PDA

View Full Version : المتوسط المتحرك

HAJJOUB
11-11-2015, 22:53
المتوسط المتحرك واحد من اهم المؤشرات المستخدمة في تحليل الاسواق المالية .
حيث يستخدم في تحديد الاتجاه العام للسوق خلال فترة زمنية محددة ، وكلما كان المتوسط يعبر عن مدة زمنية طويلة كان المتوسط ابطأ في حركته ، وكلما كان يعبر عن مدة زمنية قصيرة كان المتوسط اسرع في حركته واشاراته .
ويستخدم المتوسط في تحديد اتجاه السوق ، حيث اذا كان السوق يتداول اعلي المتوسط المتحرك فأن السوق يكون في اتجاه صاعد ، حيث اذا كان السوق يتداول اسفل المتوسط المتحرك فأن السوق يكون في اتجاه هابط .

ahmedibrahim258259
11-11-2015, 23:14
بسم الله الرحمن الرحيم ياريت اللي يكتب موضوع انه يتاكد انه موش مكرر علشان موش يكون مخالف لقوانين المنتدي
تقبل مروري

YMTMAX2
12-27-2015, 00:22
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

heroo252
12-27-2015, 00:39
فى كتير جدا من الاستراتيجيات الموججوده فى سوق الفوركس بل اكبرنسبه منها
قائمه على المتوسط المتحرك واختراق الاصغر منها للاكبر من اعلى لاسفل او من اسفل لاعلى

kacembouden2
01-18-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

koouka211
01-31-2016, 18:27

abdokarim
02-06-2016, 22:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
برك الله فيك واصل تقديم كل جديد ومفيد
جزاك الله خيرا على كل مجهوداتك
بالتوفيق

Elatman
02-06-2016, 23:43

justsmile
02-06-2016, 23:56
صحيح اخي مؤشر المتوسط المتحرك من اهم المؤشرات .. و خاصة انه يستخدم المتوسط في تحديد اتجاه السوق ،.. اشكرك اخي على المعلومة المفيدة منك ..

Elatman
02-07-2016, 01:35
مشكور لك اخى الكريم
ارجو ان يستفيد الجميع من تلك المعلومات الرائعة
بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

csebai12
02-07-2016, 01:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ايضا يمكن استعمال الموقينج في تقاطعه مع اخر ليعطينا اشارات بيع و شراء

aymansaleh
02-07-2016, 16:36
الاخ الكريم حجوب,. المتوسطات المتحركه هي من اهم واقوى المؤشرات الفنيه الموجوه على منصة الميتاتريدر 4 فهي تعطي اشارات قويه ومن الممكن ان يتم استخدام اثنان او ثلاثه لتأكيد اشارات الدخول والخروج بتقاطع المتوسط السريع للمتوسط البطئ
تقبل مروري

ملاك الروح
02-07-2016, 21:57
اشكرك اخي الكريم لتوضيح موضوع المتوسط المتحرك بانتضار المزيد من المصطلحات المهمة
اتمنى لك دوام التوفيق
تقبل مروري ،،،

snnaky
01-01-2017, 20:28
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

zizoo99
01-04-2017, 14:08
المتوسط المتحرك واحد من اهم المؤشرات المستخدمة في تحليل الاسواق المالية .
حيث يستخدم في تحديد الاتجاه العام للسوق خلال فترة زمنية محددة ، وكلما كان المتوسط يعبر عن مدة زمنية طويلة كان المتوسط ابطأ في حركته ، وكلما كان يعبر عن مدة زمنية قصيرة كان المتوسط اسرع في حركته واشاراته .
ويستخدم المتوسط في تحديد اتجاه السوق ، حيث اذا كان السوق يتداول اعلي المتوسط المتحرك فأن السوق يكون في اتجاه صاعد ، حيث اذا كان السوق يتداول اسفل المتوسط المتحرك فأن السوق يكون في اتجاه هابط .

شكرا لك اخى على هذه المشاركة الطيبة فالمتوسط المتحرك هو عبارة عن متوسط لمدد زمنية معينة اى حاصل قسمة القيم على المدة

AHMED NOLE
01-04-2017, 17:01
من اهم المؤاشرات فى التعامل مع السوق فنيا هو الموفينج افريدج اكيد واللى بيكون فى ثقه فى التعامل داخل السوق من خلال هذا المؤشر الحسابى والله يوفقكم

chiheb316
01-04-2017, 20:19
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صحيح انها من اكثر المؤشرات انتشارا في صناعة المؤشرات الاخرى الا انها لا تكون جيدة في حالة استعمالها منفردة