PDA

View Full Version : البنك الدولي يتوقع تقديم قرض بمليار دولار لمصر في ديسمبر

8150017
11-18-2015, 18:30
قال مسؤول بالبنك الدولي إن البنك يتوقع تقديم قرض بقيمة مليار دولار إلى مصر في ديسمبر كانون الأول إذا سارت الأمور وفق الخطة الموضوعة بعد استكمال المفاوضات في القاهرة مطلع الأسبوع الحالي.

وقال حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن القرض قد يكون الأول بين ثلاثة قروض تقدم في إطار برنامج مدته ثلاث سنوات مع مصر.

وكانت مصر قالت إنها تحتاج هذه الأموال لمساعدتها في تخفيف أزمة شح العملة الأجنبية الناجمة عن هبوط إيرادات السياحة والاستثمارات الأجنبية.

وقال غانم "فريقنا كان في القاهرة مطلع الأسبوع وأعتقد أنه استكمل المفاوضات" مضيفا أن البنك الدولي والحكومة المصرية ما زالا بحاجة للموافقة على الوثائق النهائية لشريحة المليار دولار.

وتابع "سيتم تقديمه خلال شهر ديسمبر إذا سارت الأمور على ما يرام.

"هناك اتفاق مبدئي على أن يكون البرنامج بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمدة ثلاث سنوات لكن هذا الالتزام لا يتعلق إلا بالعام الأول."

وذكر غانم أن البنك الدولي يدرس أيضا طلبا من العراق لتقديم المزيد من التمويلات بعد الاتفاق على قرض قيمته 350 مليون دولار في يوليو تموز لإعادة إعمار المناطق التي حررتها قوات الأمن من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أن الحكومة طلبت قرضا جديدا لدعم الموازنة ولا تزال المفاوضات مستمرة مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد مدى إمكانية تقديم القرض قبل نهاية 2015 مثلما يريد العراقيون.

وقال "إنهم يتحدثون عن 1.2 مليار دولار. هذا ما يطلبوه ونود أن نقدمه لكنني لست متأكدا من أننا سنستطيع تقديم هذا المبلغ بالكامل إلا أننا نبذل ما في وسعنا لتلبية الطلب."

tareq sleem
11-18-2015, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله**

sona012
11-19-2015, 07:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

ابو تريكة
04-01-2016, 22:27
مساء الخير للجميع،
أعضاء و مشرفين منتدى فوركس العرب
شكرا أخي على هدا المجهود والعمل المقدم في تحضير هدا الموضوع المميز بعنوان
البنك الدولي يتوقع تقديم قرض بمليار دولار لمصر في ديسمبر
تمنياتي لك و لكل الأعضاء بالنجاح و التوفيق
تقبلوا مروري

imad2016
04-02-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
شيئ جيد للاقتصاد المصري
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Fanarik
04-02-2016, 03:11
القروض الربوية لا تحل المشاكل في اي دولة بل هي اشبه بمخدر
تزيد من اعباء وديون الدولة وغلاء الاسعار
تحياتي للجميع بالتوفيق

wael150
04-02-2016, 03:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الطرح المميز من شخص مميز
وبارك الله فيك على هذا الخبر
وفى انتظار جديدك
بالتوفيق للجميع

السيد خاطر
04-02-2016, 03:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...... ان شاء الله ربنا يسهل وانا متوقع خير باذن الله وبنا يون في عون الناس اللي بتتعب من اجلنا

mostafa alsafi
04-02-2016, 14:46
شكرا لتحليلك المواضيع الهامة بشأن الدول وأوضاعها الاقتصادية . لكن اى قرض فى اى بلد بيقلل من قيمة عملتها واعتقد ان عملة مصر لا تحتاج إلى هبوط فى قيمتها أكثر من ذلك . لانه بينتج عن ذلك غلاء الاسعار . أتمنى من الله أن يصلح أحوال المسلمين جميعا ويغنيهم عن الاحتياج للاخرين ويعتمدون على انفسهم فى حل مشاكلهم .

hasson forex
04-02-2016, 15:50
مشكــــــور اخي الفاضل على موضوعك حول توقع البنك الدولي تقديم قرض مليار دولار لمصر في ديسمبر
نتمنى المزيـد والمتابرة منك للرقي بمنتدانا الغالــــــــــــي تقبل مروري .

drsafaseefo
04-02-2016, 20:47
دائما نتمنى الخير لمصرنا الحبيبة ونتمنى أن نعبر الظروف الاقتصادية الصعبة بعقول أبنائها الاكفاء
مصر تريد عقول استثنائية إلى جانب إدارة واعية لشئون البلاد للتخلص من الفساد المتفشي والذي يؤثر بالسلب عليها
شكرا لك أخي الكريم
تقبل مروري

belabied
04-02-2016, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واتمنى تكون بافضل صحه و سلامه اخى العزيز
و مشكور على هذه المشاركه المميزه

رضوان
04-02-2016, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
موضوع جميل و هام و قد استفدت منه كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه للمواضيع و اتمنى ان نرى لك مشاركات أخرى تقبل مروري و تحياتي لك و بالتوفيق

belabied
04-04-2016, 16:56
السلام وعليكم
ورحمة الله وبركاته..
اكيد كلنا نحلم ان نحصل على مبلغ كبييييييييير من الفوركس...........

belabied
04-06-2016, 18:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

drsafaseefo
04-06-2016, 19:55
السلام عليكم اخي الكريم واعضاء المنتدى الكرام ..
شكرا لك على طرح الموضوع الاقتصادي والذي افدتنا به بالمنتدى ,, دمت معطائا لكل ما هو خير
بالتوفيق لك ولحميع الاعضاء ..

amal-taoufik
04-07-2016, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
اخي الفاضل مشكوور
علي الموضوع الجيد والمفيد

اللهم اصلح اولادنا واولاد المسلمين واجعلهم هاديين مهديين غير ضالين ولامضلين ارجو ان تدعو لاولادكم في حاله الرضا والغضب لان له الاثر في صلاحهم ان شاء الله.