PDA

View Full Version : صعود البورصة السعودية ومعظم الاسواق في الشرق الأوسط

8150017
11-19-2015, 19:52
ارتفع سهم التعدين العربية السعودية (معادن) إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر يوم الخميس بعدما أبرمت الشركة صفقة قرض كبير بينما صعدت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط حيث شجع استقرار أسعار النفط صائدي الصفقات.

وقفز سهم معادن 5.5 بالمئة بعدما تعهدت بنوك محلية وإقليمية ودولية بتقديم قرض بقيمة 11.5 مليار ريال (3.1 مليار دولار) لوحدة الفوسفات التابعة لها لاستبداله بقرض قائم بشروط أفضل.

وصعد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.2 بالمئة محققا مكاسب في ثلاث من أربع جلسات منذ أن سجل أدنى مستوياته في عامين يوم الأحد.

وساهم تعاف طفيف لاسعار النفط في صعود أسهم البتروكيماويات السعودية. وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.1 في المئة.

وارتفعت سوقا الأسهم في دولة الإمارات العربية أيضا بفعل مشتريات في أسهم يستهدفها في العادة المستثمرون الأفراد. وصعد سهم أرابتك القابضة للبناء 5.3 بالمئة مقلصا خسائره منذ بداية العام إلى 57 في المئة.

وزاد مؤشر سوق دبي 2.9 في المئة مسجلا أكبر مكسب يومي له في ثلاثة أشهر مع قيام المستثمرين بشراء الأسهم المتضررة التي تتضمن قيمة من حيث العوامل الأساسية متشجعين بتحسن الأسواق العالمية.

وارتفع المؤشر للجلسة الثالثة منذ أن سجل أدنى مستوياته في 11 شهرا يوم الأحد لكنه لا يزال منخفضا 13.3 بالمئة منذ بداية العام.

ابو تريكة
04-01-2016, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله ،
مشكور أخي على تقديم هدا الكم الكبير من المعلومات
بالفعل إستفدنا من موضوعك الجميل حول
صعود البورصة السعودية ومعظم الاسواق في الشرق الأوسط
نرجو لك التويق ولكل أعضاء منتدى العرب
تقبلوا مروري

amal-taoufik
04-09-2016, 00:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
مشكور أخي على تقديم
:yahoo:

اللهم ربي لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى , اللهم ربي لك الحمد كما نقول ولك الحمد افضل مما نقول , اللهم ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك, الحمدلله اولاً وأخيراً

mahfoudhamid
04-09-2016, 00:31
معلومات فى غايه الجمال تسلم ايدك
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه
اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك

gamal.mode
04-09-2016, 02:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و
مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس
بارك الله فيك اخي ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل استفد منه انا
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله
واصل وبالتوفيق لك في حياتك
في رعاية الله اخي الكريم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رضوان
04-09-2016, 04:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جميل و مهم و قد استفدت منه كمبتدأ في عالم الفوركس اشكرك اخي و انا في انتظار كل جديد
تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق

forexmoor
05-15-2016, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

sonaforex
05-16-2016, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

ahmedx
05-29-2016, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

الأهلي المصري
05-30-2016, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية إلى جميع الأعضاء في منتدى فوركس العرب
مشكور أخي على تقديم هدا الموضوع الرائع حول
صعود البورصة السعودية ومعظم الاسواق في الشرق الأوسط
أتمنى المواصلة في تقديم الإفادة و بالتوفيق لك و للجميع
تقبلوا مروري

mohamed321
05-30-2016, 01:16
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، ونتظر المزيد من الموضوعات والمشاركات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح هناك خسارة في البورصة السعودية وكتير من الناس خاسرة في هذا السوق انا افضل الفوركس عن البورصة...

redasaad
05-30-2016, 01:39
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير

mohamedsonbol
11-25-2016, 05:37
معلومة قيمة اخي بوووركت وبوووركت جهوودك الطيييبة وحيااك الله بيننا اخي الكرييم ..
تحيااتي لك ولجميع الاعضاء وتقبل مرووري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته