الممكن أن تدفع 20,000$ وتستدين الباقي من البنك. ثم لنفترض أن سعر هذا المنزل ارتفع إلى 120,000$ خلال ستة أشهر, وهو أمر ممكن الحدوث في ظل ارتفاع السوق, تستطيع حينها بيع المنزل ومضاعفة أموالك.

zakariacr07
03-09-2017, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا أخي على هذا الشرح القيم و الفوركس سوق ضخم للتجارة بالعملات و المعادن

magic777
03-09-2017, 16:36
الفوركس اخي مجال كبير اوي فيه ل عملات العالم او الاغلبيه على الاقل وهو كان مخصص اكتر للبنوك والشركات القويه
قبل ان يسمحوا للجمهور بالمشاركه ايضا

Mr Fathy
03-18-2017, 12:13
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على المعلومات الجميلة دى انا اصلا من ساعة ما دخلت المجال ده وانا حبيته وناوى ان شاء الله قريب استثمر فيه مبلغ كويس

Samira shabban
03-19-2017, 00:14
الفوركس هو سوق عالمى لتبادل العملات وهو مفتوح اربع وعشرين ساعه على
مدار اليوم
ويتميز بكبر حجم السيوله التى تتعدى ب اربعه تريليون دولار ..

muhammad ismail
03-19-2017, 00:29
باختصار شديد جدا اخى الكريم الفوركس عبارة عن تجارة العملات الاجنبيه من خلاله تقدر انك تشترى وتبيع العملات
وتحقق ارباح من خلال فرق السعر بين العملات

fouadd19
03-20-2017, 17:34
الحقيقة ان الموضوعات المنقولة اللي في المنتدي من المممكن ان يودي الي الناس تصاب
بالملل في المنتدي ودة مش كويس ابدا في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله

alatn123
03-20-2017, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الفوركس باختصار هو بورصة لا يمكن لأي منا ان ينكر مدى صعوبته و لكن في نفس الوقت مدى الارباح اللي يمكن ان نحققها فيه في فترة وجيزة
بالتوفيق يا غالي

ahmedm
03-20-2017, 20:04
الفوركس هو باختصار وببساطة من غير تعقيد التداول عبر الانترنت وانتشر بكثرة مع انتشار شركات الوساطة في الوطن العربي وسارعت كبري شركات الفوركس في فتح قسم عربي في البلاد العربية بل وحسابات اسلامية ايضا

Samira shabban
03-21-2017, 01:40
الفوركس مجال كبير جدا لتبادل العملات المختلفه ويتميز بعده اشياء منها
انه يمكن العمل عليه من خلال الانترنت
وايضا تميزه بالسيوله العاليه والتى تتجاوز 4 تريليون

ابوعلى
03-21-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الفوركس سوق كبير اوى اوى محتاج راس مال محترم علشان ان تتقدر تشتغل بيه وربنا يوفق الجميع ان شاء اللهتقبل المرور

stethoscope
03-21-2017, 02:57
انت شرحت جيد جدا كل ما هو متعلق بسوق الفوركس علشان كده تستحق التقدير والتحية لما قدمت من المهم أن يعلم كل واحد تاريخ ومعطيات السوق اللى هو داخله شكرا لك

zeze2017
03-21-2017, 02:59
https://www.youtube.com/watch?v=oZnYnpIJK3k

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ---------------------------------------أسعار سوق الفوركس الكاذبه و أسعار سوق الفوركس المباشره الحقيقيه | متداولين فوركس | forex

skylol
03-27-2017, 00:26

اخي الغالي الفوركس عبارة عن شراء وبيع العملات الاجنبة عن طريق منصة خاصة بشركة الوساطة المسجل فيها

abo.tali.wtalin
04-02-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع كتير فادنى كمبتدا ومنسق ومرتب وانا استفد كتير من الفوركس وتعليمة هو سوق كبير ومليان بالمفاجات
جزاك الله كل خير على موضوعك
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

Saeed EL Sayed
04-02-2017, 20:06
شكرا جزيلا علي موضوع المهم اتمني ان الاخوه المبتدئين يستفادو منه ويعرفو ايه هو الفوركس وازاي يحققوا منه ربح كويس اتمني ان تقدم المزيد من المواضيع المفيده بالتوفيق للجميع

sinaa
04-02-2017, 20:20
السلام عليكم بارك الله فيك أخي على هده اللمحة الوجيزة والشرح الأوجز والملم بصفة عامة لماهية الفوركس فعلا
هو عالم صعب على أصحاب القلوب الضعيفة.....

Samira shabban
04-04-2017, 02:47
الفوركس سوق عالمى كبير جدا لتبادل العملات ويعتبر الاقوى عالميا
من حيث كبر حجم السيوله والتى تتعدى 4 تريليون دولار ويتميز انه مفنوح على مدار 24
ساعه والعمل بها من الانترنت ..

ahmedmahmoud2017
04-04-2017, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع هذه المصطلحجات من اهم المصطلحات على الاطلاق وهي اساسيات الفوركس

جمال صادق
04-13-2017, 18:00
الفوركس يعتبر من افضل المجالات العملية التى تساعد فى تعلم اس التداول و انة من الممكن ان يساعد فى فهم تحليل الكثير من انماط العمل فى السوق و فهم الكثير منها

kariim18
04-13-2017, 19:32
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك عن تعريف الفوركس
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

Bastof
04-13-2017, 19:36
في الحقيقة موضوع اكثر من الرائع حيث استفتد من بعض الدروس التي تخص تداول الفوركس والنجاح فيه حيث تعرفت على طرق التداول الصحيحة وتجنب الوقوع في الخسارة

faical93
04-13-2017, 19:48
الربح من الفوركس توجد الكثير من الطرق ما عليك إلا اختيار طريق التي ياديك إلى الربح أخي
بالتوفيق لك وتقبل مروري

ayouz
04-13-2017, 21:56
السلام عليكم اخي بالفعل الفركس كما شرحت والافضل ميزة فيه انه تداول يومي من غير السبت والاحد وهو يحتوي على سيولة مابية ضخمة

mostafa1995
04-24-2017, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ الفوركس اخس الكريم هو تجاول عملات ويكون على شكل تداول عملة مقابل عملة معينة ......
اتمنى اني قد افدتك

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-15-2017, 15:46
السلام الله عليكم. الفوركس هو اختصار لكلمة تجارة العملات والمعادن والسلع والمنتجات. عبر الإنترنت من المنزل من البورصة عبر وسيط تداول موثوق

abdelloo31
08-15-2017, 15:48
لفوركس باختصار انه عبارة عن تجارة العملات عبر الانترنت ويعتبر الفوركس من خطر التجارات الموجودة
على الانترنت ويجب تعلم الفوركس جيدا قبل البدء فية

Mahaahmed
08-15-2017, 19:18
مشكور اخي الكريم علي هذه المشاركه
ومشكور علي المجهود في توصيل مفهوم الفوركس
جزاك الله خيرا
تقبل مروري وتحياتي

فهمى لاشين
08-15-2017, 23:06
بسم الله
شكرا لما قدمت لنا من محاولة لتعريف الفوركس ووصف عام لهذا السوق
واضيف ان طبيعة هذا السوق والعمل فيه هى المكسب والخسارة
تحياتى

sofiane14
08-26-2017, 13:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات، و لكن يا اخي الكريم، لقد تم التطرق
للموضوع الدي قدمته و من قبل و بالتفصيل الممل، و لكن ياريت لو قدمت معلومات اخرى
لكي يستفيد منها الجميع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

جمال صادق
08-26-2017, 14:03
انا فى رايى لابد من ان نتعلم الفوركس من مصادرة الاساسية و التى لابد من ان تضيف المزيد من القدرة على التعلم و اكتساب الكثير من المهارات

M.R
08-26-2017, 17:59
الفوركس سوق تتداول العملات الأجنبية سوق متاح من الاثنين الى الجمعة اربعة وعشرين ساعة ما يميزه التداول فى اى مكان وعن طريق اى جهاز متصل بالإنترنت ولكن ما يهم انه يجب على المتداول ان يضع فى حذره بان امواله فى خطر وهو المسئول عنها لذا عليك بالحرص والتعلم قبل الأقدام على سوق الفوركس

zam_bozo
08-26-2017, 19:57
ياصديقي العزيز الا تلاحظ ان موضوعك مكتوب بخط دقيق يهلك البصر
كما انك متعمد الا تترك اي فراغ بين السطور حتى تترك العين تستريح قليلا ..
ثم ان الاختصار والبساطة في العرض شئ ظريف يسهل تناول الموضوع .
على كل حال موضوعك جيد .. لكن اهتم قليلا بطريقة عرضه.

mohamed gmnw
08-26-2017, 20:09
الفوركس سوق تبادل عملات بيع وشراء يتم بين المتداولين والبنوك يعتمد علي ارتفاع وانخفاض سعر العمله
اذا تغلب المشترين اصبحوا هم الرابحبن واذا تغلب البائعين اصبحوا هم الرابحين

sofiane14
09-15-2017, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واى عضو
جديد فى هذا المجال لابد اولا ان يكتسب هذه المعلومات حتى يستطيع ان يتعرف على السوق
بشكل جيد وواضح

Ahmed-Hassan
09-15-2017, 18:32
اخى الكريم تكرر هذا السؤال كثيرا جدا فى المنتدى فالفوركس باختصار
هو تداول عملة بلد مقابل عملة اخرى ويكنك تحقيق مكاسب او خسارة
عن طريق طريقة ادارة راس مالك فعليك تعلم ادرارة راس المال جيدا

ahmedmahmoud2017
09-15-2017, 18:54
بالطبع مفهوم بسيط وككيز لسوق عملاق جدا وهو سوق الفوركس الذي اذا ذكرنا مفهومه وطريقة التعامل به سنحتاج الى ايام وكتب من اجل توفيه حقوق هذا السوق العملاق ولك التعامل معه م اصعب الامور على الاطلاق فهو سوق احتمالات بحت بالتوفيق

Alaa Khamis
09-15-2017, 19:15
شكراً علي هذا الموضوع
الكثير يسألون هذا السؤال
وبدون كلام كثير وباختصار الفوركس هو سوق للربح عن طريق تتداو العملات
وهو اكبر سوق تجاري بعد البورصه وهو فرصه حقيقيه لكسب المال ولكن يحتاج الي الصبر حتي تكتسب الخبرات والتعلم

ahmedyassen
09-15-2017, 19:29
احى الكريم لقد تكلمنا فى هذا الموضوع سابقا ولافوركس الان كتير من الناس يعرفونه بشكل جيد واتمنى منكم مزيد من الماضيع المهمه فى هذا المجال

ehabbob
09-15-2017, 22:04
اخي الكريم معلومة جميلة وشرح ومجهود رائع اتمنى ان يستفيد الجميع منها و تقبل مروري وننتظر منك المزيد
والله ولى التوفيق

maryam ahmed
09-15-2017, 22:55
من اهم مميزات سوق الفوركس الرائعة هو امكانية التداول في سوق العملات من جميع انحاء العالم من خلال شبكات الانترنت المختلفة دون الحاجة الى الذهاب لمكان ما للقيام بالتداول و هو الامر الذي وفرته شركات الوساطة للمتداولين في جميع انحاء العالم

area
09-15-2017, 23:02
الفوركس ليس مجرد تعريف او اليه عمل او فهم فتح صفقة و غلق صفقة و عمل عشوائي فتعريف الفوركس لا يعبر عن شيئ امام الحياة العملية
في هذا السوق لذا التدريب العملي اهم من التعريف النظري

mohamed el haoussi
09-16-2017, 01:03
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا على الموضوع المفيد و الطويل شيأ ما ههههه لو كان صغيرا لكان أحسن خير الكلام ما قل ودل بالتوفيق أخي و شكرا

eslam etman
09-16-2017, 14:33
الفوركس هو سوق كبير جدا لتجارة العملات وتاسس بعد الحرب العالمية التانية لتسهيل عملية التجار وهو كبييييير جدا حيث تكون حجم التداولات اليومية حوالى تريليون دولار ويوفر فرص كثيرة جدا وهو يعتبر علم كاى مادة علمية اخرى

shr
09-16-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومات جديده ومفيده حول الفوركس وساعات تداول بعض البورصات
شكرا وتقييم للمشاركه لو أعجبتك

sheka2017
09-16-2017, 14:53
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من الحذر من مخاطر الرافعه المالية بما لا يناسب راس المال لانها من الممكن ان تساعدك على الطمع واخذ صفقات كثيره بحجم لوت عالى فلا تستطيع السيطرة على الخسارة ويتمرجن الحساب واخذرو زيادة الرافعه المالية لحساب راس ماله بسيط او قليل تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم

سيد عويس
09-16-2017, 14:55
مشكور يا اخى الكريم على الموضوع و على المعلومات تقدر ان تربح المال الكثير من الفوركس وتحقق جميع احلامك من الفوركس ومعا هذا المنتدى الرائع
و لكن ياريت لو قدمت معلومات اخرى لكي يستفيد منها الجميع، بالتوفيق لك و للجميع

saber mostafa
09-16-2017, 14:58
الفوركس باختصار هو سوق كبير وضخم لتداول العملات الاجنبية والسلع والمعادن والبترول والذهب
ويتراوح التداول فيه يوميا الي اكثر من 4 تريليون دولار
ويعمل خمس ايام اسبوعيا لمدة 24 ساعه

Eman Rashwan
09-16-2017, 16:38
الفوركس ما هو الا نشاط استثمارى نقوم فيه بتبادل عمله مقابل عمله اخرى
ف ففى البدايه يقوم العضو المبتدئ بعمل الردود والمشاركات للحصول على الارباح ومن الارباح يبدأفى الدخول
فى الصفقات المتاحه للحصول على ارباح اكثر
ولكن الصفقات غير مصمونه ف هى قد تخسر او تربح ولكن هذا لا يعنى ان نيأس
فهناك من ربحواا الكثير بعد الخساره

---------- Post added at 03:38 PM ---------- Previous post was at 02:06 PM ----------

الفوركس ما هو الا نشاط استثمارى نقوم فيه بتبادل عمله مقابل عمله اخرى
ف ففى البدايه يقوم العضو المبتدئ بعمل الردود والمشاركات للحصول على الارباح ومن الارباح يبدأفى الدخول
فى الصفقات المتاحه للحصول على ارباح اكثر
ولكن الصفقات غير مصمونه ف هى قد تخسر او تربح ولكن هذا لا يعنى ان نيأس
فهناك من ربحواا الكثير بعد الخساره

medo mohamed
09-16-2017, 17:21
ان سوق الفوركس هو شئ جيد بين الاسواق والكل يعلم ما هى مميزات سوق الفوركس فهو يتمتع بسيوله عاليه جدا" لا تجدها فى الاسواق الاخرى وحتى جنى الارباح منه بكل سهوله ولاكن به مخاطر ايضا" فكل محترف يعرف كيف ربح من الفوركس ولاكن المتداول السئ يترك هذا المجال سريعا"

hamadasalama
09-16-2017, 18:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي تعريف سوق الفوركس وانا اول مره اقرا التعريف بتاعه وان شاء الله تقدم لنا المزيد من المواضيع القويه والمفيده بامر الله تعالي

moh007
09-18-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوعو مفيد جدا ومعلومات قيمة جدا ارجوم نالجميع الاعضاء الاستفادة من الشرح المفيد

abdallah.2017
09-18-2017, 14:51
موضوع اكثر من رائع اخي الكريم و الفريق سمعني كبير و الاكل متداول التعلم من منشوراتك الذي تطرحه والده ويتمكن من المعرفه الفوركس على حقيقته و قل متداول يتمنى ان يكون خبير بالفوركس ليحصل على الارباح ويتمكن من التداول في الفوركس وتحقيق مزيد من الارباح للجميع و تقبل

mohamed el haoussi
10-05-2017, 06:24
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
شكرا لك اخي عى المشاركة المفيدة
موضوع مستهلك أخي
جزاك الله خير
وجعله في ميزان حسناتك

castoil
10-05-2017, 08:38
الفوركس مهنة يمتهنها العديد من الناس و يرغب فى امتهانها الكثير غيرهم و عند امتهانهم لها قد تحقق لهم أرباحا و قد تتسبب فى لهم فى خسارة رؤوس أموالهم التى تعبوا فى تحصيلها و جمعها إذا لم يحصلوا العلم اللازم قبل العمل به

waelmma
10-05-2017, 09:21
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر سوق الفوركس من الاسواق
الخطرة جدا اللى يجب ان تكون حريص وانت بتتتعامل فيها وربنا يوفقك اخى وفى انتظار المزيد ان شاء الله

Ahmed-Hassan
10-05-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخى الكريم على الموضوع الرائع
انا استفدت منو وكلام مهم طبعا لكل عضو جديد وبالتوفيق للجميع

magic10
10-05-2017, 23:52
بسم الله الرحمن الرحيم

كما تقول الفوركس هو مكان لصرف العملات الأجنبية و للتداول ويمكن ان يصبح مصدر للربح

ahmed.mohamed
10-28-2017, 01:06
السلام عليكم الفوركس هو أكبر الأسواق المالية العالمية و تضخ فيه يوميا تريليونات الدولارات و تتم المتاجرة فيه على العملات الأجنبية و كذلك السلع و الذهب و فيه الربح والخسارة و يعتبر مخاطرة عالية على الأموال الشخصية و لهذا يجب تعلمه قبل الدخول للتداول به في حساب حقيقي

mirinda
10-28-2017, 01:27
ببساطة الفوركس شراء وبيع عملات عن طريق الانترنت باستخدام منصات التداول فهو المكان الذي يجتمع فيه جميع التجار حول العالم عبر الانترنت للمتاجرة في العملات وخسارة احدهم تكون ربح للاخر وهكذا والتداول غير مقتصر على العملات فقط بل المعادن ايضا ومؤخرا العملات الرقميه مثل البتكوين

Najmi
01-28-2018, 23:36
مرحبا أخي الكريم
الفوركس إضافة إلى ما تفضلت به هو طريقة من طرق التجارة التي تتطلب ذكاءا متوسط الحال على الأقل
وطريقة أيضا من طرق الإستثمار والكسب الحلال المتاح اليوم عبر النت
تقبل مروري وتحياتي

A.mustafa
02-28-2018, 22:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
الفوركس سوق عالمى كبير جدا لتبادل العملات ويعتبر الاقوى عالميا
من حيث كبر حجم السيوله والتى تتعدى 4 تريليون دولار ويتميز انه مفنوح على مدار 24
ساعه والعمل بها من الانترنت ..

mhidoooc
03-28-2018, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته .. شكرا على الإخوان فعلا مواضيع مهمة.. وإفادة واسعة.. جزاكم الله خيرا وإخواني وأخواتي الكرام.

medooforex
04-17-2019, 05:07
الفوركس باختصار شديد سيدي الفاضل
هو عبارة عن سوق لتبادل العملات
وسوق الفوركس مثله مثل اي سوق في طبيعة العمل حيث يوجد بائع ويوجد مشتري
والتاجر بمنتهي البساطة يعمل في اوقات كبائع للعملة واوقات اخري يشتري العملة

A.mustafa
07-08-2019, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
الفوركس هو تداول اوراق المالية فى سوق العملات يجب ان يكون هناك تاجر يفهم هذا الفوركس هو تداول وبيع وشراء العملة التى تفضلها فى البورصات بالتوفيق للجميع. ..